الثلاثاء , 20 أكتوبر 2020
الرئيسية / العناية بالشعر / زيوت طبيعية للشعر / كيف يستخدم زيت الارغان للشعر الصحي

كيف يستخدم زيت الارغان للشعر الصحي

كيف يستخدم زيت الارغان للشعر

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 

هل تريدين معرفة كيف يستخدم زيت الارغان للشعر؟

في هذا المقال تجدي الدليل الشامل لهذا الزيت فزيت الأرغان هو نتاج شجرة الأرغان المغربية و يتم استخراجه من حبات شجرة الأرغان لاستخدامه كمرطب وبلسم ومنعم للبشرة والشعر وغالبًا ما يطلق عليه “الذهب السائل” لصفاته المذهلة  فهو يحتوي على كميات كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة بما في ذلك فيتامين E والأحماض الدهنية، والتي لها العديد من الآثار الإيجابية عند تطبيقها بشكل صحيح، إن النتائج المثبتة هي سبب استخدام الناس لزيت الأرغان للشعر وجميع مناطق الجسم.

 

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدوة اطلب الآن..
تواصل مباشرة بالضعط هنا

كيفية استخدام زيت الأرغان

غالبًا ما يستخدم زيت الأرغان كعلاج للشعر وهو مفيد للغاية للشعر وفروة الرأس  ويستخدم عادة كبلسم ويحتوي على فيتامين E المفيد للغاية للشعر ويوجد في زيت الأرغان بكميات كبيرة  الذي يعد أفضل مكونات زيت الارغان حيث يعزز فيتامين E نمو الشعر الصحي لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة  التي تساعد على تعزيز الخلايا وتشجعها على إنتاج شعر صحي – حتى أنه تم استخدامه لإعادة نمو الشعر.

يحتوي زيت الأرغان على عدد من الفوائد عند استخدامه على الشعر ويمكن أن يكون بمثابة مرطب لفروة الرأس لمحاربة قشرة الرأس وفروة الرأس الجافة ويمكن أن يعزز أيضًا نمو الشعر الصحي والقوي بدلاً من الشعر الرقيق والهش ويمكنه أيضًا التراجع عن بعض الضرر الناتج عن العلاجات الكيميائية والأصباغ  ويمكن استخدامه لعلاج الأطراف المتقصفة.

يمكن أيضًا رؤية الفوائد الفورية في الأشخاص الذين يستخدمون زيت الأرغان على شعرهم إنه عامل ممتاز لترويض الشعر المجعد وتعزيز اللمعان واللمعان  بالإضافة إلى الشعر الأكثر نعومة وسهولة الإدارة.

زيت الأرغان غير مزعج ويعكس الكثير من الضرر الذي تسببه المواد الكيميائية الاصطناعية والعلاجات على الشعر وغالبًا ما يتم استخدامه في شكله النقي لشعر صحي وناعم ولامع وفيما يلي بعض أفضل الطرق لـاستخدام زيت الأرغان على الشعر:

ربما تفيدك قراءة: هل يوجد زيت الأركان في الصيدليات الصغيرة؟

استخدام زيت الأرغان كشامبو:

غالبًا ما يستخدم زيت الأرغان كعنصر رئيسي في الشامبو نظرًا لقدرته على استعادة النعومة والقوة والتألق للشعر إنه مكون مثالي للبحث عنه في الشامبو لأي شخص يعاني من الشعر الجاف والهش أو الشعر المتضرر من المواد الكيميائية والتلوين.

فائدة استخدام زيت الأرغان كمكون في الشامبو هو أنه يمكنك تطبيقه مثل الشامبو العادي دون إضافة خطوة إضافية في روتينك أو القلق بشأن استخدام الكمية الصحيحة من زيت الأرغان إنها الطريقة المثالية لضمان شعر قوي ومغذٍ مع مظهر محسّن على أساس يومي.

مكونات زيت الارغان
مكونات زيت الارغان

استخدام زيت الأرغان كمرطب في الصيف

يعد زيت الأركان مرطبًا ممتازًا للصيف والذي يمكنه أيضًا إطالة وتكثيف آثاره المفيدة على الشعر إنه عامل ترطيب مثالي لأنه يجعل الشعر ناعمًا وأنيقًا ويضيف لمعانًا إضافيًا.

العديد من المرطبات الصيفية  دهنية أو تجعل الشعر خشنًا أو متكتلًا أما زيت الأرغان هو العكس تمامًا  فهو يجعل الشعر أسهل في التصفيف وعند استخدامه بالكمية الصحيحة  يُمتص بسهولة ولا يترك أي بقايا دهنية.

يمكن استخدام زيت الأرغان النقي كمرطب فعال بشكل مذهل وخالي من المواد الكيميائية كل ما تحتاجيه هو بضع قطرات من زيت الأرغان النقي، افركي الزيت جيدًا بين راحتي يديك ثم مشطي يديك وأصابعك جيدًا من خلال الشعر المبلل أو المجفف بالمنشفة وتأكدي من تدليك فروة الرأس ونصائح لتعزيز فروة الرأس الصحية وتشجيع نمو الشعر وعلاج الأطراف المتقصفة.

استخدام زيت الأرغان كعامل تصفيف

إذا كنت بحاجة إلى تصفيف شعرك بسرعة ،فإن زيت الأرغان هو حل لا يصدق، بالإضافة إلى تقديم تحسينات طويلة الأمد في النعومة والقوة فإنه يمنح الشعر لمعانًا فوريًا وهو طريقة رائعة لتنعيم الشعر المجعد فـ زيت الأرغان للتجاعيد هو أفضل حل للشعر المجعد.

على عكس العديد من عوامل التصفيف التي يمكن أن تسبب تلفًا طويل الأمد للشعر بسبب المواد الكيميائية المدرجة في المكونات  فإن زيت الأرغان يثري الشعر بالمغذيات ويصلح الضرر، كما أنه منتج رائع للاستخدام قبل فرد الشعر حيث يمكن أن يساعد في حماية الشعر من أضرار الحرارة.

ربما تفيدك قراءة: من وين اشتري زيت الأركان الاصلي.. هذه المتاجر تبيعه بجودة عالية

من السهل جدًا استخدامه كعامل تصفيف التطبيق مشابه للاستخدام كمرطب  ولكن لا يجب أن يكون الشعر رطبًا، افركي بضع قطرات من زيت الأرغان بين راحتي اليد ومشط الشعر الجاف لضمان التوزيع المتساوي ولا تستخدمي الكثير – تريديه أن يمتص بسهولة ويقطع القليل شوطًا طويلاً إنه عامل تصفيف طويل الأمد سيجعل الشعر قابلاً للتصفيف ويضيف لمعانًا رائعًا.

استخدام زيت الأرغان كقناع للشعر

على الرغم من أن القليل يقطع شوطا طويلا  إلا أن العلاج الليلي هو أفضل  طريقة استخدام زيت الارغان لتطويل الشعر  وهي طريقة رائعة لزيادة تأثيرات زيت الأرغان على الشعر إلى أقصى حد استخدام كمية أكبر من زيت الأرغان كقناع للشعر يعني أنه سيتم امتصاص أكبر قدر ممكن من العناصر الغذائية ويعد هذا علاجًا رائعًا لاستخدامه في الليلة التي تسبق مناسبة خاصة عندما تريد أن يكون شعرك أكثر نعومة وأناقة وكثافة.

هذا العلاج سهل في المنزل استخدمي كمية   ليست بالقليلة من الزيت لهذا العلاج وقومي بتدليك فروة الرأس والشعر والنصائح ثم لفيه بمنشفة لمنع تلطيخ وسادتك واتركي العلاج طوال الليل (أو لبضع ساعات) ثم اغسلي زيت الأرغان في الصباح التالي باستخدام الشامبو العادي، سيبدو شعرك جميلًا- والأفضل من كل ذلك أنك لم تعرضي شعرك لأي من المواد الكيميائية الموجودة في العديد من أقنعة الشعر المعتادة.

اين يوجد زيت الاركان الاصلي في الرياض

الحصول على الزيوت الطبيعية ليس صعبًا الآن فهناك الكثير من المتاجر الإلكترونية التي توفر على المستهلكين عناء البحث عن المنتج الذي يرغبون بشراءه وتقدم لهم كل ما يحتاجونه، ومن تلك الأشياء هي الزيوت الطبيعية التي تستخدم كعلاجات للشعر والبشرة أو تستخدم في الطعام، ومن تلك الزيوت زيت الحشيش وزيت الأرغان.

نحن نقدم لك المتاجر التي توفر تلك الزيوت، يمكنك التواصل معها لتطلب الزيت الذي ترغب فيه.

استخدام زيت الأرغان كمرطب في الصيف
استخدام زيت الأرغان كمرطب في الصيف

رابط الواتس اب التالي: اضغط هنا 

متجر الجميلة:

اضغط هنا 

موقع توب فاشون:

اضغط هنا 

موقع بيوتي لاين:

اضغط هنا 

سعر زيت الارغان الاصلي

يبلغ سعر زيت الأرغان 117 ريال سعودي وهو سعر العبوة بحجم 100 مل.

 

طريقة استخدام زيت الأركان للوجه

يمكنك استخدام زيت الأرغان النقي كعنصر شامل للجسم كله  وهناك أيضًا منتجات منفصلة للعناية بالبشرة والشعر تحتوي على الزيت إذا كنت تستخدمه في شكل زيت نقي فهناك طريقة مناسبة لتطبيقه على الشعر والوجه.

يحتوي الزيت على الكثير من مضادات الأكسدة  أحماض اللينوليك  توكوفيرول وأحماض أوميغا الدهنية، بسبب محتواه العالي من المغذيات يعتبر زيت الأرغان نوعًا من الأطعمة الفائقة للبشرة والشعر إذا كنت تعاني من التهاب مستمر في الجلد  يمكنك وضع الزيت عليه مما سيساعد على تخفيف وترطيب المنطقة المصابة.

علاوة على ذلك  يساعد أيضًا في إدارة إنتاج الزيت لأنواع البشرة الدهنية ويوازن المنتج مستويات الزهم ويؤدي ذلك إلى مسام أصغر وزيت أقل غالبًا ما يشعر الأشخاص ذوو البشرة الدهنية بالقلق من وضع المزيد من الزيت على وجوههم لكن زيت الأرغان يساوي إنتاج الزيت الطبيعي من أجل تجنب ظهور حب الشباب وحالات الجلد الأخرى وهي من أهم فوائد زيت الارغان للذقن.

يمكن أن تقلل كمية مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الأرغان أيضًا من حب الشباب والنتوءات الناتجة عن الحلاقة بينما فيتامين E أو توكوفيرول رائع للشفاء وهو أيضًا منتج لطيف يمكن للأشخاص الذين يعانون من أمراض جلدية تتراوح بين الوردية والإكزيما والصدفية.

المنتج هو أيضا زيت رائع مضاد للشيخوخة بسبب وجود مضادات الأكسدة حيث تعمل مضادات الأكسدة هذه على مقاومة الأشعة فوق البنفسجية والجذور الحرة التي يمكن أن تتسبب في شيخوخة الجلد بسرعة.

يمكن استخدام الزيت ليلاً ونهارًا في النهار يمكنك استخدامه كمرطب بينما يمكنك استخدامه ليلاً كعلاج أكثر شمولاً لإعطاء الزيت المزيد من الوقت للقيام بعمله بالكامل ويمكنك استخدامه لعلاج البشرة وترطيب الأظافر والجسم كله والشعر الجاف.

إذا كنت مبتدئًا يمكنك البدء في استخدام الزيت على وجهك بجعله جزءًا من روتينك في الليل بمجرد أن تبدأ بشرتك في امتصاص الزيت أكثر يمكنك البدء في استخدام المنتج كمرطب مرتين يوميًا، إليك بعض النصائح حول متى يوضع زيت الأرغان على الوجه وكيفية تطبيقه على الوجه:

أولاً-  عليك تنظيف وجهك قبل وضع الزيت واحرصي على إزالة كل العرق والأوساخ والزيت الزائد والأوساخ السطح النظيف يوفر مساحة أفضل للزيت ليغمر فيه ووجود وجه أنظف سيساعد الزيت على القيام بعمله بشكل صحيح.

بعد التنظيف  تحتاجي إلى تقشير وجهك جربي استخدام نسيج الشاش المغطى بقليل من زيت الأرغان دلك القماش على بشرتك برفق ثم اغسليه باستخدام ماء نظيف وجفف الوجه بقطعة قماش أو منشفة نظيفة يمكنك تقشير بشرتك مرة أو مرتين أسبوعيًا على الأقل.

زيت الأرغان منتج قوي لذا كل ما تحتاجه هو القليل اسكبي قطرتين أو اثنتين من الزيت على راحة يدك ودلك المنتج على وجهك وامسحه برفق وافركيه برفق، دعي الزيت يجف في الهواء يمتص الجلد الزيت بسرعة وسيشعر بالنعومة والترطيب ضعي الزيت حسب الحاجة إذا كانت بشرتك جافة جدًا.

استخدمي قطرتين من الزيت إذا كانت بشرتك جافة وقطرة واحدة لأنواع الزيت وصبي الزيت في راحة يدك وافركي يديك لتوزيع الزيت بللي وافركي الزيت برفق على وجهك قبل وضع كريم الأساس.

ربما تفيدك قراءة: تاثير الزيوت على الشعر المصبوغ.. نقدم لكى الزيت الأفضل دون مشاكل

استخدام زيت الأرغان كقناع للشعر
استخدام زيت الأرغان كقناع للشعر

معلومات عن زيت الارغان للشعر

يعد زيت الأرغان مادة أساسية في الطهي في المغرب لعدة قرون – ليس فقط بسبب مذاقه اللطيف  ولكن أيضًا لمجموعة واسعة من الفوائد الصحية المحتملة ويستمد هذا الزيت النباتي الطبيعي من حبات ثمار شجرة الأرغان على الرغم من أن   موطنه الأساسي هو المغرب  فإن زيت الأرغان يستخدم الآن في جميع أنحاء العالم لمجموعة متنوعة من تطبيقات الطهي والتجميل والطبية.

في هذه الفقرة نعرفكم على فوائد زيت الأرغان:

يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية:

يتكون زيت الأرغان في المقام الأول من الأحماض الدهنية ومجموعة متنوعة من المركبات الفينولية، وتأتي غالبية محتوى الدهون من زيت الأرغان من حمض الأوليك وحمض اللينوليك، يأتي ما يقرب من 29-36٪ من محتوى الأحماض الدهنية في زيت الأرغان من حمض اللينوليك أو أوميغا 6  مما يجعله مصدرًا جيدًا لهذه المغذيات الأساسية.

حمض الأوليك على الرغم من أنه ليس ضروريًا  يشكل 43-49 ٪ من تركيبة الأحماض الدهنية لزيت الأرغان وهو أيضًا دهون صحي جدًا ويوجد في زيت الزيتون أيضًا ويشتهر حمض الأوليك بتأثيره الإيجابي على صحة القلب.

بالإضافة إلى ذلك  يعد استعمال زيت الارغان مصدرًا غنيًا بفيتامين E  وهو ضروري للبشرة والشعر والعينين الصحية ويحتوي هذا الفيتامين أيضًا على خصائص قوية مضادة للأكسدة.

له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات:

من المحتمل أن تكون المركبات الفينولية المختلفة في زيت الأرغان مسؤولة عن معظم قدراتها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات زيت الأرغان غني بفيتامين E  أو توكوفيرول  وهو فيتامين قابل للذوبان في الدهون يعمل كمضاد قوي للأكسدة لتقليل الآثار الضارة للجذور الحرة  تلعب المركبات الأخرى الموجودة في زيت الأرغان  مثل CoQ10 والميلاتونين وستيرول النبات  دورًا في قدرتها المضادة للأكسدة.

كشفت دراسة حديثة عن انخفاض كبير في العلامات الالتهابية في الفئران التي تغذى على زيت الأرغان قبل التعرض لسموم الكبد عالية الالتهاب، بالإضافة إلى ذلك  تشير بعض الأبحاث إلى أنه يمكن أيضًا تطبيق زيت الأرغان مباشرة على بشرتك لتقليل الالتهاب الناجم عن الإصابات أو الالتهابات، على الرغم من أن هذه النتائج مشجعة  هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم كيفية استخدام زيت الأرغان طبيًا في البشر لتقليل الالتهاب والإجهاد.

قد يعزز صحة القلب

زيت الأرغان هو مصدر غني بحمض الأوليك وهو دهون أوميغا 9 أحادية غير مشبعة، حمض الأوليك موجود أيضًا في العديد من الأطعمة الأخرى  بما في ذلك الأفوكادو وزيوت الزيتون  وغالبًا ما يُنسب إليه تأثيرات وقائية للقلب حيث لاحظت إحدى الدراسات البشرية الصغيرة أن زيت الأرغان يمكن مقارنته بزيت الزيتون من حيث قدرته على الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب من خلال تأثيره على مستويات مضادات الأكسدة في الدم.

في دراسة بشرية صغيرة أخرى ارتبط تناول كميات أكبر من زيت الأرغان بمستويات أقل من الكوليسترول الضار LDL ومستويات أعلى من مضادات الأكسدة في الدم.

في دراسة حول مخاطر أمراض القلب لدى 40 شخصًا أصحاء  شهد أولئك الذين تناولوا 15 جرامًا من زيت الأرغان يوميًا لمدة 30 يومًا انخفاضًا بنسبة 16 ٪ و 20 ٪ في مستويات LDL “السيئة” وثلاثي الغليسري.

على الرغم من أن هذه النتائج واعدة  إلا أنه من الضروري إجراء دراسات أكبر لفهم أفضل لكيفية دعم زيت الأرغان لصحة القلب لدى البشر.

قد يكون لها فوائد لمرض السكري

تشير بعض أبحاث الحيوانات المبكرة إلى أن زيت الأرغان قد يساعد في الوقاية من مرض السكري أسفرت دراستان عن انخفاض كبير في كل من سكر الدم الصائم ومقاومة الأنسولين في الفئران التي غذت نظامًا غذائيًا عالي السكر إلى جانب زيت الأرغان  تعزو هذه الدراسات إلى حد كبير هذه الفوائد إلى محتوى مضادات الأكسدة في الزيت، ومع ذلك فإن هذه النتائج لا تعني بالضرورة أن الآثار نفسها ستظهر على البشر.

معرفة زيت الارغان الاصلي

في هذه الفقرة نعرفك طريقة التحقق من كون الزيت أصلي أم لا

بلد المنشأ: يتم إنتاج زيت الأرغان بكميات صغيرة فقط في المغرب لأن زيت الأغران موطنه الأصلي المغرب لذا افضل انواع زيت الارغان للشعر  موجودة في المغرب ويتم إضافة الكثير من الإنتاج يدويًا إلى التكلفة أضف تكاليف التصنيع والشحن وهذا النفط مكلف للغاية حيث يحاول العديد من البائعين تقديم الزيت بأسعار تنافسية وأي كمية أيضًا لذا احذر من هؤلاء المخادعين.

المكونات: يجب أن يكون زيت الأرغان نقيًا لك للحصول على أفضل الفوائد في بعض الأحيان يتم إضافة المواد المضافة إلى بعض المستحضرات أو الشامب  تحقق من كمية زيت الأرغان في المنتج لن تقدم سوى نسب صغيرة أي فوائد.

الزجاجة: لا تشتري زيت الأرغان في عبوات بلاستيكية أو شفافة وواضحة هذا سيسبب فقط تدهور الزيت بدلاً من ذلك، تأكد من أن الزيت في زجاجات معتمة داكنة اللون ويفضل باللون الأزرق الكوبالت أو الكهرماني وهذا سيضمن سلامته.

استخدام زيت الأرغان كعامل تصفيف
استخدام زيت الأرغان كعامل تصفيف

الفرق بين زيت الأرغان الأصلي والتقليد

من خلال اللون والملمس: يجب أن يكون زيت الأركان ناعمًا وأصفر ذهبي اللون يجب ألا تكون مظلمة ونحيلة أو مائية عند وضعه على الجلد  يجب امتصاص الزيت بسهولة، يجب أن يكون زيت الأرغان الأصلي غائمًا قليلاً ولديه القليل من الرواسب في القاع إذا كان واضحًا وبدون أي رواسب  هذا يعني أن الزيت يتم تكريره وتصفيته بشكل كبير مما لن يوفر العديد من الفوائد ويمكن أن يكون زيتًا مزيفًا أيضًا.

