الخميس , 26 نوفمبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت طعام … قائمة بأفضل مكاتب تساعدك
دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت طعام
دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت طعام

دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت طعام … قائمة بأفضل مكاتب تساعدك

 دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت طعام

هل تريد عمل مصنع تعبئة زيت طعام؟ إذا أرت عمل ذلك، فعليك بالأستعانة بأفضل مؤسسات لعمل دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت طعام في المملكة السعودية. منصة «موثوق» تقدم لك قائمة بأفضل مكاتب دراسات الجدوى والتي تحصل منها على خطة استثمار ناجحة لمشروعك، فهيا بنا عزيزي القارئ لنتعرف على ذلك:

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

دراسة جدوى تعبئة زيت الطعام

يعتبر زيت الطعام من الأشياء التي لا غنى عنها في أي أسرة، حيث يستخدم الزيت في تحضير العديد من الأطعمة المفيدة التي يفضلها كثير من العائلات، لذلك فإن اللجوء إلى إقامة مشروع تعبئة زيت الطعام هو مفيد للغاية، ويمكنك الاستعانة بأفضل مؤسسات دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت طعام بالمملكة لترشدك إلي دراسة جدوى لمشروعك بخطة استثمار ناجح لمشروعك وهم:

  • مكتب المستشار لتطوير الأعمال: متخصون في دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت طعام.

اضغط هنا 

  • مكتب سنابل الإبداع:

وهو من أهم مكاتب في المملكة السعودية التي توفر لك أفضل دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت طعام، فلديهم مستشارين في ذلك.

اضغط هنا 

ننصحك عزيزي القارئ بالاستعانة بهم في عمل دراسة جدوى لمشروع مصنع تعبئة زيت طعام، فلديهم خبرة أكثر من 20 عام في عمل دراسات الجدوى، وخاصة في دراسة جدوى مصنع زيت عباد الشمس.

وتشتمل دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت طعام على معرفة الأتي:

– الهدف من إنشاء مشروع تعبئة زيت الطعام

يعتبر مشروع تعبئة زيت الطعام من أكثر المشاريع ربحية، حيث يهدف إلى توفير كميات كبيرة من زيت الطعام، وتعبئتها في عبوات صحية، بحيث يمكن بيعها للجمهور بعد ذلك وهذا ما تتوقعه دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت طعام من خلال دراسة الجدوى الاقتصادية وتقييم المشروعات.

كما يعمل هذا المشروع على توفير كميات كبيرة من الزيوت الغذائية المتوفر فيها عناصر الأمان.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع ملابس طبية.. بحسابات دقيقة

–  أهمية إجراء دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت الطعام

يتطلب أي مشروع في العالم عددًا من الخطوات والإجراءات، من أجل إخراج المشروع بشكل صحيح، ولا يمكن اتخاذ هذه الخطوات إلا بعد الانتهاء من عمل دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت طعام بشكل كامل، حيث يمكن لدراسة الجدوى أن توضح الطريق أمام المشروع، حيث أن العدسة هي التي توضح الخطوات التي يجب على صاحب المشروع اتخاذها.

كما تعمل دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت طعام على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الإمكانيات المتاحة لصاحب المشروع.

–  بيانات مشروع تعبئة زيت الطعام:

يهدف المشروع إلى توفير كميات كبيرة من زيت الطعام المعبأ بأسعار منافسة في السوق.

كما يمكن لهذا المشروع استخدام هذا المشروع في شراء زيت الطعام المستهلك وتعبئته واستخدامه في تصنيع منتجات أخرى، ويتطلب هذا المشروع عددا من المتطلبات وهي:

  • دراسة السوق واحتياجاته:  الخطوة الأولى لـ ـدراسة جدوى مصنع تعبئة زيت طعام

قبل البدء في تنفيذ مشروع تعبئة زيت الطعام يجب عمل دراسة للسوق ومتطلباته من هذا الزيت حيث أن نجاح المشروع يعتمد بشكل كبير على دراسة احتياجات السوق فلا يمكن تنفيذ المشروع في منطقة لا تحتاج هذه السلعة.

لذلك لابد من عمل دراسة للسوق من حيث تحديد الإنتاج المطلوب توافره في منطقة إقامة المشروع، وهل هناك مشاريع أخرى تنافس هذا المشروع، وكيف يمكن أن ينافس، كما يجب أن تعرف استعدادات المشاريع المنافسة، وكيف يمكن أن تنافسها في الأسعار والجودة، وبعد إجابتك على هذه الأسئلة يجب البدء في تنفيذ المشروع، أو أن تقرر عدم تنفيذه لأنك غير قادر على المنافسة.

استيراد الزيت من تركيا
استيراد الزيت من تركيا
  • اختر المكان المناسب لمشروع تعبئة زيت الطعام: وهي من أهم الخطوات في دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت طعام.

من الضروري اختيار مكان مميز قريب من المصانع لإنتاج زيوت الطعام وكذلك العبوات البلاستيكية التي يتم استيرادها من المصانع الأخرى.

لذلك من الأفضل إنشاء مكان للمشروع في المنطقة الصناعية، بحيث يكون بعيدًا عن المناطق السكنية، حتى لا يتضرر السكان من رائحة الزيوت أثناء التعبئة.

3- مساحة مكان لمشروع تعبئة زيت الطعام:  من أهم الأشياء في دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت طعام.

يجب اختيار المنطقة المناسبة لتنفيذ هذا المشروع حيث يجب ألا تقل المساحة عن 200 متر مربع حيث يتم تخصيص أماكن لتعبئة الزيوت في عبواتها، كما يخصص مكان لتخزين الزيوت لحين تعبئتها، بالإضافة إلى تخصيص مكان للعاملين وموظفي المشروع.

4- متطلبات مشروع تعبئة زيت الطعام: هي إحدى دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت طعام، وهناك العديد من المتطلبات والمستلزمات التي يجب توفيرها لمشروع تعبئة زيت الطعام وهي:

 – يجب توفير المواد الأولية للمشروع وهي كميات الزيوت المراد تعبئتها بالإضافة إلى المواد المعبأة.

– كما يجب توفير كهرباء عالية للآلات والمعدات، بالإضافة إلى الوقود اللازم وإمدادات المياه، كما يجب توفير ماكينة تعبئة زيت طعام اتوماتيك.

5-  القوى العاملة المطلوبة للمشروع:  هي الخطوة الخامسة في راسة جدوى مصنع تعبئة زيت طعام.

يتطلب هذا المشروع عدد من العمال لملء كميات كبيرة من زيت الطعام بحيث لا يقل عدد العمال في البداية عن 10.

6-  تسويق مشروع تعبئة زيت الطعام : الخطوة السادسة في دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت طعام، فقد تساعد  دراسة جدوى مشروعك على نجاخه.

يعتبر مشروع تعبئة زيت الطعام من المشاريع التي تتطلب الكثير من التسويق حتى يصل المشروع إلى آذان الكثير من العملاء، ويتم التسويق على النحو التالي:

– يجب أن تكون هناك حملة إعلانية توضح كيفية تعبئة زيت الطعام، بالإضافة إلى عناصر السلامة والجودة التي يتم تحقيقها أثناء التعبئة.

– كما يجب تسويق المنتجات مجانًا لبعض العلامات التجارية والمتاجر الكبرى وعدد من العملاء حتى تنتشر سمعة المشروع بشكل أسرع.

– يجب عقد اتفاقيات مع محلات السوبر ماركت لبيع منتجات المشروع بسعر منخفض.

7- تكلفة مشروع تعبئة زيت الطعام: الخطوة السابعة في دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت طعام

التكلفة الفعلية لأي مشروع هي الإجابة على سؤال إنشاء المشروع من عدمه، لذلك يجب حساب التكلفة عن طريق عمل حساب لكل من المال الخاص بموقع المشروع.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع مصنع ملابس اطفال | إجراءات مدروسة من 5 مكاتب

توكيلات زيوت طعام

هناك العديد من الشركات التي لديها العديد من التوكيلات لزيوت الطعام ومنها:

– شركة VANDAS MADENCILIK LTD. STI:

وهي من أكبر الشركات التي لديها توكيلات زيوت طعام، وتعمل في مجال الاستيراد والتصدير، وتعتمد الشركة على خبراء وكوادر في مجال تجارة المواد الغذائية، حيث إنها وكيل زيوت نباتية في تركيا، وتقدم خدمات التجارة الخارجية من الشحن إلى التخليص الجمركي، وتوفر لك سلعًا عالية الجودة، وتعمل في توريد المكسرات والأخشاب وزيت الزيتون وزيت الذرة.

– شركة ALMUTTAHIDE:

تألقت الشركة في وقت قصير في عالم التجارة، وأصبحت من الشركات الرائدة في مجال التجارة  والتي لديها توكيلات لزيت الطعام، وركزت الشركة أنشطتها في مجال التجارة بالموارد الزراعية والصناعية والخدمية، ومنها:

1- تعمل الشركة في توريد جميع أنواع زيوت الطعام (زيت النخيل – زيت دوار الشمس – زيت الذرة – زيت القطن)

2- تعمل الشركة في استيراد وتصدير المواد الغذائية بالجملة في تركيا بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

– شركة ZER YAG SANAYI VE TIC.:

تعتبر من كبرى الشركات التجارية، التي تمتلك توكيلات زيت طعام، حيث تعمل في مجال تصنيع وتصدير المواد الغذائية، ولها مكاتب استيراد من تركيا، كما تمتلك الشركة أسطولاً من السفن للشحن إلى دول العالم بالإضافة إلى واحد من مصانع الزيوت النباتية في تركيا مثل زيت الذرة وزيت الزيتون وكذلك تصنيع الصلصة ومسحوق الخبز ومساحيق الكاكاو والكريمات والمساحيق المستخدمة في الحلويات وغيرها من المنتجات التي تبيعها في الأسواق المحلية والدولية .

استيراد الزيت من تركيا

هل تبحث عن كيفية استيراد النفط من تركيا؟ هل تبحث عن أشهر مصانع النفط في تركيا؟ هل تريد التعرف على افضل شركات النفط في تركيا؟ هل تريد شراء او استيراد زيوت من تركيا وهل تبحث عن أهم مصانع الزيوت في تركيا؟ فمن خلال هذه السطور التالية سوف نعرض لكم أهم وأشهر مصانع النفط في تركيا، للاستيراد من خلالها.

  • مصنع إليتاجيدا لصناعة السمن والزيوت في تركيا:

يعتبر هذا المصنع من أهم وأشهر مصانع الزيوت في تركيا، حيث ينتج ويصنع أجود وأفخم أنواع الزيوت الطبيعية والسمن في تركيا، ويشتهر المصنع أيضًا بإنتاج المواد الغذائية بأعلى جودة وأفضل الأسعار من أجل أن تناسب الجميع، ويقع مقر المصنع في أضنة في تركيا، ويمكنك البحث عن أسعار الشحن في تركيا لتتمكن من شحن البضائع التي تريدها.

  • مصنع يودوم لصناعة الزيوت في تركيا:

يعتبر هذا المصنع من أفخم وأرقى المصانع لصناعة الزيت في تركيا، حيث يقوم بإنتاج وتصنيع أفضل وأجود أنواع الزيوت الطبيعية بأعلى جودة وأسعار مناسبة للغاية وكذلك زيت عباد الشمس التركي، ويقع هذا المصنع في مدينة اسطنبول التركية.

يعتبر هذا المصنع من أفخم مصانع الزيوت في تركيا، حيث يقوم بإنتاج وتصنيع أجود أنواع الزيوت الطبيعية، ليس فقط الزيوت، بل ينتج أيضًا المواد الغذائية والأعلاف الحيوانية بأعلى جودة وأفضل الأسعار .

  • مصنع دواليا لصناعة الزيوت النباتية:

يعتبر من أفخم المصانع التي تصنع أجود أنواع الزيوت الطبيعية، كما يشتهر هذا المصنع بإنتاج أجود أنواع الزيوت النباتية بأسعار مناسبة، ومقره في اسطنبول، لذلك فهو يعتبر من أفضل مصانع الزيوت النباتية في تركيا.

يعتبر من أشهرمصانع الزيوت في تركيا، حيث يقوم بتصنيع أجود وأفخم الزيوت النباتية في تركيا وكذلك زيت الأوركيد، كما ينتج المصنع أنواعًا أخرى من الزيوت الطبيعية في تركيا، ويقع المصنع في مدينة غازي عنتاب التركية.

  • شركة إلماس للتنمية للزيوت:

تعتبر هذه الشركة من أهم وأشهر شركات الزيوت في تركيا، حيث تقوم بإنتاج وتصنيع أجود أنواع الزيوت في تركيا، كما تقوم الشركة بإنتاج وتصنيع بعض المواد الغذائية بأفضل جودة وأفضل الأسعار،

كما يمكنك التعرف على شروط استيراد زيت الطعام من خلال البحث حتى تتمكن من الاستيراد بنجاح.

  • شركة عوافي لتجارة المواد الغذائية:

تعتبر هذه الشركة من أشهر وأهم شركات الإنتاج والتصنيع في تركيا وعن طريقها يمكنك الاستيراد من تركيا.

  • شركة ياسم العالمية لتجارة النفط في تركيا:

تعد هذه الشركة أيضًا من أهم وأفخم شركات النفط في تركيا، حيث تقوم بإنتاج وتصنيع أفضل الزيوت الطبيعية في تركيا وأيضًا شركات زيت عباد الشمس في تركيا وكذلك شركات الاستيراد والتصدير من تركيا التي توزع زيوت بأعلى جودة بأفضل الأسعار لتناسب الجميع، يقع المقر الرئيسي لهذه الشركة في مدينة إزمير التركية.

  • شركة عادل التميمي للزيوت:

من أفضل وأهم شركات الزيوت في تركيا التي تنتج وتصنع أجود وأفخم أنواع الزيوت الطبيعية، والتي تقوم بـ  تعبئة زيت الطعام كما تنتج أجود المواد الغذائية بأفضل جودة وأسعار مناسبة للجميع من أجل تكون قادرة على الاستيراد من تركيا، والمقر الرئيسي لهذه الشركة في غازي عنتاب، تركيا

  • شركة عماد لإنتاج زيوت الأعشاب في تركيا: تعتبر هذه الشركة من أفخم وأهم شركات الزيوت الطبيعية في تركيا، حيث تقوم بإنتاج وتصنيع أجود وأفخم الزيوت التركية، كما تشتهر هذه الشركة بزيوتها وإنتاج الزيوت العشبية وكذلك إنتاج منتجات العناية بالشعر، لذلك تجد هذه الشركة إقبالاً كبيراً على منتجات هذه الشركة ويقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة مرسين بتركيا.

وتختلف أسعار الزيت من شركة إلى أخرى، لكنها تتراوح بين 341.88 دولارًا أمريكيًا و455.84 دولارًا أمريكيًا لكل 25 طنًا متريًا، ولكن قبل البدء في طلب زيت عباد الشمس من الشركات أو المصانع، من الضروري معرفة مقدار تكلفة الشحن من تركيا إلى المملكة العربية السعودية، وتكلفة الشحن السريع في تركيا من شركة إلى أخرى، وهناك العديد من أسماء شركات الشحن بين تركيا والسعودية، وهناك طرق عديدة لتقديم خدمة الشحن، مما يؤدي إلى اختلاف تكاليف الشحن من شركة إلى أخرى، حيث أن كل شركة تسعى لتحقيق أفضل الخدمات التي تقدمها في مجال الشحن بأفضل الأسعار لتمييزها عن باقي الشركات، وعليك البحث عن أرخص شركة شحن من تركيا إلى السعودية ويجب على المستثمر تحديد الطريقة الأفضل له ويشحن بضاعته من طرق الشحن الحالية سواء كانت نقل جوي أو بري أو نقل بحري عند  الاستيراد من تركيا.

ربما تفيدك قراءة: محلات ملابس اطفال.. دليلك لأشهر أماكن بيع الملابس

الاستيراد من تركيا
الاستيراد من تركيا

شروط استيراد الزيت من تركيا

وهناك شروط استيراد زيت الطعام من تركيا إلى السعودية مع عدم الإخلال بمتطلبات الاستيراد العامة المنصوص عليها في نظام الجمارك السعودي، فإن الشروط الأساسية لاستيراد الزيوت تشمل ما يلي:

أن يكون المستورد قد سجل منشأته بفتح حساب إلكتروني لهيئة الغذاء وسبق له تسجيل منتجاته الغذائية المستوردة.

– أن يكون الزيت المستورد مستوفياً لمتطلبات الأنظمة والتعليمات واللوائح الفنية والمواصفات المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

– أن يذكر في السجل التجاري تجارة المواد الغذائية.

– أصل الفاتورة مصدقة من الجهات المختصة للتجارة في الدولة المصدرة.

مشروع تعبئة زيت طعام

أن  فكرة مشروع تعبئة زيت طعام انتشر كثيرا، لكني أعلم أن هناك الكثير ممن ليسوا على دراية بهذا المشروع المربح، نعم لا تتفاجأ نحن نتحدث عن تجارة زيوت الطعام التي يتم فيها قلي البطاطس والسمك وأي محلات الفول والفلافل تستخدم للقلي والتدفئة، ففي بيوتنا كنا نرمي الزيت المستعمل في القمامة للتخلص منه، لاننا  كما نعلم جميعًا أن استخدام الزيت أكثر من مرة يؤدي إلى أمراض لا غنى عنها، ولكن هناك الكثير مما يغفل أهمية الزيت المستخدم للعديد من المصانع، في مشاريع صغيرة فله عدة استخدمات منها.

– يستخدم في صنع الصابون (صابون الغسيل).

– يتم استخدامه لاستخراج زيوت الجلسرين.

– يستخدم كوقود حيوي (الديزل الحيوي)

ويمكن القول أن فكرة المتاجرة بزيوت الطعام المستعملة فكرة مربحة، حيث تتطلب جميع مصانع الصابون واستخراج الجلسرين كميات كبيرة من زيوت الطعام المستعملة بشكل منتظم، وهم يشترون هذه الكميات بسعر يبدأ من 15 ريال سعودي ويصل إلى 20ريال للكيلوغرام، فإذا كنت تفكر في مشروع تعبئة زيت الطعام، فمهمتك هي جمع أكبر قدر ممكن من الزيت المستخدم من محلات الفول والفلافل والمطاعم والفنادق، ومن بين هذه المحلات من سيعطيك زيت مستعمل مجاناً لأنهم دائماً يتخلصون منه، ومنهم من سيأخذ منك ثمن كل كيلو.

ربما تفيدك قراءة: أشهر 3 محلات لبيع ملابس تركية للاطفال بالجملة

وإليك خطة بسيطة للربح من تجارة زيت الطعام المستعمل:

1 – قم ببحث شامل عن المصانع التي تحتاج إلى زيت الطعام في المنطقة التي تعيش فيها، ثم قم بتوسيع هذا البحث للتعرف على جميع المصانع في المدينة أو المحافظة التي تعيش فيها.

2- قسّم هذه المصانع إلى أرقام متسلسلة واتصل بأقرب 5 مصانع إليك وأخبرهم أنه يمكنك توفير كمية من زيت الطعام المستعمل، واعرف منهم ما إذا كانوا يريدون ذلك حقًا أم أنهم يتعاملون مع مورد ثابت، وإذا أرادوا التعامل معك، فكم الكمية التي يريدونها منك شهريًا، وكم سعر الكيلوغرام الذي لديهم، ولمن سيكون التسليم، فعلى سبيل المثال، اتصلنا بـ 5 مصانع ووافق أحدهم على أخذ زيوت الطعام المستعملة منك بكمية نصف طن شهريًا وبسعر 17 ريال سعودي للكيلو وتوصيلها إليك وهذه الأسعار طبقا لما ذكره مكتب استشارات اقتصادية جدة.

3 – اتصل الآن بالمحلات والمطاعم والفنادق ومحلات الحلوى وجميع المحلات التي تستخدم الزيوت في منطقتك وجمع هذه الزيوت المستعملة منها، وكما ذكرنا أن هناك من سيعطيك الزيوت مجانًا، وهناك من يأخذ منك مبلغا مقابل كل كيلو، وإذا لم تتمكن من دفع أي شيء، فكل هذا ربح لك.

4 – الاتصال بالمصنع عند توفير الكمية والاتفاق مع عربي يحمل الكمية للمصنع وتسليمها الزيت واستلام المبلغ المستحق لك.

ماكينة تعبئة زيت طعام

ماكينة تعبئة زيت طعام هذه الآلة مناسبة لتعبئة السوائل في عبوات بلاستيكية ومعدنية وزجاجية، مثل: السمنة، زيوت الطعام، المياه المعدنية، العصائر، … إلخ، وتتم التعبئة وفقًا لأسطوانات الحجم (المكبس) المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ SS304، والتي تتميز بدقة عالية.

وتشتمل الماكينة على ثمانية رؤوس تعبئة، ويتم التحكم في التباعد بين الفتحات وفقًا لحجم العبوة، والآلة مزودة بآلية أوتوماتيكية (تعمل بالهواء المضغوط) لمنع التنقيط أو التسرب بعد التعبئة.

الآلة مزودة بخلايا ضوئية لإيقاف العبوات تحت فوهات التعبئة، والآلة مزودة بنظام حماية من النوع بدون تغليف، وتم تصميم جميع أجزاء الماكينة لتكون سهلة الفك والتركيب لسهولة التنظيف والصيانة، ويتم التحكم في الماكينة بواسطة كمبيوتر صناعي PLC، مع شاشة تعمل باللمس، من ماركة LS الكورية.

ويتم التحكم بسرعة الآلة إلكترونيًا بواسطة العاكس ماركة LS الكورية، وبها مكابس هوائية (بيستونز) في اسطوانات هوائية ايطالية، وجميع المعدات الكهربائية الموجودة في مكن تعبئة زيت طعام من ماركة Siemens، وبها خلايا ضوئية (فوتوسيل) من مصدر إيطالي، وجميع الأجزاء التي تتلامس مع مواد التغليف مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ SS304.

كما أن الآلة مجهزة بحزام ناقل، محرك سير تركي، وعلبة تروس تركية، وحزام النقل مزود بمحددات الحركة لحماية العبوات من السقوط أثناء الحركة على الحزام الناقل، كما أن حاملات الماكينة واللوحة الكهربائية مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

أما المواصفات الفنية لماكينة تعبئة زيت طعام فبها عدد رؤوس التعبئة وبه 8 رؤوس، والطاقة الإنتاجية القصوى: 1500 زجاجة / ساعة لصندوق 1000 مل، وسعة الزجاجة: 300 مل – 1000 مل وجميع المعدات مضمونة لمدة 12 شهرًا، وخدمة ما بعد البيع مدى الحياة، كما أن جميع مكونات الأجزاء الرئيسية في الماكينة من ماركات عالمية.

وختاما يمكن القول أن مشروع مصنع تعبئة زيت طعام من المشاريح المربحة جدا فلاغني عن استخدام زيوت الطعام سواء في المنزل أو في المطاعم أو الفنادق، ويمكنك عمل دراسة جدوى مصنع زيوت نباتية من أجل نجاح مشروعك.

توكيلات زيوت طعام
توكيلات زيوت طعام

ربما تفيدك قراءة: جملة ملابس الاطفال بالرياض.. أجود الخامات من 7 متاجر

المصدر: موثوق 

 

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى مشروع تعبئة الارز

دراسة جدوى مشروع تعبئة الارز … خطة مفصلة من 5 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى مشروع تعبئة الارز …