الأربعاء , 21 أكتوبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى /  من الخبراء دراسة جدوى مصنع ستانلس ستيل

 من الخبراء دراسة جدوى مصنع ستانلس ستيل

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

 دراسة جدوى مصنع ستانلس ستيل

يلجأ الكثير من الناس الآن لاستعمال الستانلس ستيل في العديد من الاستخدامات الحياتية، وذلك نتيجة لأن تلك المادة تكون أكثر متانة من غيرها، دراسة جدوى مصنع ستانلس ستيل كدراسة جادة ودقيقة ستضمن لك الأرباح المستمرة، لذلك فلا بد لك من أن تعرف تكاليف المشروع، ومعرفة كيفية الإدارة له، وحتى تتطلع على مثل تلك المعلومات لا بد لك وأن تقرأ في عجالة مقالتنا.

درجات الاستانلس ستيل
درجات الاستانلس ستيل

درجات الاستانلس ستيل

  • الستانلس ستيل:

يكون مادة من المواد المثالية المقاومة للتآكل وكذلك للصدأ، وكذلك فهناك بعض الدرجات المختلفة من مادة الستانلس ستيل، إذا أردت نموذج مشاريع ناجحة سيكون الإنشاء لمصنع ستانلس في أول القائمة، ومن أكثر درجات مادة الستانلس ستيل إنتشاراً تكون 304 و 316.

فلن تجد أي فروق واضحة للعين بين كل 304 وكذلك 316 الذي يطلق عليه الفولاذ المقاوم لأي صدأ، فالنوعان يماثلان بعضهما البعض فكلاً منهما يكون مصقول بالطريقة ذاتها بالضبط، فعند النظر إلى منتجات استانس، فلن تتمكن من أن تميز بينهما فقط عن طريق النظر لهما، ولكن لديهما الخواص الكيميائية المختلفة التي ستساعدنا على أن تفرق بينهما.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع معهد تدريب

ما هو الفرق الكيميائي بين مادة ستانلس ستيل 304L وكذلك مادة ستانلس ستيل 316L:

من وجهات النظر الكيميائية، سيحتوي ستانلس ستيل درجة 304 على 18٪ كروم وكذلك  8٪ نيكل في حين أنه سيحتوي ستانلس ستيل الذي درجته 316 على 16٪ كروم وكذلك 10٪ نيكل وأيضا 2٪ موليبدنيوم، وكما سيضاف الموليبدينوم لكي يشاعد في المقاومة من التآكل وكذلك  الصدأ.

كما أن مادة ستانلس ستيل ذا الدرجة 304 يكون الشكل الأكثر إنتشاراً من مواد الستانلس ستيل، وكذلك فإن قوة ستانلس ستيل درجة 304 تمكن من جعله سهل في تعقيمه، ونتيجة لذلك  فيكون مثالي للاستعمال وذلك مع الماكينات الخاصة بتعبئة وكذلك التغليف للمواد الغذائية، وأي مصنع صواني ستانلس، يستخدم ذلك النوع. 

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى لمشروع معهد لغات.. التفاصيل من المتخصصين

كذلك فإنه يستعمل أيضًا في التشكيل وكذلك التقطيع للسيارات وأيضا لأغطية العجلات وكذلك المشابك الخاصة بلخراطيم وكذلك أي معدات تتطلب أن تكون تلك المادة لا تكون قابلة للصدأ وهذا يكون كالخزانات الخاصة بالتخزين وكذلك الأوعية الخاصة بالضغط وكذلك الأنابيب، وكما تستخدم في مصنع اطباق استاتلس

وهي تكون واحدة من السلبيات لاستعمال مادة ستانلس ستيل 304 أنها تمون عرضة إلى التآكل عند التعرض إلى محلول كلوريد، لهذا فمن الأفضل استعمال مادة ستانلس ستيل للدرجة 316 في الماكينات الخاصة بالتعبئة فلو كان ذلك المنتج من الممكن أن يتسبب في حدوث أي تفاعل كيميائي مع معدن.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع معهد لغة انجليزية.. أفضل 3 مكاتب متخصصة

  • استعمالات منتشرة لستانلس ستيل 316L:

مادة ستانلس ستيل التي درجتها 316 يكون هو ثاني أكثر نوع من الستانلس ستيل إنتشاراً، ويستعمل ستانلس ستيل 316 بشكل منتشر في الكثير من التطبيقات الصناعية التي ستتضمن المعالجة للمواد الكيميائية، لهذا فعادة ما تكون تلك الماكينات الخاصة بالتعبئة التي تقوم بالتعامل مع المواد الكيميائية التي تم صنعها من مادة ستانلس ستيل 316..

ولأجل دراسة الجدوى الاقتصادية لأي مشروع تريده، وبخطوات دقيقة والنظر لكافة جوانب وثغرات المشروع، ومعرفة الأرباح، والتكاليف، فلا بد أن تقوم بأخذ الرأى السديد من أحد مكاتب استشارية اقتصادية، وذلك لأنهم أهل علم وخبرة، والآن سنرافقك في جولة في أكثر تلك المكاتب في عالم الاستشارات الاقتصادية:

يكون أشهر وأكثر المكاتب الموثوق بها في السعودية، وكافة الأعمال في المكتب تكون بطريقة رسمية، وبخطوات دقيقة ومحسوبة لكافة الإحتمالات في المشروع، وكذلك يتميز العاملين بالمكتب بالإحتراف، والمعاملة الجيدة للعملاء، وعمل دراسة جدوى لكل المشروعات بكل إحترافية. 

للتواصل: أضغط هنا

  • مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

من المكاتب التي يقبل عليها الكثير من المواطنين، وأصحاب رؤوس الأموال في السعودية، وذلك للخبرة الواسعة التي يمتلكها في ذلك المجال.
للتواصل: أضغط هنا

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى معهد تمريض.. النجاح مضمون مع الخبراء

 سعر طن الاستانلس

لا يوجد سعر محدد لأسعار الاستانلس، وذلك لأنه يوجد منه أنواع كثيرة، ولكن قد يبدأ سعر الطن حوالي ٩ آلالاف ريال سعودي.

سعر ماكينة ستانلس ستيل

حتى تقوم بالإنشاء الجيد لمصنع ستانلس ستيل من كافة الجوانب، فلا بد من التجهيز الجيد للآلات في المصنع، وأهم الآلات التي هي ماكينة تصنيع ستانلس ستيل، وتلك الآلة هي من أوائل الآلات التي ينبغي على صاحب المصنع التفكير بشرائها، وقد تبدأ من أسعار حوالي ٣ آلالاف ريال سعودي.

 ماكينات لحام كهرباء مستعملة
ماكينات لحام كهرباء مستعملة

 ماكينات لحام كهرباء مستعملة

قد تحتاج في بداية مشروعك أن تقوم بالتوفير للأموال، وذلك حتى يستثمرها في عمل أشياء أخرى في مشروعه، ولذلك فإن يمكنك أن تستبدل ماكينة اللحام الجديدة بأخرى ماكينة لحام ستانلس ستيل قد استعملت قبل ذلك استعمال خفيف وفي نفس الوقت جيدة في الاستخدام، بحيث تقوم بواظائفها.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مصنع خميرة

 ماكينة لحام ستانلس للبيع

من الماكينات المهمة جدا في المصنع، وذلك ويجب أن يهتم صاحب المصنع بأن تكون ذات جودة عالية، وكذلك لا بد وأن تكون ماكينة قص ستانلس ستيل، بحالة جيدة وتبدأ الأسعار من حوالي ٢٠٠ دولار، وذلك للماكينة الجديدة، وأما الماكينات المستعملة فتكون أقل بقليل في أسعارها من المستعملة. 

يجب أن ندقق عندما تقوم بالشراء لتلك الآلات، وان توفر عمال لصيانة تلك الآلات باستمرار، وذلك لأجل أن تضمن ألا تتلف أو يحدث بها خلل.

وختاما: فإن الستانلس ستيل من أكثر المواد التي تكون عملية أكثر من غيرها، وذلك لأنها تقاوم الصدأ، وكذلك لا تكون معرضة للكسر، لذلك فهو مشروع عليه طلب عالي، وكذلك ربح مضمون. 

المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى حضانة اطفال

دراسة جدوى حضانة اطفال .. 4 مكاتب تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …