الأربعاء , 28 أكتوبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / كيف ابدا مشروع تطبيق؟.. 3 جهات تضمن لك النجاح

كيف ابدا مشروع تطبيق؟.. 3 جهات تضمن لك النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء تطبيق الكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

كيف ابدا مشروع تطبيق

كيف ابدا مشروع تطبيق؟ سؤال يطرحه كثير من أصحاب المشاريع وأصحاب المال على اختلاف حجم تجارتهم، كذلك يطرحه من يريد البدء في الاستثمار في هذا المجال كونه من المجالات المربحة كثيراً والتي يسهل فيها النجاح.

أصبح استخدام الهواتف الذكية أمرًا لا غنى عنه في حياتنا اليومية، وبالتالي، فإن استخدام تطبيقات الهاتف المحمول يزداد يومًا بعد يوم ويعتبره البعض من أفضل المشاريع الناجحة، لذلك يتحولون إلى دراسة الجدوى لتطبيق الهاتف المحمول، حيث لقد أصبح مصدر ربح للعديد من المبرمجين الذين يقومون بإنشاء بعض التطبيقات، في هذا المقال نقدم لكم كل التفاصيل التي تودون معرفتها حول هذا المشروع بالتفصيل:

دراسة جدوى إنشاء تطبيق

القيام بدراسة لأي مشروع هي الخطوة الأولى التي يجب القيام بها من أجل النجاح والتميز.

تعتمد دراسة الجدوى على تحديد فكرة التطبيق والفائدة المتوقعة من المشروع، ونطاق الطلب على هذا النوع من التطبيقات ذات القيمة المضافة التي يمكن تنفيذها.

ربما تفيدك قراءة: أفضل شركات تمنحك خطة متجر الكتروني مربح

شروط عمل تطبيق

يجب إجراء دراسة شاملة عن جدوى المشروع من حيث التكاليف والأرباح، وكل ما يتعلق بدراسة جدوى المشاريع بشكل احترافي حتى لا تترك أي شيء للظروف أو تعرض نفسك للخسائر، ومن أفضل الشركات التي يمكن الاعتماد عليها هي المستشار وسنابل الإبداع لما لديهم من خبرة واسعة وكبيرة في هذا المجال حيث تقوم تلك الشركات على دراسة الموضوع من عدة جوانب وهي:

فكرة تطبيق مربح
فكرة تطبيق مربح

مساعدتك على اختيار فكرة تطبيق مربح

دراسة السوق من حيث التطبيقات المنافسة، إن وجدت، في نفس المجال الذي اخترته، وتضييق خياراتك لاختيار السوق الأكثر استهدافًا للخليج الذي تستهدف فيه المستخدم.

 تحديد مصادر التمويل المستقبلية.

أضف إلى هذه الخدمات الإضافية المستقبلية والقيم المضافة التي تزيد من القيمة السوقية للمشروع.

تحديد أي نوع من انواع تطبيقات الانترنت التي سوف تنفذها.

طرق حماية التطبيق.

آلية تبني فكرة المشروع واحتكارها محليا ودوليا.

أرشيف متكامل لعروض الرسوم المتحركة الاحترافية لفكرة المشروع بشكل احترافي، وتطوير شعار مقترح للمشروع جذاب وجذاب ويتعلق بموضوع التطبيق.

لا تنسَ وضع الشروط والأحكام وسياسة استخدام التطبيق.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 3 شركات تقدم خطة عمل متجر الكتروني

فكرة مشروع تطبيق

توجد العديد من الأفكار بلا آلاف الأفكار التي يمكن تنفيذها لكن اختيار أفضلها وطريقة تقديمه هي ما توفره لك تلك الشركات والتي تبلور فكرتك حتى تتمكن من الوصول إلى تطبيقات مبتكرة يحتاج لها السوق.

وفيما يلي إحدى أفكار التطبيق التي تعتمد على تقديم خدمات بعض المواقع التجارية والتي ستكون على النحو التالي:

عن طريق إدخال البيانات لستة أقسام، يتضمن كل قسم بيانات لموقع تجاري، ما يقرب من 100 متجر في كل قسم، ضمن حقل معين.

لكل متجر اسم مستخدم ليتمكن من إضافة بياناته من اسم المتجر، وموقع المتجر، والخدمات التي يقدمها، وأحدث العروض والصور ومقاطع الفيديو.

في البداية، سيتم إدخال بيانات هذه المخازن من قبل فريق المشروع، وبعد ذلك سيتمكن كل متجر من تحديث بياناتهم من خلال اسم مستخدم تم تقديمه في التطبيق.

التطبيق مهتم بمجال معين وفئة معينة ومن خلال دراسة التطبيقات الموجودة في السوق المنافسة لك يمكنك الوصول إلى أفكار تطبيقات غريبة

اهتمام مستخدم التطبيق بتصفح وعرض الخدمات التي تقدمها هذه المحلات في مكان واحد والشراء منها.

كم الربح من إعلانات التطبيقات

أما بالنسبة لربح المتاجر، فيمكنك تقديم خدماتك من خلال الصفحة وتسويقها وبيعها حيث لا يوجد ربح ثابت يعتمد الأمر على مهارتك في البيع والتسويق واستغلال الفرص والاعتماد على أفضل الشركات التي تضع لك أفضل خطة تسويقية لتطبيق

يتم تحقيق المرحلة الثانية من التطبيق بعد تسويق التطبيق والوصول إلى الشريحة المستهدفة، وسيتم أخذ مبلغ من المتاجر مقابل سلسلة من الخدمات التي سيوفرها التطبيق.

ربما تفيدك قراءة: تصميم تطبيق متجر الكتروني بأسهل الخطوات

شروط عمل تطبيق
شروط عمل تطبيق

أفضل شركات التصميم والتنفيذ للمواقع هي:-

  • شركة نارد.
  • شركة سمارت تاتش.
  • شركة انترنت سلوشن.

طريقة انشاء تطبيق

الطريقة الأفضل هي في الاعتماد على الشركات المتخصصة في هذا المجال وهي كثيرة في المملكة ومنها السليل ويب وفنون المسلم وغيرها والتي تهتم بالتالي:

خطوات انشاء تطبيق

تصميم التطبيق إنه أحد أهم الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند إنشاء تطبيق للهواتف الذكية لأن الشكل الجذاب للتصميم يجذب الكثيرين لاستخدامه كما لاحظه علماء النفس في الفترة السابقة لأن قرارات شراء أو استخدام تطبيقات الهواتف الذكية تستند إلى نفس أسباب عاطفية ولهذا السبب لا يفكر المستخدم غالبًا عند شرائه، بالنسبة إلى التطبيق، هذا هو السبب في أنك بحاجة إلى اتباع سلوك مستخدمي التطبيق وجمع المعلومات من أصدقائك.

ربما تفيدك قراءة: سعر تصميم متجر الكتروني .. أدخل عالم التجارة الإلكترونية ب 002 $ فقط ..

توثيق فكرة التطبيق على سبيل المثال، تسألهم ما هي تطبيقاتهم المفضلة ولماذا يفضلونها وكيف يريدون شكل التطبيق وتصميمه وفي النهاية ستجد معظم الإجابات حول الاهتمام بتصميم التطبيق، وبالتالي هذا التطبيق إذا كان احترافيًا ومصممة بشكل جميل، حتى إذا لم يكن محتواه جيدًا أو ممتازًا، فهو يجذب الناس ويجعلهم يشترون تطبيقك، ويجب أن تبتعد عن التقليد لأنها الطريقة الأولى للفشل.

الاهتمام بالمحتوى وليس الأرباح.

يجب أن تبحث دائمًا عن راحة مستخدم التطبيق، ولكن الآن ستجد الكثير من التطبيقات المليئة بالإعلانات، كما لو أن ما يريده مصممو هذه التطبيقات هو الربح فقط ولا يهتمون بما يريده العميل أو ما سيفيده لهم، وحتى إذا قدمت محتوى مفيدًا ولكن التطبيق مليء بالإعلانات، فمن المؤكد أن المستخدمين سيتوقفون عن استخدام هذا التطبيق لأنهم منزعجون من الإعلانات التي تظهر لهم في جميع الأوقات ويقطعون استخدامهم أو الاستمتاع بالتطبيق، لهذا يجب ألا تهتم بالأرباح بقدر اهتمامك بالمحتوى والتصميم الجيد للتطبيق والتأكد من جذب أكبر عدد ممكن من المستخدمين وبالتالي فإن الأرباح ستجلب لك أكثر مما تتوقع.

الاهتمام بثقة العملاء

ليس من السهل الحصول على ثقة العملاء في بداية أي تطبيق، لذلك عليك القلق بشأن المحتوى والتخطيط كما هو مذكور أعلاه، بحيث تصل الرسائل إلى بريدك الإلكتروني من العملاء الذين استخدموا هذا التطبيق عن طريق الصدفة وأعجبوا به ويستخدمونه باستمرار ثم اعرضه الرسائل على موقعهم للتطبيق بحيث يرى المستخدمون الجدد أو المارة من التطبيق هذه الرسائل ومدى جمالها ومدى فائدتها، وبالتأكيد لن يتركوها، لكنهم سيقومون بتنزيلها، وسوف يستخدمونها وسوف يحبونه مثل الآخرين مثله وهي من أهم النقاط التي يجب الاهتمام بها وفي نفس الوقت تعد من مميزات تطبيقات الويب.

ربما تفيدك قراءة: أهم 5 خطوات تساعدك على برمجة متجر الكتروني احترافي

 التسويق للتطبيق.

في البداية يجب عليك تحديد بعض الأشياء الضرورية والمهمة التي ستساعدك بشكل كبير على نشر التطبيق بشكل صحيح، وهو أنه يحدد في البداية شريحة التسويق التي يجب أن تستهدفها من تطبيقك.

ثم تتلقى الرسائل والشكاوى وترد مع صندوق الترحيب على جميع الرسائل التي تأتي إليك من خلال المستخدمين، وإذا كانت لديك فكرة تطبيق جيدة ومختلفة، يمكنك العمل على إنشاء هذا التطبيق وجعله وتجنب المشكلة في برمجة هذا التطبيق، يمكنك الذهاب إلى بعض المبرمجين الذين يصنعون تطبيقات لكمية من المال، وواحدة من أكبر المنصات التي يمكنك التواصل معها.

عمل تطبيقات من المشاريع الناجحة في عصرنا هذا، لكن بعد القيام بالخطوات السابقة يجب عليك الحرص على استخراج سجل تجاري لتطبيق حتى يكون عملك قانوني بالكامل.

دراسة جدوى إنشاء تطبيق
دراسة جدوى إنشاء تطبيق

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …