الأحد , 6 ديسمبر 2020
الرئيسية / الاستيراد من تركيا / استيراد البضائع من تركيا / من الخبراء: دليلك لأفضل مصنع أكواب بلاستيك في تركيا
مصنع أكواب بلاستيك
مصنع أكواب بلاستيك

من الخبراء: دليلك لأفضل مصنع أكواب بلاستيك في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد أكواب بلاستيك من تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مصنع أكواب بلاستيك

تتميز الأكواب البلاستيكية أنها يمكن التخلص منها بسهولة كما أنها بسيطة في الاستخدام والتخلص منها، ويمكن لأي شخص أن يستخدمها أثناء القيادة أو العمل، ولقد ازداد الإقبال عليها نظرًا لمميزاتها المتعددة، لذا فإن إنشاء مصنع أكواب بلاستيك سوف يكون بكل تأكيد أفضل مشروع ناجح ومميز.

 

مصانع اكواب بلاستيك في تركيا

يتم استخدام أعداد كبيرة من الأكواب البلاستيك في جميع أنحاء العالم كل عام، وأدت التكلفة المنخفضة وسهولة التوافر إلى زيادة الاستهلاك لمثل هذه الأكواب، ومن المتوقع أن يؤدي الشعور بالراحة بين المستهلكين إلى زيادة الطلب على المنتج، كما أن شرب الماء من الأكواب المشتركة في الأماكن العامة مثل المدارس والمستشفيات والمكاتب الحكومية في مختلف البلدان النامية، ومع ذلك، تم إيقافه في النهاية بسبب المخاوف المتزايدة بشأن الصحة العامة، مما أدى إلى زيادة الطلب على الأكواب البلاستيكية، ومن أبرز مصانع الأكواب البلاستيك في تركيا التي يمكن اللجود إليها من أجل الاستيراد من تركيا.

ربما تفيدك قراءة: مصانع عبوات بلاستيك في تركيا … أفضل الأسعار من 11 مكان

GOLFPLAST

هي شركة تصنع أكواب بلاستيكية يمكن التخلص منها، ورقائق PP، PS وPET المبثوقة.

FORTIS DISPOSABLES

تأسست FORTIS Plastik في عام 2002 وتقع في اسطنبول، توزلا وتنتج لصناعة التعبئة والتغليف لأكثر من عقد في مصنعها الحديث الذي تبلغ مساحته 4000 متر مربع، ويمثل التصدير إلى أكثر من 50 دولة حول العالم تحديًا ديناميكيًا للشركة لخدمة المزيد من العملاء العالميين يومًا بعد يوم.

ومن بين عملائها تجار الجملة وشبكات التوزيع وسلاسل السوق وشركات التعبئة والتغليف ومنتجي المواد الغذائية وشركات تقديم الطعام والمطاعم والمعاهد التعليمية والفنادق وما إلى ذلك، ويتم تصنيع أدوات المائدة البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة والأكواب والمعاول وغيرها من المنتجات في ظل معايير صارمة للجودة، من خلال استخدام المواد البكر والقابلة لإعادة التدوير و، أو القابلة للتحلل الحيوي فقط لمنتجي المواد الخام العالميين، والشركة لا تترك أي شيء للفرص.

 “الابتكار يبسط البث المباشر” من المستودع إلى المنتج النهائي هو مفهوم تركز عليه الشركة لتحقيق المزيد من العملاء الراضين، وإن تلبية توقعات العملاء وكونهم جزءًا من حلهم هي أولوية لا يهملونها أبدًا ويقدرونها أكثر، وتعد مطابقة درجة الطعام والنظافة والود البيئي هي الأولويات التي يتذكرونها في كل منتج.

شركات اكواب بلاستيك

تُستخدم الأكواب البلاستيكية على نطاق واسع لتقديم المشروبات الساخنة والباردة وكذلك مياه الشرب، ومن المتوقع أن تؤدي الزيادة في الطلب على مطاعم الخدمة السريعة والرغبة في استخدام منتجات توفر في التكلفة ويمكن من خلالها تناول المشروبات بطريقة صحية إلى زيادة الإقبال على هذه الأكواب البلاستيك، وتتعدد شركات أكواب البلاستيك في تركيا ومن أبرزها

AVECO PACKAGING CO., LTD

تأسست AVECO PACKAGING كشركة شقيقة لواحدة من أوائل مصنعي العبوات البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة في تركيا؛ التي تعمل منذ عام 1987، ولكونها الجيل الثاني من هذه الشركة المصنعة ذات السمعة الطيبة والمعروفة، فإنهم فخورون بتقديم حلول تغليف بلاستيكية عالية الجودة وصحية للسوق العالمية.

توفر AVECO مجموعة واسعة من المنتجات في صناعة التعبئة والتغليف، مثل حاويات الطعام البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة، وأكواب الصلصة والأغطية، وأكواب وأغطية الشرب، والصادرات إلى ما يقرب من 30 دولة في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا لأكثر من 15 عامًا.

MERT PLASTIC RECYCLING

بادئ ذي بدء، Mert Plastik، تعمل في مجال إعادة تدوير البلاستيك والتجارة منذ ما يقرب من 30 عامًا، وتقوم بهذه العمليات في منشآتها الواقعة على جانبي اسطنبول (أوروبا وآسيا)، وهم يركزون بشكل أساسي على ABS وPP وPA ولكنهم يتداولون مع آخرين مثل POM وPS وما إلى ذلك أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك، تقوم شركتهم الأخرى Göncay Plastik بتصنيع منتجات بلاستيكية يمكن التخلص منها مثل أغطية الأكواب وأكواب الصلصة وحاويات الطعام، والسلطة والقش الورقي وغيرها الكثير لشركات مثل Starbucks وBurger King وMcDonalds وما إلى ذلك.

مصانع اكواب بلاستيك في تركيا
مصانع اكواب بلاستيك في تركيا

سعر اكواب البلاستيك

هناك أنواع عديدة من الأكواب البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة، يمكن أن تكون مصنوعة من الورق، والبولي بروبيلين، والبوليسترين، وPET، ومكافئها المعاد تدويره rPET، إلخ، وقبل أن تتم عملية التصنيع، يتم تحميل الحبيبات البلاستيكية في آلة خاصة تقوم بتسخين المواد حتى تذوب، ثم يتم تشكيل ورقة بلاستيكية بسمك 2 مم.

لصنع أكواب بلاستيكية، بعض المصانع تستخدم قوالب مصنوعة من الفولاذ و أو الألومنيوم، وأولًا، تمر الصاج عبر الفرن الذي يسخن حتى يصبح طريًا ومرنًا، ثم ينتقل اللوح إلى آلة التشكيل، حيث يتم دفع البلاستيك إلى القالب، ويتم دفعها وامتصاصها في نفس الوقت، ونتيجة لذلك، فإنها تشكل مجموعة من الأكواب البلاستيكية المماثلة، والعملية بأكملها لا تستغرق وقتًا طويلاً وربما تستغرق حوالي 3 إلى 5 ثوانٍ.

بعد ذلك، تقوم آلة أخرى بقص الأكواب من الورقة، ويتم إعادة تدوير القصاصات وتحويلها إلى حبيبات جديدة، ومن القاطع، تذهب الأكواب إلى آلة تضعها على الحزام الناقل، ثم يتم إعادة تسخين الأكواب، ويحتاج البلاستيك إلى أن يلين مرة أخرى قبل أن يصل إلى المرحلة التالية، وهي التشكيل النهائي، وأخيرًا، يتم تقريب جميع الحواف، والأكواب البلاستيكية جيدة لإجراء فحوصات مراقبة الجودة النهائية.

وفيما يتعلق بأسعار أكواب البلاستيك فإنها متفاوتة، وذلك يتوقف على طبيعة البلاستيك المستخدم في صناعتها ومكان الصنع وكذلك الجودة والشكل والحجم فهناك مثلًا أكواب بلاستيك شفافة بالجمله يختلف سعرها بالتأكيد عن الأنواع الاخرى، وجميع ما سبق عوامل تؤثر بصورة أساسية على سعر الأكواب البلاستيك الذي يصعب تحديده بصورة أساسية.

كيفية صناعة الأكواب البلاستيكية

إن آلات صنع الأكواب البلاستيكية القابل للتصرف تحتاج إلى بعض الآلات البسيطة، يمكنك بدء هذا العمل، من خلال المعدات الرئيسية التي تتطلبها المشروع لتصنيع الأكواب البلاستيكية وهي كما يلي

  • آلة التشكيل الحراري الأوتوماتيكية
  • ملحقات أخرى (ضاغط هواء)
  • آلة بثق الصفيحة ومطحنة الخردة
  • معدات اختبار

وفيما يتعلق بالمادة الخام الرئيسية المطلوبة في  تصنيع الاكواب البلاستيك يمكن التخلص منها هي ورقة البوليسترين عالي التأثير (HPIS) (15 طن متري في السنة)، بالإضافة إلى ذلك، سوف تحتاج إلى شراء مواد التعبئة والتغليف الاستهلاكية أيضًا.

وفيما يتعلق بعملية تصنيع أكواب بلاستيكية يمكن التخلص منها فإنها تمر بأكثر من مرحلة على رأسها مراحل تدوير الأكواب البلاستيكية، وبادئ ذي بدء، اسحب بكرات تغذية صفائح البولي بروبلين / البوليسترين ذات الطول المحدد مسبقًا من بكرة البكرة في مصنع التشكيل الحراري، هنا، تحمل سلاسل الناقل الصفيحة عبر مجموعة السخان إلى طاولة التشكيل، ثم قم بضرب الورقة المسخنة لتشكيل شكل القالب، وأخيرًا، قم بتخزين الأكواب المشكلة، ويتم لف لوح الصرف المثقوب على جهاز لف ورق الخردة.

ومع ذلك، إذا كنت ترغب في معرفة طريقة صنع اكواب البلاستيك مطبوعة، فقم بطباعة الأوراق قبل تشكيلها في الكوب، وأخذ 200 مل، الكوب كمعيار حيث أنه يستخدم في الغالب لتقديم القهوة / الشاي، وبشكل عام، السعة المركبة للآلة مع 5 قوالب تجاويف حوالي 52500 كوب في كل وردية، ومن حيث الوزن، يبلغ حجم الكوب 200 مل المصنوع من لوح البوليسترين عالي التأثير بسمك 0.7 مم حوالي 2.58 جرام، وفي هذا العمل، يكون إهدار المواد الخام مرتفعًا جدًا، لذلك، سوف تحتاج إلى إعادة تدوير الخردة، ويمكن طحن الخردة وبثقها في آلة بثق الألواح.

وبعد الإنتاج الكامل، سوف تحتاج إلى تعبئة الأكواب وتخزينها، في الأساس، التوزيع وبيع المؤسسات هو أكثر الطرق التي أثبتت جدواها للترويج لهذا العمل، وبشكل عام، تشتري معظم العلامات التجارية للأطعمة والمشروبات هذه الأكواب، وفي هذه الحال، ستحتاج إلى زيارة الشركات لتقديم منتجاتك، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تركز على توزيع التجزئة للترويج لأعمال صناعة اكواب البلاستيك التي تستخدم لمرة واحدة على نطاق واسع.

انواع الاكواب البلاستيكية

إن البلاستيك ليس بالبساطة التي قد تتصورها، كل واحد منهم يختلف عن الآخرين، بعضها قابل لإعادة الاستخدام، والبعض الآخر ينتج مواد خطرة بعد عدة استخدامات، وبعضها قابل لإعادة التدوير بسهولة، والبعض الآخر يحتاج إلى معالجة أكثر تعقيدًا وتعقيدًا في عملية إعادة التدوير.

ونظرًا لكون البلاستيك أحد أكثر مواد التعبئة والتغليف التي تمت مناقشتها نظرًا لتأثيره البيئي على الطبيعة والمحيط، يقضي العديد من المصنّعين الكثير من الوقت في تطوير أكواب بلاستيكية صديقة للبيئة، وهناك عدد من الأنواع المختلفة من المواد التي يمكن صنع الأكواب البلاستيكية منها وتتفاوت إيجابيات وسلبيات آثارها البيئية تمامَا كما يوجد أنواع مختلفة منها أكواب بلاستيك بغطاء ومن أبرز أنواع المواد المستخدمة

PET

بلاستيك PET هو أكثر المواد البلاستيكية استخدامًا للتغليف والمنتجات البلاستيكية الأخرى، ويرمز PET إلى polyethylenterephthalat، وهو مصنوع من النفتا وهو مستخرج من الزيت، وبالتالي فهو مصنوع من مورد طبيعي، لذلك فهو ليس بلاستيك معاد تدويره، ولكنه بلاستيك جديد 100٪، ولذلك فهو يستخدم كمادة عادية للأكواب البلاستيكية وتغليف المواد الغذائية الأخرى، لأنه قد يكون من الصعب حقًا السماح للمصنعين باستخدام البلاستيك المعاد تدويره لتغليف المواد الغذائية.

ويمكن إعادة تدوير البلاستيك المصنوع من مادة البولي إيثيلين تيريفثالات، ولكن إذا تم استخدامه لصنع عبوات طعام مثل الأكواب أو الأغطية البلاستيكي، فقد يكون من الصعب أحيانًا على مرافق إعادة التدوير تنظيمها، نظرًا لأنه لا يمكن خلط البلاستيك من عبوات المواد الغذائية مع البلاستيك العادي في عملية إعادة التدوير لأن عملية إعادة تدوير عبوات المواد الغذائية مختلفة.

وبلاستيك البولي إيثيلين تيرفثالات غير قادر على التحلل في الطبيعة  وفي المنشآت القابلة للتحويل إلى سماد، لا يمكنهم تحللها أيضًا، وهذا هو سبب إعادة تدويرها أو حرقها لتوليد الطاقة.

rPET

البلاستيك rPET ليس مادة بلاستيكية منتشرة على نطاق واسع ويستخدم في الغالب في المشاريع في البناء، البلاستيك rPET يرمز إلى polyethylenterephthalat المعاد تدويره، لذلك فهو في الواقع مجرد بلاستيك مصنوع من PET المعاد تدويره، هذا لا يزال يضمن نفس جودة البلاستيك، لا يتم استخدام البلاستيك rPET عادة في صناعة تغليف المواد الغذائية، بسبب قواعد سلامة الأغذية والصحة من الاتحاد الأوروبي.

وتقوم بعض الشركات المصنعة التي لديها مرافق إنتاج كبيرة باختبار rPET للأكواب البلاستيكية بالحصول على اعتماد بنسبة 50٪ من مادة البولي فينيل كلوريد (rPET)، لذا فإن الأكواب مصنوعة من 50٪ من البلاستيك المعاد تدويره، ويمكن إعادة تدوير البلاستيك المصنوع من rPET، على نفس الملاحظات كما هو الحال مع بلاستيك PET من قبل، ولكن لا يمكن إعادة تدوير البلاستيك rPET إلا لعدد أقصى من المرات قبل أن يصبح أقل استقرارًا، من حيث تحلل البلاستيك rPET، فهو نفس الشيء مع بلاستيك PET العادي.

PLA

بلاستيك PLA ليس مادة بلاستيكية مستخدمة كثيرًا حتى الآن، ولكنه يُستخدم بشكل أساسي في تغليف المواد الغذائية لمحاولة تقديم مادة بلاستيكية أكثر استدامة، ويرمز بلاستيك PLA إلى بلاستيك حمض polylactic مما يعني أن البلاستيك مصنوع بالفعل من مواد نباتية وعادة ما يكون مصنوعًا من الذرة، والعديد من الشركات المصنعة قادرة على استخدام بلاستيك PLA في إنتاجها، ولكن نظرًا للنقص العالمي في بلاستيك PLA، فإن معظم الشركات المصنعة غير قادرة على تقديم مواد PLA البلاستيكية.

ويمكن إعادة تدوير بلاستيك PLA تقنيًا ولكن نظرًا لطبيعة بلاستيك PLA، نظرًا لأنه ليس مادة قوية جدًا، لن يكون المنتج النهائي لبلاستيك PLA المعاد تدويره مفيدًا لأي استخدام، ولا يوجد سوق للبلاستيك المعاد تدويره PLA نظرًا لجودته، لذلك يتم حرق بلاستيك PLA لاستخدامه في الطاقة، وإذا كانت المرافق المناسبة موجودة، فيمكن أن يتحلل.

وإن بلاستيك PLA قابل للتحلل في المنشآت الصناعية الخاصة، وسوف يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتحلل بلاستيك PLA ولكن المشكلة الرئيسية مع عدم وجود العديد من البلدان لديها التسهيلات اللازمة لتحلل بلاستيك PLA.

وتكمن المشكلة الأساسية في إعادة التدوير والبلاستيك المتحلل بغض النظر عما إذا كان بلاستيك PLA أو PET أو rPET، في أنه يجب توزيعه على المرافق الصحيحة حتى يتمكنوا من اختيار كيفية التعامل معه في العملية؟.

دراسة جدوى مشروع صناعة الأكواب البلاستيكية

هل تريد أن تبدأ في صناعة الأكواب البلاستيكية التي يمكن التخلص منها؟ يمكنك العثور هنا على قائمة مراجعة نموذجية لـ دراسة جدوى مصنع اكواب بلاستيك، خاصة أن حاليًا تكتسب المواد البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة شعبية، كما أن عملية التصنيع بسيطة،  ويمكنك بدء عمل الأكواب البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة عن طريق تقنية التشكيل الحراري.

وإذا كنت ترغب في بدء عمل تجاري صغير من أجل إنتاج وطباعة اكواب بلاستيك باستثمارات رأسمالية قليلة، فيمكنك التفكير في بدء هذا العمل، بالإضافة إلى ذلك، تتطلب الأعمال مساحة صغيرة لعملية التصنيع، وأيضًا، يمكنك بيع العناصر في السوق المحلي الخاص بك.

انواع الاكواب البلاستيكية
انواع الاكواب البلاستيكية

وفيما يلي الخطوات العشر التي يجب اتباعها لبدء مشروع كوبايات بلاستيك التي يمكن التخلص منها

  1. فهم اتجاه السوق

في الأساس، هذا النوع من الأكواب شائع، وبعض الشركات، مثل تجار القهوة بالتجزئة ومتاجر الكعك، تبيع منتجاتها في أكواب يمكن التخلص منها، وفي الأساس، تحل العناصر التي يمكن التخلص منها محل العناصر التقليدية بسرعة كبيرة، ويتزايد استخدام العناصر التي يمكن التخلص منها يومًا بعد يوم لأسباب عديدة، وقد تشمل القائمة الوعي المتزايد بالنظافة، والتكلفة المنخفضة، وسهولة الاستخدام، والمظهر الرائع.

ومع ذلك، فإن بعض العناصر الرئيسية التي يمكن التخلص منها هي الأكواب والأطباق والملاعق التي تستخدم لمرة واحدة، وأصبحت هذه جزءًا من نمط الحياة بسبب بساطة استخدامهم، وبصرف النظر عن الاستخدام المنزلي، فهي مفيدة أيضًا أثناء الحفلات والنزهات وغيرها من الوظائف والاجتماعات.

والمستخدم الرئيسي لـ الاكواب البلاستيكية هم مصنعو الآيس كريم، وفي الواقع، يستخدمون أكواب بلاستيكية يمكن التخلص منها بدلاً من الأكواب الورقية، والميزة الرئيسية لهذه الأكواب البلاستيكية أنها مقاومة للتسرب تمامًا، بالإضافة إلى ذلك، تأتي الأكواب البلاستيكية بأحجام مختلفة ويمكنها حمل المواد السائبة بسهولة مقارنة بالأكواب الورقية التقليدية.

  1. القيام بأبحاث السوق

خذ بعض الوقت واجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات من السوق المحلي، وحدد النوع المحدد من الأكواب التي تتطلب طلبًا في السوق، بالإضافة إلى ذلك، حدد سعر تلك الأكواب التي تقدمها الشركات المصنعة الأخرى.

  1. خطة الأعمال الحرفية

هذا هو الجانب الأكثر أهمية في بدء مشروع صناعة الاكواب البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة، في الواقع، خطة العمل هي مخطط لبدء وإدارة الأعمال، بالإضافة إلى ذلك، تساعد خطة العمل في الحصول على تمويل من البنوك أو المستثمرين.

وفي خطة عمل الأكواب البلاستيكية التي يمكن التخلص منها، اذكر هدف عملك، بالإضافة إلى ذلك، حدد بيان مهمتك ورؤيتك، وتحديد شكل التنظيم ونمط الإدارة، واحسب تكاليف بدء التشغيل بالتفصيل، وبشكل عام، تشمل تكلفة بدء التشغيل شراء الآلات وشراء المواد الخام والمصروفات الأولية ومصاريف التشغيل والتسويق الأخرى، وصياغة خطة تسويق أيضا.

  1. التسجيل والترخيص

بشكل عام، لا يجتذب هذا النوع من الأعمال مشكلات الترخيص المعقدة، ومع ذلك، يجب عليك التحقق من القوانين اللازمة لبدء مشروع  أكواب بلاستيك ملونة أو عادية، وسجل عملك مع الشكل الصحيح من التنظيم، وبشكل عام، بالنسبة لعملية صغيرة الحجم، من الأفضل تكوين شركة ملكية أو شراكة، وأخيرًا، تحقق من المسؤولية الضريبية.

  1. ترتيب رأس المال

على الرغم من أنه يمكنك بدء مشروع اكواب بلاستيك للبيع برأس مال صغير، إلا أن العمل يتطلب الاستثمار في عمليات مختلفة، وهي شراء المساحة وشراء الآلات والمواد الخام ونفقات التشغيل الأخرى، ووفقًا لخطة عملك، يجب عليك ترتيب رأس مال بدء التشغيل، سواء إذا كان لديك هذا المبلغ، أو أنك ستلجأ إلى التقدم بطلب للحصول على قرض، ويمكنك أيضًا اقتراض أموال من أصدقائك ودائرة أقاربك.

  1. إعداد المشروع

بعد ترتيب رأس مالك، عليك إنشاء المشروع، يمكنك البدء في تصنيع الأكواب البلاستيكية من منزلك أيضًا إذا كان لديك مساحة كافية، وإذا لم يكن لديك أي مساحة  ففكر في استئجار مساحة بدلاً من شرائها، وتأكد من أن المساحة بها توصيل كهرباء وموارد مائية.

وبشكل عام، يمكنك بدء مشروع صنع أكواب بلاستيكية صغيرة الحجم تصلح أن تكون مناسبة للصغار باعتبارها  كوبايات بلاستيك للاطفال يمكن التخلص منها في مساحة 1000 قدم مربع، وستحتاج إلى تحديد مساحات محددة لتخزين المواد الخام، وعملية التصنيع، وتخزين البضائع الجاهزة، والوظائف الإدارية.

وجهز قسم الإدارة الخاص بك بعناية، من اليوم الأول، وسوف تحتاج إلى إنشاء الفاتورة وإيصال الأموال، بالإضافة إلى ذلك، سوف تحتاج إلى التحكم في المخزون، ومن ثم، فمن المستحسن استخدام برامج المحاسبة للتحكم النهائي والتشغيل السلس للأعمال.

ربما تفيدك قراءة: مصانع كراسي بلاستيك في تركيا … منتجات عالية الجودة من 12 مصدر موثوق

  1. روج لأعمالك في صناعة الأكواب البلاستيكية التي يمكن التخلص منها

إذا كنت تبدأ بميزانية صغيرة لمشروع مصنع كوبايات بلاستيك، فأنت بحاجة إلى صياغة خطة تسويق بعناية، وفي الوقت الحاضر إنشاء موقع على شبكة الإنترنت أمر لا بد منه، فهو لا يعزز نشاطك التجاري فحسب، بل يوفر أيضًا الثقة في ذهن العميل، وإذا كنت تبحث عن سوق أوسع، فإن بدء متجر بيع بالتجزئة عبر الإنترنت سيكون بداية جيدة لتوسيع الأعمال التجارية.

وأخيرًا .. إن مصنع أكواب بلاستيك مشروع رائع  ولا يحتاج إلى الكثير من رأس المال، لذا إذا كنت تفكر في مشروع عليك بإختياره من أجل تحقيق النجاح المنشود ومن أجل بيع اكواب بلاستيك جمله

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

 تجارة الشاي في تركيا

تجارة الشاي في تركيا .. 7 أماكن تخدمك بأفضل الأسعار

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد الشاي من تركيا ؛ فإن …