الأربعاء , 25 نوفمبر 2020
الرئيسية / الاستيراد من تركيا / استيراد سيارات وشاحنات من تركيا /  مصانع دراجة كهربائية في تركيا.. تكاليف شحن مميزة من 8 أماكن
  مصانع دراجة كهربائية في تركيا
مصانع دراجة كهربائية في تركيا

 مصانع دراجة كهربائية في تركيا.. تكاليف شحن مميزة من 8 أماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مصانع دراجة كهربائية في تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مصانع دراجة كهربائية في تركيا

اشتهرت في الآونة الأخيرة مصانع دراجة كهربائية في تركيا، وقد وجد شباب المستوردين الفرصة لبدء مشروع استيراد الدراجة الكهربائية، لأنهم يرون أن المستقبل القريب جدا سيكون لتلك الدراجة، بسبب إزدياد شعبيتها والطلب عليها، فتلك الدراجة الكهربائية تعتبر من أهم وسائل الإنتقال الخفيفة حفاظا على البيئة، وتيسيرا على المواطنين من إزدحام الشوارع والمواصلات العامة.

اسعار الدراجات الكهربائية في تركيا

قال خبراء مبيعات إحدى الشركات الأوروبية، بأن مبيعات الدراجة الكهربائية سيزداد بشدة خلال السنوات المقبلة، وقامت حكومة تركيا بتطبيق الدرادة الكهربائية للمواطنين مقابل رسوم استعمال الدراجة كوسيلة إنتقال رسمية في الشوارع وقد تصل رسوم فتح الدراجة الكهربائىة و بدء الرحلة 3 ليرة تركية. و سعر كل دقيقة لإستخدام الدراجة الكهربائىة حوالي 75 قرشاً. طريقة استخدام الدراجة الكهربائىة فى شوارع تركيا كالآتي ولابد من وجود مترجم تركي تجاري

ما عليك إلا أن تقوم بتحميل تطبيق الدراجة الكهربائية الخاصة بالشركة المختصة بالمشروع، وعند التسجيل وبعدما يصبح لك حسابا خاصا بالتطبيق، سيتم منحك هدية تقدر ب10 ليرات تستخدم عند أول استخدام للدراجة الكهربائية في شوارع تركيا، وسيظهر لك أيضا خريطة توضيحية تساعدك في الإنتقال، وبالضغط على بدء استخدام الدراجة سيظهر قيمة الشحن والمسافة التي ستقطعها الدراجة، وعند الوصول للمكان الذي ترغب، ستقوم بترك الدراجة في المكان وإلتقاط صورة تؤكد أنك وصلت وتركت الدراجة.

مصانع دراجة كهربائية في تركيا
مصانع دراجة كهربائية في تركيا

سوق دراجات كهربائية في تركيا

بدأ سوق الدراجة الكهربائية في الجاني الأسيوي التركي، إلى أن انتشر مرورا بسوق الفاتح، ثم انتشر وأصبح يباع في جميع محلات الدراجات الكهربائية والدراجات الهوائية أيضا، وتباع الدراجة الكهربائية في الأسواق وتلقى رواجا كبيرا بين الناس، خاصة وأنه من المعروف أن تركيا تتميز بالتريض والمشي، مما سيؤدي إلى ميل الشعب إلى إقتناء الدراجة الكهربائية أو على الأرجح إستخدام الدراجة الكهربائية مارتي المنتشرة في الشوارع بسعر رمزي.

ربما تفيدك قرأة .. استيراد سيارات اطفال من الصين | أشهر 3 أماكن تساعدك في الإجراءات

دراجات كهربائية مستعملة للبيع في تركيا

مع تصريح المسؤولين، بأن الدولة ستعمل على زيادة صادرات الدراجة الكهربائية، لما ترى من تحقيق عائد مادي كبير بالإضافة إلى العائد البيئي، قررت أن تعمل على بدء مشاريع جانبية تخدم مشروع الدراجة الكهربائية في تركيا، مثل صناعة البطاريات الخاصة بالدراجة الكهربائية، كما تؤكد على سعيها لإنتاج الخلايا التي تدعم البطاريات، وأعلن المسؤول أن صادرات الدراجة الكهربائية سيساهم بشكل كبير في تنشيط الإقتصاد المحلي، وأن السوق العالمي سيتهافت على استيراد الدراجة الكهربائية من تركيا. هذا وقد انتعش السوق التركي في مجال بيع وشراء الدراجة الكهربائية المستعملة في تركيا، وخاصة من على موقع شراء دراجة كهربائية، نظرا لما يحدث من حركة نشطة في هذا المجال، ويسعى الكثير من المستثمرين إلى إنشاء مصانع لتصنيع الدراجة الكهربائية، وأخرى لتصنيع المستلزمات الخاصة بالدراجة الكهربائية والتي ستوفر البديل المستورد من الخارج.

مصانع دراجة كهربائية في تركيا
مصانع دراجة كهربائية في تركيا

إجراءات الإستيراد من تركيا

  • يجب على المستورد أن يقوم بدراسة السوق المحلي لبلده، ودراسة اعملاء والجمهور المستهدف، وعليه أن يعرف ميول ورغبة العملاء حتى يستطيع تحقيق ما يريدونمن منتج دراجات كهربائية للبيع
  • لابد من دراسة الشركات المنافسة له في نفس المجال، ونفس السوق لمعرفة نقط الضعف والقوة
  • يجب أن يضع المستورد استراتيجية محددة للمشروع يتم فيها تحديد كل الخطوات
  • تحديد الميزانية الخاصة بالمشروع، حتى تسير الإدارة وفقا لها
    إختيار الشركة التي سيتعامل معها وشركة الشحن التي ستقوم بشحن المنتج من تركيا إلى بلد المستورد
  • التواصل وتحديد المنتج المطلوب وكتابة عقد مع الشركات، يقو فيه الطرفان بتسجيل كل البيانات
  • وضع شرط جزائي حفاظا على الشركة والمستورد من أي خسائر قد تحدث
  • تدوين موعد وميناء التسليم في عقد يكتب بين المستورد وشركة الشحن
مصانع دراجة كهربائية في تركيا
مصانع دراجة كهربائية في تركيا

طرق الاستيراد

يتم الاستيراد من خلال عدة طرق يقوم المستورد بالاختيار بينها

  • الطريقة الأولى، سفر المستورد بنفسه إلى تركيا، ويقوم بزيارة عدة مصانع وشركات مختلفة، ثم يستقر على إحادهم، ويقوم بالإتفاق مع شركة شحن، ينهي إجراءات اختيار المنتج والكمية من دراجات كهربائية تركية، ثم الأوراق الخاصة بالتخليص الجمركي.
  • الطريقة الثانية عن طريق شركات ووكلاء في بلده، يقوم بالإتفاق معها ويعرض عليهم البضاعةو التي يريد، وتقوم الشركة بكافة الإجراءات، مقابل مبلغ من المال يتم الإتفاق عليه في العقد المبرم بين المستورد والشركة
  • الطريقة الثالثة، وهي عن طريق مواقع ومنصات البيع على الانترنت اون لاين، ويقوم بإختيار ما يريد ويحدد التفاصيل وتقوم الشركة ب إستيراد الدراجات الكهربائية، ما يريد ولا يقوم بالدفع إلا بعد وصول المنتج والتأكد من أنه هو نفسه المنتج المراد.

دراسة جدوى مصنع موتيسكلات

لبدء أي مشروع ناجح لابد من عمل دراسة جدوى، يتم فيها وضع الاستراتيجية التي سيسير عليها المشروع، مع تحديد الميزانية المحددة، وتحدد جميع المعلومات الخاصة بالمشروع، وتوفير المكان الذي سيقام عليه المصنع الخاص بتصنيع موتيسكلات وسكوتر كهربائي في تركيا، ثم شراء الآلات التي سيتم التصنيع بها، مستعينا بمهندسين خبراء في هذا المجال، كما يوفر صاحب المشروع العمالة اللازمة، وتحديد الراتب الخاص بهم، بالإضافة إلى المصروفات النثرية والهوالك، كما يتم تحديد أماكن شراء الخامات وقطع الغيار التي يتكون منها الموتيسكل.

ثم يقوم صاحب المشروع بإستخراج كافة الأوراق اللازمة والتصاريح الخاصة بعمل وفتح مصنع موتيسكلات، وعليه أن يعرف ما هي شروط الحصول على رخصة مصنع، وعليه أيضا أن يقيم مخزنا خاصا بالمنتج، ويكون على أعلى مستوى تكنولوجي، ويتوفر فيه شروط السلامة والأمان، وعليه أيضا استخراج بطاقة ضريبية لبدء المشروع دون أن يقع تحت أي مساءلة قانونية.

وفي النهاية فالسوق التركي دائما في حالة تقدم وسعي لما هو جديد، ويسعى لتطوير منتجاته ليتوافق مع التقدم التكونولجي المتغير كل ساعة، وعلى أي مستورد أن يكون متطلعا وملما بكافة المعلومات المتاحة في السوق، وبخاصة السوق التركي، والذي شهد حركة نشطة في الفترة الأخيرة في مجال بيع وشراء الدراجات الكهربائية الصديقة للبيئة والموفرة للمال والوقت، وحسب ما أعلنته الحكومة التركية، يتضح أن التجارة القادمة المربحة ستكون للدراجات الكهربائية.

المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

استيراد السيارات من تركيا

استيراد السيارات من تركيا.. ربحك مضمون مع أشهر 5 خبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد السيارات من تركيا؛ فإن افضل …