الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
الرئيسية / تسديد القروض البنكية / شركات سداد التعثرات .. أفضل 4 جهات بالمملكة تنهي إجراءاتك بسرعة
شركات سداد التعثرات
شركات سداد التعثرات

شركات سداد التعثرات .. أفضل 4 جهات بالمملكة تنهي إجراءاتك بسرعة

أفضل جهتين متخصصات بمجال (سداد القروض وتعثرات سمه) لديهم مكتب رسمي يعمل بالمجال منذ مدة طويلة، جهتين متخصصات بتنفيذ خدماتهم للموظفين الحكوميين فقط هم:

جهة أولى 👇
تواصل مع عبدالعزيز بالضغط هنا
جهة ثانية 👇

تواصل مع أبو راكان بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

إليك أفضل الحلول لمشكلة التعثر في سداد القروض…

هل تواجه أزمة مالية بخصوص عدم قدرتك على سداد الديون أو القروض، الحل يكمن في التعرف على شركات سداد التعثرات في المملكة، وهي من الطرق السهلة والشهيرة التي تساعدك على تجاوز أزماتك المالية والوقوف على قدميك من جديد. إذا كنت أحد هؤلاء فمتابعتك لهذا المقال يمكنك من التعرف على أفضل الحلول لمشكلتك.

تختلف الأسباب التي تدفع الكثير من الأشخاص من أجل الحصول على قرض من بنك أو مُقرض أو مؤسسة مالية شهيرة، حيث يرغب البعض في الحصول على سيولة من أجل توسيع منزله أو شراء سيارة أو الرغبة في بدء مشروع جديد لا تتوفر له الميزانية الكافية، أو حتى الرغبة في الزواج وغيرها من الأسباب والأهداف التي يسعى أصحابها إلى القيام بتحقيقها ما يدفع إلى اللجوء إلى القروض من أجل تيسير الأمور.

وتوفر المؤسسات المالية والبنوك المختلفة العديد من أنواع من القروض التي تساعد كل شخص على تحقيق الأهداف التي يسعى لها بدءاً من الحصول على القروض الاجتماعية والتي لها عدة أنواع تنقسم إلى 3 أنواع من قروض من أجل الزواج والأسرة والترميم، ويتم توفير تلك القروض للأشخاص الذين لديهم دخل منخفض  نوعاً ما، حيث تسهل تلك  القروض للفرد أو الأسرة إمكانية الحصول على مبلغ مالي بسيط من خلال قرض ميسر من أجل الدفع لبعض الالتزامات الناتجة عن احتياجاتهم الأساسية، ويتميز الحصول على تلك

القروض بأنها سهلة، حيث يتم الاشتراك إلكترونيا من خلال الموقع أو المنصة المخصصة لذلك من أجل تقديم الطلبات، حيث تتم إجراءات الحصول وطلب  القرض عبر المنصة وفق تعليمات واضحة، أما النوع الثاني من القروض فهو الخاص المتقاعد ويعرف هذا القرض باسم ” تمويل المستفيد المتقاعد” حيث تم توفيره بعد توقيع اتفاقية مشتركة بين وزارة الإسكان والصندوق العقاري مع المؤسسة العامة للتقاعد، وشركة دار التمليك.

ويهدف هذا القرض إلى توفير تمويل للموظفين المتقاعدين  سواء كانوا من من المدنيين والعسكريين، أو ممن هم على رأس العمل حالياً وأصبحوا قريبين من سن التقاعد والذين صدرت أسمائهم لدى الصندوق .

وتقوم المؤسسة العامة للتقاعد بتقديم  التمويل العقاري للمستفيدين عن طريق شركة دار التمليك، ويتحمل صندوق التنمية العقارية كامل أرباح التمويل لمبلغ 500 ألف  ريال لمن يقل راتبه عن 14 ألف ريال، كما يتم  تطبيق حاسبة الدعم على من يحصلون على راتب أعلى من 14 ألف ريال.

أما النوع الثالث من القروض والذي يعرف بتمويل الخير الشخصي، وهو من القروض التي يتم توفيرها للأشخاص بدون كلفة أجل لمدة تصل إلى 12 شهر، ومن أشهر البنوك التي تقدم هذا التمويل الشخصي بنك سامبا.

والهدف من توفير هذا التمويل هو مساعدة العملاء على شراء الاحتياجات الأساسية، كأثاث البيت أو المكتب، أو تلبية احتياجات ومتطلبات العائلة فوراً، ويتميز الحصول على هذا التمويل بسهولة الإجراءات حيث تقوم بتحويل راتبك على بنك سامبا مع الإطلاع على بقية الشروط التي يخبرك البنك بها.

نوع آخر من القروض والتمويل ويتم الحصول عليه من صندوق التنمية العقارية حيث يقوم البنك بتوفير التمويل المدعوم من خلال قيام الصندوق بسداد أرباح التمويل عن المستفيد أو المقترض  بشكل كلي،  وذلك للأشخاص الذين هم  دخلهم الشهري أقل من ألف ريال، وبشكل جزئي لمن دخلهم الشهري أكثر من ألف ريال.

ويتم تحديد نسبة الدعم من خلال حاسبة الدعم استناداً إلى عاملَين أساسيّين تم الإشارة إليها وهما عدد أفراد الأسرة والدخل الشهري.

نوع آخر من الحصول على تمويل وهو خاص بتمويل المشاريع، ويتم توفير تلك القروض أو التمويل من قبِل بنك التنمية الاجتماعية الذي يعمل على توفري تمويل للمشاريع الصغيرة والناشئة، ويهدف البنك من خلال تلك القروض إلى تمكين الشباب والفتيات من المساهمة بدور كبير في النهضة الاقتصادية للمملكة من خلال المشاريع الصغيرة التي يقومون

بعملها، وذلك من خلال برنامج مسارات الذي يتميز بشموليته لجميع الأنشطة التجارية دون قيام البنك بتحديد نشاط معين يتم الالتزام به من أجل الحصول على التمويل، بما يفتح الباب أمام أصحاب الأفكار على تحويلها إلى مشاريع من خلال الحصول على السيولة اللازمة.

من أنواع القروض أيضاً تلك القروض التي يوفرها قروض الصندوق الخيري السعودي والذي يقدن العديد من البرامج والمبادرات التي تهدف إلى المساهمة في في تمويل ودعم البرامج التي من شأنها تمكين المستهدفين من الانخراط في المجتمع وتحقيق الأمن الاجتماعي من خلال التوعية والتوجيه والتدريب.

نوع آخر وهو الحصول على تمويل من صندوق المئوية حيث يقوم المتقدم بتقديم طلب من أجل الحصول على قرض ليقوم من خلاله بتمويل مشروعه، ويتم تقديم الطلب على البوابة الداخلية للصندوق، من خلال إدخال جميع المعلومات المطلوبة كالبيانات الشخصية، وعنوان المتقدم، وأي تفاصيل شخصية أخرى، ولمحة عن فكرة المشروع التي يريد المقترض تمويلها.

أما عن المبالغ التي يمكن الحصول عليها فتصل إلى 300 ألف ريال سعودي، مع الانتباه إلى أنه يتم سداد أول قسط بعد 6 أشهر من توقيع صاحب المشروع الذي قام بالاقتراض مع صندوق المئوية، وتمتد فترة السداد حتى 5 سنوات.

نوع آخر يقدمه صندوق التنمية الصناعية السعودية، والذي يتميز أنه يقوم بتوفير التمويل بدون فائدة، ولكن في المقابل يحصل من المستثمر على تكاليف تقييم ودراسة المشروع الذي تم تقديمها م الاتفاق مع صاحب المشروع على ذلك الشرط مسبقاً، لكن لا يتم دفع التكاليف إلا عند الحصول على القرض والقيام بصرفه.

كما يحصل الصندوق على تكاليف المتابعة خلال فترة تنفيذ وتشغيل المشروع وحتى سداد كامل القرض وبمعدل مطالبة واحدة كل ستة أشهر. ويتم تحديد فترة السماح الممنوحة ومبالغ أقساط تسديد القرض طبقاً للنتائج التي يتم الحصول عليها عند دراسة التدفق النقدي المحتمل للمشروع، علما بأن الحد الأقصى لسداد  قرض الصندوق هو15عاماً.

المتعثرين في سداد القروض

واحدة من الأزمات الشهيرة التي قد تواجه الحاصلين على قروض هو حدوث أزمة مالية تعيق من سداد القرض في موعد المتفق عليه، مع حدوث تراكم في عملية دفع الأقساط مما يوقعه في مشكلة التعثر وعدم القدرة على السداد والدخول في كثير من الأزمات المالية ومشكلات أخرى تواجهه.

وقد يواجه المتعثر عقوبة عدم تسديد القرض والمتمثلة في العديد من الإجراءات المتدرجة التي تضغط على المتعثر لحين السداد، وتختلف العقوبات الخاصة بالتعثر تأخير سداد القرض تبعًا لظروف العميل وتبعا للقوانين والشروط التي يضعها من يقوم بتوفير التمويل سواء كان بنك أو شخص أو مؤسسة مالية، حيث يتم وضع العديد من الأحكام والشروط

الواردة في بنود عقد التمويل، ومن بين العقوبات التي من الوارد التعرض لها صعوبة الحصول على تمويل آخر حيث يتم إدراج المقترض في ليسته تعرف باسم اللستة السوداء التي تجعله من المتأخرين في سداد القروض  وبالتالي يُمنع من الحصول على قرض، بعدها قد تزداد العقوبة لتصل إلى تجميد الحسابات المصرفية وحجز رصيد العميل بما يتفق مع

قرارات الجهات المعنية بهذا الشأن، وقد يتم أيضاً الحجز على الأملاك إذا كان التمويل مرهون بضمان  مثل الحصول على رهن عقار أو سيارة أو غيرها من الضمانات التي قام العميل بإرفاقها من أجل الحصول على القرض وذلك طبقًا للوائح والقوانين السارية، وينتهي الأمر بعد  تأخير سداد القرض  وفشل الكثير من الحلول بالمساءلة القانونية والملاحقة القضائية من قبل الدائنين على اختلاف أشكالهم من أشخاص أو مؤسسات مالية أو بنوك.

حل تعثرات سمة
حل تعثرات سمة

استخراج قرض بدون سداد سمه

توجد العديد من الطرق التي تساعد المتعثرين على تجاوز أزمتهم المالية، وسمة الائتمانية واحدة من المؤسسات التي يستفيد منها الأفراد ورجال الأعمال فمن خلالها يتم استعراض التقارير الائتمانية، في شركة معلومات مرخصة تقوم بجمع وتحليل وتوفير معلومات ائتمانية دقيقة ومحدّثة بانتظام وبشكل مستمر عن قطاعي الأفراد والأعمال في المملكة العربية.

والهدف من  نظام سداد سمه هو الحرص على بناء نظام محكم يهتم بإصدار تقارير ائتمانية خاصة بالأفراد والشركات ليتم تبادلها بين الأعضاء والأعضاء هم الجهات المانحة للائتمان.

ونظام سمه لا يوجد فيه ما يسمى بالقائمة السوداء للمتعثرين في السداد، حيث يقوم العملاء بالتسجيل عبر البنوك حتى يحصلوا على التقرير الأول بشأن وضعهم الائتمانى مجاناً.

كما أن من أجل حل تعثرات سمة لا يتم وضع المتأخر عن السداد في القائمة السوداء إلا بعد تأخره في السداد أكثر من 6 شهور.

كيفية سداد تعثرات سمه

توجد العديد من الخطوات المتبعة في السداد لدى سمة، حيث يتم سداد فاتورة سمه عن طريق البنوك التي يتعامل معها العميل والذي قام بأخذ القرض منها، حيث يقوم بالتسجيل في سمة من البنك الذي يتعامل معه العميل ويتم في  سمه التعثرات سداد من حساب العميل في البنك الخاص بالعميل بشكل شهري.

وتقوم سمة بعمل تقرير ائتماني فريد لكل عميل مسجل لديها، يقوم بتنظيم كافة تعاملاتك الائتمانية مع الجهات المانحة للائتمان، لتتمكن من  الاطلاع على كافة تلك المعلومات الائتمانية الخاصة بك سواء كانت معلومات سابقة أو حالية، وتجنبك تلك التقارير التاخر في سداد اقساط القرض  حيث يمكن الاستفادة من تلك التقارير في مراجعة التزاماتك المالية وبناء خططك المالية بكل دقة وسهولة وفي أي وقت، بما يجنبك التعثر أو مواجهة أية أزمات مالية مستقبلية.

سداد القروض وتمويل المتقاعدين سداد جميع التعثرات

يصبح المدين متعثرًا إذا فقد قدرته على الالتزام بدفع المستحقات المالية المقررة عليه لجهات التمويل المرخصة التي تقوم بدورها في تحديث التقرير الائتماني لعملائها لدى شركات المعلومات الائتمانية المرخص لها في المملكة مثل الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية سمه، فإذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص وتواجه أزمة في الالتزام بدفع الأقساط الملزم بها، فيوجد حل يتمثل في التعامل مع الكثير من الشركات المتخصصة في سداد التعثرات البنكية التي تواجهها، والتي لها العديد من الأفرع في كل مكان في المملكة.

ومن أشهر تلك الشركات:

شركة العوني

إذا كنت تبحث عن شركات ذات سمعة جيدة وثقة عالية وفي نفس الوقت تساعدك على دفع أقل وخدمات أفضل، فشركة العوني في المملكة واحدة من الشركات الشهيرة والمتخصصة في تسديد القروض واستخراج قرض جديد.

تقوم شركة العوني بتوفير العديد من الخدمات لعملائها مثل خدمات تسديد القرض البنكي والتعثرات المالية الخاصة بسمه، مع إعطاء العميل من 18 إلى 20 % راتب، واستخراج قرض جديد 22 راتب لمنسوبي القطاعات الحكومي

أما عن مزايا التعامل مع الشركة أنها تقوم بتسديد القروض بأقل دفع ممكن وبأسهل طريقة وفي أقل وقت مع التعامل مع تسديد القروض بطريقة شرعية إسلامية، كما تتعامل الشركة مع جميع البنوك في السعودية، مثل بنك الراجحي، البنك الأهلي، وبنك الرياض، بنك سامبا، بنك ساب، وبنك البلاد.

ولدى الشركة فروع في كل أنحاء المملكة، حيث تساعدك على حل مشكلات التعثر المختلفة و مشاكل قروض البنوك في العديد من المدن مثل الرياض، مدينة مكة  المكرمة، مدينة الطائف، مدينة الخبر، وابها، حفر الباطن، المدينة المنورة،  حائل، القصيم، عرعر، الباحة، تبوك، الجوف، الاحساء، الجبيل، ومدينة القطيف.

مكتب سداد

يقدم المكتب كل الخدمات الخاصة بالقروض والتأخر في سدادها، بما يساعدك على تجاوز الأزمة المالية التي تواجهها بسهولة دون تصاعد المشكلة والدخول في مواجهة العقوبات المفروضة على المتأخرين في السداد، ومن أشهر الخدمات التي تقدمها مكاتب سداد:

تسديد القروض الشخصية على المواطنين والتخلص من الرهن العقاري، مع تسديد مديونية وتحويل راتب، توفير خدمة تسديد قروض السيارات، واعتماد رواتب جديدة، تسديد قرض قديم، وتوفير إمكانية الحصول لك على قرض جديد، إمكانية تأجيل الأقساط لمدة 3 شهور، إعادة التمويل والسداد للعديد من البنوك خلال 24 ساعة، وبأفضل الأسعار، مع

مع  ملاحظة أن الشركة تتعامل بالنظام الإسلامي في سداد التعثرات

تتعامل الشركة مع العديد من البنوك عند التسديد عن المتعثرين ومن هذه البنوك، مصرف الراجحي، أو بنك الرياض والبنك الأهلي، أو بنوك أخرى.

شركة الراجحي

تتميز شركة الراجحي أنها مؤسسة خيرية لمساعدة المتعثرين على مواجهة أزماتهم المالية وعدم التعرض للمساءلة القانونية مواجهة العديد من العقوبات نتيجة التأخر في السداد، لتصبح من أفضل مكاتب تسديد القروض .

تتبع الشركة النظام الشرعي والإسلامي بعيداً عن الفوائد، وتقدم الكثير من الخدمات للعملاء لديها من سداد متعثرات البنوك المختلفة، والتخلص من الديون ورفع اسم المتعثر من برنامج سمة، وهي أحد المشاكل التي يواجهها كثير من المتعثرين حيث تعرضه للكثير من المشاكل، كما تقدم الشركة خدمات تسديد قروض قطاع خاص  وسداد قرض جديد أو تسديد قرض بدون فوائد وبأسهل طريقة سداد للشركة.

وتتعامل الشركة بطريقة محترفة مع عملائها من خلال عمل مقابلة شخصية مع المتعثر، والتعرف على  كل التفاصيل الخاصة بالدين الذي حصل عليه، مع بيان لطرق السداد المختلفة التي توفرها الشركة حتى يختار منها العميل الأنسب.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 7 للباحثين عن مكتب قروض الرياض .. قرض بشروطك

شركة سدادي

من الشركات الشهيرة أيضاً التي تقوم بتوفير خدمة تسديد ديون بالتقسيط  وسداد القروض البنكية، واستخراج 22 راتب، وتسديد قرض مع التحويل من بنك إلى بنك آخر، وسداد سمه، وسداد القروض الخاصة بالبنوك حيث تتعامل مع العديد من البنوك الشهيرة في المملكة، ومن أشهر تلك البنوك التي تتعامل معها الشركة هي مصرف الإنماء، بنك ساب، بنك anb العربي، مصرف سامبا، وبنك الرياض، بنك البلاد، البنك السعودي للاستثمار، كما تجد لدى الشركة خدمات أخرى مثل سداد المتعثرات، وخدمات تقسيط السيارات وبطاقات سوا.

لا تقتصر خدمات الشركة فقط على سداد المديونيات المختلفة، وإنما تساعدك على الحصول على قرض، خاصة إذا كنت قريب من سن التقاعد فتمنحك الشركة فرصة استخراج قرض مدته خمس سنوات .

 

تسديد جزء من القرض
تسديد جزء من القرض

مملكة السداد

قبل الحديث عن مزايا الشركة سنتطرق أولا إلى الخدمات الكثيرة التي توفرها وهي كالتالي:

تسديد القروض الخاصة بالبنوك، تساعدك الشركة على سداد القروض القديمة واستخراج قروض جديدة عند الرغبة في ذلك، سداد التعثرات المالية، تسديد ديون بالاقساط، حل الأزمات المالية والتعثرات الخاصة بالفيزا، سداد  العثرات المالية الخاصة بالبنك الأهلي، تمكنك الشركة من استخراج قرض جديد من جميع البنوك المحلية حيث تختار أي بنك تري وتقوم الشركة بمساعدتك على استخراج القرض، تساعدك الشركة على تسديد القروض الخاصة بالراجحي، بالإضافة إلى تسديد القروض والتعثرات الخاصة بسمه في جميع البنوك، وإزالة اسم العميل من سمة، إمكانية الحصول على تمويل للأفراد، كما يمكن الحصول على تمويل مادي تصل قيمته إلى 50 ألف ريال

أما عن المزايا التي تدفعك للتعامل مع تلك الشركة بأنها تقوم بتسديد القروض بأقل نسبة من الأرباح بما يجنبك مشكلة الدخول في ديون جديدة وتراكمات للفوائد التي عليك، كما تمكنك من تسديد جزء من القرض  في أقل من 24 ساعة حيث يتم السداد بمجرد الاتفاق والتعاقد معهم وهي أسرع مدة تساعدك على التخلص من المشكلة خاصة إذا كنت تعاني من بداية مواجهة عقوبات خاصة بالسداد، حيث توفر لك الشركة كل ما تبحث عنه من أجل حل مشكلتك المالية فتجد لديهم كل الحلول الخاصة بسداد القروض والتمويل الشخصي.

يتوفر لدى المكتب برنامج التمويل الشخصي والذي يتميز بأنه مرن وبسيط ويمكن الحصول عليه دون ضمان ما يساعد على حل مشاكل الخاصة بالتعثرات المالية والمديونيات المتأخرة والتمويل المالي.

توجد لدى الشركة العديد من الخدمات الإضافية ومنها  الحصول على  نظام تمويل شخصي، وسداد التعثرات المالية والقروض بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، بأقل نسبة ربح، مع خدمة تسديد قروض متعثرة واستخراج رواتب جديدة، وتسديد قروض بنك الراجحى 24 راتب.

أما بخصوص العملاء الذين يعانوا من أزمات وتعثرات مالية من خارج مدينة الرياض، فيجب الإشارة إلى أن لدى المكتب الكثير من الفروع في الكثير من مدن المملكة، كما أن أعمالهم تغطي كافة المدن،  حيث يقوم المكتب بتوفير أفضل طريقة تسديد القروض البنكية  في جميع مدن المملكة السعودية، ومن هذه المدن التي تجد لها فروع للمكتب: مكة المكرمة، الرياض، جدة،  الدمام، الخبر، تبوك، حائل، المدينة المنورة، الطائف، جزان، القنفذة، الليث.

ربما تفيدك قراءة: مكاتب تسديد القروض بالمدينة المنورة.. هى الأفضل لراحة بالك

كيفية سداد القرض قبل ميعاده

يتساءل البعض عن كيفية القيام بالدفع المعجل للقروض والذي يعني أن تقوم الشركة أو الشخص الذي قام بالاقتراض بالرغبة في دفع أقساط القرض قبل موعده المقرر، لما يتوفر لديه من سيولة من مصادر تمويل أخرى أو من نجاح المشاريع تمكنه من سداد القرض الذي حصل عليه من البنك دفعة واحدة  بدلا من الالتزام بالأقساط التي كانت عليه.

على الرغم من توفر السيولة التي تمكن الشخص من الدفع المبكر والتخلص من الأقساط، إلا أنها تعرضه للغرامات كونها تمثل خسارة للبنك الذي خسر الفوائد المستقبلية التي كانت عليه، حيث تًفضل البنوك تمديد فترات السداد أكثر من دفعها المبكر، أما عن طريقة السداد المبكر فإنه يتم توزيع تكلفة الأجل تناسبيا بين الأقساط على أساس قيمة الرصيد المتبقي من مبلغ التمويل في بداية الفترة التي يستحق عنها القسط.

مع حساب كلفة إعادة الاستثمار، والتي لا تتجاوز تكلفة الأجل للأشهر الثلاثة التالية للسداد، مع إتباع اسلوب الرصيد المتناقص من خلال توزيع تكلفة التقسيط على فترة استحقاق التمويل  وغيرها من الاشتراطات التي يتم الاتفاق مع البنك عليها من أجل السداد والانتهاء من الأقساط.

لكل مشكلة حل، لذا لا داعي للقلق إذا كنت تواجه مشكلة الديون وعدم القدرة على السداد.

 

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

سداد قروض واستخراج قرض جديد

سداد قروض واستخراج قرض جديد .. أشهر 4 مؤسسات بالسعودية توفر لك خدمة مميزة

أفضل جهتين متخصصات بمجال (سداد القروض وتعثرات سمه) لديهم مكتب رسمي يعمل بالمجال منذ مدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.