الإثنين , 26 أكتوبر 2020
الرئيسية / إدارة أعمال / دراسة جدوى خط انتاج حفاضات اطفال .. ربحك مضمون مع خبراء التخطيط

دراسة جدوى خط انتاج حفاضات اطفال .. ربحك مضمون مع خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى خط انتاج حفاضات اطفال

كل يوم يولد طفل جديد وبالتالي يزداد الاحتياج إلى شراء حفاضات الأطفال ونتيجة لكل هذا أصبح العديد من رواد الأعمال يفكرون في انشاء دراسة جدوى خط انتاج حفاضات اطفال لذلك إن كنت ترغب في عمل تلك الدراسة ستتعرف عليها من خلال المقال التالي.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى استيراد ورق التصوير.. 3 مكاتب خبيرة في المجال

 

موقع مشروع مصنع حفاضات الاطفال

من اهم اساسيات فتح اي مشروع اختيار الموقع الصحيح بالمساحة المناسبة ويفضل اختيار موقع مشروع مصنع حفاضات الاطفال بالقرب من اي مشروع من المناطق التجارية المعروفة من ناحية، ومن ناحية أخرى، فهي قريبة من موردي المواد الخام للحفاضات وهذا من أهم معايير نجاح المشروع ولا ينبغي أن تكون كذلك تبلغ مساحة المشروع أقل من 100 متر مربع لذا يمكن للمكان استيعاب جميع الآلات التي سيتم إحضارها من الخارج لتقليل مصاريف صاحب المشروع يفضل اختيار موقع المشروع بالدور الارضي من اي عقار او مبنى سكني مرخص له كعمل تجاري صغير وعندما يتم وصفه في الرخصة يكتب انه مصنع خياطة لصناعة الحفاضات.

 

مكاتب الاستشارات الاقتصادية بالرياض

وفيما يلي أفضل مكاتب تطوير الأعمال:-

 

  • المستشار

يعتبر المكتب الأفضل الذي يقدم خدماته لكافة القطاعات في مجال عمل خخط التسويق ودراسات الجدوى المختلفة بأقل الأسعار وادق التفاصيل، ويمكنك بسهولة التواصل معهم بالضغط هنا

  • سنابل الابداع

هو المكتب الأفضل لكل رجل أعمال يسعى لانشاء مشروع ناجح بمعنى الكلمة حيث له شبكة علاقات ناجحة وكبيرة مع كافة المسؤولين في كافة القطاعات مما يضمن لك أدق دراسة بأقل سعر وتستطيع أن تتواصل معهم بالضغط هنا

خامات تصنيع حفاضات الاطفال

بالمواد الاولية اللازمة لبدء الانتاج والتي يجب توفيرها بجودة جيدة وعالية اضافة الى بعض الاشياء الاخرى وهي معدات وآلات لخياطة الحفاضات، وآلات تعبئة الحفاضات، وأكياس بلاستيكية لتغليف المنتجات، وسيارة للبحث عن مختلف الخامات وتوزيع المنتجات للعملاء، كل هذه الأشياء تدخل في نموذج دراسة جدوى مالية وبدونها يصعب بدء مصنع.

 

دراسة جدوى خط انتاج حفاضات اطفال
دراسة جدوى خط انتاج حفاضات اطفال

 

العمالة المطلوبة للمصنع

يتم تحديد العدد الكافي من العمال المطلوبين في المصنع وفقًا لكمية الإنتاج المطلوبة للإنتاج يوميًا، ولكن متوسط ​​عدد العمال الذين يمكن بدئهم في خطوط إنتاج حفاضات الاطفال اربعة عمال من ذوي الخبرة العالية في هذا المجال، لتلافي الفاقد في هدر المواد الخام وتقليلها.

يجب أن يكون هناك مدير لمشروع مصنع الحفاضات، لديه خبرة عالية في إدارة المشروع، بالإضافة إلى كفاءته في الحسابات لحساب مصاريف ودخل المصنع بشكل جيد، لمعرفة ما إذا كان المشروع ربحًا أم خاسر، وفي حالة الخسارة يمكنك تحويله إلى ربح باستخدام البدائل المتاحة التي لا يمكن إيجادها إلا مع مدير ذي خبرة ومؤهلات عالية لكن في بداية إنشاء المشروع قد يكون صاحب المشروع هو المدير لتقليل المصاريف ولكن أولاً وقبل البدء في المشروع يجب أن يعرف شروط استيراد حفاضات الاطفال بالبحث في الإنترنت ولا مانع من الاستعانة بخدمات من لديهم خبرات سابقة.

تتركز التكلفة بعد الانشاء على عمل التسويق حيث يجب أن نعلم أن المشاريع الناجحة الآن تعتمد بشكل أساسي على تسويق منتجاتهم بطريقة احترافية، لذلك يجب الموافقة على مالك مشروع مصنع حفاضات الأطفال بميزانية خاصة لـ تسويق حفاضات الاطفال، لأن تسويق السلعة للمصنع سيساعد على زيادة مبيعاته ومن ثم نجاحه وزيادة أرباحه بشكل كبير، وفي الخطوات التالية في تسويق إنتاج حفاضات الأطفال: دراسة سوقية جيدة و المنافسة، مع بيع المنتجات بأسعار أقل منها، وهذا يزيد من ربحية المشروع.

و يلعب مندوبو المبيعات دورًا مهمًا في بيع منتجات مصنع الحفاضات، ويجب تعيين الممثلين الشباب برواتب مجزية لأنهم هم الذين سينفذون مهمة توزيع المنتجات على المحافظات المختلفة وكذلك  التعاقد مع الصيدليات لتوريد منتجات المصنع بأسعار أقل من المنافسة بما في ذلك المنتجات المستوردة كما أنه  من المهم أن تفتح مكتب منفذ للمصنع الخاص بك لبيع منتجاته بالتجزئة والجملة والاتفاق مع المحلات المتخصصة في بيع مستلزمات الأطفال لتوفير منتجات المصنع بأسعار مغرية.

ويمكنك استئجار مسوقين تابعين على الإنترنت لبيع منتجات مصنعك مقابل عمولة من خلال إنشاء صفحة باسم الشركة المصنعة للحفاضات على Facebook مع المنتجات التي يتم تصويرها وعرضها على الصفحة، وحملات إعلانية إلكترونية تستهدف العملاء المهتمين بشراء هذه المنتجات بكميات كبيرة وفي القطاعات، ستساعدك هذه الطريقة على بيع المنتجات على نطاق واسع وسريع وتحقيق أرباح عالية.

الاتفاق مع دور الحضانة على رعاية الأطفال لتوريد حفاضات بأسعار جيدة وعروض وخصومات مغرية في حالة شراء كميات كبيرة من المنتج من المصنع وحدد سعرًا جيدًا أقل مما هو موجود في السوق حتى تتمكن من التنافس.

وتحديد متطلبات السوق من خلال متابعتها بشكل مستمر ومعرفة أسعارها ويجب إنهاء جميع تراخيص المصنع اللازمة لتنفيذ فكرة المشروع وتشغيلها ويجب توفير جزء كبير من الربح لاستخدامه في تطوير مصنع الحفاضات بإضافة خطوط إنتاج حديثة.

دراسة جدوى خط انتاج حفاضات اطفال
دراسة جدوى خط انتاج حفاضات اطفال

 

تكلفة مشروع حفاضات الاطفال

عند إعداد دراسة الجدوى لمشروع مصنع حفاضات الأطفال تبين أن تكلفة خطوط إنتاج حفاضات الأطفال باستخدام آلة أوتوماتيكية تعرف باسم HC- DP – HS يصل إلى مليون ونصف دولار أو أكثر وتتميز هذه الخطوط الخاصة بإنتاج الحفاضات كما يمكن لهذا الخطوط تصنيع حفاضات عادية وغير مكلفة على أعلى مستوى وكذلك يقوم تعبئة وتغليف الحفاضات

وتحتوي الخطوط على الجهاز الأوتوماتيكي لاستقبال المواد الخام كما يحتوي هذا الخط على جهاز تصحيح تلقائي ويحتوي هذا الطراز على جهاز لإزالة النفايات تلقائيًا، من أهم خصائص هذا الخط أنه يعمل بملف جانبي مركب، مما يوفر تكاليف المواد الخام. يقطع هذا النموذج تلقائيًا الخصر المرن، ممسكًا بالجانب والخصر الأمامي للحفاض.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى استيراد الأرز .. مشروع مربح

 

اسعار ماكينات تصنيع حفاضات الاطفال

وتشير دراسات الجدوى المعدة لهذا المشروع إلى أن تكلفة هذه الماكينات مرتفعة للغاية، حيث أنها مستوردة بالكامل من الخارج، ويمكن أن تتجاوز المليون جنيه على الأقل، بالإضافة إلى أن معظم المواد الأولية لصناعة الحفاضات أيضًا يتم استيرادها بالكامل من الخارج، مما يجعلنا نستنتج أن خطوط إنتاج حفاضات الأطفال ستحتاج إلى الكثير من رأس المال.

وبذلك تكون قد تعرفت على كافة تفاصيل دراسة جدوى مشروع تجاري لمشروع انتاج وتوزيع الحفاضات وننصحك بأن تتعامل مع المكاتب السابق ذكرها لتزويدك بكافة التفاصيل المهمة لتطوير ونجاح مشروعك.

 

المصدر: موثوق 

 

عن موثوق

شاهد أيضاً

مصانع الفرو في تركيا

مصانع الفرو في تركيا .. 7 أماكن تخدمك بأفضل الأسعار

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد الفرو من تركيا ؛ فإن …