الأحد , 25 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل / العسل والليمون للبرد.. أقوى مضاد حيوي لأمراض الشتاء

العسل والليمون للبرد.. أقوى مضاد حيوي لأمراض الشتاء

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب معرفتنا فإن أفضل متخصص يبيع العسل الأصلي هو:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

العسل والليمون للبرد

مزيج العسل والليمون من أهم الوصفات الطبيعية التي يوصي بها الأطباء والمتخصصون في مجال الصحة البدنية العامة بتناولها يوميًا على معدة فارغة، العسل والليمون للبرد يقضي على الأعراض في وقت قصير جدا، ويعمل علي التخلص من السموم، ويقوي صحة العظام لإحتوائه على الكالسيوم والكثير من الفوائد التي نتعرف عليها من خلال المقال التالي.

طريقة عمل العسل والليمون

الكثير منا يتعرض لنزلات البرد في الشتاء ونحن نبحث عن طرق لعلاجها عن طريق تناول جرعات من الأدوية، ولكن هناك طرق طبيعية وصحية للغاية لمنع نزلات البرد من خلال المشروبات الدافئة، إليكم خلطة بالليمون مع العسل لفيتامين سي العسل والليمون.

 

طريقة عمل العسل والليمون
طريقة عمل العسل والليمون

المكونات:

  • ماء مغلي.
  • 3 ملاعق كبيرة عسل ابيض.
  • 3 شرائح ليمون مقطعة.

خطوات التحضير:

  • نقوم بإعداد وعاء كبير لوضع الماء وإضافة الليمون ويترك لمدة ربع ساعة علي النار.
  • نرفع القدر ونضيف العسل ونقلب حتى يختفي العسل في عصير الليمون، ثم نضع مشروب الليمون الساخن مع العسل في أكواب التقديم.

علاج البرد بالعسل والليمون

تكثر الأمراض الفيروسية في هذا الوقت من كل عام بسبب تقلبات الطقس مع إقتراب فصل الشتاء، مما يتسبب في ذهاب بعض الأشخاص إلى الصيدليات لشراء العديد من الأدوية لنزلات البرد، على الرغم من توفر وصفات منزلية أكثر فعالية من الحلول الدوائية.

للعسل خواص مضادة للبكتيريا والميكروبات، شرب الماء الساخن والعسل والليمون للبرد يعمل على تقليل إلتهاب الحلق والسعال، ولزيادة قيمته الغذائية يفضل إضافة عصير الليمون إليه لأنه يحتوي على فيتامينC مما يساهم في تقوية جهاز المناعة، مما يزيد من قدرة الجسم على التعامل مع الأمراض الفيروسية.

ربما تفيدك قراءة: أشهر مناحل العسل الطبيعي في بورصة

 

فوائد العسل والليمون قبل النوم

تناول ملعقة من العسل والليمون يوميًا يقيك من أمراض عديدة، كما يوصي به الأطباء وخبراء التغذية والصحة، خاصة في مواسم تقلب الفصول، يشارك العسل والليمون في تصنيع العديد من المنتجات الصحية وبعض الأدوية أيضًا وخاصة المكملات الغذائية التي تعالج أعراض السعال والتهاب الحلق وصعوبة البلع،  و يمكنك الاستفادة منه بعدد من الطرق سواء عن طريق استهلاكها مباشرة أو استخدامها كأقنعة للجلد أو إضافتها إلى الشاي أو الماء الدافئ، حيث أن العسل والليمون يقوي المناعه لفوائده المتعددة:

 

فوائد العسل والليمون قبل النوم
فوائد العسل والليمون قبل النوم
  • مشروب الليمون مع العسل المضاف إلى الماء الفاتر يعمل كمطهر للجسم للتخلص من السموم والشوائب والأملاح الضارة.
  • يساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي من حرق الدهون وبالتالي تقليل الوزن بشكل ملحوظ.
  • يمكن استخدام العسل والليمون كقناع للوجه لعلاج الحساسية والحكة والجلد الشاحب، وكذلك لترطيب وتنقية وتفتيح وشد البشرة.

فوائد تناول العسل والليمون قبل النوم لا تختلف عن الفوائد السابقة المذكورة:

  • العسل والليمون علاج البلغم لأن الليمون يحتوي على فيتامين C، وأشارت العديد من التجارب على الحيوانات إلى أن فيتامين C الغذائي زاد من النشاط المضاد للميكروبات في الجسم.
  • تساعدك على شرب العسل الدافئ والليمون قبل النوم لتشعر بالراحة وتخفف التوتر والقلق ثم تنام بعمق وبسهولة راحة.

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على أهم مناحل العسل في تركيا

 

الليمون والعسل لمحاربة الزكام

في الشتاء هناك العديد من أعراض البرد كأن نعاني من السعال وإحتقان الأنف وآلام الحلق، بشكل عام نلجأ إلى المسكنات، ولكن يمكننا إعداد مزيج منزلي يثرينا بالأدوية ويكشف عن فعالية مذهلة، العسل والليمون علاج البلغم ولمحاربة الآلام في الحنجرة ومعالجة أمراض الجهاز التنفسي وتصبح أكثر فعالية إذا تم خلطها مع الليمون، ما عليك سوى خلط عصير الليمون مع القليل من العسل وتناول هذا الخليط كل صباح ومساء أثناء البرد.

 

الليمون والعسل لمحاربة الزكام
الليمون والعسل لمحاربة الزكام

 

العسل والليمون للزكام للاطفال

تعتبر نزلات البرد لدى الأطفال واحدة من أكثر المشاكل المقلقة للأمهات خاصة أن الأطفال الباردون يصاحبهم إرتفاع في درجة الحرارة ونزلات البرد وأحيانًا الإنفلونزا، ناهيك عن شعور الطفل بالإنزعاج الدائم وعدم القدرة على التنفس بسبب انسداد الأنف والإحتقان، لذلك ينصح بتقديم العسل للطفل في هذه الحالة مثل تناول ملعقة كبيرة من العسل في الصباح وآخرى في المساء حتى زوال السعال، وكذلك خلط العسل مع القليل من عصير الزنجبيل أو غلي مزيج مع ملعقتين من عصير الليمون وشربه.

خلطة العسل والليمون للانفلونزا

العسل مشروبًا فعالًا في التعامل مع نزلات البرد والإنفلونزا ومن أهمها هو العسل، يشربه المريض بشكل عام لتقوية المناعة وأثناء الإصابة للعمل على الشفاء السريع، وذلك عن طريق تسخين عصير 3 ليمونات على الأقل بالإضافة إلى ملعقتين من العسل الأبيض، ستصبح كمية الليمون أعلى من العسل وتوضع في وعاء بالماء الساخن لإمتصاص الحرارة، ويتغرغر المريض نصف الكمية لمدة 5 دقائق ويشرب الباقي، ويكرر العملية 3 مرات في اليوم في حالة الإنفلونزا وإحتقان اللوزتين والحلق ومرة واحدة في اليوم بشكل عام.

الليمون مع العسل والزنجبيل

العسل هو سائل حلو مصنوع من النحل من رحيق الأزهار، بينما ينتمي الليمون إلى الحمضيات الغنية في فيتامين c والألياف، ولكن الزنجبيل نبات جذري له نكهة لاذعة والعديد من الفوائد الصحية.

توجد العديد من الفوائد للزنجبيل والليمون والعسل:

  • تحسين عمل جهاز الهضم، إلتئام الجروح والعناية بالبشرة.
  • فقدان الوزن.
  • تخفيف أعراض البرد والسعال.
  • تحسين صحة الشعر.

العسل والليمون للحساسية

يعتبر العسل مثاليًا للتخلص من حساسية الجلد التي تظهر على شكل طفح جلدي، كما يعالج الحساسية تجاه الربيع بتناول ملعقة كبيرة منه يومياً أو بتطبيقه موضعياً للحصول على أفضل النتائج الممكنة في هذا الجانب وتحقيق نسبة جيدة من المركبات المهدئة للبشرة.

العسل والليمون للكحة

يعتبر العسل والليمون من أكثر الوصفات الطبيعية لعلاج العديد من الأمراض، ينصحهم الأطباء بتناول هذا المزيج يوميًا في الصباح وقبل النوم في المساء، بالإضافة إلى ذلك ينصح باستخدام العسل والليمون لعلاج السعال في المقام الأول.

الليمون مع العسل يقضي التهاب الحلق

فوائد الليمون والعسل لإلتهاب الحلق معروفة في الطب الشعبي منذ العصور القديمة ويؤكد عليها الطب الحديث، ويعد الليمون والعسل من أهم الأطعمة التي تعالج التهاب الحلق لمنع العدوى ويساعد في التخلص من أعراضه بسبب العناصر الغذائية التي يحتوي عليها مثل فيتامين c، ومضادات الفيروسات ومضادات للإلتهابات.

وفوائد الليمون والعسل لالتهاب الحلق حيث يعالج مضاعفات إلتهاب الحلق، يرطب العسل الحلق ويحسن البلع.

في الختام إن استعمال العسل بالليمون مفيد جدا للمرء والصحة الجسدية له ويساعدك في قضاء وقتك بإرتياح. العسل والليمون للبرد

 

المصدر: موثوق

 

 

 

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للصلع

العسل للصلع .. أفضل خلطات مجربة تمنحك نتائج سريعة

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب …