الأحد , 29 نوفمبر 2020
الرئيسية / تسديد القروض البنكية / شركات سداد القروض في السعودية .. خريطة خبراء التعاملات المصرفية
شركات سداد القروض في السعودية
شركات سداد القروض في السعودية

شركات سداد القروض في السعودية .. خريطة خبراء التعاملات المصرفية

أفضل جهتين متخصصات بمجال (سداد القروض وتعثرات سمه) لديهم مكتب رسمي يعمل بالمجال منذ مدة طويلة، جهتين متخصصات بتنفيذ خدماتهم للموظفين الحكوميين فقط هم:

جهة أولى 👇
تواصل مع عبدالعزيز بالضغط هنا
جهة ثانية 👇

تواصل مع أبو راكان بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

إليكم مجموعة من أفضل الشركات الرائدة في مجال سداد القروض …

هل تواجه أزمة مالية ولديك الكثير من الديون المتراكمة نتيجة عدم تمكنك من سد أقساط القروض التي أخذتها؟ لا داعي للقلق فالحل يتمثل في التعاون من أحد شركات سداد القروض في السعودية، والتي تنتشر في جميع أرجاء المملكة لتقدم خدماتها لجميع المواطنين، وتتميز تلك الشركات أنها تتعامل وفق الشريعة الإسلامية وبأسلوب شرعي تماماً، يُمكنك من سداد ديونك والتخلص منها دون الدخول في دوامة ديون أخرى..

شركات سداد القروض

  تكثر شركات سداد القروض في السعودية التي تعمل على مشاكل المتعثرين مالياً ومساعدتهم على مواجهة تلك الأزمة بأفضل الطرق وبأقل ربحية يحصلون عليها، فهي من الشركات   الهامة التي ظهرت في المملكة، وتكمن أهميتها في أنها تساعد الكثير من الأشخاص على التخلص من الدين وحمايته من الدخول في مشاكل أكبر والتعرض للمساءلة القانونية، من خلال سد دينه  بأقل عمولة وفي أسرع وقت، ومن أشهر تلك الشركات:

شركة ابو زين

إذا كنت تبحث عن أفضل شركات سداد القروض في السعودية في التعامل مع العملاء ومساعدتهم على سداد الديون ومنها سداد الديون الخاصة بالعسكريين، فشركة أبو زين واحدة من مكاتب سداد القروض في السعودية.

تقدم الشركة أفضل خدمات تسديد قروض وسداد المديونيات، حيث تقوم بسداد القروض والمديونيات وتسديد القروض الشخصية على المواطنين وتسديد قروض العسكريين بجميع أنواعها، وتتوفر تلك الخدمات لجميع العملاء ومع كل البنوك الموجودة في المملكة.

تتميز الشركة أنها قامت بوضع نظام متكامل لتجنب المشكلات المختلفة أثناء التعامل مع العملاء، مع خبرتها الطويلة في هذا المجال التي تُمكن العميل من سداد ديونه من خلال الحصول على أفضل حل وأفضل طريقة سداد تُجنبه تراكم ديون جديدة عليه، كما تلحظ عند التعامل معهم الحرص على الأمانة والمصداقية بالإضافة إلى الإنجاز في العمل. إذا رغبت في التواصل مع الشركة فيمكن من خلال الاتصال على أرقامهم التالية:

ربما تفيدك قراءة: مكاتب تسديد القروض بالمدينة المنورة.. هى الأفضل لراحة بالك

مملكة السداد

إذا كنت تود التعامل مع شركات سداد القروض في السعودية موثوق فيها وذات سمعة جيدة وتساعدك على حل أزمتك في المتمثلة في تعثر سداد القروض الشخصية دون الدخول في مشاكل جديدة من الديون وعدم القدرة على السداد، فمملكة السداد من الشركات الشهيرة في المملكة التي توفر لك تلك الخدمة في أقل وقت، حيث تشتهر بالسمعة الجيدة والدقة والإنجاز.

حيث تقوم الشركة بتوفير خدماتها للمتعثرين بسداد ديونهم في وقت أقل من 24 ساعة، وبأقل نسبة أرباح، فنظراً لخبرتهم الطويلة في هذا المجال فستجد لديهم كل الحلول التي تساعدك على سداد القروض والتمويل الشخصي.

يوفر المكتب الكثير من الخدمات ومنها أفضل البرامج الخاصة بالتمويل الشخصي دون ضمان ما يساعد على حل مشاكل الخاصة بالتعثرات المالية والمديونيات المتأخرة والتمويل المالي، فالتعامل معهم يعد من أفضل طرق سداد القروض وأسهلها.

للمكتب الكثير من الفروع في العديد من مدن المملكة، بالإضافة إلى أن خدماتهم تغضي كل المدن حتى لو لم يمتلكوا فرع في المدينة التي تتواجد فيها، ومن أشهر المدن التي تتواجد فيها فروعهم:

الرياض، مكة المكرمة، مدينة جدة، مدينتي الدمام والخبر، تبوك، حائل، المدينة المنورة، الطائف، جزان، القنفذة، الليث، وخميس مشيط وغيرها الكثير  من المدن داخل المملكة.

ويمكن تفصيل الخدمات التي يوفروها كالتالي:

تسديد القروض البنكية- سداد القروض القديمة واستخراج قروض جديدة- سداد التعثرات المالية- حل تعثرات الفيزا- سداد  تعثرات مالية خاصة بالبنك الأهلي- استخراج قرض جديد جميع البنوك المحلية- تسديد قروض الراجحي- تسديد القروض وتعثرات الخاصة بسمه في جميع البنوك- توفير تمويل للأفراد ويصل التمويل مادي إلى 50 ألف ريال- إزالة اسم العميل من سمة .

مكاتب سداد القروض في السعودية
مكاتب سداد القروض في السعودية

مؤسسة تسهيل

وهي من شركات سداد القروض في السعودية التي ينطبق عليها قول اسم على مسمى، فلديهم أفضل الحلول التي تساعدك على تجاوز مشكلة تأخير سداد القرض والتي يعاني منها كثير من الأشخاص، حيث تؤدي إلى تراكم الأقساط والدخول في المشكلات الخاصة بالتعثر وعدم القدرة على سداد الدين.

مؤسسة تسهيل المستقبل للخدمات التجارية واحدة من الشركات السعودية المعتمدة وذات السمعة الطبية والثقة الكبير من جانب عملائها، تقدم الكثير من الخدمات الخاصة تسديد القروض الشخصية على المواطنين وإعادة التمويل بأقل هامش ربحي، تتميز الشركة بأنها تقوم بتوفير والعمل على الموافقة الفورية على الطلب الخاص بسداد التعثر، وتوفير خدمات أخرى مثل تقديم أفضل تمويل عقاري للعملاء من خلال توفير رهن عقاري بنسبة تصل إلى 80%، وسداد للبطاقات الائتمانية،  وتحديث سمة للمتعثرين في السداد، والقروض الخاصة بالتمويل العقاري، بالإضافة إلى إنهاء جميع الإجراءات البنكية في التسديد والرهن العقاري، وسداد المديونيات وتسديد المتعثرات وخدمات إيقاف الخدمات البنكية، ، حيث تتميز الشركة  بالسرعة والإنجاز والدقة في المواعيد.

شركة العوني

إذا كنت تبحث عن شركات سداد القروض في السعودية التي تتميز بالدقة والسرعة في سداد القروض والديون، فشرك العوني واحدة من تلك الشركات التي تقوم بمساعدتك على تسديد القروض واستخراج قرض جديد.

توفر الشركة خدماتها المختلفة بأسهل الطرق في أقصر وقت وبأقل ربحية خاصة بها، ومن  الخدمات التي توفرها الشركة خدمات خاصة  بتسديد القروض البنكية والتعثرات وتسديد التعثرات المالية الخاصة بسمه، كما تقوم بمنح العميل من 18 إلى 20 % راتب، مع استخراج قرض جديد 22 راتب لمنسوبي القطاعات الحكومي، ويمكن القيام بكل تلك الإجراءات مع أي بنك، حيث تعمل الشركة مع جميع البنوك في السعودية وسداد الديون الخاصة بك لها، مما يخلصك من القروض بأسهل طريقة ممكنة وبأفضل طريقة سداد، ومن البنوك التي تتعامل معها شركة العوني، بنك الراجحي، البنك الأهلي، وبنك الرياض، بنك سامبا، بنك ساب، وبنك البلاد وغيرها فتلك البنوك دليل على بعض أشهر البنوك التي تتعامل معها الشركة.

لا تتوقف المزايا والخدمات التي تقدمها الشركة عند هذا الحد، فمن أهم ما يميزهم وهو من الأمور المطمئنة للعملاء، أن الشركة تتعامل بطريقة شرعية إسلامية، مع الابتعاد عن التعامل بالربا التي توقع في مزيد من القروض والمشاكل المالية وتراكم الديون.

أما عن فروع الشركة، فلديهم العديد من الفروع في أغلب مدن المملكة ومن أهمها فرع مدينة الرياض، تسديد قروض الطائف، مدينة مكة  المكرمة، مدينة الطائف، مدينة الخبر، وابها، حفر الباطن، ، وفرع المدينة المنورة،  حائل، القصيم، عرعر، الباحة، تبوك، الجوف، الاحساء، ومدينة القطيف، مدينة الجبيل، بالإضافة إلى جدة.

أما عن ارقام شركات تسديد الديون فيمكنك التواصل معهم.

سداد القرض قبل ميعاده
سداد القرض قبل ميعاده

مكتب سداد

الثقة والخبرة الطويلة والمصداقية كلها أمور يتميز بها مكتب السداد ففي المملكة، فهو واحد من الأماكن التي يكن الاعتماد عليها من أجل سداد القروض في السعودية، كما تقدم العديد من الخدمات الأخرى مثل سداد الديون وسداد تمويل سابق لأي مصرف في المملكة  على اختلاف البنوك والمصارف التي تتعامل معها، فهي لديها تعاملات مع العديد من البنوك في المملكة مثل مصرف الراجحي، أو بنك الرياض والبنك الأهلي، وبنوك أخرى كل ما عليك فعله هو تحديد البنك والمبلغ المتراكم عليك لتقوم الشركة بتسديد الدين عنك مع تحديد طرق السداد المريحة لهم.

من الخدمات الأخرى التي توفرها الشركة هي خدمة تسديد أو التخلص من رهن عقاري، وتسديد مديونية أو تحويل راتب، أو خدمة تسديد قروض السيارات، بالإضافة إلى اعتماد رواتب جديدة، كذلك يقدم المكتب خدمة إعادة التمويل وخدمات السداد للعديد من البنوك في أقل وقت ممكن، ففي خلال 24 ساعة تتخلص من القرض والأقساط المتراكمة عليك بسهولة، وبأفضل الأسعار، مع إمكانية تأجيل الأقساط ثلاثة أشهر، كما يمكنك من خلال التعامل معهم القيام الحصول على قرض جديد بعد أن يقوموا بتسديد القرض القديم، ويتميز التعامل معهم أنه شرعي وإسلامي 100%، حيث يتعاملون في مسائل الدين وفق الشريعة الإسلامية.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 7 للباحثين عن مكتب قروض الرياض .. قرض بشروطك

 

 

شركة الراجحي

وهي من المؤسسات الخيرية الغير ربحية، ما يجلعها من أفضل الأماكن التي يمكن من خلالها تسديد جزء من القرض وتجاوز أزمتك المالية  بسهولة بدلاً من إيقاف تعاملاتك المالية والتعرض للكثير من العقوبات الناتجة عن تراكم الأقساط وعد القدرة  على الوفاء بالسداد وهي من المشاكل التي قد تؤدي إلى عقوبات مشددة وكبيرة آخرها الحبس.

من الخدمات التي تقدمها شركة الراجحي أنها أفضل شركات تسديد الديون بالتقسيط بطرق سهلة ومريحة تخلصك من تراكم الديون على عاتقك وعدم القدرة على السداد ودفع القروض بدلاً لكن الميزة أنه بفوائد وعمولة أقل، فشركة الراجحي واحدة من الشركات الشهيرة في المملكة التي تقدم أفضل الخدمات الخاصة بالمتعثرين العاجزين عن سداد متعثرات البنوك المختلفة، كما أنه من الخدمات الشهيرة التي توفرها الشركة بالإضافة إلى رفع  الديون  ودفعها بدلاً منك مع تحديد طرق سداد أفضل وأسهل، فإنها تقوم بإزالة اسمك من المتعثرين من برنامج سمة.

وتتعامل الشركة بطريقة محترفة مع عملائها من خلال عمل مقابلة شخصية معك، من أجل معرفة الدين المتراكم عليك وعدد الأقساط المتأخرة، والبنك الذي تتعامل معه وقدرتك على السداد وغيرها من التفاصيل الخاصة بالدين،حتى تساعدك الشركة على التخلص من القرض بأفضل طرق سداد تناسب ميزانيتك الحالية والأزمة المالية التي تتعرض لها حتى يختار منها العميل الأنسب، حيث يتم الاتفاق على  المبلغ الذي سيتم دفعه لسداد القرض وإلغاء التعثر.

لدى شركة الراجحي العديد من الفروع في مدن المملكة، لكن خدماتها تغطي كافة المدن، لذا يمكنك من أجل التخلص من دينك التواصل مع الشركة.

شركة التميز العقارية

من الشركات الشهيرة في المملكة  التي تقوم بحل مشكلات المتعلقة بالتعثر المالي وحل مشكلة العجز وعدم القدرة على سداد الدين وحل مشاكل تعثرات سمة.

تقدم الشركة لعملائها خدمات التمويل المختلفة ومنها تمويل الأشخاص، والمساعدة على تسديد قرض قديم واستخراج قرض عقاري أحد الخدمات التي توفرها أيضا الشركة لعملائها.

شركة سدادي

إذا كنت تبحث عن شركات تساعدك على سداد قروض السعودي للاستثمار فسدادي من الشركات التي تساعدك على تسديد القروض الخاصة بك ، فهي تقدم العديد من الخدمات الخاصة بسداد جميع القروض البنكية من البنوك المختلفة في المملكة، وخدمة  تسديد قروض وتحويل من بنك إلى بنك آخر واستخراج 22 راتب، كما تجد لديهم ، وسداد المتعثرات في سمه كما يمكن للمقتربين من سن التقاعد الحصول على فرصة  استخراج قرض مدته خمس سنوات، كما يمكنك من خلالهم الحصول على خدمات تقسيط السيارات وبطاقات سوا.

تتعامل الشركة مع العديد من المصارف الشهيرة في المملكة مثل مصرف الإنماء، بنك ساب، بنك anb العربي، مصرف سامبا، وبنك الرياض، بنك البلاد، البنك السعودي للاستثمار.

طرق سداد القروض
طرق سداد القروض

مكتب أبو فهد تسديد

من أشهر المكاتب التي يمكنك من خلالها تسديد قروض ينبع، حيث له العديد من الفروع في المملكة ومنها مدينة ينبع.

يقدم المكتب أفضل خدمات تسديد القروض،  فهي من شركات توحيد الديون وسداد المديونيات البنكية لدى مختلف المصارف والبنوك في المملكة، ومن هذه البنوك،  البنك الأهلي ومصرف الراجحي وتعثرات سما ببنك الإنماء، بالإضافة إلى خدمة التحويل من بنك لآخر، مع خدمات أخرى تساعدك على إنجاز المعاملات، كما يقدم المكتب تمويل أي مشروع ناجح برأس مال بسيط، وتسديد القروض القديمة المتعثرة وبطريقة شرعية آمنة.

يتميز التعامل معهم بأنه سهل ومريح وبأقل ربح، حيث يمكنك التخلص من الديون المتراكمة بطرق شرعية

 

طريقة سداد القروض

التعامل مع شركات سداد القروض في السعودية أحد الحلول المتوفرة التي تساعدك على تسديد القروض التي تعاني من عدم القدرة على الوفاء بها، حيث تساعدك تلك الشركات على السداد بإتباع العديد من الطرق المختلفة لاختيار الأفضل من بينها ومن هذه الطرق عدم ووجود فترة سماح  وتتم تلك الطريقة عن طريق تسديد أصل القرض مع دفع الفائدة المركبة عليه من خلال دفع مبالغ سنوية متساوية ع وضع افتراض أنه لا يوجد فترة للسماح، ومن أجل تحديد قيمة القسط المطلوب دفعه من العميل يتم ضرب القيمة الأصلية للقسط في عامل استرداد رأس المال عند سعر الفائدة المتفق عليها، خلال فترة سنوية.

أما الطريقة الثانية فهي طريقة المبلغ غير المدفوع، حيث يتم تسديد أصل القرض على المبالغ النقدية المتساوية مع دفع القيمة الخاصة بالفائدة بشكل سنوي، وهذا بالاعتماد على القيمة المتبقية غير المسددة من قيمة أصل القرض، مع حسابها كالتالي اجمالي مبلغ القسط المدفوع يساوي المبلغ المتساوي من أصل القرض بالإضافة إلى الفائدة على الرصيد المتبقي غير المسدد من أصل القرض.

الطريقة الثالثة من طرق سداد القرض قبل ميعاده  هي وجود فترة السماح في هذه الطريقة يتم التعامل بافتراض وجود فترة للسماح بحيث يُدفع من خلال قيمة الفائدة فقط على أصل القرض، وتسديد كل من القيمة الأصلية للقرض والفائدة المركبة بدفع مبالغ نقدية وسنوية بقيم متساوية خلال فترة سداد القرض.

فعند الحصول على قرض من أجل مشروع ما بيتم تحديد مقدار التمويل المطلوب من أجل تنفيذ المشروع، وطريقة السداد مع الاتفاق على موعد محدد يتم خلاله تسديد كافة الأقساط، لعدم وقوع الشخص بتعثر مما يعرض ممتلكاته للحجر أو العديد من المشاكل الأخرى والتي تُعرف عقوبة عدم سداد القرض في السعودية

لا يم فرض العقوبات على الأشخاص الذين تعثروا في الدين بشكل فاجئي، حيث يتم الأمر بشكل تدريجي مع المحاولة للبحث عن حلول مع العميل حتى تساعده في الالتزام بالأقساط المتأخرة عليه.

أما عن الوقت الذي يمكن إطلاق فيه على الشخص أنه متعثر، يتم ذلك عند عدم قدرته على الوفاء بالتزاماته المالية المستحقة لجهات التمويل التي حصل على القرض منها، لعدة أقساط، ويتم التعامل معه على أنه متعثر عند عمل تعثر رسمي بعد تحديث التقرير الائتماني للعميل لدى شركات المعلومات الائتمانية المرخصة مثل الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية “سمة”، حيث يتم وضع في  التقرير كل المعلومات والبيانات الائتمانية للعميل، ومن ضمنها المنتجات الائتمانية التي تعثر في سدادها لمدة 5 سنوات سابقة.

عقوبة عدم سداد القرض في السعودية للمقيمين

تتدرج العقوبات التي يتم فرضها على المتعثرين في سداد القروض التي قاموا بأخذها من البنوك أو المؤسسات المالية المختلفة، وتبعاً لمؤسسة سمة فإن عقوبة التعثر في سداد القروض تختلف من عميل لآخر وتبعاً لظروفه، والتي يتم التواصل مع العميل أولا ومحاولة البحث عن حلول تساعده على الإيفاء بالسداد وفي حال الفشل أو استمرار التأخر يبدأ التدرج في العقوبات والتي تبدأ بعدم القدرة على الحصول على تمويل آخر إلا في حال سداد القرض الأول، بعدها تزداد العقوبة ليتم تجميد الحسابات المصرفية للعميل المتعثر وحجز أرصدته وذلك تبعاً للاتفاقات المسبقة بين العميل والجهة المانحة عند توقيع العقد، أما العقوبة الثالثة فهي يتم فيها الحجز على الأملاك إذا كان التمويل مرهوناً بضمان ويتم هذاً طبقاً للوائح والقوانين السارية، أما أشد العقوبات فتكون بالمساءلة القانونية والملاحقة القضائية من قبل الدائنين.

 

سددت القرض كاش
سددت القرض كاش

متى يسقط القرض الشخصي ؟

في حال عدم قدرة المدين على سداد ديونه والقروض المتراكمة عليه، يمكن اللجوء إلى عمل إعادة جدولة للمديونية المتراكمة عليه ومحاولة الوصول إلى تسوية مع الجهة المانحة للقرض، حيث يتم في تلك الحالة مراجعة كافة الكشوف المحاسبية والحسابات الجارية بواسطة محاسب متخصص يقوم هذا المحاسب برصد كل الملاحظات المحاسبية مع الانتباه إلى عدم البدء في إجراءات التسوية ما لم يتم الاطمئنان بشكل كبير إلى صحة الأرصدة المدينة وفوائدها والمصاريف وغيرها من الأمور المختلفة، مع أهمية الاطلاع على جميع البدائل المتاحة من خلال استشارة المتخصصين ومعرفة البدائل التي يوفرها البنك من الإدارة المختصة بشكل مباشر وهذا يوفّر فرصة الاختيار بين هذه البدائل وربما أو إتاحة الفرصة لظهور حلول وبدائل أخرى لم يكن العميل في دراية وعلى وعي بها تساعد على حل المشكلة.

يتساءل البعض عن ما إذا سددت القرض كاش بدلا من تسديده في مواعيده بالأقساط المتفق عليها، وهي من الأمور التي قد تعرضك لدفع مبلغ مالي يُعد كغرامة لدفع مبكر يُضيع على البنك الفوائد التي كان سيحصل عليها من تسديد أقساط القروض، خاصة أن زيادة عدد سنوات التسديد أفضل للبنوك من نقصانها لزيادة الفوائد التي يحصل عليها المُقترض.

ووفقاً للقانون السعودي والذي يحمي العميل أنه لا يوجد في أنظمة التمويل ولوائحها التنفيذية ما يمنع السداد المبكر، حيث يجب على جهة التمويل قبول أي سداد قبل تاريخ استحقاقها كسداد جزئي، بما يعادل قسطًا واحدًا أو مضاعفاته.

أما عن عمولة السداد المبكر للقرض  وآليته فنفترض أن العميل حصل على عقد تمويل شخصي بمبلغ 50 ألف ريال، يتم سدادها على شكل دفعات شهرية، قيمة كل دفعة 4,244 ريال، ولمدة 12 شهرًا، مع  دفعات متبقية تصل إلى 6 دفعات على سبيل المثال فسيكون الرصيد المتبقي من مبلغ التمويل هو  25,212,74 ريالاً، ومجموع كلفة الأجل للأشهر الثلاثة التالية للسداد المبكر 179,27، فإن قيمة مبلغ السداد المبكر تكون مجموع كلفة الأجل مع المبلغ المتبقي من قيمة التمويل والذي في النهاية  سيبلغ ما قيمته 25,392 ريال.

أما عن حكم لسداد المبكر تبعاً لموقع إسلام ويب ” فإن فوائد القروض محرمة مطلقا، سواء كانت متناقصة أم لا، ومن دخل في عقد قرض ربوي ولم يمكنه فسخه، وكان سداده مبكرا سيؤدي إلى تقليل الفائدة، فتعجيل السداد هو الواجب المتعين عليه حينئذ إن استطاع، وهذا طالما كانت غرامة السداد المبكر أقل من مبلغ الفائدة على الفترة المتبقية، وإلا فإن غرامة السداد المبكر هي أيضا من أكل أموال الناس بالباطل.

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

سداد قروض واستخراج قرض جديد

سداد قروض واستخراج قرض جديد .. أشهر 4 مؤسسات بالسعودية توفر لك خدمة مميزة

أفضل جهتين متخصصات بمجال (سداد القروض وتعثرات سمه) لديهم مكتب رسمي يعمل بالمجال منذ مدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.