الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / طريقة استخراج سجل تجاري الكتروني.. 6 جهات تخدمك “أونلاين”

طريقة استخراج سجل تجاري الكتروني.. 6 جهات تخدمك “أونلاين”

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التجارة الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

طريقة استخراج سجل تجاري الكتروني

 أصبحت التجارة الإلكترونية تنمو بتزايد عكس التجارة التقليدية حيث تواجه عوائق أقل، ويوجد إجراءات لإقامة هذه التجارة وسنشير اليوم إلى طريقة استخراج سجل تجاري الكتروني حيث بدأ الكثير من الناس في ممارسة الأعمال التجارية حتى أصبحت تمثل الآن 14٪ من إجمالي مبيعات التجزئة في جميع أنحاء العالم، فقط تابعوا معنا المقال التالي.

شروط استخراج سجل تجارى الكتروني

بذلت السعودية جهودًا حثيثة لإضفاء الشرعية على التجارة الإلكترونية ووضعها على المسار القانوني الصحيح، بهدف حماية المستهلك السعودي من الاحتيال والاحتيال والتضليل والاحتيال التي قد تتعرض لها أثناء التسوق عبر الإنترنت عبرالتجارة الالكترونية في السعوديةالمنتشرة.

كما تسعى المملكة لحماية جميع حقوق المستهلك أو المتسوق السعودي وتوفير الحماية القانونية اللازمة لها، مما يساعد بشكل كبير في زيادة الثقة في عمليات التجارة الإلكترونية من قبل المتسوقين السعوديين، مما يؤدي بدوره إلى مزيد من الانتشار والنجاح للإلكترونيات التجارة ويفتح الباب أمام المزيد من استثمارات التجارة الإلكترونية ويحسن مستقبل التجارة الالكترونية في السعودية.

ربما تفيدك قراءة: شروط فتح متجر الكتروني في السعودية.. للعمل بشكل قانونى

  • يتطلب ترخيص موقع إلكتروني ما يلي:
  • أنه ليس موظفًا حكوميًا أو عاملاً في إحدى إدارات الدولة.
  • حاصل على درجة البكالوريوس أو الدبلوم أو ما يعادلها.
  • يجب أن يكون لدى مقدم الطلب سجل تجاري ساري.
  • يلتزم المرخص له بوضع اسم وشعار ورقم ترخيص موقعه في أعلى الصفحة الرئيسية بشكل واضح لدفع رسوم الترخيص البالغة 2000 ريال.
  • يجب تقديم كفالة بنكية حسب عدد العاملين لمقدم الطلب للحصول على رخصة مقدارها 50 ألف ريال.
التجارة الالكترونية في السعودية
التجارة الالكترونية في السعودية

ربما تفيدك قراءة: تصميم تطبيق متجر الكتروني بأسهل الخطوات

كيفية استخراج سجل تجارى لمتجر الكتروني

في حالة الرغبة والاستعداد لاستخراج سجل تجاري وبعد مراجعة شروط إصدار السجل التجاري، انتقل إلى موقع وزارة التجارة والاستثمار، بوابة السجل التجاري الإلكتروني

يتم تسجيل وفتح سجل تجاري إلكتروني عبر الموقع من خلال 5 خطوات رئيسية.

خطوات استخراج سجل تجارى الكتروني

  1. بيانات المالك: في هذه الخطوة، ستتم مطالبتك ببياناتك الرئيسية، مثل الاسم ورقم الهوية ورقم الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني وما إلى ذلك.
  2. بيانات الاسم التجاري: مثل نوع الاسم التجاري، والاسم التجاري نفسه، والمجال العام والمتخصص للنشاط التجاري، ونوع السجل والنشاط.
  3. الأنشطة التجارية: حيث يتم تحديد النشاط الرئيسي والنشاط الفرعي للمشروع.
  4. بيانات السجل: في عنوان المتجر، يذكر ما إذا كان مكانًا مخصصًا لممارسة النشاط، أو حتى مكان إقامة صاحب العمل، كمقر مؤقت (أو دائم) لممارسة هذا النشاط بما في ذلك أيضًا عدد السنوات التي تطلب فيها أن يكون السجل صالحًا.
  5. (كل عام مقابل 200 ريال) الشيء المضحك في هذه الخطوة هو أنه بمجرد تحديد العنوان والرمز البريدي، يتم تعيين هذا العنوان على الفور لخرائط Google.
  6. تفاصيل الفاتورة: إنها الخطوة الأخيرة ضمن بند “اشتراكات غرفة التجارة” وتحتوي على تفاصيل الفاتورة واتفاقية الاستخدام القانوني (التي نوصي بقراءتها بعناية) وفي النهاية تحصل على بيانات الفاتورة وطرق دفع رسوم السجل التجارى.

وفي هذا الصدد، شددت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية على أن أي شخص يرغب في افتتاح متجر إلكتروني وإصدار سجل تجاري إلكتروني يجب أن ينقر على رابط الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعد دخول الموقع ثم انقر على رابط على تكنولوجيا المعلومات واختيار التجارة الإلكترونية التجارة، هناك العديد من الخيارات المدرجة تحت التجارة الإلكترونية ومن الضروري اختيار التجارة عبر الإنترنت لبدء الإجراءات اللازمة.

ربما تفيدك قراءة: أشهر 5 شركات لتصميم متجر الكتروني بالرياض

شروط استخراج سجل تجارى الكتروني
شروط استخراج سجل تجارى الكتروني

 

مدة استخارج السجل التجارى

إن الشيء العظيم في ذلك هو أن يمكن استخراج سجل تجاري عادى أو الكتروني عن طريق موقع وزارة التجارةو يستغرق خمس دقائق للتسجيل وإصدار سجل تجاري بالكامل, في الواقع، أعدت الوزارة مقطع فيديو يوضح سهولة خطوات فتح سجل تجاري إلكتروني في 180 ثانية فقط كتحدٍ في الإنجاز، لإثبات بساطة عملية التسجيل.

ربما تفيدك قراءة: 5 خطوات تساعدك على انشاء متجر الكتروني احترافي

متطلبات التجارة الالكترونية

بلغت مبيعات تجارة التجزئة الإلكترونية في 2018 حوالي 2.842 تريليون دولار، ومن المتوقع أن تزيد في عام 2021 لتصل إلى 4.88 تريليون دولار ومن المتوقع أيضًا أن يصل حجم المتسوقين الإلكترونيين في عام 2020 إلى حوالي 2 مليار متسوق عبر الإنترنت، ليصل إلى 64.6٪ من مستخدمي الإنترنت، مقارنة بعام 2019 عندما وصل المتسوقون إلى 63٪.

ومن خلال هذه الأرقام نتعرف على اهمية التجارة الالكترونيةبالنسبة للمتسوقين في الوطن العربي.

ما هي المتطلبات التي يجب تلبيتها لنجاح التجارة الإلكترونية في العالم العربي؟

تم بناء التجارة الإلكترونية حول أربعة محاور رئيسية:

  • امتلاك خدمة انترنت قوية.
  • وجود جهاز إلكتروني لتشغيل الإنترنت عليه (كمبيوتر محمول أو هاتف ذكي).
  • امتلاك متصفح سريع لإجراء عمليات البحث الإلكترونية.
  • بوابة دفع إلكترونية لاجراء المعاملات الشرائية.

تتحد جميع هذه المحاور معًا من اساسيات التجارة الالكترونية بشكلها الحالي، ولكن من بين هذه المحاور الأربعة، يعد الإنترنت هو الرابط الأكثر أهميةوحتى إذا كانت الطرق الثلاثة الأخرى متاحة، بدون الإنترنت، فإن الحياة بروح التجارة الإلكترونية لا يمكن أن تظهر على الإطلاق لذلك، يعد وجود إنترنت قوي في العالم العربي وبسرعة أيضًا – حتى لا يشعر العملاء بخيبة أمل – ضرورة ملحة إذا أردنا تطوير التجارة الإلكترونية في العالم العربي.

وأخيرا, إن التجارة الإلكترونية في الفترة الأخيرة في السعودية تسير في طريق النمو والتطوير والتحسين، وهذا ليس في المملكة فقط، ولكن أيضًا في العديد من البلدان الأخرى لذلك، كان التدخل الحكومي ضروريًا ومعرفة المواطن طريقة استخراج سجل الكتروني لمتجر الكتروني لتتبع تقدم هذا القطاع ومحاولة حماية العاملين فيه والمستفيدين منه، أي حماية أصحاب المتاجر الإلكترونية وحماية المستهلكين، وكان ذلك من خلال خطوة إصدار السجل التجاري الإلكتروني لصاحب العمل ليبدأ مهنيا وقانونيا.

ربما تفيدك قراءة: أفضل شركة تصميم متجر الكتروني لضمان زيادة الربح

كيفية استخراج سجل تجارى لمتجر الكتروني
كيفية استخراج سجل تجارى لمتجر الكتروني

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …