كيف معرفة زيت جوز الهند الاصلي   

كيف تفيد معرفة زيت جوز الهند الأصلي .. النتائج أضمن

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

كيف معرفة زيت جوز الهند الاصلي

أصبح معرفة المنتجات المغشوشة أو المقلدة أمرًا في غاية الصعوبة حيث يتفنن المقلدون في تقليد المنتجات الأصلية حتى تشبه الأصلية فيحصلون على أرباح جراء عمليات الغش تلك، لذا من المهم أن يتساءل الناس كيف معرفة زيت جوز الهند الاصلي فهذا الزيت بمكوناته الرائعة ونتائجة الجيدة على الجسم والشعر والبشرة احتل مكانة كبيرة بين المستهلكين مما جعلهم يرغبن دائمًا في شراء المنتج الأصلي.

في هذا المقال سنعرفك كيفية التعرف على منتجات الزيوت الأصلية، أيضًا سنحدثك عن فوائد زيت جوز الهند المختلفة.

كيف اعرف زيت جوز الهند الاصلي من التقليد

هل تتساءل عن كيفية التحقق من نقاء زيت جوز الهند؟ راجع  التالية الاقتراحات التي نقدمها لك.

في الوقت الحاضر بسبب غش الطعام لا نعرف أبدًا أي المنتجات الأصلية ويعد زيت جوز الهند جزءًا مهمًا من الأعمال اليومية البشرية.

كيف اعرف زيت جوز الهند الاصلي
كيف اعرف زيت جوز الهند الاصلي

 

كيف اعرف زيت جوز الهند الاصلي:

في المنزل يحتاج المرء إلى بعض تجربة المستخدم لمعرفة ما إذا كان زيت جوز الهند نقيًا أو فاسدًا أو مغشوشًا، سيكون لزيت جوز الهند النقي الذي له  رائحة طيبة للغاية ومذاق زيت جوز الهند النقي جيد مع حلاوة خفيفة جدًا سيكون سلسًا على اللسان وسهل ولذيذ البلع.

ربما تفيدك قراءة : أين تجد افضل انواع زيوت جوز الهند للشعر في السعودية

إذا أصبح زيت جوز الهند فاسدًا  ستخبرنا الرائحة قطرة أو اثنتين على لساننا ستجعلنا نكرهها وقد تجعلنا نبصقها ولكن قد لا تكون رائحتها سيئة للغاية ولكن عند تذوقها ستجعلنا نشعر بالكراهية في نهاية الحلق بعد ابتلاعها.

كيف نعرف زيت جوز الهند الاصلي من المغشوش بزيوت أخرى؟

عادة ما يتم خلط زيت النخيل بزيت جوز الهند في الوقت الحاضر في الغالب حيث يستخدم زيت النخيل أيضًا في الطهي وبأسعار منخفضة نسبيًا،  قد لا يكون من السهل على الجميع تحديد غش زيت النخيل إذا تم الاحتفاظ به بنسب منخفضة ولكن يمكن للمستخدم المتمرس معرفة ذلك، سيكون زيت جوز الهند المغشوش أصفرًا أكثر من الأبيض الشفاف وسيكون أقل سمكًا من زيت جوز الهند النقي الطبيعي وعند تسخين الزيت في الوعاء  سيبدأ في حرقه حتى في درجة حرارة منخفضة.

في وقت سابق تم استخدام زيت المطاط لغش زيت جوز الهند ويمكن التحقق من  هذا بسهولة  حيث يبدأ الزيت في التزبد فورًا عند تسخينه حتى في درجات حرارة منخفضة.

المواد الغذائية المطبوخة بزيت جوز الهند الجيد والنقي سوف تشم وتذوق جيدًا حتى بعد ساعات عديدة تلك المواد الغذائية المطبوخة أو المقلية في زيت جوز الهند المغشوش ستنهار بسرعة وتبدأ في مذاقها السيئ بعد بضع ساعات وقد تصبح العناصر باردة وخشنة ولكن الرقائق المقلية بزيت جوز الهند الجيد غير المغشوش ستكون أكثر هشاشة وستكون لها مدة تخزين أطول.

ربما تفيدك قراءة : زيت اللافندر للشعر الدهني منتج طبيعي بدون اثار جانبية

سيتجمد زيت جوز الهند النقي ويتصلب بسرعة أكبر نسبيًا وإذا احتفظنا بقليل من زيت جوز الهند في الثلاجة (لا حاجة للاحتفاظ به في حجرة التجميد) بعد حوالي ساعة أو ساعتين فقد يبدأ في التجمد وإذا تمت إضافة أي زيت أو زيت معدني آخر  فسيظل إما سائلاً كطبقة علوية  أو سيستقر كطبقة مثل الغشاء.

إذا قمنا بغمس فتيل المصباح  أو قطعة قماش في زيت جوز الهند وحرقناها  فحتى الرائحة المحترقة لن تكون سيئة إلى هذا الحد  ولكن إذا كان الزيت مغشوش  فإن الرائحة المحترقة ستكون سيئة حتى في الجرعات الصغيرة وإذا كنت ترغب في أن تتأكد 100% أن هذا الزيت أصلي يمكنك أن تقيم له  تحليل كيميائي.

 

أماكن بيع زيت جوز الهند الاصلي في السعودية

 

هناك الكثير من المتاجر التي تيع الزيوت الأصلية سواء كانت تلك المتاجر إلكترونية أو في المولات والشوارع، يمكنك أن تشتري زيت جوز الهند من  العطارين أيضًا.

على الرغم من انتشار الزيوت  الأصلية في العديد من البلدان  إلا أنه من الصعب العثور على النوع الأصلي من الزيوت المختلفة مثل زيت الحشيش و زيت جوز الهند للشعر؛  لأنها تأتي من البلدان التالية مثل أفغانستان والهند والمغرب  لذا نقدم لكم متاجر إلكترونية في السعودية تقدم الزيوت الطبيعية.

اين يباع زيت جوز الهند العضوى؟

يمكنك التواصل مع الأرقام التالية أو المواقع التالية حتى تحصل على الزيوت الطبيعية التي ترغب بشرائها منهم.

 

سعر زيت جوز الهند الاصلي
سعر زيت جوز الهند الاصلي

سعر زيت جوز الهند الاصلي

لزيت جوز الهند المستخرج من جوز الهند تفاوت كبير في الأسعار في الأسواق الوطنية والدولية هل تساءلت يوما لماذا؟ كان يمكن أن يمنحك تفكيرك السريع فكرة عن جودة زيت جوز الهند، ولكن الآن ما الذي يسبب هذا الاختلاف في الجودة؟ يمكن القول أنه تأثير عوامل مختلفة مثل التربة والمياه والظروف الجوية في أجزاء مختلفة من العالم في الأساس  هذه بعض العوامل التي تحدد جودة زيت جوز الهند:

ربما تفيدك قراءة : افضل 7 استخدامات زيت اللافندر لتطويل الشعر

زيت جوز الهند عالي الجودة يحسن صحتك: يضمن أقصى قدر من الفوائد الصحية عند إضافته كجزء منتظم من نظامك الغذائي وبالمثل  يمكن أن يؤدي زيت جوز الهند منخفض الدرجة إلى تدهور صحتك أيضًا، هذا هو السبب في أنه من المهم اختيار الزيت عالي الجودة، يحتوي زيت جوز الهند عالي الجودة على أعلى نسبة حمض لوريك وأقل محتوى رطوبة ولا تحتوي جميع أنواع جوز الهند المعدلة وراثيا والمعدلة غير العضوية على الكميات الأساسية من حمض اللوريك وهي ضارة بصحتك لن تضمن طرق الاستخراج بخلاف طريقة الضغط البارد أدنى محتوى رطوبة ممكن.

هناك ثلاثة عوامل رئيسية تؤثر على جودة زيت جوز الهند.

عمر جوز الهند:

العمر هو بالفعل عامل أساسي: لأن جوز الهند الصغير جدًا أو القديم جدًا لا يمكنه إنتاج غلة جيدة من زيت جوز الهند عالي الجودة ويعد الحصول على جوز الهند الناضج هو الخطوة المهمة الأولى، يتم تحديد جوز الهند التي يبلغ عمرها 12 شهرًا لتكون مؤهلة لاستخراج الزيت سيحتوي الزيت الذي يتم الحصول عليه من هذه المكسرات على نسبة عالية من حمض اللوريك.

أنواع / أصناف جوز الهند:

يتم تصنيف جوز الهند بشكل أساسي إلى ثلاثة أنواع:

صنف طوي:

لديهم عمر أطول وقادرون على إعطاء غلة عالية لديهم مقاومة عالية للآفات والأمراض ومناسبة لجميع أنواع التربة.

تنوع القز هذا يحمل أزهارًا قبل الصنف الطويل. المكسرات أصغر وتحتوي كل صمولة على 65٪ من محتوى الزيت.

هجين / معدل وراثيا:

على الرغم من أن الهجينة فعالة في تحمل الزهور والمكسرات  إلا أن جودة زيت جوز الهند ليست من الدرجة الأولى الزيت المستخرج من جوز الهند المعدل وراثياً ليس جيدًا لصحتك أيضًا.

ربما تفيدك قراءة : هل يوجد زيت جوز الهند في صيدليات السعودية؟

 

العملية المستخدمة لاستخراج الزيت:

استخدم معظم الشركات المصنعة التجارية العملية الجافة لاستخراج الزيت يستخدمون جوز الهند الذي يتم الحصول عليه عن طريق تجفيف جوز الهند في النار أو ضوء الشمس أو الأفران ثم يتم الضغط على جوز الهند من أجل استخراج الزيت منه،  الزيت الناتج من هذه العملية ليس نقيًا وغير مناسب للاستهلاك لأنه يحتوي على شوائب، لذلك  يتم صقلها وتبييضها وإزالة الروائح الكريهة لجعلها مؤهلة للاستخدام تتم معالجة زيت جوز الهند  أيضًا باستخدام هيدروكسيد الصوديوم لإطالة مدة الصلاحية، هذا الزيت غير صحي وغير طازج، على الرغم من وجود عدة طرق مختلفة لاستخراج الزيت  إلا أن زيت جوز الهند البكر الذي يتم الحصول عليه بطريقة الضغط البارد له قيمة غذائية عالية فهو   صحي بنسبة 100 ٪ ونقي وطبيعي.

سعر زيت جوز الهند في الصيدلية:

سعر زيت الجوز الهند من ماركة باراشوت هو 60 ريال سعودي، يمكنك شراءه من الصيدليات أو من خلال المتاجر الإلكترونية مثل متجر نون.

سعر زيت جوز الهند cbc:

يتوفر الزيت بسعر 39 درهم إمارتي  أو 100 ريال سعودي.

افضل انواع زيت جوز الهند للشعر
افضل انواع زيت جوز الهند للشعر

افضل انواع زيت جوز الهند للشعر

إذا كان هناك عنصر أساسي واحد سهل الاستخدام فهو زيت جوز الهند، مستخرج من جوز الهند الناضج  هذا المكون الطبيعي أصبح منقذًا للعناية بالبشرة والشعر بفضل العناصر الغذائية المغذية وتعدد الاستخدامات والرائحة الرائعة زيت جوز الهند الاصلي للبشرة مليء بالأحماض الدهنية متوسطة السلسلة  وهو نوع من الدهون المشبعة التي يمكن أن تساعد في تهدئة وترطيب البشرة الجافة الملتهبة، كما أنها مليئة بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور والالتهابات، بالإضافة إلى ذلك  يمكن استخدام زيت جوز الهند لحل مشكلة التجعد وتهدئة حروق الشمس   وحتى إزالة الماكياج، من المفيد أيضًا التواجد عند مكافحة التقرن الشعري  وهي حالة جلدية مزعجة تسبب نتوءات خشنة جافة تعرف باسم جلد الأوز أو جلد الدجاج، ولكن عندما يتعلق الأمر باختيار زيت جوز الهند لإضافته إلى روتين جمالك  فمن المهم أن تكوني صعبة الإرضاء؛ لأنه لا يتم إنشاء جميع زيوت جوز الهند على قدم المساواة فطرق الإمداد والمعالجة المختلفة تؤثر على جودة الزيت  وليس دائمًا بطريقة جيدة، على سبيل المثال كلما زاد معالجة زيت جوز الهند  زادت احتمالية التخلص من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى التي تجعله منتج جيد وصحي، إذًا كيف تضمن أن زيت جوز الهند الذي تشتريه عالي الجودة؟

ربما تفيدك قراءة : زيت اللافندر للشعر الدهني منتج طبيعي بدون اثار جانبية

 

كيفية شراء أفضل زيت جوز الهند وزيت الزيوت للشعر؟

اقرأ الملصق: ابحث عن كلمات مهمة مثل “عضوي” (مصنوع من جوز الهند الذي تم زراعته بدون مبيدات كيماوية) و “بكر” (مصنوع من جوز الهند الطازج) و “غير مهدرج” (ينتج زيت جوز الهند المهدرج في المنتج الذي يحتوي على المزيد الدهون غير المشبعة الخطيرة).

تأكد من أنه بارد أو مضغوط طارد: هذا يعني أنه لم يتم استخدام أي حرارة أو مواد كيميائية لاستخراج الزيت مما يساعد على الحفاظ على الخصائص المفيدة لزيت جوز الهند سليمة.

ابحث عن أختام الموافقة: الرموز الأخرى التي تشير إلى أن زيت جوز الهند عالي الجودة هي “شهادة التجارة العادلة” (زيت جوز الهند من مصادر آمنة) و “ختم الموافقة غير المعدلة وراثيا” (زيت جوز الهند غير معدل وراثيا).

جرب الزيوت المجزأة: زيت جوز الهند المجزأ موجود بالفعل في شكل سائل أثناء عملية التكسير (غير الكيميائية)  تتم إزالة المركبات التي تتسبب في أن يكون زيت جوز الهند صلبًا في درجة حرارة الغرفة والنتائج؟ إنه أقل دهنية وخفة الوزن على البشرة  مما يجعله خيارًا ممتازًا لاستخدامه كزيت ناقل أو قاعدة لمنتجات تجميل.

ابتعد عن زيت النخيل:  إذا اكتشفت وجود زيت النخيل كمكون لزيت جوز الهند  على الملصق  فهذا يعني أن زيت جوز الهند قد تم تكريره  وتبييضه  وإزالة الرائحة الكريهة – مما يعني أيضًا أنه لا يجب أن يستمر على بشرتك، فالمعالجة الإضافية التي تحدث مع زيت جوز الهند المكرر يمكن أن تزيل الكثير من مركبات البوليفينول المفيدة ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية.

تحقق من اللون: لا تشتري زيت جوز الهند إذا كان لونه أصفر أو رمادي قد يكون هذا اللون علامة على التلوث.

بعد أن تعرفتِ على طريقة اختيار الزيت الجيد وعالي الجودة نقدم لك أفضل زيت جوز الهند لتطويل الشعر مجرب:

زيت جوز الهند البكر:

يتم ضغط زيت جوز الهند هذا على البارد لتأمين كل الفوائد الخالية من المواد الكيميائية التي تعرفها (وتحبها بشرتك) وهي غير معدلة وراثيًا وغير مهدرجة أو مبيضة  أو مصقولة أو مزيلة للروائح.

زيت جوز الهند العضوي:

يتم تصنيع زيت جوز الهند المعصور على البارد باستخدام طريقة صحية  ومكونات مستدامة وتتم معالجته بشكل طبيعي  فهو خالي من المواد الكيميائية والمواد المضافة.

زيت جوز الهند البكر الممتاز العضوي 100٪:

هي زيوت  معصورة على البارد  والتي لا يتم تنقيتها مطلقًا  أو إزالة الروائح منها  أو معالجتها  ومكون  مصادر مختارة من جوز الهند غير المعدّل وراثيًا من سريلانكا.

زيت جوز الهند العضوي المجزأ:

نظرًا لأن زيت جوز الهند المجزأ موجود بالفعل في شكل سائل  فمن الملائم جدًا استخدامه كمرطب لبشرتك أو شفتيك أو شعرك.

زيت جوز الهند الأصلي لتطويل الشعر

يُوصف زيت جوز الهند بأنه المنتج النهائي الذي يصلح  لكل شيء، لديك بشرة جافة؟ ضعي زيت جوز الهند وستستيقظين مع بشرة فائقة اللمعان، هل تحاولين تجنب المواد الكيميائية القاسية في مزيل الماكياج الخاص بك؟ يأتي زيت جوز الهند كحل أول جيث يزيل الماسكارا والأساس وأحمر الشفاه، يذهب بعض الناس إلى حد استخدامه بدلاً من بعض مستحضرات التجميل — ويختارون النقر الخفيف على الزيت العاكس للضوء على طول عظام خدهم بدلاً من استخدام قلم تمييز تقليدي أو هايلايت، ولكن ربما يكون الاستخدام الأكثر شيوعًا لزيت جوز الهند (من بين آلاف الاستخدامات المفترضة) هو زيت جوز الهند للشعر الخشن فهو يسرع معدل نمو الشعر مما يساهم في أطراف طويلة وقوية تشبه رابونزيل في أي وقت من الأوقات يبدو أن هناك القليل من الأدلة العلمية لإثبات ذلك لذا نقدم لكم الأدلة العلمية على فاعلية زيت جوز الهند للبشرة والشعر وعلى فوائد زيت جوز الهند لفراغات الشعر.

هل يعمل زيت جوز الهند على تسريع نمو الشعر حقًا؟

لا يؤثر زيت جوز الهند بشكل مباشر على نمو الشعر على الرغم من أنه قد يوفر فوائد تحسن صحة شعرك بشكل عام لا توجد دراسات موثوقة في هذه المرحلة تربط استخدام زيت جوز الهند بنمو أسرع للشعر فعلى الرغم من أنه لن يكون له نفس التأثيرات مثل مادة  المينوكسيديل المغذية للشعر  ولكنه  يمكن أن يساعد في تقوية الشعر وتغذية فروة الرأس بالإضافة إلى تقليل تراكم الزيت،  الشعر أقل هشاشة يمكن أن يبدو أكثر صحة  وقد يؤدي ذلك إلى تسريع إطالة شعرك بشكل غير مباشر  حيث قد يؤدي الكسر الأقل إلى ظهور خيوط أطول بمرور الوقت.

بشكل عام لا يمكن لزيت جوز الهند أن يزيد نمو الشعر هذا ما لم يتم تضمينه كجزء من نظام غذائي مضاد للالتهابات لأن الأشخاص الذين يعانون من التهاب مزمن قد يرون الآثار السلبية له تظهر من خلال صحة الشعر أو طوله أو سمكه وهذه من أهم فوائد زيت جوز الهند.

بهذه الطريقة  يمكن أن يساعد تناول زيت جوز الهند في تهدئة الالتهاب والسماح بشعر أطول وأكثر صحة بشكل طبيعي حيث يتم إعادة الجسم في حالة صحية، الأشياء التي تؤثر على نمو الشعر تأتي من داخل الجسم  وليس من المنتجات الموضعية خلاصة القول هي أن منتجات زيت جوز الهند مرطبة ورائحة لطيفة لكنها لا تؤثر بشكل مباشرفي زيادة نمو الشعر أو كثافته.

لا تتوقع أن يقوم قناع الشعر الأسبوعي من زيت جوز الهند بإطالة أطراف شعرك بشكل كبير على الرغم من الاستخدام المتواصل  فإنه سوف يلين ويهدئ ويغذي فروة رأسك وخصلة شعرك مما قد يؤدي إلى تقليل التكسر و جعل شعرك صحيًا بمرور الوقت.

هل زيت جوز الهند يطول الرموش؟

وفقًا لما قيل سابقًا لا يؤدي زيت جوز الهند بشكل مباشر في تطول الشعر أو الرموش، وإنما قد يسهم في ذلك عن طريق ترطيب الشعر أو تنظيف فروة الرأس من القشرة وبالتالي حصول الشعر غلى التغذية الجيدة، ولا ينصح باستخدام زيت جوز الهند على الرموش.

طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر
طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر

طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر

نوصيك  بعدم استخدام زيت جوز الهند في الصباح لأنه يستغرق وقتًا حتى تستطيع إزالته من شعرك وقد ينتهي شعرك دهنيًا فأفضل وقت لاستخدام زيت جوز الهند هو في الليل  وهو يعمل بشكل أفضل على الشعر الجاف نوصي بتسخين زيت جوز الهند حتى يصبح سائلاً وفركه في يديك للرغوة على أطراف شعرك، تريد أن يكون زيت جوز الهند دافئًا (وليس ساخنًا) لفتح بشرة الشعر  مما يسمح للجزيئات باختراق الشعر.

من الأفضل فصل شعرك وتطبيق زيت جوز الهند في أقسام يمكن التحكم فيها للتأكد من أن كل شعر مطلي، ضعي المزيد من زيت جوز الهند في أي مكان تكون فيه خصلات شعرك  أكثر جفافًا وتلفًا (عادةً في الأطراف) وأقل حيث يكون شعرك أكثر صحة (منتصف العمود ومنطقة فروة الرأس)، إذا كان شعرك رقيقًا أو يصبح دهنيًا بسهولة يمكنك تخطي فروة الرأس حتى لا يثقل الزيت شعرك.

خلطات زيت جوز الهند للشعر الجاف عليك أن تتركي زيت جوز الهند على شعرك لمدة 20 إلى 30 دقيقة بعد وضعه إذا كان شعرك جافًا جدًا أو مساميًا  يمكنك تركه لفترة أطول  بعض الناس يحبون استخدامه كعلاج بين عشية وضحاها، لزيادة فعاليته  غطي شعرك بغطاء دش  ولفيه بمنشفة ساخنة طازجة من المجفف أو استخدم الحرارة مع مجفف الشعر لبضع دقائق لفتح البشرة ومساعدة الزيت على اختراق أعمق في خصلات شعرك.

يمكنك استخدام خلطة زيت جوز الهند وزيت اللوز لشعرك أيضًا بنفس الطريقة، وإذا كنت تستخدمين زيت جوز الهند كقناع للشعر  فستحتاجي إلى شطف الزيت تمامًا من شعرك بعد العلاج  والذي قد يستغرق بضع دورات غسيل للحصول على أفضل النتائج  ستحتاجين إلى تجربة كمية زيت جوز الهند التي تستخدمها ومدة السماح للزيت بالاختراق إذا كان زيت جوز الهند يترك شعرك مثقلًا أو دهنيًا  فحاولي استخدام القليل منه أو غسل الشعر بالشامبو أكثر في نهاية العلاج.

لكن القناع ليس الطريقة الوحيدة لتطبيق زيت جوز الهند على شعرك يمكنك وضع كمية صغيرة جدًا منه في نهايات شعرك بعد الاستحمام كمرطب لفك الشعر أو مرطب يومي للشعر الجاف جدًا الشيء المفضل هو استخدام زيت جوز الهند كمرطب في اليوم الثاني أو الثالث من الشعر المجعد عندما لا يكون لديك الوقت للغسيل.

في نهاية المقال نأكد عليك أن شراء الزيت الأصلي عالي الجودة هو خطوتك الأولى للحصول على الفوائد الصحية للزيت.



المصدر : موثوق

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى