الخميس , 22 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل / طرق شحن العسل من تركيا.. الأخيرة تجنبها

طرق شحن العسل من تركيا.. الأخيرة تجنبها

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في بيع العسل الأعلى جودة؛ فإننا وبحكم اهتمامنا الشديد بهذا الموضوع وبحثنا المتعمق فيه، فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 تعرف على طريقة شحن العسل من تركيا

يمكن شحن العسل من تركيا إلى المملكة العربية السعودية من خلال العديد من الطرق، حيث تتوافر في تركيا أشهر أنواع العسل المعروفة في جميع أنحاء العالم. وفي هذا المقال سنتعرف على أشهر أماكن بيع العسل وكيفية استيراده وشحنه إلى المملكة العربية السعودية.

 

شركة شحن العسل من تركيا

هناك العديد من شركات الشحن التي تقوم بمساعدة زبائنها في إنهاء جميع الأوراق المطلوبة ونقل العسل من تركيا إلى المملكة العربية السعودية.

أشهر شركات شحن السوائل

 حلبلي أوغلو

من الدول التي تتيح شركة حلبلي أوغلو خدمات الشحن من تركيا في اسطنبول إليها هي دولة السعودية؛ بحيث تمكنكم من شحن بضائعكم بكل سهولة وبدرجة عالية من الأمان والالتزام بالوقت.
يمكنكم من خلال شركة حلبلي أوغلو شحن بضائعكم المختلفة من أمتعة و أغذية وأثاث وغير ذلك.

طرق الشحن التي توفرها شركة حلبلي أوغلو إلى السعودية:

-أولا- الشحن البري:

يكون الشحن البري إلى السعودية عن طريق شاحنات أو سيارات مقطورة، وقد تكون محملة بحاوية أو ناقلة للبضاعة على ظهر السيارة.

 حلبلي أوغلو
حلبلي أوغلو

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أسعار العسل في تركيا هل  تناسب جودته؟..إليك الإجابة

 

 

 

 

 

ويتميز الشحن البري بأنه أقل طرق الشحن من حيث التكلفة، ومن المميزات التي يوفرها الشحن البري إلى السعودية:

1-يتم توفير خدمات التأمين على الشحنات البرية.
2-يتم توفير خدمة التخليص الجمركي.
3-توفير خدمات للقطاعات الخاصة والحكومية والأفراد.
4-توفير خدمة التعبئة والتغليف.
5-توفير خدمة العد والإحصاء للمنتجات قبل الشحن.

-ثانيآ- الشحن البحري:

توفر شركة حلبلي أوغلو خدمة الشحن البحري إلى السعودية عن طريق سفن متخصصة بنقل البضائع والشحنات، ويكون الشحن البحري على طريقتين؛ إما عن طريق الشحن في حاويات، أو عن طريق الشحن في سفن كاملة:

1-الشحن في حاويات:

فيتم شحن البضائع في حاويات كبيرة من الحديد، ويتم نقل البضاعة فيها عن طريق سفن مخصصة لنقل الحاويات.

2-الشحن في سفن كاملة:

يتم شحن البضائع في سفن كاملة مخصصة للنقل وتكون ذات أحجام كبيرة، ويتم من خلالها نقل البضائع ذات الأحجام الكبيرة كالإسمنت والسكر.

-ثالثآ-الشحن الجوي:

يتم شحن البضائع عن طريق شركات الطيران، بحيث يتم شحن البضائع وتحميلها في الطائرات المتوجهة إلى السعودية.
ومن مميزات الشحن الجوي السرعة وارتفاع التكلفة، فلذلك يتم  شحن اللحوم والأطعمة سريعة الفساد عن طريق الشحن الجوي.

الشحن البحري
الشحن البحري

 

 

 

-رابعآ- شحن العسل بالبريد السعودي:

البريد السريع هي خدمة بريدية خاصة لنقل وتسليم الطرود  والرسائل البريدية والشرائط الصوتية والاسطوانات والعينات الطبية والصناعية وكل ما يمكن نقله بشكل قانوني، كما أن البريد السريع يعتبر أسرع من البريد العادي.
وتقوم شركة حلبلي أوغلو بشحن البضائع ثقيلة الوزن من اسطنبول إلى السعودية عن طريق خدمة الشحن بالبريد السريع. وتعتمد تكلفة الشحن عن طريق البريد السريع على وزن البضاعة المشحونة وبعد الوجهة التي يتم الشحن إليها في السعودية.

شركة كارجو

شركة شحن في اسطنبول تركيا من أفضل شركات الشحن الجوي و الشحن البحري والشحن البري، و أيضا شحن بضائع و شحن مفروشات، وذلك نظرا للخبرات الطويلة واراء عملائها، فتقوم الشركة بشحن جميع أنواع البضائع التجارية و الشخصية، من شركة الشحن تركيا اسطنبول الى جميع دول العالم، مع امكانية ضمان استلام البضائع والأمتعة الشخصية من اي نقطة في اسطنبول وتسليمها الى الباب في جميع دول العالم.

اذا كانت كارجو شركة شحن في تركيا هو اختيارك الأول، فيعني ذلك أنك ستتمتع بأجود أنواع الشحن،  وبأقصى الضمانات الممكنة من شركة شحن ، كما ستتمتع بأقل الأسعار للشحن .

طرق الشحن من تركيا

في هذه الفقرة سنتعرف على كيفية استيراد العسل وشحنه من تركيا إلى المملكة العربية السعودية.

استيراد العسل من تركيا

  • بلغت إيرادات تركيا من صادرات العسل، 15 مليونا و95 ألفا و885 دولارا أمريكيًا، في النصف الأول من عام 2018.
  • جاء ذلك وفق بيانات “رابطة مصدري شرقي البحر الأسود” التركية، وأشارت البيانات أن تركيا صدّرت، 3 آلاف و706 أطنان من العسل إلى 33 بلدا، في النصف الأول من 2018.
  • وأوضحت المعطيات أن إيرادات تركيا من تصدير العسل بلغت 15 مليونا و95 ألفا و885 دولارا، مسجلة ارتفاعا بنسبة 77 بالمائة مقارنة مع الفترة نفسها من 2017.
  • وأشارت أن ألمانيا حصلت على حصة الأسد من صادرات تركيا من العسل، حيث بلغت قيمتها 7 ملايين و94 ألفا و33 دولارا.
  • وحلت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية بقيمة صادرات 3 ملايين و448 ألفا و468 دولارا.
  • وجاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثالثة بـ 936 ألفا و298 دولارا.
  • وتعد تركيا من الدول التي تلقى إقبالا كبيرا من السعوديين لها، ليس فقط في السياحة إليها، وإنما أيضا في استيراد منتجاتها.
  • قبل الاستيراد من تركيا عليك أولا أن تتعامل مع إحدى شركات الاستيراد التي يمكنها أن تسهل عليك الصفقات، وتقيم جودة المنتج الذي ستسورده دون الحاجة إلى سفرك.

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: افكار تسويق العسل لتجارة ناجحة وربح وفير

 

 

 

استيراد العسل من تركيا
استيراد العسل من تركيا

هناك طريقتين لاستيراد العسل:

الطريقة الأولى: عن طريق وسيط:

عن طريق التعامل مع إحدى شركات الاستيراد, لشراء العسل الذي ترغب ببيعه, تقوم تلك الشركة بشراء العسل لك, وتوصيله إلى البلد التي تعيش فيها, وتأخذ نسبة من الأرباح.

الطريقة الثانية: السفر بنفسك:

يمكنك السفر إلى تركيا بتأشيرة مستثمر, وتقوم بافتتاح مكتب هناك, ومن خلال هذا المكتب تتم عملية الشراء, فتشتري المنتجات التي تريدها, وبعدها ترسلها إلى بلدك.

نصائح قبل الاستيراد:

  • أن تدرس الأسواق المحلية لتعرف ما تحتاجه بالضبط من منتجات.
  •  إجراء دراسة أو بحث السوق المحلي بالاعتماد على شركة متخصصة في مجال بحوث السوق لتحصل على نتائج دقيقة وسريعة وإن كلفك ذلك الأمر بضع مئات من الدولارات.
  •   استيراد العسل من تركيا أو من أي مكان في العالم يتطلب وجود ترخيص لشركة استيراد وتصدير وذلك لكي تتم عمليات الاستيراد بشكل قانوني ويسهل تخليها من الموانئ بدفع ما عليها من مستحقات جمركية.

شحن العسل من تركيا

يمكن شحن العسل عن طريق هذه الشركات:

شركة لؤلؤة الشرق للشحن الدولي: تقدم خدمات الشحن لمخلتف المنتجات والأحجام. رقم الهاتف: +90 538 050 32 20

ادويت لوجستك:

شحن كل البضائع التي تحتاج نقلها في أقل وقت.

مصانع العسل في تركيا

تهتم العديد من المناطق في تركيا بتربية وإنتاج العسل، حيث يتم بالجودة والنقاء مقارنة بالبلاد الأخرى.

اين يوجد عسل اصلي في تركيا

منطقة ايدر  في تركيا

تعتبر تركيا واحدة من الدول الرائدة في العالم في تربية النحل وإنتاج العسل وخلال السنوات الأخيرة شهدت تلك الصناعة تطورا ملحوظا حتى أن انتاجية العسل ازدادت كثيرا لتصل إلى المرتبة الثانية على مستوى العالم بعد الصين ويتمتع العسل التركي بجودة عالية، ونكهة طبيعية مميزة.

تمتلك تركيا ما يقرب من 6.6 مليون خلية، و75 ألف مربي نحل محترف لإنتاج العسل، وتنتج تركيا أكثر من 200 ألف طن من العسل كل عام وهو ما يجعلها تأتي على رأس الدول المنتجة للعسل.

وتعيش 22% من أجناس النحل المختلفة في العالم في تركيا، ومع وجود عدد كبير من النحل بالبلاد وتوافر 70% من أنواع النباتات التي تنتج العسل في الأناضول، ومنطقة القوقاز من آسيا الصغرى أصبح انتاج العسل من أفضل الأشياء التي يمكن أن توجد في تركيا.

تربية النّحل في تركيّا
تربية النّحل في تركيّا

ونتيجة لكل هذه العوامل المختلفة تنتشر مصانع العسل في تركيا وخصوصا في جبال مدينة بورصة وغابات العسل التركية بمنطقة إيدر الشهيرة، ويُعد عسل الكستنة، وعسل الصنوبر، النوعان الأكثر شهرة في المنطقة، حيث يمكن لزوار المدينة القيام بزيارة المناحل، وتجربة ما يفعله المربي لالتقاط العسل وجمعه وحبوب اللقاح ومشاهدة النحل عن قرب.

وتعتبر أنواع العسل الموجودة في تركيا من أشهر أنواع العسل وأشهاها، ويوجد تنوع كبير من أنواع النحل هناك إذ ينتشر نحل ثمار الحمضيات، وعباد الشمس، والقطن، والمراعي، والكستناء والزهور البرية، إضافة إلى الصنوبر.

ومن أشهر أنواع العسل هو عسل إيدر الذي بلغ سعر الكيلوجرام منه في تركيا 300 ليرة أي ما يساوي 140 دولارللكيلو الواحد، ويشتهر بجودته وزيادة الإقبال عليه في الأسواق المحلية والعالمية على حد سواء، ومن اسمه يعرف أن هذا النوع من العسل ينتج  في هضبة أيدر السياحية ويعرف بـ عسل ريزا تركيا، المطلة على البحر الأسود، شمال شرقي تركيا، ويأتي بعد عسل قرية أنزر الشهير الذي يوجد على بعد 35 كيلو متر من ريزة.

ولكن احذر العسل المقلد المنتشر بالأسواق، لكن يمكن التفرقة بين النوعين باستخدام الملعقة لتناول العسل الموجود في الثلاجة، إذا كان العسل طبيعيا يجب أن يسيل دون انقطاع فوري.

 

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم شروط استيراد العسل للسعودية

 

 

 

 

العسل التركي مغشوش

أصبح المستهلكون يواجهون مشكلة كبيرة بسبب السوق السوداء وعمل بعض التجار على غش منتجات العسل المختلفة، وهو ما جعل البعض يصف عسل النحل التركي بالمغشوش لما وجده منه.

بالرغم من أن متوسط عدد خلايا النحل في كل كيلو متر مربع من تركيا هو 5 خلايا نحل لكن العلماء يؤكدون أن تركيا لا تستخدم سوى 1% امكانياتها من انتاج العسل ودائما ما يبحثون عن سبل لزيادة انتاجية العسل أضعاف مضاعفة، وهو ما يؤكد أن عسل النحل التركي الأصلي من أفضل أنواع العسل وليس مغشوشا كما يعتقد البعض، ويجب التحري جيدا عن مصادر بيع هذا العسل حتى لا تدخل في دوامة العسل المغشوش.

أنواع واماكن بيع العسل في بورصه

العسل المجنون

يعرف بالمخدرات الشرعية لأنه من أنواع العسل التي تنتج في منطقة البحر الأسود ويقال انه يسبب الهلوسة للبعض، كما يمنح شعورا بالنشوة عند تناوله. ويتم انتاج هذا العسل من خلال رحيق أصناف محددة من نبات الرودودندرون، والذي يحتوي على سم عصبي طبيعي، لكن ربما يكون لتناول هذا النوع من العسل أثارا ضارة بسبب طبيعة تللك السموم، لكن تناول القليل منه قد يمنحك المرح والمتعة.

من أضرار هذا النوع من العسل إمكانية تسببه في الغثيان أو النوبات حتى الموت، وبالرغم من كل ذلك فإن بيع هذا النوع من العسل قانوني تماما، مع صعوبة الحصول عليه ويأخذ السكان حذرهم بعض الشئ في منحه للسياح حتى لا يتسببون في الإضرار بهم، ويصل سعر هذا النوع من العسل إلى خمسة أضعاف سعر عسل الزهور الطبيعي.

عسل كومار التركي

يحتوي هذا العسل على تركيبة من عشب الابيموديوم أو عشبة العنزة التي تحسن الدورة الدموية في الأعضاء التناسلية. ويوصي معظم الأطباء بهذه العشبة كعلاج للعجز الجنسي عند الذكور، وتحتوي على جذر الجينسنغ. يحسن الدورة الدموية والحساسية في الأعضاء التناسلية لدى الرجال ومفيد أيضا للنساء.

تركيا ستور
تركيا ستور

عسل إلفيش Elvish Honey 

هو أغلى انواع العسل في تركيا. وهو يأتي من منطقة البحر الأسود في تركيّا أيضاً، ويتمّ استخراج هذا الرّحيق الذّهبي من جدران كهفٍ بعمق 1,800 متر في وادي ساريكاير في مدينة أرتفين، وهو نادرٌ للغاية ويتمّ إنتاجه بكميّات صغيرة كلّ عام. تمّ بيع أوّل كيلوغرام من عسل إلفيش بمبلغ 45,000 يورو، لكن يمكن أن تحصل اليوم على كيلوغرام منه بمبلغ 5,000 يورو. وقد يكون مرتفع الثّمن لأنّه يأتي بكميّاتٍ قليلة، كما أنّه يتطلّب أيضاً أن يقوم فريقٌ من المتسلّقين المحترفين بإحضار العسل من الكهف إلى طبقك.

عسل انزر التركي

  • وصل سعر الكيلو منه هذا العام قرابة 900 ليرة تركية أي ما يعادل نحو 300 دولار أمريكي، وهو ما جعله ينافس أسعار الذهب.
  • ويُنتج عسل “أنزر” على سفوح جبال ولاية ريزة التي يصل ارتفاعها ما بين 2300 إلى 3000 مترا عن مستوى سطح البحر، والمطلة على ساحل البحر الأسود.

مناحل العسل في تركيا

تحظى تربية العسل في تركيا بشهرة كبيرة، وتتواجد العديد من مناحل العسل في جميع أنحاء البلاد، وسنتعرف في هذه الفقرة على أشهر مناحل ومتاجر العسل التركية.

افضل مكان لبيع العسل في تركيا

محل إيتا بال: محل إيتا بال:

هي واحد من أهم شركات تصنيع العسل الخام في تركيا، بدأت بتقديم خدماتها للزبائن منذ عام 1985 حتى الآن.

تقدم الشركة العديد من منتجات العسل التركي المختلفة، التي تنتجها المناحل في الشمال التركي، والعسل الذي يقدمه الشركه عسل طبيعي 100%، حيث تعد الشركة من أوائل الشركات التي  وضعت صحة الإنسان كأولوية، لذا حصل على سمعة افضل مكان لبيع العسل في تركيا.

تبدأ أسعار العسل عندهم من 70 ليرة تركية، وقد تصل بعض الأنواع إلى ما يزيد عن الألف ليرة مثل عسل  إيتا بال الذهبي الخام الذي يصل سعره إلى 1120 ليرة تركية.  العنوان: قاضي كويي، حي جافرأغا، شارع جونشلي باهشي. رقم الهاتف: +90 216 414 99 77

محل هوني سلوت:

ينتج العديد من أنواع العسل، خصوصا العسل المنتج من الأزهار الجبلية، يقدم أيضا شمع العسل.  هو بلا ريب افضل محل عسل في اسطنبول لهذا المحل موقع إلكتروني يمكنكم التسوق من خلاله، وشراء كل ما تحتاجونه من أنواع العسل المختلفة، حيث يرفق السعر،  وعدد الغرامات. الموقع الإلكتروني: هنا  العنوان: الفاتح، حي زايرك، شارع الإطفائية.  رقم الهاتف: +90 212 621 07 50

محل إشك بهارات:

محلات بيع العسل في اسطنبول ينتج هذا المحل العديد من المنتجات، ومنها العسل, وشمع العسل، والبهارات، والأعشاب الطبيعية. يعد افضل مكان لشراء العسل في اسطنبول،  فاللمحل موقع إلكتروني ينطق بالعربية، يمكنكم شراء كل ما تحتاجونه من هذا الموقع.  الموقع الإلكتروني: هنا . العنوان: فاتح،  حي درويشالي، شارع نورالدين تكة. رقم الهاتف: +90 212 531 27 89

طرق تسويق العسل
طرق تسويق العسل

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تفاصيل.. استيراد العسل من تركيا  وأفضل طريقة لشحنه

 

 

 

 

 

 

 

تركيا ستور:

لا يقدم فقط منتجات العسل، وإنما كافة المنتجات التركية، من إكسسوارات، وفواكه مجففة، وحلويات تركية، وغيرها من المنتجات المختلفة التي تشتهر بها تركيا.  يقدم المتجر عروضا مميزة، ومغرية. العنوان: بيشيكتاش،  حي ليفينت، شارع باياز كارانفيل.  رقم الهاتف: +90 549 549 31 30

كم سعر العسل في تركيا

أما عن أسعار العسل التركي فهي متفاوتة وتختلف من منطقة لأخرى، وسنتعرف على متوسط الأسعار في هذه الفقرة.

شراء العسل بالجملة من تركيا

  • بحسب الاتحاد المركزي التركي لمربي النحل، يوجد أكثر من 6.6 ملايين خلية تنتج أكثر من 200 ألف طن من العسل سنويا، على أيدي 75 ألف مربي نحل محترف.
  • يوجد الكثير من أنواع العسل المختلفة في تركيا، حيث ينتج في تركيا ثلاثة أرباع أنواع العسل في العالم، وذلك بسبب طبيعة تركيا الجبلية، وكثرة المناحل المتواجدة بها.

اسعار العسل في تركيا متفاوتة جدا بين شديدة الغلاء، ومتوسطة السعر، وأهم أسعار العسل كالتالي:

عسل قرة قوان:

  •  محصول هذا العام من العسل الشهير انخفض، إلا أن جودته زادت بنسبة كبيرة.
  • وبسبب قلة الإنتاج حدث  غلاء في سعر العسل المذكور، فوصل  سعر الكيلو غرام الواحد منه 150 ليرة تركية (قرابة 26.5 دولارا أمريكيا).

العسل الملكي:

يحتوي الباكيت الواحد على 12 ظرف من العسل الملكي، ويكلف سعره 51 دولار أمريكي.

العسل التاجي:

يختلف أنواع العسل التي تقدمها تلك الشركة، فكل نوع له أسعاره المختلفة، ويصل سعر عسل السدر نصف كيلو إلى 160 ريال سعودي.

عسل أيدر:

بلغ سعر الكيلوغرام من عسل “أيدر”، الشهير في تركيا، 300 ليرة تركية، أي ما يعادل نحو 140 دولار للكيلو الواحد، بسبب جودته وزيادة الإقبال عليه في الأسواق المحلية والعالمية، ويُنتج هذا النوع من العسل في هضبة “أيدر”، السياحية بولاية “ريزة”، المطلة على البحر الأسود، شمال شرقي تركيا.

 

افكار تسويق العسل
افكار تسويق العسل

 

 

في النهاية نكون قد تعرفنا على كيفية استيراد وطرق شحن العسل من تركيا إلى السعودية بطريقة آمنة ومضمونة.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: ما لا تعرفه عن منصات التسويق الالكتروني

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للصلع

العسل للصلع .. أفضل خلطات مجربة تمنحك نتائج سريعة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في بيع العسل الأعلى جودة؛ فإننا وبحكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.