الأحد , 29 نوفمبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / دراسة جدوى مركز علاج طبيعي .. أهم 7 عوامل يجب أن تحسبها
دراسة جدوى مركز علاج طبيعي
دراسة جدوى مركز علاج طبيعي

دراسة جدوى مركز علاج طبيعي .. أهم 7 عوامل يجب أن تحسبها

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مركز علاج طبيعي

في البداية نود أن نعرفكم أن  فتح مركز علاج طبيعي من أكثر المشاريع  المربحة، حيث أنه من المشاريع التي تنجذب إليها الكثير، وسوف نعرض لكم في هذا المقال دراسة جدوى مركز علاج طبيعي ،  حيث أنه مفيد لكل من يعانون من مشكلة السمنة في حياتهم، وغيرها من الإصابات، والمشكلات الناجمة عن الحوادث, تابعوا معنا المقال التالي.

دراسة جدوى مركز علاج طبيعي وتاهيل طبي

مراكز العلاج الطبيعي منتشرة وبكثرة في المملكة, وحتى تتمكن من الصمود أمامها عليك عمل دراسة جدوى ممتازة, وذلك خلال ما يلي:

دراسة جدوى مركز علاج طبيعي وتاهيل طبي
دراسة جدوى مركز علاج طبيعي وتاهيل طبي

وصف المشروع:

تعتمد فكرة  دراسة جدوى لمركز علاج طبيعي على إقامة عيادة، لتقديم كافة خدمات التأهيل والعلاج الطبيعي لفئات المعاقين، وكبار السن، وإصابات الملاعب، ومن لديهم خلل وظيفي ومصابي السمنة والنحافة معتمدين في ذلك على أفضل وأحدث الأجهزة، والتقنيات الحديثة، والمتطورة، بالإضافة إلى مجموعة من أفضل خبراء العلاج الطبيعي، وباقة من مختصين الطب النفسي، ويعتبر هذا المشروع واحد من أفضل الفرص الاستثمارية التي تحقق عوائد مادية بالجملة للمستثمر، يجب معرفة تكلفة انشاء مركز علاج طبيعي من خلال هذه الدراسة.

تفاصيل المشروع:

تعتمد فكرة المشروع على إقامة عيادة للعلاج الطبيعي، حيث تخدم العيادة فئة المعاقين سواء من كبار السن، والأطفال المعاقين، والنساء، والسمنة، والنحافة. وكذلك برامج السمنة للأطفال والكبار ببرامج كيرف الرياضي، وبرامج قبل وبعد الولادة للسيدات، وذلك من خلال استخدام أفضل وسائل التكنولوجيا بأعلى المواصفات، وأفضل مستويات الجودة حتى يستطيع منافسة عيادات التأهيل الطبي، والعلاج الطبيعي، ومواجهة الطلب وحجم الاستهلاك المتزايد على الخدمات الصحية وبالأخص منها العلاج الطبيعي والتأهيل والتخلص من السمنة، حيث إن العلاج الطبيعي أو العلاج الفيزيائي هو مجال طبي يساعد في استعادة الوظائف العضوية، والأداء الحركي للجسم من خلال طرق فيزيائية مثل خاصية الحرارة، وخاصية البرودة، والخواص الكهربائية، والتمارين العلاجية.

قبل التفكير في إنشاء وتنفيذ المشروع، لابد من التمتع بمعلومات عن مكونات قسم العلاج الطبيعي، وإحصائيات عن السوق المستهدف للتعرف على نوعية الخدمات التي يتم تقديمها للأفراد إلى جانب رصد عدد المنافسين والتعرف على نقاط قوتهم، ونقاط ضعفهم، ودراستها بشكل جيد للاستفادة منها بالشكل الذي يخدم المشروع، وتقدير حجم الأموال اللازمة للتشغيل، واختيار أفضل الأجهزة اللازمة للمشروع وتقديم الخدمات مميزة.

 خدمات المشروع:

عند عمل دراسة جدوى اقتصادية لمركز علاج طبيعي يجب معرفة جميع الخدمات والبرامج الذي بقدمه هذا المشروع ومنها ما يلي:

عمل تمارين تقوية وتأهيل ما قبل الولادة، وتمارين ما بعد الولادة.

بالإضافة إلى تمارين للعضلات والأعصاب، برنامج جلسات متكاملة مع موجات قصيرة و شد فقرات.

خدمات التأهيل بعد الجلطات، والاستشفاء بعد التعرض لإصابات الملاعب.

خدمات تنسيق القوام بعد عمليات شفط الدهون.

يقدم أفضل خدمات التأهيل لمرضى هشاشة العظام والانزلاق الغضروفي أيضا.

 يقدم المشروع خدمات التأهيل لمرضى ضعف ووهن العضلات،  ومرض التهاب العصب السابع، والتخلص من آلام أسفل الظهر والتهابات عرق النسا.

مميزات المشروع:

توافر خدمة مميزة من قبل مجموعة من أفضل الأطباء.

وجود أحدث الأجهزة، والتقنيات الحديثة المستخدمة عالميًا في العلاج الطبيعي، والتأهيل الطبي، فيعتبر هذا المشروع من مشاريع ناجحة كثيرة يمكنك عملها.

توافر الخدمات المطلوبة التي تعمل على راحة المرضى.

وجود خدمات علاجية بأعلى كفاءة.

الرعاية الجيدة بالمرضي.

توافر ظروف وعوامل  الاسترخاء، والراحة النفسية.

مشاريع ناجحة
مشاريع ناجحة

وأهم المكاتب التي تقوم بعمل دراسة جدوى لمختلف المشاريع ما يلي:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

تعد مؤسسة احترافية في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المتنوعة بأسعار مناسبة، بالإضافة إلي أن هذا المكتب يقوم بعمل دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع، ويقدم المكتب أيضا دارسات لتطوير المشاريع بأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

هذه المؤسسة لديها خبراء في العمل لأكثر من 10 سنوات، كما تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في جميع المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم.

ربما تفيدك: دراسة جدوى تصميم متجر الكتروني في السعودية  

اسعار اجهزة العلاج الطبيعي

للعلاج الطبيعي أنواع كثيرة ومختلفة من الأجهزة سوف نقوم بذكرها لكم ولكن بعد  تعريف العلاج الطبيعي فهو وقاية من اختلال وظائف العضلات والعظام عن طريق استخدام وسائل مادية بما فيها العلاج اليدوي والتدريبات والتمارين، ويقدم معالجات لأمراض مزمنة، ويستخدم وسائل مادية لاستعادة وظائف الحركة أو تحفيزها وهذا تعريف العلاج الطبيعي.

اسعار اجهزة العلاج الطبيعي
اسعار اجهزة العلاج الطبيعي

أجهزة التراسونيك للعلاج الطبيعي

أجهزة خاصة بتنبيه العضلات وعلاج الأعصاب يمكن استخدامها للعلاج الطبيعي بالمنزل بشكل امن وهي فعالة جدا في علاج الجلطات وتنبيه الأعصاب كما تستخدم في حالات تخفيف الوزن أسعار أجهزة تحفيز الأعصاب تبدأ من 400 جنية لأجهزة التنس 2 قناة ويزيد سعر كل جهاز حسب نوعه وعدد قنواته وبرامجه.

أجهزة التراسونيك للعلاج الطبيعي

أجهزة التراسونيك وهي التي تعمل بالموجات فوق الصوتية وتكون فعالة في علاج التهابات العظام والعضلات أنواع متعددة من معدات التراسونيك للعلاج الطبيعي يوجد منه واحد هيد واثنين وثلاثة هدود بقوة مختلفة فمن أجهزة التراسونيك يوجد واحد ميجا ومنها واحد وثلاثة ميجا. أسعار معدات التراسونيك للعلاج الطبيعي بالموجات فوق الصوتية تبدأ من 1350 ريال.

من ضمن  اجهزة العلاج الطبيعي الكهربائية ما يلي:

أجهزة الحث الكهرومغناطيسي والتشخيص العلاجي.

الليزر العلاجي بجميع أنواعه.

الموجات القصيرة والعميقة.

أجهزة الصدمات الموجبة.

ربما تفيدك قراءة … من المتخصصين: دراسة جدوى متجر الكتروني

تسويق مركز علاج طبيعي

يجب التسويق للمشروع بشكل مبدع حيث أن التسويق هنا يعتمد على إقناع المرضى بالعلاج من خلال مركزك الجديد والاستغناء عن غيرك من المراكز الكبيرة فهنا يأتي الخوف الشديد من كل ما هو جديد لذلك يجب عمل خطة تسويقية لمركز علاج طبيعي كبيرة من خلال:

  1. إعلانات ورقية يتم توزيعها على المنازل، وعواميد الإنارة، وجدران المنازل حتى يشاهدها عدد كبير من الناس.
  2. الكشف بأسعار مخفضة حتى تتناسب مع إمكانيات المرضى.
  3. عمل صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصوير المركز من الداخل وتصوير جعاز علاج طبيعي وإظهار جميع إمكانيات المركز، حتى يتم نشرها في الصفحات المختلفة مع توافر أرقام التليفونات، وأسعار الحجز للكشف والعمليات المختلفة.

شروط فتح عيادة علاج طبيعي

من أهم شروط فتح عيادة علاج طبيعي هي الحصول على التراخيص المطلوبة والتي تستلزم كل ما يلي:

محضر المعاينة على العيادة.

تقديم حوالة بريدية.

طلب الموافقة على استخراج الترخيص المطلوبة.

تقديم إيصال رسم لتسجيل العيادة.

تقديم إيصال رسم اشتراك الأخصائي بالنقابة.

تقديم إقرار المدير الفني.

تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي الشخصية.

عقد إيجار العيادة.

صحيفة الحالة الجنائية.

تقديم مستخرج رسمي من سجل أخصائي العلاج الطبيعي.

بيان بالتجهيزات الطبية المتوفرة داخل العيادة.

رسم كروكي لهذه العيادة.

تقديم إيصال طفاية حريق.

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا معا على تعريف العلاج الطبيعي، والشروط اللازمة لفتح مركز علاج طبيعي، وكيفية عمل خطة تسويقية تساعد في نجاح هذا المشروع.

المصدر:موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى مشروع تغليف السكر

دراسة جدوى مشروع تغليف السكر … هذه الجهات توفر لك خدمة احترافية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى تعبئة التوابل معتمدة؛ …