السبت , 31 أكتوبر 2020
الرئيسية / إجراءات تصريح زواج / موافقة زواج سعودية من اجنبي غير مقيم.. أوثق 4 مؤسسات تقدمها لك

موافقة زواج سعودية من اجنبي غير مقيم.. أوثق 4 مؤسسات تقدمها لك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة وعلاقات في كل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة.

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

موافقة زواج سعودية من اجنبي غير مقيم

صنفت السعودية على رأس البلدان العربية التي انتشر بها الزواج من الأجانب، وانتشرت أيضا ظاهرة زواج السعوديات من أجانب، ومن ثم وضعت السعودية عدة شروط وإجراءات للحصول على موافقه زواج سعوديه من اجنبي غير مقيم، وسوف نقوم الأن بعرض أفضل الأماكن والمؤسسات التي تساعد في تقديم حلول للزواج من خلال المقال التالي.

 

مكاتب الزواج في السعودية

ماهي مكاتب الزواج في السعودية ؟

في الآونة الأخيرة، انتشرت مكاتب الخطاب التي تشبه مواقع الزواج، ولكن في الواقع انتشرت هذه المكاتب في بعض الدول العربية مثل السعودية ومصر والكويت والإمارات، ويرجع ذلك إلى ارتفاع نسبة العنوسة في بلدان العرب. مكاتب الزواج لها أرقام  وتساعد في مصالحة الشاب والفتاة للزواج وللعلاقة الحلال مع الزواج. انتشرت مكاتب زواج السعوديات من الأجانب في الدول العربية، مثل زواج السعودية، وزواج الأردن، وزواج مصر، وزواج قطر، وزواج الكويت وغيرها من الدول العربية، وهناك خطابات زواج متخصصة في زواج المسيار وفق منهج الشرع الإسلامي ووفق أهل السنة والمجتمع ربما تم العثور على معظم هذه المكاتب في المملكة العربية السعودية وعرفت باسم مكاتب الكلام السعودية وهي تشبه موقع لطلب الزواج 2020 من الأسباب الرئيسية لارتفاع نسبة العنوسة في المملكة العربية السعودية، والتي أصبحت 2.5 مليون عانس، وهناك احتمال لزيادة هذا العدد، بحسب إحصائية

انتشرت مكاتب الزواج في  السعودية في مناطق ومدن المملكة العربية السعودية، فتجد مكاتب لديها محامي زواج اجانب في السعودية وزواج متخصصة لجميع أنواع زواج المسيار، زوجة ثانية، زوجة أولى، منتشرة في منطقة الدمام، في منطقة جدة، في منطقة الرياض بمنطقة مكة المكرمة ومنطقة القصيم مكاتب زواج المسيار متخصصة في زواج المسيار تتلقى هذه المكاتب طلب زواج شرعي من رجال ونساء يريدون الزواج من المسيار حسب ظروفهم كل إنسان على علم بظروفه، مع العلم أن هناك مكاتب زواج تقدم خدمات الزواج على أقساط مريحة بمعنى آخر. فهدف المكاتب واهتمامهم الوحيد هو جمع طرفين على الشرع لبناء مجتمع سليم يقوم على إبعاد الشباب عن الرذيلة ومساعدتهم على العفة لأن الدين الإسلامي حث علينا أن نفعل ذلك.

ومن أفضل المعقبين في المملكة:

  1. محمد ابن عفيف
  2. علي القحطاني
  3. الموسى
  4. يحي

طريقة تقديم طلب زواج سعودية من اجنبي غير مقيم

هل تريد الارتباط بأجنبي؟ هناك مجموعة إجراءات للحصول على تصريح زواج سعودية من أجنبي، منها تصديق السفارة، وموافقة ولي الأمر، وتقديم المستندات المطلوبة، والحصول على موافقة المحكمة على طلب الزواج، وتختلف إجراءات الزواج في السعودية للاجانب حسب سواء كان الشخص مقيمًا في المملكة أو خارجها، وتقديم صحيفة الحالة الجنائية للزوج وتوثيق العقد في المحكمة، نتعرف على كل ذلك في هذا التقرير.

موافقة زواج سعودية من اجنبي غير مقيم
موافقة زواج سعودية من اجنبي غير مقيم

ربما تفيدك قراءة …مشهد اثبات زواج .. دليلك لأشهر 3 خبراء في إنهاء معاملات الزواج

استمارة طلب الزواج سعودية من أجنبي

وضعت المملكة العربية السعودية مجموعة شروط للزواج السعوديه من أجنبي مقيم في المملكة مع إمكانية التقديم للزواج من أجانب من خلال موقع زواج سعودي شرعي حيث لا يقل عمر العروس عن 25 سنة ولا يزيد من 50 سنة تشمل شروط تصريح الزواج السعوديه للأجنبي إذا لم يولد العريس في المملكة، ولا يزيد فارق السن بين الزوجين عن (15 سنة)، وأن تكون العروس مقيمة في المملكة العربية السعودية أو إحدى ضواحيها باسم ولي العروس مع طلب الزواج المقدم لصاحب السمو الملكي أمير المنطقة.  المستندات المطلوبة للزواج من أجنبي تشمل نسخة من إقامة العريس وجواز سفر ساري المفعول للعريس ونسخة من شهادة ميلاد العريس مصدقة من الحالة المدنية. المتفرجين أو بلاغات الميلاد غير كافية لإثبات ولادة العريس، وإثبات جواز سفر العريس وتعريف عمل العريس بما في ذلك الراتب، ولها شهادة من الغرفة التجارية أو نسخة من الكفيل مصدق من العمدة والشرطة.

 

مميزات الزواج من سعودية

إن الزواج من السعوديات له عدة مزايا وهذا بالنسبة للزوج الذي يريد أن يتزوج من سعودية فيحصل علي بعض الامتيازات والمزايا ومنها:

مزايا الزواج من سعودية:

وبحسب المادة 9 في فقرتها الأولى، “يتمتع أبناء وبنات السعوديات المتزوجات من غير السعوديين بالفرص الصحية والتعليمية والاجتماعية والتوظيفية التي يتمتع بها السعوديون”. يمنح الزوج الأجنبي السعودي وأولادها منه، والتي تعرفت عليها من خلال تجارب زواج السعودية من أجنبي ويكون للزوجة الأجنبية السعودية بطاقة إقامة خاصة حسب نص الفقرة الثانية، تصريح عمل للعمل في المملكة، تأشيرة خروج وعودة لرحلات متعددة طالما هناك علاقة زوجية، وفرص لإطلاق سجل تجاري إلكتروني منتظم ولست بحاجة إلى دفع رسوم الإقامة للزوج الأجنبي وتسهيل إجراءات الحصول على الجنسية للزوج الأجنبي.

 

موافقة زواج سعودية من مقيم

للحصول علي موافقه زواج السعودية من أجنبي مقيم في السعوديه يجب الخضوع لعدة شروط وطلب  للتقديم ومن بين تلك الأجراءات هي:

زواج سعوديه من أجنبي مولود بالسعودية

  • تقديم الطلبات والاستفسارات يوميًا ما عدا يومي الخميس والجمعة من الساعة 8:30 حتى 11:30 من خلال مكتب زواج بالرياض
  • أن تكون الزوجة من سكان الإقليم أو محافظاته.
  • ألا يقل عمر الزوجة عن 21 سنة.
  • تعريف عمل الزوج مصدق من الغرفة التجارية.
  • تعريف بعمل الزوجة مصدق من الغرفة التجارية أو مشهد مصدق من العمدة والشرطة بعدم وجود عمل.
  • نسختين من سند الطلاق أو شهادة الوفاة لامرأة سبق أن تزوجت.
  • نسختان من إقامة الزوج سارية المفعول وجواز السفر مع الأصل.
  • نسختان من شهادة ميلاد الأجنبي.
  • صورة شخصية للزوج.
  • إحضار ملف علاقي.
  • إقرار من الزوجة بموافقة فلان، نعم، أنا فلان، ابنة فلان. موافقة زواج سعودية من اجنبي غير مقيم

ملاحظات:

  • إثبات القرابة إذا كانت تربطهما علاقة من الدرجة الأولى موثقة من المحكمة العامة.
  • يجب أن يحضر مقدم الطلب شخصيًا ولا تقبل الوكالة ذلك.
  • يجب أن يكون ولي أمرها حاضرًا وأخذ موافقته.

 

شروط زواج سعودية من اجنبي غير مقيم

سمحت المملكة العربية السعودية للمرأة السعودية بالزواج من جنسيات مختلفة حتى لو لم يكن الرجل مقيمًا في المملكة، ولكن تم وضع بعض الضوابط والمعايير لضمان حقوق المرأة وحمايتها من التعرض لأي ضرر، وتشمل شروط زواج السعودية من أجنبي خارج المملكة تسهيل الإجراءات لمن يرغب في الزواج من أجنبي من السعوديات مع الحفاظ على حقوق الفتاة السعودية من أي تلاعب أو إهمال.

شروط زواج السعودي من أجنبي غير مقيم في المملكة

وفق شروط زواج السعودية من أجنبي غير مولود بالسعودية التي وضعتها وزارة الداخلية لإتمام زواج السعوديات من أجنبي، وهي كالتالي:

  • على من يعتزم الزواج من سعودية أن يوفر لها سكنًا مناسبًا.
  • ألا يقل دخله الشهري عن ثلاثة آلاف ريال سعودي أو ما يعادله بعملات أخرى.
  • أن لا يقل عمر الشخص عن 25 سنة، ولا يقل عمر الفتاة عن 21 سنة.
  • يجب الحصول على موافقة ولي الفتاة، مع طلب من والي المنطقة للحصول على موافقته أيضًا، ويتضمن الطلب جميع بيانات العروسين بالإضافة إلى ديانة الخطيب وشرح أسباب ذلك.
  • الموافقة على الزواج وبعد الحصول عليها ومع وجود تلك الشروط والأجراءات إلا إنه يوجد أسباب رفض زواج السعودية من أجنبي. وبختام مقالنا يمكننا القول بأن الزواج من سعودية يتطلب منك الكثير من الشروط.

المصدر | موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

تصحيح وضع زواج

تصحيح وضع زواج.. خدمة سريعة مع أشهر 3 مؤسسات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية …