السبت , 24 أكتوبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / مكاتب دراسات الجدوى في المدينة المنورة.. إليك قائمة الخبراء

مكاتب دراسات الجدوى في المدينة المنورة.. إليك قائمة الخبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

 

 

 مكاتب دراسات الجدوى في المدينة المنورة

 

إعداد دراسة جدوى أحد أولى الخطوات لتنفيذ مشروع استثماري، التي تقوم بها مكاتب دراسات الجدوى في المدينة المنورة، فدراسة الجدوى تضيء الطريق أمام المستثمر لمعرفة منافسيه في السوق ومعدل الأرباح والخسائر المتوقعة للمشروع، كما توضح دراسة الجدوى للمستثمر احتياجاته ومدى تكلفة تنفيذ المشروع لذلك سنوضح شركات دراسة جدوى الموجودة في المدينة المنورة.

 

 

مكتب دراسة جدوى بالمدينة المنورة:

كثير من الشباب والمستثمرين يفكر في تنفيذ مشروعات ولكن يحتاج إلى ضمان النجاح لمشروعه، ومن هنا يجب عمل نموذج دراسة جدوى وإعداده فهو من أهم الخطوات التي يجب تنفيذها قبل بداية أي مشروع، فمن خلاله يمكن الوقوف علي مدى الجدوى منه ودراسة المنافسين في السوق والمنافسون المحتملون والمخاطر المتوقعة، دون ذلك سيكون المشروع غير ناجح وبدون خطة واضحة، لذلك سوف نذكر أهم مكاتب دراسات جدوى بالمدينة المنورة.

 

مكتب دراسة جدوى بالمدينة المنورة:
مكتب دراسة جدوى بالمدينة المنورة:

 

مكتب دراسة جدوى المستشار لتطوير الأعمال:

هو مكتب لدية خبرة في عمل دراسات جدوى لمختلف المجالات ولديه كادر متخصص قادر على إعداد دراسة جدوى ويقوم المكتب على تحليل المشاريع بطريقة جيدة  ولديهم القدرة على معرفة قدر المنافسة ومن هم المنافسون المحتملون للمشروع.

ومن مكاتب دراسة جدوى بالمدينة المنورة مكتب سنابل الإبداع:

من أشهر وأفضل مكاتب دراسة جدوى في كل المجالات الممكنة، حيث لديه خبرة تمتد لـ10 أعوام في أعداد دراسة جدوي اقتصادية للمشروع من كل الجوانب، قادرة على تفادي مخاطر المشروع وتحديدها، المساعدة في تخطي العقبات التي تقف أمام المستثمر، ويقدم المكتب أفكار مشاريع ناجحة صغيرة مربحة برأس مال صغير.

 

ربما تفيدك قراءة …مكاتب دراسات الجدوى في السعودية.. جهات جديرة بالثقة

 

كيفية عمل دراسة جدوى:

لنتمكن من عمل مشروع ناجح ملم بكل جوانب المشروع، يجب أن نعرف كيفية عمل دراسة جدوي ناجحة للمشروع، تحتاج دراسة الجدوى المتميزة إلى ثلاثة عناصر رئيسية وهم كالتالي:

 

كيفية عمل دراسة جدوى:
كيفية عمل دراسة جدوى:

 

  1. دراسة السوق الخاص بالمشروع.
  2. الدراسة الفنية الخاصة بموقع المشروع
  3. الدراسة المالية الخاصة للمشروع.

فمن خلال دراسة السوق نتعرف على حجم الطلب على المنتجة التي سيقدمه المشروع، وحجم العرض والطلب للمنتج، وتحديد العملاء المستهدفين لمنتجات المشروع.

الدراسة الفنية: من خلالها يمكن أن نتعرف على، موقع ومساحة المصنع أو الشركة ومواصفات وتكاليف مقر المشروع، مع تحديد حجم ونوعية ومواصفات وتكاليف العمالة، وأهم اسس عمل دراسة جدوى هو تحديد احتياجات وتكاليف المشروع من المعدات والأدوات والتجهيزات.

الدراسة المالية : يتم من خلالها معرفة الإيرادات المتوقعة من بيع المنتجات ومعرفة تكاليف التشغيل مثل الايجارات والعمالة والمواد الخام، و قياس مدى ربحية المشروع، ومعرفة حساب التكاليف الاستثمارية للمشروع.

بعد معرفة كيفية عمل دراسة جدوى يجب أن نعرف متطلبات عمل دراسة جدوى يوجد في كل دراسة جدوى بعض المتطلبات اللازمة منها:

أن يضم دراسة الجدوى على ملخص التنفيذي وتفاصيل المشروع، والمساهمون وأعضاء الإدارة الرئيسية، وتحليل الاقتصاد الكلي والقطاع أو النشاط الذي ينتمي إليه المشروع القائم تنفيذه، والقوانين والأنظمة الحكومية، وتحليل العرض والطلب، واستراتيجية التسويق والمبيعات انجاح المشروع، والتكنولوجيا المستخدمة في المشروع، واتفاقيات حقوق الامتياز، وعرض للجواني المالية للمشروع وهو النموذج المالي المفصل، وتقديم خطط مراحل المشروع وخطة التنفيذ، ومعرفة مخاطر المشروع وسبل الحد منها، والنتائج والتوصيات، وأخيرا مصادر معلومات والمراجع المشار إليها في قاعدة بيانات دراسة الجدوى المشروع.

 

ربما تفيدك قراءة …مكاتب دراسات الجدوى في الطائف .. تقدم المشاريع الموفقة

 

مكاتب دراسات الجدوى في السعودية:

تمتلك السعودية أهم وأفضل مكاتب دراسة الجدوى، تعمل تلك المكاتب على توضيح فكرة المشروع للمستثمر، وتوضح له أهم الإمكانيات التي يجب أن تتوفر في المشروع حتي يصبح المشروع ناجح، ومن أفضل تلك المكاتب:

 

مكاتب دراسات الجدوى في السعودية:
مكاتب دراسات الجدوى في السعودية:

مكتب بناء:

يعتبر من أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض وفي المملكة العربية السعودية بشكل عام، ويشهد عملاء المكتب على حسن عمل المكتب وتقديم أفضل دراسات الجدوى وحصلوهم على دراسات جدوى لمشاريعهم ولشركاتهم ولمؤسساتهم التجارية والاستثمارية، حيث حققت تلك الدراسات الكثير من النجاحات، يرجع الفضل في ذلك إلى فريق عمل مكتب بناء والذي يحتوي على أفضل المتخصصين في عمل دراسات الجدوى.

ويوجد أفضل مكاتب دراسات الجدوى في مكة مثل مكتب دراسة جدوى معتمد يوكتوماكس :

هي مؤسسة سعودية رسمية رائدة في مجال تقديم حلول الأعمال المتكاملة لخدمة رجال الاعمال والشركات لتسويقية و إعداد دراسة جدوى تسويقية للمشروعات.

 كما يوجد انواع دراسة الجدوى هما:

  • دراسة الجدوى الفنية: وهي تعمل على التأكد من صحة جميع الأمور الفنية التي يحتاجها صاحب المشروع وكيفية تنفيذه على أرض الواقع.
  • دراسة الجدوى التشغيلية: تهتم بدراسة جميع تفاصيل الخاصة بالمشروع مثل المرافق والتقنيات والأدوات اللازمة لتشغيل المشروع.
  • دراسة الجدوى الاقتصادية:  تلك الدراسة تعمل على توضيح العوائد من المشروع المستثمر ومقارنتها بالتكاليف التي سيحتاجها المشروع من بدايته حتي نهايته.
  • دراسة الجدوى القانونية: تساعد على تحديد درجة توافق المشروع مع المتطلبات القانونية والأخلاقية.
  • جدولة الجدوى: تهتم باختبار المنطقية الخطة الزمنية الموضوعة لتشغيل المشروع.

 

ربما تفيدك قراءة …مكاتب دراسات الجدوى في جده

 

اسعار دراسة الجدوى في السعودية:

يوجد معايير يجب معرفتها عن تحديد سعر دراسة جدوى وهي:

اسعار دراسة الجدوى في السعودية:
اسعار دراسة الجدوى في السعودية:

 

  • المشرف إذا كان متخصص وله خبرة طويلة في مجاله تكون الدراسة مكلفة.
  • سعر عمل دراسة جدوى من خلال عمل مشروع صغير والراغبين في فتح مشروع تكون هذا الدراسات بسيطة التكلفة وليست غالية.
  • والمشاريع الكبيرة التي تقوم على رأس مال كبير تكون الدراسة مكلفة، لأن تلك المشاريع تحتاج إلى جهد وبحث كثير وتعمق أكبر.
  • والمكاتب لها دورا مهم في تحديد أسعار دراسات الجدوى، فتختلف التكلفة من مكتب إلى آخر.

وفي النهاية يجب أن نعرف أن نجاح أي مشروع متوقف على عمل دراسة جدوى جيدة في بداياته مكاتب دراسات الجدوى في المدينة المنورة مكاتب دراسات الجدوى في المدينة المنورة .

 

 

 

المصدر | موثوق

 

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى حضانة اطفال

دراسة جدوى حضانة اطفال .. 4 مكاتب تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …