الجمعة , 22 يناير 2021
الرئيسية / مكاتب التخليص الجمركي / مكاتب التخليص الجمركي في اليمن .. أوثق 3 أماكن معتمدة تخدمك
مكاتب التخليص الجمركي في اليمن
مكاتب التخليص الجمركي في اليمن

مكاتب التخليص الجمركي في اليمن .. أوثق 3 أماكن معتمدة تخدمك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في  التخليص الجمركي في اليمن؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مكاتب التخليص الجمركي في اليمن

كل تاجر يعمل في مجال التصدير والاستيراد يجب أن تقف أمامه عقبة ألا وهي التخليص الجمركي، وهنا يلجأ التجار دائمًا إلى مكاتب متخصصة في ذلك، إذا كنت تاجر وتبحث عن مكاتب التخليص الجمركي في اليمن في “منصة موثوق” سنقدم لك قائمة بأهم المكاتب.

مكاتب تخليص جمركي في اليمن

تقدم الشركات خدمات تخليص جمركي عالية الاحترافية لعملائها حيث تبدأ في تطبيق خدماتها على العميل من الوقت الذي يفكر فيه في استيراد أو تصدير شحنة لإبلاغه ما هي الأوراق المطلوبة؟ وما هي الاجراءات؟ بالإضافة إلى الموافقة المطلوبة ورسوم (لشحنة الاستيراد) حتى يتخذ قرارًا بالقيام بهذه الشحنة، لذلك لن يواجه العميل أي مشكلة مفاجئة أو أمر غير متوقع قد يؤثر على ربحه في تأمين العمل هذا. تقدم الشركات التي لديها تتفويض التخليص الجمركي للعميل أرخص قسط تأمين مضمون مع ضمان كامل وشركة التأمين لدفع المبلغ الإجمالي لفاتورة التأمين إذا حدث الشرط الذي قام به العميل المؤمن عليه، وهذا يعني أن رابط الشحن سوف أن تكون مسؤولاً عن الشحنة مثل شركة التأمين وتراقب الشحنة للتأكد من أنها سيتم تسليمها بأمان.

ومن أهم مكاتب التخليص الجمركي في اليمن:

  • مكتب غمدان للخدمات اللوجيستية:

متانة وخبرة طويلة في مجال التخليص الجمركي في جميع المنافذ الجمركية في اليمن، حيث يشهد له الجميع بمصداقية في جميع التعاملات والتوضيح للعملاء وهذا يرجع إلى خبرة طويلة تزيد عن 12 عام في هذا المجال وتأخذ أقل ارباح مكتب تخليص جمركي. لديهم العديد من العملاء والتجار والمصانع وشركات الأدوية والملابس والعديد منهم وحصلوا على شهادات خبرة في مختلف المجالات اللوجستية ومن العديد من الشركات الرائدة في اليمن، وذلك بسبب لمتانة وأناقة التعامل. مكتب غمدان اللوجستي حاصل على رخصة مزاولة مهنة التخليص الجمركي الصادرة عن مصلحة الجمارك منذ عام 2008. لديهم العديد من الوسطاء المحترفين في جميع المنافذ الجمركية في اليمن والمركز الرئيسي في صنعاء.

تخليص جمركي ميناء عدن

  • مكتب العالم بين يديك

العالم بين يديك من الشركات الرائدة في مجال تقديم الخدمات اللوجستية في اليمن، مقرها في صنعاء، وهي شركة متخصصة في خدمات الشحن والتخليص الجمركي والنقل والاستشارات الجمركية، وهي على دراسة كاملة بـقانون التعرفة الجمركية اليمن. تركز الشركة في أنشطتها على تقديم أفضل وأسرع الخدمات الجمركية ونقل البضائع من أجل تقديم أفضل خدمة لعملائها من أصحاب المصانع والتجار، ويتحقق ذلك من خلال الاستعانة بأفضل الكوادر الوظيفية التي خبرة ممتازة في مجالات التخليص الجمركي والاستشارات الجمركية ونقل البضائع وخدمات النقل والاستشارات الجمركية.

مكاتب التخليص الجمركي في اليمن
مكاتب التخليص الجمركي في اليمن
  1. شركة 3PLSS

تقدم  خدمات التمويل والخدمات اللوجستية كطرف ثالث، ومقرها في الجمهورية اليمنية، ولها سلطة استخدام أكبر الشبكات العالمية عن طريق الجو والبحر والبر، تشهد الشركة نموًا سريعًا في مجالها، وتقدم أفضل الخدمات من نوعها لضمان الاحترافية العالية والتعامل اللامع والسهولة التامة في جميع التعاملات مع العملاء، وإيجاد الحلول الفعالة التي تناسب احتياجاتهم ومتطلباتهم الخاصة.

تحرص الشركة على استخدام أفضل وسائل النقل لضمان تلبية جميع متطلبات العملاء بأقل التكاليف وأعلى جودة وأسرع وقت ممكن، كما أنها تصمم وتنفذ الحلول الإبداعية في مجال التوريدات سواء كانت متعلقة بالنقل. وتتميز الشركة بخبرتها الطويلة في مجال قانون الجمارك اليمني وتعديلاته وتحرص على تقديم خدمات متميزة باستخدام شبكة موحدة مع الحفاظ على تطبيق معايير الجودة في جميع الأعمال سواء للعملاء بشكل عام أو تعديلها حسب متطلباتهم الخاصة. تؤمن بأن الشفافية في التعامل مع عملائنا هي جوهر مهمتها وعامل أساسي في تحقيق النجاح.

 خدماتها:

  • الشحن الجوي
  • الشحن البحري
  • النقل البري- التخليص الجمركي- تخفيض الجمارك في اليمن
  • خدمات التخزين
  • خدمة التوزيع
  • حلول خدمات المشتريات
  • خدمات التوريد مثل توريد معدات تنقية ومعالجة المياه
  • خدمات الرفع الثقيل
  • إدارة النقل
  • خدمة تعبئة وتغليف الأمتعة

ربما تفيدك قراءة … التخليص الجمركي عدن .. احصل على إجراءات مبسطة من 3 جهات

السلع المعفاة من الجمارك اليمن

هناك العديد من السلع التي أصبحت معفاة من الرسوم الجمركية، مثل القمح والأرز، إن السلع التي انخفضت رسومها الجمركية أو البضائع المعفاة في أغلب الأحيان هي سلع أساسية وخامات لمعظم الصناعات المحلية وسلع أساسية، مما سيؤدي إلى انخفاض تكاليف هذه السلع نتيجة تطبيق التخفيضات الممنوحة على بعض السلع، مما يدعم الصناعات الوطنية من خلال خفض تكاليفها، وبالتالي تمكينها من المنافسة عند تصديرها إلى الأسواق العالمية الأخرى، وكذلك تشجيع الاستثمار في اليمن.

مكاتب التخليص الجمركي في اليمن
مكاتب التخليص الجمركي في اليمن

 لما يتمتع به قانون الاستثمار اليمني من مزايا للمستثمرين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تخفيض فئة أسعار الجمارك على مدخلات المشاريع الاستثمارية بنسبة 50٪ من الرسوم الجمركية. وقد أصبحت هذه الفئة 5.2٪ فقط لمعظم السلع، أما بالنسبة لفئتي الرسوم 10٪ و 25٪، فقد أصبحت رسوم حماية على سلع مستوردة مماثلة للإنتاج المحلي أو حماية لبعض السلع المنتجة محليًا.

ربما تفيدك قراءة … شركات التخليص الجمركي في الرياض .. أفضل 7 جهات تساعدك في طلبك 

خطوات التخليص الجمركي في اليمن

عملية التخليص الجمركي هي عملية مستندية بنسبة 100٪ كل ما تحتاج معرفته هو المستندات المطلوبة منك كمصدر أو مستورد والخطوات التي تتم في إجراءات التخليص الجمركي، ثم تبحث عن تخليص جمركي موثوق لإنهائها وتتعرف على رسوم الجمارك اليمنية للبضائع. اليوم، أصبحت أنظمة الجمارك على مستوى معظم دول العالم أنظمة موحدة، بعد اتفاقية الجات الشهيرة، والتي جاءت نتيجة إنشاء منظمة التجارة العالمية  (WTO) والتي تهدف إلى توحيد التعريفات والأنظمة الجمركية في المستوى العالمي.

لذا فإن الاستيراد والتصدير متشابهان من حيث اللوائح والقوانين في معظم دول العالم، مما يعني أنك إذا درست اللوائح الجمركية في بلدك، فهذا يؤهلك للعمل في هذا المجال في أي بلد في العالم. أما بالنسبة لعملية التخليص الجمركي عدن فهي عملية مستندية بالدرجة الأولى في الاستيراد أو التصدير على حد سواء، وتتشابه المستندات كثيراً في التخليص الجمركي للوارد والصادر بالنسبة لإتمام صفقة الشراء والشحن بنجاح، يجب أن تكون هذه المستندات موجودة لتخليص الشحنة عند الوصول، وتعتمد هذه المستندات بشكل أكبر على المورد الذي اشتريت منه البضاعة ويعتمد بعضها عليك كمستورد.

في هذا المقال تحدثنا عن أهم مكاتب التخليص الجمركي في اليمن.

المصدر | موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

مكاتب التخليص الجمركي في عدن

مكاتب التخليص الجمركي في عدن .. أشهر 4 أماكن تخدمك “أونلاين”

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في التخليص الجمركي في عدن؛ فإن افضل …