تصميم واجهة متجر الكتروني

تصميم واجهة متجر الكتروني .. أوثق 3  مكاتب تلبي لك جميع طلباتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

تصميم واجهة متجر الكتروني

التجارة الإلكترونية هي مشروع كبير وسوق واسع والأشخاص الذين يقومون بالشراء منها هم في زيادة مستمرة، فإذا كان لديك منتج أو سلعة تريد عرضها بشكل مميز علي الانترنت لتزيد فرص بيع المنتجات عليك تصميم واجهة متجر الكتروني .

من خلال منصة موثوق يمكنك إيجاد أفضل مواقع إستضافة متجر إلكتروني  وأفضل شركات تساعدك.

أفضل موقع استضافة متجر الكتروني

متجرك الإلكتروني هو نافذتك لعالم التسويق من خلال شبكات الإنترنت لتصل بصورة أسرع إلي عملائك المحتملين وتتواصل معهم بكل سهولة ويتمكنو من الوصول إليك ومشاهدة كل جديد علي موقعك، و إذا كنت تتساءل عن كيفية إنشاء متجر إلكتروني فهذه بعض شركات إستضافة متاجر إلكترونية:

  1. IPAGE:

يعتبر الموقع أيضاً من أقدم المواقع ويقدم أفضل إستضافة متجر إلكتروني، كموقع مختص بالإستضافة فقط.

يتميز الموقع بكون خدماته رخيصة مقارنة بغيره، فذلك يعد خياراً جيداً للأشخاص ذوي الميزانية المحدوده، وهناك دعم فني عن طريق المحادثة، الدعم عن طريق المحادثة أة CHAT يعد أفضل من البريد الإلكتروني.

يتيح الدعم الفني عن طريق المحادثة التواصل مباشرة مع شخص من الطرف الآخر وعدم الإنتظار حتي يتم الرد علي رسائلك، يعطي الموقع مميزات وكوبونات تسويقية، لكن للأسف غالبيتها لا تصلح في الوطن العربي وهي فقط لأمريكا ولكندا.

  1. MAGENETO:

تعتبر هذه المنصة من شركات إنشاء متجر إلكتروني متخصصة أكثر من غيرها من منصات الإستضافة السعودية التي تعرض الكثير من المنتجات علي متاجرها، وهذا يعني أنها من المنات القوية والأنواع التي يمكن التعامل معها من قبل المؤسسات الكبرى.

  1. متجر هوست:

هي شركة إستضافة مواقع أمريكية تقدم خدمات إستضافة تعل بنظام تشغيل لينوكس، تقدم الشركة خدمات الإستضافة المشتركة وسيرفرات في بي اس الإفتراضية والسيرفرات الكاملة، بالإضافة إلي ذلك فإن جست هوست أفضل متجر إلكتروني.

يقدم الموقع خدمات مكملة لإستضافة المواقع مثل البريد الإلكتروني وأداة إنشاء وتصميم المواقع كغيرها من شركات إستضافة المواقع، وتتميز هذه الشركة بأن أسعار المتاجر الإلكترونية لديها في المتوسط.

كما أن من مميزاتها إستخدام إستضافة لوحة التحكم من نوع سي بانيل CPANEL وهي أشهر لوحة تحكم في حسابات الإستضافة، وتتميز بسهولة الإستخدام وتدعم اللغة العربية.

  1. INTERSERVER:

يعتبر من أفضل المواقع التي تقدم خدمات الإستضافة المشتركة، وحتي الخوادم الإفتراضية VPS لدي الموقع بعض الخدمات المميزة، مثل خدمة نقل موقعك الحالي لإستضافتك الجديدة علي موقعهم مجاناً.

  1. موقع WEBFLOW:

أفضل موقع إستضافة مواقع إلكترونية يقدم الموقع مجموعة من الأدوات والميزات التي ستساعدم علي بناء موقعك بسهولة تامة، حيث يتميز بواجهة سهلة الإستخدام وسريعة الإستجابة مع مجموعة متنوعة من مكونات الويب لإدخال روابط وإضافة نص.

كما يدعم مجموعة مختارة من أدوات السحب والإفلات، مما يعني انه يمكنك إضافة مكونات إجتماعية وخرائط ومقاطع فيدية وجوانب أخري بدون معرفة سابقة بالأكواد الخاصة بها، علاوة علي ذلك يتيح لك الموقع تبديل لوحة الرسم.

  1. NETWORK SOLUTIONS:

أفضل شركة لعمل متجر إلكتروني تعد من أقدم الشركات علي الإطلاق، فقد تأسست عام 1979 ومجال عملها الرئيسي كان خدمان إستشارات تقنية، ومع بداية إنتشار النطاقات عام 1995، برز أسم الشركة بشكل كبيرة.

عام 2009 كان هناك أكثر من 6.6 مليون نطا مسجل مع الشركة.

  1. FAST COMET:

من الشركات المميزة والتي بالإضافة إلي أن إستضافتها المشتركة ممتازة، فهي تقدم العديد من خدمات شروط الإستضافة الإضافية الجديدة، مثل النطاق المجاني مدي الحياة أي أنك عندما تشتري أي إستضافة ستحصل علي دومين مجاني طيلة فترة تجديدك.

  1. أمازون:

تعتبر أكبر منصة تصميم متجر أونلاين في العالم، حيث حقت إيرادات بقيمة 177.9 مليار دولار في عام 2017 ينمو في الدخل الصافي بنسبة 27.8%، والحذر كل الحذر فالمنافسة في هذه المنصة مرتفعة جدا.

بعض الإحصائيات تذكر أنه يوجد أكثر من 5 ملايين بائع في منصة أمازون، وهناك ما يقرب من 10.000 بائع حققو مبيعات بمقدار مليون دولار في السنة أو أكثر، ووجود أكثر من 100.000 بائع حققوا مبيعات سنوية تبلغ 100.000 دولار.

ولكن للأسف ليست جميع الدول العربية يسمح لها التعامل مع منصة أمازون ولكن بعد إستحواذ أمازون علي موقع سوق كون، يمكن للبائعين التعامل من خلال منصة سوق كون وبيع منتجاتهم.

  1. منصة SHOPIFY:

تعتبر هذه المنصة أسهل مواقع إنشاء متجر إلكتروني في السعودية.

كما من مميزاتها أنه يوجد نسخة منه للتعامل مع الشبكات الاجتماعية، ورغم أن هذه المنصة من أفضل المنصات المتواجدة علي الساحة، إلا أنه مكلفة للغاية، لإرتفاع أسعارها الكبير مقارنة بالأنواع الأخرى.

  1. SITE GROUND:

تأسس الموقع عام 2004 في بلغاريا، وسمعته بشكل عام أفضل من غيره، فقليلاً ما تجد أحد يشتكي منه هو من المواقع التي ينصح بها نظام WORDPRESS للإستضافة، والمميز في الموقع أنه يعطيك بعض المصداقية.

الموقع لا يعطي أي خصم للشراء أكثر من سنة، فسعره ثابت لإشتراك السنة والسنتين والثلاث، مقابل 3.95 دولار شهريا، لكن انتبه عند تجديد الاستضافة لدي هذا الموقع، فهي ستكلفك 11.95 دولار شهريا.

  1. GO DADDY:

يعتبر الأشهر عالميا، ومن أقدم مواقع الإستضافة، ومن أكبر مواقع تسجيل النطاقات في العالم، تأسست عام 1997، وإيراجاته تجاوزت 2.2 مليار دولار عام 2017، وكمسجل للنظاقات فهناك أكثر من 58 مليون نطاق مسجل مع الموقع.

وما يميز الموقع هو الشروحات ومقالات الدعم الفني الموجوده في الموقع، فتقريباً ستجد مقالاً يشرح جميع ما تحتاجه، يمكن أن تكون شاشات التحكم لديهم أصعب نوعاً ما من غيرهم.

الموقع يخدم خدمة مميزة وهي إستضافة مع دومين لمدة سنة كاملة مقابل 12 دولار، ولكنها غير متاجة للجميع، فقط عن طريق روابط التسويق بالعمولة.

  1. DREAM HOST:

بدأ الموقع عام 1996، قبل غالبية المواقع التي نعرفها اليوم.

الموقع لديه شيء مميز وهو انه بإمكانك شراء الإستضافة لمدة شهر واحد فقط مقابل 4.95 دولار دون أي رسول إنشاء SETUP FEES، وهذا من الأمور النادرة، بالعادة تطلب الشركات بين 10$ و 20$ مقابل إنشاء الإستضافة لإشتراك شهري فقط.

  1. ووكومرس:

من المنصات المهمة ليس كونه مكون إضافي علي المنصة الأكثر شهرة ووردبريس فقط، بل الحل الأمثل لأولئك الذين يريدون إنشاء متجر إلكتروني.

لدي الموقع كل مميزات التجارة الإلكترونية الأساسية التي قد تحتاجها علي سبيل المثال هناك العديد من أنواع المنتجات، بوابات الدفع، وإعدادات الشحن، الضرائب وتتبع التقارير، ونظام القسيمة، وكوبونات خصم.

يقدم الموقع مجموعة واسعة ن الإضافات الرسمية والقوالب، أكثر من 350 مكون إضافي وعدد قوالب يقدر بالآلاف منها المجاتي والمدفوع.

ترخيص التطبيقات الإلكترونية
ترخيص التطبيقات الإلكترونية

شركات تصميم متجر الكتروني

إذا كنت تواجه مشكلة في عرض منتجاتك وخدماتك لتصل لأكبر عدد من العملاء، وإذا كنت تبحث عن شركة تصاميم متاجر إلكترونية إحترافية مميزة وفريدة، سوف نقدم لك أفضل شركات تصميم متجر إلكتروني ومن أهمها:

  1. اليوم هوست:

تقدم خدمات إنشاء المتاجر الإلكترونية بأحدث التقنيات والمميزات المختلفة، تقوم الشركة بتقديم خدمات تصميم المتاجر الإلكترونية وتصميم متجر ملابس بشكل مميز وفريد يبرز مميزات المنتجات والخدمات التي تقدمها.

ربما تفيدك قراءة.. افضل تصميم متجر الكتروني .. 16 شركة توفر فريق احترافي لخدمتك

هي أفضل شركة تطوير متاجر إلكترونية يقع المقر الرئيسي لها في مدينة جدة، تعملي علي إنشاء وتصميم المتاجر الإلكترونية، وتوفير جميع متطلبات التسويق الإلكتروني الأمثل للمنتجات الخاصة بشركتكم.

تسعي الشركة إلي تحليل وتوفير جميه عوامل النجاح التي قد يحتاج إليها مشروعكم الناشئ في طريقه نحو قمم النجاح، أيما كان شكل العمل أو المتجر الإلكتروني الذي تسعوم إلي إنشاءه وأيا كانت المواصفات أو الإحتياجات التي يتطلبها نجاح موقعكم فبأمكانكم الإعتامد عليهم لتنفيذه.

وهي شركة متخصصة في إنشاء متاجر إلكترونية إحترافية تمتلك فريق عمل مميز.

لدي الشركة مجموعة من أفضل المتخصصين في دراسة فكرة مشروعك ودراسة المنافسين ووضع السوق والفرص ومواطن القوة والضعف لمشروعك للوقوف علي الآليى المثلي لإنشاء متجرك الإلكتروني بطريقة إحترافية.

تصنف الشركة اليوم بانها أفضل شركة تصميم متجر إلكتروني بالمملكة، فهي تمتلك سابقة اعمال متميزة، حيث تقوم بخدمة الآلاف من العملاء علي مدار سنوات عديدة، وما يميز الشركة هو إهتمامها بكافة التفاصيل.

يختلف سعر تصميم متجر إلكتروني في اليوم هوست بإختلاف نوع المتجر والمواصفات والمتطلبات المطلوبة فهناك متاجر يتم برمجتها بالإستعانة بأحد أنظمة إدارة محتوي المتجر وتختلف تكلفة المتاجر التي تقام بالإستعانة بتلك المنصات.

تقدم الشركة الباقة الاقتصادية والتي تشمل تصميم متجر إلكتروني جاهز، وتصميم شعار واحد بسيط، وإستضافة 20 جيجا ونطاق وعدد 5 إيميلات رسمية، والباقة الغحترافية والتي تشمل تصميم خاص إحترافي وتصميم 2 شعار وإستضافة 100 جيجا ونطاق.

كما تقدم الشركة الباقة الملكية والتي تشمل تصميم خاص إحترافي وتصميم 3 شعارات وإستضافة مفتوحة ونطاق، وإيميلات بعدد مفتوح، ويدعم العربية والإنجليزية، وبرمجة PHP خاصة، وعدد لا نهائي من المنتجات.

  1. شركة الرياض:

واحدة من كبري منصات متاجر إلكترونية والشركات في الرياض، والتي بدأت عام 2003 عندما بدأت مواقع الإنرتنت في الإنتشار في السعودية فكانت البداية عمل منتديات مجانية وتعديلها لبعض العملاء بمقابل بسيط.

فيما بعد ذهبت شركة الرياض في العمل الرسمي لتصميم المواقع و أنواع المتجر الإلكتروني المختلفة، وفي عام 2007 تم تسجيلها بوزارة التجارة، وحصلت علي السجل التجاري السعودي، لتصبح من اهم الشركات المتخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية.

تمتلك الشركة فريقاً محترفاً يتكون من 25 مهندساً محترفاً في مجالات تخصصهم لتزويد العملاء بالخدمات المطلوبة في أيدي أفضل الخبراء في نفس المجال.

وتمتلك الشركة خبراء في تصميم المواقع الإلكترونية ومصممي مواقع الويب ذوي الخبرة، والمشرفين المسؤولين عن تتبع المشاريع والمبرمجين الذين يصممون تطبيقات الهاتف المحمول والعديد من الخدمات الأخرى من اجل إنشاء متاجر إلكترونية إحترافية وجذابة للعملاء.

  1. شركة ملفت تصميم مواقع والمتاجر الإلكترونية:

هي من الشركات الشهيرة في المملكة في مدينة الرياض، والمختصة في تقنية الملعوامت وتطوير جذورها في عالم التسويق الإلكتروني بالمملكة، إستطاعت الشركة أن تكتسب الخبرة الكافية لتصميم وتطوير المواقع.

وتقدم الشركة العديد من الخدمات المميزة، ولأان الشركة تدرك المنافسة بين أصحاب الأعمال، فقد كان هدف الشركة دائماً تزويد العملاء بأفضل تجربة من تصميم الموقع الإلكتروني والتسويق الإلكتروني إلي تقديم جميع جميع الحلول التقنية.

ربما تفيدك قراءة..أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني .. ابدأ مشروعك بنجاح مع 5 شركات

واجهة موقع متجر الكتروني

أصبحت التجارة الإلكترونية وسيلة مهمة للشباب العربي والأسر العربية لخلق مصادر دخل إضافية، لذلك يبحث الكثيرين عن إنشاء متجر إلكتروني إحترافي، والذي فتح الفرصة أمام عدد كبير من الشباب في العالم العربي.

ومن مميزات تصميم واجهة متجر إلكتروني:

  • تتوفر واجهة المتجر باللغة العربية والإنجليزية مع إمكانية إضافة أي لغات أخري.
  • تصميم سريع الإستجابة 100%، يمكن إستخدامه علي جميع الشاشات والأجهزة.
  • التوافق مع جميع المتصفحات حيث تم بناءه بأحدث التقنيات والويب وهي HTML5 CSS3.
  • متوافق مع محراكت البحث، وإتاحة العديد من الخيارات التي تجعل موقعك صديق لمحركات البحث SEO.
  • إكمال الطلبات في صفحة واحدة لتسهيل طلب العملاء.
  • نظام تسويق وبيع منتجات متكامل ويقدم العديد من التسهيلات منها السماح للزائر بإضافة المنتجات لسلة الشراء والدفع بطرق متعددة وتقديم تقارير عن المبيعات والكثير من المميزات الأخرى.
  • طريقتان لعرض المنتجات، وضع الشبكة وطريقة القائمة.
  • ميزة التواصل المباشر مع زوار وعملاء متجرك الإلكتروني من خلال المحادثة المباشر.
  • نظام إعلانات شامل، يمكنك ضع إعلانات ADSENCE وبنرات إعلانية في أماكن مختلفة من الموقع، مع إمكانية إضافتها بكل سهولة.
  • طرق مختلفة للتواصل ومشاركة المنتجات من خلال الشبكات الاجتماعية المختلفة مثل فيس بوك.
  • نظام المكافأت من خلاله يستطيع العميل الشراء من خلال النقاط التي تم جمعها وتستطيع عدم تفعيله بالمتجر.
  • نظام مقارنة المنتجات، ونظام قائمة المنتجات المفضلة، ونظام تقييم المنتج ونظام إرجاه المنتج.
  • نظام تسويق “العضوية” حيث يتم تحديد نسبة العمولة بحيث لا يمكنك تفعيل المتجر.
  • يمكن عرض سعر المنتج بما في ذلك الضريبة أو تقديم وظيفة للسعر لا يشمل الضريبة.
  • إمكانية السماح للزائر بمشاهدة السعر دون التسجيل بالموقع أو مشاهدة السعر بعد التسجيل.
  • إمكانية السماح للزائر بالشراء دون التسجيل بالموفع أو شرط التسجيل لشراء المنتج.
  • السماح بالتسجيل في الموقع بموافقة الإدارة أو دون موافقة الإدارة.

سعر تصميم متجر الكتروني

يعتقد الكثير من الناس أن عملية إنشاء متجر إلكتروني هي عملية بسيطة لا تتطلب الكثير من العمل، ولكنها في الواقع ليست بهذه السهولة، ولكنها تتطلب التحضير والتخطيط والكثير من العمل مسبقاً.

تشتمل عملية إنشاء متجر إلكتروني العديد من المراحل وهي:

  • مرحلة الإعداد والتحضير:

في البداية لابد من الإشارة إنه لا يوجد مرحلة من مراحل إنشاء متجر إلكتروني أهم من الأخرى، كل المراحل ذات المستوي من الأهمية وضرورية للوصول إلي متجر ناجح.

وتشمل مرحلة الإعداد والتحضير علي دراسة السوق وتحديد أصناف المنتجات التي ستبيعها علي المتجر، بالإضافة إلي تحديد قائمة من الشركات المصنعة التي يمكنك الحصول علي منتجاتها وبيعها علي متجرك.

بالإضافة إلي تحديد هامش ربح الذي تسعي لتحقيقه والأهداف القصيرة والمتوسطة وبعيدة المدي للمرحلة الأولي من إطلاق المتجر الإلكتروني، وأخيراً شركات الشحن المناسبة التي يمكنها تولي عمليات الشحن.

  • مرحلة التنفيذ:

هذه المرحلة تشتمل علي الكثير من المهام التي من الضروري البدء بها أولها البدء بالتواصل مع الجهات التي وضعتها علي قائمتك من خلال مرحلة الإعداد والتحضير، حيث تبدأ بالتواصل مع الشركات المصنعة التي تبيع المنتجات بالجملة.

ثانياً: نظراً لأن العملاء سيشترون البضائع من متجرك إلكترونياً، فمن الضروري البدء في التواصل مع الكيانات التي يمكنها التعامل مع اعمال النقل للمنتجات التي تريد بيعها للعملاء.

وهي من الخطوات المهمة التي تقوم الشركان المتخصصة بالتنافس فيما بينهم لتقديم أسعار تناسب كافة العملاء، وتختلف أسعار تصميم متجر إلكتروني من متجر إلي آخر حيث تتوقف علي طلبات العميل.

يمكن العثور علي التكاليف الأساسية والبديهية مثل إنشاؤ متجر وإستضافة متجر ومتطلباته، ويمكنك البحث عن بعض الخيارات المتاحة لتوفير المال، ولكن بالطبع يمكن التنازل عن هذه العناصر.

ومن اهم تلك البنود:

  • شراء المنتجات أم تصنيعها محلياً:

من البديهي أن يكون لديك منتج تنوي بيعه من خلال المتجر الإلكتروني، سواء أكان هذا المنتج في حوزتك الأن أم تنوي تصنيعه أو شراءه أو اسيتراده من خلال طرف أخر، في هذه الحالة يتوجب عليك عقد مقارنه بين تكلفة الصنع محلياً و سعر الإستيراد.

ويجب أن تشمل المقارنة تطلفة النقل، أجمع البيانات ثم أعقد المقارنة بين إجمالي المبلغ في التصنيع المحلي والإستيراد وأختر أقلهما سعراً.

ربما تفيدك قراءة..كيفية عمل مشروع الكتروني .. لا تحمل عبء تعقيد الإجراءات مع 9 مكاتب

  • متي أقوم بتعيين موظفين:

عقبة كبيرة بحاجة إلي معالجة، فأنت لن تعمل وحدك بالتأكيد، ولكن تعيين الكثير من الموظفين بدون أن يكون لهم دور حقيقي يعتبر إهدار لموارد الشركة الناشئة، فما هي أفضل الممارسات بشأن تعيين الموظفين؟

القاعدة بسيطة جدا: قم بتعيين الموظف الذي تحتاجة بشكل مستمر لأداء مهمة متكررة، مثل المبرمج علي سبيل المثال، فالمبرمج قد لا يكون الشخص الذي قام ببرمجة الموقع ولكن تواجده ضروري للغاية لمعالجة أي مشكلة طارئة.

لذلك فإن وجوج المبرمجين المحترفين ضروري لمنع الموقع من أي حالات طارئة تهدد إستمرارية عمله، وهذا لا يعني أن المبرمجين سيتوقفون عن مراقبة الموقع فقط عندما يتوقعون الخطر، لكنه سيحلل كل شيء صغير وكبير.

موظف مبيعات بالتأكيد بل أكثر من موظف إن أمكن المتجر بأكمله قد يقوم علي أكتاف رجال المبيعات فترة من الزمن، كذلك قد تحتاج إلي محاسي يراقب حركة الإيرادات، ويقارنها بالخصومات.

  • شحن المنتجات ذاتياً أم التعامل مع شركة شحن:

وهنا سنقارن تكلفة الشحن الذاتي بتكلفة الإعتماد علي شركة شحن تحمل عنك هذه المهمة، ثم إختيار أقلهما بإفتراض ثبات وإستقرار معايير جوجة شحن المنتجات، كذلك في حالة إعتماد نظام الدقع عند الإستلام يجب أن تضطلع شركة الشحن بهذا الأمر.

  • هل وجود مكان ضروري في البداية؟

قبل أن تقدم إعتراضاً، هناك بعض الشركات العملاقة التي تبلغ قيمتها السوقية مليارات الدولارا، بدأت قيمة هذه الشركات في مكان غريب، جاء مؤسس أمازون جيف بيزوس من مرآب منزلة.

مايكل ديل بدأ من الغرفة التي تقع في الجامعة، وما إلي ذلك، الآن تفضل العديد من شركات الملابس أن تبدأ من الصفر وتكون راضية عن الأعمال التسويقية التي تتم من خلال المتجر الإلكتروني، فلماذا لا تبدأ مصلها، ومعظمها لا يحتاج إلي المنتجات الرقمية من مقر الشركة.

وفر نفقة تأجير مقر وشراء أثاث، وكهرباء، وأجهزة وغيرها من النفقات التي ستتحول إلي ربح صافي إذا قمت بتأجيلها، في المرحلة التي يرتفع فيها صافي ربحك بعد خصم المصروفات السابقة، يمكنك البدء بتأجير مقر.

تصميم موقع متجر الكتروني
تصميم موقع متجر الكتروني

التراخيص اللازمة لفتح متجر الكتروني

كشفت وزارة التجارة والاستثمار، عن خطوات استخراج سجل تجاري إلكتروني لنشاط التجارة عن طريق الإنترنت وترخيص التطبيقات الإلكترونية، علماً بأن نشاط التجارة عن طريق الإنترنت يتم إختياره بإتباع الخطوات التالية:

  • الدخول أولاً إلي موقع التسجيل وتسجيل الدخول.
  • دفع فاتورة هذه الفاتورة تكون موحدة والتي تشكل رسول السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية عن طريق نظام سداد.

ربما تفيدك قراءة..دراسة الجدوى الاقتصادية لموقع الكتروني .. احصل عليها من أفضل الشركات

وفي هذا الصدد، صرحت وزارة التجارة والإستثمار بالمملكة أن أي شخص يرغب في فتح متجر إلكترونية وإصدار سجل اعمال إلكتروني يجب عليه النقر علي رابط لاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعد الدخول إلي الموقع.

ثم أضغط علي رابط تقنية المعلومات وحدد التجارة الإلكتروني، وهناك عدة خيارات مدرجة تحت عنوان “التجارة الإلكتروني” يجب عليك إختيار “التجارة عبر الإنترنت” لبدء البرامج اللازمة.

خلال هذا المقال حاولنا أن نوضح لك كيفية تصميم واجهة متجر إلكتروني من أجل تصميم موقع متجر الكتروني بداية من إستخراج السجل التجاري إلكترونيا ونهاية بعرض المنتجات وتلقي الطلبات وتحصيل الأرباح.

 

المصدر| موثوق

انتقل إلى أعلى