تكاليف زراعة الاسنان في تركيا

تعرف على تكاليف زراعة الاسنان في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في زراعة الاسنان في تركيا؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو:

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تعرف على تكاليف زراعة الاسنان في تركيا

 الواقع المفاجيء لثورة أسعار العملية تجده في وسط العالم في تركيا حيث أصبحت وجهة السياحة العلاجية العالمية الجديدة، فنجد أن تكاليف زراعة الاسنان في تركياقد فجرت ثورة في عالم الطب التجميلي للاسنان، حيث ارتقت بجودة عملياتها لدرجة أنها أصبحت من أهم وأكثر الوجهات التي تحقق نتائج مذهلة بتكلفة زهيدة بالمقارنة بباقي وجهات عمليات زراعة الأسنان.

اسعار زراعة الاسنان في تركيا

إن أسعار زراعة الأسنان في تركيا تعد من أرخص البلدان في العالم، وبإضافة تكاليف السفر والإقامة الزهيدة تصبح تركيا بشكل عام أحد أفضل وجهات جراحات تجميل الأسنان في العالم، العامل الرئيسي في تحديد سعر زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها وكذلك انواع زراعة الاسنان اونوعية السن الصناعي، والعوامل الثانوية تشمل حالة المريض، وخبرة الجراح، وعدد الأسنان التي سيتم تركيبها، سعر زراعة السن الواحد للأنواع متوسطة الجودة يبدأ من 500 دولار، وهناك أسنان صناعية أفضل (ألمانية وسويدية وإيطالية) يمكن أن يبدأ سعر تركيبها من 500دولار.

ويصل إلى 1000 دولار للأنواع فائقة التكلفة لاتشمل بعض المصاريف الأخرى مثل تنظيف الأسنان، وتكلفة أشعة إكس، والتخدير، والأدوية المثبطة للمناعة لمساعدة الجسم على عدم رفض السن، وتكاليف المستشفى، هذه التكاليف مجتمعة قد تصل إلى 150 أو 200 دولار في الزيارة الواحدة، تكلفة اسعار زرع الاسنان في تركيا تعد ضئيلة جدًا مقارنة بتكلفتها في بلدان عربية كالمملكة العربية السعودية، والإمارات، والكويت.

اسعار زراعة الاسنان في تركيا
اسعار زراعة الاسنان في تركيا

ربما تفيدك قراءةتعرف على أشهر مراكز تجميل الاسنان في أسطنبول

وأيضًا مقارنة ببلدان أوروبية كألمانيا والمملكة المتحدة، فمثلاً يمكنك زراعة 4 أسنان فائقة الجودة في تركيا بتكلفة إجمالية لا تتعدى 5000 دولار، علاوةً على ذلك لاتقتصر الأسعار التنافسية في تركيا على زراعة الأسنان ولكن أيضاً فى مجالات طب الأسنان المتعددة مثل اسعار حشو الاسنان في تركيا وكذلك تكلفة تقويم الأسنان في تركيا وغيرها من المجالات المتعددة، فنجد مثلا أن أسعار حشو الأسنان تتراوح مابين٧٠إلى١٠٠دولار أمريكي.

وتعد تكلفة زهيدة مقارنة بالدول الأوربية والدول المحيطة بها، وكذلك نعلم أن التقويم من أهم اساسيات التجميل في طب الأسنان، ونجد أن اسعار تقويم الاسنان في تركيا منخفضة جدا مقارنة بالدولة المحيطة تتراوح أسعار تقويم الأسنان في تركيا ما بين الـ 1000 دولار أمريكي و2500 دولار أمريكي، لكن هذا بالطبع يتوقف على تشخيص الحالة وطبيعية الإجراءات والمواد المستخدمة، وكذلك حسب انواع تقويم الاسنان فمن انواع تقويم الأسنان:

التّقويم المتحرّك:حيث يمكن خلعه وارتداؤه بسهولة، ويتكون هذا النّوع من التّقويم من طوقٍ معدنيٍّ ملوّن أو شفّاف، ويتّم تدريب المريض على كيفيّة استخدامه.

التّقويم الثّابت:هو جهاز يلصق بالأسنان طيلة مدّة العلاج، وتتعدّد أنواع التّقويم الثّابت، ومنها المخفي الذّي يعتبر الأحدث، وهو عبارة عن تقويم شفّاف اللّون غير ملحوظ الوجود، يثبّت على السّطح الخلفي للأسنان.

أمّا النّوع الآخر فهو المرئي، وهو الأكثر شيوعاً، وهو عبارة عن قطعٍ معدنيّة أو خزفيّة ملوّنة، يثبت على السّطح الأمامي للأسنان. التّقويم الوقائي: يوضع هذا النّوع للأطفال من سنّ السّابعة إلى الثّانية عشر، وذلك للحصول على أسنان منتظمة، ولتجنب الأطفال من وضع التّقويم الثّابت مستقبلا.

التّقويم التّجميلي: هو تقويمٌ يوضع على الأسنان للحصول على الشّكل الجماليّ فقط، وليست له أغراض علاجيّة، وكل من هذه الأنواع له سعر يختلف عن الآخر، ومما توصل إليه العلم الحديث في تجميل الأسنان هي عدسات الأسنان، لناخذ جولة للتعرف على اسعار عدسات الاسنان في تركيا، يتراوح سعر الفينيير في تركيا ما بين 140 إلى 255 دولار أمريكي للسن الواحدة، ويشمل هذا السعر مصاريف الكشف الأولية وكذلك المتابعة بعد العملية، بينما يتراوح سعر لومينير الأسنان في تركيا ما بين 300 إلى 500 دولار أمريكي للسن الواحدة.

زراعة الاسنان الفورية في تركيا

الزرع الفوري هو عبارة عن زراعة الغرسة مباشرة بعد خلع السن، إذ يتم إدخال الغرسة في المكان الناتج عن القلع، تحفظ الأسنان والفك المحيطين بالسن المقتلعة دون مرورها بعملية امتصاص مسرعة، وبذلك لا يحتاج المعالج الخضوع لعملية جراحية ومن خلالتجارب زراعة الاسنان في تركيا أتضح أنها لا تلائم هذه الطريقة جميع الحالات.

غير أن نتائجها تكون ممتازة في حال القيام بها على يد طبيب متمرس، وتكون احتمالات تقبل الجسم للغرسة شبيهة بتلك التي نراها في الزراعات العادية، تعتمد إحدى طرق الزرع على عدم الإنتظار لمدة 3-6 أشهر لتلقي الغرسة، لتتم بعد ذلك إعادة البناء فوقها، تسمى هذه الطريقة التي يتم من خلالها تركيب وإعادة بناء غرسة واحدة أو أكثر مباشرة أو على مقربة من موعد الزرع دون الانتظار.

نجد أن زراعة الاسنان الفورية تتم بهذه الطريقة بنجاح منذ عدة سنوات، تجرى هذه الطريقة في السنوات الأخيرة أيضا في حالات الغرسة الوحيدة التي تدعم التاج، بالإضافة لإجرائها في حالات تعدد الغرس الداعمة بإعادة البناء الثابت للفك كاملا، وليس فقط في حالات الفك السفلي، يمكن القيام بهذه الطريقة العلاجية فقط عند استيفاء عدة شروط سريرية محددة، وعلى طبيب الأسنان أخذها بعين الاعتبار والتفكير فيها بصورة جدية، أفضليات هذه الطريقة واضحة:

الإستغناء عن العملية الجراحية التي يتم من خلالها كشف الغرس، تقصير مدة العلاج الذي يشمل تركيب الأسنان الاصطناعية الثابتة في نفس يوم تركيب الغرس دون الحاجة لأسنان إصطناعية قابلة للفك في أي مرحلة من مراحل العلاج، تحسن هذه الأفضليات بصورة كبيرة من تقبل المعالج لفكرة خضوعه للعلاج بواسطة الغرس، ويتميز أطباء تركيا فى زراعة الأسنان الفورية بأحدث التقنيات.

 

اسعار تقويم الاسنان في تركيا
اسعار تقويم الاسنان في تركيا

ربما تفيدك قراءةتعرفوا على سعر ابتسامة هوليود في تركيا

عيوب زراعة الاسنان الفورية

ظهرت حديثاً زراعة الأسنان الفورية ونالت رواجاً واسعاً واستحساناً من الأطباء والأشخاص المحتاجين لها، وتقتصر فكرتها على أنها زراعةٌ مبكرةٌ للأسنان الجديدة أوالصناعية في نفس الجلسة التي تُخلع فيها الأسنان المعطوبة، يتبع ذلك تخطيطاً طبياً دقيقاً وفحصاً وتجهيزاً كاملاً لضمان نجاح هذه العملية والتي ستجعلك تخرج من العيادة بأسنانٍ أجمل من التي دخلت بها منذ ساعتين.

