الأحد , 25 أكتوبر 2020
الرئيسية / إجراءات تصريح زواج / توثيق زواج السعودي من اجنبية.. 7 مؤسسات تخدمك بأفضل الأسعار

توثيق زواج السعودي من اجنبية.. 7 مؤسسات تخدمك بأفضل الأسعار

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة وعلاقات في كل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة.

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

توثيق زواج السعودي من اجنبية

يعتبر توثيق زواج السعودي من اجنبية من أهم الأمور التي أهتمت حكومة المملكة في توضيح اجراءاتها لجميع السعوديين المقبلين على الزواج من أجنبية سواء مقيمة أو غير مقيمة بالمملكة، لذا سوف نتعرف في تقريرنا على طريقة توثيق عقد زواج سعودي من اجنبيه من خلال مكاتب المحاماة والمعقبين أو من خلال خدمات الإلكترونية المطروحة على شبكة الإنترنت لكل أمارة في السعودية.

 

طريقة توثيق عقد زواج سعودي من اجنبيه:

لقد وضعت السعودية قوانين منظمة لعمليات الزواج التي تتم فيها،  فبعد زيادة نسبة انتشار ظاهرة زواج  السعودي ن فمن خلال من أجنبية، فيمكنك توثيق عقد زواجك أو استخراج تصريح زواجك من خلال شبكة الإنترنت، فمن خلال خدمة زواج سعودي من أجنبية إلكترونيا يمكن طلب تصريح زواج إلكتروني لكل الراغبين في الزواج من أمرة اجنبية مقيمة، فيمكن تقديم الطلب من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • التسجيل على بوابة وزارة الداخلية ابشر، اختيار الخدمات الإلكترونية الموجودة على الصفحة

اختيار الامارة التابع لها ثم الضغط على الخدمات الالكترونية، واختيار زر خدمات الزواج، ثم اختيار نوع الطلب المراد اخذه، تعبئة جميع الخانات الخاصة بالبيانات والمعلومات المطلوبة من كلا العرسيين، واخيرا يتم ارسال الطلب وانتظار الرد على طلبك. أو من خلال الذهاب إلى مكتب استخراج تصريح زواج المنتشرة في أرجاء المملكة وتقدم تلك المكاتب أفضل خدماتها لتوثيق عقد الزواج واستخراج تصريح زواج ومن تلك المكاتب.

  • معقب زواج يحي ، واصدار تصريح زواج للبيع فهو معقب في استخراج موافقة الزواج للسعوديين و السعوديات.
  • مكتب المحامي الاستاذ أحمد الجطيلي من أشهر المحامين في رفع دعوي إثبات زواج في السعودية.
  • مكتب المحامي منصور الرفاعي.
  • مكتب الاستاذ خالد الغامدي.
  • مكتب استشاري محاماة الاستاذ عبد العزيز الجعثين المحامي.
  • مكتب المحامي.

 

شروط زواج السعودي من أجنبية مقيمة:

من خلال الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المملكة على شبكة الإنترنت، تعرفنا على  شروط شروط زواج السعودي من أجنبية إمارة الرياض ويوجد العديد من الشروط التي يجب توفيرها في كل من الزوج والزوجة ويمكن تلخيص تلك الشروط كالتالي:

يجب أن يكون أحدهما يعانيان من الأمراض الصحية.

لا يجب أن يكون أحدهما متعاطيًا للمواد المخدرات.

 وألا يتجاوز فارق السن بينهما الـ 25 عامًا.

على الزوج أن يقون مقيم في إمارة الرياض لمدة لا تقل عن 5 سنوات.

توثيق زواج السعودي من اجنبية
توثيق زواج السعودي من اجنبية

ربما تفيدك قراءة …ماهي عقوبة الزواج بدون تصريح.. 3 مكاتب تنهي إجراءاتك بدون تعقيد

طلب توثيق عقد زواج سعودية من أجنبي:

عند طلب توثيق عقد زواج سعودية من أجنبي لابد أن نفهم ونعرف علي الشروط التي حددتها وزارة الداخلية السعودية لزواج السعودية من اجنبي غير مقيم بالمملكة وهي كالتالي:

يجب ألا يكون الخاطب من المرافقين أو الطلبة الموجودين في أي إمارة في المملكة. على الخاطب  توفير سكن مناسب للفتاة التي يرغب بالزواج منها وتكون في نفس الإمارة التابعة لها. يجب ألا يقل راتبه عن ثلاثة آلاف ريال سعودي شهريا وغير ذلك غير مسموح، ويمكن توثيق عقد الزواج من السفارة السعودية التابع لها الخاطب. عمر الخاطب لا يقل عن الـ 25 عاماً كما أن عُمر الفتاة يجب ألا يقل عن الـ  21 عاماً.

شروط زواج السعودية من أجنبي مولود بالسعودية ومن أهل إمارة الرياض هي:

أن لا يكون فرق العمر بينهما أكثر من 15 سنة. أن تكون الخطيبة من سكان منطقة الرياض أو أحد ضواحيها. تقديم طلب أو معروض باسم ولي أمر الخطيبة بطلب دعوى تصريح زواج مقدم لصاحب السمو الملكي أمير المنطقة. صورة لكل من إقامة  وجواز سفر للخاطب سارية المفعول ولا تكون قريبة من الانتهاء، مع تقديم صورة من شهادة ميلاد الخاطب مصدقه من الاحوال المدنية ، تقديم برنت تأمينات  حديث من الجوازات للخاطب. احضار 3 صور شخصية لكل من الزوج والزوجة، إحراء الفحوصات الطبية اللازمة لكلا من الزوجين، تقديم أوراق تثبت أن الفتاة تعمل أو لا تعمل.

 

معاملة زواج السعودي من أجنبية مواليد المملكة:

يحتاج استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية مواليد المملكة إلى توافر الشروط الخاصة بهم، وذلك لحماية كل منهما من أي ضرر قد يقع بعض الزواج، وضمان حقوق الزوجة في المملكة. ​يجب أن يتراوح سن المواطن السعودي من أجنبية  مواليد المملكة الـ  25 عامًا ولا يزيد عن 70 عام. يجب ألا يقل عمر المرأة الاجنبية عن 18 عامًا، تقديم جميع الأوراق مختومة تثبت أن المرأة مولودة بالفعل داخل أراضي المملكة السعودية مثل تقديم شهادة الميلاد، كما يجب أن تكون إقامة المرأة سارية المفعول، وأن تكون  مسلمة الديانة وتتحدث اللغة العربية. يجب أن يكون المواطن السعودي من مقيمي منطقة إمارة  الرياض، مع تقديم ما يثبت ذلك يجب ألا يكون المواطن السعودي عاملًا بإحدى الوظائف المشمولة بالمنع مثل رتبة 14 و15. يجب ألا يكون الخاطب السعودي متزوجًا بأخرى، وفي حال وجود زوجة يجب عليه إحضار تقريرًا طبيًا رسميًا يثبت عجزها في اتمام مهامها الزوجة مثل العقم.

إذا كان الخاطب السعودي مطلقًا يجب عليه أن ينتظر 6 أشهر من تاريخ الطلاق ثم يعرف شروط زواج السعودي من أجنبية 1441 من مواليد المملكة، ثم يقدم طلب تصريح زواج. يجب أن يكون للمرأة ولي أمر، ويحضر بنفسه لملء وتقديم نموذج طلب الزواج، مع تقديم  جميع الأوراق المطلوبة. تقديم صورة من الهوية الوطنية إذا كان الخاطب السعودي أعزبًا، أو تقديم سجل الأسرة في حال إذا كان متزوجًا أو منفصلًا عن زواج سابق، مع تقديم سجل برنت تأمينات  من الأحوال المدنية، تقديم ورق عن مقر العمل، ومسمى الزوج الوظيفي له ومرتبته في العمل، ومقدار الراتب الخاص به. وفي النهاية يمكن معرفة شكل نموذج عقد زواج سعودي من أجنبية من خلال الخدمات التي تقدمها المملكة على الإنترنت.

المصدر | موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

 معاملة زواج من اجنبية

معاملة زواج من اجنبية.. أفضل 3 جهات تخدمك “أونلاين”

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية …