مشروع استثماري في تركيا

مشروع استثماري في تركيا..  إجراءات دقيقة من 5 مؤسسات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء افضل مشروع استثمارى في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

مشروع استثماري في تركيا

إذا فكرت في عمل مشاريع في تركيا، فهناك العديد من المؤسسات التي تساعدك في عمل مشروع استثماري في تركيا ، والتي لديها الأجرات الدقيقة في مساعدتك على المال الوفير من استثمارك، منصة “موثوق” تساعدك فى الوصول لتلك الجهات مع شرح لكل ما يتعلق بالمشاريع فى تركيا.

مشاريع استثمارية في تركيا

هناك العديد من المشاريع الاستثمارية في تركيا، التي تساعدك في مشروعك الاستثماري ومن أشهر 5 مؤسسات:

1- مؤسسة تركيا للاستشارات الاستثمارية.

2- مؤسسة داماس الاستثمارية.

3- مؤسس كلش أوغلو للاستثمارات

4- مؤسسة الفاتح للاستثمار.

5- مؤسسة زوار هوم للاستثمار الناجح، فلديها فرص استثمارية في اسطنبول.

هناك عدد كبير من المشاريع التي يمكن أن تحقق لك عائدًا ماليًا كبيرًا في دولة تركيا، وبشكل عام فإن المشاريع الأكثر ربحية في تركيا هي:

سجلت إحصائيات التعداد في تركيا أن هناك ثلاثة ملايين سوري يتمتعون بحق اللجوء السياسي في تركيا، ومن المؤكد أن هناك الكثير من الشباب الذين ذهبوا إلى تركيا بدون أسرهم مما يجعلهم يواجهون صعوبة كبيرة في الحصول على سكن، حيث أن  معظم مالكي العقارات بشكل عام لا يوافقون على سكن الشباب في وحدات سكنية لأنهم لا يملكون عائلات، مما يشجعك بالقيام بعمل مثل هذا المشروع، يمكنك إنشاء مساكن صغيرة مخصصة للشباب السوري بسعر رخيص، حتت تستطيع جمع الكثير من الأرباح وفكرة تنفيذ هذا المشروع لن يحتاج الى رأس مال كبير ولكن يمكنك تنفيذه فقط عشرة الاف ليرة، فهي من             أفضل تجارة من تركيا.

حيث أن أنسب مكان لإقامة عربة طعام هو الأسواق التي تحمل الطابع الشعبي، وكذلك في الساحات التجارية والمناطق ذات الكثافة السكانية المتعددة، والفكرة الأساسية لهذا المشروع هي تقديم نوع لذيذ من الطعام التي تشتهر بها موطنك، حيث تختار نوعًا من المأكولات التركية التي سيقبلها الناس حيث تتحقق من ربح يومي مناسب لك، خاصة إذا كنت تحب هذا النوع من الأعمال، وكل ذلك ما عليك القيام به هو وضع جدول التكاليف وتوفير هذه الأموال والمعدات للمشروع، وتقديم قرض من أحد البنوك، أو مشاركة الأصدقاء معك، والبدء على الفور وتحقيق ربح. بـ أقل مبلغ.

تشتهر تركيا بانتشار صناعة الملابس والمنسوجات وتصديرها للخارج وهي من المشاريع المربحة للغاية حتى لو كان مشروعًا صغيرًا وتعيش في تركيا، وتحب هذا المجال، كل ما عليك فعله هو عمل عربة خشبية صغيرة وتحميلها بكميات من الملابس والأقمشة والذهاب إلى الشوارع التجارية أو الأسواق الشعبية، وستجد أنها تكسب ربحًا كاملاً لك.

أصبح العمل الحر عبر الإنترنت هو المستقبل لمن يريد النجاح وجني الأرباح، وهذا العمل لا يتطلب أن تكون موجودًا في تركيا، ولكن يمكنك القيام به إذا كنت موجود في إي مكان، ويمكنك أن تبدأ فيه بجميع الأدوات التي تحتاجها، من الإنترنت أو الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر، واكتساب الخبرة في مجال تحبه حيث هناك العديد من المجالات التي يمكنك الاختيار من بينها، مثل: تصميم الإعلانات، والتسويق والمبيعات بالعمولة، والتدوين، والترجمة، وأخيراً الكتابة لأبحاث علمية متنوعة، وهذا المشروع مناسب إذا كنت لا تستطيع الذهاب إلي مكان من أجل العمل، لذلك عليك أن تبدأ في تعلم مهارة في أحد المجالات المذكورة أعلاه، وبمجرد أن تتعلم مبادئها، ستجد نفسك أمام عملك الذي يمكنك من خلاله توفير المال.

الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط
الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط

ربما تفيدك قراءة…..أفضل مشروع استثماري في تركيا … مكسبك مضمون مع 4 شركات

الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط

إذا كنت تفكر في القيام بمشروع استثماري في تركيا ولكن العقبة المالية تقف في طريقك، فلا تجعل هذا العائق يثبط معنوياتك، ففي تركيا لا تحتاج لمبالغ ضخمة وكبيرة للقيام بالمشاريع التي تفكر بها  حيث يوجد عدد كبير من المشاريع الاستثمارية في تركيا بمبلغ صغير وستحصلون على أرباح عالية وممتازة.

فطريق الاستثمار والتجارة طريق صعب وطويل للوصول إلى القمة، لكن الشخص الواعي الذي يرغب في الاستثمار حتى لو بمبلغ بسيط يمكنه القيام بذلك بطموح وتصميم قوي وتحمل الصعوبات التي سوف يمر بها، فدائمًا ما تكون نقطة البداية هي أصعب مرحلة بالنسبة للمستثمرين، لذلك يجب أن تدرس مشروعك بعناية شديدة ومن جميع الجوانب من الواقع من حولك أو مكان الانطلاق الذي تريد الانطلاق منه والظروف الاقتصادية والاحتياجات التي يرغب بها المجتمع .

وسنقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك على النجاح في الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط:

1- ابحث عن المنتجات غير المتوفرة في السوق

عليك بالبحث عن المنتجات الغير متوفرة في السوق، فالحاجة هي أم الاختراع، وهذه الطريقة مبنية على هذا المبدأ، حيث كل ما عليك فعله هو البحث عن أفكار أو منتجات أو خدمات أو أي شيء غير متوفر في المجتمع وتحويله إلى مشروع استثماري صغي، حيث  بدأت جميع الشركات العالمية العملاقة بهذه الطريقة.

2- حوّل هوايتك المميزة إلى مشروع استثماري للاستثمار في تركيا

تحويل الهواية إلى مشروع استثماري من أنجح الأعمال التجارية، وكل ما عليك فعله هو تطوير هذه الهواية أو الموهبة التي تمتلكها لتصبح عملاً مميزًا، ومن ثم البدء بمشروع ناجح ومربح قد تجني من ورائه بمبالغ كبيرة من المال

3- حل المشكلات التي تواجه المجتمع

عليك في تفكير حل المشكلات التي تواجه المجتمع، مثل بحث وتحليل المشاكل التي يعاني منها الناس بشكل يومي مهما كانت صغيرة، لأن المشاكل الصغيرة تتحول بسرعة إلى مشاكل يعاني منها المجتمع بأسره، وأبحث عن حلول لهذه المشاكل بأفضل السبل وبأقل التكاليف.

ومن عوامل نجاح المشاريع الاستثمارية الصغيرة في تركيا الأتي:

1- دراسة المشروع بدقة ومدى كفاية أبعاده من حيث رأس المال والفكرة واحتياجات السوق لهذا المشروع والمنطقة التي يقام فيها مشروعك الاستثماري وفهم السوق المنافسة وطريقة عمله، وعمل           دراسة جدوى مشروع في تركيا.

2- العمل على المشروع وعدم إهماله، ويمكنك أيضًا طلب المساعدة من الأشخاص الذين لديهم خبرة كافية في هذا المجال لإنجاح المشروع.

3- تقديم خدمات أو منتجات بجودة عالية، حيث يشتهر السوق التركي بجودة منتجاته، لذلك فإن من الأمور المهمة جدًا تقديم جودة عالية حتى تتمكن من المنافسة والاستمرار في السوق التركي.

4- من الأمور المهمة لنجاح المشاريع الاستثمارية في تركيا إتقان اللغة التركية مما سيساعدك على فهم طبيعة المكان وطبيعة العملاء وطبيعة العمل في تركيا، حيث سيساعدك ذلك على التعامل مع الأتراك وتجنب المشاكل التي تنتج عن عدم فهم اللغة التركية.

الاستثمار في تركيا 2020
الاستثمار في تركيا 2020

ربما تفيدك قراءة …مصانع ملابس اطفال في تركيا .. كل ما تريد معرفته عن خبراء الموضة

الاستثمار في تركيا 2020

  • هناك عدة مشاريع يمكنك  الاستثمارفيها في تركيا 2020 ومنها:
  • الاستثمار في تركيا عن طريق شراء العقارات
  • من طرق الاستثمار في تركيا للحصول على الجنسية التركية شراء عقارات في تركيا، والحد الأدنى للاستثمار لشراء العقارات هو 250 ألف دولار، وفي السابق كان المبلغ مليون دولار، وتم تخفيضه إلى 250 ألف دولار بموجب القوانين الجديدة، ومن شروط الاستثمار في هذه الطريقة عدم بيع العقار المشتراة لمدة ثلاث سنوات.
  • الاستثمار في تركيا من خلال الإيداع البنكي، حيث أن الاستثمار في اسطنبول مربح
  • يمكنك الاستثمار عن طريق الإيداع في البنوك التركية، ويجب إيداع ما لا يقل عن 500000 دولار في أحد البنوك التركية، و كان المبلغ في السابق 3 ملايين دولار وانخفض مؤخرًا إلى 500000 دولا، يجب أن تبقى أموالك في البنك لمدة ثلاث سنوات على الأقل.
  • – الاستثمار في تركيا عن طريق شراء الأسهم
  • يمكنك الاستثمار في تركيا في سوق الأوراق المالية، وبهذه الطريقة يجب عليك شراء أسهم بقيمة 500000 دولار كحد أدنى، وكان المبلغ في السابق 2 مليون دولار، وهو يندرج في إطار الخطة التركية الجديدة، و من شروط هذا النوع من الاستثمار في تركيا أن تتم الموافقة على استثمارك من قبل وزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية.
  • – الاستثمار في تركيا من خلال شراء السندات الحكومية
  • ويمكنك الاستثمار في تركيا عن طريق شراء سندات حكومية، وأحد شروط هذا الاستثمار في تركيا عدم بيع السندات لمدة ثلاث سنوات على الأقل، و أيضًا يجب أن تتم الموافقة على استثمارك من قبل الخزانة.

شروط الاستثمار في تركيا

هناك عدة شروط للاستثمار في تركيا حيث أن الاستثمار في بلد أجنبي يمكن أن يكون له مصالح ومخاطر لذلك، فعند الاستثمار في بلد أجنبي يجب مراعاة ودراسة جميع الإيجابيات والسلبيات في ذلك البلد، وقد تغيرت قواعد الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار مؤخرًا وفقًا للتشريعات السابقة، يوُطلب من المستثمرين استثمار ما بين مليون دولار و 3 ملايين دولار في تركيا للحصول على الإقامة التركية، ولكن في القوانين الجديدة، انخفض هذا المبلغ ويتراوح بين 250 ألف دولار و 500 ألف دولار، ويمكن للمستثمرين الحصول على الجنسية التركية لأنفسهم وعائلاتهم من خلال الاستثمارات في تركيا، وإليك الشروط اللازمة:

– العمل بالقانون رقم (35) لقانون تسجيل الأراضي رقم (2644) المعدل بالقانون رقم (6302) ، والذي دخل حيز التنفيذ واعتبارًا من 18 مايو 2012 م. هو الأصل القانوني والأساسي للاستثمار العقاري في تركيا، والذي يسمح للأجانب بالتملك والاستثمار في قطاع العقارات في تركيا، وإقامة مشاريع استثمارية في اسطنبول.يُسمح للأجانب بامتلاك 30 هكتارًا كحد أقصى، وهكتار واحد يساوي 1000 متر مربع، وقد تم منح الحق في زيادة هذه المساحة حتى 60 هكتارًا لمجلس الوزراء حصريًا.لا يحق للأجنبي أن يزيد إجمالي ممتلكاته عن 10٪ من نفس المساحة.للأجنبي الحق في الاستثمار في جميع أنحاء الأراضي التركية، وبحسب القانون لا يحق للأجانب تملك أو تأجير العقارات والممتلكات التي تقع ضمن المجالات العسكرية والأمنية.قانون الاستثمار العقاري في تركيا لا يعمل على مبدأ المعاملة بالمثل، وقد سمح القانون للأجانب من (183) دولة بالاستثمار بحرية في تركيا، وهو ما يجعل المستثمرين العقاريين يزيدون استثماراتهم على أراضي الجمهورية التركية .

 سمح قانون الاستثمار العقاري في تركيا للأجنبي بالاستثمار العقاري في تركيا حتى لو كانت بلاده لا تسمح للمواطن التركي بالاستثمار في قطاع العقارات في تلك الدولة، وهذه ميزة جعلت الاستثمار أسهل بعد المبدأ تم تضمين عدم المعاملة بالمثل في القانون.تمنح الحكومة التركية للأجانب الذين يستثمرون في القطاع العقاري حق الإقامة العقارية، بغض النظر عن سعر العقار، والاستثمار الزراعي في تركيا مما يضمن للأجنبي عدة حقوق:

أولاً: يحق لحامل الإقامة العقارية دخول الأراضي التركية دون الحاجة إلى تأشيرة دخول (فيزا) وله الحق في مغادرة البلاد في الوقت الذي يراه مناسبًا، دون خوف من إلغاء الإقامة طالما أن الملكية باسمه.

ثانياً: للمستثمر الأجنبي الحق في السفر عبر المطارات الداخلية للجمهورية التركية وعبر وسائل النقل الأخرى دون الرجوع إلى السلطات ودون الحصول على تصريح سفر.

ثالثا: تمنح الاقامة العقارية للزوج / الزوجة وجميع اولادهما دون سن 18 عاما.

رابعًا: يمكن للمستثمر تجديد إقامته في تركيا بشرط أن يكون العقار مسجلاً باسمه.

– تضمن قوانين الاستثمار العقاري في تركيا للمستثمرين التمتع بحقوقهم الكاملة كأجنبي مقيم بشكل قانوني في الأراضي التركية.

– يمنح قانون الاستثمار العقاري في تركيا الجنسية بشروط بسيطة، وهو حلم كل مستثمر أجنبي، ويحق لكل أجنبي تبلغ قيمته العقارية المسجلة باسمه مائتان وخمسون ألف دولار أمريكي كحد أدنى … الحصول على الجنسية التركية.

– لا يهم من الناحية القانونية نوع العقار الذي يمتلكه، سواء كانت أرضًا أو فيلات أو شققًا أو محلات تجارية، طالما بلغ السعر الإجمالي لعقاره المسجل أصولًا لدى الدوائر الرسمية التركية (250) ألف دولار أمريكي، ولا يهم من الناحية القانونية إذا كان العقار في أكثر من ولاية، حيث لا تكون جميع العقارات مطلوبة في نفس الولاية.

– وأدى خفض الحد الأدنى للمستثمر من مليون دولار أمريكي إلى 250 ألف دولار أمريكي إلى زيادة الاستثمار العقاري خلال عام 2020، كما نصت قوانين الاستثمار العقاري في تركيا على حق الأجنبي في التملك والاستثمار في العقارات داخل أراضيها، كما نصت على حق الميراث، حيث يحق للورثة الشرعيين نقل ملكية العقارات المسجلة حسب الأصول في الدولة بعد وفاة صاحبها الرئيسي.

– بالإضافة إلى ذلك، يحق للورثة بعد نقل الملكية لهم الحصول على الامتيازات التي يكفلها لهم قانون الاستثمار العقاري في تركيا، واقامة استثمار في تركيا، وتعد قضية الميراث للأجانب من أهم أولويات المستثمر، وتأكد من مصير ممتلكاته في حالة الطوارئ، وتوزع الميراث العقاري في تركيا وفقًا لقانون الإرث العقاري التركي وليس وفقًا لقانون بلد المالك الأجنبي للعقار، ولكن إذا اعترض أحد الورثة الشرعيين على توزيع الميراث داخل تركيا بموجب القانون، يجب عليه تقديم اعتراض وأن يتقدم أيضًا بطلب لتوزيع الميراث وفقًا لقانون بلده الأصلي وليس قانون الميراث التركي، وتم اعتماد قانون توزيع جرد الميراث بعد التأكد من عدم وجود وصية معتمدة رسميًا من أحد مكاتب نوتر، أي كاتب العدل في تركيا.

وبحسب القانون التركي فإن توزيع الميراث يكون على النحو التالي:

ويوزع الميراث بينهم بالتساوي.الأبناء وأحد الزوجين.في حالة عدم وجود أطفال لمالك العقار المتوفى، يرثهم والديه بالإضافة إلى نصيب الزوج أو الزوجة من المتوفى، وفي حالة عدم وجود الوالدين، ويمكن للجد أن يأخذ نصيبه من الميراث، والآباء والإخوة والأخوات يرثون في غياب الأبناء والآباء. يرث الأحفاد وأولادهم في حالة عدم وجود أقارب من الدرجة الأولى (أبناء ، إخوة ، أبوين)، و يُصنف الأحفاد، وفقًا للقانون التركي، في المرتبة الأخيرة في الميراث.وفي حالة عدم وجود ورثة شرعيين للمالك الأجنبي للعقار، تضع الحكومة التركية يدها على العقار وتصبح ملكًا لها. لذلك، يُنصح في هذه الحالة بكتابة وصية والتصديق عليها مع كاتب العدل بحيث تذهب ممتلكات الشخص لمن يريد في حالة الطوارئ.

هل الاستثمار في تركيا مربح
هل الاستثمار في تركيا مربح

ربما تفيدك قراءة…مشروع مزرعة ابقار في تركيا .. أفضل 5 خبراء يساعدون في تجارتك

هل الاستثمار في تركيا مربح

إذا كنت تتسأل هل الاستثمار في تركيا مربح، فيكون الأجابة على هذا السؤال نعم، فمن بين أكثر القطاعات الاقتصادية التي تتضاعف قيمتها يوميًا في تركيا قطاع العقارات، حيث يمكن للمستثمر تحقيق ربح سريع في وقت قياسي.وتشير استطلاعات الرأي وفق معاهد الإحصاء الدولية والتركية إلى أن قطاع العقارات في تركيا من أكثر أدوات الاستثمار ربحية، بنسبة تزيد عن 150٪، وهو افضل مشروع استثماري في تركيا.وقد ساعدت ربحية قطاع العقارات في تركيا على زيادة شهية المستثمرين الأجانب للعروض المتنوعة للشقق المعروضة للبيع في تركيا، وبعد تحقيق زيادة كبيرة في أسعار العقارات في تركيا خلال العامين الماضيين، وصلت إلى 260٪، ويتسابق الأجانب مع الزمن للحصول على استثمار واحد على الأقل في تركيا.

ومن بين الأرباح التي يمكن أن تحققها من الاستثمار العقاري في تركيا عائد مرتفع على الاستثمار، والجنسية التركية مقابل امتلاك عقار بقيمة 250 ألف دولار أمريكي فقط ، بالإضافة إلى ضمان تأجير العقارات إذا كان الاستثمارلهذا الغرض، فإن تركيا من بين أول سبع دول في العالم تستقبل أكبر عدد من السياح، خاصة أولئك الذين يرغبون في استئجار شقق بدلاً من الذهاب إلى الفنادق.ومن أهم المكاسب في الاستثمار العقاري في تركيا هو الاستثمار في بيئة لا تعتمد على النمو، حيث من المتوقع أن تكون تركيا من بين أقوى عشرة اقتصادات في العالم بحلول عام 2030 وخمس دول أقوى في عام 2050.ولا تهمل هذه النصائح للحصول على استثمار عقاري مربح في تركيا، فمن بين أهم الأمور التي يجب على الشخص الراغب في شراء شقق للبيع في تركيا بغرض الاستثمار أن يأخذها بعين الاعتبار قبل الشروع في العملية:

  • – التحقق من مصداقية وأهلية بائع العقار سواء كان شخصًا أو شركة إنشاءات.
  • – تأكد من أن مالك العقار لم يبيعه لشخص آخر.
  • – التأكد من أن العقار ليس قيد الرهن أو الإيجار أو غير ذلك من الأمور التي تعيق عملية بيعه.
  • – معاينة العقار قبل شرائه بالقيام بجولة عقارية بمساعدة شركة عقارية موثوقة.
  • – مراجعة عقد ملكية العقار الأصلي للتأكد من عدم نقل المالك لملكيته أو وجود ميراث منه وما في حكمها.
  • – تأكد من أن جميع مواصفات العقار والمعلومات الواردة في سند الملكية متوافقة في الواقع مع العقار، حيث يوجد عقارات استثمارية للبيع في اسطنبول.
  •  
  • – الاستثمار في المناطق التي تشهد نشاطًا استثماريًا مكثفًا، مثل مناطق التحول الحضري في اسطنبول.
  • – التشاور مع المختصين والخبرة في مجال العقارات، وهنا يؤكد الخبراء أنهم في خدمة جميع المستثمرين الأجانب، وخاصة العرب والإيرانيين والأفغان والباكستانيين الراغبين في شراء عقارات في تركيا بغرض الاستثمار والربح المضمون.
  • وهناك العديد من أنواع العقارات التي يمكن أن تحقق لك استثمارًا ناجحًا في تركيا، منها:
  • – شراء العقارات التجارية كالمخازن والمكاتب والفنادق.
  • – شراء شقق للبيع في تركيا أو فلل للبيع في تركيا، أي شقق سكنية وإعادة بيعها أو تأجيرها، بشرط أن تكون في مناطق عقارية واعدة.
  • – شراء قطع أراضي في تركيا صالحة للبناء والاستثمار فيها.
  • – تؤكد جميع العوامل المذكورة أعلاه أن الانتقال إلى شراء العقارات في تركيا مربح بامتياز ومناسب تمامًا لمن يرغبون في مضاعفة أموالهم في بيئة ناجحة ودولة تتجه بثبات نحو تأمين المراتب الأولى على مستوى الجميع القطاعات الاقتصادية النشطة عالميا.

وختاما: يمكن القول أن هناك مشاريع استثمارية ناجحة في تركيا، يمكنك القيام بها، ويمكنك، اللأتصل بأشهر المكاتب التي تساعدك في مشروع لضمان نجاح هذا المشروع، فلا تتردد لتواصل معهم للاستفسار عن طريقة عمل مشروع استثماري في تركيا .

 ربما تفيدك قراءة…..تكلفة مشروع في تركيا .. أفضل الأسعار من 8 مؤسسات

 

 

المصدر| موثوق

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

انتقل إلى أعلى