مصانع تدوير القمامة في تركيا

مصانع تدوير القمامة في تركيا.. نصائح من الخبراء للاستفادة من المخلفات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال مصانع تدوير القمامة في تركيا ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مصانع تدوير القمامة في تركيا

هناك الكثير من المشاريع المنتشرة في تركيا وفي جميع دول العالم وقد لا تتخيل ان هذا المشروع يعود بالخير علي البلاد، وعند التفكير في مشروع اعادة تدوير القمامة في تركيا فنلاحظ ان هذا المشروع يعد واحد من اسباب التقدم الاقتصادى، فهو لديه الكثير من الفوائد التى تعود علي البلاد بداية من حيث تحقيق مشروع صفر نفايات ومن جانب اخر الاستفادة من تلك النفايات، وفي هذا المقال نعرض لكم مصانع تدوير القمامة في تركيا وجميع المعلومات التى قد ترغب في معرفتها بخصوص هذا المشروع كل هذا وأكثر سوف تحصل عليه من خلال موقع موثوق.

مصانع تدوير النفايات في تركيا

اذا كنت ترغب في معرفة كيفية عمل مصنع تدوير القمامة وما هي اشهر مصانع تدوير النفايات في تركيا، فتابع معنا في الفقرة التالية:

بدأت فكرة اعادة تدوير النفايات خلال فترة الحربين العالميتين الأولى والثانية، عندما كانت الدول تعاني من نقص حاد في بعض المواد الأساسية مثل مادة المطاط، مما دفعها إلى جمع هذه المواد من النفايات لإعادة استخدامها مرة اخرى، وبعد سنوات أصبحت عملية إعادة التدوير واحدة من أهم الطرق لإدارة التخلص من النفايات وتوليد الطاقة الكهربائية من النفايات في تركيا وقبل عدة سنوات تم تنفيذه من قبل منتجي النفايات من جمعها وتنظيفها وإعادة استخدامها مرة اخرى، ولكن مع بداية فترة التسعينيات بدأ التركيز على تصنيع مواد النفايات لإنتاج منتجات أخرى ذات جودة رائعة تعتمد على نفس المادة الخام، ومن هنا جاءت فكرة انشاء مصانع لتدوير النفايات واصبحت موضوع هام يبحث عنه رجال الاعمال وانشاء شركات متخصصة في ذلك ومن بين تلك الشركات والمصانع..

  1. وي

هو عبارة عن تطبيق لجمع النفايات الإلكترونية من المنازل والشركات ايضًا، ويتم اخضاع تلك النفايات لعمليات سحق وطحن في مصنعه باستخدام تقنيات جديدة من ابتكاراته، يتم تصديرها بعد ذلك الى مصانع إعادة تدوير القمامة ومصانع اعادة التدوير خارج الدولة، حيث سيتم استخراج المعادن من تلك النفايات الإلكترونية.

  1. موبيكيا

هى واحدة من الشركات المعروفة في تركيا التى تعنى دمج كلمتين من الأثاث أو الأثاث مع الأحمر الياقوتي، وتعتمد الشركة على التكنولوجيا الخضراء في صناعة الأثاث باستخدام الأقمشة المعاد تدويرها أو إطارات السيارات، وهذه الشركة تأسست في عام 2016، وتنتج الآن مجموعة متنوعة من المنتجات الخضراء للمنازل والشركات، مثل الكراسي بأشكال مختلفة ويمكنك التعامل معها عند الاستيراد من تركيا.

ربما تفيدك قراءة : مصانع البلاستيك في اسطنبول .. أفضل المنتجات من 38 جهة

معمل تدوير النفايات في تركيا
معمل تدوير النفايات في تركيا

معمل تدوير النفايات في تركيا

وفي الفقرة التالية نعرض لكم اهم المعلومات عن معمل اعادة تدوير النفايات في تركيا فتابع معنا:

يعد الغرض الاساسي من عملية اعادة تدوير النفايات في تركيا هو التقليل من عملية تراكم المخلفات والقمامة والآثار الضارة التي تسببها في البيئة والطبيعة في حين ان يمكن استخدامها في الصناعات المختلفة بعد الحصول علي المواد الخام من اعادة تدوير النفايات وانتجات منتجات جديدة تماما.

وإن من اهم نتائج إعادة تدوير النفايات التي تقوم بها مصانع تدوير القمامة في تركيا هو الحد من التلوث والحفاظ علي البيئة والطبيعة، وتحقيق التنمية المستدامة، وتقليل النفقات الاقتصادية، ومساعدة الدول على مواجهة التحديات المتعلقة بارتفاع أسعار المواد الخام، وتقليل الاعتماد على استيراد المواد الخام من الخارج، وخفض تكاليف الإنتاج، وتوفير فرص العمل للشباب والرجال، كما يمكنك معرفة  تكلفة مصنع اعادة تدوير النفايات اذا كنت ترغب في العمل في هذا المجال.

كما يتواجد في تركيا ما يقرب الي 66 مصنعًا، ويختص منهم 10 مصانع تعمل في مجال إعادة تدوير النفايات الإلكترونية والكهربائية وبطاريات الرصاص وهى من المصانع الهامة جدا في تركيا والتى تعد من المصانع التى لها اكثر من دور واحد، فهى تطبق مشروع صفر نفايات من جانب ومن جانب اخر نحصل على مواد خام التى نصنع منها منتجات جديدة تماما، واذا كنت مهتم بهذا المجال فيمكنك البحث عن مصانع في تركيا متخصصة في هذا المجال.

ربما تفيدك قراءة : مصانع كاسات بلاستيك في تركيا .. دليلك لأشهر خبراء التجارة

مشروع تدوير النفايات في تركيا
مشروع تدوير النفايات في تركيا

مشروع تدوير النفايات في تركيا

أيضًا أنواعًا مختلفة من تنتشر الشركات والمصانع في تركيا والتى تعمل في عدة مجالات مختلفة ومن ضمن تلك المجالات هي تدوير النفايات في تركيا:

 1- ReTyre

شركة متخصصة في تحويل الإطارات إلى مكعبات مطاطية وبيعها للمصانع لمعالجة وتصنيع منتجات المطاط الجديدة أو بيعها للمصانع لاستخدامها كوقود بديل لتوليد الطاقة وهي من أفضل الشركات التي تقوم بتوليد الكهرباء من النفايات ومن الجدير بالذكر أن تركيا تنتج أكثر من 20 مليون طن من نفايات الإطارات سنويًا، ويتم إعادة تدوير 10٪ فقط من هذه الكمية، ويمكنك الاستعانة بها لمعرفة كيفية تصدير القمامة.

2- Up-Fuse

تقوم هذه الشركة بتحويل حوالي 3000 كيس بلاستيكي شهريًا إلى أقمشة ملونة، والتي يستخدمها المصممون لصنع حقائب الظهر والمحافظ ولا يقتصر دورها على تصنيع الملابس المستدامة فحسب، كما إنها تدعم المجتمعات أيضًا، حيث تتعامل تلك الشركة مع منظمات اخرى وهى غير حكومية، وذلك لكى يتم تعليم الطلاب كيفية إعادة تدوير البلاستيك وتحويله الي منتجات تركية للاستيراد، لمساعدتهم على كسب المال لإعالة أسرهم.

3- Douaier

هو عبارة عن استوديو تصميم متخصص في إنتاج الألواح الخشبية الصديقة للبيئة، الذى يحصل عليها من النفايات الزراعية التى تم اعادة تدويرها وذلك مثل قش الأرز، الذى يستخدم في صناعة الأثاث خفيف الوزن كما ينتج استوديو التصميم الديكور المنزلي من مواد خام مختلفة.

ربما تفيدك قراءة : مصانع عبوات بلاستيك في تركيا .. أفضل الأسعار توفرها لك 5  أماكن

تدوير النفايات الصلبة في تركيا
تدوير النفايات الصلبة في تركيا

تدوير النفايات الصلبة في تركيا

ان عملية اعادة تدوير القمامة لديه الكثير من الفوائد المتعددة من ناحية البيئة والحفاظ عليه ومن ناحية اخرى وهو التقديم الاقتصادى والحصول علي اقصى استفادة من النفايات، وفيما يلي نعرض لكم بعض المعلومات حول عملية اعادة تدوير النفايات:

ان عملية اعادة تدوير النفايات من المشاريع التى تتواجد في جميع دول العالم بل هناك دول تعمل علي استيراد النفايات للاستفادة منها، ويمكنك معرفة طريقة استيراد بضائع من تركيا والاستعانة بها.

ولتجنب الآثار السلبية البيئية لغاز الميثان المنبعث من تراكم النفايات، ولتحقيق أقصى استفادة منه ومن القمامة، يتم تجميع أطنان القمامة الضخمة و نشرها في مناطق صحراوية منعزلة عن المدن، ثم دفن تلك القمامة بالرمال لفصل الأكسيجين عنها لمدة قد تصل إلى عامين، ليبدأ غاز الميثان في الانبعاث من القمامة المدفونة تحت الأرض.

ومن ثم يتم سحب الغازات الناتجة عن النفايات من تحت الأرض وتجميعها عبر شبكة من الأنابيب قبل إرسالها للحرق بهدف تشغيل محركات ضخمة تحول الطاقة الحركية إلى كهربائية، وبتلك العملية تتحقق منفعة مزدوجة من خلال استخدام غاز الميثان المنبعث من النفايات لتوليد الطاقة، وفي نفس الوقت يتم تجنب انبعاث نسبة كبيرة من غاز الميثان الذي يتسبب في ظاهرة الاحتباس الحراري، ويعد تلك واحده من فوائد اعادة تدوير النفايات ويمكنك معرفة  تجربتي في التجارة من تركيا.

ربما تفيدك قراءة : مصانع كراسي بلاستيك في تركيا … منتجات عالية الجودة من 12 مصدر موثوق

كما ان هناك الكثير من المشاريع والمنتجات التى يمكنك انتاجها بعد اعادة تدوير النفايات ومن بينها الحصول علي المواد الخام لصناعة منتجات بلاستيكية.

دراسة جدوى مشروع تدوير القمامة
دراسة جدوى مشروع تدوير القمامة

دراسة جدوى مشروع تدوير القمامة

في الفقرة التالية نعرض لكم دراسة جدوى مشروع تدوير القمامة، كما يمكنك معرفة ما يمكن استيراده من تركيا فتابع معنا:

1- مراحل التصنيع

تتم إذابة الدشت وعوادم فرز الورق في حوض مياه كبير ويضاف للماء بعض المنظفات بنسبة 0.2% من وزن خامات الدشت ولب الخشب لإزالة الشحومات والزيوت التي يجب أن تتخلص منها قبل عمليات التصنيع والتشكيل.

ثم ينقل هذا المخلوط إلي عجانة متخصصة لها وعبارة عن خزان متصل بموتور يقوم بالتقليب ثم تضاف العناصر اليه وخليط لب الخشب ويستمر التقليب حتى تتكون عجينه الكرتون.

2- المساحة والموقع

تكون المساحة الكلية ما يقرب الى 800م2 يشغلها اى تكون مساحة كبيرة لكى تكفى الآلات المصنع.

3- المستلزمات الخدمية المطلوبة

هذاالمشروع يحتاج إلي 100كيلو وات الذى يعد مصدر طاقة كهربائية لأعمال تشغيل المعدات والآلات ووقود سائل لتشغيل الغلاية وتقدر كمية المياه المستخدمة 50م3 شهريا وتتكلف المستلزمات الخدمية المطلوبة بحوالي 3600جنيه /شهر.

4- الآلات والمعدات والتجهيزات والعمالة

يحتاج الى مقص ومكبس واحواض مياه، بالاضافة الى العمالة، وفي حالة ان كنت تريد الاستيراد من تركيا بعض المواد او الآلات فيمكنك معرفة جميع اجراءات الاستيراد من تركيا واتباعها.

ربما تفيدك قراءة : بيع البلاستيك بالجمله في تركيا … أسعار مميزة من هذه المصانع

وها قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم الذى قدمنا فيه معلومات وافية عن اعادة تدوير النفايات في تركيا وأهم مصانع تدوير القمامة في تركيا.

https://www.youtube.com/watch?v=CUULbtSKaHY


المصدر : موثوق

انتقل إلى أعلى