الخميس , 22 أكتوبر 2020
الرئيسية / الاستيراد من تركيا / مكاتب استيراد تركي.. خدمات احترافية من 6 جهات

مكاتب استيراد تركي.. خدمات احترافية من 6 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد ملابس من تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 مكاتب استيراد تركي

تعتبر البضائع التركية من أفضل المنتجات على الأطلاق وهذا ما شجع على استيرادها  كما تعتبر مكاتب استيراد تركي غير مكلفة لذا من الممكن لأي شاب الدخول في مجال الاستيراد من تركيا بكل سهولة من خلال انشاء شركة تعمل في هذا المجال وفيما يلي سنعرفك الخطوات المناسبة.

 

مكاتب استيراد من تركيا

أما بالنسبة لعمليات الاستيراد للملابس، فيمكن أن تكلف الكثير أو القليل من المال، لأن ذلك يعتمد على أسعار وكميات وجودة الملابس التي يتم استيرادها، وبالتالي يمكن لمشروع شركة استيراد الملابس من أن تكون شركة صغيرة أو متوسطة أو كبيرة، المهم أن تمجح في هذا المشروع لذا، إذا كنت مهتمًا بالعمل في قطاع استيراد ملابس نسائية من تركيا، يجب أن تعرف بعض المستندات اللازمة لتأسيس متطلبات المشروع وكيفية استكمال عمليات الاستيراد والتصدير بشكل صحيح، بالإضافة  أهم المصطلحات التي سترافقك طوال عملك في هذا المجال وهي:-

  • محور الاستيراد

يعني شراء السلع غير المصنوعة محليًا أو المنتجة بكميات كافية من الدول التي تصنعها أو تنتجها بكميات كبيرة لتلبية احتياجات الأسواق المحلية.

  • مركز التصدير

ويقصد بها تصدير البضائع التي يتم إنتاجها أو تصنيعها بشكل يفوق احتياجات السوق المحلي إلى دول تفتقر إلى تلك السلع.

 

مكاتب استيراد تركي
مكاتب استيراد تركي

 

ربما تفيدك قراءة : استيراد ملابس الاطفال من تركيا.. دليلك لخبراء أجود المنتجات

 

شركات استيراد ملابس تركية

ولكي تتمكن من انشاء شركة تعمل في مجال استيراد الملابس يجب أن تهز ما يلي:- مقر خاص بالمشروع مع مكتب خاص للإدارة ويجب وجود أجهزة اتصال في المكتب وجهاز كمبيوتر وسكرتير يجيد اللغة الإنجليزية بسبب المعاملات الخارجية ووثيقة متوفرة بأسماء شركات الشحن والتفريغ في بلدك وكذلك عناوين مكاتب استيراد ملابس تركي ويجب أن يتوافر حساب مصرفي باليورو أو الدولار ويجب أن يتوافر العلاقات مع الدول التي يتم التصدير منها أو الاستيراد منها، وإن كان ذلك بسيطًا، لأنه يساعد على إنجاز المهمة.

 

ربما تفيدك قراءة: استيراد ملابس محجبات من تركيا.. كل ما تريد معرفته عن تكاليف الشحن

 

كيفية استيراد من تركيا

تجهيز بعض المستندات اللازمة لتأسيس شركة استيراد ملابس ومنها:-

 عقد إيجار موثق

يجب أن تحصل على مقر لشركتك كمكتب أو قسم إداري، ويفضل أن يكون هذا المقر في منطقة فاخرة، ولا بد من توثيق عقد الإيجار في الشهر العقاري لأنه ضروري في الخطوات التالية الترخيص.

 بطاقة ضريبية

يتم الحصول على البطاقة الضريبية من مكتب الضرائب المسؤول عن المنطقة التي يقع فيها المقر الرئيسي للشركة، ويلزم الحصول على المستندات التالية أصل الهوية وصورة عنها وعقد إيجار موثق ونسخة منه وبمجرد تقديم الطلب، ستتلقى إيصالًا أو كعبًا يمكن استخدامه حتى استلام البطاقة الضريبية بعد 14 يومًا من تاريخ التقديم وهذا من شروط الاستيراد من تركيا.

التسجيل بالغرفة التجارية

يعد تسجيل الشركة في الغرفة التجارية خطوة ضرورية في عملية الترخيص لأي شركة استيراد وتصدير، ويمكن القيام بهذه الخطوة من خلال الذهاب إلى أقرب غرفة تجارية، وسوف تكون مصحوبة بالأوراق التالية:

الرقم الضريبي وكذلك جواز سفر وعقد الإيجار وكذلك القيد في السجل التجاري وبعد الانتهاء من الخطوات السابقة يمكنك التوجه الى مبنى السجل التجاري وطلب اصدار السجل التجاري الخاص بك والمستندات اللازمة هي، أصل البطاقة الضريبية أو كعبها بالإضافة إلى نسختين منها وأصل الهوية ونسختين منه وشهادة التسجيل في الغرفة التجارية وحساب جاري في احد البنوك التركية.

 

 مكاتب استيراد تركي
مكاتب استيراد تركي

 

ربما تفيدك قراءة: ملابس أطفال بالجملة من تركيا..  4 أماكن توفر لك أرقى المنتجات

 

تجار ملابس جملة في تركيا

قبل الشروع في أي عمل، يجب التخطيط له مسبقًا بحيث يتم تنفيذه بشكل صحيح، تمامًا كما تتطلب عمليات استيراد الملابس تخطيطًا جيدًا ليتم تنفيذها بشكل صحيح. إليك كيفية تقدم عملية التخطيط:

أ- تحديد نوع الملابس

يجب أن تحدد نوع المطلوبة للاستيراد يجب أن تكون محددة بدقة وتحدد الكمية المطلوبة وكذلك مستوى الجودة المطلوب والمواد الخام لهذه المنتجات وكذلك التصميمات بالإضافة إلى ذلك، يجب مراعاة السعر العام (سعر المنتج + سعر الشحن + تكاليف الجمارك والضرائب + سعر النقل والتخزين) وهذا من شروط استيراد من تركيا

ب- الأسعار في السوق المحلي

يجب أن تكون على دراية بأسعار الملابس التي تريد استيرادها في الأسواق المحلية، وهنا أتحدث عن سعر الجملة لتجار التجزئة وسعر التجزئة للعملاء النهائيين، بحيث يمكنك بهذه الطريقة حساب هامش ربحك من قبل لاتخاذ خطوة في عملية الاستيراد.

ج- قوانين وأنظمة الجمارك

 يجب أن يكون المستورد على دراية بقوانين وأنظمة الجمارك حتى لا يتعرض للغرامات وربما يحتجز الشحنة ويفقد أمواله، على سبيل المثال، يجب أن يكون على دراية بالبضائع المحظور استيرادها، كما يجب أن يكون على دراية بالتحديثات الرسوم الجمركية ومعدلات الضرائب التي تنطبق على البضائع التي تريد استيرادها. ويجب أن يكون لديك أيضًا جميع الأوراق والمستندات المتعلقة بالشحنات الواردة (مثل شهادات المنشأ وقوائم التعبئة والتغليف والفواتير والبيانات).

د- البيع والتوزيع

قبل استيراد الملابس، يجب أن تعرف كيفية بيع تلك الملابس وتوزيعها، لذلك من الضروري تحديد العملاء المستهدفين بعناية لمعرفة احتياجاتهم من البضائع وبالتالي عدم مواجهة صعوبات عند الاستيراد والتوزيع ولمعلوماتك، هناك العديد من المستوردين الذين يتفقون مع العملاء المستهدفين بكميات محددة وعندما يقومون شراء بضائع تركية بالجملة  يبيعون لهم مباشرة، مما يعني أن البيع يتم قبل عملية الاستيراد.

 

مكاتب استيراد تركي
مكاتب استيراد تركي

 

هـ – رأس المال المخصص للاستيراد

الاعتقاد السائد بين عامة الجمهور والقادمين الجدد الذين يرغبون في الدخول في مجال الاستيراد والتصدير هو أن من يمتلك مبلغًا يتراوح بين 10 إلى 20 ألف دولار يمكنه استيراد حاوية لسلعة معينة وبيعها لتحقيق ربح لا يقل عن 50٪. هذا الفهم خاطئ تمامًا، لأن عملية الاستيراد تتطلب استمرارية وحلقة مستمرة من الحاويات، بحيث يمكنك استيراد الحاوية الأولى وتوزيعها على التجار، وبعضهم يشتري منك نقدًا والآخر على أقساط.

إذن، لا يمكن استيراد الحاوية الثانية إلا إذا كنت قادرًا ماليًا على تغطية سعر هذه الحاوية، ويجب أن تدرك أنك لن تحصل على الربح الذي خططت له أصلاً إلا بعد استيراد ما لا يقل عن 5 إلى 6 حاويات، وبعد ذلك سترى الربح على شكل ديون لك عندما يكون لدى التجار بضائع في مخازنهم ورصيد في حسابهم المصرفي.

وبذلك تكون قد تعرفت على خطوات القيام بأفضل استيراد من تركيا واعلم أن تركيا دولة تشجع على التصدير لذا ستجد أفضل التسهيلات للعمل في هذا المجال.

 

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

استيراد فساتين اطفال من تركيا

استيراد فساتين اطفال من تركيا .. تصاميم مميزة من 8 متاجر

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد فساتين اطفال من تركيا ؛ …