الخميس , 22 أكتوبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / دراسة جدوى عيادة جلدية | تفاصيل تكاليف السوق المحلي  

دراسة جدوى عيادة جلدية | تفاصيل تكاليف السوق المحلي  

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى عيادة جلدية من خبراء

الإقبال الكبير من المواطنين وخاصة النساء على عيادات الجلدية، يرجع لتعدد الخدمات التي تقدمها بأفضل تقنيات وبأعلى جودة وأسعار مناسبة فكان من الضرورى عمل دراسة جدوى عيادة جلدية ،والإقبال المتزايد على عيادات التجميل ليس فقط فى العالم العربى ولكن فى العالم أجمع، وهو ماجعلها فكرة جيدة ومربحة جدا يمكننا تناولها بالتفصيل من خلال المقال التالي.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى عيادة ليزر محسوبة بدقة

شروط فتح عيادة تجميل بالسعودية

نقدم لكم بعض الشروط اللازمة لفتح عيادة تجميل:

*وجود خطاب مستوفي من صاحب الشركة، و موجه إلى مدير إدارة الرخص الطبية والصيدلية.

*وملئ الإستمارة الخاصة بإفتتاح عيادة تجميل.

*وملئ البيانات المطلوبة وتوقيع التعهد المصاحب للطلب.

*وضع صورة من السجل التجاري للمؤسسة.

*تجهيز شهادة مكتب العمل بعدد الموظفيين.

*تجهيز رسم كروكي لموقع العيادة ورسم يوضح توزيعها الداخلي.

*وضع كافة الأوراق والمستندات.

ومع اجهزة عيادات التجميل التطور التقني والتكنولوجي في عالم التجميل، لم يعد التقدّم في السن يُشكّل هاجسًا للعديد من النساء؛ إذا تمّ تطوير العلاجات والتقنيات التجميلية للعام 2019 بعيدًا عن العمليات الجراحية التقليدية، وللحفاظ على صبا ونضارة البشرة، ومنحها فرصة استعادة مظهرها الشبابي

ومن أجل تاسيس عيادة طبية فلابد من تسجيل العيادة بالنقابة لحين استخراج شهادة التسجيل البطاقة الشخصة وصورتين من كارنية النقابة وصورة مزاولة المهنة  وصورة القيد بسجل الأخصائيين “صورة الأخصائى” وصورة عقد الإيجار أو ما يثبت الملكية موثق من الشهر العقارى “إثبات التاريخ ورسم كروكى للعيادة ومن الشروط التي وضعتها وزارة الصحة والسكان، حتى تكون هذه المنشآت الطبية مناسبة للمرضى ويتم السماح لها بالحصول على التراخيص اللازمة لافتتاحها.

ومن شروط ترخيص مركز تجميل فاقترحت الحكومة نظاماً معدلاً لنظام ممارسة مهنة العناية بالبشرة وإزالة الشعر لسنة 2017، ويشترط على طالب الترخيص اجتياز الامتحان الكتابي والشفوي المقرر من وزارة الصحة، كما أنه لا يجوز أن يتقدم للامتحان الشفوي سوى من نجح في الامتحان الكتابي.

شروط فتح عيادة تجميل بالسعودية
شروط فتح عيادة تجميل بالسعودية

ومن ديكورات عيادات جلدية:

يجب أن يكون ديكور المستشفى سواء الداخلي أو الخارجي على قدر من الجمالية وبنفس الوقت البساطة كي يمنح شعورا بالسكينة للمرضى مما يعطيهم إمكانية تقبل البقاء في المكان لمدة معينة كما يساعد الأمر كذلك من الناحية الاستشفائية أوالعلاجية للمريض.

ومن أجهزة عيادة الجلدية هاز جنتل ليز برو: فيما يتصل بإزالة الشعر بالليزر فهناك أفضل جهاز لإزالة الشعر بطريقة آمنة وفعَالة.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى عيادة علاج طبيعي .. 10 تكاليف أساسية

جهاز سبِكترا:

الحل الأسهل والأكثر تنوعاً لإعادة نضارة البشرة

ويتضمن تقنية فريدة قادرة على إنتاج أربع أطوال موجات لتناسب عدة أنواع من البشرة.

سليم برو الحل الأمثل للرشاقة:

يتم التخلص من الدهون والسلوليت بجهاز سليم برو وهو أحدث نظام طبي فعال وآمن لنحت الجسم  والتخلص من الدهون والسلوليت من دون الحاجة إلى جراحة.

دراسة جدوى لمشروع مركز طبي

هو عباره عن إنشاء مجمع طبى وذلك من خلال استخدام أفضل المعدات والأجهزه الطبيه  وأفضل الكوادر البشريه من أطباء متخصصين وذات كفاءات عاليه فى العديد من التخصصات وذلك لتغطية جزء من الطلب المتزايد والمستمر على الخدمات الطبية المتخصصه نتيجة الإزدياد المستمر فى أعداد السكان، والخطوط العريضة لعمل دراسة جدوى لمشروع :

قيمة شراء المعدات الطيبية

عدد العمالة التي سوف تعمل في العيادة الطبية

الإيجارات

كافة انواع المصاريف التي سوف تصرف على المركز الطبي

وأهم المكاتب التي تقدم تلك الخدمات وتقوم بعمل دراسة جدوى لمختلف المشاريع ما يلي: مكتب المستشار لتطوير الأعمال: يعد مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة، ويقوم المكتب بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع.

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى: تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10سنوات خبرة في هذا المجال، وتقدم هذه المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات.

تاسيس عيادة طبية
تاسيس عيادة طبية

كيف افتح مركز تجميل:

افتتاح مركز للتجميل يحتاج إلى عِدَّة خطوات، وتتمثَّل بما يأتي تحديد المِيزانيَّة الخاصّة بالمشروع وأن يكونَ موقع المَشغَل في مكانٍ لا يحتوي على عدد كبير من مشاغل التجميل الأخرى، والحصول على التراخيص الخاصّة بمَشغَل التجميل ويجب أن يتَّبع المُستثمِر الروتين الخاصّ بالحصول على التراخيص التجاريّة، والأوراق المُتعلِّقة بافتتاح مَشغَل التجميل، حيث إنّه من المُمكِن الحصول على هذه المعلومات عن طريق الإنترنت، كما أنّه يجب ترخيص جميع الأعمال التي سوف تتمّ داخل مَشغَل التجميل، مِن صَبْغٍ للشَّعر، وقَصٍّ له، وإزالةٍ للشَّعر الزائد، وطلاءٍ للأظافر, واختيار موقع المَشغَل المُناسِب: يُعتبَر موقع المَشغَل أحد العوامل التي تُساعد على نجاحه، ويُفضَّل أن يكون المَشغَل هو الوحيد في تلك المنطقة.

وأن يختار المُستثمِر المُوظَّفين الذين يمتلكون الخِبرة، والمُؤهّلات التي تساعد على نجاح مَشغَل التجميل. مشروع مربح أي مشروع مربح بالطبع يحتاج لفكرة، وإن كنت تبحث عن افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا ويمكن القيام به على أرض الواقع، وهي مشاريع لا تحتاج للكثير من المال كما أنها لا تحتاج لكثير من الخبرة ومنها:

فكرة مشاريع مربحة كصيانة وإصلاح الهواتف الذكية فيمكنك شراء أجهزة أو أجزاء مستعلمة ومشاهدة مقاطع فيديو على يوتيوب التي تشرح لك كيفية إجراء مختلف أنواع الإصلاحات.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى عيادة اسنان .. استعن بأصحاب الاختصاص

تكلفة تجهيز عيادة جلدية

نظرا للإقبال الكبير من المواطنين وخاصة النساء على عيادات التجميل ونظرا لتعدد الخدمات التي تقدمها عيادات التجميل بأفضل تقنيات وبأعلى جودة وأسعار مناسبة وتعد فكرة جيدة ومربحة جدا، وقد تصل تكلفة مشروع عيادة تجميل بمساحة كبيرة في منطقة راقية ومتوفر بها أحدث الأجهزة والتقنيات إلى 4 مليون ريال سعودى.

كم تكلفة مشروع مركز طبي إذا تم تنفيذه في المناطق القروية سيكون له عائد كبير نظرا لعدم وجود منافسة نهائية.

ولنفترض أن عدد المرضى في العيادة يوميا 40 مريضا، فإنك سوف تحصل على مبلغ وقدره 1000 ريالا يوميا.

تكلفة تجهيز عيادة جلدية
تكلفة تجهيز عيادة جلدية

عقوبة فتح عيادة بدون تراخيص

تحدد قواعد وقوانين النقابة عقوبة معينة لخطأ ارتكبه طبيب، بحيث يتضمن قانون النقابة محاسبة الأطباء على الأخطاء، بذكر التهم المفترض التحقيق في ارتكابها، ثم رصد العقوبات وترك الأمر لتقدير المحكمة الداخلية للنقابة هيئة التأديبية يسير عمل لجنة آداب المهنة كالتالي: تحقق هيئة التحقيقات مع الطبيب المخالف، ثم تحيله لهيئة التأديب المكونة من طبيبين ومستشار من مجلس الدولة، وتلك الهيئة مسئولة عن تقدير العقوبة، ويوجد حق التظلم على حكم محكمة التأديب الداخلية الأولى في النقابة باللجوء إلى هيئة التأديب الاستئنافية دراسة جدوى عيادة جلدية .

وفي النهاية يجب معرفة أن عيادات التجميل أوالجلدية قد عالجت مشاكل جلدية كانت تسبب حرجآ للعديد من النساء  والرجال أيضآ.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى عيادة طبية في المملكة

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى حضانة اطفال

دراسة جدوى حضانة اطفال .. 4 مكاتب تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …