الخميس , 3 ديسمبر 2020
الرئيسية / استيراد ملابس من تركيا / استيراد ملابس بالجملة من تركيا / مصانع الملابس في بورصة .. الخريطة الشاملة لخبراء تجارة الملابس
مصانع الملابس في بورصة
مصانع الملابس في بورصة

مصانع الملابس في بورصة .. الخريطة الشاملة لخبراء تجارة الملابس

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصات في استيراد ملابس من تركيا؛ فإن افضل جهتين متخصصات بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

للطلبات الكبيرة👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
لكافة أنواع الطلبات 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مصانع الملابس في بورصة

إذا كنت ترغب في بدء مشروع استيراد ملابس من تركيا وتبحث عن أهم المصانع في مدينة بورصة التركية، نظرً لتميزها في مجال الملابس حيث يأتيها المستثمرين من جميع دول العالم للبحث عن أفضل مصانع الملابس في بورصة ،في موضوعنا هذا سنتحدث بالتفصيل عن أهم وأفضل هذه المصانع، وأفضل أسواق الملابس في مدينة بورصة، بالإضافة إلى نبذة عن متوسط أسعار الملابس في مدينة بورصة.

مصانع ملابس الاطفال في بورصة

تشتهر مدينة بورصة وخاصةً منطقة يلديريم بكثرة مصانع الملابس بشكل عام وملابس الأطفال بشكل خاص، حيث تتوافر فيها أجود خامات الأقمشة وتتعدد أنواعها مثل الحرير والقطن والدانتيل، وينتشر في مدينة بورصة استيراد الملابس بكميات كبيرة من قبل تجار الجملة في جميع دول العالم وخاصة الدول العربية، لذلك جمعنا لكم أبرز أسماء المصانع الخاصة بملابس الأطفال في تركيا وتحديدًا في مدينة بورصة:

اسواق الملابس في بورصة

تحتوي بورصة على العديد من أسواق الملابس التي تبيع بالجملة و التي تضم بضائع بجودة عالية و أسعار مناسبة للجميع، و من أهم هذه الأسواق:

  1. سوق الحرير (سوق كوزا خان):

يعتبر سوق الحرير من أقدم الأسواق في بورصة، يقع سوق الحرير في مركز بورصة، وقد استطاع هذا السوق أن يحتل مكانة اقتصادية مهمة في مدينة بورصة، وقد أطلق عليه لقب ”قلب بورصة النابض”، حيث أنه يعتبر مصدر أساسي للدخل في مدينة بورصة، ويشتهر سوق كوزا خان بالأوشحة الحريرية النسائية والملابس الحريرية، وهو يعتبر واحد من أشهر أسواق بيع قماش الحرير على مستوى العالم، ويوجد في هذا السوق جميع ماركات تركية رخيصة كما يعتبر سوق الحرير من أحد أهم المعالم الأثرية في مدينة بورصة، لذلك له مكانة سياحية هامة حيث أنه مكاناً مناسباً للسياحة والتسوق معاً ويأتيه السياح من كل دول العالم.

  1. السوق المغطى (البازار الكبير):

وهو أحد أهم الأسواق الشعبية في مدينة بورصة ذو مكانة سياحية وتاريخية مهمة، ويحتوي السوق المغطى على جميع أنواع البضائع والسلع بمختلف أشكالها وماركاتها وبجودة عالية و أسعار مناسبة لجميع الفئات، منها منتجات الملابس بجميع موديلاتها، بجانب الملابس الحريرية و محلات بيع الذهب والفضيات، والأدوات المنزلية بمختلف أنواعها وأشكالها، حيث أنه يعتبر أفضل  سوق ملابس الجملة في بورصة.

  1. السوق المركزي:

وهو يحتوي على مجموعة ضخمة من المحلات المتلاصقة مع بعضها البعض، لتشكل سوق متكامل يحتوي على محلات تحتوي على العديد من موديلات الملابس بأفضل الخامات وبأقل الأسعار.

اسواق الملابس في بورصة
اسواق الملابس في بورصة

ربما تفيدك قراءة: مصانع شنط في تركيا .. أشهر 3 جهات تساعدك في الشحن

  1. السوق المسقوف:

يقع السوق المسقوف خلف الجامع الكبير في مدينة بورصة، ويحتوي السوق المسقوف على محلات لبيع الملابس الجاهزة بمختلف أنواعها وأشكالها وبجميع المقاسات والموديلات التي تناسب جميع الأذواق، بجانب محلات الاكسسوارات والهدايا التذكارية للسياح والمنسوجات اليدوية، وأهم ما يتميز به السوق المسقوف في بورصة كونه يحتوي على أقل الأسعار بالنسب لباقي الأسواق.

محلات الملابس في بورصة

تتعدد محلات الملابس في بورصة التركية والتي تجمع بين الحداثة والأناقة، ومن بين اسواقها العصرية هذه المحلات:

1.    محلات ظافر بلازا للتسوق

يعد ظافر بلازا Zafer Plaza من أحد أقدم مولات بورصة الخاص بالملابس، وبالرغم من هذا فإنه يتميز بتصميمه الهندسي الفريد المكون من 4 طوابق تحت الأرض، ويتميز بقربه من مركز بورصة والجامع الكبير واسواق مدينة بورصة التركية الشعبية الشهيرة وبالتالي فهو مكان ممتاز لتسوق الملابس في بورصة والذي يزوره العديد من الأشخاص من جميع وجهات العالم.

2.    مول كوروبارك

كوروبارك Korupark هو أحد أكبر مولات بيع الملابس في بورصة، حيث أنه يحتوي على عدد كبير جدًا من المحلات المتخصصة في الملابس بمختلف أنواعها، كما أنه يصنف من بين أكبر 15 متجر تسوق في تركيا بشكل عام، ويمتد على مسافة كبيرة على طريق أنقرة العام في بورصة.

3.    مول أناتوليوم

يقع مركز التسوق التجاري الكبير أناتوليوم Anatolium Merkezi على بعد 9 كم من قلب مدينة بورصة، ويتميز بفخامة ورقي تصميمه حيث يعتبر من افخم المجمعات للتسوق في بورصة.

4.    كنت ميداني

المركز التجاري كنت ميدانKent Meydanı)) يقع في وسط مدينة بورصة الحيوي، ويمتد على مساحة 10 آلاف متر مربع، حيث أنه يضم اكثر من 96 متجرًا من مختلف الماركات العالمية والتركية وهو من اهم وأفضل مراكز التسوق في بورصة والتي تبيع بسعر الجملة.

5.    كارفور بورصة

يعتبر من اشهر مراكز التسوق في بورصة عالميًا، حيث أنه فرع من فروع سلسلة مولات كارفور العالمية Carrefour يقع في منطقة نيلوفر في بورصة، يضم المول حوالي 140 متجر تضم ماركات عالمية وتركية عديدة بالاضافة الى قاعات السينما والمطاعم للترفيه.

6.    اوزديليك مول Özdilek Avm

يحتوي اوزديليك مول على 6 محلات سوبر ماركت للأغذية، بالإضافة إلى محلات تجارية خاصة بالملابس بمختلف أنواعها والمطاعم والمقاهي ومنطقة ألعاب للأطفال، وقد تأسس اوزديليك مول عام 1971.

7.    أس ميركيز

هو أحد المراكز التجارية الأحدث في مدينة بورصة، والذي يجمع ما بين المحال التجارية العديدة للملابس والتي تقدم العلامات التجارية المتنوعة سواء التركية أو العالمية، مع مجموعة كبيرة من المطاعم وأماكن الترفيه، إلى جانب مكان مخصص بالأطفال.

استيراد ستوكات من تركيا

يتجه العديد من المستثمرين وتجار الملابس إلى شراء كميات كبيرة من ملابس ستوكات من تركيا التي تعد من أهم التجارات والاستيرادات التي يكون هامش ربحها مرتفع، والكثير منا لا يعرف ما معني ستوكات ملابس أو يتبادر إلى ذهنه أنها ملابس تم استخدامها من قبل، ولكن الستوكات هي عبارة عن بواقي  ملابس من ماركات عالمية كانت فائضة من الإنتاج في المصانع فيتم بيعها كدفعة واحدة إلى التجار الجملة، ومن اشهر تلك الماركات زارا، وأتش اند أم، والعديد من الماركات العالمية الأخرى التي يمكنك الحصول عليها، ولكن البضائع التي يتم بيعها بالجملة على أنها ملابس ستوكات لا يجري عليها الضمان أبدًا ولا كفالة التي تخضع لنظام وزارة التجارة حيث أنها تباع على أنها تالفة أو يوجد بها عيوب صناعة أو خلافه.

كما يوجد العديد من أنواع ملابس ستوكات تركيا حيث تنقسم ملابس ستوكات تركيا إلى عدة انواع، وهم:

  • نوع يتم بيعه في أسواق البيع بالجملة في تركيا وهي ملابس ستوكات جديدة تمامًا ولا يوجد بها عيوب صنع أو مشكلة، ولكن من أكبر مشاكلها أنه لا يكون عليها طلب كبير من قبل المستهلك بسبب وجود منتجات جديدة قامت بحل محلها بأسعار منخفضة وبجودة عالية.
  • استوكات ملابس تركيةيوجد بها عيوب أو كسور تحدث خلال الشحن والنقل لذلك يتم بيعها بأسعار رخيصة جداً في البلد المستورد.
  • ستوكات الملابس التي تكون فائضة عن حاجة المصنع، لذلك يتم بيعها بأسعار منخفضة وبنظام الدفعة الواحدة.
سوق ملابس الجملة في بورصة
سوق ملابس الجملة في بورصة

ربما تفيدك قراءة: مصانع اواني منزلية في تركيا … خدمات عالية الجودة من 27 مكان 

ولالاستيراد من تركيا أفضل ملابس ستوكات بالجملة، نرشح لك أهم 3 اماكن للشراء، وهم:

  1. سوق عثمان بيه:

 من أهم وأفضل أسواق جملة المخصص للملابس في أسطنبول، فهو سوق يتجه إليه العديد من التجار والسكان المحليين للشراء من أفضل وأجود خامات الملابس، فالسوق يضم  أشهر محلات المنسوجات والملابس في تركيا والتي تبيع جميع الماركات، كما يوجد محلات ومتاجر متخصصه في بيع ملابس استوكات بجميع أنواعها التي قد ذكرناها في الأعلى.

  1. سوق الفاتح:

أحد أشهر أسواق بيع ملابس استوكات بالجملة من تركيا، بالإضافة إلى أنه واحد من أشهر المناطق الأثرية في تركيا، ويقام هذا السوق كل يوم اربعاء من كل أسبوع لذلك اطلق عليه سوق الأربعاء، وأشتهر السوق ببيع ملابس التركية بأسعار مناسبة للجميع وبسعر الجملة وبخامات عالية، كما لا يضم السوق فقط محلات بيع الملابس ولكن يضم أشهر محلات وبائعين الفاكهة والخضار بالإضافة إلى محلات المواد الغذائية مثل الجبن والتوابل،  كما يضم سوق الفاتح محلات الجملة في تركيا لبيع الملابس والأحذية بأسعار رائعة.

  1. سوق مارتر في اسطنبول:

منن أكثر الأسواق شهرة في تجارة الملابس الجاهزة وملابس استوكات في تركيا؛ وذلك بفضل مجموعة كبيرة من المصانع والمحلات التجارية يصل عددها إلى أكثر من 2000 محل لبيع المنتجات التركية، يستطيع التاجر المستورد الاختيار بينهم فهو من أكثر الأسواق شهرة خاصة بين تجار الوطن العربي، فهو سوق  شهير في بيع بضائع تركية بجميع أنواعها بالجملة، بالإضافة إلى وجود شركات شحن بالسوق متخصصين في حل مشاكل التخليص الجمركي للعملاء بأقل جهد تكلفة شحن الملابس من تركيا قليلة، ويعد سوق مارتر من أشهر الاسواق في تركيا في بيع ملابس استوكات بالجملة.

شركات بيع الملابس في تركيا

يبحث المستثمرون عن أفضل شركات بيع ومصانع الملابس في تركيا، سنقدم لكم في هذه الفقرة أسماء أفضل شركات إنتاج الملابس الحريمي والرجالي في تركيا:

1.    مصنع دومينيك

هو مصنع متخصص في صناعة وتصدير الملابس الجاهزة الحريمي على وجه الخصوص والبيجامات والملابس القطنية للنساء والأطفال، ومقر هذا المصنع في إسطنبول بمنطقة زيتين بورنو.

2.    شركة جان كاميلوت

شركة جان كاميلوت هي شركة منتجة ومصدرة متخصصة في صناعة الملابس الرجالي الجاهزة، وهم من أهم موردين ملابس جملة في تركيا، ومقر مصانعها في إسطنبول بمنطقة لالالي.

3.    شركة ستيليست للأزياء

هو مصنع متخصص في منتجات الشتاء من المعاطف المصنوعة من الصوف للنساء والرجال الشتوي، وأيضًا يقوم بإنتاج المعاطف الصيفي بجانب الشتوي، ومقر هذا المصنع في إسطنبول بمنطقة ساريار.

4.    شركة كييميكس للتجارة

هي شركة إنتاج متخصصة في المابس بمختلف أنواعها من الملابس النسائية والملابس الرجالية والملابس الداخلية القطنية وملابس السباحة لأحدث الموضات الحديثة في عالم الأزياء، ومقر هذا المصنع في إسطنبول بمنطقة كاباتاش.

5.    شركة مونو أمو

هو مصنع متخصص في صناعة الملابس بجميع أنواعها وموديلاتها، وجميع أنواع الأطقم الرجالية  الرسمية والجواكيت، حيث أنها من أفضل مصانع تركيا، ومقر هذا المصنع في إسطنبول بشارع عثمان باشا.

6.    مؤسسة أرتانش لألبسة العمل

هي مؤسسة متخصصة في صناعة الملابس الموحدة التي تستخدم في معظم شركات الصناعات التركية وأيضاً ملابس المعامل الطبية والمستشفيات، ومقر هذه المؤسسة في قونيا بمنطقة سلجوكلو.

7.    مصنع كو موضة للحجابات والموضة النسائية

هو مصنع خاص بملابس ومنتجات المحجبات من حجاب وعبائات واسعة ومعاطف، ومقر هذا المصنع في إسطنبول بمنطقة الفاتح.

8.     مصنع محمد لطيف كوغوش للملابس

هو مصنع متخصص في صناعة ملابس تركية بالجملة اسطنبول بجميع أنواعها ، ومقر هذا المصنع في مدينة أوساك في المنطقة الصناعية في اسطنبول.

9.    مصنع سونسورف

هو مصنع متخصص في صناعة ملابس السباحة لمختلف الأحجام والمقاسات والأعمار النسائية والرجالية وللأطفال، ومقر هذا المصنع في إسطنبول بمنطقة كونكورن – مارتر.

10.     مجموعة لالي للتجارة الخارجية

هي مجموعة متخصصة في صناعة القمصان الرسمية الرجالي التي تتميز مجموعتها بأنها ذات تشكيلة متعددة ومميزة ذات الكم الطويل والقصير الصيفي والشتوي، ومقر هذا المصنع في بمنطقة أسنلار في إسطنبول.

ربما تفيدك قراءة: مصانع للملابس في تركيا … خامات عالية الجودة من هذه الشركات 

ارخص ماركات الملابس في تركيا

بعد أن ذكرنا لكم أهم المصانع والشركات في تركيا وتحديدًا في مدينة بورصة، إليكم أهم وأرخص الماركات التركية الخاصة بالملابس:

  1. ماركة LC Waikiki

هي ماركة فرنسية الأصل، وهي من أشهر العلامات التجارية للملابس في تركيا وفي العالم وأكثرها رواجاً وانتشاراً، حيث أن سبب شهرتها يعود كونها اقتصادية تقدم منتجات لمختلف الأعمار والموديلات بأسعار منافسة، تقدم شركة إل سي وايكيكي مجموعات مختلفة من الملابس النسائية، الرجالية، والاطفال تناسب جميع الأذواق، وأضافت مؤخراً قسماً جديداً للمنتجات المنزلية في تركيا، وتنتشر فروع هذه الماركة داخل تركيا بعدد 415 متجر داخل تركيا وخارج تركيا في 27 دولة.

  1. ماركة Kiğılı

تختص هذه الماركة بإنتاج الملابس الرجالية فقط، وبدأت فروعها كمحلات لبيع الأقمشة بمختلف الأنواع، إلى أن أصبح الآن صاحب هذه العلامة التجارية من أهم رجال الأعمال الكبار في تركيا الذين يملكون واحدة من أشهر العلامات التجارية للملابس الرجالية ، حصلت ماركة (كييلي) على عدة جوائز عالميًا أهمها جائزة (سوبر براند)، لذلك تعتبر اليوم من أبرز الماركات التي تصدر إلى جميع الدول الملابس الرجالية الفخمة ذات الأقمشة عالية الجودة على الصعيدين التركي والعالمي.

  1. ماركة Koton

تأسست ماركة كوتون عام 1988 في اسطنبول، وامتدت فروعها لتصل إلى أكثر من 430 متجراً في 28 دولة حول العالم ويعمل بها في حدود 8500 موظف، لذلك شركة (كوتون) تحتل مكانة هامة بين ماركات الملابس النسائية بشكل خاص وملابس الأطفال والرجال بشكل عام.

  1. ماركة Mavi

سميت بهذا الاسم الذي يعني (اللون الأزرق) باللغة التركية، لأنها تختص بإنتاج الملابس ذات الموديلات المختلفة المصنوعة من قماش الجينز الأزرق، وتستهدف الشركة فئة الشباب، لذا تعتبر من أهم ماركات الملابس الشبابية لجميع الأجناس، وتقدم منتجات الجينز بطريقة عصرية ومريحة.

  1. ماركة Defacto

من أهم ماركات الملابس عالميًا والتي تنتج ملابس الرجال، النساء، والأطفال بأسعار منافسة، لاسيما لفئة المجتمع المتوسطة الدخل، ويكاد لا يخلو منزلاً في تركيا من أحد منتجات ماركة (ديفاكتو) سواء ألبسة، أحذية وشنط، أو اكسسوارات.

  1. ماركة Collezione

هي إحدى أهم ماركات الملابس التركية الشعبية المشهورة عالميًا، وتنتشر محلاتها في معظم المراكز التجارية داخل تركيا وخارجها، وتقوم بإنتاج موديلات خاصة بها للرجال والنساء، وأهم مايميزها أنها لها الموقع الخاص بها وهو من أشهر مواقع تركية للملابس ،بالإضافة إلى أنها من الماركات التي تقدم تخفيضات وعروض بشكل دوري في مواسم السنة والمناسبات الرسمية العامة والأعياد.

  1. ماركة İpekyol

أسمها يعني (طريق الحرير)، وهي من ماركات الملابس النسائية الفاخرة التي تقدم مجموعات من الموديلات الكلاسيكية وفساتين السهرة وفساتين الزفاف المصنوعة من الحرير الناعم، تعتبر من أكثر العلامات التجارية التركية التي تهتم بتقديم الأزياء النسائية الراقية والفخمة بأسعار بين المتوسطة والعالية لتناسب الفئة المستهدفة.

ماركات تركية رخيصة
ماركات تركية رخيصة

ربما تفيدك قراءة: مصانع بيجامات في تركيا .. خامات عالية الجودة من 7 جهات

  1. ماركة Vakko

العلامة التجارية الأولى التي صنفت كأول ماركة أزياء فاخرة في تركيا وفي العالم كله، غالبية منتجاتها يتم تصميمها من قبل مصممين عالميين وتصنيعها محلياً في المصانع الخاصة بشركة (فاكو)، إلى جانب الأزياء تقدم الشركة نماذجاً متعددة من تشكيلات الأحذية والشنط والإكسسوارات النسائية ذات الطابع الراقي نفسه الخاص بالملابس.

  1. ماركة Penti

واحدة من أهم وأشهر العلامات التجارية وأفضلها والتي تختص بمجال الملابس الداخلية القطنية الخاصة بالنساء والأطفال واللانجري النسائي، تقدم شركة (بينتي) مجموعة خيارات واسعة من ملابس النوم وملابس السباحة والجوارب وغيرها من القطنيات المنزلية، وتعتبر أسعار منتجاتها أرخص من الكثير من الماركات الأخرى المتخصصة في نفسك المجال.

  1. ماركة Civil

هي شركة وماركة مختصة بأزياء الأطفال فقط، تكاد تكون من أشهر الماركات التركية التي تختص بتقديم موديلات متنوعة من ملابس الأطفال بمختلف أعمارهم، وبجميع المقاسات والتصميمات التي تناسب جميع الأذواق، ولدى شركة (جيفيل) خبرة واسعة بالتصدير والشحن الدولي وتسهيل أمور الطلبيات ذات الكميات الكبيرة وتصديرها لدول العالم كله.

اسعار الملابس في بورصة

سوف تجد في اسواق ملابس مدينة بورصة والتي قد ذكرناها لكم في السابق العديد من المنتجات والسلع الأساسية التي تحتاجون لشراءها بأقل الأسعار التي من الممكن تخيلها من هدايا تذكارية لتركيا من البازارات المنتشرة في شوارع هذه الأسواق والميادين بالمدينة.

كما يمكنكم التمتع بأخذ جولة في الشوارع الخاصة بالمحلات حيث تمتاز بالتصاميم المعمارية البسيطة والتي تعود لمئات السنين قديمًا حيث تاريخ الدولة العثمانية، وأيضًا يمكن ان تجد العديد من الشوارع في مدينة بورصة علي نفس الشكل من تصميم المباني بالطوب والأخشاب ذات اللون البُني وروائح الشوارع من العطور ومحلات العطارة والتوابل وغيرها من المنتجات، سوف تستطيعون شراء العديد من المنتجات بأرخص الاسعار حيث تشتهر تركيا بأسعارها المناسبة لجميع الفئات وهذا ما يجعلها من افضل الوجهات السياحية في العالم.

أما بالنسبة لأسعار الملابس في تركيا وتحديدًا في مدينة بورصة، يمكنك بكل سهولة شراء قطعة من الملابس بسعر يبدأ من 30 ليرة تركية، حيث تختلف أسعار القطع من قطعة لأخرى سواء كانت تلك القطعة قصيرة أوطويلة وحتى نوع الجنس يفرق في تحديد السعر وخاصة في تحديد ملابس الأطفالل، لأنه في حالة كانت الملابس لطفلة فتختلف وفقًا للقطعة المشتراة، حيث تكون أغلى من ملابس الأولاد لأنها تستمتع بالزينة مثل الفصوص والدانتيل وغيره، يمكنك أيضا زيارة معرض اسطنبول الخاص بملابس الأطفال في تركيا، والذي يقام مرتان في  العام في شهري يونيو ويناير، حيث كان هناك العديد من ملابس الأطفال المتاحة التي لم يتجاوز سعرها الـ20 ليرة تركية وهو سعر متميز بالنسبة لباقي الأماكن في تركيا.

في النهاية، اختيار مصانع الملابس بشكل عام في تركيا ليس بالأمر السهل أبدًا، ولكن يجب عليك القيام بالكثير من البحث في العديد من المدن، وقد قمنا بالتحدث تفصيليًا عن مصانع الملابس في بورصة، ويجب عليك أيضًا البحث على المواقع المختلفة عبر الإنترنت ومراكز التسوق التجارية، بحيث تختار دائمًا المكان المناسب لشراء الملابس المناسبة لك ولأسرتك.

مصانع ملابس الاطفال في بورصة
مصانع ملابس الاطفال في بورصة

ربما تفيدك قراءة: مصانع حقائب في تركيا .. تصلك بسعر الجملة من هذه الجهات

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

تجارة زيت الزيتون في تركيا

تجارة زيت الزيتون في تركيا .. 10 أماكن تدلك على طريق الربح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد زيت الزيتون من تركيا؛ فإن …