إنشاء تطبيق اندرويد

إنشاء تطبيق اندرويد .. 5 مؤسسات توفر لك أقوى برامج الحماية والأمان

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء تطبيق اندرويد ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

إنشاء تطبيق اندرويد

الجدير أن فكرة إنشاء تطبيق من الأفكار التي يسعى إليها الكثير من الأشخاص، فنجد هناك من يرغب في إنشاء تطبيق اندرويد أو ايفون، فمن المهم جدًا يكون التطبيق مناسب لنوعية الجولات فهناك جولات اندرويد وايفون وغير ذلك، فلا بد أن تحدد نوعية التطبيق الذي ترغب فيه وعلي أي أجهزة تريده، ومن ثم تبدأ في البحث وسؤال أهل الخبرة في هذا المجال، حتى تتعرف أكثر على نوعية هذا التطبيق وتكسب بعض الخبرات والأفكار التي سوف تفيدك في تطبيقك الخاص، ولأهمية هذا المشروع ونرى نسبة الإقبال عليه تتيح منصة موثوق طرح بعض المعلومات الخاصة بتطبيق اندرويد، كما تبين لكن الشركات المتخصصة في هذا المجال، ويكون دورك هو الاختيار الجيد ما بين أفضل الشركات بعد التأكد من جودة التطبيق والسمعة الحسنة والمصداقية والثقة.

إنشاء تطبيق اندرويد احترافي

الجدير أن هناك أكثر من ثلاثة ملايين  متجر تطبيقات اندرويد  موجودين خلال متجر Google Play، بكل أنواعهم المختلفة وتخصصاتهم المتنوعة، فنجد مثلًا تطبيقات خاصة بالألعاب وتطبيقات الفيديو، وتطبيقات خاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، ولا شك أن هذا العدد في زيادة مستمرة حتى وقتنا الحاضر،  وهذا دليل على أهمية هذه التطبيقات في حياتنا، بل لها  تأثير ودور كبير جدًا في حياة الأشخاص، فمن الجدير بالذكر أن هناك بعض التطبيقات المختلفة قد بغلت في حد الانتشار والتوسع، حتى أصبحت جزء لا يتجزأ من إدارة وترتيب اليوم الخاص بالشخص، بل وهناك تطبيقات اندرويد مدفوعة والتي من خلالها التي الاحتفاظ بأدق التفاصيل المالية الخاصة بالشخص،  وبذلك لا يستطيع أي شخص قريب منك معرفة ذلك الأمر،  بل وهناك الكثير من  التطبيقات المختلفة التي يتم نشرها بشكل يومي في جميع أنحاء العالم.

وسوف نعرض عليك أهم الأرقام لأشهر المواقع والمدونات التي تسجل الرؤى والإحصائيات، مثل Statista، Sensor Tower، ِApp Anni، حتى تستطيع المعرفة الكاملة لجمهورك من المستخدمين وما هي احتياجاتهم واهتمامهم في الفترة الأخيرة، وكيفية الوصول إليهم بشكل صحيح، بالإضافة إلى وضع خطط استراتيجية ناجحة لتحقيق الأرباح من خلال أفكار مشاريع تطبيقات اندرويد، فهذه أرقام  لبعض التطبيقات:

  • الواتساب يعد من أهم التطبيقات بل والأكثر تنزيلًا في عام 2019، والجدير أن العد الذي سجل في هذا التطبيق 850 مليون مستخدم.
  • يأتي بعده تطبيق تيك توك، حيث سجل أكثر  من 730 مليون مستخدم.
  • عام 2020 يأتي المركز الثاني بعد التيك توك تطبيق Zoom أما تطبيق  Google Meet جاء في المرتبة السابعة.
  • وبالنسبة لتطبيق ألعاب فأكثر من 1 مليار يتم تنزيله بشكل أسبوعي خلال عام 2020 فبذلك استحوذت  الألعاب على 40% من إجمالي تنزيلات التطبيقات في 2020.
  • حيث يتم تنزيل حوالي 4 مليار تطبيق تسوق خلال عام 2019.
  • فإن اجمالي عدد مستخدمي التطبيقات، استخدموا تطبيق تسوق عبر هواتفهم المحمول خلال الربع الأول من 2020.
  • والجدير أنه زاد معدل تنزيل التطبيقات الطبية إلى 65% خلال أزمة كورونا.
إنشاء تطبيق اندرويد احترافي
إنشاء تطبيق اندرويد احترافي

ربما تفيدك قراءة..مشروع تطبيق ناجح .. 5 أماكن توفر لك فريق متخصص لخدمتك

 

دعونا الآن نضع لكم بعض خطوات لـ تعلم انشاء تطبيق اندرويد وهي الآتي:

الخطوة الأولى: عليك أن تسأل نفسك سؤال مهم جدًا  وهو ما هي الغاية من  وراء إنشاء تطبيق أندرويد؟ فعليك  أن تبدأ بتعيين الهدف من وراء  هذا الاختيار، والقرار الذي أخذته من أجل إنشاء تطبيق اندرويد، وأيضًا اسأل نفسك ما هو الهدف الذي تريد الوصول إليه لكي تحقق هذه المهمة، وبهذا الشكل سوف تلاحظ أن هذه الأهداف وتحديدها بمثابة  دافع محفزة حتى تستطيع أن  تكمل عملك وتتبع تحقيقه بفارغ الصبر.

الخطوة الثانية:  أيضًا من أهم الأسئلة التي تساعدك على استكمال عمل التطبيق وهي كيفية التعرف على شريحة جمهورك المستهدف من إنشاء هذا التطبيق، وعندما تتعرف على الجمهور الخاص بك،  فسوف تكون الخطوات القادمة سهلة جدًا بالنسبة لك، فعليك أن تتعرف على اهتمامات هذا الجمهور وتوفيرها له عبر التطبيق، حتى تستطيع أن تحقق المزيد من النجاح وانتشار الوصول لتطبيقك بأكبر عدد ممكن.

الخطوة الثالثة: في هذه الخطوة لا بد أن تهتم جيدًا ببعض الأمور التي تجعل التصميم الخاص بالتطبيق مميز وفريد، فلا بد أن تبحث عن أفضل  الشركات المتخصصة في تصميم تطبيقات اندرويد، هناك شركات كثيرة متخصصة في ذلك فعليك البحث وسؤال أهل الخبرة عن هذه الشركات حتى تضمن تصميم بجودة عالية وفريد من نوعه، فهناك على سبيل المثال منصة اكسباند كارت أشهر شركة تصميم تطبيقات هواتف ذكية وتصميم متاجر إلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تضم فريق ضخم من أنجح المطورين المحترفين في المجال، يمكنك أيضًا إذا كان لديك القدرة على تصميم التطبيق بنفسك، فيمكنك الاستعانة بإحدى المواقع الآتية: موقع AppYourself، موقع AppInstitute، Android Studio.

الخطوة الرابعة: وضع خطة مناسب لاستراتيجية العمل متمثلة في الآتي: راجع تقييمات المستخدمين وهذا من خلال البحث عبر متجر تطبيقات Apple ومتجر Google Play عن مراجعات وتقييمات  والملاحظات التي تكون خاصة  بالتطبيقات من قِبل المستخدم، بحيث تكون هذه التطبيقات  تتبع نفس الفئة المحدد انشاء تطبيق اندرويد بها، ومن خلال ذلك التقييمات سوف تتعرف على نقاط القوة لمنافسيك وتحسينها وتقديم الأفضل عبر تطبيقك،  ومن ثم العمل على علاجها وتفاديها في التطبيق الخاص بك  ويهذا الشكل سوف تستطيع أن تكسب مستخدمين للتطبيق الخاص بك بسهولة واحترافية، أما النقطة الثانية وهي البحث من خلال قنوات الإنترنت وهي متمثلة في محركات البحث أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فعليك مراجعتها وتتبع الملاحظات عن اهتمام المستخدمين، والتعرف أكثر عن منافسيك والتطلع إلى آراء العملاء عنهم.

ربما تفيدك قراءة..مشروع تطبيق اندرويد جاهز.. احصل على ما تريد من أفضل 5 مكاتب

 

ارباح تطبيقات اندرويد

نجد الكثير من أصحاب الأعمال التجارية السعي في إنشاء تطبيقات اندرويد فهي بمثابة تطبيقات تخدم المجتمع، وأيضًا في نفس الوقت يحصلوا على الكثير من الأموال، ونحن نجد أن هذه التطبيقات أصبحت منتشرة بشكل كبير بل وفي تزايد مستمر كما أسلفنا من قبل، فالجدير بالذكر أن عدد مبرمجي التطبيقات وتطويرها في نظام iOS الذين يحصلون على أرباح شهرية قد يصل حوالي 5000 دولار أكبر من عدد مبرمجي تطبيقات الأندرويد يحصلون على أرباح شهرية بقيمة 5000 دولار، بالإضافة إلى أن نظام ال iOS يعتبر أفضل من نظام الأندرويد، لكن الأندرويد  لديه سوقاً عالمياً، بالإضافة إلى أنه يحتل نسبة كبيرة من الأنظمة الخاصة بتشغيل الهواتف الذكية.

والجدير بالذكر أن السبب من  وراء أهمية الربح من التطبيقات الأندرويد؛ لأنها سهلة في الاستخدام على عكس أكثر من المواقع الأخرى العادية، بالإضافة إلى أنه يمكن  استخدامها وتخصيصها بشكل مختلف وفقاً لكل مستخدم، وتعد تطبيقات الأندرويد هي أسرع من ناحية الاطلاع على المعلومات، كما أنك تستطيع من خلالها  التواصل بشكل سريع، فتستطيع أن ترسل الرسائل، وتقوم أيضًا  إجراء المكالمات الهاتفية من خلال ضغطة زر واحدة.

فإذا كنت ترغب في معرفة مقدار الربح من تطبيقات الاندرويد، فهناك عدة طرق لعملية الربح من خلال هذه التطبيقات فهناك مثلًا:

الربح من الإعلانات عبر التطبيق

  • تعد هذه الطريقة من أكثر الطرق انتشارًا لمحاولة الربح من برمجة تطبيقات الاندرويد ، فمن خلالها تسمح لأي مؤسسة أو شخص أو تطبيق آخر أن يعرض الإعلانات  من خلال التطبيق الخاص بك.
  • والجدير أنك تستطيع التحكم في أسعار الإعلانات في التطبيقات، وطريقة الدفع لك سواء كانت وفقًا مقابل عدد مرات ظهور الإعلان للمستخدم أو مقابل نقرات المستخدم وتفاعله مع الإعلان، ولا شك أن كلا الطريقتين سوف تحصل من خلالهما على الربح الكثير.

تصميم تطبيق اندرويد مدفوع

  • الجدير بالذكر أن الإحصائيات تشير إلى أن مستخدمي الهواتف الذكية لا يميلون عادة الدفع مقابل استخدام تطبيق ما، ولكنهم يستطيعوا أن يدفعوا الكثير من المال، ولكن مقابل أن يكون التطبيق فريد ومميز، ومن ثم يعود عليهم بفائدة كبيرة جدًا مميز سواء كان ذلك في  حياتهم أو عملهم أو علاقتهم مع من حولهم، ولذلك تجعلك هذه النقطة أن تخطط جيدًا قبل أن تختار نوعية وفئة التطبيق قبل عملية النشر بمقابل من المال.

إنشاء تطبيق تسوق

  • تعد هذه الطريقة من أفضل طرق الربح عبر الإنترنت اليوم هي العمل في مجال التجارة والبيع، فإن سلوكيات مستخدمي الإنترنت اليوم تطورت،، وزادت عمليات التسوق والشراء بشكل ملحوظ ومذهل في الفترة الأخيرة، فلذلك يمكنك أن تتبع هذه الطريقة لجلب الكثير من الأرباح.
  • كذلك يمكنك انشاء متجر الكتروني وكسب الكثير من الأموال منه، بالإضافة إلى إمكانية  ربطه بتطبيق هاتف الذكي، ومن ثم تبدأ  في بيع المنتجات أو الخدمات من خلالهما.
افكار تطبيقات اندرويد
افكار تطبيقات اندرويد

ربما تفيدك قراءة..إنشاء تطبيق في السعودية .. تصميم احترافي يوفره لك 10 خبراء

 

افكار تطبيقات اندرويد

تعد نقطة اختيار فكرة التطبيق من أهم الأمور التي يجب ان تتم بعناية حتى لا تقلد الآخرين، فكلما كانت الفكرة مميزة ومختلفة وتخدم بالفعل احتياجات المستخدم بشكل أفضل، فهذا سوف يساعدك في جلب الكثير من المال وتكون من ضمن أكبر التطبيقات المنافسة في مجال التجارة الإلكترونية، وبعد تحديد التطبيق  تبدأ في التعرف على خطوات تصميم تطبيق اندرويد وهي متمثلة في الآتي:

  • تحديد الغاية من التطبيق.
  • الحرص على عمل رسم لشكل التطبيق الذي سوف يكون عليه.
  • لا بد من التطلع إلى السوق، حتى تستطيع أن تحدد التطبيقات المنافسة، حتى تستطيع دراسة مدى جدوى إنشاء التطبيق الخاص بك.
  • الخطوة الأخيرة وهي التسجيل، حتى تستطيع انشاء تطبيق على جوجل بلاي.

وإليكم بعض أفكار تطبيقات غريبة وهي الآتي:

Paper Karma

  • نجد أن هناك الكثير من الرسائل المزعجة التي تصل إليك مثل إعلانات لمنتج معين على بريدك الشخصي، وترغب في إزالته والتخلص منه.
  • فمن خلال هذا التطبيق  سوف تنحل هذه المشكلة،  فالذي سوف تقوم به هو  تصوير المنتج، وبعد ذلك سيخاطب  التطبيق الشركة المسؤولة عنه لحذفك من قائمة المهتمين بالمنتج، ومن ثم إيقاف إرسال تلك الرسائل.

Pushbullet

  • من خلال هذا التطبيق يمكنك دفع الإشعارات من هاتفك إلى أجهزة أخرى، فتستطيع  دفع الإشعارات من هاتفك إلى جوجل كروم على حاسبك الشخصي.
  • فعندما تأتيك رسالة تستطيع الآن قراءتها من حاسبك الشخصي، بالإضافة إلى إمكانية الرد على المرسل من حاسبك الشخصي أيضًا.
  • أيضًا يتميز التطبيق بخاصية أخرى فيمكنك دفع روابط المواقع من هاتفك إلى حاسبك مباشرة.

I Can’t Wake Up

  • يعد تطبيق رائع للأشخاص الذين يعانون من ثقل في النوم، فلكي تغلق المنبه لا بد أن لإغلاق حل puzzle معين، أو تستطيع أن تضع عدد من الأسئلة بشكل يدوي، فينبغي عليك  تقوم بحلها جميعًا  لكي يتم غلق المنبه.
  • تستطيع من خلال هذا التطبيق من طباعة باركود وإلصاقه أينما تريد، ولكي يغلق المنبه فلا بد من الباركود بكاميرا الهاتف.

Splitwise

  • يعد هذا التطبيق مفيد جدًا، فإذا كنت تشارك العيش مع آخرين، أو إذا كنت تقيم مع أصدقائك، فمن خلال هذا التطبيق سوف تستطيع معرفة تقسيم الفواتير ومصروفات المشتريات عليكم.

Pocket

  • هذا التطبيق موجود على كثير من المنصات، فمن خلاله تستطيع حفظ المقالات والفيديوهات لمشاهدتها في وقت لاحق، بالإضافة إلى أنه تستطيع أن تحفظ التغريدات من موقع تويتر عليه، وهذا كله من خلال ضغطة على زر.

وإليكم أيضًا أفكار مشاريع تطبيقات اندرويد:

فكرة تطبيق توصيل طلبات:  تعد هذه الفكر من الأفكار الرائعة، فمن خلال هذا التطبيق يمكن توصيل ما يحتاجه المستهلك غلى باب المنزل، ومن العوامل التي تساعد على نجاح التطبيق هو الترويج عنه من خلال الوسائل المختلفة لا بد أن يكون سهل ويسير على المستخدم، أيضًا لا بد من متابعة التعليقات والرد عليها.

فكرة تطبيق للأكل الصحي: فكرة هذا التطبيق تعتمد على تنظيم الوجبات، مع وجود قائمة للوجبات الصحية، فنجد الكثير من الأشخاص يبحثون عن مثل هذه التطبيقات، فلا بد أن يحتوي التطبيق على مكونات وكيفية إعدادها، أيضًا يشمل على قائمة بالأطعمة الصحية واللذيذة، أيضًا إمكانية ضبط أوقات الوجبات ، بالإضافة إلى عرض الخيارات المختلفة لها.

فكرة تطبيق لتنظيم الوقت: يبحث الكثير من الأشخاص عن مثل هذه التطبيقات التي تساعدهم في تنظيم أوقاتهم، وكيفية الاستفادة من الوقت وعدم إهداره، فلا بد أن يحتوي التطبيق على طرق تنظيم الوقت، توفير خ

وضع البيانات وترتيبها بشكل تلقائي، أيضًا امكانية التعديل على الجدول، توفير رسائل للتذكير.

فكرة تطبيق لتوفير المال: هذا التطبيق يبحث عنها الكثير ممن يملكون المال الوفير وأيضًا الأشخاص الآخرين، فمن خلال هذا التطبيق يستطيع الشخص توفير المال عن طريق طرق مختلفة للادخار، فلا بد أن يحتوي التطبيق على طرق متنوعة عن الادخار، توفير مقالات اقتصادية مختلفة، توفير طرق ووسائل عن توفير المال، وهذا يكون على حسب أرقام محددة وبنسبة معينة، لا بد أيضًا من توفير خبير حتى يتم التواصل مع العملاء ويساعدهم في هذا الأمر.

ربما تفيدك قراءة..شروط انشاء تطبيق في السعودية .. خدمات احترافية توفرها لك هذه المكاتب

 

وهذه أيضًا بعض افكار تطبيقات اندرويد مشاريع تخرج:

  • فكرة تطبيق للتحذير من المجرمين لمساعدة المستخدمين على أن ينتبهوا ويحذروا من  المجرمين المطلوبين في منطقتهم، ويشمل هذا التطبيق  على زر تستطيع من خلاله  إبلاغ الشرطة وميزة النظام العالمي لتحديد المواقع لإظهار موقعك للشرطة.
  • فكرة تطبيق افتراضي للدراسة للامتحان حيث يستطيع الطالب اللقاء والاستعداد للامتحان مع طلاب آخرين من نفس التخصصات، يمكن أيضًا تعزيز التعلم من خلال الأدوات، والمناقشات، والمساعدة، والإرشاد والمواد الدراسية المجانية.
  • فكرة تطبيق شامل لمراقبة الأمن، ومن خلال هذا التطبيق تستطيع التحكم في جميع أجهزة ومعدات الأمن داخل منزلك أو مكتبك، وبالإضافة إلى أنه يمكنك فتح الباب، والتحقق من لقطات الكاميرا، وغير ذلك من خلال التطبيق.
  • فكرة تطبيق ترجمة اللغة المنطوقة، فمن خلال هذا التطبيق سوف يترجم الكلمات التي ينطقها الشخص مباشرة، بحيث يستطيع أن يفهمه أي شخص آخر يتحدث بلغة أخرى، وهذه الفكرة من الأفكار الرائعة ومفيدة للغاية لتطبيق الهاتف المحمول.
  • فكرة تطبيق العثور على الأطعمة الموسمية، فعن طريق هذا التطبيق تستطيع معرفة أقرب الأماكن التي يمكن العثور فيها على المنتجات الموسمية الطازجة، والمواد الغذائية العضوية وغير ذلك، ويمكن أن يكون لها ميزات أخرى لإدارة نظام غذائي صحي.

أفضل موقع لصنع تطبيقات الاندرويد

يبحث الكثير من الأشخاص عن مواقع تساعدهم في إنشاء تطبيق اندرويد، فسوف نعرض عليك بعض منها، وأنت تختار الأفضل والأنسب لك، والذي يقدم لك تطبيق مميز ومصنوع بشكل احترافي:

Mobile Roadie

  • موقع متخصص في صنع مجموعة من التطبيقات بمختلف أنواعها مثل: تطبيقات الألعاب والشات.
  • يوفر لك هذا لموقع بيئة متكاملة لصنع التطبيقات لمختلف منصات التشغيل كالأندرويد والـ IOS.
  • أما بالنسبة لطريقة تنفيذ هذه التطبيقات، فكل ما عليك أن تقوم بالتسجيل في الموقع ، ثم بعد ذلك الدخول إلى لوحة التحكم وستجد مجموعة من الأوامر مثل النوافد، الأزرار، الرسومات، المتحكمات.
  • أيضًا تستطيع  التعديل على تطبيقات يقترحها عليك الموقع.

The AppBuilder

  • موقع أيضًا متخصص في صنع تطبيقات الأندرويد وفي مختلف المجالات مثل: المواصلات، المحاسبة وإدارة الأنظمة المعلوماتية.
  • يختار هذا الموقع كل شهر مجموعة من التطبيقات الهادفة التي تم إنشائها في منصة الموقع، حتى تفوز بمبلغ مادي يصل إلى 100 دولار شهرياً.

AppMachine

  • إذا كنت تريد صنع تطبيقات الأندرويد بشكل أسرع ، فكل ما عليك هو استعمال هذا الموقع الذي يمكنك بعد التسجيل مباشرة من صنع التطبيقات عبر مجموعة من المهمات التي تتبعها في الموقع .
  • تستطيع بيع تطبيقك الأندرويد في منصة البيع الخاصة بهذا الموقع.

وإذا كنت تبحث عن تطبيقات اندرويد جاهزة للتعديل فهناك مثلًا:

  • Github يشمل على الكثير من أكواد تطبيقات اندرويد مجانية التحميل في مجالات متنوعة.
  • fossdroid تجد في هذا الموقع مجموعة من قوالب تطبيقات الاندرويد مفتوحة المصدر،  بالإضافة إلى انه يحتوي على صور توضح ما يقوم له التطبيق
ارباح تطبيقات اندرويد
ارباح تطبيقات اندرويد

ربما تفيدك قراءة..شركة عمل تطبيقات .. عروض مميزة من أفضل 9 أماكن

 

شركات تصميم ابلكيشن

الجدير أن هناك شركات لـ تصميم تطبيقات اندرويد في المملكة، فهناك على سبيل المثال وليس الحصر:

1-شركة تصميم تطبيقات ـ فنون المسلم

  • تسعى دائماً إلى امتلاك أفضل الكوادر الفنية من المصممين والمهندسين والتي تقدم خدمات تصميم المواقع والتطبيقات.
  • يوجد لديها فريق العمل على خلق حلول تصميمه وتسويقية مبتكرة تساعد نشاطك التجاري على النجاح وتحقيق المزيد من المبيعات والربح.
  • تعد من أفضل شركة تصميم مواقع حيث تقدم الشركة كافة خدمات تصميم مواقع الإنترنت وتطويرها بأفكار مبتكرة تضمن نجاح شركتك.

2- شركة تصميم مواقع – شركة الرياض

  • تعد واحدة من أكبر الشركات في الرياض حيث تملك خبرة طويلة منذ عام 2003، والجدير أنها سجلت الشركة اسمها رسميا لدى وزارة التجارة عام 2007 بسجل تجاري سعودي.
  • فهي متخصصة في إنشاء المتاجر الالكترونية وتطبيقات الجوال في العالم العربي وبالسعودية بشكل خاص.
  • تملك فريق ذات خبرة مكون من 25 مهندسا متخصص في العديد من  المجالات التي تقدم لك خدمة شاملة.
  • توفير الخدمات التي يبحث عنها العملاء في مكان واحد على يد أفضل الخبراء في مجالهم.
  • لديها خبراء في تصميم مواقع الانترنت، ومصممين مواقع ذو خبرة،.
  • تضم فريق من المشرفين لمتابعة المشاريع، ومبرمجين لتصميم تطبيقات الجوال.
  • توفير الخدمات المختلفة وتصميم مواقع وتطبيقات جوال بشكل جيد.

برنامج صنع تطبيقات الاندرويد

يبحث الكثير من الأشخاص عن برنامج صانع البرامج عربي، فهناك مثلًا: تطبيق AbiPay هو يعد أفضل برنامج صنع تطبيقات الاندرويد، وهو تطبيق هندي لكنه يدعم اللغة العربية، حيث تم تطويره حتى يسهل مهمة جعل إنشاء تطبيقات أسهل للمستخدمين الذين ليست لديهم المهارات أو الكفاءات لإنشاء تطبيقات وبرمجتها، ولا شك أن هناك الكثير من البرامج الأخرى المتخصصة في صنع التطبيقات الاندرويد مثل: Android Studio

  • يستخدمه الكثير من المبرمجين المحترفين وفريق العمل في الشركات الكبرى التي تطور تطبيقات متوافقة مع نظام التشغيل.
  • وما يميز هذا البرنامج واجهة لغة البرمجة بكتابة الكود، ويجمع بين واجهة معاينة تطورات التطبيق وتجديده وإضافة المميزات إليه في نفس الوقت.
  • أيضًا يعمل على إنشاء تطبيقات الأندرويد بجودة عالية تعمل على أجهزة مختلفة وتناسب أحجام الشاشة المتنوعة.
  • يقوم البرنامج أيضًا على ضغط حجم التطبيق الذي ترغب في إنشائه ومعاينة محتويات ملف APK الخاص بالتطبيق.

وبهذا القدر الكافي يكون انتهى حديثنا عن إنشاء تطبيق اندرويد، ونأمل أن تكون المعلومات التي تم عرضها لكم مفيدة لكل من يرغب في إنشاء تطبيق خاص له.

المصدر: موثوق  

انتقل إلى أعلى