استيراد شوكولاته من تركيا

تجارة الشوكولاته في تركيا .. خطط استثمار ناجحة من هذه المؤسسات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن افضل مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع تجارة الشوكولاته في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو: 

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تجارة الشوكولاته في تركيا

تجارة الشوكولاته في تركيا، وتحديداً الحلويات، بما في ذلك استيراد الشوكولاتة   كان ولا يزال باباً للثراء، حيث أن العديد من المستوردين في مختلف أنحاء العالم كانوا ولا يقومون باستيراد الشكولاتة التركية لتمتعها بجودة عالية وأسعار مناسبة، لبيعها في الأسواق المحلية، وبالتالي تحقيق الكثير من المكاسب المالية وانت أيضًا تستطيع الانضمام إلى هذه الفئة واستيراد ما تحتاجه الأسواق المحلية ومن ثم البيع والربح، وهذا ما سنقدمه لك من خلال منصة “الموثق” 

استيراد شوكولاته من تركيا

يتم استيراد الشوكولاتة بشكل واسع من تركيا، وتعتبر الشوكولاتة التركية من أشهر وأفخم المنتجات والتي يتم إنتاجها في تركيا، وتصديرها إلى جميع دول العالم، والشوكولاته التي تعتبر من أفضل وأجمل أنواع الشوكولاتة التركية الفاخرة التي يمكن للتجار والزوار الحصول عليها وهناك طرق عديدة لاستيراد شوكولاته تركية مستوردة والحلويات التركية، ويجب على المستثمرين اختيار الطريقة واختيار ما يناسبهم مثل السفر لشركات انتاج الشوكولاتة او الاستيراد عن طريق شركات وسيط أو من خلال الشراء عبر الإنترنت، وهذه هي الطريقة الأكثر اقتصادا، وعندما تبحث على الإنترنت ستجد الكثير من الشركات والوكالات التي ستقدم خدمة تصدير الشوكولاتة التركية إلى جميع دول العالم لمقارنة أسعار الشركات المختلفة واختيار الأنسب والأفضل لك من حيث الجودة والسعر، وستحصل على أفضل خامات الشوكولاتة بأقل الأسعار.

مصانع شوكولاته في تركيا

وفيما يلي معلومات عن أهم مصانع الشكولاته بتركيا:-

مصنع بليندا لصناعة الحلويات والشوكولاته في تركيا

  • ملف الشركة

تأسست شركة Belinda في عام 1988، وبدأت الشركة في تقديم خدماتها في مجال سوبر فود في السوق تقدم فيه الشركة لعملائها: ألواح الشوكولاتة الممتازة – مجموعة واسعة من أنواع العلكة – قوالب شوكولاتة – بيض شوكولاتة للاطفال – حلوى – مصاصات اطفال – بسكويت وبسكويت محشي – شوكولاتة سائلة – مشروبات طاقة – جيلي.

وتمتلك الشركة متجرها الخاص من طابقين بمساحة إجمالية تبلغ 7400 متر مربع، كما قامت الشركة بافتتاحه مستودعها الثاني بمساحة 2500 متر مربع لتأمين طلبات عملائها من خارج تركيا حيث تقدم الشركة منتجاتها إلى أكثر من 60 دولة.

  • مصنع MHBH للبسكويت والشوكولاته في تركيا
  • ملف الشركة

شركة MHBH تأسست شركة MHBH للصناعات الغذائية في تركيا في عام 2017 في غازي عنتاب بجنوب تركيا بأيدي خبير سوري في مجال الصناعة والتجارة وامتداد لسلسلة المصانع والشركات في سوريا وتنتج شركة MHBH البسكويت المغموس والمحشي والشوكولاتة والعديد من الأصناف ولديها العديد من العلامات التجارية المسجلة وتعتبر من افضل شركات استيراد شوكولاتة

  • Akaybiskuvi

تصنيع بسكويت، شوكولاتة، حلويات

  • ملف الشركة

عائلة اكاي شوغولا لها حياتها التجارية في مجال تجارة المواد الغذائية عام 1980، وبعد العمل لسنوات عديدة في مجال التصدير والاستيراد، أخذت الأسرة مكانها في القطاع بإسم شركة العقاي لصناعة وتجارة الشوكولاتة والبسكويت والمواد الغذائية حيث تملك الشركة وحاليًا، لديها مصنعها الخاص المجهز بأحدث التقنيات، بمساحة إجمالية تبلغ 20000 متر مربع

تقدم الشركة من خلالها: قطع شوكولاته بالفستق تركيا وعيدان / صدى ومحشي / – وافل – كيك  بسكويت محشي بالشوكولاتة – بسكويت – بسكويت القهوة بالإضافة إلى مسحوق عصير منكه وتقوم الشركة بتصدير منتجاتها إلى أكثر من 15 دولة حول العالم والمقر الرئيسي للشركة في المنطقة شحيت بالكامل تقع في مدينة غازي عنتاب.

ربما تفيدك قراءة: تجار ايشاربات جملة .. أشكال وألوان مميزة من هذه الأماكن

  • Akanlargida

المشروبات الساخنة والبسكويت والشوكولاتة وغيرها من المنتجات الغذائية

  • ملف الشركة

بدأت شركة Acanlar أنشطتها التجارية في مجال الأغذية والمشروبات المسحوقة في عام 1978.

تقدم الشركة: رقائق بسكويت – مشروبات بودرة بنكهة الفواكه الساخنة – مشروبات باردة – ألواح الشوكولاتة والبسكويت – مسحوق الطماطم و بدأت الشركة وقد قامت بتصدير منتجاتها عام 1992 حيث تقوم الشركة حاليا بتصدير منتجاتها إلى ما يقرب من 35 دولة حول العالم.

الشوكولاته تركيا صناعة
الشوكولاته تركيا صناعة

شركات شوكولاته من تركيا

وهناك شركات ومصانع تشتهر بتقديمها أفضل أنواع الشوكولاته منها ما يلي:-

  • شركة Acanlar

حاصلة على العديد من شهادات ضمان الجودة: ISO، شهادة الحلال.

  • Odulcikolata

  • شركة Bimo Gıda للشوكولاته ومنتجات الراحة
  • شركة Evliya لصناعة الشوكولاتة والحلويات في تركيا
  • شركة Bimo Gıda للشوكولاته ومنتجات الراحة

الشوكولاته تركيا صناعة

وفيما يلي الخطوات الواجب اتباعها قبل القدوم إلى تركيا لاستيراد الشوكولاته:-

إنها مجموعة من الخطوات التي ستساعدك كثيرًا في التعرف على السلع والمنتجات المطلوبة في بلدك بتفاصيلها ومستوى الجودة المطلوب والمواد الخام لتصنيعها وذلك بسبب وجود العديد من المنتجات في تركيا، ومن الضروري تحديد المنتج المطلوب بدقة مع معرفة الكمية وكل ما يتعلق بها بدقة شديدة وكن على دراية تامة بالأسعار في السوق المحلي في بلدك باستيراد الشوكولاتة من تركيا من حيث (سعر التجزئة وسعر التاجر وسعر الجملة وسعر المستورد ونظرة شاملة) وهذا بالضبط وخصوصا  السعر الحقيقي للمنتج، وهذه الخطوة مهمة حتى لا تترك مجالاً لعنصر المفاجأة من حيث الأسعار.

قبل التفكير في الاستيراد من تركيا أو أي دولة أخرى، من الضروري أن تتعرف على المعايير الجمركية في بلدك، حتى لا تتفاجأ عند محاولة إدخال بعض السلع التركية ذات التعريفات الجمركية المرتفعة التي تصبح عبئًا على تكلفة المنتج ويزيد السعر الذي يصل إلى المستهلك.

ربما تفيدك قراءة: ايشاربات وطرح جملة .. أفضل الأسعار من 4 محلات

انواع الشوكولاته في تركيا

لا تتوقف اسطنبول عن إسعاد سكانها وسائحيها، بكل ما تحتويه وتشتمل عليه، حتى لا يشعر زائرها بالاكتفاء مهما تعددت زياراته، وامتداده السياحي، لذلك يبقى دائمًا في حنين لكل ما هو جديد في بما في ذلك المعالم الأثرية والعوالم والمحلات التجارية والمطاعم وتعتبر الشوكولاتة واحدة من أهم وأشهر الحلويات ويعتبر القيام بتصنيعها فنًا قائمًا بحد ذاته حيث أنها مصنوعة من بذور شجرة الكاكاو التي تنتج البرازيل وساحل العاج نصف إنتاج العالم.

تعتبر صناعة الشوكولاتة المصنوعة يدويًا من أكثر الصناعات انتشارًا، وأفخم أنواع الشوكولاتة هي تلك المصنوعة يدويًا كما توجد مئات المصانع في الوطن العربي فقط لإنتاج وتعبئة الشوكولاتة المصنوعة يدوياً (شوكولاتة للمناسبات والضيافة) ويتم إنتاج الشوكولاتة بالبدء ببذور شجرة الكاكاو، حيث يتم تجفيفها ثم تحميصها بالنار.

عناوين مصانع الشوكولاته في تركيا

هناك العديد من شركات الحلويات في تركيا، بما في ذلك شركة تاتليدلار للشوكولاتة والسكريات في تركيا، الشركة التي أسسها الراحل محمد تاتلي ديل مع شقيقه، في السنوات الأولى اتخذ خطواته الأولى في هذا القطاع من خلال إنتاج حلوى مولانا تحت ماركة (الصرمي) في ورشة بمساحة 25-30 م داخل منزله وبعد تطوير أعماله، بدأ أولاً في عرض منتجاته في متجر في سوق النساء، ثم في متجره بالقرب من سوق العنب، ثم انتقل إلى متجره الجديد في منطقة بيع الجملة في محافظة قونية واستمر في النمو والتوسع يومًا بعد يوم.

بعد وفاة والدهم محمد تاتلي ديل في عام 1990، انفصل الأخوان جلال الدين ونور الدين تاتلي ديل عن أعمامهم وافتتحوا مصنع Tatli Dealer للحلوى على طريق أنقرة  قونية ويتكون هذا المصنع من ثلاثة طوابق وتبلغ مساحته حوالي 3000 م 2 .

متحف الشوكولاتة اسطنبول.

يوجد متحف اسطنبول للشوكولاتة Pelit Çikolata Müzesi الذي يعتبر من أهم الأماكن السياحية في تركيا، وهو وجهة مفضلة للسياح والعائلات في اسطنبول على وجه الخصوص، حيث أنه من أهم الأماكن السياحية للأطفال في اسطنبول.

يقع متحف الشوكولاتة داخل مصنع باليت للشوكولاتة على مساحة 25 ألف متر مربع ويتكون من 4 صالات عرض رئيسية تضم نماذج ونماذج مصنوعة من أفضل أنواع الشوكولاتة التركية بشكل رائع، ويعتبر هذا المتحف من أهم المتاحف اسطنبول.

زيارة القاعة الأولى التي تعرض الهياكل الحيوانية والمناظر الطبيعية مثل الأشجار والشلالات، ولا تنس تذوق الشوكولاتة الساخنة من شلال الشوكولاتة الموجود داخل مصنع شوكولاتة اسطنبول.

الاستيراد من تركيا

لا تعتقد أن الأساس الأول في عملية الاستيراد بشكل عام واستيراد الشوكولاتة من تركيا بشكل خاص هو رأس المال، حيث أن البعض أحيانًا ينفق الكثير من الأموال على عمليات الاستيراد للفشل وخسارة ما وضعوه في مشروع ناجح.

 لكنني أعلم جيدًا أن جمع المعلومات والخبرة والمراجعة والطلب مرة واحدة وعشر مرات، وكذلك طلب المساعدة من أكثر من طرف  يوفر عليك الكثير من النفقات، أي استيراد من تركيا مع بأقل نفقات ممكنة ويجب مراعاة جودة المنتج الذي ستقوم باستيراده من أجل ضمان بيعه في السوق وكذلك كيفية مراقبة معايير الجودة بالنسبة لشركات الاستيراد، إذا لم تكن لديك الخبرة الكافية في فحص البضائع المستوردة الخاصة بك ومعاينتها، فيمكنك الاستعانة ببعض شركات الفحص والتفتيش للسلع المستوردة التي تقوم بفحص مدى التزام الشركات والمصانع والتلاعب بها فيما يتعلق بمعايير الجودة.

ومن الأمثلة على هذه الشركات شركة SGS المتخصصة في هذا المجال كما يمكنك البدء في استيراد كميات صغيرة من البضائع حتى تعرف السوق أكثر وتبيعها بشكل أسرع مما يمنحك سيولة مالية يمكنك التصرف فيها ومن الامور المهمة جدا التي يغفل عنها البعض عدم ذكر بلد المنشأ او مصدر المنشأ مما يؤدي الى رفض بضائعك في حال كانت البضاعة من تركيا مثلا لابد من وجود عبارة صنعت في تركيا تجنب أي عقوبات، لذا انتبه لهذا الأمر.

كيف يتم استيراد البضائع من تركيا وما هي خطوات استيراد حلويات من تركيا؟

اولا عليك ان تحدد افكار مشاريعك والمنتج او البضاعة التي ستقوم باستيرادها والفقرة التالية ستكون حول افضل السلع المربحة للاستيراد من تركيا ولكن اعلم انه بعد تحديد المنتج عليك ان تبدأ لإيجاد شركات ومصانع للتعامل معها.

ما هي افضل الشركات للاستيراد من تركيا؟

من خلال البحث على الإنترنت والصحف ستجد مئات الشركات التي قدمت خدمة استيراد أفضل شوكولاتة في تركيا ، لذلك عليك تقديم طلب للمنتج الذي تريده لأكثر من شركة وترى كيف توضح كل شركة كيف سيكون والبعض لمقارنة الشركات من حيث السعر والجودة وابدأ بخطوة الاستيراد الجادة وهي الاتفاق والتعاقد مع الشركة.

 كيف أطلب حلويات من تركيا وأرسلها للشركة أي نوع من البضائع تريد استيرادها؟

بعد تحديد هدفك، أي ما تريد استيراده. إذا كانت لديك صورة للمنتج الذي تريده، فهذا جيد أرسل الصورة إلى الشركة عبر بريدها الإلكتروني، مع إعطاء الشركة بريداً إلكترونياً خاصاً لك للتواصل معك و إذا لم يكن لديك صورة لبضائعك، فانتقل إلى الإنترنت وابحث عن نفس البضائع التي تريدها ويمكنك تنزيل الصور من المواقع الموجودة على جهازك ثم إرسالها إلى الشركة عن طريق البريد الإلكتروني أو إرسال رابط للشركة إلى الموقع الذي وجدت فيه سلعًا ترغب في استيرادها مثلهم واطلب من الشركة إرسال عينات لك لفحص البضائع قبل الموافقة على أي شيء.

 قبل التعاقد مع شركة أو مصنع للاستيراد من تركيا، قبل توقيع عقد واتفاقية رسمية، يجب أن تضع بندًا في العقد يُلزم الشركة بتصدير بضائع مماثلة للعينات التي أحضرتها إليك، وإلا فإن العقد سوف يكون باطلاً ويضع شرط الالتزام في تاريخ تسليم البضائع وشحنها، وإلا فإن الشركة تتحمل الغرامات المالية عندما يكون التأخير قد حدد أيضًا عنصرًا على طريقة شحن البضاعة، هل هو الشحن البحري أو الجوي، وكذلك طريقة دفع المبلغ وتكاليف الاستيراد، ولديك أكثر من طريقة مثلا عن طريق الحوالات البنكية وعبر شركة ويسترن يونيون وايضا عن طريق التسليم باليد للشركة وتوقيع المستندات، وهذا ما هو مطلوب ومفضل حتى لا يقع في عملية احتيال من الشركة أو سوء تفاهم بحجة أن الأموال لم تصلهم.

تجارة الشوكولاته في تركيا
تجارة الشوكولاته في تركيا

ربما تفيدك قراءة: اسعار الاحذية بالجملة في تركيا … أجود الخامات من 6 أماكن

الاستيراد عن طريق السفر

إذا كنت ترغب في السفر بنفسك إلى تركيا لتفتيش البضائع الخاصة بك ومعاينتها، فيجب عليك توفير جميع الأوراق والمستندات المطلوبة ومعرفة ذلك من الجهات المتخصصة وأيضًا التعامل مع شركة توفر لك الإقامة والاستعانة بشخص لديه خبرة في المعاملات والأسواق التجارية، من هو الخبير التجاري لمساعدتك في معرفة السوق وزيارة المصانع المختلفة، وما هو أفضل مصنع موثوق يمكنك التعامل معه؟، ما هي أفضل الأماكن للإقامة في تركيا خلال الفترة من الاستيراد والعمل؟

مشاريع تجارية في تركيا

تعتبر الحلويات من أكثر المشاريع ربحاً لأن الحلويات من الأطعمة المفضلة لدى الكثيرين والتي تحتاج إلى صناعة يدوية تجعل الكثير من الناس يعرضون شرائها جاهزة، ومن أهم منتجات محل الحلويات البسكويت والمختلفة أنواع الكيك، أنواع مختلفة من الحلويات الشرقية والغربية، أنواع مختلفة من الكيكات وحلويات أخرى.

الاستيراد من تركيا بالتأكيد عمل مربح، ولكن لمن يعرف جيداً كيف يختار المنتجات التي تناسب السوق المحلي ويعرف كيف يحصل عليها من السوق التركي بالمواصفات المناسبة وأفضل الأسعار لذلك، إذا كنت تسعى في أن تستورد من تركيا بالطريقة المناسبة التي تجلب لك الكثير من الارباح، فمن الضروري أولاً أن تدرس الأسواق المحلية لتتعرف ما تحتاجه إليه بالضبط من المنتجات.

الاستيراد من تركيا الى السعودية

هناك عدة طرق للاستيراد من تركيا، عليك أن تختار الأنسب لك وهي:

1- السفر الى تركيا:

لطالما كانت الدولة التي تريد الاستيراد منها، السفر إلى تلك الدولة هو الخيار الأفضل والأمثل حيث يمكنك زيارة أكبر عدد من الشركات والمصانع والأسواق وبالتالي لديك القدرة على فحص البضائع التركية عن كثب بالجملة وبالتالي يمكنك إجراء مقارنات بين المنتجات المختلفة من حيث الأسعار والتصاميم ومستويات الجودة.

لكن ما يتم اتخاذه على هذه الطريقة أنها الأغلى بين جميع طرق الاستيراد من تركيا وهناك مستثمرون يتحدثون عن أنفسهم في شكل تجربتي في الاستيراد من تركيا مع تعقيد الإجراءات وتكاليفها في إذا كنت تسافر بمفردك على الرغم من مزاياها العظيمة، فأنت بحاجة إلى الحصول على تأشيرة للسفر إلى تركيا (ليس شرطًا لبعض البلدان)، كما تحتاج أيضًا إلى تذاكر طيران ذهابًا وإيابًا بالإضافة إلى فندق للإقامة من 7 إلى 10 أيام.

2- الاستيراد من تركيا عبر الانترنت:

استيراد شوكولاته خام تركية على وجه التحديد المستوردة عبر الإنترنت أمر شائع وهو الأكثر وفرة ولكن يجب الحرص على الشراء من شركة ذات تقييمات عالية من قبل المشترين، على سبيل المثال هناك مواقع تسوق تركية كبرى تضم عددًا من مواقع التسوق التركية شركات متخصصة في بيع أنواع مختلفة من السلع مثل Turkishexportal و Tradekey بالإضافة إلى Alibaba التي تضم عددًا كبيرًا من المصدرين من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك Turkey Online.

3- الاستيراد عن طريق وسيط:

تعتمد هذه الطريقة على تكليف شركة استيراد بطلب استيراد بعض من المنتجات من تركيا بالمواصفات اسية التي تم دراستها بعناية، بحيث تقوم الشركة باستيرادها وتخليصها جمركيًا وبالتالي تحقق الراحة، ولكن في المقابل سوف تقوم بدفع المال أموالًا نظيرا لتلك الخدمات.

ربما تفيدك قراءة: مصانع الحجاب في تركيا .. مقاسات تناسب الجميع من 3 شركات

 

خطوات الاستثمار التجاري في تركيا: –

1- ابحث إلكترونيًا في المواقع المذكورة أعلاه عند نقطة الاستيراد من تركيا عبر الإنترنت أو بالاعتماد على Google أو حتى بالسفر إلى تركيا

2- عند التواصل إلكترونيًا مع أي من المصانع والشركات التركية للحصول على عرض أسعار، من الضروري أن تقوم بالتواصل باسم شركتك وليس شخصيًا، حيث إن التواصل مع اسم الشركة والبريد الإلكتروني الخاص بها يضمن جدية التعامل وبذلك تحصل على إجابات سريعة وعروض جادة من الشركات

3- يجب أن يكون لديك معرفة كاملة بمواصفات المنتجات التي ترغب في التجارة في تركيا، فمثلاً إذا كنت ترغب في استيراد ملابس فيجب عليك تحديد كل ما يتعلق بالمنتجات من كمية وأنواع وأحجام وجودة الأقمشة والألوان، لذلك لا تترك مثل هذه الأشياء للبائعين.

4- عليك تحديد ميناء الشحن ليقوم البائع بإرساله إلى هذا الميناء، ومن الضروري أن يكون لديك مستندات متعلقة بالشحنات الواردة لإثبات ملكية الشحنة.

5- تقوم بدفع المستحقات الجمركية على شحنتك وبعد ذلك تحصل على إذن بالإفراج عن تلك الشحنة وفي ذلك الوقت يمكنك نقلها إلى متجر أو مكان آمن لتوزيعها على التجار المتفق عليهم أو البدء في تسويقها لتجار التجزئة المستهدفين.

استيراد شوكولاتة تركية فاخرة

هناك العديد من الحلويات التركية التي يمكن استيرادها، وتختلف أصناف الأطباق التركية فهناك عدة مطابخ رئيسية في تركيا موزعة على مناطق جغرافية متعددة حسب المدن والقرى واختلافها.

تركيا من الدول التي تهتم بالمأكولات والحلويات التي تمثل ثقافة البلاد، لذلك تنتشر منتجات المتجر التركي في جميع أنحاء العالم لذلك احرص على استيراد شوكولاتة مستوردة بالجمله بشكل واضح.

شركات شوكولاته من تركيا
شركات شوكولاته من تركيا

ربما تفيدك قراءة: اسعار ايشاربات جملة .. أوثق 3 أماكن توفرها لك بتكلفة مميزة

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى