الخميس , 22 أكتوبر 2020
الرئيسية / الاستيراد من تركيا / استيراد الأثاث من تركيا /  تكلفة استيراد الأثاث من تركيا إلى الإمارات

 تكلفة استيراد الأثاث من تركيا إلى الإمارات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد الاثاث من تركيا إلى الإمارات؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تعرف على طريقة استيراد الأثاث من تركيا إلى الإمارت

فخامة الشكل وجودة التصنيع.. أسباب أدت إلى أن ينال الأثاث التركي شهرة عالمية، وأصبحت الكثير من الدول تقبل على شرائه لتميزه بإسلوب خاص به تجعل كل منزل أنيق ومميز، ما دفع التجار إلى البحث عن طرق استيراد الأثاث من تركيا إلى الإمارات كونها هي أيضاً من الأسواق الرائدة التي يقبل المستهلكين فيها على اقتناء أفخم قطع الأثاث التركي وفرش منازلهم بها كونها جميلة وأنيقة وتتميز بجودة ودقة التصنيع العالية. وفي هذا المقال نرصد لك كل ما تود معرفته عن الأثاث التركي وأفضل المصانع التي يمكن التعامل معها، وطرق الاستيراد وأفضل الشركات التي يمكن مساعدتك على نقل الأثاث بأمان من تركيا إلى الإمارات مع كل التفاصيل التي تود معرفتها.

قوانين الاستيراد والتصدير في الامارات

معرفة القوانين جيداً والدراية بها من أجل القيام بعملية الاستيراد من أولى الخطوات الهامة التي تحتاج إلى معرفتها جيداً من أجل الإقدام على عمل مشروعك دون مخالفة للقانون دون قصد أو نتيجة عدم وعي وإدارك جيد بتلك القوانين التي تختلف من إمارة إلى أخرى.

فعند القيام بعملية استيراد أثاث  يجب أن تدفع رسوم الاستيراد والضرائب عند استيراد السلع إلى الإمارات ويستند تقييم التكلفة على قيمة الشحنة الكاملة، بما في ذلك:

  •  أسعار البضائع المستوردة
  •  تكلفة الشحن
  •  تأمين
  • الواردات تخضع أيضا لضرائب المبيعات.

أما إذا كانت قيمة الواردات هي تحت 1000 AED، فلا  يوجد ضريبة ولا رسوم.

وتختلف القوانين الخاصة بالاستيراد والخاصة بالاستيراد إلى السوق المحلي من دول العالم الأخرى، فيتعامل هذا النوع من البيانات الجمركية مع البضائع التي يستوردها بشكل مباشر من دول العالم الأخرى مستورد (شركة تجارية أو بصفة شخصية أو شركة نقل سريع) في دولة الإمارات العربية المتحدة، أو دول مجلس التعاون الخليجي.

ويمكن تقديم البيان الجمركي عن طريق الخدمات الإلكترونية بمعرفة مستخدم مسجل في نظام مرسال، أو عن طريق توفير الخدمة لمخلص جمركي معتمد، ويمكن للعملاء غير التجاريين استخدام خدمات التخليص الجمركي المكتبية لتقديم البيانات الجمركية لدى المراكز الجمركية المعنية.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: كيف تنشئ موقع اثاث الكتروني بسهولة

 

 

 

 

مع تقديم الأوراق المطلوبة وهي:

  • سند شحن جوي رئيسي / سند شحن جوي فرعي للنقل الجوي
    • بوليصة شحن رئيسية / بوليصة شحن فرعية للنقل البحري
    • فاتورة تجارية
    • شهادة منشأ
    •  قائمة التعبئة
    •  إذن التسليم
    • التصاريح حيثما ينطبق

 

قوانين الاستيراد والتصدير في الامارات
قوانين الاستيراد والتصدير في الامارات

 

 

 

طريقة استيراد الاثاث من تركيا

أصبح استيراد الأثاث وجلبه  من تركيا من الأمور السهلة والميسرة والتي قلت تكلفتها بمرور الوقت وأصبح يمكن تحقيق الأرباح منها، خاصة أن  الصناعات التركية بأشكالها وأنواعها المختلفة قد ذاع صيتها في العالم والوطن العربي خصوصاً ومنها شراء اثاث تركى مودرن فهو من الصناعات المزدهرة بتركيا وعليها إقبال كبير.

هناك العديد من الطرق السهلة التي يمكنك كتاجر اتباعها من أجل الحصول على أفخم قطع الأثاث التركي حتى من دون الحاجة إلى  السفر إلى تركيا فهي  من المميزات التي المتوفرة نتيجة الانتشار التكنولوجي وقيام الشركات التركية بعمل مواقع لها ان لاين تتيح شراء وحجز الغرف واستيرادها إلى بلدك بسهولة.

 فأصبح يمكنك الحصول على الأثاث من تركيا دون حتى أن تغادر منزلك من خلال المواقع الإلكترونية، ولكن يجب الحرص على الشراء من شركة ذات تقييمات مرتفعة من قبل المشترين حتى تتأكد من جودة المنتج ومصداقية الصور المعروضة على الموقع الخاص بهم، ومن أجل الاستيراد وعمل مشروع معرض أثاث تركيا ناجح يقبل عليه الزائرين.

أولا : اختيار شركة الأثاث المناسبة

تشتهر تركيا بكثرة المصانع والشركات فيها العديد من الشركات والمصانع عبر الإنترنت وفي المنتديات المختلفة، ثم يمكنك أن تقارن بين أكثر من شركة حتى تتمكن من اختيار أفضل عرض مناسب لك ولإمكانياتك ومن المهم عدم التعجل في اختيار الشركة التي تريد الشراء منها من أجل تأسيس متجر اثاث تركي خاص بك، حيث يمكنك القيام بالبحث المطول وقضاء الكثير من الوقت من أجل الوصول إلى أفضل لشراء البضائع عالية الجودة وبأفضل سعر، ويمكنك أيضاً التواصل مع عدد من المصانع والشركات من أجل والتي تقوم بتقديم العروض المختلفة لتتمكن من اختيار الأفضل من بينها.

وهناك طريقتان لاختيار تلك المصانع، الأولى من خلال زيارة تركيا والذهاب إلى أكبر مدينة وسوق أثاث وما مودكو وماسكو، أو من خلال تصفح المواقع الالكترونية الخاصة بالشركات الشهيرة هناك.

وفي اختيار الشركة والاستقرار عليها سواء أثناء زيارتك لها في تركيا أو اختيارها عبر الانترنت، ثم قم باختيار الأثاث المطلوب، وقم التواصل مع الشركة من خلال ارسال بياناتك من البريد الالكتروني  أو الفاكس الخاص بشركتك، وتذكر دائما أن تتعامل مع الشركة بإسم شركتك لا بصفة شخصية حتى يكون التعامل أكثر جدية، ولأن تلك الشركات تسعى إلى كسبك كعميل لهم من خلال تقديم العروض والخصومات المميزة التي تجعلك تحصل على هامش ربح جيد.

من المهم أيضاً عند اختيار الأثاث أن تكون دارس للمستهلك الذي ستقوم بالبيع له من أجل معرفة مستواه المادي والاجتماعي وذوقه لتتمكن من البيع بسهولة المنتجات الملائمة له،  ولا تقوم بشراء منتجات قد لا تناسب ذوقه أو ميزانيته.

ثانيا : اختيار شركة الشحن المناسبة

مع زيادة الاستيراد وإقبال التجار على شراء الاثاث في تركيا ظهرت كثير من شركات الشحن اللوجيستية التي تتنافس على تقديم أفضل الخدمات والأسعار مع خدمات تأمين البضائع، ثم تقوم بالاتفاق معها لشحن الأثاث وتخليصه جمركيا وإيصاله إليك ويجب أن تمتلك معرفة كاملة بمواصفات المنتجات التي ترغب في استيرادها وتحديد كل ما يخص المنتجات مثل الكمية والأنواع ونوعية الأقمشة والألوان، فلا تترك مثل هذه الأمور للبائعين.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: كيف تدير موقعك لتجارة الاثاث بنجاح؟

 

 

 

 

 

 

شركات استيراد الأثاث من تركيا إلى الإمارات

وتوجد العديد من الشركات ذات السمعة الطيبة والتي توفر خدمات الشحن بكافة أنواعها من شحن بري وجوي وبحري، مع تقديم أفضل الأسعار والخدمات الأخرى المميزة التي تريحك كتاجر وتجعلك تتخلص من عبء نقل البضائع إليك ومن أشهر تلك الشركات في الإمارات:

شركة ادويت لوجيستك

وهي من الشركات العالمية والشهيرة التي توفر خدمات الشحن اللوجيستي بأقل الأسعار، حيث تقدم العديد من الخدمات المميزة لك كتاجر.

من أهم تلك المزايا خدمة تجميع البضائع التي تتيح لك التسوق بحرية من الأسواق التركية، والشراء من أي سوق الكتروني، وتوفير إمكانية الشراء من أكثر من مصدر، ثم القيام بتوصيل الشحنة إلى باب المعرض، وهي مشكلة تواجه الكثير من التجار عند الرغبة في التعامل مع أكثر من مورد لشراء الأثاث التركي منه أن تكلفة الشحن والنقل تتضاعف عليه، إلا أن الشركة تتيح لك اختيار أكثر من مصنع أو شركة للشراء منها لتقوم شركة ادويت بتجميعها لك وشحنها.

كما تقدم الشركة عنوان مجاني في تركيا لتجميع تلك الشحنات، وإمكانية مشاهدة الشحنات الواصلة إلى المستودع الخاص بك ومتابعتها، و إمكانية شحنها مباشرة إليك عبر واجهة سهلة الاستخدام، ما يجعل سعر الكونتينر من تركيا أقل بكثير من المفترض، ويجعل لديك مرونة في التعامل مع أكثر من مصنع وشركة أثاث والاستيراد منها جميعاً.

 

مشروع الاثاث المكتبي
مشروع الاثاث المكتبي

وتعدد طرق الشحن لدى الشركة من شحن بحري عن طريق الحاويات التي يختلف حجمها وأسعارها، حيث تجد حاويات 20 قدم وأخرى40 قدم، لتختار من بينها الأنسب، كما لديهم شحن جوي والذي يتميز بسرعته وتوجد عدة أنواع منه من شحن شخصي، وشحن تجاري وشحن سريع، بما يسهل عليك كتاجر تسوق من تركيا الى الاردن .

ويمكن التعرف على خدمات الشركة بالتفصيل من خلال زيارة موقعهم الالكتروني، والتواصل معهم من أجل معرفة أسعار خدماتهم تفصيلاً لتقرر المناسب لك ولميزانيتك. من هنا .

شركة العالمية

وهي من الشركات العالمية والشهيرة أيضاً والتي تقدم خدمات الشحن والتخليص الجمركي، حيث تنقل كل أنواع البضائع لكنها متميزة في شحن ونقل الأثاث من الباب إلى الباب إلى جميع الإمارات، كما توفر خدمات الشحن إلى جميع دول مجلس التعاون الخليجي و الدول العربية مثل السعودية – قطر – الكويت – سلطنة عمان – البحرين – اليمن – العراق – مصر – الأردن – السودان – ليبيا – لبنان – سوريا ( وذلك في حال توسع تجارتك والرغبة في فتح فروع لاسم شركتك في دول أخرى عربية.

ثالثا : إرسال تكلفة الاستيراد من تركيا الى الامارات

تلعب شركة الشحن أهم دور في الاستيراد حيث أنها تلعب دور الوسيط المالي بين المستورد وشركة الأثاث في تركيا، حيث يقوم المستورد بإيداع قيمة البضاعة لدى مكتب شركة الشحن وتسليم أموال الشراء إلى شركة الأثاث في تركيا بعد استلام الأثاث منها، وتقوم الشركة بالتأكد من مطابقة البضائع للمواصفات الموجودة في العينات الموجودة لدى العميل قبل استلامها وعليك تحديد ميناء الشحن ليرسلها البائع على هذا الميناء.

ومن الضروري أن تتوافر لديك المستندات الخاصة بالشحنات الواردة لإثبات ملكية الشحنة وتقوم بدفع ما على شحنتك من مستحقات جمركية، وبعد ذلك ستحصل على إذن الإفراج عن تلك الشحنة وحينها يمكنك نقلها إلى مخزن أو مكان آمن لتعمل على توزيعها على التجار المتفق معهم، أو تبدأ في تسويقها لتجار التجزئة المستهدفين.

مصانع غرف النوم في تركيا

أدركت تركيا أنها واحدة من أكبر الدول المصدرة للأثاث في العالم خاصة للوطن العربي ومنها دولة الإمارات، ما جعلها تنشئ الكثير من المعارض والمدن الخاصة بالأثاث والتي تعد بمثابة تجمع لأشهر المصانع والتجار هناك، من أجل تسهيل مهمة البحث عن مورد للأثاث على التجار بسهولة تامة، فلا يحتاج البائع من أجل الذهاب إلى كل مصانع الأثاث في تركيا  وزيارتها مصنع مصنع في مقراتهم، حيث أنه أمر شديد الصعوبة لكثرة تلك المصانع وانتشارها في أرجاء مدينة اسطنبول المعروفة بكبر مساحتها وازدحامها، وكذلك المدن الأخرى البعيدة عن اسطنبول، لذا جاءت  الحكومة التركية بالحل من خلال عمل مدن ومعارض تجمع كل تلك المصانع في مكان واحد من أجل تيسير أمر البحث عن مورد والاستيراد منه على التجار.

ومن أشهر تلك المدن:

مدينة مودوكو

مصانع مودكو هي عاصمة صناعات الأثاث في تركيا، وهي مدينة عريقة وقديمة تم افتتاحها في عام 1969م بدعم كبير من وزارة الصناعة والتجارة التركية والتي تجد فيها أجمل المصانع التي توفر اثاث تركي اون لاين.

تقع مدينة في حي العمرانية الواقع في الطرف الآسيوي من مدينة اسطنبول، لذا يمكن الوصول إليها بسهولة، وتحتوي المدينة على عدد كبير من مصانع الأثاث التركي والمعارض, والتي تقوم بتصنيع جود الأثاث المنزلي والمكتبي وأثاث المطاعم والمدارس والفنادق وغيرها تبعاً للمواصفات العالمية، ولم تكتفي ذهبا فحسب، فلأنها تعلم أنها قبلة للعرب والتجار والمستهلكين من كل دول العالم، تم توفير في المحلات الموجودة فيها  مترجم للغة العربية من أجل جعل زيارتها والتعامل معها يتم بكل أريحية وثقة.

كما أن جميع تلك المحلات مسجلة لدى الإدارة الخاصة بمودوكو وغرفة التجارة ومعهد المعايير التركي، الأمر الذي يجعل جميع المصانع والشركات ذات خبرة وثقة معتمدة، ولديها موقع اثاث تركي اون لاين تجعلك تحصل على منتجات مضمونة 100%، وعدم الحاجة للسفر كثيراً من أجل شراء البضائع حيث يمكنك مشاهدتها اون لاين.

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أسرار فن صناعة الاثاث الخشبي

 

 

 

اثاث تركيا اسطنبول
اثاث تركيا اسطنبول

 

 

 

إذا كنت تبحث عن أرقى قطع الأثاث والغرف فستجد لدى مودكو كل ما تريد من أثاث وبمختلف الأسعار والأذواق، ومن أشهر تلك المنتجات التي تصنعها مودكو:

  • الأثاث اللازم لغرف الأطفال وكذلك الشباب
  • أثاث غرفة الطعام.
  • أثاث غرفة المعيشة.
  • الأثاث اللازم للمطابخ.
  • الأثاث المتعلق بالديكور الداخلي للشقة (ديكورات- مكتبات للتلفزيون وشاشات العرض- اكسسوارات
  • وكذلك تجد الأثاث الذي يخص الحمامات.
  • كما تجد المفروضات والأثاث الخاص بتجهيز المطاعم والمستشفيات وكذلك المدارس والفنادق وغيرها من الشركات والمؤسسات سواء كانت الحكومية او الخاصة.
  • وتتميز تلك المصانع أنك يمكن إيجاد فيها أثاث بالجملة تركيا بسهولة يساعدك على تحقيق الكثير من الأرباح.
  • مصنع Biezza Project Solutions وهو واحد من أهم المصانع والشركات العريقة في تركيا والتي تأسست في عام 1958

أصبحت الشركة واحدة من أقدم وأشهر شركات التي تحولت إلى علامة تجارية شهيرة بفضل منتجاتها ذات الجودة العالية والأبواق الراقية في تركيا.

واستمرت علامة BİEZZA في الإعلان عن اسمها في قطاع الأثاث المحلي والأجنبي، لتصبح من أهم الشركات المتخصصة في هذا القطاع الذي يتمتع بأكثر من نصف قرن من الإنتاج والخبرة.

الحصول على منتجات مضمونة هو ما تجده لديهم، فهي من الشركات التي استطاعت الشركة الحصول على شهادات الجودة ISO 9001 و THV RHEINLAND و GS و TSE ، وتقرير القدرات، وشهادة تسجيل الصناعة، وشهادات تأهيل خدمة ما بعد البيع.

كما يشتهرون بأن لديهم أفضل خدمات ما بعد البيع لمنتجاتهم التي حصل عليها العميل لضمان حياة طويلة لأثاثهم الراقي.

ويوفر المصنع خيارات الطراز الحديث والجمالية والأصلية ، فإنه ينتج أثاث منزلي عالي الجودة يمكن أن يلبي جميع الأذواق، وبأفضل الأسعار.

ومن أجل مشاهدة منتجاتهم يمكنك زيارة موقعهم ومشاهدة  أحدث اثاث تركي 2019 ومعرفة أسعار القطع والغرف المختلفة من غرف نوم وصالون وأنتريه وسفرة وغيرها، يمكنك زيارة حسابهم الرسمي على فيس بوك، ومشاهدة المنتجات التي تريد اقتنائها والاستفسار عن أسعارها. من هنا   .

مدينة ماسكو للأثاث

أن تجد أكثر من 90 مصنع ومحل يقع في مكان واحد من أجل شراء الأثاث التركي، هو ما توفره تلك المدينة للتجار الزائرين إليها، والتي تجعل تجربة شراء الاثاث من تركيا أكثر من سهلة

سوق ماسكو ن أكبر أسواق الأثاث في تركيا حيث تبلغ مساحة السوق حوالي 91.578 م2 ويوجد عليها 92 شركة ومعرض وإلى جانب ذلك يوجد العديد من الأماكن التي تلبي احتياجات العاملين والزائرين مثل المناطق الخضراء والمطاعم والمقاهي ومواقف السيارات والفنادق والمعارض الضخمة التي تبلغ مساحة كل معرض منها 1600م2 ويتكون من أربع طوابق لعرض جميع أنواع الأثاث المطلوبة من قبل الزائر، بمختلف التصاميم والأشكال والأسعار والأحجام التي تلبي كافة الاحتياجات والأذواق، وتم بناء تلك المدينة ضمن خطة التشجيع على بناء مصانع ومشاريع الأثاث، فجاءت الفكرة من قبل 92 رجل أعمال من أكبر منتجي الأثاث في تركيا، ففي عام  2006 تم وضع حجر الأساس لموباسكو بعد أن تبنت الفكرة وزارة الصناعة والتجارة التركية في إطار خطتها لتطوير صناعة الأثاث، وفي مايو 2010 بدأت مابوسكو بالعمل والإنتاج.

وحرصاً على توفير مزيد من الراحة أنشأت المدينة متجر الكتروني لعرض جميع المنتجات الموجودة لديهم على  هذا الموقع، وكل المعلومات التي تود معرفتها  مع عرض لأشكال الاثاث التركي بالصور حتى تتعرف على حجم الغرف واللون والدهانات والأخشاب المستخدمة في التصنيع، من أجل الاطلاع عليها بسهولة تامة، وشراء ما يلزم. ويمكنك الدخول على الموقع الالكتروني وزيارة المعارض المختلفة وأنت في منزلك اون لاين من خلال الضغط على الرابط التالي: من هنا .

 

 متجر دانك ديزاين
متجر دانك ديزاين

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: كيف تنشئ موقع اثاث الكتروني بسهولة

 

 

 

 

التسويق بعد استيراد أثاث من تركيا

بعد القيام بكل الخطوات السابقة ووصول البضائع والأثاث إلى متجرك، تحتاج إلى عمل خطة تسويق قوية من أجل تعريف الزبائن بوجود متجرك وبالمنتجات الموجودة لديك، فكيف سيعرف المستهلك عنك في غياب الدعاية والتسويق خاصة مع وجود الكثير من المنافسين في السوق.

وتتعد الطرق التي يمكنك اتباعها من أجل التسويق الفعال والنجاح في إثبات وجودك في السوق:

  • طباعة منشورات وأوراق وتوزيعها في الأماكن المختلفة تضم تفاصيل عن المعرض وموقعه.
  • عمل حفل لافتتاح المعرض ودعوة الشخصيات الهامة إليه. استيراد الأثاث من تركيا إلى الإمارت
  • حضور الورش والمعارض المختلفة التي يمكن الحضور فيها وعرض منتجاتك، حيث يتجمع كثير من العملاء والزبائن للشراء ما يجعل سهل التعرف عليك ومشاهدة منتجاتك من الأثاث الراقي.
  • التعامل مع شركات تسويق محترفة حتى تتمكن من خلق علامة تجارية لمتجرك والترويج له بأفضل طريقة ممكنة يتقبله العملاء من الطبقات الراقية ويتعلقون بها، والتي تساعدك على إنشاء متجر اثاث تركي اون لاين من أجل تسهيل وصول العملاء إليك والقيامهم بطلبات الشراء من خلال موقعك
  • يمكن الإعلان من خلال وسائل الإعلام المختلفة من الراديو والتلفزيون والصحف والجرائد والمجلات الشهيرة وتخصيص مساحة إعلانية للمعرض.
  • يمكن الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال عمل حسابات رسمية على انستجرام وتويتر وعرض المنتجات التي تقدمها، وتعد تلك الطريقة في التسويق أفضل وأشهر طرق التسويق التي تقوم بالترويج لموقع تركي لبيع الاثاث الخاص بك وهي طريقة يعتمد عليها كبرى الشركات في التسويق، فهي تسهل من وصول العملاء إليها في أي مكان، وتقوم تلك الشركات الكبرى بتخصيص ميزانية من أجل عمل إعلانات مدفوعة على تلك المنصات من أجل وصول أفضل للعملاء.
  • يمكن أيضا عمل المسابقات الترويجية والعروض والخصومات التي تزيد حماس العملاء وتحفزهم على الشراء من المتجر، فتقوم بعض المتاجر بعمل خصومات على عدد معين من الغرف للعرسان الجدد.
  • صناعة محتوى مصور من صور مميزة وأنيقة أو فيديوهات ترويجية فمن شأنها جذب العملاء لمتجرك، خاصة عند اتباع طرق حديثة في التسويق وعمل حلول مبتكرة وإبداعية تلفت الانتباه. استيراد الأثاث من تركيا إلى الإمارت
  • تعتمد بعض الشركات على المشاهير وخاصة من مشاهير السوشيال ميديا في التروي لهم، حيث لديهم آلاف المتابعين على حساباتهم ما يجعل هناك فرصة في أن يشاهدك الكثيرون، كما لدى هؤلاء المشاهير طرقهم في إقناع متابعيهم بالمنتجات المختلفة.  استيراد الأثاث من تركيا إلى الإمارت

 

عالم الاثاث التركي
عالم الاثاث التركي

 

مشاريع الأثاث والاستيراد من الخارج من المشاريع الناجحة للغاية والتي يحتاج إليها السوق بقوة لتلبية حاجة المستهلكين المتنامية للأثاث التركي، لكن الأمر لا يحتاج سوا عمل دراسة جدوى مشروع معرض أثاث للخروج بالمزايا التنافسية التي تميزك، ولتحقق الأرباح التي تبحث عنها. استيراد الأثاث من تركيا إلى الإمارت

 

 

 

 

 

 

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

استيراد الات من تركيا

استيراد الات من تركيا.. احصل عليها بالضمان من هذه الأماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد الات من تركيا؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.