الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / أفضل دراسة جدوى مصنع بلاستيك نفخ
دراسة جدوى مصنع بلاستيك نفخ
دراسة جدوى مصنع بلاستيك نفخ

أفضل دراسة جدوى مصنع بلاستيك نفخ

دراسة جدوى مصنع بلاستيك نفخ

تزايد في الفترة الأخيرة وتيرة ضخ الاستثمار في صناعة البلاستيك، حيث الأرباح كبيرة، والتسويق واسع الانتشار، وفي ضوء ذلك نقدم دراسة جدوى مصنع بلاستيك نفخ ، شاملة كثير من التفاصيل التي تود معرفتها إذا كنت مقبل على الاستثمار في صناعة البلاستيك، وأيضا حرصا منا على نجاح مشروعك قد وفرنا لكم في المقال بعض مكاتب دراسة الجدوى والتي تعمل على مساعدة المستثمرين في دراسة شاملة كل شئ حتى يخرج المشروع إلى النور.

 

 

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع مصنع زبادى.. تحكم في حجم مشروعك

 

 

 

اسطمبات نفخ البلاستيك
اسطمبات نفخ البلاستيك

 

 

مشاكل نفخ البلاستيك

تستخدم قوالب النفخ لإنتاج قطع بلاستيكية بلاستيكية رقيقة التجويف ذات جدران رقيقة (مثل الزجاجات، على سبيل المثال) عن طريق وضع أسطوانة بلاستيكية تسمى “Parison” بين فكوك القالب التي تثني نهايات الأسطوانة البلاستيكية الساخنة أثناء دفع الهواء المضغوط من الصعب دفع البلاستيك إلى جدران القالب، والتبريد يصبح البلاستيك المتراكم على جدران القالب الداخلي صلبًا وقويًا في الشكل.

احدث ماكينات نفخ البلاستيك

يمكن أن تقتصر تقنية النفخ على ثلاث مراحل رئيسية:

أول:

تليين الراتنج بالتسخين، باستخدام جهاز بثق لتسخين البلاستيك إلى حالة الانصهار ودفعها إلى أعلى قمة القالب (هذه المرحلة تشبه إلى حد كبير عملية البثق).

ثانيا:

قم بتكوين أسطوانة الباريسون بحيث تكون جاهزة للدخول بين نصفي القالب.

الثالث:

يتم نفخ الأسطوانة داخل القالب بواسطة الهواء المضغوط الذي ينشر مادة البارسون المنصهر على جدران تجاويف القالب على شكل زجاجة (على سبيل المثال، زجاجة)، لاحظ أنه عندما يتم إغلاق نصفي القالب، فإن الضغط الهيدروليكي المستخدم في الإغلاق يغلق نهايات أسطوانة البارسون.

وتعد طريقة صنع البلاستيك عن طريق النفخ واحدة من العمليات الرئيسية في صناعة البلاستيك وبالتالي في الأسواق العالمية، التي نراها يوميًا من الإنتاج غير المحدود للزجاجات.

 اسطمبات نفخ البلاستيك

تختلف هذه العملية عن عملية النفخ العادية في هذا الوعاء الذي يتم إنتاجه عن طريق الحقن. يتم تشكيل الباريسون في قالب حول ثلم في المنتصف ثم يتم نقله إلى قولبة النفخ حيث يتم إحكامه بين نصفيه، وعندها يتم دفع الهواء المضغوط من خلال الثلم الأوسط من الباريسون الساخن إلى تجاويف القالب.

تتميز هذه العملية بحقيقة أن المنتج النهائي لا يحتاج إلى قطع الزوائد لأنه لم يكن مطويًا في الأصل قبل دخول القالب لأنه يعطي سطحًا ناعمًا ومتجانسًا وكذلك يتم التحكم في شكل الرقبة مما يعطي فرصة لتصنيع حاويات بأشكال غير تقليدية بهذه الطريقة باستثناء أن تكلفة آلات النفخ مع الحقن أعلى من تكلفة آلات النفخ التقليدية (مع البثق) بسبب ضرورة وجود قالبين بالإضافة إلى محطتي قوالب، وقت الرحلة فيها أطول من الآلات العادية وهناك بعض القيود على حجم وشكل القالب المستخدم.

 

مكاتب الاستشارات والدراسات الاقتصاديه

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

يتخصص المكتب في إقامة دراسات الجدوى الإقتصادية.

للتواصل اضغط هنا .

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تتخصص المؤسسه في إعداد دراسة جدوى.

للتواصل اضغط هنا .

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع بلاستيك ادوات منزلية .. شامل التكلفة اللوجستية

 

 

 

مصنع قوارير بلاستيك
مصنع قوارير بلاستيك

 

 

مكائن حقن بلاستيك للبيع بالرياض

نعلم جميعا أن صناعة البلاستيك، مزدهرة وهناك حركة شراء وبيع واسعة، لذلك تجد العديد من الماكينات المعروضة للبيع، ومن تلك المعدات مكائن بلاستيك للبيع.

للبيع ماكينة حقن بلاستيك بقوة كبس ٢٥٨ طن، بلد المنشأ الصين تم تشغيل الماكينة ٤٨ ساعه كتجربة للتصنيع ( تعتبر شبه جديدة ) ومتبقي على فترة الضمان 9 أشهر الملحقات كالتالي

  •  عدد اثنين قالب.
  • برج تبريد.
  •  (cooling tower(380v .
  • مبرد (chillier).
  •  مغذي مواد أولية اوتوماتيكي 380v.
  • مجفف لجميع أنواع حبيبات البلاستيك 380.
  • 7 كومبريسر ٢٥ لتر – 220v وللمشتري حق التجربة والفحص، السعر من بلد المنشأ شاملة رسوم الشحن والجمارك 210 ألف ريال.

نموذج دراسة جدوى مصنع بلاستيك

يتطلب مشروع مصنع البلاستيك الكثير من العناصر والأدوات التي تقوم عليها الفكرة، وهو ما يسمى تجارياً، دراسة الجدوى لمشروع مصنع البلاستيك، والتي تتمثل في ما يلي:

دراسة الجدوى الاقتصادية ppt

اختر موقعًا مناسبًا لمصنع البلاستيك

تعتبر الخطوة الأولى في دراسة جدوى مشروع مصنع بلاستيك، وتعتبر خطوة ترفع المشروع إلى السماء، ولكن اختيار موقع المصنع يعتمد على عدة معايير، بما في ذلك أن يكون المكان في المنطقة الصناعية المعزولة عن السكان، بالنظر إلى مساحة الأرض الكبيرة، والتي ستكون رخيصة، بالإضافة إلى المصنع الذي ينتج نفايات يمكن أن تصيب البشر بالعديد من الأمراض، فمن الأفضل أن يكون هناك مصنع مصنع بلاستيك بعيدًا عن السكان.

توفير التراخيص اللازمة لمصنع البلاستيك

يحتاج مشروع مصنع البلاستيك إلى تراخيص وأوراق ومستندات قانونية يمكن من خلالها فتح المصنع وبدء العمل بشكل طبيعي، يجب أن يستوفي المصنع جميع الأوراق القانونية مثل البطاقة الضريبية وشروط العمل الأخرى دون مشاكل كما هي العادة في أي دراسة جدوى لمشروع مصنع بلاستيك.

شراء الآلات التي يحتاجها مصنع قوارير بلاستيك

يحتاج مصنع البلاستيك إلى الكثير من الآلات والمعدات الحديثة التي يمكن أن تتعامل مع المواد الخام لإنتاج البلاستيك في شكله المعروف.

 من بين هذه الآلات آلة ضخ المواد الخام، وآلة قطع البلاستيك، وآلة أفلام وأدوات أخرى سيتم الحديث عنها وأسعارها التي يمكن شراؤها محليًا أو استيرادها في السطور التالية.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل دراسة جدوى مصنع بطاطس نصف مقلية

 

 

 

توفير العمالة المدربة في مصنع البلاستيك

على الرغم من شراء أفضل الآلات والمعدات، لا بد من وجود عمال مدربين لديهم القدرة على التعامل مع الآلات ولديهم المهارات اللازمة لتشغيلها وحل المشاكل والصعوبات التي تواجه سير العمل، ودراسة الجدوى للبلاستيك الناجح يتطلب المشروع أن يكون هناك تدريب عملي للعمال الجدد الذين ليس لديهم خبرة كافية حتى لا تؤثر سلبًا على المصنع، بينما يمكن إعطاء العمال المدربين سابقًا ذوي الخبرة السابقة الفرصة للعمل مباشرة.

بالإضافة إلى توظيف مهندسين لفحص الآلات من فترة إلى أخرى، إلى جانب حساب محاسب وأجر للموظف والموظف، وبيان الإيرادات والواردات وأشياء أخرى، إلى جانب تعيين شخصين أو أكثر لحراسة المصنع.

 

 

مشاكل نفخ البلاستيك
مشاكل نفخ البلاستيك

 

 

تكلفة إنشاء مشروع مصنع بلاستيك

تتمثل إحدى الخطوات المهمة في دراسة جدوى مشروع مصنع البلاستيك في حساب تكلفة المشروع، والتي تتطلب في معظم الأحيان أن يكون رأس المال كبيرًا لتغطية تكاليف الآلات والآلات، والتي يختلف سعرها من مكان إلى آخر مكان ومن وقت لآخر.

يصل سعر بعض الآلات إلى 80.000 ريال، مثل المقص الكهربائي، الغشاء المكاني 40 مم، مكبس 5 طن، مقياس، آلة لحام، ويصل سعر بعض المواد الخام إلى نفس القيمة، والتي عادة ما تكون 23 طن من مسحوق البولي ايثيلين منخفض الكثافة.

 

لا شك أن مصنع البلاستيك فكرة مشروع تجاري ناجح وهناك الكثير من ماكينات صنع البلاستيك، والكثير من البلدان تصدر تلك المعدات، فعليك التأني عند اختيار الماكينات المناسبة لك.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع اكواب ورقية في السعودية.. تكاليف خط الإنتاج

 

 

 

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى تعبئة المياه

دراسة جدوى تعبئة المياه … ابدأ تنفيذ مشروعك مع 5 خبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى تعبئة المياه معتمدة؛ …