الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى /  دراسة جدوى مصنع خراطيم رى .. دراسة جديدة بسيطة
 دراسة جدوى مصنع خراطيم رى
 دراسة جدوى مصنع خراطيم رى

 دراسة جدوى مصنع خراطيم رى .. دراسة جديدة بسيطة

 دراسة جدوى مصنع خراطيم رى

 

لقد ادرك العالم أن الأزمة الحالية ستكون في الغذاء لذلك توسعت العديد من الدول في مجال الزراعة ومن هنا نمت معها العديد من الصناعات الفرعية منها صناعة خراطيم الري لذلك سنقدم لك دراسة جدوى مصنع خراطيم رى التي تعتبر من المشاريع التي لديها مستقبل واعد في ذلك المكان حيث لا تحتاج سوى مجموعة من الشروط والمعدات لكي تبدأ في الإنتاج وللتعرف على الشروط تابع المقال التالي

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

 

دراسة جدوى خطوط انتاج
دراسة جدوى خطوط انتاج

 

دراسة جدوى خطوط انتاج

تتزايد أهمية الاحتياجات المائية في الزراعة يومًا بعد يوم. إنها طريقة لتطعيم النباتات في الماء التي تحتاجها النباتات ولا يمكن مواجهتها بتساقط الأمطار. هناك العديد من الطرق في الري الزراعي  وإن اختيار أحد أنظمة الري هذه ضروري لضمان ما إذا كان تسوية الحقل سلسة، ونوع المحاصيل المزروعة، والخصائص الكيميائية والفيزيائية للتربة، وكمية ونوعية مياه الري، وعادات المزارع، وتأثيراتها.

وإذا كنت تحتاج أن تقوم بعمل دراسة جدوى مفصلة عن ذلك الأمر تستطيع أن تتعامل مع المكاتب التالية:-

مكتب المستشار

يعتبر المكتب الأول من نزعه الذي حصل على شهرة واسعة في مجال تصميم دراسات الجدوى، وله خبرة واسعة جدا في كافة المجالات فإذا كنت تريد أن تبدأ مصنعك فينصح بالتعامل معهم. أضغط هنا

مكتب سنابل الخير

يعتبر من المكاتب التي تتميز بالقدرة العالية على وضع خطط الجدوى وتقديم كافة الاحصائيات عن المشاريع أضغط هنا

 

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى لتطبيق إلكتروني لضمان نجاح مشروعك

 

 

خطوط انتاج خراطيم الرى بالتنقيط
خطوط انتاج خراطيم الرى بالتنقيط

 

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى تصميم موقع الكتروني محترف

 

خطوط انتاج خراطيم الرى بالتنقيط

أنابيب الري بالتنقيط أو أنابيب الري بالتنقيط، حيث يتم حمل الغرض الرئيسي من أنظمة الري بالتنقيط، والتي تعتبر ضرورية لتطوير محطة الري بالتنقيط، ووضعها على الأنبوب الجانبي (الجانبي) أو الري بالتنقيط المرتبط بنظام أنابيب معين  هو إعطاء المياه التي يستخدمها النبات، إذا رغبت في ذلك، مع المغذيات النباتية للنبات دون تكوين مياه زائدة.

يتم إنتاج  “أنظمة الري بالتنقيط” باستخدام خراطيم رى بالتنقيط يتم تقليل فقد المياه. توفر أجهزة التنقيط التي يتم وضعها في أنبوب الري بالتنقيط على فترات معينة كمية المياه لجذر النبات.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب توصيل الأسمدة التي يمكن إذابتها في الماء بهذه الطريقة إلى جذر النبات مع الماء ويتم تحقيق وفورات تصل إلى 60٪ في الري باستخدام أنابيب الري بالتنقيط.

  • أنابيب الرش

يجب ألا يكون من الصحي للغاية تطبيق طريقة الري السطحي في الحقول ذات التربة غير المستوية والمنحدرة، وحقول تناول المياه العالية، ولا ينبغي أن يكون في الوقت الاقتصادي. طريقة الري المثالية لمثل هذه التربة هي “الري بالرش”. وقد استخدم على نطاق واسع في أنظمة الري بالرش. تسمى أنابيب رش المياه فوق التربة طريقة “الري بالرش”.

من أجل تطبيق الطريقة، من الضروري تطبيق نقل المياه الذي يتكون من أنبوب الرش والخطوط الجانبية والضغط يعمل مع وحدة الضخ تحت الضغط يكمل النظام رؤوس الرشاشات، ويتم استخدام أنواع مختلفة من رؤوس الرش اعتمادًا على النبات الذي سيتم ريه والتربة والظروف الاقتصادية وتعتبر خراطيم رى الحدائق تعمل بتلك الأنظمة.

إن فوائد نظام الري بالتنقيط لا جدال فيها الآن وهي حقيقة معروفة لكل مصنع خراطيم بلاستيك يستخدم نظام الري بالتنقيط في منطقتين مختلفتين للإنتاج: المحاصيل الحقلية والبساتين بالإضافة إلى ذلك، يمكننا تقسيم نظام الري بالتنقيط إلى فئتين، فوق الأرض وتحت الأرض، ومن المهم جدًا الانتباه إلى عدد من المعايير وتقديم الطلبات وفقًا لهذه المعايير من أجل توفير أقصى فائدة من أنظمة الري بالتنقيط.

 

 

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى تسويق الكتروني

 

ويتم الانتاج وفقا لمجموعة من المراحل تبعا لدراسة جدوى مصنع بلاستيك وفقا لما يلي:-

  • مرحلة البثق ويتم فيها القيام ببثق المواد البلاستيكية وذلك من خلال اجزاء خطوط الانتاج.
  • مرحلة السحب والتشكيل ويتم فيها سحب كافة المواد البلاستيكية وكذلك تشكيلها على شكل انابيب ووضع القطارات بها.
  • مرحلة معايرة ويتم من خلال تلك المرحلة وقياس كافة المعاير كذلك تحديد القطر المطلوب للأنابيب وضبطها.
  • مرحلة التثقيب وفيها يتم القيام بعمل ثقب في الانبوب في ثلاثة اماكن مختلفة ويتم ذلك بدقة متناهية وتعتبر تلك من أهم مراحل تصنيع خراطيم الكهرباء
  • مرحلة اللف والتعبئة ويتم في تلك المرحلة القيام بلف الانبوب وذلك على شكل بكرة كبيرة ويتم تعبئتها ليقوم المزارع فيما بعد وذلك على حسب الطول الذي يحتاجه.

 

 

شروط المصانع
شروط المصانع

 

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مصنع سجاد بعائد كبير

 

شروط المصانع

وهناك مجموعة من الاشتراطات التي واجب توافرها في ظروف الأرض والمكان لما يلي:-

حالة الأرض: يجب تحديد موقع وموقع ومنحدر الأرض التي سيتم إنشاء النظام عليها. يمكن استخدام GPS أو Google Earth أو تطبيق استعلام الطرود لهذه العمليات.

 مصدر المياه: تحديد موقع مصدر المياه مهم في تصميم المشروع، كما أن نوع مصدر المياه مهم في اختيار المرشح المستخدم، والجودة مناسبة للإنتاج الزراعي وتحديد المواد الكيميائية التي سيتم استخدامها،  ولتحديد جودة المياه، يجب إجراء تحليل المياه، يعد تدفق مصدر المياه مهمًا لعناصر مثل تصميم المشروع وعدد العمليات ودورة الري.

 البنية الفيزيائية للتربة: يلزم تحليل التربة لتحديد البنية الفيزيائية للتربة، ووفقًا للبيانات التي تم الحصول عليها نتيجة التحليل، يتم تحديد فترة التنقيط ومعدل تدفق المنقط لأنبوب الري بالتنقيط الذي سيتم استخدامه في النظام. التركيب المادي للتربة هو أيضًا عنصر يؤثر على فترة الري ودورة الري.

 نوع النبات وتباعد الصف وتباعد الصف: هذه البيانات هي العوامل التي تؤثر على مدة الري والدورة بعد تركيب النظام وكذلك تصميم المشروع، بعد توفير المعلومات المذكورة أعلاه لتصميم المشروع، يتم إرسال هذه المعلومات إلى مركز المستشار الذي يعتبر المركز الأول الذي يقوم بعمل تصميمات الجدوى.

  • مرحلة تصميم المشروع

في ضوء البيانات التي يتم تسليمها إلى وحدة المشروع من قبل المزارعين أو التجار أو المهندسين الزراعيين، يتم تصميم المشروع الأكثر ملاءمة من قبل خبراء في هذا المجال وفقًا لتصميم المشروع، ويتم إعداد قائمة المواد وتجهيزها للاقتراح.

  • مرحلة التسويق

يتم التسويق لكافة المنتجات من قبل مندوبون يتوجهون لكافة الشركات الزراعية لتقديم العروض التي تناسبهم.

اسعار ماكينات تصنيع خراطيم الري بالتنقيط
اسعار ماكينات تصنيع خراطيم الري بالتنقيط

 

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مصنع بلاستيك بالسعوديه.. تأكد من دقة حساباتك

 

اسعار ماكينات تصنيع خراطيم الري بالتنقيط

استخدام منتجات المطاط من الآلات والمعدات التي تستعمل في منشأة التصنيع وهي كالتالي:-

  • خلاط خلط مطاطي (بامبوري)
  • آلة العجين
  • مكبس المطاط الهيدروليكي
  • آلة حقن المطاط
  • آلة تبريد لب المطاط وتعتبر أهم مكنه تصنيع
  • ناقل
  • آلة قطع المطاط
  • اختبار تمزق الشد
  • ضاغط لولبي ومجفف
  • ضاغط

وكل تلك المعدات يتم التعاقد عليها بأقل التكاليف حيث تبغ تكلفتها من ٨٠٠٠٠٠ إلى مليون ريال سعودي وتختلف ذلك الأمر وفقا للبلد المصدر وكذلك تكاليف الشحن وبذلك نكون قد قدمنا لك اسعار ماكينات تصنيع الخراطيم وكافة المعلومات التي تحتاجها لانشاء المشروع

المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى تعبئة المياه

دراسة جدوى تعبئة المياه … ابدأ تنفيذ مشروعك مع 5 خبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى تعبئة المياه معتمدة؛ …