الأربعاء , 25 نوفمبر 2020
الرئيسية / الاستيراد من تركيا / من الخبراء: قائمة بأشهر مصانع قطع غيار السيارات في تركيا
مصانع قطع غيار السيارات في تركيا
مصانع قطع غيار السيارات في تركيا

من الخبراء: قائمة بأشهر مصانع قطع غيار السيارات في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد قطع غيار السيارات من تركيا ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مصانع قطع غيار السيارات في تركيا

هل تبحث عن  مصانع قطع غيار السيارات في تركيا لبدء الاستيراد منها؟ تشتهر مصانع قطع الغيار بها بأنها ذات جودة عالية بالإضافة لأسعارها المميزة، فإذا كنت تريد الاستثمار فى ذلك فأنت فى المكان الصحيح وذلك لوجود عدد كبير من مصانع وشركات قطع غيار سيارات بالجملة فى تركيا.

منصة «موثوق» تقدم لك كل المعلومات عن قطع الغيار بالسوق التركي، مع شرح مفصل لأهم المصانع والشركات وكيفية دراسة جدوى مشروع مصنع قطع غيار السيارات، فيمكنك بدء مشروعك دون الحاجة ل مترجم تركي تجاري فتابع معنا قراءة المقال.

 

مصانع قطع غيار السيارات تركيا

أصبحت قطع غيار السيارات من الأشياء المهمة والتي يسهل الحصول عليها ولكن يجب اختيار المكان الصائب من أجل الحصول على الأغراض الممتازة الصنع، فهناك عدد كبير من المصانع التي تقدم هذه القطع على أعلى مستوى من الجودة والإتقان، مما أصبح هذا العمل من المشاريع التي يقوم بها الكثير من الشباب لذلك يقومون بفتح العديد من المصانع المتنوعة التي تقام على بيع جميع قطع الغيار ويوجد العديد من المصانع بمختلف دول العالم والتي أصبحت تعمل في بيع جميع مختلف أنواع قطع الغيار الخاصة بالسيارات، وهي تسهل عليكم الحصول على متطلباتكم في أي وقت وتكون أسعارها في متناول الجميع وفي جميع الأحيان تكون أرخص من أسعار الأسواق العادية كثيرًا، فمن خلال الكتابة في هذا المقال سوف نخبركم عن أفضل مصانع قطع غيار السيارات التي يمكن الحصول على أفضل وأحدث الأنواع من خلالها، بجانب العديد من الدول المنتجة لصناعة قطع غيار السيارات ويمكنك الاستيراد عن طريق التواصل مع مصانع قطع غيار سيارات في تركيا، ومنها:

  1. Ningo Target Machry Co Ltd.
  2. Heei Junag Auto Spare Pars Co Ltd.
  3. Hangzhou Ren Yi Trade Co Ltd.
  4. Chuanghe Fastener Co Ltd.
  5. Chongqing Guijia Trade Co Ltd.
  6. Wenzhou Hongpeng Autmobie Parts Manufcture Co Ltd.
  7. Nibo Sunsoul Auto Acessories Co Ltd.
  8. مصنع BEGELGERMANY: ويعمل في مجال السيارات وقطع غيار السيارات وكل ما يتعلق بها، ويقع بإسطنبول.
  9. مصنع OTO IRMAK: ويقع في أزمير تركيا، ويعمل في مجال تبديل السيارات وتصنيع قطع الغيار.
  10. مصنع TURKISH TRACTOR PARTS INC: يعمل في مجال قطع غيار السيارات والشاحنات بأرخص وأجود الأسعار.
  11. NVF MARKET.
  12. مصنع كامد ليكس الذي يتم فيه صناعة تيل الفرامل.
  13. مصنع في أي بي لتصنيع الألواح.
  14. الرسلان لصناعة غرف التبريد وصناديق سيارات التبريد وجدران العزل.
  15. الفقاس لصناعة الردياتيرات.
  16. البواب لصناعة قطع غيار السيارات.

تعتبر قطع غيار السيارات من الأشياء المهمة التي تحتاج إلى خبرة واحترافية كبيرة، لذا يجب على جميع المصانع التي تعمل في هذا المجال، أن يمتلكوا فريق من المهندسين المتخصصين في هذا المجال من أجل أن يقوموا باستخراج أفضل الأعمال، وكما ذكرنا أن هناك بعض الشروط والمعايير المهمة التي يجب أن يهتم بها كل مصنع أثناء عمله في هذا المجال، ومن هذه الشروط ما يلي:

القيام بتصنيع جميع قطع الغيار بطريقة احترافية ولا بد أن تكون مطابقة للمواصفات والمعايير الخاصة بأعمال التصنيع.

يراعى أن يكون المنتج مكتمل المواصفات من جودة وخامة وماركة وسعر وهذا حتى لا يتم غش العملاء.

الاهتمام بتصميم قطع الغيار بشكلها الصحيح وهذا حتى لا تفرق عن القطعة التالفة ليكون شكل السيارة ممتاز.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تعبئة الارز … خطة مفصلة من 5 شركات

اسعار قطع غيار السيارات في تركيا

تختلف أسعار الاستيراد من تركيا حسب:

  • طريقة الاستيراد.
  • شركة الشحن.
  • حجم الشحنة.
  • نوعية الشحن سواء بري أو بحري أو جوي.
  • المورد لقطع الغيار من تركيا.

كذلك تختلف أسعار قطع السيارات في تركيا بسبب اختلاف أنواع السيارات وجودة قطع الغيار وموديل السيارة وحجم القطع ومدى أهميتها، وأيضا حسب المصنع الذي قام بصناعتها، لذا لا يمكن تحديد سعر معين لقطع الغيار المختلفة، وقد تطورت صناعة قطع غيار السيارات في تركيا للغاية حيث أصبح هناك الكثير من المصانع المتخصصة في ذلك، كما أصبحت تركيا تشارك في معارض قطع غيار السيارات العالمية نظرا لتطور الصناعة بها حيث مكنك الاستفسار عن أسعار قطع الغيار ومواصفاتها والموديل الخاص بها في أكثر من محل بيع قطع غيار في أكثر من منطقة ولا ينبغي أن تبالغ في الأسعار، بل عليك توفير أسعار منطقية لقطع الغيار، فتستطيع بذلك استقطاب عدد كبير من العملاء لشراء تلك القطع، بل يمكن تسويق قطع غيار السيارات من خلال هذه النقطة، ولا تنسى أن تقوم ببعض العروض على قطع الغيار بين الحين والآخر.

مصانع قطع غيار السيارات تركيا
مصانع قطع غيار السيارات تركيا

شركات قطع غيار السيارات في تركيا

تتعدد شركات صناعة قطع غيار السيارات في تركيا، نظرا للإقبال الكبير على قطع غيار السيارات في تركيا من العالم كله، لأنه يتميز بالجودة العالية وخدمات ما بعد البيع، وتوفر الشركات أيضا الكماليات الخاصة بجميع أنواع السيارات والإكسسوارات الخاصة بها أيضا ومنها:

  1. KAYRAS AUTOMOTIVE: تشتهر هذه الشركة بتخصصها في مجال استيراد وتصدير قطع الغيار التي تصنع محليا بداخل تركيا، وتمتاز بجودتها في صناعة قطع غيار السيارات والكماليات والإكسسوارات وبأسعار مناسبة حتى ترضي العملاء.
  2. OZDEN AUTO SPARE PARTS: وهي من الشركات الهامة التي تعمل في هذا المجال وتقوم بالتصدير و الاستيراد من تركيا منتجات كثيرة جدا من وإلى السوق التركي ومن هذه المنتجات قطع غيار السيارات.
  3. :BGS GROUP AUTOMOTIVE SPARE PARTS CO تقوم هذه الشركة على التجارة في كل ما يخص عربات النقل، وقطع غيار السيارات المخصصة بالحافلات، وتتيح للعملاء أيضا أفضل الأسعار التي قد تميزها عن غيرها من الشركات المنافسة.
  4. :DINLER GRUP CO. LTD تتخصص هذه الشركة في تصدير كل ما يخص تجارة السيارات النقل والشاحنات الضخمة من قطع غيار وإكسسوارات وكماليات مخصصة بسيارات النقل الثقيل، وهذا ما يميز الاستيراد من تركيا خاصة في مجال استيراد قطع غيار السيارات من تركيا وهي ارخص شركة شحن.
  5. :Ugur Otomotiv Yedek Parca LTD خاصة في جميع ما يخص سيارات الفيات والبيجو.
  6. ARSKAR OTOMOTIV LTD. STI: تبيع قطع الغيار والاكسسوارات المسؤولة عن جميع أنواع السيارات وتحديدا مجال الإكسسوارات والكماليات وخاصة قطع غيار رينو في تركيا.
  7. سنا جروب للشحن وخدمات اللوجيستيك: تركي إسطنبول.
  8. شركة الصابوني للصناعة والشحن: تركيا إسطنبول.
  9. شركة حلبي للشحن: تركيا إسطنبول.
  10. شركة إتش كي أفريكان: تركيا إسطنبول.
  11. شركة الباشا للصناعة والشحن: تركيا إسطنبول.
  12. شركة شحن لؤلؤة الغرب: تركيا إسطنبول.

تجارة قطع غيار السيارات في تركيا

السوق المحلي بحاجة إلى قطع غيار السيارات هذا ما اتضح عند دراسة السوق وما عليك الآن هو دراسة السوق من ناحية نوعية قطع الغيار المطلوبة أكثر وهو ما تستطيع الوقوف عليه من خلال معرفة أنواع الشاحنات والسيارات الأكثر توافرًا في السوق وذلك لأن الشاحنات والسيارات الأكثر استخدامًا هي التي يكثر الطلب على قطع الغيار الخاصة بها وعليك أن تركز على العمل في بيع قطع الغيار ذات الجودة العالية وبالأخص قطع الغيار اليابانية ويليها قطع الغيار الألمانية فهم من أفضل وأجود قطع غيار السيارات في السوق بالإضافة إلى توفير بعض قطع الغيار الصينية الرخيصة لأن السوق يحتاج لهذا وذاك معًا ولكن عليك بمعرفة هامش ربح قطع غيار السيارات ذات الجودة العالية والأخرى ذات الأسعار المنخفضة.

 تقوم المصانع الخاصة بقطع غيار السيارات في تركيا بتصنيع أجود أنواع قطع الغيار مع التميز في الأسعار، لهذا يفضل تجار قطع غيار السيارات باستيراد القطع والإكسسوارات من تركيا، لأن السوق التركي يتميز ببيع قطع غيار السيارات بالجملة في تركيا، كما تقوم بتصنيع وبيع الإكسسوارات التي تخص جميع أنواع السيارات والكماليات التي يحتاج إليها المستورد في معرض قطع غيار السيارات في تركيا، ومن الطبيعي والموفر للمستورد أن يبحث عن مكان يتوفر فيه كل ما يحتاج لمشروع استيراد قطع غيار السيارات من تركيا، حتى يوفر على نفسه الوقت والجهد والمال أيضا، كذلك يوجد محلات قطع غيار السيارات في تركيا إضافة إلى ذلك المصانع المشهورة ومن هذه المصانع الهامة:

BEGELGERMANY: ويقوم بتصنيع كل ما يخص السيارات وقطع الغيار والكماليات والإكسسوارات ويبيع بسعر الجملة ويتميز بجودة التصنيع، ويوجد المصنع في إسطنبول.

OTO IRMAK: ويوجد في تزمير ويقوم بتصنيع قطع الغيار ذات الجودة العالية ويعمل أيضا على تبديل السيارات القديمة بأخرى، ولكل هذه المميزات في السوق التركي الخاص ببيع وتصنيع قطع غيار السيارات، يفضل موزعين قطع غيار السيارات بالجملة أن يقوموا بشراء قطع غيار من تركيا تحديدا.

:TURKISH TRACTOR PARTS INC يقوم بصناعة وبيع قطع غيار السيارات بأسعار منافسة للسوق ولهذا يكسب عملاء كثر.

ربما تفيدك:  من الخبراء : دليلك لأفضل مصانع الفساتين في تركيا

استيراد قطع غيار سيارات من تركيا

عند البدء في المشروع، لابد من أن يسعى المستورد لزيارة إلى السوق التركي بنفسه، وعليه أن يبني علاقات مع المصنع أو الشركة التي ستقوم بتصدير قطع الغيار للمستورد، وعليه أن يقوم بعقد مقارنة ما بين المصانع والشركات للحصول على مميزات خاصة، ولاختيار القطع والاكسسوارات التي يحتاج إليها السوق المحلي لبلد المستورد، معرفة اسعار قطع غيار السيارات في تركيا هناك شروط استيراد قطع غيار السيارات عدة يمكن للمستورد اتباعها مثل:

يمكن لمستورد قطع غيار السيارات من تركيا أن يقوم بالسفر إلى تركيا ويشتري بنفسه من التجار في تركيا وذلك من المصنع أو شركات التوريد أو المعارض التي تقام في هذا الاختصاص.

المستورد يقوم بمراسلة مكاتب الشحن التي يثق بها ولها سمعة طيبة في السوق التركي، ويقوم بإبرام عقد اتفاق معها لشحن قطع الغيار بعد شرائها.

إصدار سجل تجاري مستمر بشرط تطابق النشاط مع السلع.

توفر فواتير الاستيراد الموثقة من وزارة التجارة في تركيا.

تطابق الشحنات الواردة إلى المملكة مع البروتوكولات المخصصة بها.

يتم تقديم وثيقة البلد الأصلية التركية للسلعة واعتمادها بشكل رسمي.

أن تتوافر الملصقات على السلع التي لا يمكن إزالتها موجود بها بلد المنشأ أو التصدير.

تاريخ صلاحية السلع.

تخطي اختبارات الجودة بنجاح ويتم من خلال إرسال الجمارك بعينات منها لوزارة التجارة والصناعة.

البحث على مواقع الإنترنت أن يتواصل مع موردين قطع غيار السيارات في تركيا ليقوموا هم بإرسال الشحنة الخاصة بقطع غيار السيارات من تركيا.

دراسة جدوى مشروع قطع غيار السيارات

يُعتبر مشروع محل بيع قطع غيار السيارات واحدًا من أبرز المشروعات المُربحة على الإطلاق؛ حيث يُمكن تقديم جميع المستلزمات من قطع غيار وديكورات التي يحتاجها السوق دائمًا، تحديدا في ظل تزايد أعداد السيارات يومًا تلو الآخر.

يتطلب هذا المشروع قبل الإقدام على تنفيذه، دراسة الأسواق جيدًا والوقوف على طبيعة ونوعية قطع الغيار الأكثر احتياجًا، ويُمكن تحقيق ذلك من خلال معرفة أنواع السيارات الأكثر انتشارًا في السوق، كما يحتاج هذا المشروع أيضًا إلى توفير قطع الغيار ذات الجودة العالية والتي تُكمن في قطع الغيار الألمانية واليابانية فهي الأكثر طلبًا على الإطلاق، وهذا لا يعني عدم توفير قطع الغيار الصينية الرخيصة، فالسوق يحتاج إلى هذا بطبيعة الحال، لا بد من دراسة السوق جيدًا والوقوف على ما يحتاجه السوق من قطع غيار ذات جودة عالية والأخرى ذات التكاليف المنخفضة، وربما يستلزم الأمر مرورك ببعض المحال المشهورة في أماكن مختلفة والاستفسار عن أنواع السيارات الأكثر انتشارًا، فهذه طريقة تُمكنك من معرفة الاحتياجات الهامة التي ينبغي توفيرها في محل بيع قطع غيار السيارات.

ولعل أبرز ماركات السيارات المنتشرة في أغلب الأسواق المحلية والعالمية: شيفروليه، هيونداي، مرسيدس، فيات، سكودا، بيجو، بي إم دبليو، والعديد من الماركات المختلفة، وباستطاعتك أن تختار من بينها وتعمل على توفير جميع المستلزمات وقطع الغيار التي تحتاجها جميع الموديلات الخاصة بالماركة التي اخترتها.

كيف اشحن بضاعه من تركيا

طرق الشحن المتاحة من تركيا إلى السعودية:

 يجب على المستثمر أولا تحديد الطريقة الأمثل لشحن بضاعته من طرق الشحن المعروفة سواء كان النقل الجوي أو النقل البري أو النقل البحري، وإليكم الآن مميزات كل طريقة على حدة لمساعدتك على اختيار الطريقة الأفضل بالنسبة لك:

الشحن الجوي:

هي إحدى طرق الشحن للدولي للبضائع، حيث يتم رص البضائع داخل الطائرات بطريقة معينة فوق قواعد مثبتة جيدا للحفاظ عليها من التلف أو الكسر، وبالرغم من أن هذه الطريقة في الشحن الدولي أكثر أمانا إلا أنها غير عملية وهذا لأن أقصى حمولة لأكبر طائرة شحن تصل إلى ستون طن، وهي كميات صغيرة جدا مقارنة بحمولة الشحن البحري، كما أن تكلفة الشحن الجوي أعلى كثيرا من تكلفة الشحن البحري والبري.

الشحن البري:

الشحن البري هو عملية شحن البضائع داخل أو على ظهر شاحنات كبيرة باستخدام الطرق البرية التي تربط دول العالم ببعضها من دولة إلى أخرى من خلال الحدود، ويمكن عن طريق هذه الطريقة أن تنقل كمية أقل من البضائع مقارنة بطرق الشحن الأخرى، لأن أقصى حمولة للشاحنة الواحدة لا تتعدى ثلاثون طن من البضائع.

الشحن البحري:

تتمثل طريقة الشحن البحرية في عملية نقل البضائع داخل حاويات يتم تحميلها على ظهر سفن الشحن الكبيرة والعملاقة، حيث تكون الواحدة منها قادرة على حمل ما يقرب من عشرة آلاف حاوية في النقلة الواحدة، وذلك باعتبار الحمولة القصوى للسفينة يمكن أن تصل إلى أربع مئة ألف طن من البضائع، ويعد الشحن البحري أفضل طرق الشحن وأكثرها شيوعاً مقارن بالطرق الأخرى، وذلك يسبب أن تكلفته أقل بكثير من الشحن البري والجوي كما أنه يتيح نقل كميات أكبر بكثير في المرة الواحدة.

ربما تفيدك: حجابات تركية بالجملة .. يصلك لباب المنزل من 5 مؤسسات

تجارة قطع غيار السيارات في تركيا
تجارة قطع غيار السيارات في تركيا

إجراءات وشروط الشحن الدولي:

يعد استخراج بوليصة الشحن هو أهم خطوة في شحن البضائع بين الدول، وهي وثيقة مهمة من وثائق الشحن عبارة عن فاتورة أو تعاقد بين صاحب البضائع والخط الملاحي وتشمل بيانات مثل كمية البضائع ونوعها وتاريخ الشحن والتأمين إن وجد، وموضحا بها ميناء الإقلاع وميناء الوصول ويتم استخراج هذه البوليصة من الخط الملاحي بمجرد نقل البضائع على ظهر وسيلة النقل سواء كانت طائرة توجد العديد من الشروط الإجراءات المتفق عليها دوليا لنقل البضائع بين الدول، وهو ما يطلق عليه قانون الجمارك، وتختلف تلك الشروط حسب القوانين الداخلية لكل دولة على حدة، كما تختلف حسب نوع الشحن ما إذا كان شحن شخصي أو شحن تجاري، وهو ما سنوضحه لكم في النقاط التالية:

الشحن الجوي الشخصي:

وهو الشحن الذي يتم بهدف نقل منتجات أو بضائع للاستخدام الشخصي والبضائع المستعملة، وهي منتجات في العادة لا تخضع للإجراءات الجمركية ولا يلزمها لدخولها أي أوراق، ولكن يشترط ألا تحتوي الشحنة على أي مخالفات لقوانين الشحن الجوي مثل شحن المواد قابلة للاشتعال، المواد السائلة، الأجهزة الإلكترونية، وماركات مقلدة للشركات الدولية الكبرى والماركات المشهورة، ويتم تسليم الشحنة في فترة زمنية لا تزيد عن ثلاثة أيام من تاريخ استلامها.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى تعبئة زيت الطعام … أشهر مكاتب تساعدك في تخطيط المشروعات

الشحن الجوي التجاري:

الشحن الجوي التجاري تفرض عليه قيودا أكبر من القيود المفروضة على الشحن الجوي الشخصي، حيث يشترط أن تكون جميع الشحنات بفواتير حقيقة من المصدر، ويجب أن تصدر الفواتير باسم الشركة المصدرة من تركيا إلى السعودية أو أي بلد أخرى، وبعد هذا الشركة المصدرة تقوم بإعادة إصدار فواتير منها إلى اسم صاحب الشحنة وأن تصدر من تركيا باسم صاحب الشحنة مباشرة بعد الاتفاق على الأسعار وتحديد تاريخ استلام الشحنات.

هذا وتستغرق الشحنة من لحظة استلامها من قبل شركات الشحن في تركيا، حتى يتم تسليمها إلى العميل في المملكة، بعد الانتهاء من كل الأوراق والإجراءات المطلوبة للتخليص الجمركي، فترة زمنية تتراوح ما بين لأربعة أيام إلى أسبوع تقريبا.

قبل البدء في شحن البضائع من تركيا عليك بالخطوات التالية:

إتمام إجراءات الحصول على المستندات الرسمية التي تتيح لك نشاط الاستيراد والتصدير من تركيا، فبدون هذه المستندات لا يمكنك التعامل مع أي شركة من شركات شحن البضائع، وسيكون أمامك خيار آخر وهو الشحن السريع وهو يتكلف أموال ضخمة تختلف حسب حجم الشحنة.

التعاقد مع تاجر ليبيع لك البضائع من تركيا، والموافقة على الخامات المقدمة منه وكلها إجراءات تتم عبر الإنترنت.

الاتصال بوكيل الشحن الذي يمثل الطرف الثالث أو الوسيط بين صاحب الشحنة والوكيل الملاحي المالك لعملية النقل التي قمت باختيارها (نقل جوي، نقل بري، نقل بحري)، يتوافر العديد من وكلاء الشحن في جميع دول العالم.

التعاقد مع وكيل الشحن داخل بلدك، وهو سيقوم بالتعامل مع وكيل شحن آخر في تركيا، وهذا يمثل عنصر أمان هام في مجال شحن البضائع لأنه في حالة حدوث أي مشكلة يمكن التواصل مع وكيل الشحن في بلدك مباشرة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية جولتنا في هذا المقال حول الشحن وتكون قد تعرفت معنا على أفضل وأجود مصانع قطع غيار سيارات في تركيا، نظرا لقوة جودتها التي يتم استخدامها، لذلك كانت المصانع السالف ذكرها من أفضل المصانع التي يجب الوصول إليها للشراء منها .

المصدر: موثوق 

 

عن موثوق

شاهد أيضاً

مصانع مستلزمات طبية في تركيا

 مصانع مستلزمات طبية في تركيا .. دليلك لأشهر 8 خبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد مستلزمات طبية من تركيا غازي …