الجمعة , 22 يناير 2021
الرئيسية / تصميم الشعارات و الهويات التجارية / ترخيص التجارة الإلكترونية في السعودية .. هذه الجهات تريحك من تعقيد الإجراءات
ترخيص التجارة الإلكترونية في السعودية
ترخيص التجارة الإلكترونية في السعودية

ترخيص التجارة الإلكترونية في السعودية .. هذه الجهات تريحك من تعقيد الإجراءات

أفضل متخصص في استخراج ترخيص متجر الكتروني في السعودية؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

ترخيص التجارة الإلكترونية في السعودية

حققت التجارة الإلكترونية السعودية نتائج وأرقاماً ملحوظة توضح حجم انتشار فكرة التجارة الإلكترونية في المملكة لذا وضعت الحكومة شروط ترخيص التجارة الإلكترونية في السعودية لما لها من مستقبل كبير على مدار السنوات القادمة.

وليس هذا فقط بل أن المملكة وضعت شروط مختلفة تناسب كل المقيمين فيها وفتحت جامعات تقوم بتدريس التجارة الإلكترونية وتظهر أهمية مستقبل تخصص التجارة الإلكترونية في السعودية، ومن هنا سوف على منصة موثوق نتعرف على مستقبل التجارة الإلكترونية في السعودية وأهم شروط التجارة فيها وتتواجد تلك المعلومات من خلال سطورنا التالية.

شركات التجارة الإلكترونية في السعودية

شركات التجارة الإلكترونية في السعودية والتسويق الإلكتروني مخصص لمتاجر التجزئة ليتمكن من الوصول إلى الإنترنت بشكل مستمر في أي نقطة بيع  حيث أن التسويق الإلكتروني متورط بالكامل في المعاملات التجارية (eCRM) من خلال البحث عن مشترين محتملين.

ومن أهم تلك الشركات هي:

  1. Magento ماجنتو.
  2. شركة هوست.
  3. شركة المستشار. اضغط هنا 
  4. شركة سنابل الإبداع. اضغط هنا 
  5. شركة إنجاز ميديا.
  6. شركة بايونير سلويوشنز.

شروط التجارة الإلكترونية في السعودية

حققت التجارة الإلكترونية السعودية نتائج وأرقاماً ملحوظة توضح حجم انتشار فكرة التجارة الالكترونية في السعودية وانتشار ثقافة التعاملات عبر الإنترنت من مختلف مراكز البيع والمتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت بين السعوديين، ووفقاً لإحصائية رسمية بلغ حجم التجارة الإلكترونية في 2019 نحو 33 مليار ريال وذلك وفقًا لرئيس هيئة ريادة الأعمال بغرفة جدة  بالنسبة للعالم العربي تمتلك المملكة السعودية حصة الأسد بنسبة 45 في المائة ويبلغ عدد المتاجر الإلكترونية المسجلة في المملكة العربية السعودية حوالي 25501 متجرًا عبر الإنترنت.

شركات التجارة الإلكترونية في السعودية
شركات التجارة الإلكترونية في السعودية

ربما تفيدك: التجارة الالكترونية..7 أنواع مضمونة الربح

 

ومن شروط تسجيل سجل تجاري الكتروني للأجانب المقيمين في المملكة:

هناك عدة مستندات مطلوبة لتقديم طلب استثمار في المملكة ولتقديم طلب إلى الهيئة العامة للاستثمار للحصول على ترخيص، مع طلب مرفق بنسخة مصدقة وموثقة من النظام الأساسي والنظام الأساسي، وكلها مصدقة من الجهة الرسمية والسفارة السعودية في مقدم الطلب، فـ التجارة الإلكترونية للمقيمين في السعودية من أهم الأمور التي أهتمت بها السعودية.

  1. يرجى تزويد وزارة التجارة والصناعة بنسخة من حجز الاسم التجاري.
  2. تقديم قرار اتفاقية الاستثمار في السعودية متضمنًا أسماء الشركاء وجوهر عمليات الشركة والمال وقرار تعيين مدير عام وتحديد صلاحياته وصلاحياته.
  3. كما يجب أن يتم اعتماد هذا القرار من الجهة الرسمية والسفارة السعودية في الدولة المتقدمة مع صورة من جواز سفر مدير عام الأعمال المرفق به.
  4. عندما يكون أحد الشركاء سعوديًا ، يجب أن يحمل نسخة من بطاقة هويته ونسخة من السجل التجاري.

هل التجارة الالكترونية ممنوعة للمقيمين؟ إرسال جميع البيانات المالية للفرد المتقدم للحصول على ترخيص من خارج المملكة لمدة لا تقل عن 3 سنوات، مع بيان الحالة المالية للمنشأة ومصدقة من محاسب قانوني معتمد ومقبولة من الجهات المختصة و إدارة الضرائب في بلد المنشأ المدعى عليه وكذلك في السفارة السعودية.

وترجع أهمية شروط التجارة الإلكترونية لغير السعوديين في:

  • تقديم المساعدة لتطوير التجارة الإلكترونية.
  • حماية الناس عبر الإنترنت.
  • العمل على تحسين ثقة الجمهور.

ربما تفيدك: شروط استخراج سجل تجاري لموقع الكتروني باجراءات معتمدة

 

مستقبل التجارة الإلكترونية في السعودية

تشهد التجارة الإلكترونية والتي أصبحت اتجاهًا عالميًا جديدًا للتجارة إقبالًا كبيرًا من قبل السعوديين، حيث تعد المملكة من أكبر 10 دول نامية في العالم في مجال هذه التجارة بمعدل نمو يزيد عن 32٪ وبلغ حجم تعاملاتها داخل المملكة قرابة 80 مليار ريال وفي عام 2018 الصناعة السعودية هي أكبر اقتصاد في العالم الأعمال في الدولة وسوق الشراء والاستهلاك الرئيسي.

حيث أدت التجارة الإلكترونية إلى خفض مبيعات سوق التجزئة التقليدي إلى 30٪ ومن المتوقع أن تصل قيمة التجارة الالكترونية في السعودية 2020 إلى أكثر من 100 مليار ريال سعودي.

نظرًا لأن حجم التجارة الإلكترونية في المملكة السعودية قد تجاوز حوالي 45 في المائة من حجم التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط بأكثر من 33 مليار ريال، فقد أصبح من المهم التحكم في عمليات التجارة الإلكترونية في المملكة ومن الآن فصاعدًا  أصدر مجلس الوزراء السعودي قرارًا بالترخيص لمخطط التجارة الإلكترونية، ومن أهم تلك القوانين الموجودة في لائحة التجارة الإلكترونية:

  • وضح تفاصيل الاتصال وميزات المنتج.
  • تفاصيل الغلاف من المتسوقين.
  • الإشراف على الإعلانات الإعلانية الإلكترونية.
  • عنوان تأجيل وصول البضاعة.
  • قبول أحكام المهن المعتمدة.
  • حذف ومنع الإعلانات المسيئة.
  • اعتبار مكان إقامة مقدم الخدمة مكان عمله في حالة عدم وجود محل عمل له.
  • يجب أن يحتوي الإعلان على اسم الشركة المصنعة والوسيط ووسيلة الاتصال.
  • منع الإعلانات التجارية أو أي مطالبات من شأنها إرباك العميل.
  • منع الإعلان عن أي علامة تجارية لا يملك التاجر حقوقها.
  • تمكين بائع تجزئة عبر الإنترنت من حذف إعلان تجاري غير متوافق.

مواقع التجارة الإلكترونية في السعودية

من المعروف أنه تتواجد العديد من مواقع التجارة الإلكترونية في العالم ولكن هل فكرة من قبل عن شروط  فتح تلك المواقع ؟ فمثلا يتواجد لمتجر الانستقرام شروط فما هي ؟

شروط فتح متجر في الانستقرام

  • الخطوة الأولى : يجب تنزيل برنامج الانستجرام على تليفونك.
  • الخطوة الثانية: عندما يتم تثبيت التطبيق على هاتفك الخلوي، اضغط لفتحه.
  • الخطوة الثالثة: الرجاء إرسال التفاصيل الخاصة بك من خلال انقر فوق، واكتب عنوان بريدك الإلكتروني وانقر فوق التالي أو انقر فوق الاتصال بـ Facebook للتسجيل باستخدام حساب Facebook الخاص بك.
  • الخطوة 3: إنشاء ملف تعريف شركة مجاني من داخل البرنامج انتقل إلى التفضيلات، ثم قم بالتمرير لأسفل للانتقال إلى حساب الشركة بمجرد أن يكون لديك حساب أعمال يمكنك إضافة تفاصيل العمل ذات الصلة مثل ساعات العمل أو عنوان عملك أو رقم هاتفك بناء الملف التعريفي لشركتك.
  • الخطوة 4: ومن أهم متطلبات التجارة الإلكترونية انشر واتبع المستخدم يجب أن تبدأ في مشاركة الأشياء التي تريد رؤيتها في خلاصتك باستخدام علامات التصنيف والنجوم المطلوبة.

وفي النهاية أصدرت الحكومة السعودية تفويض الكتروني سجل تجاري يساعد أصحاب السجلات التجارية للمؤسسات الفردية من عمل تفوضي بشكل إلكتروني.

شروط التجارة الإلكترونية في السعودية
شروط التجارة الإلكترونية في السعودية

ربما تفيدك : طريقة عمل سجل تجاري لموقع الكتروني .. أشهر الجهات المعتمدة

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

خدمات شركات التسويق الالكتروني.. أنجح الخطط من هذه الجهات

أحسن خدمات التسويق الالكتروني للشركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في  خدمات التسويق الالكتروني للشركات؛ فإن افضل …