رائحة زيت الارغان:

يحتوي زيت الأرغان النقي على رائحة جوزة عطرية قد يكون الزيت ذو الرائحة القوية مزعجًا إذا كان الزيت لا يحتوي على رائحة  فيجب أن يكون المرء مرتابًا فمن المحتمل أن زيت الأرغان المعطر مخصص للطبخ لذا كن حذرًا بشأن نوع الزيت الذي تشتريه واستخداماته.

البائع: من الجيد دائمًا شراء زيت الأرغان من البائعين المعروفين الذين هم شركات مسجلة لديها الشهادات والتراخيص الصحيحة لاستيراد زيت الأرغان من المصادر المناسبة.

تجربتي مع زيت الارغان للشعر

تقول إحدى السيدات: استخدمت زيت الأرغان لشعري بعدمها شاهدت فيديو لأحد أطباء الجلدية ينصح به للشعر، استخدمته لفترة تزيد عن شهر وشعرت بتحسن كبير في شعري، أنا سعيدة بالنتائج الآن في البداية قمت خلط زيت الأرغان مع زيت الزيتون لتخفيف الزيت قليلًا ولكن بعد ذلك تراجعت عن خلط الزيوت معًا وقررت استخدام زيت الأرغان لوحده دون أية إضافات.

خلطات زيت الارغان للشعر

في هذه الفقرة نقدم لكم خلطات مختلفة من مكوناتها زيت الأرغان، وسنقدم لكم فوائد هذه الخلطة وكيفية الاستخدام.

خلط زيت الأرغان مع زيت جوز الهند:

2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند

10 قطرات زيت الأرغان

3 قطرات من زيت اللافندر الأساسي

مشط بلاستيك وربطة شعر

امزجي الزيوت معًا وضعيها على الشعر لمجة ساعتين ويجب عليك تسخين حوز الهند أولًا حتى يصبح سائلًا ثم بعد ذلك اغسلي شعرك.

خلطات زيت الارغان مع زيت الزيتون:

2 ملعقة كبيرة زيت زيتون بكر أو زيت جوز الهند.

ملعقة كبيرة زيت أرغان 100٪.

1ملعقة كبيرة عسل (يفضل عسل خام)

اختياري: بضع قطرات من الخزامى أو الزيت العطري الذي تختاره لرائحة ورائحة الاسترخاء حتى تحصلي على أفضل وصفات زيت الارغان للشعر.

امزجي كل المكونات معًا إذا كنت تستخدمين زيت جوز الهند أو العسل السميك ويصعب خلطه  استخدمي الخلاط أو قومي بتسخين كل شيء معًا في قدر لتسهيل الخلط وتأكدي من استخدام لهب منخفض للغاية حتى لا تطبخ أيًا من العناصر الغذائية.

ضعي القناع بالتساوي على شعرك  قسم تلو الآخر  وقومي بتدليكه في فروة رأسك وركزي على نهاياتك للمساعدة في إدارة الأطراف المقسمة والكسر التالفة  وعلى فروة رأسك لتحفيز نمو الشعر الصحي اتركي القناع لمدة 15-30 + دقيقة ثم الشامبو والبلسم كما تفعلي عادة، إذا كان شعرك دهنيًا طبيعيًا  تأكدي من غسل الشعر بالشامبو ورغوة جيدًا لتجنب ظهور قناع دهني على الشعر.

هل يمكن خلط زيت الأرغان مع زيوت أخرى؟

نعم يمكن خلط هذا الزيت مع زيوت أخرى؛ لأن زيت الأرغان يعد زيت سميك نوعًا لذا يفضل بعض الناس تخفيفه بزيوت أخرى مثل جوز الهند أو زيت الزيتون.

في هذه المقالة عرفناك ما هو زيت الاركان وقدمنا لك طرق مختلفة لاستخدامه وفوائده للشعر والجسم.

استخدام زيت الأرغان كشامبو
استخدام زيت الأرغان كشامبو

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

افضل زيت زيتون الجوف

افضل زيت زيتون في الجوف من 5 متاجر

افضل زيت زيتون الجوف قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.