الخميس , 22 أكتوبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / مكاتب دراسات الجدوى في الطائف .. تقدم المشاريع الموفقة

مكاتب دراسات الجدوى في الطائف .. تقدم المشاريع الموفقة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:  

 مكاتب دراسات الجدوى في الطائف

هل تريد التواصل مع مكاتب دراسات الجدوى في الطائف لأخذ استشارة مالية حول مشروعك أو ليقدموا لك دراسة جدوى لمشروع تنوي البدأ فيه؟ إذا كنت كذلك فهذه المقالة لك حتمًا حيث سنساعدك في توصيلك أشهر المكاتب.

مكتب دراسة جدوى في الطائف

تساعد مكاتب دراسسات الجدوى أصحاب المشاريع الذي يرغبون في بدأ عملهم، لذا نقدم لكم أهم المكاتب في مدينة الطائف:

مكتب دراسة جدوى في الطائف
مكتب دراسة جدوى في الطائف

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

تقوم المؤسسة التي تعد  افضل شركات دراسة جدوى والمتخصصة بإعداد دراسة جدوى لمشروعك في أيدي مستشارين محترفين بأسعار معقولة. تتميز بإجراء دراسات الجدوى (الواقعية العملية)، التي تهدف إليها من الدراسة لتطوير مشروعها أو إنشاء مشروع على أرض الواقع بغرض الاستفادة منه وليس فقط تقديم الدراسة إلى الجهات المانحة وهذا هو ما تتميز به هذ المؤسسة ولديها العديد من الدراسات العملية للمشاريع المتميزة.

ما يتميز به المكتب في إعداد دراسة الجدوى:

خبرتها الطويلة في مشاريع (دراسة جدوى معتمدة– التأسيس- التطوير) لمدة تزيد عن 10 سنوات، مما أدى إلى تفكيرها المنطقي حول احتياجات السوق والعملاء بطريقة واقعية وليس مجرد نظرية. سابقة طويلة أنشأنا خلالها آلاف المشاريع والدراسات والخطط والتطوير والتأسيس والإشراف والتي أعطتهم فكرة شاملة ودقيقة عن أهم عناصر نجاح المشروع التي يجب التركيز عليها وأكثرها عناصر الخطر الهامة التي ينبغي تجنبها والحد منها.أطلاع على التفاصيل الدقيقة لمئات المشاريع بفضل دراستها من قبلهم ودعمهم من خلال الاستشارات والخطط وكوادر التسويق لدينا.

مشاركة العديد من المستثمرين والوقوف بجانبهم في إقامة مشاريعهم منذ لحظة التأسيس وحتى الإطلاق والنجاح. خبرتهم الطويلة في أهم متطلبات دراسة الجدوى وهي التسويق فلديهم كوادر مهنية وأدوات تسويقية تعزز المشروع في الواقع بالنظر إلى أن عملية تسويق المنتج/ الخدمة هي واحدة من أهم العوامل لنجاح المشروع وفي كثير من الحالات تتجاوز أهميتها عملية الإنتاج نفسها. قدرتخا المتعمقة على تحليل مكونات المشروع وتقييم أنواع المشاريع بطريقة تتناسب مع نفسية المستثمر ووقته وخبرته على سبيل المثال:

احتياجات المشروع:

حيث تتطلب بعض المشاريع وقتًا وجهدًا كبيرًا -مثل المشاريع الخدمية- وعندما تقوم بتحليلها للمستثمر منذ بداية حياته المهنية فإنه يصرف انتباهه عن المشروع لأنه غير مناسب له. أو العكس حيث يفضل بعض المستثمرين التجارة الحقيقية التي تقوم بشراء المنتجات وإعادة بيعها، دون الدخول في الإنتاج (الإنتاج- العمالة الفنية- الإدارة- ومكان العمل…) حيث تقتصر العملية التجارية على توريد المنتجات المدروسة بعناية ثم إعادة بيعها في السوق من خلال عملية تسويق ضيقة.

من مكاتب دراسة جدوى في الطائف أيضًا مكتب سنابل الإبداع:

مكتب متخصص لإعداد دراسات الجدوى ويمكنه أن يشرف على مشروعك من الفكرة حتى التنفيذ.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى استيراد ورق التصوير.. 3 مكاتب خبيرة في المجال

اهمية دراسة الجدوى

تدرس دراسة الجدوى إمكانية تطبيق أو مشروع تجاري أو فكرة عملية وتتمثل المهمة الرئيسية لدراسة الجدوى أنه يحدد إذا كان المشروع يمكن أن يستمر أم لا. سوف ينظر تقرير الجدوى في كيفية عمل مقترح معين على المدى الطويل أو تحمل المخاطر المالية التي قد تأتي، كما أنه مفيد في التعرف على التدفق النقدي المحتمل الغرض الآخر المهم هو أنه يساعد المخططين على التركيز على المشروع وتضييق الاحتمالات، وبناءً على ذلك يمكن أن تقدم دراسة الجدوى أسبابًا لعدم متابعة المشروع أو الاقتراح المذكور.

عندما يتعلق الأمر بالجانب التشغيلي يحدد التحليل ما إذا كانت الخطة لديها الموارد اللازمة لتكون قابلة للتنفيذ ستساعدك مكاتب دراسات الجدوى  أيضًا في معرفة مجالات دراسة الجدوى وما إذا كان الناس سيدعمون المنتج أو الخدمة اللاحقة أم لا بالإضافة إلى ذلك يمكنك معرفة الاتجاهات لأن دراسة الجدوى تبحث في السوق الحالية وتدرس النمو المتوقع لقطاع الأعمال المستهدف.

دراسات الجدوى سائدة في جميع الصناعات التجارية، سواء كان فندق أو ضيافة أو مطعم أو عقارات أو طبي أو مكتب أو صناعي  إن البدء في دراسة الجدوى مع مكتب محترف  سيضمن لك توفير الوقت والمال في المشروع وتقدم العديد من مكاتب دراسة الجدوى في الدمام  والشركات دراسات جدوى دقيقة للعديد من الصناعات والمشاريع فعليك أن تختار المكتب الذي ستتعامل معه جيدًا.

اهمية دراسة الجدوى
اهمية دراسة الجدوى

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى استيراد ملابس من الصين

مراحل دراسة الجدوى

عند إجراء الدراسة، يجب عليك تنفيذ عدة مراحل:

توليد الفكرة

تبدأ دراسة الجدوى بصياغة فكرة العمل والتي يمكنك الحصول عليها من خلال أبحاث السوق أو العائلة أو الأصدقاء أو صناديق الاقتراحات أو العصف الذهني، في هذه المرحلة يمكنك تقليص عدد الأفكار والاحتفاظ بالأكثر واقعية اعتمادًا على ثقافة عملك يمكنك التخلص من الإضافات أو الاحتفاظ بها كمراجع مستقبلية عند الحاجة ويجب عليك تصور وتصور المنتج النهائي لنشاطك التجاري وهي عملية تنطوي على تحليل السوق المستهدفة للمنتج وحجمه وجودته ولونه ووزنه.

طلب المعلومات:

تحتاج إلى جمع معلومات حول جودة منتجك والكمية التي يمكن أن يشتريها السوق المستهدف وأي سعر يجب أن يتضمن البحث عن المعلومات أيضًا جمع البيانات حول موقع العمل والظروف الاجتماعية واللوائح المتعلقة بالمنتج ويُعد إجراء مسح للسوق طريقة فعالة لجمع المعلومات حيث يمكنك تسخير المعلومات من عينة من السوق المستهدفة من خلال طرق مثل الاستبيانات أو الملاحظة أو المقابلات وهو ما يزيد من اسعار دراسة الجدوى في السعودية.

المرحلة الفنية:

بفضل المرحلة الفنية يمكنك تحديد ما إذا كان من الممكن تقنيًا إنتاج خدمتك أو منتجك إنها مرحلة حاسمة في اكتساب ذكاء قيم حول مختلف قضايا عملك، مثل تحديد الموردين والوظائف والصحة والسلامة والمسائل القانونية.

بشكل عام لا يمكنك معرفة كم تكلفة دراسة الجدوى فإن كل مكتب يقدم تسعريته الخاصة كما أن ميزانية المشروع يمكن أن تحدد سعر الدراسة.

المصدر | الموثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى حضانة اطفال

دراسة جدوى حضانة اطفال .. 4 مكاتب تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …