تأسيس شركة شخصية في تركيا

تأسيس شركة شخصية في تركيا .. خدمة عن بعد من أفضل 4 مؤسسات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصات في تأسيس شركة شخصية في تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولي👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تأسيس شركة شخصية في تركيا

يضع التشريع التركي مجموعة متنوعة من المتطلبات لتأسيس شركة شخصية في تركيا، بما في ذلك شروط تأسيس شركة شخصية في تركيا للسماح بافتتاح أي مؤسسة، مثل مخبز أو سوبر ماركت أو مقهى، مع الاستعانة بأفضل المكاتب، وقد نجد منصة “موثوق” تعرفك أفضل المؤسسات التي تساعدك على تأسيس أفضل شركة شخصية في تركيا، وإليكم أهم المعلومات حول هذا:

طريقة تأسيس شركة في تركيا    

قد يوجد العديد من المكاتب السعودية في تركيا التي تساعد في إجراء دراسات الجدوى للمشاريع ويعرفك كيفية طريقة تأسيس شركة في تركيا، ومن أشهر تلك المؤسسات:

1- مكتب المستشار لتطوير الأعمال

2- مكتب سنابل الإبداع لدراسات الجدوى

3- مكتب إنماء

4- مكتب دراسة الجدوى المعتمد من Yoctomax.

فإن تلك المؤسسات تعرفك كيفية تأسيس شركة في تركيا من الخارج تكون شركة شخصية لك من خلال أفضل الطرق، وأن تلك الطرق قد تكون:

* الطريقة الأولى:

يسمح القانون التركي بهذه الإجراءات للأتراك دون تكوين شركة أو غير ذلك، ونحن ندفع لهم رسومًا مقابل مساعدتهم، وهو مبلغ قياسي يبلغ حوالي 13 دولارًا، وذلك باستخدام خدمات مواطن تركي أو أجنبي لمساعدتك في الحصول بسرعة على البلدية المطلوبة رخصة.

* الطريقة الثانية:

الشراكة مع أكثر من شخص لتقليل تكلفة بدء عمل تجاري وتكلفة المشروع في تركيا، وتكون:

– تحديد الموقع الجيد للمشروع:

يعد العثور على موقع مناسب من أهم عوامل نجاح مشروع البقالة في تركيا، ضع في اعتبارك أن المكان المختار مزدحم بالناس لضمان مبيعات عالية تعتمد على الاستفادة من المشروع في المقام الأول، أي وضع الإقامة العقارية في تركيا   للمشروع تكون في مكان حيوي، لذلك الخيار الأفضل هو فتح محل بقالة في شارع رئيسي وبلدة نابضة بالحياة، خاصة إذا كانت المنطقة تحظى بشعبية كبيرة.

– استخراج التراخيص المحلية:

يجب التأكد من أن المكان مناسب لفتح العملية اللازمة قبل تأجير الموقع، ومن ثم تقوم البلدية بفحص الموقع، بحيث تستخرج البلدية رخصة البلدية وتختلف مصاريفها حسب مساحة الموقع المؤجر والمنطقة التي يقع فيها، لذلك يجب توضيح العنوان والمنطقة المذكورة في الأوراق المطلوبة بالتفصيل.

وقد يكون هذا من أولى الخطوات التي يجب اتخاذها في بداية أي شروط فتح محل في تركيا ودراسة جدوى المشروع لعمل تأسيس شرك شخصية في تركيا، فهي ليست مجرد أرقام مكتوبة على المستندات، بل هي دراسة تتيح لصاحب المشروع معرفة متطلبات المشروع بأكمله والعوائد المتوقعة منه وبالتالي معرفة الدخل المتوقع.

فقد أصبح يحتل الاقتصاد التركي المرتبة الأولى بين أفضل الاقتصادات في العالم، ويحتل المرتبة 16 على مستوى العالم، وخلال السنوات العشر الماضية، حقق الاقتصاد التركي تقدمًا كبيرًا وهو السبب الرئيسي لاستقرار ونمو السياسة الاقتصادية للحكم. حزب العدالة والتنمية في تركيا الذي شهد انتعاشاً هائلاً بكل الطرق، منذ أن تولى الحزب السلطة وحكومة البلاد، مما أدى إلى ارتفاع دخل الفرد ونمو المرافق الأساسية مثل الصحة والتعليم والنقل وغيرها.

الشركة الشخصية في تركيا

وإذا كنت تتساءل كيف تبدأ مشروع عمل شركة شخصية لك في تركيا، وتحديدا في المشروعات الأكثر ربحية مثل مشل مشروع عمل شركة شخصية للملابس؟ يجب أن تتعرف على المستندات والأوراق المقدمة إلى إدارة السجل التجاري في المنظمة، وهي:

  •  يتم توقيع الوثيقة التأسيسية من قبل المالكين والمؤسسين من أجل عمل سجل تجاري في تركيا.
  •  سجل يشير إلى صرف أقل من 25٪ من الأموال النقدية الموعودة في البنك.
  •  تقارير التثمين التي يتم جمعها من قبل المحكمة المختصة لتقدير قيمة المواد والممتلكات التي سيتم استخدامها في عملية التعهد، إن وجدت للموارد العينية.
  •  إذا تمت إضافة رأس المال العيني، فإن السجل الذي سيؤخذ من السجل ذي الصلة يوضح أن رأس المال العيني غير محدود.
  •  إعلان يثبت أن المستندات التي تم تسجيلها فيها تحدد الأراضي العقارية وحقوق الملكية الفكرية وغيرها من القيم العينية على أنها أموال عينية.
  •  احضار العقود المبرمة مع الشركة المؤسسة وأصحابها والمساهمين الآخرين، بما في ذلك عند الاقتضاء العقود المتعلقة بشراء العقارات المنصوص عليها في خطاب الإعلان للشركات التي يخضع تأسيسها لموافقة الوزارة أو الجهات الرسمية الأخرى. – إعلانات مكتوبة لغير المساهمين، إن وجدت عن إقرارهم بهذه المسؤولية.
  •  يتحدد اسم ولقب الشخص بتوقيع إقرارات الأفراد المصرح لهم بتمثيل الشركة، وإلزامهم في حالة وجود هيئة اعتبارية في مجلس الإدارة بتمثيل الشركة.
  •  توافر الشخص الاعتباري والنسخة المسجلة من قرار تقييم الشخص الاعتباري من قبل السلطة المختصة.
  •  إثبات الرسوم المتعلقة بسداد حصة هيئة مكافحة الاحتكار.
  • وعن المستندات المطلوبة لتسجيل شركة شخصية ذات مسؤولية محدودة، والاطلاع على تكاليف تأسيس شركة في تركيا:
  •  يتم توقيع صفقة الشركة من قبل أصحابها.
  •  تصريحات مكتوبة من قبل ممثلين غير منتسبين لمجلس الإدارة بأنهم يقرون بهذه المسؤولية.
  •  في حالة وجود شخص اعتباري في اللجنة، يجب ذكر اسم ولقب الشخص الفعلي من وجهة نظر الشخص الاعتباري.
  •  قبول الشخص الاعتباري والسرد المسجل لقرار الهيئة المسؤولة لتحديد الشخص الاعتباري نيابة عن الشخص الاعتباري.
  •  قام أحد المستشارين المعينين من قبل المحكمة بإعداد تقارير تقييم قيمة الممتلكات العينية.
  •  يتم مصادرة الممتلكات، إن وجدت  بعد التأسيس.
  •  إذا تمت إضافة رأس المال العيني، فإن السجل الذي سيؤخذ من السجل ذي الصلة يوضح أن رأس المال العيني غير محدود.
  •  في حالة وضع رأس المال الحقيقي، ينص النص على أن المستندات التي تم توثيقها فيها تحدد حقوق الملكية الفكرية والممتلكات غير المنقولة والميزات الأخرى المفروضة كرأس مال عيني لجميع أنواع الشركات في تركيا وطريقة تأسيسها.
  •  العقود المبرمة مع تأسيس شركة ومالكيها وأفراد آخرين، بما في ذلك العقود المتعلقة بعمليات الاستحواذ.
  •  توقيع إعلانات مسؤولي الشركات
  •  دليل على إيداع مبلغ من أسهم هيئة مكافحة المنافسة يثبت إيداعها.
  • وعن المستندات المطلوبة لتسجيل شركة شخصية تعاونية:
  •  يتم توقيع اتفاقية العمل من قبل المؤسسين المعتمدين لإدارة السجل الصناعي.
  •  خطاب إذن من الجهة المسئولة عن تأسيس التعاونية.
  •  توقيع إخطار الأفراد المعتمدين من قبل المنظمة والتمثيل التعاوني للشركة تحت عنوان التعاونية.
ترخيص شركة في تركيا
ترخيص شركة في تركيا

ربما تفيدك قراءة : مشاريع في تركيا اسطنبول .. خدمة مميزة من 7جهات متخصصة

ترخيص شركة في تركيا

يمكن إتمام عملية إنشاء مشروع تجاري في تركيا في غضون ساعة واحدة من تقديم المستندات المطلوبة المتعلقة بمكاتب السجل التجاري، وتخضع الكيانات الطبيعية والقانونية الدولية لنفس القوانين التي يخضع لها المستثمرون المحليون لتأسيس الشركات في تركيا، ويتم إدارة السجل التجاري من خلال 238 دليل سجل تجاري تعمل داخل الغرف التجارية تحت إشراف وإشراف وزارة التجارة، وتتم إجراءات التأسيس إلكترونيًا في نظام التسجيل المركزي (MERSIS).

وأن الأوراق المطلوبة لترخيص واقامة شركة في تركيا:

إذا كنت مهتمًا بكيفية إطلاق مشروع شركة سياحة في تركيا، بعد الانتهاء رسميًا من الأوراق والشهادة، يمكنك الذهاب إلى غرفة التجارة التركية، التي لها مكاتب في جميع أنحاء تركيا في جميع المدن الكبرى ومعظم المدن الأخرى، داخل 15 يوم لإعداد سجل تجاري في تركيا.

ويجب عليك، عند استلام المبلغ المقدم، نموذج طلب تسجيل الأعمال، طلب كتابي للحصول على تسجيل ودليل يثبت أنك عضو مؤسس وخطاب ولاء وفقًا للمادة 29 من لوائح السجل التجاري.

وللحصول على ترخيص لتأسيس شركة في تركيا، يجب أن تتعرف على ما يلي:

  •  فحص أوراق الشركة من قبل كاتب عدل وإضافتها إلى بيان بعنوان الشركة كخطوة أولى في طريقة تأسيس شركة في تركيا.
  •  يقترح أن يكون رأس المال بإيداع 25٪ من قيمة رأس المال في الصندوق أكبر من المبلغ المذكور في القانون التركي من أجل رسوم تجديد الإقامة في تركيا ومن أجل استخدام الصلاحيات الأخرى التي حصلت عليها الشركات ذات رأس المال الكبير، حيث يعدل القانون التركي علاقاتها مع الشركات في تركيا، وغالبًا ما يُنصح بأن يكون رأس المال 100،000 ليرة تركية على الأقل أو أكثر، بناءً على حجم رأس المال، الأمر الذي سيسهل الحصول على تصريح عمل / إقامة لأصحاب وموظفي الشركة والمزايا الأساسية الأخرى.
  •  يتم إيداع الأموال في الحساب البنكي للشركة المشكلة وتحصل الشركة على ورقة إيداع بقيمة رأس المال من البنك، وبعد ذلك يمكن التعامل مع سجلات الشركة، وموافقة غرفة التجارة في تركيا، مع إصدار السجل العقاري والإجراءات الأخرى.
  •  تتمثل إحدى طرق تأسيس الشركات في تسليم نسخة أصلية من أوراق الشركة إلى مكتب السجل التجاري، بالإضافة إلى نسختين معتمدتين، في غضون 15 يومًا من تاريخ التصديق من قبل كاتب العدل.
  •  يجب عليك الالتزام بالمادة 279 من قانون الصرف التركي للشركات ذات المسؤولية المحدودة.

وهذه من أهم خطوات ترخيص وفوائد تأسيس شركة في تركيا ويجب الإشارة صراحة إلى عنوان الشركة في عقد التأسيس، ويجب التذكر أن مخطط تأسيس الشركة سيتم الإعلان عنه في السجل التجاري الرسمي جريدة، وبمجرد تشكيل الشركة في مكتب تسجيل الشركة، يجب أن تكون الشركة مسجلة في مكتب الضرائب المحلي، حيث تم إصدار الشهادة الضريبية، ويجب عرضها ووضعها في مكان بارز في مكان العمل، حيث يقوم موظف الضرائب المحلي بزيارة مكتب الشركة أو متجرها خلال أيام قليلة للتحقق من صحة التفاصيل والشهادة الضريبية المشار إليها.

الشركة الشخصية في تركيا
الشركة الشخصية في تركيا

ربما تفيدك قراءة : أفكار مشاريع في تركيا .. احصل على أرباح عالية مع 9 شركات

مميزات الشركة الشخصية في تركيا

بالنسبة لأفضل استثمار في تركيا أو أفضل مشروع في تركيا، يمكنك تقديم المشورة لعربة طعام، حيث يوجد العديد من عربات الطعام التي تبيع أصنافًا مختلفة من المأكولات التركية أو العربية اللذيذة في الأسواق والساحات ومناطق التسوق الشهيرة وأصحابها من هذه المركبات تكسب الكثير كل يوم لأنها تعتبر أفضل مشروع شخصي في تركيا، يجب عليك قياس تكلفة شراء عربة طعام وزي موحد على شكل شركة طعام، ثم ادخار النقود عن طريق توفير بعض أموالك أو مبلغ لائق قرض أو مشاركته مع صديق إذا كنت تحب هذا النوع من الأعمال، وهذه قد تكون من مميزات الشركة بالنسبة لك أو شركات البناء التركية بصفة عامة.

أما عن أنواع الشركات في تركيا فهي مقسمة إلى أربعة أنواع:

 شركة تضامن، شركة تضامن بسيطة، شركة مساهمة، شركة ذات مسؤولية محدودة.

وإذا تحدثنا عن مشروع مطعم في تركيا باعتباره مشروع شركة أو مؤسسة شخصية أو حتى شراء شقة في تركيا والاقامة فيها من أجل عمل مشروع مربح داخلها فإن مميزاتها قد تكون:

يعتبر مشروع إنشاء مطعم في تركيا من المشاريع الاستثمارية الواسعة الانتشار التي تشارك في النجاح الواضح لتركيا كواحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، مع الأخذ في الاعتبار أن عامل رأس المال هو العامل الرئيسي لنجاح مشروع مطعم أو مشروع آخر، ومن الأفضل لك دراسة الجدوى، لأنه يعد من الخطوات الناجحة لأي مشروع يعتمد على العديد من العوامل التي تسمح للشخص بالتعرف على جميع جوانب المشروع، وأحد أهم مكونات دراسة الجدوى الناجحة ومميزات الشركة الشخصية عند عمل دراسة جدوى لها لضمان التنفيذ الأمثل لها:

 تحديد الهدف الرئيسي لمشروع الشركة الشخصية:

فنجد أن الهدف الاساسي من اي مشروع بقالة في تركيا هو تحقيق ايرادات منتظمة قوية، حيث ان حجم المبيعات يعتمد عليها لرفع أرباح المشروع، رغم أن الأرباح متوسطة في البداية ولكن مع مصلحة المشروع والعمل لزيادة السلع مع ارتفاع الطلب الاستهلاكي وستنمو الأرباح، فمن الممكن لك عمل مشروع يكون قريب من فلل للبيع في تركيا بسعر رخيص، وستضمن لك ربح هائل بإذن الله.

 تحليل السوق:

يهتم بحث السوق بتقييم قدرة المشروع على توزيع وبيع البضائع في المنطقة المراد تطويرها، مع الأخذ في الاعتبار درجة تنافس رواد الأعمال المماثلين في المنطقة في الخارج.

 مراجعة أسعار المشروع والطاقة الإنتاجية:

بالتأكيد أسعار المواد المباعة في كل محل بقالة قريبة من حدود المدينة التركية حيث اخترت إقامة مشروعك، بناءً على كمية المبيعات المنتظمة للسلع والمنتجات لتحقيق المنفعة المرجوة، القدرات التصنيعية لمشروعك سيعتمد أيضًا على المنطقة التي اخترتها، لذلك عليك أن تختار مكانًا جيدًا لتنفيذ مشروعك وحدد المشروع.

شركات تركيه
شركات تركيه

ربما تفيدك قراءة : مشاريع الطائرات المسيرة في تركيا .. 7 اماكن تخدمك باحترافية

كيفية استخراج بطاقة تاجر في تركيا 

كانت الواردات التركية ولا تزال هي السبيل إلى تكوين الثروة، حيث لا يزال العديد من المستوردين حول العالم يشترون سلعًا مختلفة من تركيا من حيث الجودة العالية والأسعار الرخيصة، وبيعها في الأسواق وجني الكثير من الأرباح المالية، حيث يتم الاستيراد من مشروع ناجح واستخراج بطاقة تاجر في تركيا أصبح حلما يلاحق الكثيرون ارتفاع الطلب على البضائع التركية في السوق العربية ويسألون عن العمليات والأسعار.

فإنك عند استخراج بطاقة تاجر من أجل التجارة في تركيا يمكنك الاستيراد من تركيا، حيث من الأفضل لك فهم أهم متطلبات الواردات من تركيا إلى المملكة العربية السعودية، وإذا أهملت التفاصيل فقد تكون في ورطة من أسلحة ومواد خطرة وبضائع أخرى، ويسمح باستيرادها فقط بإذن من الجهات الحكومية التركية المؤهلة.

إذا كنت تتساءل ما هي التجارة الأكثر ربحية في تركيا؟ فيمكنني أن أقول لك أن الأمر يتعلق بالملابس والأقمشة، حيث تشتهر تركيا بتوزيع وتصدير الملابس والمنسوجات دوليًا، لذا فهو مشروع مربح للغاية على الرغم من أنها شركة صغيرة وهذه أكبر تجارة تركيا، ما عليك القيام به هو القيام عربة خشبية صغيرة وتنضم إليها بكميات ضخمة من الملابس والأقمشة وتذهب إلى شوارع الأعمال أو الأسواق المشتركة.

بصفتك مغتربًا في الدولة التركية، فهناك الكثير من المشاريع التي يمكن أن توفر عوائد مالية كبيرة وبها يصبح عليك استخراج بطاقة تاجر، لكن يجب عليك العمل كممثل لشركة أو مصنع أنتج منتجًا مناسبًا للأفراد أو العمل في شركات عقارية في اسطنبول إذا لم تستطع اعثر على ما تقدمه لمشروعك، عادة ما تشمل المشاريع الأكثر ربحية والتي من خلالها استخراج بطاقة تاجر في تركيا بجانب شروط تأسيس شركة في تركيا للسوريين

ما يلي:

  •  إنشاء شاحنة طعام لأنها من أهم المبادرات في تركيا للسوريين.
  •  توفير السكن للاجئين السوريين.
  •  التجارة في قطاع الملابس.

وقد يبحث الكثيرون عن خطوات استثمارية بسبب الفوائد العديدة لتأسيس شركة في تركيا، ومنها احتلال السلع والمنتجات التركية في الأسواق العالمية، وتبدأ مراحل بدء العمل في تركيا، بدءًا من إعداد اتفاقية الشركة وتسجيل توقيع المؤسسين، وتشجيع المستخدمين على إنشاء عضوية مجانية من خلال الموقع الإلكتروني لنظام التسجيل المركزي الإلكتروني الذي منحها للحكومة التركية للبدء في عملية تأسيس الشركة.

ومن هنا يمكنك إضافة الأتراك بالأرقام وبطاقات الهوية والأرقام الجانبية كشريك أو مفوض بعد التخطيط لعقد الشركة في نظام التسجيل المركزي، ومع ذلك يجب على الرعايا الأجانب الحصول على رقم ضريبي من مكتب الضرائب والتسجيل في نظام التسجيل المركزي في حالة عدم النجاح في مكتب تسجيل التاجر، وقد يرشد نظام التسجيل المركزي العميل لملء العناصر المطلوبة من قانون العقود ويتم صياغة عقد الشركة عن طريق إدخال التفاصيل الصحيحة، ويتم تحرير العقد باللغة التركية، وبعد ذلك يحدد النظام تلقائيًا أيضًا مبلغ الضريبة المحتمل من أجل الشركة.

وقد يوقع المؤسسون الوثيقة ويتحققون مما إذا كانت هذه التوقيعات مملوكة لهم أم لا، ويجب على السلطة المسؤولة التحقق منها، ويجب على المؤسسين أو المفوضين المفوض التوجه إلى الوكالة المناسبة للقيام بالإجراء، وفي حالة الشراكة والتعاونيات المحدودة، يتم هذا الإجراء في مديرية السجل التجاري، حيث يقع المكتب الرئيسي للشركة، وفي حالة الشركات الأخرى، يمكن تقديم طلب إلى إدارة السجل التجاري، أو إلى كاتب عدل في المكان الذي يوجد فيه المكتب الرئيسي للشركة.

وعن تجهيز اعلانات التوقيعات لمسئولي الشركة من أجل استخراج بطاقة تاجر في تركيا:

  •  قد تقوم السلطة المختصة بترخيص تواقيع الأفراد المسموح لهم بخدمة شركة تحت عنوان شركة، وإعداد اخطار بالتوقيعات، ويتم تنفيذ هذه العملية في كل مكتب سجل تجاري في تركيا.
  •  يتم إيداع رأس المال النقدي من قبل هيئة مكافحة المنافسة:
  • حيث يجب استثمار 04.0٪ من رأس مال الشركة في حسابها المصرفي كحصة تنافسية ؛ ليست هناك حاجة للذهاب إلى البنك لإجراء الصرف، ويجب أن يودع هذا الرصيد مع معاملات الشركات الأخرى في إدارة السجل التجاري، بالإضافة إلى ذلك، يجب إيداع ما لا يقل عن 25٪ من الأسهم المرهونة نقدًا في مشاريع مشتركة من خلال حساب مصرفي مفتوح نيابة عن الشركة قبل تأسيس الشركة أو استخراج اقامة في تركيا.
  •  طلب إلى إدارة السجل التجاري للتسجيل:

بناءً على طلب المؤسسين مع المستندات ذات الصلة إلى إدارة التسجيل، تستكمل إدارة السجل التجاري للسجل التجاري للسجل التجاري عملية التسجيل، بالإضافة إلى ذلك، وعند إنشاء شركة محدودة مشتركة. شركات المسؤولية والأوراق المالية التعاونية، يمكن أيضًا أن تكون الدفاتر التجارية التي تحتفظ بها إدارة معاملات التأسيس في COMMERCIATIV من قبل ممثل مفوض من التوكيل القانوني.

 وملخصا لما سبق يمكن القول أن الشركات الأجنبية والاقتصادية قد حققت انجازا،  وتدفقت المؤسسات على الاستثمار في تركيا وافتتحت مقارها خاصة في اسطنبول التي تعتبر بسبب موقعها، والتي هي العاصمة الاقتصادية الفريدة في العالم، ولتسجيل شركة في تركيا، هناك العديد من الباقات التي تقدمها المكاتب التي تساعدك على التسجيل وفتح شركتك في تركيا.

ربما تفيدك قراءة : مشاريع في تركيا صغيرة .. أفكار متنوعة بأبسط التكاليف من 5 أماكن

 

المصدر |موثوق

انتقل إلى أعلى