دراسة جدوي تغليف

دراسة جدوي تغليف .. خطة استثمار ناجح من أفضل 5 خبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى تغليف معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى مشروع تعبئة وتغليف  معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهةتالتة 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوي تغليف

هناك العديد من المشاريع المختلفة التي يلجأ إليها الشباب كبديل للعمل الحكومي وحتى لا يعانون من البطالة، وهناك العديد من الأفكار التي يحاول الشباب تنفيذها ونجاحها، ومن بين هذه المشاريع دراسة جدوي تغليف ، حيث تعتبر من المشاريع البسيطة والمطلوبة التي يمكن أن تحقق ربحاً جيداً.

منصة «موثوق» تمنحك من الأفكار  والتوفير لكل ما هو ضروري لنجاح المشروع، وهذا يكون إذا تم التعامل مع المشروع بالطريقة الصحيحة، فأقرأوا السطور التالية وتعرفوا على التفاصيل:

دراسة جدوى مشروع تغليف

يمكننا أن أنقول أن المواد الغذائية هي من الموارد التي تحتا إلى تغليف، وأنها  متواجدة باستمرار في منازلنا وتحتاجها جميع المنازل يوميًا، وهناك الكثير من النساء اللاتي ليس لديهن الوقت الكافي لشراء الخضار والفواكه وتنظيفها وتخزينها، لذلك عدد كبير من الشباب الطموح كما فكر الرجال والنساء في العمل على مشروع لتوفير جميع أنواع السلع الغذائية في متناول اليد، وهي سريعة التحضير ومجهزة ومغسولة جيدا وسهلة في التغليف، فقد تأتي هذه الفكرة من بعض المشاريع الأجنبية التي تهتم بتوفير سلع نظيفة ومجهزة وتسليمها للمنزل أو بيعها للسوبر ماركت كوسيط بينه وبين العميل، وهناك من المكاتب ما تساعدك كثيرا على  دراسة جدوي تغليف وتكون على يد أفضل الخبراء، ومن أشهر مكاتب دراسة الجدوى اقتصادية أصحاب الخبرة:

1- مكتب سنابل الإبداع، فهو من أشهر المكاتب المختصة، فقد يمكنك التواصل مع هذا المكتب من خلال رابطه، وهو:

اضغط هنا 

2-مكتب المنارة، هو من أهم المكاتب الذين يطلق عليهم أصحاب الخبرة في هذا المجال.

3- – مكتب المستشار، الذي يعد من أكبر المكاتب المختصة في مجال دراسة الجدوى، ورابطه من أجل التواصل معه:

اضغط هنا 

4- مكتب الدراسة الاقتصادية: هو أحد مكاتب استشارات اقتصادية التي تساعدك بالأفكار والمعلومات كثيرا، من أجل إنشاء مشروع ناجح له أرباحه.

5- مكتب يوكتوماكس: هو من يطلق عليه أفضل المكاتب المتعلقة بدراسة الجدى، وهذه الشهادة تم معرفتها من قِبل كل من تعاملوا معه، فهو يتعامل بطريقة احترافية.

وللتعرف على تفاصيل مشروع ودراسة جدوي تغليف المواد الغذائية كنموذج يجب معرفة بعض المعلومات المهمة وهي:

أولاً: مزايا مشروع تغليف المواد الغذائية

قبل البدء في تنفيذ أي مشروع يجب عليك أولاً تحديد مميزاته، لتعرف ما هو العائد لك من هذا المشروع وكيفية تحقيق ربح جيد منه، وفي ما يلي نذكر لك أهم مميزاته مشروع تغليف المواد الغذائية:

– مشروع تغليف المواد الغذائية هو مشروع مربح جدا ورأسماله قليل بالنسبة لأرباحه حيث أن المواد الغذائية والخضروات والفواكه موجودة باستمرار وأسعارها معتدلة إلى حد ما خاصة إذا تم شراء كمية كبيرة وإعدادها للبيع.

– لا يتطلب مشروع التغليف الكثير من العمالة مثل المشاريع الأخرى، ولكن يكفي فقط ممثل التوزيع وشخص متخصص لتنظيف وتجهيز البضائع.

– يمكنك إنشاء المشروع في منزل، فأنت لست بحاجة إلى مكان مخصص، لأن مجرد وجود مساحة كافية لتجهيز وتغليف البضائع يمنعك من شراء أو استئجار مكان خاص للعمل فيه.

– مشروع أرباحه مضمونة، حيث أن البضائع التي تتم تعبئتها تكون  سلع استهلاكية من الدرجة الأولى، وهي مطلوبة بشدة في الأسواق والمنازل، خاصة بعد روتين الحياة السريع الذي نعاني منه.

– يمكنك توسيع المشروع بعد معرفة نسبة الأرباح، وإنشاء مصنع تغليف لتوسيع الأعمال وانتظار المزيد من التطوير والأرباح.

دراسة جدوى مشروع تغليف
دراسة جدوى مشروع تغليف

ربما تفيدك قراءة: مصانع الادوية في تركيا … أفضل 10 أماكن توفر لك ما تريده

ثانياً: ما هي فكرة المشروع:

تدور فكرة مشروع تغليف المواد الغذائية حول تغليف عبوات صغيرة لبعض السلع الاستهلاكية المهمة مثل (الأرز، المكرونة، الملح، السكر، العدس، الفول، الدقيق، جوز الهند، الزبيب، السكر المطحون، الفلفل، الكمون، ملح الليمون، اليانسون، إلخ).

الفكرة من وراء مشروع دراسة جدوي تغليف هي حزم عبوات صغيرة، من البضائع التي تم ذكرها، بحيث تكون في متناول اليد، ومن ثم توزيعها على أصحاب المحلات والسوبر ماركت، ويمكنك الحصول على البضائع من تجار الجملة والموردين الرئيسيين بأسعار مخفضة ثم التغليف والبيع وجني الأرباح منها.

ثالثاً: أوزان البضائع المعبأة

بعد شراء الكميات المطلوبة من السلع المذكورة أعلاه عن مشروع تعبئة وتغليف من المنزل، عليك تعبئتها وتحديد أوزانها في أكياس أو علب حسب السوق الذي تتواجد فيه وحسب الطلب، ويتم توزيعها حسب وزنها، في العبوات السعرية كيلوغرام من الفلفل، الفلفل الحار، الكركم … إلخ، وهذا نوع من التسويق المرئي، والوزن المقترح للبضائع كما يلي:

وزن كيلو عبوات- عبوات وزن ربع كيلو- عبوات وزن نصف كيلو- عبوات بوزن ربع كيلو جرام فقط- حزم كيلوغرام- عبوات وزن كيلو ونصف- عبوات 2 كيلو.

رابعاً: المساحة المطلوبة لمشروع تغليف المواد الغذائية

من المعروف أن من مميزات المشروع أنه يمكن بناؤه داخل المنزل، أما بالنسبة للمساحة المطلوبة فيجب أن تكون واسعة نوعا ما، حتى تتسع للآلات والعمال والسلع، ويمكن تخزين البضائع فيها، وفي بداية المشروع إذا كنت ستقوم بهذا المشروع يدويًا بدون الآلات فأنت بحاجة إلى مكان لتخزين السلع الغذائية ومكان آخر للقطع والتنظيف ومكان مخصص للمحاسب أو المراجع لإجراء تدقيق على البضائع التي تم تغليفها وتغليفها.

رخصة تعبئة وتغليف

هناك بعض الأسرار والألغاز التي يجب أن تعرفها عند التفكير في عمل مشروع تغليف أغذية، ومن هذه الأسرار معرفة مكان الحصول على الطعام بأفضل الأسعار، لذلك عليك دائمًا البحث عن أفضل موردي المواد وعمل دراسة جدوي تغليف، ويجب عليك أيضا البحث عن الآلات المستعملة قبل شراء جديدة والتأكد من جودتها وعملها الصحيح من خلال تجربتها عدة مرات وتقديمها لمهندس متخصص، وهناك العديد من المواد التي يمكن استخدامها في مشروع دراسة جدوى تغليف وتعبئة السكر مثلا،  ومن أشهر مواد تغليف المواد الغذائية  بصفة عامة ما يلي:

الأرز والمكرونة- البهارات والتوابل- فواكه مجففة- شاي وسكر- طحين- نشاء- المكسرات- البقوليات المختلفة بأنواعها- الملح- جوزة الهند.

وقد انتشر مشروع تغليف المواد الغذائية للأغذية بشكل كبير، فهو من أكثر المشاريع ربحية، وتجد العديد من الشركات الحالية التي تعمل في مجال تعبئة المواد الغذائية وتوزيعها على التجار أو تصديرها للخارج، ويجب عليك دائمًا التحقق من جودة عالية لمنتجاتك من أجل التأكد من سهولة توزيعها، ومن أشهر شركات تغليف المواد الغذائية في المملكة ما يلي:

1- الشركة السعودية للتغليف:

 هي إحدى شركات السحيمي للمواد الغذائية، تأسست عام 1976 ولها 3 فروع في الدمام وفرع في دبي، وتقوم الشركة بتغليف وتغليف المواد الغذائية المختلفة، وتقوم الشركة بتوصيل منتجاتها إلى الآلاف من الناس، وتتميز بالجودة العالية والعمل بأسلوب متقن.

2- شركة بحارة لتغليف المواد الغذائية:

فرع المصنع لها بمدينة جدة، وتعمل على تعبئة وتغليف المواد الغذائية بأنواعها، وتساعدك للوصول إلى أفكار دراسة جدوى مشروع تغليف التمور بطريقة مناسبة، ويحرص المصنع على اتباع كافة إرشادات السلامة والنظافة في التعامل مع المنتجات، وتقوم الشركة بتوزيع المنتجات في جميع أنحاء العالم.

3- شركة ريف العالمية المحدودة:

هي لتغليف المواد الغذائية والنظافة وكذلك التغليف والتعبئة وتصدر الشركة للخارج.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع استيراد ملابس من تركيا .. دليلك لخبراء التخطيط

شروط الترخيص لمصنع تغليف

وضعت المملكة بعض الشروط التي يجب أن تفي بها لتشغيل مصنع للمواد الغذائية بعد عمل دراسة جدوي تغليف، وقد قامت المملكة بهذه الشروط لتتمكن من مراقبة ومتابعة المصانع والتأكد من أنها تحقق الجودة المطلوبة للمنتجات، ومن بين أكثرها شروط مهمة لترخيص مصنع تغليف أغذية في المملكة العربية السعودية:

– يجب تقسيم موقع مشروع التعبئة والتغليف إلى عدة أقسام، قسم لتخزين المواد الخام، قسم للإنتاج، قسم لتخزين المواد الغذائية، قسم للإدارة ومرافق مختلفة، ويجب مراعاة قواعد السلامة والأمن.

– يجب أن يكون لقسم الإنتاج سقف مرتفع يتناسب مع حجم ماكينات التعبئة ويمكن تثبيته في مكانه، وهذه من أهم الشروط عن رخصة تعبئة وتغليف للبيع.

– أن تكون مساحة قسم التخزين للمواد الغذائية كافية لتخزين المواد الخام للمصنع لمدة 3 أشهر.

– مساحة تخزين المصنوعات ومواد التعبئة كافية لتخزين المنتجات لمدة شهرين.

– أن يحتوي مصنع التعبئة على مكان إسعافات أولية، ودورات مياه نظيفة، ومكان لتغيير ملابس العمال، ومكان للصلاة.

– إن معمل التغليف نظام حديث يتوفر فيه إطفاء حرائق، وذلك من أجل المحافظة على سلامة الجميع، وهذه من أهم المعلومات عن دراسة جدوي تغليف.

مشروع تغليف وتعبئة    

من أهم الخطوات في عمل مشروع لتعبئة المواد الغذائية، يجب أولاً الحصول على ترخيص من الجهات المعنية والتأكد من استيفاء جميع الشروط التي تضعها البلدية في المملكة. وحل جميع السلبيات التي تقابلك، وإليك بعض المزايا التي يمكن أن تشجعك على تولي مشروع ماكينة التغليف كنموذج:

– لا يحتاج مشروع دراسة جدوي تغليف لمكان كبير ولكن يمكن أن يبدأ في غرفة صغيرة في منزلك دون الحاجة لاستئجار مكان منفصل.

– يمكنك بدء المشروع باستخدام أحد أفراد عائلتك معك، فأنت لا تحتاج إلى الكثير من العمل.

– يحتاج مشروع دراسة جدوي تغليف إلى رأس مال صغير، بمبلغ صغير يمكنك أن تبدأ مشروعك وتنجح بسهولة.

– تعتبر مشاريع تغليف الحبوب الغذائية مربحة للغاية، حيث أن الطعام هو أحد المواد الاستهلاكية التي تتطلب طلبًا كبيرًا من المستهلكين.

– مشروع التعبئة والتغليف هو أحد المشاريع التي يمكن توسيعها بشكل كبير للقيام بأعمال المصنع الخاص بك.

– يمكنك العمل في دراسة جدوى ماكينة تغليف ومشروع التعبئة والتغليف وكذلك للبيع بالجملة والتوزيع في المتاجر والأسواق، كما يمكنك العمل في البيع بالتجزئة مباشرة إلى المستهلك.

– يمكن تسويق الطعام بسهولة، حيث يمكنك توزيعه على المتاجر الكبيرة وكذلك التضخمات، ويمكنك أيضًا التعامل مع وسيط لتسويق الحبوب.

ولكن هناك بعض المشاكل التي يسهل حلها لضمان نجاح مشروع التغليف، ومن بين مشاكل مشروع التعبئة والتغليف التي يمكن أن تتعرض لها الرطوبة الزائدة للمواد الغذائية، لذلك يجب التأكد من ضبط درجة الحرارة المناسبة لذلك، يجب عليك تخزين المواد، كما يجب التأكد من استخدام مواد عالية الجودة حتى يكون المنتج مثاليًا.

وإذا كنت ترغب في الحصول على المنتجات المستوردة من تركيا للتداول بها في المملكة، فيمكنك الاتصال بمصانع تغليف المواد الغذائية في تركيا بعد عمل دراسة جدوي تغليف، فيمكنك بعد ذلك الحصول على المنتجات بأفضل الأسعار، ومن أشهر مصانع التغليف والتعبئة:

مشروع تغليف المواد الغذائية
مشروع تغليف المواد الغذائية

– مصنع أورماك أمبالاج:

 تأسس المصنع في عام 1974، ويعمل في مجال تعبئة وتغليف المواد الغذائية، ويقع في مدينة إزمير.

– مصنع GF METAL:

 يقع المصنع في مدينة بورصة، ويتميز المصنع باختيار أجود الخامات للتغليف ويعمل في تعبئة المواد المعدنية.

– مصنع MT GROUP MARKETING CONSULTANCY AND FOREING TRADE CO:

يقع المصنع في اسطنبول، يتميز بالتعبئة في عبوات بلاستيكية وورقية ومعدنية.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى استيراد خضار وفواكه.. أفضل خبراء بالمملكة

مشروع تجارة مواد التغليف

هناك العديد من المتطلبات التي يجب أن تتواجد في مشروع تجارة مواد التغليف دراسة جدوي تغليف من حيث المكان، وهذه المتطلبات ضرورية لإتمام العمل على أكمل وجه، وتمكنك من العمل بشكل صحيح وهذه المتطلبات هي كما يلي:

* متطلبات المشروع من حيث المكان وغيره من أجل الحصول على لقب أن مشروعك من مشاريع ناجحة:

1- يمكنك شراء ماكينة تعبئة أوتوماتيكية بسعر 35 ألف جنيه.

2- إذا كانت العبوة يدوية، فأنت بحاجة إلى ما يلي:

– 5 طاولة تكديس بمبلغ 500: 700 جنيه

– عدد 12 مجرفة للوزن من الاستالس ستيل بكمية تتراوح من 700: 800 جنيه.

– أنت بحاجة إلى معدات التنظيف والقطع ما بين 300 و500 جنيه.

3- أكياس بلاستيك بأحجام مختلفة مطبوعة عليها تاريخ الإنتاج وتاريخ انتهاء الصلاحية واسم المنتج ورقم هاتف المصنع للشكاوى والعنوان والسجل التجاري ويمكنك الحصول على هذه الأكياس مباشرة من مصنع مواد تعبئة وتغليف بسعر الجملة.

4- ماكينة تعبئة نهائية بمبلغ يتراوح من 400: 500 جنيه.

5- رصيد إلكتروني أو عادي بمبلغ يتراوح بين 300: 400 جنيه.

6- كرتون فارغ (السعر حسب الكمية).

7- ماكينة لطباعة تاريخ الإنتاج على العبوة بمبلغ يتراوح من 1200: 1500 جنيه.

8- ميزان الكتروني كبير بمبلغ يتراوح بين 700: 800 جنيه.

9- سيارة أو أكثر أو مركبة واحدة أو أكثر لتوزيع المنتجات (السعر حسب الرقم).

* العمالة المطلوبة لمشروع تغليف المواد الغذائية:

يحتاج مشروع دراسة جدوي تغليف لعمال تتراوح من 2 إلى 4 أفراد، ويمكنك الاستعانة ببعض افراد عائلتك لتوفير المصاريف في حالة بدء مشروع دراسة جدوى، وإذا كنت تريد تقليل التكلفة حتى تبدأ الارباح فكل ما لديك ما عليك القيام به هو محاولة توفير الأدوات والاستعانة بأفراد أسرتك من النساء أو الشباب الذين يبحثون عن عمل والبدء بالخطوات الأولى للمشروع دون خوف، هذا المشروع مربح بإذن الله بإصرار والالتزام بما هو مطلوب.

* أهمية دراسة جدوي تغليف المواد الغذائية:

تعتبر دراسة الجدوى الاقتصادية ذات أهمية كبيرة وتكمن أهمية دراسة الجدوى الاقتصادية في مجموعة من الأشياء، ومن بين هذه الأمور:

– تعتبر دراسة الجدوى الاقتصادية من أهم وأبرز الأدوات التي تساعد الشخص الذي يقوم بالدراسة على القيام بها.

– القرارات الصحيحة المناسبة للمشروع.

– تساهم دراسة جدوى مصنع تغليف في تحقيق أفضل تخصيص ممكن للموارد الاقتصادية.

* كيف تسوق لمشروع تغليف أغذية:

يحتاج أي مشروع في بدايته إلى تسويق مباشر وغير مباشر، لتحقيق أعلى معدل ربح، وهناك العديد من الطرق التي تساعدك على تصحيح التسويق، ويمكنك في البداية اللجوء إلى طرق غير مكلفة ويمكنك تسويق مشروعك ودراسة جدوي تغليف والترويج له عن طريق:

– أفضل طريقة للتسويق هي تقديم منتج جيد وذات نوعية جيدة.

– يمكنك خفض الأسعار والذهاب إلى أصحاب المتاجر والهايبر ماركت والسوبر ماركت وإظهار منتجك لهم والتعاقد معهم.

– يمكنك الاتفاق مع الأشخاص الذين يروجون لمنتجك مقابل رسوم.

– يمكنك الترويج لمنتجك عبر الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي، وتكون من خلال طباعة البطاقات وتوزيعها على الناس في الشارع ووصف البضائع وأسعارها.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع استيراد لعب أطفال من الصين .. إجراءات مضمونة من 3 أماكن

استيراد منتجات من تركيا   

تعتبر مشاريع الاستيراد من تركيا للمواد الغذائية من المشاريع الرائعة والمربحة للغاية، حيث يعتبر الطعام التركي من أرقى المنتجات، وهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على البضائع من تركيا، ولهذا يمكنك اختيار ما يناسبك ومن يناسب قدراتك من بين هذه الطرق لتتمكن من الاستيراد، وهنا نتناول أهم طرق الاستيراد من تركيا:

– شراء الطعام من تركيا بالسفر إلى هناك والتجول في الأسواق والمصانع.

– التواصل مع الموردين والمصانع الغذائية واختيار المنتجات إلكترونياً.

– الاتفاق مع شركة شحن مشهورة لشحن المواد المطلوبة بكميات محددة.

– تواصل مع سمسار استيراد من تركيا واتفق معه على شراء الطعام وشحنه لك، وتواصل كذلك مع أهم المكاتب المتخصصة في مجال دراسة جدوي تغليف.

– زيارة وشراء المتاجر الإلكترونية المتخصصة في مجال تسويق المنتجات التركية.

– التواصل مع شركات الاستيراد من تركيا في بلدك للحصول على المنتجات التركية مباشرة.

– شراء المواد الغذائية من متاجر الجملة ومحلات العلامات التجارية في تركيا بأسعار مناسبة، والتعرف كذلك على سعر ماكينة التغليف الحراري، لأنها قد تكون مفيدة في المشروع.

– قد وضعت المملكة العربية السعودية قوانين وشروط للاستيراد من الخارج، لتتمكن من ضبط عمليات الاستيراد من الخارج، وتنظيم الشركات وأعمالها، ومن شروط الاستيراد من تركيا:

– أن يكون لديك سجل تجاري صالح بشرط أن يكون النشاط الموصوف مطابقًا للبضائع المستوردة.

– إحضار فواتير استيراد المواد الغذائية التي تم توثيقها من وزارة التجارة في تركيا.

– لابد أن تخضع جميع السلع الغذائية الواردة لاختبارات الجودة بإرسال عينات منها إلى وزارة التجارة والصناعة، والذهاب إلى أحد مصانع البلاستيك، وهذه الخطوة قد تكون مفيدة كثيرا عند التفكير في مشروع تصنيع بلاستيك التغليف الاسترتش مثله مثل دراسة جدوي تغليف، لأن هذا المشروع متوافق كثيرا في خطواته عن مشروع التعبئة والتغليف.

– أن تكون الشحنات الواردة من المواد الغذائية مطابقة للمواصفات السعودية أو العالمية.

– يجب تقديم الاوراق التركية الاصلية لبلد المنشأ للمنتجات المادية واعتمادها.

– لابد من وجود أوراق على المنتج الغذائي لا يمكن إزالتها، وأن تكون موجودة في بلد المنشأ أو التصدير.

– أن تكون تاريخ انتهاء صلاحية المنتج الغذائي صالح للاستخدام.

– وعند التفكير في الاستيراد من الخارج يجب استيفاء الشروط التي تضعها المملكة حتى لا تعرض نفسك للمشاكل بعد عمل من أجل ضمان نجاح المشروع دراسة جدوي تغليف، ومعرفة اين تباع ماكينة التغليف لأنها أيضا تساعدك كثيرا على نجاح المشروع، وحتى لا تطبق عليك عقوبة التهرب الجمركي وهي:

– يجب دفع المستورد ثلاثة أضعاف فواتير الشحن الواردة من الخارج.

– أنه قد يوجد عقوبة التهرب من الجمارك قد تصل إلى الحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على سنة بأي حال.

– إذا كان التهرب الجمركي ضئيلاً وبلغ حد المخالفة فقط يتم دفع غرامة مالية دون النظر في أي إجراءات أخرى.

* وملخصا لما سبق يمكن القول أننا قد عرضنا موجزاً لدراسة الجدوى لمشروع تغليف المواد الغذائية بالتفصيل، وهو من المشاريع البسيطة التي يمكن لأي فرد أن يبدأها دون الحاجة إلى مبالغ طائلة، فقط مبلغ صغير لشراء الأدوات والمعدات اللازمة، وثم يمكنك البدء في عمل إعلان كافٍ لبيع المنتجات الخاصة بك، والذهاب إلى أهم مكاتب الاستشارية تساعدك على عمل دراسة جدوى جيدة.

مكاتب استشارات اقتصادية
مكاتب استشارات اقتصادية

ربما تفيدك قراءة: أفضل دراسة جدوى استيراد خياطة نسائية من الخبراء

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى