مشروع شقق سكنية في إسطنبول

مشروع شقق سكنية في إسطنبول .. مساحات مميزة من 4 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع شقق سكنية في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 مشروع شقق سكنية في إسطنبول

إن اتجاه الكثير من الأجانب إلى شراء شقة في تركيا هو نتيجة طبيعية لرغبتهم في الاستقرار في هذا البلد والتركيز على الاستثمار فيه، والبحث عن فرص العمل والحياة فيها، وهذا ما جعل مشروع شقق سكنية في إسطنبول من أكثر المشاريع الناجحة لدى الكثير من رواد الأعمال حيث يقوموا بشراء الشقق التركية بأسعار مناسبة جدا والقيام ببيعها للأجناب بسعر اعلى وبالتالي يحقق عائد ربح مناسب ولكن لكي تقوم بالدخول في هذا المشروع ستحتاج للتعرف على العديد من القواعد لشراء الشقق وبيعها وهذا ما سنوفره لك من خلال منصة “موثوق فتابع معنا القراءة للتعرف على ما تحتاج إليه.

مشاريع سكنية في اسطنبول

لكي تتمكن من الاستثمار بهذا الأمر يجب أن تتبع بعض الخطوات التالية:-

  • شراء شقة في تركيا بشكل قانوني

احذر من الخطط الملتوية للحصول على العقارات، أو الحصول على عقارات بأسعار وهمية أو أي سلوك غير قانوني آخر لأنه يضر بملكيتك للعقار وكذلك بإقامتك في تركيا ولإتمام عملية شراء قانونية بنسبة 100٪ لشقة في تركيا، يجب الانتباه إلى ما يلي:

استخراج وثيقة التثمين العقاري في تركيا والشركات المتخصصة في التثمين العقاري تقوم بذلك ومعترف بها من قبل الحكومة التركية وتضمن لك الحصول على العقار بسعره الحقيقي.

استخراج الطابو من دائرة التسجيل العقاري في تركيا، لأن الطابو في تركيا هو المستند الوحيد الذي يثبت ملكيتك للعقار وإذا كنت ترغب في الحصول على امتيازات التملك العقاري مثل “الحصول على الجنسية التركية”، فيجب عليك تحويل ثمن العقار الذي اشتريته من خلال أحد البنوك في تركيا والحصول على إيصال من البنك وإرفاقه بملف طلب الجنسية وبعد شراء الشقة، يمكنك طلب الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا بغض النظر عن سعر الشقة، حيث يمكنك أنت وزوجتك وأطفالك الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا الحصول على هذا النوع من الإقامة بنفس العقار مشروع شقق سكنية في إسطنبول .

  • تحقق من مواصفات الشقة قبل شرائها

لكي تحصل على تجربة شراء شقة في تركيا بالمواصفات التي تريدها والمميزات التي تريدها، يجب أن تخطر ببالك الأسئلة والاستفسارات التالية:

يجب أن تدرك أن السكن في المجمعات السكنية هو أكثر امتيازا وراقية ورفاهية من السكن في شقق عادية، خاصة من حيث الخدمات المقدمة داخل المجمعات وكلما كانت خدمات المجمع السكني أفضل، زادت الرفاهية والراحة المقدمة لساكن المجمع ولكن في نفس الوقت يجب أن تتذكر أن شراء شقة في مجمع سكني سيكلفك مبلغًا أكبر من المبلغ الذي تنفقه على شراء شقة في مبنى عادي، لكن لكل سعر خدمات وامتيازات مقابل ذلك.

  • الذي يحدد شراء الشقة في المجمع أو خارجه هو:

تفضل العائلات العربية دائمًا العيش في افضل شقق فندقية في إسطنبول بسبب ذلك، لتحقيق فرص أكثر أمانًا وراحة ورفاهية لهم، ولسهولة التكيف مع الحياة داخل المجمعات ووفرة الخدمات فيها.

  • كم المساحة المطلوبة للشقة

المساحة مهمة جدًا لمن يرغب في شراء شقة في تركيا، لأكثر من سبب:

إذا كنت ترغب في استثمار شقة في تركيا، فسوف تفكر أولاً في المبلغ المخصص لامتلاك الشقة ثم اختيار المساحة المناسبة لهذا المبلغ.

  • سعر الشقة

سعر الشقة في تركيا يتناسب مع الامتيازات الموجودة بداخلها مثل:

يجب تخصيص المبلغ المناسب لخياراتك والميزات التي تريدها في الشقة، وإذا لم يكن لديك أموال كافية، فعليك التفكير في الخيارات البديلة:

شراء شقة في تركيا بالتقسيط وبشكل مباشر بالاتفاق بينك وبين شركة البناء أفضل بكثير من الرهن العقاري، كما أنه أكثر اقتصادا، كما أنه يمنحك فرصة الحصول على خصومات عند سداد أقساطك لاحقًا وعلى أي حال، اختر الخيار المناسب لتمويل شراء شقتك، ولكن احذر من أن تكلف نفسك دينًا ثقيلًا لأن العقار والاستثمار فيه لا يؤتي ثمارًا حقيقية إلا بعد 3-5 سنوات على الأقل، لذلك إذا قمت بذلك سيكون ليس لديك القدرة على سداد ديونك خلال هذه الفترة.

شركات بيع الشقق في اسطنبول

ولكي تتمكن من شراء الشقق المناسبة نقدم لك الشركات التالية للحصول على أفضل العقارات:-

  • شركة احمد استونش
  • شركة الأمل
  • شركة مرمرة
  • شركة البحر الاسود للاستثمار العقاري
  • شركة نور فاتح
  • شركة سينم كانه
  • شركة جي ال او
  • شركة سكن بيه
  • شركة شاهين اوغلو
  • شركة اوكان يلبوك

شراء شقق فندقية في اسطنبول

من السهل البحث عن شقة في تركيا للبيع، ولكن لكي تكون هذه الشقة مناسبة تمامًا لخياراتك، فهذا يتبع أدق الطرق في اختيار العقار والتعرف على مميزاته ومدى توافقه مع الخيارات التي تناسبك ومن المواصفات التي يجب مراعاتها:

  • ميِّز بين شقة في تركيا للإسكان أو الاستثمار

عند شراء شقة في تركيا، يجب أن تضع في اعتبارك أن خيارات السكن الخاصة بك تختلف عن خيارات الاستثمار، لذلك حدد بالضبط ما هو هدفك لشراء الشقة قبل أي خطوة أخرى.

  • ما هو السكن السكني؟

هي الشقة التي تختار العيش فيها مع أسرتك أو بمفردك، وأنت تقيم في تركيا بشكل دائم أو مؤقت، وعادة ما يتم اختيار هذه الشقة لتناسب ذوقك الخاص ومتطلباتك الشخصية.

  • ما هي الشقق الاستثمارية؟

هي الشقق التي تشتريها بقصد الاستفادة منها إما ببيعها بعد فترة بسعر أغلى، أو بتأجيرها (مفروشة أو غير مفروشة) والاستفادة من العوائد الشهرية لها، أو عن طريق الإصلاح، تصليحها وبيعها بعد ذلك.

الشقق الاستثمارية
الشقق الاستثمارية

ربما تفيد القراءة …مشاريع شقق في تركيا .. 6 مكاتب توفرها لك في أفضل المواقع

اقامة تملك عقار في تركيا

بعد تملّك الأجانب للعقارات في تركيا على أساس مبدأ المعاملة بالمثل ؛ بمعنى منح الحق في ملكية العقارات فقط للمواطنين الأجانب الذين تسمح دولتهم للمواطنين الأتراك بامتلاك العقارات على أراضيها، تغير الوضع بعد تعديل قانون العقارات للأجانب في عام 2012 ؛ بسبب الأزمة الاقتصادية التي عانى منها قطاع البناء والعقارات في تركيا، وحاجة الاقتصاد التركي إلى ضخ الأموال والاستثمارات الأجنبية في سوق وقطاع العقارات التركي، أصبح من حق أي مواطن أجنبي الشراء والتملك العقارات في تركيا باستثناء بعض الدول التي جمدت تركيا علاقاتها الدبلوماسية معها، وهي كوريا الشمالية وأرمينيا وكوبا ونيجيريا، وزاد طلب مواطني الدول العربية في سوق العقارات عامًا بعد عام.

  • شروط شراء وامتلاك العقارات للأجانب في تركيا:

يحق للمواطنين الأجانب التملك في مشاريع سكنية جديدة في اسطنبول في تركيا بشرط ألا تزيد مساحة الأرض أو العقارات المسجلة عن 2.5 هكتار، والتملك مدى الحياة ولا يقتصر على فترة زمنية محددة كما هو الحال في بعض دول العالم وعدم وجود العقارات المشتراة بالقرب من مناطق أمنية أو عسكرية وهذا هو السبب في أنه من بين خطوات الملكية أن تقوم السلطات العسكرية بفحص العقار الذي سيشتريه أي شخص أجنبي وللتأكد من أنها بعيدة كل البعد عن أي جهة عسكرية وعدم استخدامها لأغراض تضر بالأمن القومي التركي، وفي حال كان المشتري هو أول شخص أجنبي يشتري العقار، فإن عملية التسجيل باسمه سوف تستغرق فترة تتراوح من 45 إلى 70 يومًا، وذلك بسبب التحقق من أن الإدارة العسكرية بوزارة الدفاع التركية ستتولى في أنقرة، في حال لم يكن المشتري الأجنبي هو أول شخص أجنبي يمتلك العقار، فسوف يستغرق الأمر يومين أو ثلاثة أيام فقط مشروع شقق سكنية في إسطنبول.

مجمعات سكنية في إسطنبول

الخطوات التفصيلية للأجانب لشراء وامتلاك العقارات في مجمعات اسطنبول السكنية إن هناك عدة خطوات يجب اتخاذها لشراء وامتلاك العقارات للأجانب في تركيا وهي كالآتي:

يجب التأكد من خلال مكتب سند الملكية الخاص بالعنوان العقاري من أن العقار ليس عليه أي ديون أو قروض، ويجب أيضًا فحص الوثائق المترجمة من قبل السلطة العسكرية (الجيش) والتأكد من عدم وجود الممتلكات بالقرب من منطقة عسكرية ويمكن تعيين محامٍ موثوق به لتولي هذه المهمة. سيقوم أيضًا بتنظيم عقد البيع، والذي يجب أن يتضمن جميع التفاصيل والشروط المتعلقة بالعقار المراد شراؤه ويجب أن يحضر المشتري نفسه للتوقيع على شراء العقار، أو يمكن إرسال ممثل إلى الوكالة، أي من خلال توكيل رسمي، ويجب كتابة هذا التوكيل من قبل كاتب عدل في بلد إقامة المشتري خارج تركيا، وأن تكون مصدقة من السفارة التركية في بلد إقامة المشتري وكذلك استخراج الرقم الضريبي من دائرة الضرائب في اسطنبول، وهو رقم يتم منحه لجميع الأجانب في تركيا لتسهيل معاملاتهم الرسمية وبعدها يجب أن يتم فتح حساب مصرفي في أحد البنوك التركية لتحويل الأموال من بلد إقامة المشتري إلى البنك التركي وهذه أسماء بعض البنوك التركية التي وقعت اتفاقيات مع بنوك في دول الشرق الأوسط.

وهؤلاء هم: البنك الزراعي التركي (بنك زراعات)، وبنك الضمان التركي، وبنك العمل التركي، والبنك الكويتي التركي يتنازل البائع عن العقار لصالح المشتري، ويتم ذلك في مكتب العقارات (مكتب الطابو) الذي ينتمي إليه عنوان العقار، ولا يتم تسليم سند الملكية (صك الملكية) إلى المشتري إلا بعد اكتمال البناء ويدفع كل ثمن العقار للبائع ثم يأخذ المشتري المنزل من البائع بنفسه أو من خلال من ينوب عنه بالوكالة.

  • ملاحظة مهمة:

يجب إرفاق رقم هاتف للحصول على خطاب تأكيد من مكتب السجل العقاري، كما سيرسل لك رسالة تفصيلية بقيمة الضريبة المفروضة على العقار، حيث إنها ضريبة لمرة واحدة فقط عند شراء العقار في دائرة الأراضي والسجل العقاري في لحظة تسجيل العقار باسم المشتري واستلام صك الملكية.

الأوراق المطلوبة لاستخراج صك الملكية في تركيا:

نسخة من جواز السفر مترجم للغة التركية ومصدقة من كاتب العدل والرقم الضريبي وكذلك صورتان شخصيتان حديثتان للمشتري ونسخة من رخصة بناء المشروع ووثيقة تسجيله في البلدية ونسخة من صك ملكية البائع للعقار المراد شراؤه.

في حالة التعامل مع شركة إنشاءات عقارية في تركيا، يجب إرفاق جميع مستندات الشركة، مثل:

نسخة من رخصة تأسيس الشركة ونسخة من السجل التجاري للشركة في الغرفة التجارية ونسخة من النشاط التجاري للشركة.

مشروع عقاري
مشروع عقاري

ربما تفيد القراءة …مشاريع مقترحة في تركيا .. 10 مكاتب تساعدك في تخطيط استثماراتك 

افضل مناطق شراء شقق في اسطنبول

نظرا للنمو الملحوظ في قطاع العقارات في اسطنبول وتركيا بشكل عام، وخاصة بعد صدور قانون التملك للأجانب في تركيا رقم 6302 في 2012/05/03، أصبحت تركيا وجهة رئيسية للمستثمرين والملاك العرب، وأصبحت اسطنبول المدينة التركية الأبرز في قطاع العقارات، وتبعتها مدن أخرى، مثل أنطاليا، وبورصة، ويلوا، إلى مدن أخرى ومع زيادة عدد الأجانب الذين يمتلكون عقارات في تركيا، وخاصة العرب، تعددت حالات تعرض المستثمر الأجنبي للاحتيال أثناء شرائه. كان الكثير من الناس غافلين عن هذه المخاطر وانتهى بهم الأمر بالشراء بطريقة أو بأخرى. لذلك، يجب أن تؤخذ هذه النصائح على محمل الجد  إذا كنت تفكر في شراء عقار في تركيا مشروع شقق سكنية في إسطنبول.

نصائح قبل شراء  شقق سكنية في كايا شهير

  • التعامل مع الأطراف الموثوقة

يجب التعامل مع شركات بيع عقارات معروفة في تركيا، ومن يريد شراء العقار يجب أن يحاول الحصول على ملاحظات حول الشركة من خلال معرفة رأي الأشخاص الذين سبق لهم التعامل معها من قبل، ومن الأفضل التواصل مع الشركة نفسها والاستعلام بطريقة ذكية عن كافة الأمور المتعلقة بعملية شراء العقارات.

  • التفكير في أسلوب عمل مربح

 يجب أن يفكر الشخص بطريقة عملية للتأكد من أنه يستفيد من الشقة المراد شراؤها وغالبًا ما يتجاوز شراء الشقق في بلد سياحي مثل تركيا حدود السكن، لذلك من الأفضل والمربح للمشتري شراء اجمل شقق في إسطنبول تجارية وسياحية بهدف تشغيلها، لتصبح مصدرًا للمال.

  • احصل على الدعم القانوني

هناك أيضًا العديد من الأشياء التي يمكن أن تسوء إذا لم تتعامل مع وكيل عقارات موثوق، والشيء الآخر الذي يمكنك القيام به هو الحصول على دعم من محامٍ مستقل وتذكر أن وكيل العقارات يعمل نيابة عن البائع وكذلك نيابة عنك، لذلك على الرغم من أنه يمكنهم إبرام العقود بأنفسهم.

  • استخراج تقرير تقييم سعر العقار

أصبح استخراج تقرير التقييم العقاري إلزاميًا لحماية المستثمرين من التلاعب بالأسعار قبل شراء عقار في موقع تركيا ويجب أن يتناول التقرير معلومات الملكية بجميع التفاصيل المتعلقة بالعقار وعوامل التسعير وشؤونه القانونية والمالية والهندسية.

  • اسال اسئلة

أطرح كل الأسئلة التي تدور في ذهنك أمام وكلاء المبيعات ولا تخجل من أي سؤال، فأنت هنا لتضع أموالك الخاصة لشراء عقار في بلد أجنبي عنك. لذلك من الطبيعي أن تكون جاهلاً بشكل سوق العقارات التركي وقوانينه، فلا تتردد أبدًا في السؤال وهم مسؤولون عن الرد على جميع استفساراتك بسرعة وبشكل واضح ومرة أخرى، يجب عليك البحث للعثور على محامٍ حسن السمعة يمكنك التحدث إليه بسهولة إما بلغتك الأم أو بلغة مشتركة مثل الإنجليزية و لا تتعاون مع محام لا يمكنك التواصل معه على مستوى عالٍ لأن ذلك قد يؤدي إلى سوء الفهم مشروع شقق سكنية في إسطنبول .

  • تحقق من المعلومات العقارية القانونية

على الرغم من أن الوكيل العقاري قد راجع على الأرجح “سندات الملكية” التي تخص الشخص الذي يبيع العقار، فإن هذا يتم أيضًا بواسطة محامٍ كإجراء أمان نيابة عنك وسيتحققون من معلومات البائع، ومن أنهم يمتلكون العقار بالكامل وأنه لا توجد ديون مستحقة على العقار و يجب أن يتم ذلك قبل دفع أي إيداع وفي هذه المرحلة، يجب أن تسأل أيضًا عن مقدار رسوم صيانة العقار وإذا كان العقار سكنيًا بسيطًا، فيجب أن يكون رخيصًا جدًا نظرًا لأنك تدفع فقط مقابل إضاءة السلالم المشتركة وربما تنظيف الحديقة، ولكن إذا كان العقار في عمارات مع حمام سباحة ومركز للياقة البدنية وما إلى ذلك، فسترتفع الأسعار و هذه مسألة مهمة يجب أن تكون على دراية بها قبل الشراء.

ارخص شقق في إسطنبول

شراء العقارات على المخطط (عقار تحت الانشاء) هي من ارخص الشقق التي تعرض في اسطنبول والجدير بالذكر أن هناك خطر كبير آخر محتمل وهو شراء عقار على المخطط حيث يمكنك بالفعل توفير الكثير من المال عن طريق شراء عقار على المخطط، ولكن عليك توخي الحذر لا تمتلك بعض الشركات إجمالي الأموال اللازمة لإنهاء المبنى عندما يوافق الجميع على الشراء ويستثمرون الأموال في استمرار المشروعوفي سوق العقارات حيث يوجد العديد من المباني الجديدة، قد يكون هذا في غاية الخطورة وهناك بعض الشركات التي تعتمد كليا على الأموال من المشترين لإكمال افضل مشروع سكني في اسطنبول لذلك  يجب أن تحصل على هذه الأنواع من الضمانات من الشركة إذا اخترت الشراء على النظام و بالطبع، يجب أن تعرف أي عقوبات مكتوبة في العقد، في حالة التأخير في تسليم العقار أو فشل الشركة في الوفاء بوعودها.

  • تأكد من حصولك على شراء كامل للعقار

بعد توضيح سند الملكية (الطابو)، سيقوم محاميك ووكيل العقارات والبائع بصياغة عقد يوضح جميع شروط البيع ويجب أن يكون هذا مفصلاً قدر الإمكان، مع تحديد موعد استحقاق الدفع (المدفوعات) و أي غرامات على أي شخص لا يمتثل للعقد المكتوب والمتفق عليه  وهنا يتم دفع الدفعة الأولى (الإيداع) من قبل المشتري، ويجب عليك التحقق من التزام الوكيل العقاري بعقد الإيداع وتوخي الحذر لا تدفع الكثير مشروع شقق سكنية في إسطنبول.

  • رؤية العديد من الخصائص

شاهد العديد من العقارات للتأكد من أنك قد اخترت ما يناسبك أثناء جولتك التفقدية معنا، فنحن نضمن أنك ستزور العديد من العقارات في العديد من المواقع بنطاقات أسعار مختلفة للتأكد من حصولك حقًا على عقار يستحق الدفع مقابله المبلغ المحدد لشرائه.

السكن في إسطنبول
السكن في إسطنبول

ربما تفيد القراءة …افكار مشاريع مربحة في تركيا .. أفضل 9 خبراء جاهزين لمساعدتك

اسعار الشقق في اسطنبول للبيع

اسعار الشقق في اسطنبول ليست باهظة حيث تتراواح الاسعار هناك بداية من 100 الف ليرة حتى 7 مليون ليرة وهذا يختلف باختلاف مساحة الشقة وموقعها والحي لذلك يجب عند شراء شقة بتركيا التأكيد على الخصائص التالية:-

  • تحديد موقع العقار

يلعب الموقع دورًا كبيرًا بعد تحديد الهدف من شراء العقار، حيث أن قربه من وسائل النقل والخدمات الصحية والتعليمية أو أحد مراكز المدينة عامل في ضمان ارتفاع أسعار العقارات في المنطقة، وفي حالة سوف تتأكد من أنك قريب من المدارس أو الجامعات التي يدرس فيها أطفالك أو بالقرب من مكان عملك ومواصلاتك، وفي حالة الاستثمار عليك أن تأخذ في الاعتبار قربها من المناطق السياحية ومراكز المدن والتسوق المراكز.

  • تأكد من ترجمة عقد البيع إلى اللغة العربية

يحق لك الحصول على نسخة مترجمة إلى اللغة العربية أو أي لغة تريدها من عقد البيع الذي حصلت بموجبه على العقار، ويتم ترجمة العقد من قبل مترجم محلف، ويتم التصديق عليه في مكتب النوتر و يجب أن تكون النسخة المترجمة مصدقة من كاتب العدل “الكاتب العدل” لكي تأخذ طابعًا قانونيًا، ولكن إذا لم تكن مصدق عليها من كاتب العدل، فليس لها قيمة قانونية وخصوصا عند الحصول على شقة في مجمعات سكنية في اسطنبول للايجار

  • حدد الميزانية التي تريد إنفاقها على العقار

من المهم جدًا تحديد الحد الأدنى والحد الأقصى لميزانيتك المحددة للعقار، حيث تختلف الأسعار حتمًا حسب موقع العقار وميزاته الإضافية من حيث المساحة والتصميم وما إلى ذلك، وبالتالي فإن هذا يؤثر بشكل مباشر قرارات الشراء ورتب أولوياتك عند اختيار عقار في تركيا ولا تتعجل عند شراء عقار في تركيا.

اختر المنطقة السكن في إسطنبول الأنسب لك

اختيار المنطقة السكنية لا يقل أهمية عن اختبار المدينة، حيث يخضع العقار لعوامل تحدد قيمتها، مثل القرب من وسط المدينة أو يقع في ما يسمى بالمنطقة التي تشهد ثورة بناء أو، على سبيل المثال، في حالة اسطنبول الواقعة بالقرب من المطار الجديد أو حتى القرب من وسائل النقل العام أمر مهم للغاية، ويفضل الاستثمار في البناء فيما يتعلق بالإنشاءات، مثل مجمعات سكنية في باشاك شهير، بيليك دوزو، إيسينورت، باسن اكسبرس ومناطق أخرى، ومن أجل التعرف على الأماكن الهامة للاستثمار في اسطنبول يمكن التواصل مع فريق شركتنا للحصول على استشارة عقارية مجانية

وهكذا تكون قد تعرفت عزيزي القارئ على خطوات شراء عقار في تركيا سواء اكنت ترغب بشرائه لنفسك أو الاستثمار فيه مشروع شقق سكنية في إسطنبول.

ربما تفيد القراءة … مشاريع صغيرة في تركيا .. أوثق الخدمات الاستشارية من 9 جهات 

المصدر | موثوق 

انتقل إلى أعلى