مشروع الكتروني للبيع

مشروع الكتروني للبيع.. باقات مميزة توفرها لك 5 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في مشروع موقع الكتروني؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع الكتروني للبيع

يوجد العديد من المشاريع المربحة التي يمكنك البدء بالعمل بها ومنها المشاريع الإلكترونية حيث تعتبر من المشاريع الناجحة، وإذا كنت تبحث عن مشروع الكتروني للبيع فيوجد في المملكة العديد من المشاريع الإلكترونية، ومن خلال منصة (موثوق) أبقوا معنا في هذا المقال لمعرفة أشهر شركات التسويق الإلكتروني في السعودية تابعونا.

مشروع الكتروني للبيع
مشروع الكتروني للبيع

خطوات انشاء مشروع الكتروني

يجعل النجاح المتزايد لمواقع التجارة الإلكترونية حول العالم نموذج الأعمال أكثر واقعية، فإن إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية هو المنصة المثالية لتحقيق أحلامك.

  • خطوات إنشاء مجموعة مختارة ناجحة

عندما تبدأ التجارة الإلكترونية الخاصة بك، هناك الكثير من الملاحظات التي يجب مراعاتها، ولكن السؤال الأكثر أهمية الذي تحتاج إلى إجابته عن أي مشروع للتجارة الإلكترونية هو ما ستبيعه.يعتبر سوق التجارة الإلكترونية سوقًا تنافسيًا، لذلك عليك أن تبحث في المجالات التي تتمتع فيها بميزة قد يعني ذلك بيع المنتج الذي صممته، أو البيع لمجتمع معين في الأسواق المتخصصة أو اختيار اتجاهات جديدة في وقت مبكر إذا كان لديك منتج مستدام ومتنامي من البداية، فهو أساس متين للتجارة الإلكترونية الخاصة بك.

  1. ضع خطة عمل
  • يعد إنشاء خطة عمل ادارة مشروع الكتروني أمرًا ضروريًا لبناء مشروع تجاري ناجح، وليس فقط لأن التجارة الإلكترونية موجودة على الإنترنت، مما يجعلها استثناءً أنت بحاجة إلى خطة عمل تتضمن استراتيجية لجمع التبرعات والتسويق والإعلان.
  • أنت بحاجة إلى تطوير افكار مشاريع اون لاين عن كيفية تحقيق النجاح والمعالم التي تحتاج إلى تحقيقها على طول الطريق أهم نتيجة لهذه الخطوة هي إنشاء خطة طويلة المدى لما تريد أن يكون عليه عملك.
  1. قم بإنشاء موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك

إذا كان لديك تدريب تقني لإنشاء موقعك من البداية، فلا يزال هذا خيارًا متاحًا، ولكنك قد ترغب في استخدام الموارد المتوفرة مسبقًا لإنشاء متجر الكتروني للبيع عبر الإنترنت باستخدام مواقع مثل  ShopifyوSquarespace، يمكن شراء اسم المجال الخاص بك واستخدام الأدوات المتاحة لإنشاء موقع ويب مخصص من البداية.

  1. قائمة أصول المستودعات والشحن
  • بالإضافة إلى تحديد ما تريد بيعه، تحتاج إلى بناء مخزونك إذا لم تقم بتصنيع المنتجات بنفسك، فأنت بحاجة إلى العثور على مورد أو إيجاد طريقة تسمح لنفسك بتوزيعها من خلال إعادة البيع 2.
  • الشحن هو شيء آخر يمكن أن يجعل عملك يكسب أو يخسر.
  1. تسويق موقع الويب الخاص بك
  • بمجرد قيامك ببناء عملك، وإدراج مخزونك والتحدث إلى جميع (أو على الأقل معظم) فقد حان الوقت لبدء التفكير في فتح النشاط التجاري رسميًا.
  • تعتمد طريقة إطلاق اسهل مشروع الكتروني الخاص بك كثيرًا على الموارد التي لديك إذا كان عملك صغيرًا، فيجب عليك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للإعلان عن موقعك.
  1. أن مستمر بالعمل

بمجرد الانتهاء من كل شيء وتشغيل الموقع، فإن مهمتك الوحيدة هي الاستمرار في العمل حاول أن تكون على دراية بجميع الجوانب الفنية واستمر في القضاء على أي ضرر قد يلحق بالموقع ستحتاج أيضًا إلى أن تكون على دراية بمخزون الشركة، واتخاذ قرارات بشأن المنتجات الجديدة والمتوقفة وتقديم خدمة العملاء للحفاظ على رضا العملاء.

افضل شركات تصميم تطبيقات

أصبحت تطبيقات الهاتف المحمول جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية لأنه لا يوجد إنسان سوى هاتفه المحمول الذي يحتوي على العشرات من التطبيقات المختلفة بما في ذلك تطبيقات الوسائط الاجتماعية وتطبيقات المتاجر عبر الإنترنت أو الألعاب والتطبيقات الترفيهية.

لا يزال اكتشاف وتصميم تطبيقات الهاتف المحمول يتطور ويتنوع، لأن هناك حاجة جديدة كل يوم لإنشاء وتصميم تطبيقات الهاتف المحمول.

تظهر أن تطبيقات الهواتف الذكية تتزايد باستمرار على أساس يومي، لذلك يحتاج عملك إلى مواكبة العصر وإنشاء تطبيقات للهاتف المحمول لاستخدام الميزات المتعددة، والأهم هو زيادة المبيعات وتحقيق الربح.

  • أفضل الشركات لتطبيقات الجوال:

 1- نظام معلومات Hyperlink

وهي من أهم الشركات لتطبيقات الهاتف المحمول.

  • تصميم تطبيقات الهاتف المتحرك.
  • تطوير تطبيقات الواقع الافتراضي.
  • تصميم UI UX.
  • إنشاء وتصميم الموقع.

2- إكسباند كارد شركة تصميم تطبيقات الجوال

إكسباند كارت هي شركة لإنشاء وتصميم وتسويق تطبيقات الجوال والعديد من الخدمات الأخرى مثل:

  • انشاء مخازن الكترونية.
  • تطوير الموقع.

3- الحلول الإبداعية

 وهي شركة متقدمة في مجالها وتسعى دائمًا لتحقيق النجاح والتقدم وتقديم الدعم اللازم للعملاء للمشاركة معهم في تحقيق الأهداف، ومن الخدمات التي تقدمها الشركة:

  • تصميم تطبيقات الهاتف المتحرك.

ADOX SOLUTIONS Addox Solutions-4

 هي واحدة من أكبر شركات تسويق الكترونى التي تهتم بالتسويق على الإنترنت وتزويد العميل بالعديد من الخدمات التسويقية المختلفة، بما في ذلك:

  • خدمات تسويقية رقمية متنوعة سواء كانت بحثاً عن تسويق سيارات أو تسويق لوسائل التواصل الاجتماعي
  • تصميم تطبيقات الجوال لأنظمة مختلفة.
  • تطوير تطبيقات الهاتف المحمول بما يتماشى مع التطور التكنولوجي الهائل.
  • تصميم وتطوير الموقع.

5- تعتبر شركة يادنيا

من أقوى شركات تصميم ابلكيشن في المملكة لأنها تقدم العديد من الخدمات مثل:

  • تصميم تطبيقات الهاتف المتحرك.
  • التسويق عبر محركات البحث.
  • التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي.
  • إنشاء وتصميم المتاجر والمواقع الإلكترونية.

تكلفة تطبيق متجر الكتروني

التكلفة من الأمور غير الثابتة في أي منتج لذا يمكننا تحديد تكلفة تطبيق إلكتروني على النحو التالي:

  1. السعر الثابت:

تكلفة تطبيق النطاق 17 دولارًا، أي ما يعادل 63. 75 ريال سعودي في السنة شاملة ضريبة القيمة المضافة.

  1. التصميم:

 تكلفة تصميم الشعار + المنفعة المادية للمواقع ستكلفك 400 دولار أي ما يعادل 1500 ريال في المرة الواحدة بما في ذلك الضريبة الإضافية.

  1. دفعة إضافية لطلب موقع:

سعر طلب المجال + المساحة يساوي حوالي 400 ريال إذا افترضنا أنك طلبت 30 موقعًا بسعر 400 ريال \u003d 12000 ريال.

  1. التسويق:

إنشاء إعلانات موقع إلكتروني تصل قيمتها إلى 5000 ريال باستخدام إعلانات جوجل.

  1. التكلفة الإجمالية:
  • التكلفة الثابتة: 1938 ريال سعودي 75.
  • التكلفة الإضافية: 17000 روبية.
  • التكلفة الإجمالية: 18938. 75 ريال سعودي ملاحظة:

تختلف أسعار موقع الويب من شركة إلى أخرى، وربما أكثر أو أقل من المبلغ المعروض.

الارباح التقديرية للمشاريع إذا تم تسجيل 30 موقعا وعرضت هذه المواقع للبيع وعرضها في سوق المواقع ستكون كم ربح التطبيقات كما يلي:

  •  سعر التكلفة: 400 ريال لكل موقع سعر البيع المسجل: 800 ريال لكل موقع المواقع: 30 موقعا الدخل الشهري: 24 ألف ريال.
  • رأس المال: 12. 000. 000 ريال. العمولة: 3000 ريال (تسويق. الخ).
  • صافي الربح: 9. 000 ألف ريال شهرياً

ربما تفيدك قراءة … مشروع انشاء سوق الكتروني .. أفضل 6 شركات على استعداد لتنفيذ طلباتك

مشروع الكتروني مربح

لم تعد الأعمال الإلكترونية الأكثر ربحًا في تلك الأيام حلماً صعباً فتح صعود الإنترنت والتجارة الإلكترونية الباب أمام الشركات يمكن شراء أو بيع جميع المنتجات والخدمات تقريبًا عبر الإنترنت.أدى التحول الكبير إلى انتشار الأعمال التجارية الإلكترونية وشركات الإنترنت، ولا يوجد حد للعدد المتزايد من الأشخاص الذين يتركون وظائفهم العادية ويصبحون أصحاب أعمال عبر الإنترنت. تنجح أفكار بدء عمل مشروع الكتروني بسيط حتى بدون وجود الكثير من رأس المال، فمن الممكن بالتأكيد بدء عمل تجاري مربح للغاية عبر الإنترنت فيما يلي 4 أفكار للأعمال التجارية الصغيرة الناجحة:

  • مشروع بناء منتجات إلكترونية ناجح

هو المشروع الأكثر ربحية على الإنترنت حقق الشباب العربي نجاحا غير عادي وبعضهم حصل على ثروة حقيقية ومنهم فؤاد البداوي، مصمم أدوات WordPress مع مبيعات إجمالية تزيد عن مليون دولار موضوع WordPress.

  •  كن وسطاء للشراء عبر الإنترنت:

كثير من الناس في العالم العربي، وخاصة في دول شمال إفريقيا، ليس لديهم بطاقة السعودية فيه تسمح لهم بإجراء عمليات شراء افتراضية، وفي نفس الوقت سيشترون المنتجات عبر الإنترنت هذه فرصة عمل مربحة يمكنك أن تكون وسيطًا يشتري المنتجات ويتلقى عمولة على شرائها يُنصح بالبدء في مدينتك والبيع على الفور بعد تأثير كورونا والمشاريع الصغيرة.

  • منصة التسوق المحلية عبر الإنترنت:

 اشترِ محليًا والوقت عبر الإنترنت احصل عليه حتى باب منزلك إنها لفكرة رائعة أن تبدأ مشروع إلكترونيات مربح للغاية.معظم تجار التجزئة المحليين ليس لديهم أنظمة شراء إلكترونية، ناهيك عن أكثر من 9 ساعات في اليوم، سيكون مشروعك منصة شراء إلكترونية تخدم عملائك ليلًا ونهارًا، سبعة أيام في الأسبوع، من خلال خيارات التسوق عبر الإنترنت في متاجر الملابس المحلية، الإكسسوارات وموردي المواد الغذائية.

 من أجل تقديم خدمة الطلب والتسليم لعملائك، من الواضح أن تكلفة الشحن المجاني، لأنك ستفرض عمولة تجزئة بنسبة 5-10٪، ستوفر وقت عملائك وتساعد تجار التجزئة على الازدهار وزيادة نشاط مبيعات المبتدئين.

  • بيع المنتجات المصنوعة يدويًا عبر الإنترنت:

 فكرة تجارية صغيرة مربحة للأشخاص ذوي المهارات الحرفية أنت بحاجة إلى ورشة عمل خاصة في منزلك، وبعد ذلك تحتاج إلى تصوير الشركات المصنعة المهنية وطرحها للبيع

مشروع الكتروني للبيع
مشروع الكتروني للبيع

نموذج خطة تسويقية لتطبيق

يبحث الكثيرين عن نموذج خطة تسويقية جاهزة للترويج لمشروع تجاري مثل “شركة عقارية أو سياحية أو شركة مقاولات” أو مشروع خدمة مثل “جامعة أو مركز تدريب أو مركز طبي” يتضمن أفكارًا جديدة عن التسويق حيث أن الخطة التسويقية من أهم عوامل نجاح أي مشروع تجاري.

  • أهمية إعداد خطة تسويقية للمشروع

كما أوضحنا سابقاً، تكمن أهمية المشروعات الإلكترونية في حقيقة أنه أهم عامل لنجاح أو فشل هذا المشروع في المستقبل، حيث أن التسويق هو الرابط الذي يسلم المنتج أو الخدمة التي تقدمه للجمهور المستهدف، وبذلك تحقق الأهداف التي تم تحديدها في دراسة جدوى مشروعك مثل: تحقيق الأرباح ومعدلات النمو والانتشار، والوصول إلى أسواق جديدة لمنتجك، ومعرفة مدى قبول المستهلكين للخدمة أو المنتج الذي تقدمه للعمل على تطويره وتحسينه في المستقبل.

من ناحية أخرى، تطوير مشروع الكتروني ناجح وكامل يؤهل مشروعك للمنافسة بقوة في السوق بمشاريع مماثلة له أو تقديم نفس الخدمة أو المنتج لأنه يحمي شركتك من تقلبات السوق والمخاطر التي قد تدمر عملك تمامًا المشروع.

يمكن القول إن خطة التسويق عبارة عن دراسة جدوى مصغرة لمشروع تجاري يعتمد بشكل أساسي على عاملين هما حجم المبيعات وتسويق المنتج للمستهلكين المستهدفين بغض النظر عن باقي العناصر الأخرى.

  • كيف تصنع حملة تسويقية لمنتج؟

عندما تبدأ في تطوير خطة تسويقية لمشروع ما، ستجد العديد من الطرق المتاحة حاليًا أمامك لإنشاء خطة تسويقية كاملة لمشروعك، ولكن يجب أن تأخذ في الاعتبار التخصص عند تنفيذ هذا، كما يمكنك، على سبيل المثال الاعتماد على إحدى الشركات التسويقية المتخصصة في هذا المجال لدراسة مشروعك ووضع خطة تسويقية كاملة له، كما يمكنك الاعتماد على قالب خطة تسويقية جاهزة.

ومع ذلك، يجب عليك أولاً تحديد الركائز التي ستبنى عليها الخطة على الأساس والأساليب التي ستعتمد عليها توصيل منتجك للجمهور، ومن أبرز تلك الطرق ما يلي:

  • التسويق عبر الإنترنت:

يتعلق بنشر الإعلانات على مواقع الويب التي تحظى بشعبية كبيرة بين المستهلكين المستهدفين، حيث يمكنك الآن استخدام الإنترنت لتسويق منتجك أو خدمتك مقابل رسوم رمزية نسبيًا.

  • الإعلانات التليفزيونية:

 هذه الطريقة مناسبة للمشروعات الضخمة ذات رأس المال الضخم، فهي مكلفة للغاية، لكنها في نفس الوقت تجعل منتجك يصل إلى كل منزل في السعودية من خلال الإعلانات المذاعة على التلفاز والقنوات الفضائية.

  • توزيع النشرات والملصقات:

هذه الطريقة أكثر ملاءمة للمشاريع الصغيرة، على سبيل المثال عند وضع خطة تسويقية لمطعم محلي، يبحث الكثيرون عن قالب خطة تسويقية جاهزة للترويج مشروع متجر الكتروني مربح مثل “شركة عقارية، مشروع سياحي أو مقاولات أو مشروع خدمي مثل “جامعة أو مركز تدريب أو مركز” طبي “يتضمن أفكارًا جديدة حول التسويق، حيث أن الخطة التسويقية من أهم عوامل نجاح أي عمل.

 فهي تؤثر بشكل مباشر نجاح واستمرارية المشروع ومعدلات الربح أو الخسارة التي حققها المشروع، وتعد الخطة التسويقية عنصرا أساسيا عند إعداد دراسة الجدوى لمشروعك مهما كان نوعه أو مجاله.

ربما تفيدك قراءة … مشروع موقع تسوق الكتروني كامل .. تصميم احترافي من 5 مكاتب

تطبيق لبيع المنتجات

أصبح التسويق عبر الإنترنت من خلال وسائله المختلفة جزءًا لا يتجزأ من العمل، سواء كان تسويقًا من خلال مواقع الويب أو التطبيقات المختلفة، حيث يتم استخدام العديد من التطبيقات لبيع المنتجات عبر الإنترنت، وبالتالي ستنمو هذه المبيعات وتحقق المزيد والمزيد من الأرباح. يشمل التطبيقات المناسبة لبيع المنتجات عبر الإنترنت ومنها:

  • تطبيق Letgo

يعد تطبيق Letgo من أفضل التطبيقات المستخدمة لإجراء مبيعات سريعة لأنه يمكن استخدامه من خلال التقاط صورة للمنتج المعروض للبيع ثم تحميله والتواصل مع المشترين المحتملين، ويساعد هذا التطبيق في تصنيف البضائع في القسم المناسب ويوفر ردود فعل تلقائية للمشترين، مما يجعل عملية البيع أسهل.

  • تطبيق eBay

 تطبيق eBay، وهو أفضل تطبيق للعناصر الكبيرة، هو أكبر سوق على الإنترنت بحوالي 147 مليون مستخدم، ويمكن أن تتم عملية البيع بالمزاد أو بسعر ثابت، ومن خلاله يمكن تصوير المنتج.

  • تطبيق Facebook Marketplace

تطبيق Facebook Marketplace، وهو الأفضل للوصول إلى جمهور أوسع، لأن هذا التطبيق يركز على الحي، حيث يمكنك العمل على تفريغ الكثير من الأشياء غير المرغوب فيها وكسب أموال إضافية، ويستخدم هذا التطبيق في 70 دولة.

ويبلغ عدد مستخدميها حوالي 800 مليون مستخدم، وهي مصممة لبيع المنتجات حسب الموقع الجغرافي، ويمكنك تحميل صورة للمنتج وبعد العثور على مشترٍ يتم تحديد وسيلة التسليم والدفع من قبل البائع.

  • تطبيق Facebook Marketplace

 يعد تطبيق Facebook Marketplace هو أفضل تطبيق للمبيعات المحلية حيث يمكنك العمل على بيع وشراء العناصر محليًا ويحتوي أيضًا على قسم مبيعات مجاني حيث يمكنك العمل على تسجيل المنتج وتعيين قسم وكتابة معلومات المنتج، مثل السعر والوصف مثل وصورة المنتج عندما يظل أمر الدفع والشحن وفقًا للبائع وما يميز هذا التطبيق هو عرض البضائع مع الجيران المحيطين حتى دون البحث عنهم.

دراسة جدوى مشروع الكتروني

هل تريد إنشاء موقع احترافي؟ لكن هل تعتقد أن إنشاء مثل هذه المواقع قد يتطلب الكثير من الجهد وساعات عمل أطول؟ هذه مهمة صعبة، هل تحتاج إلى شخص محترف ومهني؟ لهذا نقدم لكم دراسة جدوى لمشروع إلكتروني سيكون دليلك لبداية جيدة مع توفير أفضل المكاتب التي ستساعدك في مشروعك بسبب الموظفين والخبراء الموجودين في هذه المكاتب كل ما يتعلق لهم.دراسة الجدوى لمشروع إلكتروني عندما يظهر مشروع ما، ليس من الواضح ما هي المشاكل والتحديات والاحتياجات التي يجب أن يتعامل معها المشروع الإلكتروني الجديد وكيف يمكن للأفكار الجديدة أن تساهم في إيجاد الحلول.

  • محتوى دراسة الجدوى لمشروع الكتروني

تحدد دراسة الجدوى لمشروع برمجي انواع المشروعات الالكترونية حسب متطلبات العمل، وتعتبر دراسة الجدوى الاقتصادية من أهم وأساسيات المشروع أثناء العمل وضع إطار مالي وجودي للتنفيذ الاقتصادي للمشروع لضمان الربح المفاهيمي والمضمون من خلال دراسة وحساب التكاليف ودرجة العائد المادي من المشروع.

دراسة الجدوى للمشروع يتعامل البرنامج التجريبي مع المكونات التالية: الخلفية والحاجة للمشروع، الأهداف والمتطلبات، نظرة عامة على المشروع، الفكرة الأولية، تقدير التكلفة،الفوائد والربحية للمشروع، مراحل المشروع والجدول الزمني، موارد المشروع، التنظيم والإدارة، أدوات التنفيذ.

من الضروري وصف الاحتياجات التي ساهمت في تطوير فكرة المشروع، ويجب أن يوفر هذا البحث فهمًا لما إذا كان يجب أن يبني المشروع على النظام الأساسي الحالي أو استبداله بحلول برمجية جديدة لضمان تنفيذ مشروع ناجح.

  • متطلبات دراسة الجدوى

 يمكن اعتبار مشروع البرنامج ناجحًا عندما تكون نتائجه متوقعة، لذلك يجب تحديد النتائج النهائية بوضوح وإمكانية تضمين توصية بشأن ما يمكن أن يسمح الموقع للمستخدمين بالقيام به وكذلك مناقشة المشكلات في المؤسسة التي يتعين حلها استكشافها النتائج المتوقعة محددة بوضوح.

  • حدد ميزانيتك حقًا:

أحد أهم الجوانب التي يجب مراعاتها عند التفكير في دراسة الجدوى أن تكون الميزانية واقعية بما يكفي لتطوير واستمرار المشروع، مع مراعاة المصاريف المستقبلية على المشروع.

  • أما بالنسبة للتكاليف المحتملة لمشروع البرمجيات، فقد تكون
  1. تراخيص برمجيات
  2. يعمل التطبيق الفني
  3. إنتاج المحتوى
  4. تدريب المستخدم
  5. تكاليف الصيانة والاستضافة

بمجرد معرفة جميع تكاليف المشروع يمكنك موازنتها مع فوائد المشروع لتقدير ربحيته، لأن الربحية المقدرة للمشروع هي العامل الأهم والأساسي في تقرير الاستمرار فيه أم لا.

ويوجد في المملكة العديد من المكاتب التي تساعد في عمل دراسة جدوى ومنها:

هو مكتب لديه خبرة في إجراء دراسات الجدوى لمختلف المجالات ولديه كادر متخصص قادر على إعداد دراسة جدوى ممتازة، وتساعدك في معرفة ازاى أبدًا مشروع اون لاين ويقوم المكتب بتحليل المشاريع بطريقة جيدة وقادر على تعرف على مدى المنافسة ومن هم المنافسين المحتملين للمشروع.

والتواصل عن طريق هذا اللينك اضغط هنا.

من أشهر وأفضل المكاتب في السعودية الذي يقوم بإجراء دراسات الجدوى في جميع المجالات، لأنه يمتلك خبرة 10 سنوات في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع من جميع الجهات، وتساعدك في معرفة كيف ابدا مشروع الكتروني ولديه القدرة على تجنبها وتحديد مخاطر مشروعك.

والتواصل معهم عبر طريق هذا اللينك اضغط هنا.

  • مكتب استوديو الجدوى المعتمد من Yoctomax:

هو مؤسسة رسمية رائدة في مجال التكنولوجيا، تقدم حلول أعمال متكاملة لخدمة رجال الأعمال، وتقدم دراسات جدوى لشركات التسويق وتهيئتها بطريقة احترافية.

وختاما نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال ونكون قد عرضنا لكم دراسة جدوى شاملة وأهم شركات تصميم التطبيقات في السعودية.

ربما تفيدك قراءة..مواقع التسويق الالكتروني في السعودية..أنجح 4 جهات

 

المصدر| موثوق

انتقل إلى أعلى