دراسه جدوى مشروع تغليف

دراسه جدوى مشروع تغليف .. هذه أشهر مكاتب تجنبك الخسارة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسة جدوى تغليف معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهةتالتة 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

شروط وخطوات دراسه جدوى مشروع تغليف ….

يعتبر مشروع تغليف المواد الغذائية مشروعًا مربحًا للغاية من مشروع تغليف صغير، ورأس ماله ضئيل بالنسبة لأرباحه حيث أن المواد الغذائية والخضروات والفواكه متوفرة باستمرار، كما نجد أن أسعار دراسه جدوى مشروع تغليف معتدلة إلى حد ما، خاصة إذا تم شراء كمية كبيرة ومجهزة للبيع.

وقد تعرف من خلال منصة موثوق أن مشروع التعبئة والتغليف لا يتطلب عمالة ضخمة مثل المشاريع الأخرى فهو يعد من أفضل المشاريع، وأن تلك المنصة تعرفك أهم المعلومات، وإليكم التفاصيل حول هذا:

دراسة جدوى مشروع التغليف

قبل البدء في تنفيذ أي مشروع يجب عليك أولاً تحديد مميزاته، لتعرف ما هو العائد عليك من هذا المشروع وكيفية تحقيق ربح جيد منه، فيجب عليك دراسة جدوى جيدة، ومن خلالها تحقق لك ربح جيد، وقد أنصحك بأشهر المكاتب التي تنبك كل الخسائر،  فإنه لا يمكن الحصول على دراسات جدوى مميزة من أي مكتب، حيث تتطلب دراسة الجدوى المهنية مهارات عالية وموظفين متخصصين في هذا النوع من الأعمال.

ويجب على المكتب قبول أي استشارات اقتصادية للاستفسار عنها، ويمكنك أن تجد أكثر من دراسة جدوى مكتب في المملكة، حيث ينتشر هذه المكاتب في جميع أنحاء، وهذه المكاتب توفر لك الوقت والجهد وأنت تقوم بأعمالك من التخطيط ودراسة الجدوى الاقتصادية لمتطلبات المشروع، ومن أشهر تلك المكاتب التي تساعدك على إنجاح مشروعك والتي تعمل على دعم المشاريع الصغيرة والكبيرة:

دراسة جدوى مشروع التغليف
دراسة جدوى مشروع التغليف

فإن تلك المكاتب لديها خبرة كبيرة في مجال دراسات الجدوى، فهي تعمل منذ أكثر من عشر سنوات، لذا فهي توفر خبراء ومتخصصين في هذا المجال، وتقوم بـعمل نموذج دراسة جدوى وتعبئة مربح وبطريقة احترافية، كما يتميز المكتب بدراسة المنافس في السوق المحلي لمشروع معين وابتكار طرق جديدة للتغلب عليه وهي من المؤسسات الرسمية الكبيرة المحترفة في اعداد دراسة جدوى لمشروع تغليف وتعبئة بطريقة مميزة.

بجانب أن الأسعار مناسبة للجميع، وتقوم بإعداد دراسات دقيقة من الأساس للعمل على نجاح الأفكار المستقبلية وتحقيق الأرباح، واستخدام أساليب التسويق الحديثة، فهؤلاء المكاتب تعد من أشهر مكاتب استشارات اقتصادية بالرياض وغيرها والتي تقوم بدراسات جدوى رسمية كبيرة.

شاهد أيضًا: دراسة جدوي تغليف .. خطة استثمار ناجح من أفضل 5 خبراء

وإليك أهم المعلومات التي قد تعرضها عليك تلك المكاتب أو ما شابهها وتجنبك كل الخسائر وتزيد من ربحك، ومن أهم تلك المعلومات:

  1. من الممكن إقامة المشروع في منزل، فأنت لست بحاجة إلى مكان مخصص، لأن مجرد وجود مساحة كافية لتجهيز وتغليف البضائع يمنعك من شراء أو استئجار مكان خاص للعمل فيه.
  2.  أرباحها مضمونة بالمشروع، حيث أن البضائع التي تعبئتها وتعبئتها هي سلع استهلاكية من الدرجة الأولى، وهي مطلوبة بشدة في الأسواق والمنازل، خاصة بعد روتين الحياة السريع الذي نعاني منه.
  3. – يمكنك توسيع مشروع التغليف والتعبئة بعد معرفة نسبة الأرباح، وإنشاء مصنع تغليف لتوسيع الأعمال وانتظار المزيد من التطوير والأرباح.

 للحصول على إجراءات ترخيص مصنع تغليف يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. – يجب عليك تقديم طلب للحصول على الترخيص المناسب للمكان الذي ستؤسس فيه المصنع.
  2. – بالذهاب إلى هيئة التنمية الصناعية.
  3. – احضار مستخرج حديث من السجل التجاري لمصنعك.
  4. – من الضروري التوجه إلى وزارة البيئة، للحصول على تأشيرة الموافقة.
  5. – مطلوب موافقة وزارة الصحة. للحصول على الموافقة على التأشيرة.
  6. – يشترط موافقة هيئة الدفاع المدني والإدارة الهندسية.
  7. – والخطوة الأخيرة هي العودة مرة أخرى إلى هيئة التنمية الصناعية وإبلاغها بجميع التأشيرات بالموافقة من أجل منحك الترخيص لمشروعك.

مشروع تجارة مواد التغليف  

تدور فكرة مشروع تجارة التغليف للمواد الغذائية حول تغليف عبوات صغيرة لبعض السلع الاستهلاكية الضرورية مثل (الأرز، المكرونة، الملح، السكر، العدس، الفول، الدقيق، جوز الهند، الزبيب، السكر المطحون، الفلفل، الكمون، ملح الليمون، اليانسون، … إلخ).

الفكرة من وراء المشروع هي تغليف عبوات صغيرة من البضائع التي تم ذكرها، بحيث تكون في متناول اليد، ومن ثم توزيعها على أصحاب المحلات والسوبر ماركت، ويمكنك الحصول على البضائع من تجار الجملة والموردين الرئيسيين في بأسعار منخفضة، ثم حزمها وبيعها، وجمع الأرباح منها.

وعن أهمية دراسة الجدوى عن مشروع مصانع بلاستيك تغليف وتغليف أو مواد غذائية تعبئة وتغليف:

تعتبر دراسة جدوى التغليف الاقتصادي ذات أهمية كبيرة، وتكمن أهمية دراسة الجدوى الاقتصادية في عدد من الأمور، من بينها:

شاهد أيضًا: دراسة جدوى تغليف وتعبئة السكر .. دليلك لخبراء الخدمات الاحترافية

مشروع التغليف
مشروع التغليف
  •  تعتبر دراسة الجدوى الاقتصادية من أهم وأبرز الأدوات التي تساعد الشخص القائم بالدراسة على اتخاذ القرارات الصحيحة المناسبة للمشروع.
  • دراسة جدوى التغليف الاقتصادي تساهم في تحقيق أفضل تخصيص ممكن للموارد الاقتصادية.

وعن العوامل الأساسية لنجاح دراسة الجدوى ما يلي:

  • – يمكنك التسويق من خلال متجر مشروع يبيع منتجاته وسيكون هذا أكثر ربحية.
  • – التوزيع على العملاء عن طريق الأوامر.
  • – من الضروري الانتباه إلى المظهر الخارجي للمنتج وشكل العبوات والتعرف على اكياس التغليف الحراري.
  • – يمكنك التسويق من خلال المعارف والجيران والأصدقاء، ومن خلال عمل إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال إنشاء موقعك الخاص على فيس بوك.
  • – تحتاج أولاً إلى معرفة المزيد من المعلومات حول مشروعك، وبدء خططك، ثم البدء في البيع، كما أنه سيحتاج إلى شخص متخصص في إدارة عمليات التسويق، أيضا يحتاج المشروع إلى إجراء دراسة جدوى شاملة.
  • – يعتبر هذا المشروع من أفضل المشاريع المربحة إذا كان لديك القدرة على إدارته بشكل صحيح.
  • – أن يكون العائد من المشروع كافيًا لتنفيذ خطوات المشروع وتحقيق صافي ربح.
  • – يشترط على صاحب المشروع تقديم خدمات احترافية متنوعة مثل عروض الأسعار الخاصة وغيرها.
  • – يعتمد نجاح هذا المشروع على قدرتك في التسويق، بالإضافة إلى جودة العمل والإتقان فيه.

 وعن أوزان البضائع المعبأة:

بعد شراء الكميات المطلوبة من السلع المذكورة أعلاه، يجب عليك تعبئتها وتحديد أوزانها في أكياس أو علب حسب السوق الذي تتواجد فيه وحسب الطلب، وإذا كنت ستتسوق في أماكن فاخرة فمن الضروري أن تختار صناديق وحقائب متميزة للتوزيع بحيث يكون شكل البضاعة مقبول ومناسب للناس، ويتم إنجاز كل سلعة، ثم وزعها حسب وزنها، في كيلو من عبوات الأسعار المكونة من الفلفل والفلفل الحار والكركم وغيرها، وهذا نوع من التسويق المرئي.

شاهد أيضًا: دراسة جدوى مشروع تغليف السكر … هذه الجهات توفر لك خدمة احترافية

اكياس التغليف الحراري
اكياس التغليف الحراري

وعن المساحة المطلوبة لمشروع تغليف المواد الغذائية:

يجب أن تكون واسعة نوعاً ما حتى تتسع للآلات والعاملين والسلع وخط تغليف المواد الغذائية، ويمكنك تخزين البضائع في بداية المشروع إذا كنت ستقوم بهذا المشروع بدون آلات، فأنت بحاجة إلى مكان لتخزين السلع الغذائية، ومكان آخر للتقطيع والتنظيف، ومكان مخصص للمحاسب أو المدقق لعمل تدقيق البضائع التي تم تغليفها وتغليفها.

وعن كيف تسوق لمشروع تغليف أغذية:

يحتاج أي مشروع في بدايته إلى تسويق مباشر وغير مباشر من أجل ادارة المشاريع بشكل ناجح، لتحقيق أعلى معدل ربح، وهناك العديد من الطرق التي تساعدك على تصحيح التسويق، ويمكنك في البداية اللجوء إلى طرق غير مكلفة ويمكنك تسويق مشروعك والترويج له عن طريق:

  • – أفضل طريقة للتسويق هي تقديم منتج جيد وذات نوعية جيدة.
  • – يمكنك خفض الأسعار والذهاب لأصحاب المتاجر والهايبر ماركت ومحلات السوبر ماركت وإظهار منتجك لهم والتعاقد معهم.
  • – يمكنك الاتفاق مع الأشخاص الذين يروجون لمنتجك مقابل رسوم.
  • – يمكنك الترويج لمنتجك عبر الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي.
  • – من خلال طباعة البطاقات وتوزيعها على الناس في الشارع ووصف البضائع وأسعارها.

تكلفة مشروع مصنع التغليف 

يمكننا أن نذكر أنه إذا كان بافتراض أن المنتج الذي تختاره لتوزيع مشترياتك 20 ألف وحدة وتكلفة الوحدة 5 ليرات تركية، فإن تكلفة شراء المنتجات الصغيرة 100 ألف ليرة تركية، وسنضيف أجور ورواتب (2000 ليرة تركية) وإيجار مستودع (3000 ليرة تركية) وسيتم أيضًا إهلاك الأصول المضافة (سيارة التوزيع) ستكلف حوالي 8000 ليرة تركية عن طريق حساب التكاليف المتغيرة ومعدل الإهلاك بنسبة 20 ٪ من تكلفة السيارة الخاصة، ومع ذلك فإن إجمالي التكاليف الشهرية المتغيرة للمشروع ستكون حوالي 113 ألف ليرة تركية، أي ما يقرب من 1.356.000 ليرة تركية في السنة.

شاهد أيضًا: دراسة جدوى محل تغليف هدايا … خطط مشروعك مع هؤلاء المتخصصين

وإن تحديد تكلفة الضرائب المحسوبة من أجل مشروع تصنيع بلاستيك التغليف الاسترتش كنموذج:

تقوم الحكومة التركية بإعفاء المطاعم ومشاريع المرافق وجميع أنواع الشركات من العديد من الضرائب للسنة الأولى وللسنة الثانية فقط بعد إنشاء المشروع، وبعد ذلك تحسب الضرائب على النحو التالي: 8٪ ضريبة المبيعات بافتراض أن 20٪ من ضريبة الدخل تُدفع كل 3 أشهر وأن مشروعك يصل إلى أقصى ربح متوقع، فإن الضرائب الشهرية ستكون حوالي 2000 ليرة تركية.

 وعن الدخل المتوقع للمشروع:

بافتراض بيع 20 ألف منتج، كل مبلغ تم شراؤه، وسعر البيع 6.5 ليرة تركية للوحدة، وسيكون الدخل المتوقع لمشروعك حوالي 130 ألف ليرة شهريًا، أي حوالي 1.560.000 ليرة سنويًا، وبعد خصم التكاليف الثابتة والتكاليف المتغيرة والضرائب منها، تحصل على ربح جيد، ويمكنك العمل على زيادته وتوسيعه بمرور الوقت عن طريق إضافة منتج آخر إلى المشروع أو اختيار منتجات ذات جودة أعلى، ويجب عليك أيضًا محاولة تطوير المشاريع من خلال تتبع أسعار المنافسين ومعرفة أسعار مستلزمات التغليف ومحاولة والحصول على أداء أفضل منهم للحصول على أداء أفضل منهم واكتساب عملاء جدد وزيادة مبيعاتك.

مشروع توزيع أغذية لمطعم أو مشروع مقهى في مكان لم يحتاج إلى إنشائه على سبيل المثال يحتاج متجر صغير في محل صغير أو شقة والعديد من المحلات التجارية في تركيا وهناك عدة إيجارات حسب موقعك وموقع الشقة وأين نحتاج للحصول على مكان في موقع سياحي، ولكن يكفي مكان صغير لتنفيذ مشروعك في أي مكان في المدينة، سيكون سعر الإيجار حوالي 3000 ليرة تركية، ومن الممكن استخدام غرفة في مساحة مستأجرة وفي البداية كمكتب إداري لمشروعك التجاري.

تكلفة مشروع مصنع التغليف 
تكلفة مشروع مصنع التغليف

وعن تحديد الموظفين في المشروع وراتبهم

– سائق عربة توصيل الطعام:

مشروع توزيع المواد الغذائية في تركيا، سوف تحتاج إلى سائق لكل عربة توزيع ستستخدمها في المشروع وستستخدم شاحنة توصيل في بداية المشروع بافتراض أن المشروع، تركيا من المواد الغذائية سيتم استيرادها، والتحدث مع المجاملة، ستكون قادرًا على الإقناع وتحتاج إلى سائق يجب أن يكون حسن المظهر، ومن أجل جذب عملاء جدد بشكل جيد وسهل مع العملاء، ترتفع رواتب السائقين إلى 2000 ليرة تركية ويمكن الاعتماد على نظام الحوافز والمكافآت لتشجيعهم.

– مدير المشروع:

في مشروع توصيل الطعام، ستحتاج إلى مدير، ويفضل أن يكون مديرًا يمتلكه في بداية المشروع، نظرًا لأن مشروعك سيحتاج إلى عناية ومتابعة لسير العمل لضمان راتب مدير في بداية مشروعك، وستحتاج أيضًا إلى الاهتمام ومتابعة سير العمل في بداية المشروع، وإذا لم تكن متفرغًا، فستحتاج إلى تعيين مدير لمشروعك وسيكلف راتبه حوالي 3000 دولار.

– تحديد رأس المال للمشروع:

يشمل رأس مال مشروع توزيع المواد الغذائية:

– الأصول المتاحة:

المنتجات الغذائية التي ستكلف 100000 ليرة تركية ستكلف 100000 ليرة تركية بالإضافة إلى المخزون من حيث انواع التغليف وغيره.

  • – التكاليف الثابتة للأصول الثابتة للمشروع:
  • ستحتاج إلى سيارة توزيع منتج بقيمة 40 ألف ليرة تركية للمشروع.

– مصاريف التأسيس:

تبلغ التكاليف التي ستدفعها مقابل رسوم التسجيل في السجل التجاري حوالي 3000 ليرة تركية، وتكاليف أخرى حوالي 1000 ليرة تركية، وبذلك يبلغ إجمالي رأس المال المستثمر في المشروع 244 ألف ليرة تركية وهو المبلغ الذي ستحتاجه لبدء مشروع توزيع المواد الغذائية في تركيا.

مصانع ماكينات تغليف

إذا كنت على وشك افتتاح مشروع مواد غذائية فعليك البحث والتعرف على أفضل الدول التي تصنع المواد الغذائية والتعرف على مكائنهم، فإن الغذاء من أهم السلع والمنتجات التي يتم استيرادها من تركيا إلى مختلف دول العالم، حتى استطاعت المصانع التركية تقديم جودة عالية لمنتجاتها بأسعار تنافس المنتجات المصنعة خارج تركيا، وقد تتصدر قائمة هذه الدول تركيا نظراً لجودة منتجاتها.

وقد انتشرت مصانع المواد الغذائية ومصانع تغليف التمور في مختلف المحافظات التركية، لتلبية احتياجات السوق المحلي وسوق التصدير من ماكينات ومواد غذائية، مع رقابة صارمة من قبل الحكومة التركية للحصول على جودة عالية ومطابقة للمواصفات المطلوبة.

كما أصبح باب الاستيراد من تركيا مفتوحًا أمام معظم دول العالم، نظرًا لسهولة الاستيراد من تركيا، بحيث يمكنك اتخاذ جميع خطوات الاستيراد دون الحاجة إلى القدوم إلى تركيا من خلال التواصل مع المصانع التركية وتحديد سيارتك الطلب من حيث الوزن والكمية بحيث تقوم شركة الفارس لوجستيك بتسليم شحنتك للبلد المطلوب بدقة واحترافية، وتقدم شركة الفارس لوجستيك خدماتها كدليل لأهم الشركات والمصانع التركية، وتسهل عملية الاستيراد والشحن من وإلى تركيا، ومن أهم المصانع للمواد الغذائية من خلال دليل لصناعات التغليف مع توافر مكائنهم في تركيا:

شاهد أيضًا: دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب … أفضل مكاتب تخدمك عن بعد

– مصنع KONBAKSAN TARIM ÜRÜNLERI SANAYI TICARET:

هو مشهور لتصنيع وتصدير  ماكينة البقوليات مثل (الرز والحصى والعدس).

– مصنع SEFASAN GIDA:

هو واحد من أهم وأشهر مصانع الأغذية في تركيا والتي أشاد بها جميع المستوردين الذين تعاملوا معها بجانب توافر عندهم ماكينات تغليف، بجانب تصنيع وتصدير العصائر.

انواع التغليف
انواع التغليف

مصنع المملكة لمنتجات التغليف:

هو مشهور في تصنيع وتصدير العصائر والأغذية المعلبة ومكائنهم.

– مصنع أتوم جيدا سان. تيكك:

من أشهر مصنع تصنيع وتصدير البهارات والتوابل، مع توافر مكائنهم داخل المصنع.

– مصنع Sütaş Süt Ürünleri A.Ş:

هو مصنع ومصدر لماكينات الجبن ومنتجات الألبان وتوافر تلك المنتجات.

– مصنع جوفيناسا زيتين ياغي:

هو من أشهر من يصنع ويصدير زيت الزيتون، مع توافر ماكيناتهم.

– مصنع isik dondurulmus gida:

هو من أفضل المصانع التي تقدم المنتجات التركية بالنسبة للخضار والفواكه، مع توافر ماكئنهم.

– مصنع Küçük Çayır Gıda:

هو من أشهر من يقوم بتصنيع وتصدير المواد الغذائية بالمكائن التابعة لهم، والتي يطلق عليهم ماكينة التغليف الحراري.

– مصنع بينار:

لتصنيع الجبن ومنتجات الألبان واللحوم المعلبة، وتوافر لديهم أشهر وأجود ماكينات منتجات الألبان واللحوم.

– مصنع TAT Konserve Sanayii A.Ş:

لتصنيع الاغذية المعلبة وتوافر لديهم أود الماكينات بأجود خاماتها، بالإضافة إلى العديد من الشركات المتميزة والمتجددة في صناعة المواد الغذائية في تركيا، ومن أهم المواد الغذائية التي يتم استيرادها من تركيا: مكسرات – بهارات تركية- العسل الطبيعي- فاكهة مجففة- الخضروات والفواكه- زيت الزيتون وزيت عباد الشمس والذرة- المواد الخام والحبوب- طعام معلب- الجبن ومنتجات الألبان.

استيراد منتجات تركية 

استيراد المواد الغذائية من تركيا من أفضل الدول التي تصنع جميع المواد الغذائية هي تركيا، لذلك إذا كنت تريد البحث عن أفضل مكان لاستيراد المواد الغذائية فعليك التوجه فورًا إلى تركيا أو إلى شركات الاستيراد، من أجل ضمان جودة المنتج الذي ستستخدمه أو تبيعه وتضمن الربح من ورائه وأيضًا تضمن للعملاء أنك ستجد أنك تسعى للشراء منك بسبب السمعة لمنتجات تركية نظيفة وعالية الجودة، إذا كنت تتطلع إلى القيام بمشروع مواد غذائية، فعليك التوجه فورًا من أجل الاستيراد من تركيا.

ويعتبر استيراد المواد الغذائية من تركيا من أفضل الخطوات التي يمكنك اتخاذها لأن الغذاء من أهم صادرات تركيا التي توفرها لجميع دول العالم، حيث تمتلك مصانع تصنع منتجات غذائية عالية الجودة وبأسعار منافسة، وتنتشر مصانع المواد الغذائية في أماكن مختلفة من تركيا بحيث يمكنك تلبية جميع احتياجات الأسواق المحلية وأسواق الدول الأخرى، ومن بين العوامل التي أدت إلى ازدهار تصدير المواد الغذائية في تركيا، أن هناك رقابة شديدة تفرضها الحكومة التركية من أجل الحصول على منتجات غذائية وتصنيعها بجودة عالمية مع إمكانية الإتقان في مواد التغليف، ومطابقة للمواصفات القياسية، وقد فتحت الحكومة التركية باب للاستيراد للكثيرين من الدول في جميع أنحاء العالم، وتم تسهيل أمور الاستيراد بحيث أصبحت خطوات الاستيراد سهلة للغاية.

ماكينة التغليف الحراري
ماكينة التغليف الحراري

شاهد أيضًا: دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف المكرونة … قائمة جهات تساعدك باحترافية

وقد استطاعت شركة الفارس لوجستيك إحدى شركات الشحن التركية المشهورة كسب رضا عملائها من خلال خبرتها في شحن المواد الغذائية من تركيا إلى جميع دول العالم بجانب مميزات التغليف الحراري للجوال فيها، وفقًا للمعايير الدولية المتبعة في شحن المواد الغذائية بمختلف أنواعها ودرجات التبريد وحتى طرق التعبئة والتغليف، ومن المزايا التي تقدمها الفارس لوجستيك في شحن المواد الغذائية من تركيا وهي أكبر الشركات التركية التي تبحث عن وكلاء حول العالم:

  • – توفير خيارات شحن متعددة لتوفير المهلة أو تقليل التكاليف.
  • – تقديم خدمة التأمين على المنتجات بناءً على طلب العميل ضد المخاطر والشحن.
  • – تقديم خدمة التخليص الجمركي عند التصدير.
  • – سرعة التسليم والاستلام والتسليم ضمن جدول زمني دقيق.
  • – توفير شاحنات مبردة خاصة تضمن وصول شحنات المواد الغذائية دون ضرر أو ضرر.
  • – تقديم خدمة تغليف خارجي للمواد الغذائية بكافة أنواعها لضمان وصولها بشكل صحيح إلى بلد المستورد.
  • – فريق من الخبراء في الفارس لوجستيك يستقبل الشحنات باحتراف ويتابع مع العميل حتى وصول الشحنة إلى وجهتها.
  • – توافر الخدمات من حيث: الشحن البحري – الشحن الجوي – الشحن عبر القطارات.
التغليف الحراري للجوال
التغليف الحراري للجوال

وملخصا لما سبق يمكن القول أن استيراد المواد الغذائية من تركيا هو أحد بوابات الثروة، ولا يزال استيراد المواد الغذائية من تركيا أحد مصادر حصولك على العديد من الأرباح المالية، لذلك نجد عددًا كبيرًا من المستوردين في مختلف دول العالم يقبلون على شراء المواد الغذائية منتجات من تركيا بأسعار مناسبة وبيعها في الاسواق المحلية وتحصل على الكثير من الأرباح المالية، فإن مثل هذه المشاريع تحتاج إلى دراسة جدوى مميزة مع التعرف على التكلفة لمثل هذا المشروع، وستجد أرباحا طائلة.

شاهد أيضًا: دراسة جدوى تعبئة وتغليف المواد الغذائية … أشهر 4 جهات معتمدة تخدمك

المصدر: موثوق

انتقل إلى أعلى