في الواقع فاقت مميزات هذه التقنية عيوبها فبعيداً عن كونها واحدةً من أسرع وأجمل تقنيات تجميل الأسنان وحلاً رائعاً لواحدٍ من كوابيس كل من فقدوا أسنانهم أواضطروا لخلعها فهي عملية ناجحة وإن تمت بالطريقة الصحيحة وعلى يد طبيبٍ خبيرٍ ومتمكن تكاد تصبح بلا عيوب، إلا أن العيوب تظهر واضحة في حالة عدم خبرة الطبيب وإجراء العملية بالشكل الخاطئ ونتيجة للسبيبن قد تحدث اخطاء زراعة الاسنان.

 عندها قد تصبح مشكلةً جسيمةً في عظام الفك وقد تؤدي إلى مشاكل كنت أنت في غنى عنها من البداية، ومن الآثار الناجمة عن اي نوع من عملية زراعة الأسنان هي إنتفاخ الخدين والتهاب اللثة فيجب على المريض إتباع نصائح الطبيب والعناية بأسنانه وكذلك المداومة على علاجه وذلك من أجل علاج التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان.

والتعافي منها وتعتبر مضاعفات زراعة الأسنان قصيرة المدى هي تلك المخاطر التي تهدد نجاح العملية والتي حدث خلال أول 6 أشهر بعد العملية، أفضل وصف لحالة مخاطر زراعة الأسنان قصيرة المدى هو هذا الفشل الذي يحدث قبل تثبيت الأسنان النهائية، يمكن أن يكون بعد الجراحة مباشرة، وخلال الأشهر القليلة الأولى من الشفاء أوحتى بعد مرور عام، العدوى والشفاء الضعيف.

وضع الغرسة هو إجراء جراحي بسيط لا يتطلب الكثير من الجهد، إلا أنه يتطلب تحضير وتخطيط دقيق قبل العملية، بشرط إتباع طبيب الأسنان والتقنيات الجراحية المعقمة والإحتياطات تكون فرصة العدوى منخفضة للغاية، حتى عندما نعتبر أننا نعمل داخل الفم المليء بالبكتيريا، عادة مايتم تزويد المرضى بالمضادات الحيوية كإجراء وقائي إضافي.

عدم الراحة بعد الجراحة عادة ما يكون خفيفا إلى معتدل ويستمر لمدة 1-4 أيام في المتوسط، ويعتمد بالطبع على الإجراء المحدد الذي يتم إجراؤه، تأكد من أن تسأل طبيب الأسنان عما الذي يمكن توقعه خلال فترة الإستشفاء الأولية.

في أكثر من 20 عاما من وضع الغرسات، لم يتم ملاحظة أي حالة من العدوى المباشرة خلال أسبوع إلى أسبوعين من الجراحة، وفي غالبية الحالات يحدث هذا نتيجة لضعف الإمتثال وعدم إتباع التعليمات من قبل المريض، في بعض الحالات قد تحدث العدوى بعد شهر أو أكثر بعد زراعة الاسنان.

ولكن قبل أن يتم دمج الغرسة بالكامل، إذا حدثت عدوى، فعادة ما يكون ذلك بسبب وجود مشكلة أوإصابة موجودة في السن أوالمنطقة المجاورة للموقع الجراحي، إذا تم إكتشافها في وقت مبكر في بعض الحالات، يمكن التعامل معها ويمكن أن تكون الجراحة ناجحة.

مراكز زراعة الاسنان في تركيا

حظيت تركيا بجاذبية كبرى في أوساط الراغبين في إجراء جراحات التجميل، واكتسبت شهرة خاصة في مجالي زراعة الشعر وزراعة الأسنان بين عملاء الشرق الأوسط الذين يريدون الحصول على مظهر أفضل، السر في هذه الشهرة راجع بشكل أساسي إلى تقديم الأسعار المنافسة المغرية لقطاعٍ كبير من الراغبين في إجراء جِراحات التجميل، واعتماد البرامج التسويقية لعمليات التجميل في تركيا على الباقات الشاملة التي لاتقدم تكلفة الجراحة للعميل فحسب، وإنما تدخل فيها تكاليف الإقامة والإنتقالات والمعيشة وحتى تذاكر الطيران في بعض الأحيان.

تتركز اشهر وافضل مراكز زراعة وتركيب الأسنان في إسنطبول، حيث ان زراعة الأسنان في إسطنبول قد حظيت بمكانة مرموقة في هذا المجال فكما نعلم انها العاصمة الإقتصادية في تركيا، وتليها زراعة الاسنان في انقرة وهي العاصمة الرسمية للبلاد، ولاننسى طبعا زراعة الأسنان في إزمير، وطرابزون.

وموغلا وغيرها من الإقطاعيات التركية، وﻷن زراعة الأسنان تخصص منفصل عن جراحات التجميل الأخرى تتخصص غالبية هذه المراكز في جراحات زراعة وتقويم وعلاج الأسنان فقط، ولا تقوم بعمليات التجميل الأخرى، إنخفاض الأسعار ونجاح السياسات التسويقية ليس العامل الرئيس للنجاح التركي، حيث أن اطباء الاسنان في تركيا على قدر عالي من الكفاءة والخبرة.

وأيضاً فإن جامعات مثل جامعة إسطنبول، وجامعة حجة تبة، وجامعة أنقرة خرجت أجيالاً من الجراحين الأكفاء القادرين على إجراء عمليات التجميل المختلفة بأقصى كفاءة ممكنة، ومن افضل وأشهر مراكز وعيادات طب وعلاج الأسنان في تركيا، مركز الرازي، إنترناشونال أستاتيك، وكذلك توجد مجموعةهوسبيتادنت دنتال جروب، وغيرها الكثير من المراكز والمستشفيات الكثيرة.

 

 

 

اسعار تقويم الاسنان في تركيا
اسعار تقويم الاسنان في تركيا

ربما تفيدك قراءةتعرف علي تكلفة ابتسامة هوليود في تركيا

اطباء اسنان سوريين في تركيا

لمن يرغب بالخضوع لعلاج متكامل للأسنان بتكلفة مناسبة وبكفاءة عالية فإنه يمكنه الخضوع لها على أيدي أطباء أسنان سوريين في تركيا، فقد حققوا نجاحاً مبهراً في مجال علاج الأسنان في تركيا، وظهرت كفاءتهم في نتائج العمليات التي قاموا بإجرائها في وقتٍ قصير.

ومع التميز الذي وصل له أطباء الأسنان السوريين في تركيا، فإن مراكزهم تضم دائما احسن اطباء اسنان في تركيا وأفضل الكفاءات من الأطباء السوريين للعمل ضمن فريق أطباء مراكزهم، ومع أفضل المعدات والأجهزة وأعلى كفاءات طبية يقومون بإجراء كافة عمليات تجميل الأسنان، في السنوات الأخيرة توافد الكثير من السوريين إلى تركيا، وقد عملوا في كافة المجالات، من ضمن المجالات التي أبدعوا فيها المجال الطبي وخاصة طب الأسنان.

وما يؤكد ذلك هو الشهرة التي حاز عليها أطباء الأسنان السوريين في تركيا، وكذلك الإمتيازات التي منحتها لهم الحكومة التركية في الآونة الأخيرة بعد إثبات كفاءتهم في هذا المجال، فنرى الحكومة تعفي الأطباء والممرضين السوريين من معادلة شهاداتهم بالشهادات التركية، والإكتفاء بخضوعهم لتدريب ضمن الدورة التدريبية الطبية التي تنظمها الحكومة، حتى يمكنهم الحصول على تصاريح مزاولة المهنة، ومن اشهر المراكز السورية في تركيا، مركز بسمة امل.

تجربتي في زراعة الاسنان في تركيا

تعد تجربة زراعة الأسنان سواء العادية أو زراعة الأسنان الفورية من أكثر الإجراءات الطبية التي تعد مقلقة قبل إجرائها، فالبعض يخاف من ألم العملية والبعض الآخر يتشكك في مدى جدواها ويتساءل:هل تجربتي مع زراعة الأسنان ستكون ناجحة ونتائجها دائمة أم أنها لن تكون حلاً بديلاً للأسنان الطبيعية أم لا؟ وقد يتساءل البعض أيضا عن ما هي مضاعفات عملية زراعة الاسنان؟

ستلاحظ في أغلب الحالات أن المرضى يكونوا قلقين في البداية من خوض تجربة زراعة الأسنان وقد يعانون من الإنتظار والملل لحين مرور الشهور الفاصلة بين تركيب الدعامة المعدنية في اللثة والإنتظار لحين إلتئامها قبل تركيب السن الجديد فوقها، إلا أنه الأكيد أيضاً أن النتائج النهائية في الحصول على سن مطابق للسن الطبيعي والذي يعد دائماً مدى الحياة تكون هي الأهم وتجعلهم في النهاية راضين عن التجربة في مجملها.

تقول أحد المرضى من الكويت:كانت تجربتي مع زراعة الأسنان مجدية بعد محاولات فاشلة سابقة في إصلاح عيوب بضروسي الخلفية والتي تسبب في تخريب أحد الضروس حتى أصبح الخيار الأفضل هو التخلص منه نهائياً وتعويضه بسن جديد، وبالفعل توجهت لأحد مراكز الأسنان المتخصصة في تركيا.

في البداية تم تركيب الجزء المعدني وإجراء خطوات زراعة الاسنان وانتظرت 3 أشهر وأجريت عليه أشعة للتأكد من إلتحامه باللثة ثم قام الطبيب بزرع السن الجديد مكان المخلوع وقد أجريت تلك التجربة من 4 سنوات ولازلت راضية عن نتائجها”، ومن المؤكد أن الجميع يتسائل عن ما هي عملية زراعة الاسنان؟وكيف تجري؟تٌجرى عملية زراعة الأسنان عن طريق تثبيت جزء معدني في اللثة مكان السن المفقود والذي تكون من معدن التيتانيوم الآمن.

وهو سريع الإلتحام مع عظم الفك، علماً بأن حجمه وطوله يختلف بإختلاف المكان المرغوب الزراعة فيه وكذلك حجم السن المفقود وعدد الزرعات المجاورة له، كما يتم تركيب المسمار الغالق والذي يوضع فوق جسم الزرعة بعد الإنتهاء من مراحل زراعة الاسنان، بالإضافة إلى غطاء التشافي والإلتئام ويمكن إعتباره بمثابة غطاء مؤقت فوق جسم الزرعة والمسمار الغالق فقط حتى موعد تركيب السن الجديد، أما السن الجديد أوالجزء التعويضي.

فهو السن الجديد الذي يتم تركيبه وربطه بجسم الزرعة، عادةً ما يستغرق الجسم المعدني عدة شهور لحين الإلتئام في مكانه الجديد قبل تركيب السن الجديد فوقه، ففي حالة الفك العلوي قد يستغرق الأمر 6 أشهر قبل تركيب السن الجديد، و3 أشهر فقط عند زراعة سن جديد في الفك السفلي.

مدة زراعة الاسنان:

لا توجد مدة محددة لتركيب الأسنان بعد الخلع، حيث يمكن أن تستغرق عملية تركيب أسنان اصطناعية بأكملها عدة أشهر من بدايتها حتى نهايتها، حيث يتم تخصيص أغلب الوقت للإلتئام الذي يختلف من شخص لآخر، وإنتظار نمو عظم جديد في الفك، ولكن وفقًا لحالتك، لذلك يجب على المريض معرفة خطوات زراعة الاسنان قبل وبعد، يمكن دمج بعض الخطوات أحيانًا، ستحتاج إلى فترة قد تصل إلى عدة أشهر حتى يتم الشفاء.

ثم يقوم الطبيب بوضع الدعامة، التي تكون عبارة عن إمتداد للدعامة المعدنية للطُعم (في بعض الحالات، عندما يكون الطُعم مستقر بشكل كبير، يمكن القيام بهذا الأمر في نفس الوقت الذي يتم وضع الطُعم فيه)، ثم بعد إلتئام النسيج الرخو، يقوم طبيب الأسنان بعمل قوالب للأسنان وعظمة الفك، ويقوم بعد ذلك بتركيب السن أو الأسنان النهائية، قد تحتاج إلى تناول الأطعمة اللينة بينما يشفي موقع الجراحة.

بعد إتخاذ المريض قرار الإستعانة بزراعة الأسنان وإختياره الطبيب المناسب، يبدأ الطبيب بعملية فحص كاملة لفم المريض، يتم الفحص بصورة اعتيادية لاتختلف كثيراً عن عمليات الكشف الدورية والروتينية، يضاف إليها إجراء أشعة مقطعية للفكين وأشعة بانوراما، وفي بعض الأحيان تحاليل دم وكالسيوم.

فحص الأسنان المجاورة وصحة الفم بصورة عامة هام جداً، حيث أنه يجب توفير بيئة فموية نظيفة لإستقبال زرعات الأسنان، ينبه الطبيب إلى الإرشادات المناسبة للحفاظ على نظافة الفم والأسنان، ويرشد المريض لتبني عادات اجتماعية صحية مثل الإقلاع عن التدخين أوالحد منها مؤقتا خلال عملية الزراعة، تتكون زرعة السن من:

جسم الزرعة: وهو الجزء الذي يتم غرسه في الفك، ويتكون من معدن التيتانيوم الآمن تماماً وسريع الإلتحام مع عظم الفك، ويتم إعتباره الجزء المعوّض لجذرالسن المفقود، يتراوح قطره وطوله  تبعاً لمكان وحجم السن المفقود وعدد الزرعات المجاورة له.

المسمار الغالق: يوضع فوق جسم الزرعة بعد الإنتهاء من مرحلة الزراعة.

 

كم سعر ابتسامة هوليود في تركيا
كم سعر ابتسامة هوليود في تركيا

 

 

غطاء التشافي والإلتئام: وهوغطاء مؤقت فوق جسم الزرعة والمسمار الغالق، ويبقى حتى موعد تركيب السن الجديد.

الجزء التعويضي: وهو السن الجديد الذي يتم تركيبه وربطه بجسم الزرعة، يعتمد الإلتئام العظمي  بين الزرعة وعظام الفك بطريقة كاملة على مدى نظافة الجرح وطريقة الحفر في العظم وجودة الزرعة بحد ذاتها، تتكون زرعات الأسنان من مادة التيتانيوم و يتخذ الشكل الخارجي لجسم الزرعة من التفافات حلزونية عديدة مطلية بطبقة من الكالسيوم والكورتيزون ومضادات حيوية تسرّع من عملية الإلتئام بين الزرعة وعظم الفك، لاتوجد عيوب زراعة الاسنان.

أومضاعفات ناتجة عن عملية زراعة الأسنان فهي آمنة تماماً مع إمكانية حدوث ورم طفيف بعد العملية أوبعض الألم الذي يمكن التغلب عليه بأقراص المسكن العادية، كما أن الإعداد الناجح والتخطيط المناسب من قبل الطبيب لخط سير العملية يقي من كل المضاعفات ومن الم زراعة الاسنان.

 الفكرة السائدة لزراعة الأسنان هي تعويض سن مفقود أو أكثر، لكن من الممكن إستخدام زراعة الأسنان كحل مساعد لتحسين جودة عظام الفك لدى كبار السن ممن لا تسمح جودة عظامهم لإحتمال عملية زراعة أسنان كاملة للفكين، فيتم وضع 3-4 زرعات في الفك الواحد، ويوضع في الجزء المخصص لإستقبال السن الدائم مغناطيس.

في المقابل يوضع في الجزء الداخلي للطقم الكامل المتحرك القطعة الأخرى من المغناطيس ممايساعد على ثبات الطقم وعدم اهتزازه وحركته أثناء الإستخدام، بعد إتمام عملية غرس الأسنان وتركيب السن الجديد، يتعامل المريض مع أسنانه الجديدة بطريقة طبيعية جداً، مع مراعاة تنظيف اللثة وعدم ترك فضلات الطعام، وبالطبع إجراء الكشف الدوري على الأسنان كل 6  أشهر.

ربما تفيدك زيارة: أفضل 3 مراكز للحصول على ابتسامة هوليود في مكة .. امتلك الضحكة التى تحلم بها

اسعارعلاج الاسنان في تركيا
اسعارعلاج الاسنان في تركيا

وأخيراً ليس من السهل أن تقارن بين تكاليف زراعة الأسنان في العديد من الأماكن التي توفر نفس الخدمة، أو أن تصل إلى تقدير جيد لمتوسط تكلفة العملية بشكل دقيق، ولكن الواقع المفاجيء لثورة أسعار العملية تجده هنا في وسط العالم في تركيا حيث وجهة السياحة العلاجية العالمية الجديدة، فجرت تركيا ثورة في عالم الطب التجميلي للاسنان، حيث ارتقت بجودة عملياتها لدرجة أنها أصبحت من أهم وأكثر الوجهات التي تحقق نتائج مذهلة بتكلفة زهيدة بالمقارنة بباقي وجهات عمليات زراعة الأسنان.

ربما تفيدك قراءة: اسعار كراسي الاسنان في السعودية .. أفضل محلات للشراء

 

 

 

 

المصدر: موثوق

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى