السبت , 31 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل / فوائد العسل لزكام .. أفضل علاج لأمراض الشتاء

فوائد العسل لزكام .. أفضل علاج لأمراض الشتاء

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب معرفتنا فإن أفضل متخصص يبيع العسل الأصلي هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

فوائد العسل لزكام

هل ترغب في التخلص من الزكام؟ هل تفضل المواد الطبيعية في العلاج؟ هل ترغب في علاج للزكام بشكل طبيعي وآمن؟ إذا فلتتعرف معنا على فوائد العسل لزكام والذي ستجد فيه العلاج المناسب والمريح لك ولأسرتك وكذلك للوقاية من أدوار البرد في أيام الشتاء.

ماهي فوائد العسل للزكام
ماهي فوائد العسل للزكام

ماهي فوائد العسل للزكام

فوائد العسل لزكام يتميز العسل بأنه مكون طبيعي آمن لكل أفراد الأسرة ماعدا الأطفال قبل سن العام، ولذلك فهو علاج فعال يمكن استخدامه لمداواة كثير من الأمراض، ولهذا يتساءل الكثير عن هل العسل مفيد للزكام؟ فبالتأكيد العسل مفيد للغاية في أدوار الزكام، خاصة الأدوار المتكررة للأطفال والكبار، حيث أن العسل يحتوي على مضادات للبكتريا والفيروسات تعمل على القضاء على أي فيروس دخيل على جسم الإنسان كما يعمل العسل على تقوية المناعة مما يجعل الجسم قادرا على مقاومة الأمراض.

ويمكن استخدام العسل عن طريق عمل محلول من الماء والعسل واستخدامه كبخاخ للأنف طوال اليوم للتخفيف من أعراض الزكام وجفاف الحلق، كما يمكن مضغ قطعة من شمع العسل لعدة دقائق ثم رميها واستبدالها بأخرى لتهدئة الأعراض المصاحبة للزكام لالتهابات الجيوب الأنفية.

كما يمكن استخدام العسل للزكام للأطفال وذلك لتخفيف أعراض الكحة عن طريق أخذ ملعقة صغيرة من العسل صباحا ومساءا حتى تمام الشفاء، أو خلط العسل مع عصير الليمون الدافئ أو إضافته إلى كوب من شراب الزنجبيل الدافئ.

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل لعسر الهضم .. علاج منزلي يحميك من الإنتفاج

خلطة الليمون والعسل للزكام

يوجد الكثير من الخلطات الطبيعية لعلاج الزكام، وستجد أن المعظم منها يحتوي على عنصر العسل الطبيعي النقي، ومن أكثر الوصفات فاعلية مشروب الليمون والعسل للزكام حيث يحتوي الليمون على فيتامين سي والذي يساعد الجسم على التغلب على أدوار البرد والزكام بالإضافة الى العسل المضاد للفيروسات، يقوم العنصران معا بمقاومة أعراض الزكام كما يقوم بطرد الفيروسات والتغلب عليها، كما يمكن استخدام هذه الخلطة كمناعة من أدوار الزكام المستقبلية.

ويمكنك عمل خلطة الليمون بالعسل عن طريق خلط عصير ليمونة كبيرة مع ملعقة كبيرة من العسل الأصلي وتذويبها جيدا أو تحويها إلى مشروب عن طريق إضافة كوب من الماء الدافئ لها، وأخذ هذه الخلطة مرة صباحا ومرة مساءا حتى تمام الشفاء.

وعليك الاهتمام بتناول العناصر الطبيعية التي تحتوي على فيتامينات وعناصر مضادة لأدوار البرد والزكام، مثل خلطة برتقال وليمون وعسل للزكام ويمكن تحضيره عن طريق تقطيع برتقالة بالقشر وليمونة بالقشر ثم غلي البرتقال والليمون على النار لمدة ربع ساعة ثم قومي بخلط المكونات في الخلاط الكهربائي لتحصلي على مشروب صافي، قومي بتخفيفه بالقليل من الماء الدافئ ثم ضع ملعقتين من العسل وتناول الخليط مرة صباحا ومساءا.

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل لخشونة الركبة .. وصفات مجربة تريحك من الآلم

طريقة الليمون والعسل للزكام

يعتبر العسل والليمون من أقوى المضادات الحيوية لمقاومة نزلات البرد، ويمكن استخدامه عن طريق عمل وصفة العسل والليمون للزكام وذلك بعمل عصير 3 ليمون ثم وضع 2 ملعقة كبيرة من العسل وتدفئة الخليط في حمام مائي، ثم الغرغرة بنصف الخليط لمدة 5 دقائق، وشرب النصف الآخر.

كما يمكنك مقاومة الزكام بخلطات طبيعية أخرى، منها علاج الزكام بالعسل والزنجبيل ويمكن ذلك بتقشير الزنجبيل الطازج ثم بشره ووضعه في إناء وغليه مع الماء البارد، ثم تصفية الخليط وتحليته بعسل النحل الطبيعي وإضافة الليمون الطازج ثم شرب المزيج مرتين إلى ثلاث مرات يوميا، ولا ينصح بهذا المشروب للحوامل أو كحد أقصى في اليوم 10 جم من الزنجبيل يوميا.

ويوجد الكثير من فوائد الزنجبيل مع العسل للزكام أن الزنجبيل مادة طبيعية تحتوي على مضادات للالتهاب، وكذلك يعزز قدرة جهاز المناعة، ويقوم بالقضاء على الفيروسات في الجسم، كما أنه يخفف من أعراض الزكام وتسكينها، ومقاومة العدوى وإعادة بناء أنسجة الجسم، ولهذا يعمل الزنجبيل جنبا إلى جانب مع العسل في مقاومة الأمراض وجعل الجسم يكتسب مناعة من الأمراض المختلفة.

ربما تفيدك قراءة :  العسل للامساك .. وصفة سريعة تخلصك من المشاكل

أفضل أنواع العسل للزكام
أفضل أنواع العسل للزكام

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل لخصوبة المراة .. أفضل 4 متاجر توفر لك منتج طبيعي

أفضل أنواع العسل للزكام

يوجد الكثير من أنواع العسل المختلفة، وتعمل جميعه على الوقاية والشفاء من الأمراض، لكن تتميز بعض الأنواع في شفاء بعض الأمراض بفعالية أكبر من باقي الأنواع، ويعتبر عسل مانوكا للزكام من أفضل الأنواع للقضاء على الزكام، حيث يسمى عسل المانوكا الغذاء الخارق، وذلك لقدرته الهائلة على الشفاء من الأمراض بإذن الله، ويتم إنتاجه في نيوزيلندا وأجزاء من أستراليا، وهو من أنواع العسل ذات القوة الكبيرة، ولذلك لا ينصح باستخدامه للحوامل والأطفال، و له تأثير كبير في التخفيف من أعراض الزكام والبرد والتهاب الحلق والسعال.

ويوجد الكثير من الخلطات لعلاج الزكام ويدخل في تركيبها العسل، فينصح الأطباء بعمل مشروب الحليب مع العسل للزكام وذلك بشرب كوب من اللبن الدافئ المحلى بعسل النحل مساءا لتخفيف أعراض الكحة والسعال، وخاصة للأطفال، كما يمكن عمل مشروب الحليب بالكركم والعسل لمقاومة نزلات البرد والقضاء على الزكام، وذلك عن طريق وضع 2 كوب من اللبن مع 2 ملعقة صغيرة من القرفة و2 ملعقة صغيرة من الكركم وكذلك عسل النحل ورشة فلفل أسود، قومي بغلي الخليط على النار ثم تناولي كوب منه صباحا ومساءا لتحسين أعراض الزكام.

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل لخفض الضغط .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التغذية

وينصح البعض باستخدام الثوم للقضاء على أمراض عدة، فالثوم له فوائد كثيرة في التغلب على الأمراض وكذلك لزيادة مناعة الجسم كما أنه مطهر للجسم وطارد للميكروبات والفيروسات والبكتريا المضرة، ويستخدم البعض العسل والثوم للزكام وذلك بخلط مقادير متساوية من الثوم المفروم والقرنفل المطحون مع عسل النحل الأصلي الطبيعي، ويؤخذ ملعقة من الخليط صباحا ومساءا حتى الشفاء التام.

كما يمكن فرم فصوص الثوم وإضافة عسل النحل وزيت الزيتون عليها، ثم فردها على قطعة من الخبز وتناولها.

العسل من المواد الطبيعية التي لها تأثير كبير في الشفاء من أدوار الزكام فلا تغفل عنها وتناول العسل باستمرار لصحة أفضل.


المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للصلع

العسل للصلع .. أفضل خلطات مجربة تمنحك نتائج سريعة

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب …