مصممة ديكور الدمام

مصمم ديكور الدمام .. أشهر 4 أماكن تؤمن لك جميع احتياجاتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مصميم ديكور بالدمام؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو:

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مصممة ديكور الدمام

لا شك أن ديكور المنازل يضفي على شكل المنزل لمسة جمالية تجذب إنتباه المشترين كلما زاد إتقان عمل الديكو وأيضا الابتكار في الديكور وكلما زاد العرض على الوحدة السكنية يكون أول ما تبحث عنه هو مصممة ديكور الدمام في منصة موثوق سنوصلك إلى أفضل مصمم ديكور بالدمام.

تصميم وتنفيذ ديكور داخلي الدمام

التصميم الداخلي مهنة تجمع بين الإبداع والمعرفة التقنية ومهارات العمل ديكورات الدمام يتعاون المصممون الداخليون مع العملاء ومحترفي التصميم لتطوير حلول آمنة وعملية وجذابة وتفي باحتياجات العميل.

يجب أن يعرف المصممون الداخليون كيفية تخطيط مساحة وكيفية تقديم تلك الخطة بصريًا بحيث يمكن توصيلها إلى العميل، يجب أن نعرف أيضًا طبيعة المواد والمنتجات التي سيتم استخدامها في إنشاء وتأثيث المكان، وكيف ستشعر الأقمشة والألوان والإضاءة، بالإضافة إلى ذلك، يجب على مصممي التصميم الداخلي فهم متطلبات الهندسة المعمارية لخطتهم، وقضايا الصحة والسلامة، وقوانين البناء، والعديد من الجوانب الفنية الأخرى.

هو التخصص الذي يهتم بتصميم كل شيء من حولك في المكان، سواء كان منزلك، مكتبك، عملك، فنادقك، مستشفياتك، بنوك، مؤسسات حكومية وشركات خاصة.

تصميم وتنفيذ ديكور داخلي الدمام
تصميم وتنفيذ ديكور داخلي الدمام

تاريخها ومتى بدأت.

في زمن العصور التاريخية القديمة، لم يكن الناس البسطاء يهتمون ب مصممة ديكور الدمام ، كان من المهم بالنسبة لهم أن يكون لديهم منزل لإيوائهم. في المقابل، أحب الأثرياء إظهار ثرواتهم في منازلهم. أول من بدأ التصميم الداخلي والحرف المنزلية كان الفراعنة، حتى يكونوا فخورين برسوماتهم على الجدران، وتصميم الأثاث باليد جيد جدًا، كانت كل قطعة أثاث تستغرق وقتًا طويلاً في تصميمها وتنفيذها لأنها مصممة يدويًا. بعد الفراعنة جاء الرومان الذين تميزوا بتصميمهم وهندستها المعمارية المميزة. بعد ذلك بدأت الثورة الصناعية وأصبح تصنيع المفروشات سهلًا ومتاحًا للجميع ولم يستغرق وقتًا كما كان من قبل.

من أشهر مصممي الديكور الداخلي.

  1. فرانك لويد رايت.
  2. إلسي دي وولف.
  3. حسن فتحي.
  4. زها حديد.
  5. جيفري برادفيلد.
  6. في مجال المباني.

يمكن لمهندس التصميم الداخلي العمل في مجال المباني والمنشآت السكنية أو التجارية مثل المنازل والمطاعم والأسواق التجارية والمكاتب، كما يمكنه العمل في مجال تجديد المباني والفنادق أو المنازل مهندس ديكور داخلي الدمام.

  •  العمل في مجال تصميم المطابخ والأثاث.
  • يمكنه العمل في محلات الأثاث التجارية وتصميم الأثاث أو العمل في تصميم المطبخ.
  •  في مجال التدريس.
  • يمكنه العمل في مجال التعليم في الجامعات أو المعاهد التعليمية.
  •  العمل الحر.
  • وهنا وظيفة المستقل،  لا يلتزم بشركة أو عقد في مصنع بل يعمل لحسابه.

أين يقع تخصص التصميم الداخلي في الجامعات والكليات الحكومية والخاصة السعودية.

  • جامعة الدمام بالدمام / كلية التصاميم.
  • جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض.
  • جامعة الملك عبدالعزيز بجدة.
  • جامعة طيبة بالمدينة المنورة.
  • جامعة الجبيل بالجبيل.
  • كلية جدة العالمية الأهلية بجدة.
  • جامعة الفيصل الوطنية بالرياض.
  • كلية البيان الأهلية بالمدينة المنورة.
  • جامعة الأمير سلطان الأهلية بالرياض.
  • جامعة الأمير محمد بن فهد الأهلية بالدمام.
  • جامعة دار الحكمة بجدة.
  • كلية الباحة بالباحة.
  • جامعة الأمير فهد بن سلمان الأهلية بتبوك.
  • جامعة الطائف بالطائف.
  • جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بالخرج.
  • جامعة عفت الأهلية بجدة.
  • جامعة دار العلوم الأهلية بالرياض.

مصممة ديكور بالدمام

قالت روابي العياف من أشهر مصممات ديكور في الدمام الحاصلة على شهادة في هندسة التصميم الداخلي من كلية العمارة والفنون من جامعة كينجستون في بريطانيا التصميم الداخلي هو لقاء الذوق مع المشاعر وترجمته للمشاعر في شكل تصاميم افتراضية، وأضافت تحمل كل دولة في تصاميمها المعمارية ثقافتها المحلية التي تعكس حياة الناس وأسلوب العمارة السائد فيها، معربة عن سعادتها بتجسيد الثقافة السعودية في أعمالها وعرض مهاراتها التصميمية المتنوعة على أرض الواقع، وعن الاختلاف بين الرجل والمرأة في تصميم ديكور الدمام، أضافت العياف لا فرق بين الرجل والمرأة في التصميم، ومعيار النجاح في ذلك هو الأفكار الجديدة التي قدمها المصمم وصقلها العلم المتخصص.

مصممة ديكور الدمام وترى أن الخلط بين الأنماط الشرقية والحديثة في التصميم خطأ شائع في العالم العربي، وعادة ما يتم ذلك بسبب عدم التخصص، حيث أن هذا العمل يمارسه أفراد وشركات غير متخصصين، والنتيجة هي تصميمات معمارية، التي هي أقرب إلى التشويه من الإبدع. وأكدت العياف أن الثقافة الشرقية هي كنز للفن والإبداع في مختلف المجالات، وليس في التصميم وحده، ولكن نحتاج لمتخصصين لإبراز كنوز هذه الثقافة بالشكل المطلوب وتقديمها إلى العالم، مشيرة إلى أنه إذا كانت التصاميم مميزة يتم إنتاجها، وسوف تحظى باهتمام عالمي من قبل فناني التصميم، خاصة في الدول الغربية.

وأوضحت روابي حاجة السوق السعودي الكبيرة للمتخصصين في مجال تصميم ديكور الدمام من كلا الجنسين، قائلة الساحة المحلية بحاجة إلى مزيد من المصممين، لذلك أشجع الفتيات على دخول هذا المجال والعمل فيه، خاصة مع زيادة الطلب على التصميم الداخلي، التصميم في المملكة التي تعتبر أفضل مناطق الرفاهية والجمال، في الفنون المعمارية.

وأكدت أن التراث العريق لمنطقة الجوف والطراز العمراني فيها ينعكس في أعمالي التي عادة ما تكون مستوحاة من ثقافة المنطقة، متطلعة إلى المساهمة في تطوير الأعمال والنماذج الجمالية للمنطقة، رداً على الجمال الذي يحمله للوطن.  اكتسب التصميم، بجميع أشكاله وقطاعاته، أهمية كبيرة في المملكة العربية السعودية، والتي شهدت طفرة في الأحداث مثل أسبوع التصميم السعودي، وديكور مصممي الديكور، ومجموعة جديدة من المواهب.

قد تفيدك قراءة … اسعار الشتر في الدمام .. أشهر 4 جهات تؤمن طلبك “أونلاين”

طالما اعتدنا على سماع الأسماء الواعدة في قطاع تصميم الأزياء والمجوهرات التي بنت شهرة بين المصممين الدوليين والإقليميين، فقد اخترنا التركيز أكثر على التصميم الداخلي والتصميم الجرافيكي والقطع المميزة، حيث كانت النساء رائدات فيها مصمم ديكور بالدمام فيما يلي أبرزها.

  • آية البيطار.

هي مصممة أثاث محترفة وتخرجت حديثًا من كلية بارسونز للتصميم في نيويورك، في سبتمبر 2014، أطلقت شركتها الخاصة، والتي أطلقت أول مجموعة لها من وسائد الجلوس على الأرض بعنوان وسادة في مايو 2015، وروجتها هذه المجموعة لتكون من بين المصممين السعوديين الذين شاركوا في الإعداد من جناح  أبواب في أسبوع دبي للتصميم، في مجموعتها الأخيرة وسادة، أرادت البيطار الجمع بين العناصر الثقافية المختلفة لخلق أشكال هندسية تذكرنا بمقاعد الدراجات الضخمة، الوسائد التي قد تتحول إلى قطعة فنية في المنزل وتذكرنا بالمجلس التقليدي ولكن بلمسة عصرية.

  • نورا الخراشي.

انستقرام ديكور الدمام مصممة ديكور الدمام هي مصممة داخلية لها العديد من المشاريع الرائعة في رصيدها، ولعل أبرزها تصميم كرسي خاص ومنجد ومتعدد الاستخدامات بسعر مناسب، ويمكن استخدام الكرسي في غرفة النوم أو في غرفة المعيشة، الخراشي مستوحى من الطراز القديم مع لمسات عصرية من حيث الألوان والنمط، سمح لها هذا الكرسي بالفوز في مسابقة تصميم الأثاث في المملكة العربية السعودية، والتي أطلقها الأسبوع السعودي للتصميم بالتعاون مع مجلة الواحة في عام 2014، لاحظ أن معظم المشاريع التي عمل عليها الخراشي تميزت بمزج الألوان الزاهية والجمع بين التراث والتراث، الحداثة.

  • مها الخلاوي.

هلا وغلا، هذه العبارة المستخدمة في المجتمع السعودي للدلالة على الترحيب والسرور، تحولت إلى شركة بطاقات تهنئة عربية أسستها مها الخلاوي عام 2013 تتويجا لحبها وهوايتها في جمع بطاقات التهنئة التي سمحت لها بالدخول، عالم التصميم، الخلاوي سعودية من أم أميركية ولدت وتخرجت من المدرسة الثانوية بالمنطقة الشرقية، ثم انتقلت إلى جدة للحصول على بكالوريوس في التصميم الجرافيكي من كلية دار الحكمة، وعملت خمس سنوات في مجال التصميم، والطباعة والنشر قبل الانتقال إلى بريطانيا للحصول على درجة الماجستير في تصميم الاتصالات والاقتصاد الإبداعي من جامعة كينجستون بلندن، ولدى عودتها أسست هلا وغلا المتخصصة في بطاقات المعايدة التي تناسب جميع الأذواق والمناسبات، مع إمكانية إنتاج بطاقات تحمل شعار شركتك أو يوم زفافك مثلاً.

مصممة ديكور بالدمام
مصممة ديكور بالدمام

شركات الديكور بالدمام

دليل شركات الديكور في السعودية:

شركة LUNTA من خلال فهمنا لتصميم حياة كاملة بكل تفاصيلها وإبداعها، مصممة ديكور الدمام ، تصميم المساحات، التصميم الداخلي هو هندسة الفضاء، فهو ليس مجرد تصميم داخلي، إنه بعد التصميم الداخلي، البعد التناظري والجمالي، والإبداع اذكر أن مصمم الهندسة المعمارية أو المصمم الداخلي، لكي يكون الشخص عالمه الخاص وليس فقط تقديم بعض الألوان والأشياء معنا، عزيزي العميل، سيكون لك الحق في خدمة تصميم داخلي متطورة وعلمية وإبداعية في الدمام.

  • أهم ما يميز الشركة.
  • تحدث إلى العميل للحصول على التفاصيل.
  • تصميم سهل الاستخدام.
  • تصميم فريد ومبتكر.
  • التصميم الجمالي الإبداعي.

شركة ذات مصداقية عالية مع خبرة طويلة في التصميم الداخلي والتصميم الداخلي، مع الإبداع والموهبة في التصميم الداخلي، ينصب الإهتمام في Lunta على التصميم الداخلي لأن التخصص المعروف هو سر النجاح، متخصصون في التصميم الداخلي، في الدمام والمدن الأخرى، يتمتع فني ديكور الدمام بأعلى المستويات الداخلية وأعلى المهارات في التصميم الداخلي لديهم مصمم داخلي في الدمام بخبرة تزيد عن 5 سنوات.

مراحل التصميم في  .LUNTA

  • إجراء مقابلة مع العميل لفهم انطباعه.
  • ادرس أسلوب حياة العميل.
  • قدم رؤى مبنية على التحليل.
  • الحصول على معلومات من العميل عن اهتماماته.
  • التصميم.
  • التنفيذ.

اولا وقبل كل الكلام فهو خاضع للنقد بالفيديو ونأخذ من كل التفاصيل والاذواق من لديه القدرة على تحديد افكاره حول التصميم الذي يريده واذا كان لديه اي فكرة معك تصميمه وأفكاره لكي يرضي المصمم الداخلي بالدمام لديهم خبرة عالية جدا.

ثانيا ادرس أسلوب حياة العميل، مما يعني أنهم يدرسوا أسلوب حياة العميل، هل يتلقى العديد من الضيوف دراسات اجتماعية كبيرة من أجل توزيع التصميم ليلائم استقبالًا مقبولاً.

ثالثًا: مصممة ديكور الدمام اقتراح أفكارنا عليه بعد أخذ المعلومات من العميل.  تصميم جميل للعميل ليكون بصمة لا تريدها في مكان آخر لكي يتكرر التصميم فنحن حريصون على تقديم خدمات تصميم راقية وأن تكون قيمة مملوكة من قبل الزبون ومنزله.

شركات الديكور بالدمام
شركات الديكور بالدمام

قد تفيدك قراءة … منسقة حفلات انستجرام

  • أهمية إختلاط الألوان في التصميم.

بالطبع يعتبر اللون أحد العناصر الأساسية في التصميم الداخلي، حيث يمكن للمصمم أن يقترب من التصميم مع العميل ارقام مصممين ديكور بالدمام، ويصمم بالألوان التي يريدها العميل، لذلك فإن العميل عنصر أساسي في التصميم و يجب على المصمم إتقان هذا اللون ليكون تصميمًا قريبًا من العميل ويقدم تصميمًا احترافيًا وإبداعيًا وجماليًا

يعتبروا أن الحياة جميلة بلا حدود، ونعتبر أن تجسيد الجمال هو مهمتنا، نعتبر مهمتهم في تجسيد الجمال في التصميم الداخلي في الدمام والخبر، نتعامل يوميا من الدمام ونقدم استشارات التصميم الداخلي، يعتبروا أنفسهم أحد مطوري التصميم الداخلي في الدمام نصمم من أجل حياة أفضل من أجل تقديم العبقرية والموهبة وتجسيد الخيال.

  • مكتب تصميم داخلي بالدمام.

مع بذل أقصى جهد مطلوب، بتصميم داخلي إبداعي وجمالي، خدمات لا مثيل لها في المنطقة، خدمات عالية الجودة وإبداع في التصميم الداخلي، حتى يحصل عملاؤهم على خدمات عالية الجودة.

يمتلك مكتب التصميم الداخلي بالدمام أفضل وأقوى فريق تصميم في عالم التصميم من خبراء التصميم مهندس و ديكور داخلي الدمام والمصممين يحبون الإبداع حتى في دقيقة التصميم فهو فريق ذو خبرة طويلة صمم كثيرا وخلق الأكثر تألقا في العالم من التصاميم باستخدام أفضل الأدوات والمعدات اللازمة لتنفيذ التصميم.

مكتبه يتميز بالكمال وهوسه الوحيد يجعل تصميمه لوحة يحاكيها المصممون والخبراء الدوليون مطلوب مصمم ديكور بالدمام. التميز موجود في كل التفاصيل وكل لون في التصميم.

أنواع تصاميم الديكور الداخلي.

قد يفضل الكثير من العملاء عمل ديكورات داخلية لمنزل كامل مع أفضل المصممين، ومنهم من يفضل الديكور العادي والبسيط، وأحياناً يختارون الديكور الداخلي المعاصر وتعدد أنماط هذه الزخارف، وقد ذكرنا هنا:

ما هي أنواع الديكور الداخلي.

ديكور داخلي كلاسيكي.

من اساسياته الانسجام والتوازن والتنظيم بين الالوان والاشكال في هذه الزخارف، وهذا الفن مشتق من العصرين الروماني واليوناني، بحيث يكتسب هذا النمط من الزخرفة طابع قديم وليس له اي تاثيرات جديده او حديثه بحيث يركز المصممون على نقطة معينة في هذه الزخرفة يتبعها تنسيق وترتيب على أساس هذه النقطة، ومن أبرز الألوان المستخدمة في هذا النمط من الزخرفة الأخضر والأصفر والأزرق الداكن والأسود، ويعمل فيها تحديد العناصر، المهمة تكمن في التصميم ويمكنك الاختيار بين الحرير والقطن في الأقمشة المستخدمة في الديكور الداخلي الكلاسيكي وللأرضيات، غالبًا ما يستخدم المصممون الخشب والرخام، ويقومون بتثبيتهما بطريقة مدهشة وجذب الأنظار بطريقة رائعة ومدهشة.

الديكور الداخلي المعاصر.

لا يجوز للناس التفريق بين الديكور الداخلي المعاصر والديكور الداخلي الحديث، لأن الديكور الحديث والمعاصر له العديد من الخصائص المتشابهة، ومن أبرز سمات الديكور الداخلي المعاصر الراحة والرحابة والجمال، وهذا النوع من الديكور متناسق في المساحات أو الأماكن، مكتب وشقق صغيرة لانه يعتمد في تصميمه للخطوط والترتيب بحيث يعتمد هذا النوع من التصميم الداخلي على الألوان الجريئة في تصميم الخطوط ويتميز بالأسقف العالية والتشكيل، الأثاث ذو النهايات المربعة ومن حيث ألوان الأرضية فهو متعمد على اللون الخشبي أو خشبي بالكامل بحيث يعطي هذا النوع من التصميم الداخلي الشعور بالمكان الكبير والحجم الكبير في المساحات والمساحات الصغيرة.

ولأنها من أشهر الديكورات الداخلية التي تضفي على المكان الضوء وتساعد في إضاءة الأسقف أو الأرضيات أو الطاولات أو الجدران كما ظهرت في أوائل القرن العشرين ومن أبرز مميزاتها أنها تعمل على شكل مزيج بين الفن التكعيبي والفن الحديث مما جعله يكتسب الكثير من الشعبية والطلب على هذا النوع من التصميم الداخلي لأنه يجمع بين الطرز الفرعونية والأوروبية الباروكية بأفضل طريقة أي مع أحدث الأساليب، بحيث يعطي الكثير من الجمال واللمعان والأناقة والرفاهية في التصميم والشكل مما يجعلها محط أنظار الجميع وتحقق طلبًا كبيرًا في الأوقات السريعة.

وبخبرة واحتراف وابتكار العديد من المصممين، تم إنشاء هذا النمط من الديكور الداخلي، ومن أبرز المصممين الذين ابتكروه الألمان، لذلك قاموا أيضًا بتأسيس مدرسة باوهاوس في عام 1919، بحيث نوع التصميم الداخلي بعيد كل البعد عن إظهار التفاصيل الدقيقة، أو الصغيرة الموجودة في التصميمات الأخرى، ويتميز هذا النوع بالبساطة لوجود العديد من المساحات التي لا تمتلك أطايب بالمعنى المرغوب فيه، أي أنها جادة للغاية وليست جريئة وطبيعية في شكله ولونه، بحيث يحتاج إلى مصممين محترفين للتنفيذ لأنه إذا تم تنفيذه بشكل صحيح فإنه يعطي إحساسًا بالبساطة والهدوء وهذا النمط في التصميم أكثر ملاءمة للمساحات المكتبية حيث يعمل على خلق انطباع يشعر بأنه كبير للغرف الصغيرة والبساطة هي السبب الرئيسي في تصميمه وألوانه يلعب الدور الرئيسي في هذا النمط وهذا الديكور له تأثيره الخاص، بحيث يخلق لون واحد جوًا رائعًا، لذلك من المهم اختياره بشكل صحيح، ومن أكثر الأشياء المفيدة في هذا التصميم هو أنه يمكن دمجه مع أي نوع من أنواع التصميمات الأخرى لإضفاء لمسة رائعة من الجمال.

ومن أبرز ما يميز هذا النوع من التصميم والطبيعة، حيث يقصد به بشكل مباشر بحيث يحتاج إلى إضاءة طبيعية والتهوية بشكل مستمر، حيث أنها من العناصر الأساسية في نجاح هذه الزخرفة، ومن أكثر الألوان استخدامًا في هذا الديكور الأبيض والأسود، ولا تتطلب تدخل باقي الألوان مما يجعل إنه أحد أكثر التصاميم أناقة وجمالاً.

النمط الريفي في التصميم الداخلي.     

من اسم هذا التصميم يبدو أنه ريفي لكنه يحمل طابع ريفي بطريقة حديثة وجديدة مما يجعله مزيجًا بين الأنواع الريفية الفرنسية والإنجليزية والأمريكية وهذا النوع من التصميم يجمع بين جميع الأنواع، خصائص وأشكال تصاميم هذه الدول حيث يتم تقديمها من قبل أفضل المصممين الذين هم خبراء في مجال الديكور ولديهم خبرة كبيرة وإلمام بجميع الثقافات وأشكال الديكور في العديد من البلدان وهذا التصميم موجود في الريف من البيوت الصغيرة والكبائن بحيث يخلق هذا التصميم جواً من البساطة والجمال الريفي.

تصميم الديكور الداخلي الإسلامي.

يتميز هذا النوع من التصميم بالكثير من النقوش والزخارف الإسلامية الرائعة بحيث يمكنك من الآن طلب تصميم داخلي بالطريقة الإسلامية مما يمنح منزلك الكثير من الجمال والشعور بالطمأنينة ويستخدم المصمم ألوان الأرضيات وألوان فاتحة وجميلة وفي الغرف العائلية يوجد أقواس وشكلها الرائع بحيث تستخدم هذه الأقواس أيضًا في غرف النوم ويمكن وضعها بشكل يتناسب مع هذه الغرف مما يجعلها غاية في الأناقة والجمال، ويمكنك كما تطلب هذا النوع المميز من التصميم من أجل إضفاء مظهر رائع ومتطور لمنزلك، حتى تتمكن من التواصل معنا عبر وسائل الاتصال التي نمتلكها من خلال تزويدك بها.

أنواع تصاميم الديكور الداخلي.
أنواع تصاميم الديكور الداخلي.

قد تفيدك قراءة … ستائر رول الدمام .. أفضل 4 شركات تلبي طلبك بأجود الأنواع

محلات الديكور بالدمام

في الأسطر التالية سنتعرف على محل ديكور الدمام.

  • متاجر ايكيا.
  • محلات بو كونسبت.
  • محلات ليني روزيه للأثاث.
  • أثاث العمر.
  • متاجر هوم سنتر.
  • مفروشات المطلق.
  • محلات دوم للأثاث.
  • محلات ميداس.
  • موطن مفروشات المنزل.
  • محلات الجريسي.

في النهاية الديكور مهم في أي مكان في المحلات و الشركات والمطاعم حتى مداخل المنازل حيث يضفي على أي شئ لمسة سحرية تجذب الصغار قبل الكبار.

 

المصدر | موثوق

انتقل إلى أعلى