دراسة جدوى مشروع تطبيق

دراسة جدوى مشروع تطبيق .. 3 شركات متخصصة تخدمك في الإجراءات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى مشروع تطبيق ؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهةتالتة 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 

دراسة جدوى مشروع تطبيق

نقدم لك من خلال هذا المقال مع منصة «موثوق» أفضل المعلومات إذا أردت إعداد دراسة جدوى مشروع تطبيق ، وكذلك معلومات حول عالم التطبيقات الإلكترونية، وكيفية إعداد دراسة جدوى، وأفضل المكاتب التي يمكن الاعتماد عليها من أجل إعداد أفضل دراسة جدوى لمشروع تطبيق إلكتروني.

 

دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني

إن إعداد نموذج دراسة جدوى لموقع الكتروني من أفضل الخطوات لإعداد المشروعات، وكذلك سيكون من الضروري دراسة الاحتياجات المستقبلية من أجل توقع حلول الحياة الرقمية القابلة للتطوير في غمضة عين، وقبل الشروع في دراسات متقدمة، اسال نفسك هذه الأسئلة:

فيم سيتم استخدام هذا التطبيق؟

ما الذي يجب عرضه في الصفحات المختلفة؟

ما هي المعلومات التي سيجدها المستخدم وبأي صيغ؟

نصيحة ذهبية: ضع نفسك مكان العميل النهائي المستهدف لتتعلم أفضل طرق العرض.

دراسة الموارد

– الموارد المنهجية

هذه هي الأساليب والإجراءات التي يجب استخدامها عند تصميم وتطوير التطبيق، لا ينبغي تخطي أي شيء من الوثائق الضرورية للدورات التدريبية والدورات التدريبية والمراجع الرئيسية وأي مصدر لجمع المعلومات يساعد في العثور على المسار الصحيح والقصير لبدء الأبعاد المختلفة للتطبيق من الالف إلى الياء.

لاحظ أن أكثر من 1.4 مليون تطبيق موجود الآن على Google Play و1.2 مليون على App Store، ليس من السهل أن تبرز في هذا العالم العملاق والقبيح، ومن هنا تأتي الحاجة إلى إعداد أفضل الأساليب وأفضل الخطط، وليس من السيئ أن تستلهم من تطبيق موجود بالفعل أو تأخذ مرة أخرى فكرة سبق رؤيتها ولكن بشرط الموافقة على جهود جادة لإجراء تحسينات جذرية أكثر أو أقل وخاصة القيمة المضافة التي تظهر اللمسة الشخصية لشركتك.

في بعض الأحيان، يمكن أن تكون الحلول التي يتوصل إليها الآخرون بمثابة نقطة انطلاق لنا لتحقيق تصميمنا الخاص. كن حريصًا على الوقوع في فخ الانتحال وإعادة نفس عمل منافسك، هنا يعد الابتكار أمرًا ضروريًا.

الموارد المادية والوظيفية

تشمل الموارد المادية كل ما يجب أن تمتلكه الشركة لتحقيق مشروع تطبيق الكتروني، بما في ذلك الأماكن (الغرف، المكاتب، المباني، إلخ)، المعدات (أجهزة الكمبيوتر، الخوادم، البرامج، إلخ). إذا لم تكن إحدى الوسائل موجودة بالفعل في الموقع، فسيتم تضمين الاستثمارات لشرائها أو تأجيرها.

في مشروع تطبيق إلكتروني، سيتم بدلًا من ذلك عرض الموارد المادية على الوسائل التقنية والتكنولوجية، يتضمن ذلك موارد البرامج التي تدعم أداء مهام معينة خلال مراحل ومستويات مختلفة من تصميم التطبيق وعملية التطوير، تقع الموارد اللوجستية للبيئة المادية للمشروع ضمن نفس الإطار.

وبالتالي، فإن الأجهزة اللازمة من أجل انشاء تطبيق الكتروني ويب من الالف إلى الياء تقتصر على خادم واحد أو أكثر ونظام قاعدة بيانات بالإضافة إلى الأنظمة الأساسية المحدثة والبرامج المعدلة، ومعظم المحررين وبيئات الإدارة والاستخدام و/ أو التطوير مجانية، ولكن لا يكفي مجرد التنزيل والتثبيت والرضا عن الوظائف الأساسية، لا يزال يتعين عليك إنفاق مبلغ جيد من المال للاستفادة الكاملة من البرنامج ولديك امتدادات متقدمة تؤدي إلى نجاح وتميز إبداعك.

مميزات التطبيق الالكتروني
مميزات التطبيق الالكتروني

ربما تفيدك قراءة…مكاتب التسويق الالكتروني .. خدمة مميزة من 6 أماكن

 

الموارد البشرية

هؤلاء هم جميع الممثلين الذين سيشاركون في تنفيذ مشروع انشاء تطبيق الكتروني، ويجب أن يجمع مدير المشروع فريقًا متجانسًا من متخصصي تكنولوجيا المعلومات الأكفاء ولكن أيضًا من المديرين الجيدين الذين سيهتمون بمرحلة التسويق، الخبرة والمعرفة ضرورية ويمكن أن يكون هؤلاء الموظفون من نفس المنظمة أو يتم تعيينهم من الخارج خاصة لهذا المشروع.

يمكن أن يكونوا أيضًا من مقدمي الخدمات أو الاستشاريين أو حتى العاملين لحسابهم الخاص الذين سيتم تعيين مهمة أو أكثر لهم، وبالتالي، من الواضح أن الخطوة الحاسمة التي تؤدي إلى نجاح خطوات انشاء تطبيق الخاص بك هي البحث عن مطور تطبيقات جوال متحمس يتمتع بخبرته وشخصيته التي تلبي توقعاتك.

وبالتالي، فإن مدة إعداد طلبك لا تعتمد فقط على عدد الموارد البشرية ولكن أيضًا على مهاراتهم، وتجدر الإشارة إلى أن شخصًا واحدًا، على سبيل المثال، سوف يستغرق ستة أشهر لتطوير مفهوم تطبيق الويب، بينما سيستغرق شخصان ثلاثة أشهر فقط.

من أجل تحديد الموارد البشرية المناسبة، من الضروري تكريس الوقت من أجل:

قائمة المهام وتعيينها

تحديد المهارات المطلوبة

قم بتجنيد الملفات الشخصية الصحيحة

الموارد المالية

وتتيح وسائل الميزانية إمكانية تمويل مختلف الموارد البشرية والمادية التي تؤدي إلى تحقيق المشروع ونجاحه، بالتأكيد لن يكون لديك المبلغ المحدد، ولكن من الممكن تقدير تقريبي للغاية، من الضروري أيضًا توفير ميزانية مؤقتة والسماح بهامش جيد في حالة حدوث مشكلة أو نسيان.

لذا قبل أن تبدأ في اختيار التصميم الرائع والالوان المطابقة، يجب أن تعلم أن إنشاء تطبيق جوال مكلف للغاية، ومن جانب المستثمر، ويجب أن تدرك أنهم لا ينخرطون بسهولة في مثل هذه المشاريع، خاصةً إذا لم يتابعوا تطوراتك ولم يشهدوا إنجازاتك مطلقًا، ويبدو إقناعهم مهمة صعبة إذا لم تكن قد قمت بعمل عروض توضيحية لبعض أو كل أجزاء التطبيق الخاص بك، لكي يثقوا بك، عليهم أن يروا شيءًا ملموسًا أو على الأقل حالة جدوى قوية جدًا.

الموعد النهائي للمشروع

فيما يتعلق بدراسة المواعيد النهائية المطلوبة لإكمال اهداف التطبيق الالكتروني الخاص بك، ننصحك باستخدام مخطط يتيح لك تصور التخطيط المنطقي بوضوح بمرور الوقت في شكل تمثيل زمني للمهام.

السيناريوهات المختلفة والمخاطر المحتملة

تمثل التهديدات التحديات الفظيعة التي يواجهها كل مشروع جديد، لا سيما في قسم التطبيقات الإلكترونية ذات مميزات التطبيق الالكتروني المتعددة، حيث يمكن أن يكلف أصغر خطأ وأقل إشراف تكلفة باهظة مما تتخيله، ومع ذلك، فإن هذا يؤدي إلى إبطاء عملية التنفيذ ويمكن أن يعيق تقدم المشروع بأكمله.

وأثناء دراسة الجدوى، تتجنب مرحلة تحديد المخاطر المحتملة الضرر الواضح، ويصنف التحليل المتعمق الاحتمالات المختلفة للخطر، وبالتالي تجنبها قدر الإمكان، حتى قبل وصولها، كلما تم تنفيذ هذه الخطوة بعناية ودقة أكبر، سيكون من الأسهل التعامل مع المشكلات المفاجئة، بالإضافة إلى ذلك، فإن تحقيق العروض الفنية خلال مرحلة دراسة جدوى مشروع تطبيق يجعل من الممكن تصور تقديم المشروع بطريقة مفترضة ملموسة تمامًا وبالتالي تلخيص جميع الدراسات التي تم إجراؤها.

وعند تحديد المعلمات وجدوى مشروع التطبيق الإلكتروني، من المهم مراعاة ليس فقط الجانب التقني ولكن أيضًا جدوى الويب، في الواقع، يعتبر التسويق عبر الهاتف المحمول أو بعبارة أخرى “التسويق الرقمي” عاملًا أساسيًا لنجاح تطبيقك (أو مشروع الويب بشكل عام) مع الجمهور المستهدف، وبالتالي، سيكون من الضروري أيضًا التفكير في الإعلانات الممولة المدفوعة على الشبكات الاجتماعية من أجل جذب المزيد من الضيوف، وسيكون التحليل التنافسي واستراتيجيات تحسين محركات البحث ضروريًا أيضًا لإنشاء حركة مرور عضوية جيدة، ومن الضروري توظيف أحد كبار المسئولين الاقتصاديين أو الاستثمار في برنامج تدقيق.

وأخيرًا. قبل الإسقاط في أي عمل في مجال تكنولوجيا المعلومات، يجب عليك اجتياز التحليل الأولي الذي يتضمن تحديد الاحتياجات وتقدير الميزانية وإعداد الموظفين بالإضافة إلى الأدوات المادية والتقنية، والاستعدادات لا تتوقف عند هذا الحد بل تمتد إلى اكتشاف العوائق الواضحة أو المتوقعة لتقليلها قدر الإمكان، وتعتبر المخاطر الفنية في مشاريع تكنولوجيا المعلومات أكثر شيوعًا من الإحراج المالي، لذلك سيكون من الضروري تجهيز نفسك بالأجهزة اللازمة دون أن تنسى البرامج ومنصات تطوير تكنولوجيا المعلومات الحديثة، على الرغم من أن هذه مجانية في بعض الأحيان، إلا أنها محدودة للغاية، وهذا يعني نفقات كبيرة لتوسيع الوظائف والعمل بشكل أكثر راحة، تنظر المراجعة أيضًا في التأثير المحتمل للمشروع على جميع مجالات المنظمة دون نسيان أبحاث السوق من خلال إنشاء تدقيق تنافسي ذكي.

في النهاية، يظل قرار الذهاب إلى العمل أو المشروع أم لا يعتمد على دراسة الجدوى هذه، ونقدم لك أفضل مكاتب يمكنها أن تساعدك في إعداد دراسة الجدوى

  • مكتب المستشار لتطوير الأعمال

وهو من أفضل مكاتب الاستشارات الاقتصادية في المملكة ومن المؤسسات المهنية المتخصصة في دراسات الجدوى لمختلف المشاريع بأسعار مناسبة، والمكتب جاهز لإجراء البحوث الحديثة بطريقة مبتكرة ودقيقة ومنهجية.

  • مؤسسة سنابل الإبداع

تعتبر من المؤسسات الرائدة ويمكن أن تجلب لك بسهولة الكثير من الأرباح لأنها تمتلك أكثر من 10 سنوات من الخبرة في دراسات الجدوى، وتقدم المؤسسة خدمات استشارية في مختلف المجالات. اضغط هنا 

  • مكتب تمكين

ما هو التطبيق الالكتروني
ما هو التطبيق الالكتروني

ربما تفيدك قراءة…افضل شركات التسويق الالكتروني في الرياض

 

ما هو التطبيق الالكتروني

أنت بالتأكيد بحاجة إلى معرفة مكان العثور على تطبيق ومكان تنزيله على هاتفك المحمول، ولكن ما هو تعريف التطبيق الالكتروني بالضبط وما هي أنواع التطبيقات المختلفة؟

تطبيق الهاتف المحمول هو أولًا وقبل كل شيء برنامج، وبرنامج يمكن تنزيله على هاتف ذكي أو جهاز لوحي يحتوي على ملف يتم تثبيته ومن ثم تنفيذه بواسطة نظام تشغيل هاتفك المحمول، وتم ترميز هذا الملف بلغة تطوير خاصة بجهازك:

Java أو Kotlin لنظام Android (الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من Samsung على سبيل المثال)

الهدف C أو Swift لـ IOS (أجهزة Apple).

اعتمادًا على كل حالة، ستكون التقنيات ولغات التطوير المستخدمة مختلفة وكل نوع من تطبيقات الهاتف المحمول له خصائصه الخاصة، وبالتحديد، من الممكن تطوير تطبيق قادر على العمل على نظامي التشغيل (IOS وAndroid): يسمى هذا التطبيق الهجين.

فيما يلي جميع أنواع التطبيقات التي يمكن أن تُطلب منك والتي هي الأكثر شيوعًا في سوق الويب للجوال، الأمر متروك لك لمعرفة النموذج الذي يناسب احتياجاتك.

تطبيق تقديمي أو تسويقي

يستخدم لتحسين صورة العلامة التجارية للمؤسسة، سواء كانت شركة، أو مؤسسة صغيرة ومتوسطة، أو جمعية، أو رائد أعمال يرغب في الإعلان عن نشاطه، تنزيل التطبيق واستخدامه مجاني.

تطبيق خدمة العملاء

مصمم لتعزيز النشاط وتحسين أداء الأعمال، هذا التطبيق المجاني الذي يمكن الوصول إليه للمستخدمين، يتيح للشركة أن تكون أكثر كفاءة وبالتالي تحقيق المزيد من الدخل.

التجارة الإلكترونية أو عمليات الشراء داخل التطبيق

يقدم هذا النوع خدمات أو منتجات يتم تسويقها ويمكن للمستخدم طلبها عن طريق الدفع عبر الإنترنت، والتسوق عبر الإنترنت وخاصة عبر الهاتف المحمول (وهو ما يفضله الجميع اليوم) يزيد من أرباح الشركة، ويسهل عمليات البيع، ولكنه يتطلب أيضًا الكثير من العمل والاستثمار من حيث التصميم والأمان.

تطبيقات التجارة الإلكترونية

هذا وضع جديد للتطبيقات المجانية يجعل من السهل إجراء المعاملات التجارية من الهاتف المحمول.

التقديم عن طريق الاشتراك أو بسعر رمزي

تولد هذه التطبيقات تكلفة تنزيل منخفضة للغاية (رمزية).

تطبيق باهظ الثمن

هذا النوع غير موصى به للجميع، حيث إن خطر عدم إنفاق أي شخص لمجرد امتلاك تطبيق على هاتفه المحمول مرتفع للغاية، لذلك سيكون من الضروري التأكد من أن هدفك مهتم حقًا بمشروعك وخاصة أنه قد اكتسب بالفعل جمهورًا يثق بك ولديه القدرة على الدفع للاستفادة من خدماتك (أو منتجاتك).

ربما تفيدك قراءة..التسويق الالكتروني للشركات .. قائمة جهات تخدمك باحترافية

 

فكرة مشروع تطبيق جوال

هل تبحث عن فكرة تطبيق المليون دولار ليصبح التطبيق الكبير التالي في السوق؟ فيما يلي قائمة بأفكار لتطوير تطبيقات مبتكرة يجب أن تبحث عنها

روبوتات المحادثة القائمة على الذكاء الاصطناعي

قم بتحسين علاقتك مع العملاء من خلال توفير حل فوري لطلباتهم، مع تزايد المنافسة في السوق، هناك العديد من الخيارات للمستخدمين للاختيار من بينها، لذلك لم يرغبوا أبدًا في الانتظار أكثر من ذلك لردك عند زيارتهم لتطبيقك أو موقعك، في هذه الحالة، ستساعدك روبوتات الدردشة القائمة على الذكاء الاصطناعي في الإجابة على أسئلتهم فورًا وإضافة دعم الدردشة الحية إلى تطبيقك.

وفقًا للدراسات، يمكن توفير 30٪ من تكاليف دعم العملاء في الأعمال التجارية باستخدام Chatbots، ويفضل أكثر من 50٪ من المستخدمين التفاعل مع الشركات المفتوحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

أفضل جزء في دمج الدردشة المباشرة في تطبيقك هو أنه يمكن إجراؤها دون أي تفاعل بشري وعدم إرهاق التفاعل مع الطلبات المتعددة.

التطبيقات حسب الطلب

مما لا شك فيه أن التطبيقات حسب الطلب تُحدث ثورة في الأشياء بسرعة وتعيد تشكيل العالم من حولنا، سواء كان الأمر يتعلق بحجز سيارة أجرة أو تعيين محترف أو العثور على أفضل صالون أو العثور على العامل الماهر، أصبحت التطبيقات حسب الطلب موضوعًا ساخنًا في المدينة.

وفقًا لأحدث تقرير صادر عن PWC، سيصل سوق تطبيقات الهاتف المحمول حسب الطلب إلى 335 مليار دولار بحلول عام 2025، بالإضافة إلى ذلك، ينفق المستخدمون عند الطلب في المتوسط 57.6 مليار دولار سنويًا ويقدمون خدمات، فرص الأعمال التجارية الكبيرة للشركات الناشئة في 2021.

بغض النظر عن الصناعة التي تخطط للاستثمار فيها، يمكن تطوير التطبيقات حسب الطلب في مجالات متعددة ويمكن دمجها مع العديد من التقنيات لجعلها تعمل بشكل جيد على منصات مختلفة.

شروط عمل تطبيق

من المتوقع في الأعوام المقبلة أنه سيكون هناك نحو 7 مليارات مستخدم للهاتف المحمول ومن المتوقع أن يقضوا 90٪ في المتوسط من الوقت على تطبيقات الأجهزة المحمولة، مع الاستخدام المتزايد لتطبيقات الأجهزة المحمولة، أصبحت التطبيقات بلا شك جزءًا لا يتجزأ من حياة الجميع في السنوات الأخيرة، من التسوق، وحجز الطبيب، وحضور دروس اللياقة البدنية، وطلب البقالة إلى حجز طاولة في المطعم، كل ذلك متاحًا في متناول يدك حرفيًا.

يعد إصدار السجلات التجارية أمرًا مهمًا لأي تطبيق على الإنترنت كصورة من صور تصريح تطبيق الكتروني، فهو مهم ليس فقط للمستهلكين ولكن أيضًا لأصحاب المتاجر، وعلى الرغم من أنك تعتقد أن الحصول على ترخيص يعد أمرًا روتينيًا يستغرق وقتًا طويلًا، يمكنك إكمال عملية استخراج الترخيص في غضون دقائق قليلة بعد وضع خدمة إلكترونية على موقع وزارة التجارة وعلى الرغم من العديد من الخطوات، فهي سهلة وسريعة التنفيذ.

ربما تفيدك قراءة…ترخيص متجر الكتروني .. 5 أماكن موثوقة تلبي لك رغباتك

 

تكاليف انشاء تطبيق الكتروني

تدور فكرة الشركة الناشئة حول الفكرة الجديدة، لكن الخروج بفكرة تطوير تطبيق مبتكرة ليس بالمهمة السهلة، لذلك، بعد تحليل اتجاهات تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة واستخدامها وإيراداتها، يتم جمع بعض الأفكار للشركات الناشئة التي تخطط للاستثمار في تطبيقات الأجهزة المحمولة، والأفكار متعددة وكثيرة وتم الإشارة إليها سابقًأ.

وسواء كنت تمثل شركة خدمات أو متجرًا للتجارة الإلكترونية أو شركة ناشئة مبتكرة، يوصى بشدة بتطوير سمعتك لإنشاء تطبيق للهاتف المحمول، بطبيعة الحال، يمثل هذا الإجراء تكلفة يجب توقعها قبل البدء، اعتمادًا على توقعاتك الفنية.

دراسة جدوى لمشروع تطبيق الكتروني
دراسة جدوى لمشروع تطبيق الكتروني

انشاء تطبيق متجر الكتروني

من طلب إلى آخر، يمكن أن يتغير سعر تطبيق الهاتف المحمول بشكل كبير، في الواقع، إذا كان لديك مشروع طموح للغاية يتطلب تدخل الخبراء، فإن التقدير سيزيد بالضرورة، للحصول على تطبيق عالي المستوى، يجب عليك الجمع بين المطورين ومديري المشاريع والمصممين أو حتى الاستراتيجيين، والكثير من الصفقات والمهارات التي تؤثر على سعر التطبيق، ومع ذلك، فكلما زاد المال الذي تستثمره في برنامجك، زادت احتمالية أن يصبح البرنامج مربحًا في النهاية.

بشكل عام، ينطوي تصميم التطبيق بالضرورة على تكلفة انشاء تطبيق الكتروني، ولن يكون هذا هو نفسه إذا كان لا بدَّ من إنشاء كل شيء أو تكييف موقع الويب مع الهاتف الذكي، بالإضافة إلى ذلك، لن تضطر إلى دفع نفس السعر إذا اخترت استخدام Android أو iOS أو Windows أو الثلاثة جميعًا في نفس الوقت، بالإضافة إلى ذلك، كلما زادت واجهات وميزات مجموعات التطبيقات الخاصة بك معًا، زادت تكلفة إنشاء:

– صفحة البحث

– ملف تعريفي للمستخدم

– إدارة التفضيل

– التفاعلات مع واجهات برمجة التطبيقات الخارجية

– استخدام الصورة

– استخدام أجهزة الاستشعار المختلفة

– استخدام تحديد الموقع الجغرافي

ويمكن إضافة عناصر أخرى في وظائف التطبيق الخاص بك وعلى الفاتورة، ومن الناحية الفنية، غالبًا ما تكون الالعاب هي الأصعب في التمويل لأنها تتطلب قدرات كبيرة جدًا.

الحل لتحقيق الدخل من التطبيق

أخيرًا، تبقى نقطة مهمة فيما يتعلق بسعر تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك هي تحقيق الدخل، وفي الواقع، إذا كان التطوير يمثل تدفقًا كبيرًا للأموال بالنسبة لك، فهناك العديد من الحلول لجعل البرنامج مربحًا، بسرعة، لديك إمكانية سداد تكلفة إنشاء التطبيق، ثم تحقق مبيعات بفضل برنامجك.

أولًا، يمكنك اختيار تطبيق مجاني مع الإعلانات، ستربح الإعلانات الأموال في كل مرة يشاهدها المستخدمون.

كن حذرًا، مع ذلك، لا تغرق الأفراد في الإعلانات، فلا تحظى بالتقدير أو اللائق، فقد تؤدي إلى حذف التطبيق من قبل المستخدم، وإذا لم تكن الإعلانات ذات صلة بالدخل بالنسبة لك، فيمكنك بدء تطبيق مدفوع، حتى إذا كان السعر منخفضًا نوعًا ما، فسيصبح مربحًا إذا تم الإعجاب به وغالبًا ما يتم تثبيته، ولاحظ أنه بالنسبة للتطبيقات المعقدة بشكل خاص، من الشائع أن ترى أسعارًا أعلى قليلًا، إذا كان هذا مبررًا، فسيوافق المستخدم على إنفاق مبلغ أكبر.

أخيرًا، الحل الأنيق للغاية هو الشراء “داخل التطبيق”، في هذه الحالة، يكون التطبيق مجانيًا، ومع ذلك، لمواصلة استخدامه أو الاستفادة من المزيد من الميزات، عليك دفع بضعة ريالات.

والفكرة، من ناحية التسويق، هي جعل الفرد مدمنًا على التطبيق، بحيث لا يفكر كثيرًا قبل شراء النسخة الكاملة أو فتح المستويات للعبة، ولمعرفة تكلفة مشروع تطبيقات الهاتف المحمول الذي تفكر فيه، أرسل مشروعك مجانًا إلى مطوري الأجهزة المحمولة لدى أي من الشركات المتخصصة في هذا المجال، وسوف تتلقى عروض أسعار دقيقة ومواعيد نهائية لإنجاز مشروعك.

ربما تفيدك قراءة..مواقع التسويق الالكتروني في السعودية..أنجح 4 جهات

 

ترخيص تطبيق الكتروني

لمن يتساءل هل التطبيق يحتاج ترخيص، بالتأكيد ولكي يمكنك ترخيص تطبيق الكتروني، عليك الحصول على سجل تجاري وإليك الخطوات

– قم أولًا بتسجيل الدخول إلى موقع التسجيل بالموقع، ثم قم بتسجيل الدخول من خلال هذا الرابط.

– قم بتسجيل الدخول إلى الخدمة وحدد اسم المنتج.

– أدخل معلومات العمل المطلوبة، ثم قم بالتأكيد وهذه واحدة من خطوات اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني أو تطبيق إلكتروني.

– يتم سداد الفاتورة الموحدة من خلال نظام الدفع الذي يشكل رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية.

– نشر السجل التجاري ورقم العضوية بالغرفة التجارية بصورة إلكترونية.

وأخيرًا. تعلمت بالتأكيد أنه لإجراء دراسة جدوى مشروع تطبيق، يجب اتخاذ عدة خطوات، الوقت والمال والأشخاص وبالطبع الأدوات التقنية اللازمة لأي وظيفة رقمية مثل برمجة تطبيقات الويب.

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى