شقق للبيع في منطقه كايا شهير

أفضل شقق للبيع في منطقة كايا شهير

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في بيع شقق كايا شهير ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

شقق للبيع في منطقة كايا شهير

هل أسرتك تركيا بجمالها الساحر؟ ربما تفكر في امتلاك شقة ليمكنك زيارتها من آنٍ لآخر. لذا ربما يكون اختيار هو شقق للبيع في منطقة كايا شهير .. وإذا كنت تريد معرفة بعض النصائح قبل الإقدام وشراء الشقة؟ ماذا عن الأسعار والأماكن السياحية التي ستتمكن من زيارتها؟هنا كافة المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها عن منطقة كايا شهير المنطقة ذات المستقبل الواعد فى تركيا.

 

اسعار الشقق في كايا شهير

تعد منطقة كايا شهير من المناطق الهادئة البعيدة عن زحام المدينة، لذلك هي الاختيار الأمثل لقضاء عطلة هادئة وسط التلال، ليس فهذا فحسب بل هي الاختيار الأمثل لشقة للاستثمار مستقبلا فأسعار الشقق في تلك المنطقة ترتفع يوما بعد الآخر .

شقق للبيع في كايا شهير:

تبحث عن شقق للبيع في مجمعات كايا شهير وترغب في استثمار أموالك بمشروع مفيد، آمن ونتائجه مربحة ومضمونة عبر تأجير شقق أو شرائها وبيعها؟ هل تريد إيجاد مسكن بالقرب من مشروعك في منطقة مستحدثة وجميلة مثل كايا شهير؟

تقع كايا شهير في منطقة باشاك شهير، من أفضل البلديات الموجود بها شقق للبيع اسطنبول  الاوربيه، بالقرب من الميدان الحكومي الجديد، تتوسط مطار أتاتورك ومطار اسطنبول الثالث، كما تقع المنطقة بالقرب من وصلة جسر اسطنبول ومشروع أكبر مدينة طبية في أوربا.

بالقرب منها سد سزليديرة والغابات المحيطة به على مسافة 3كم، مما يزيد من أهمية المنطقة وجماليتها التي ستزيد من المساحات الخضراء فيها. يعتبر التملك فيها فرصة استثمارية، نظراً لارتفاع الأسعار يوماً بعد يوم، فضلاً عن كونها منطقة مرغوب بها للسكن والإيجار

أكبر مجمعات سكنية كايا شهير وباشاك شهير طراز معماري حديث، غالبية سكانه من العرب الوافدين، أفخم وأرقى مجمعات في أكبر تجمع حيوي، نابض بالحياة، الحركة العمرانية فيه بتوسع كبير. تقوم كافة مشاريع المنطقة بضمان من الحكومة التركية بالالتزام بمواعيد التسليم، وتحقيق مستوى عالي من الأمان والمصداقية العالية فيما يتعلق بإجراءات نقل الملكية واستلام الطابو.
تعتبر هذه المشاريع من المشاريع ذات المستوى العالي من الناحية الاستثمارية الطويلة الأمد. عملية الشراء في موقع المجمعات ذات ربح عائد ربحي عالي. وذلك بسبب إمكانية ارتفاع أسعار الشقق لحيوية المنطقة وتواجدها في مركز استراتيجي يزداد أهمية على مدى الأعوام القادمة.

شقق للبيع في منطقه كايا شهير
شقق للبيع في منطقه كايا شهير

شقق للايجار في كايا شهير

ضمن أفضل مجمع (اوول اسطنبول) الجديد والمطل على الحديقة النباتية والميدان الجديد الجاري إنشاؤه في المنطقة حالياً تتوزع شقق للإيجار السنوي في منطقة كايا شهير ـ حيث تستقطب الوافدين الجدد من العرب.
ـ شقق للايجار السنوي في منطقة اسطنبول كايا شهير، الايجار 2300 ليرة، عدد الغرف 3+1
شقة للايجار 4+1 مساحة 185 م2. السعر 2200 ليرة تركي.

كيفية الوصول إلى باشاك شهير

تعد منطقة باشاك شهير من أكثر المناطق حيويةً في اسطنبول، تضم واحدة من أكثر البنى التحتية تطورًا، هي منطقة جاذبة للمستثمرين المحليين والأجانب أيضًا. ويوجد بها العديد من شقق مفروشة للايجار في باشاك شهير، وذلك لوجود المواصلات العامة الأساسية فيها هي الحافلة والمترو. تنقل الحافلات التي تنطلق من باشاك شهير الركاب إلى جميع المناطق المركزية في اسطنبول مثل ميدان تقسيم وأك ساراي وغيرهما.
المشكلة المتعارف عليها فيما يخص الحافلة هي الازدحام لذلك يعد المترو أسرع وسيلة للمواصلات.

عقارات للبيع باشاك شهير

وهذه عينة من عقارات للبيع في باشاك شهير بأسعارها:

  • مساحة 135 متر غرفتين تبدء باسعار من 620 الف ليرة
  • مساحة 207 متر ثلاث غرف تبدء باسعار من 870 الف ليرة
  • مساحة 217 اربعة غرف تبدء باسعار من 990 الف ليرة

اسعار الشقق في باشاك شهير بالدولار :

  • غرفتين + صالة – 105 متر مربع- الطابق الاول = $ 99.000
  • غرفتين + صالة – 105 متر مربع – الطابق الثاني = $104.000
  • طريقة الدفع / كاش

في تلك المنطقة ليس عليك القلق بشأن تعليم أولادك أيضًا، فتوجد جامعة باشاك شهير وهي أكاديمية للعلوم العربية والإسلامية، ھیئة تعلمية جامعية بحثية خاصة ذات طابع إداري وشخصية اعتبارية واستقلال إداري ومالي. ُتعنى بتدريس العلوم المختلفة بمنظور إسلامي، وتولي العلو َم العربية والإسلامية عناية خاصة، فتدرسها دراسة متخصصة من وجھتي التراث والمعاصرة، وتسعى لتوظیفھا إلى جانب العلوم والمعارف الأخرى في برامج التنمية

الاماكن السياحية في باشاك شهير

بما أنها إحدى أكثر المدن حيوية وجذبًا للسياح، لابد أنها مليئة بالأماكن السياحية الساحرة، وسوف نستعرض البعض منها:
تحتوي باشاك شهير على العديد من المعالم السياحية لعل أشهرها “ميدان كنت” الذي سيكون أكبر ميدان في اسطنبول، ويزيد عن ميدان تقسيم بضعف المساحة، وسيتم ارفاق هذا الميدان بالعديد من المرافق الخدمية من مواصلات تربطه بمناطق اسطنبول الأخرى ومركز كينت الصحي ومسجد صلاح الدين الذي سيتسع حتى 5000 مصلي، وكذلك العديد من المطاعم والمقاهي ومراكز التسوق والمؤسسات العامة.

سيتم إنشــاء أكبــر حديقــة نباتيــة فـي تركيــا وستكــون جاهــزة بحلول العــام 2019 بمساحـة مقــدرة بــ 386.000 متر مربع في مركز باشاك شهير الجديد، وسوف يتضمن المركز ساحات للرياضة والمشي وطرق للدراجات الهوائية واستراحات متعددة، بالإضافة إلى فندق ومراكز تسوق ومحلات تجارية.

وعلاوة على أن المنطقة تحتضن مشروع “بيو إسطنبول” مجمع المدينة الطبية، التي تعتبر أكبر مدينة طبية في أوروبا وتتضمن وحدات البحوث والتطوير العلمي والتعليمي، والوحدات الطبية المتخصصة، وسيتم بناؤها على مساحة تصل حتى 1.060.000 متر مربع، وسوف تصتقل بعد افتتاحها ما يقارب 60.000 زائر يومياً، وسيعمل فيها ما يزيد عن 9500 موظف.
الأهمية الاستراتيجية لباشاك شهير:

ووفقاً للعديد من الدراسات فإن الكثير من المشاريع العملاقة كمطار اسطنبول الثالث ومشروع جسر اسطنبول الثالث وقناة اسطنبول المائية قد أدت إلى زيادة أسعار العقارات في منطقة باشاك شهير بنسبة تصل حتى 27 % خلال العام الماضي، في حين أن الارتفاع التراكمي قد وصل إلى 47 % في السنتين الأخيرتين، وتضيف الدراسات بأن منطقة باشاك شهير ستدخل ضمن المناطق الخمسة الأولى المنتظر رفع أسعارها بعد الإنتهاء من إقامة المشاريع آنفة الذكر.

شروط الاقامة العقارية في تركيا

سمعت عن الإقامة العقارية، وتريد أن تحصل عليها نحن هنا نمدك بكافة المعلومات التى تفيدك عنها. فما هي الإقامة العقارية؟ هي الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار، هي إقامة قصيرة تمتد إلى عامين، وتكون قابلة للتجديد، كما تمكنك من اصطحاب عائلتك معك وتسهل الاستثمار والاجراءات البنكية.

ما هي الشروط المطلوبة؟

  • نسخة اصلية من الجواز مع نسخة مستنسخة.
  • نسخة مترجمة من الجواز ومصدقة من كاتب العدل.
  • العنوان في بلدكم مع اسم الاب.
  • وثيقة سند الملكية اي الطابو أو معلومات القرية/ محلة، جزيرة، مقاطعة، بناية،القسم المستقل
  • يجب تقديم الوثائق المبينة اعلاه. ومن بين الوثائق التي تحتاجها الشركات الاجنبية.

أما إذا كان التملك لشركة وليس عقار سكني

فيجب أن يتم إحضار :

  • وثائق وجواز الاشخاص المسوؤلين والمفوضين في الشركة.
  • نسخة مترجمة من الجواز ومصدقة من كاتب العدل.
  • صور شخصية عدد 2
  • عناوين الاقامة مع معلومات العائلة.
  • توقيع مصدق من كاتب العدل.
  • معلومات التسجيل العقاري (المدينة، القضاء -بلدة –محلة –قرية –الموقع- ارقام الخريطة –المقاطعة -الجزيرة- رقم البناية والقسم المستقل- اراضي- حقول … الخ. مساحة واجهة العقار- معلومات عامة عن العقار).
  • الرقم الضريبي للشركة.
  • أما بالنسبة للقيود المفروضة على الاجانب عند تملكهم هذه القيود قد تختلف حسب الظروف. لا يمكن للاجانب التملك أو
  • الاستئجار ضمن مناطق عسكرية أو مناطق أمنية.

ويحق للاجانب تمليك شقة بنسبة لا تتجاوز 10% من مساحة اي قضاء، وبهذا الشكل يكون تملك الاجانب محدد بمساحه معينة. في حال تملك الاجانب خارج القوانين الصادرة من الحكومة التركية فانهم يعرضون انفسهم للمساءلة القانونية وكذلك عدم نسيان ان هنالك شروط جزائية تطبق في حقهم.

ما هو قانون التملك في تركيا؟ وفقا للمادة (35) من الدستور المختص بحق الملكية فانه يحق أن يتملك طالما لم يقع العقار (سواء كانت ارض زراعية أو مزرعة او أرضا ) ويهدف من شرائها بناء مشروع سكني أو تجاري أو سياحي أو صناعي او مسكنا أو مصنعا أو محلا تجاريا .. الخ من جميع انواع العقار غير المنقول) داخل نطاق المناطق العسكرية او في المناطق الريفية (قري وما شابه) وأي ارض تابعة للدولة بشكل عام

فبات اليوم من السهل جداً تملك الأجانب والسياح عقاراً أو أكثر على الأراضي التركية، ومن ثم نقل ملكية العقار من المالك القديم إلى مالك جديد عربي، وذلك مقارنة بالقيود والتعقيدات التي تعتمدها سياسات دول الإتحاد الأوروبي في يومنا هذا، فإجراء تسجيل العقار باسم الشاري الأجنبي في تركيا هو إجراء رسمي بسيط يتم في دائرة الأراضي والسجل العقاري (Tapu ve Kadastro Dairesi) في المدينة التي يتم الشراء بها.

 

شقق للبيع في منطقه كايا شهير
شقق للبيع في منطقه كايا شهير

هل يورث العقار في تركيا

ربما فكرت بالفعل في الاستثمار في تركيا وشراء عقار لكن يمنعك من ذلك التفكير بورثتك، هل سيتم توريث ذاك العقار لهم؟ أم ستضيع جهودك هباءً؟

الإجابة هي نعم يستطيع الأجانب توريث العقارات في تركيا، حيث يتيح القانون التركي للأجانب في تركيا بامتلاك العقارات داخل بشتى أنواعها، مثل الأراضي والشقق والفلل والمكاتب وغيرها، وكذلك يُسمح للأجانب أن يمتلكوا عقارات في تركيا عن طريق التوريث، إذ يحق للورثة الشرعيين نقل ملكية العقارات في تركيا من المالك بعد وفاته.

توريث العقارات في تركيا: هو انتقال ملكية العقار من المالك الحقيقي بعد وفاته إلى ورثته الشرعيين ذكوراً وإناثاً وفق قوانين مخصصة بذلك. يحق لأي أجنبي أن يتم توزيع تركته من العقارات في تركيا لأبنائه وورثته الشرعيين، وبذلك تنتقل ملكية العقار للوريث، ويحصل معها على امتيازات التملك العقاري في تركيا.

وتُعد قضية توريث العقارات في تركيا للأجانب من الأمور القانونية الأساسية التي تشغل بال المستثمرين الأجانب، ويطرحونها دائماً كإحدى المواضيع المهمة للمضي بالاستثمار العقاري في تركيا والاطمئنان لمصير العقار في حال حدوث أي طارئ كوفاة أو نحو ذلك.

إذًا ما هي خطوات تسجيل العقار في تركيا؟

1- التأكد من سند الملكية الخالي من أي ديون (المحامي هو الذي يقوم بذلك) وعليه يجب اختيار المحامي الموثوق والمعروف بالسمعة الجيدة، لأن المحامي هو من سينظم العقد المشتمل على التفاصيل والشروط وجدول المرافعات.

2- إن سعر شراء العقار من تركيا يشتمل ما يسمى (شهادة ورسوم تغيير الأسم – فواتير الإستخدام – براءة ذمة من عدم وجود تكاليف مستحقة الدفع).

3- يجب توثيق العقد باللغتين التركية والعربية لدى الكاتب بالعدل (Noter) وينظم العقد من قبل المحامي أو صاحب المكتب العقاري، ويتضمن العقد عادة كافة شروط الإتفاقية مثل: الجدول الزمني للإنجاز، وجدول الدفعات والأحكام والشروط وتاريخ التسليم وكل شرط آخر يتم التوافق عليه بين الطرفين. وإن توثيق العقد باللغتين هو أمر ضروري ويجب الحذر من أي طرف يمتنع عن توثيق العقد لدى الكاتب بالعدل (Noter)، وتوثيق العقد لدى الكاتب بالعدل يوحي بالثقة بأن هذا العقد مقبول رسمياً من قبل القانون التركي والشروط المتواجدة فيه ملزمة للجميع.

4- العربون: يتم دفعه لحظة توقيع العقد.
5- يقوم وكيلك القانوني بالحصول على الموافقة العسكرية التي تجيز لك التملك العقاري في تركيا وتستلزم هذه الموافقة تقديم الطلب مع صور جواز السفر وترجمة الجواز وتصديقه من الكاتب بالعدل (Noter)ترسل هذه الأوراق للجيش للموافقة عليها ويتم إعلامك بمجرد وصول الموافقة التي تطلب مدة حوالي من شهر إلى ثلاثة أشهر.

6- قيود تملك الأجانب :

أ- سقف الملكية : هو 2.5 همتار في الأراضي الزراعية أي 25000 متر مربع.

ب- المناطق المحظور التملك فيها لأسباب أمنية وتراثية وثقافية وأسباب أقتصادية.

7- وجود تأمين الزلازل شرط إلزامي في تركيا وإن معظم البنوك تقدم خدمة تأمين الزلازل وتعرف اختصاراً (DASK).

8- عمولة الوسطاء تكون حسب النسبة المئوية الاتفاقية، ولكن العرف مستقر على أن هذه النسبة هي 3% على البائع و3% على المشتري.

9- التأمين على المنزل ليس إلزامياً، إنما ينصح بالحصول على مستوى عادي من التأمين لدى شركة تركية أو أوربية متواجدة في تركيا.

10- شركات التمويل العقاري: هناك العديد من المصارف التي تمنح القروض للأجانب بهدف تمويل شراء العقارات ويكون الرهن في معظم المصارف حسب النسب التالية : 30% الدفعة الأولية والرهن بنسبة 70% من أصل القيمة.

11- ضريبة نقل الملكية تعادل 3.5% من المبلغ المقدر بسنند الملكية حسب تعديلات عام 2014، وهناك رسوم أخرى منها رسوم الختم.

إن التملك في تركيا هو ملكية حرة وتامة فهي تشمل ملكية أرض العقار.

12- ما هو الطابو (Tapu) هو سند التمليك لإثبات حقوق الملكية ويصدر عن مكتب السجل العقاري، ويمكن للمحامي المتابع أن يستخرج هذا السند خلال ستة أسابيع بعد الحصول على الموافقة العسكرية.

13- شهادة السكن والمعيشة: هي وثيقة تؤكد أن الملكية شيدت وفقاً للواءح والتشريعات ونظام ضابطة البناء في تركيا، ويذكر فيها أن المبنى صالح للإستخدام والمعيشة.

كما أن هذه الوثيقة ضرورية لأنها تتيح الحصول على إشتراك الماء والكهرباء والصرف الصحي وهي تصدر عن البلدية بعد إبراز سند الملكية وإرفاق صورة الجواز وترجمته والرقم الضريبي ودفع الرسوم.

نصائح لشراء شقة في تركيا

بالطبع يوجد بعض الأشياء التي يجب عليك أن تحرص عليها قبل شراء عقار في تركيا، ومن هذة الأشياء:

1.إنّ العقارات يمكن أن تمرض بمرور أزمة معينة طارئة، يمكن أن تقلّ نسبة الإقبال على شراء شقق في تركيا بسبب أزمة معينة وغالباً ما تكون عابرة ولكن على المدى البعيد فهي لا تخسر أو تموت بالمعنى الحقيقي لموت رؤوس الأموال وضياعها وفقدان قيمتها بالنسبة لاستثمارات أخرى لو مرت عليها الأزمات نفسها، وفي علم الاستثمار المالي فإنّ الاستثمار في العقارات هو أفضل أشكال الاستثمار وأبعد استثمار عن الخسارة وخاصة إن كان الاستثمار في شقق تركيا

2.يجب أن تميّز بين شقة السكن وشقق الاستثمار العقاري في تركيا لا بدّ عند شراء شقق في تركيا أن تضع نصب عينيك أنّ خياراتك للسكن تختلف عن خيارات الاستثمار، لذلك حدد بالضبط ما غايتك من شراء الشقة قبل أي خطوة أخرى.

ما هي شقة السكن ؟

هي الشقة التي تختارها لكي تسكن فيها مع عائلتك أو بمفردك، وتقيم فيها في تركيا بصفة دائمة أو مؤقتة، وعادةً يتم انتقاء هذه الشقة بما يناسب ذوقك الخاص ومتطلباتك الشخصية.

ما هي شقق الاستثمار؟

هي الشقق التي تشتريها بغرض الانتفاع منها إما ببيعها بعد فترة بسعرأغلى، أو بتأجيرها (مفروشة أو غير مفروشة) والاستفادة من المردودات الشهرية لها، أو بترميمها وإصلاحها وبيعها بعد ذلك.

3. استثمر في الشقق السياحية

في بلد سياحي كتركيا، لا بدّ عند التفكير بشراء شقق فيها أن تتجه أنظارك نحو الاستثمار في شقق تركيا السياحية فهي أكثر ربحاً، ونهضة السياحة التركية تجعل الاستفادة من هذه الشقق قائمة على مدار السنة.

ما هي أهم النقاط التي يجب أن تراعيها في الشقق السياحية؟

  • اختيار الموقع المناسب واحرص أن يكون قريباً من المراكز السياحية المهمة.
  • وازن بين مساحة العقار والمبلغ الذي ترصده لشرائه
  • هل فكرت بشراء عقارات تحتاج للترميم والإصلاح ثم تستخدمها للسياحة
  • الترويج والتسويق عامل مهم في نجاحك في جذب السياح لاستئجار شقتك
  • تعامل مع شركات سياحية وعقارية معروفة وذات سمعة جيدة للحصول على مستأجرين بشكل دائم
  • احرص كل الحرص على ترك أثر إيجابي في نفوس السياح المستأجرين عندك لأنهم مندوبون مجانيون لك

4. استثمر في العقارات التجارية والمكاتب

تتجاوز مسألة شراء شقق في تركيا حدود السكن أو الاستثمار السكني لتصل إلى الاستثمار التجاري وتأسيس الشركات وافتتاح المحال التجارية والدكاكين والسوبر ماركتات والمكاتب وغير ذلك من أصناف الانتفاع التجاري من الاستثمار في عقارات تركيا.

ما الذي جعل شراء المكاتب والمتاجر في تركيا رائجاً بالنسبة للعرب والأجانب؟

  • سعي الكثير من رجال الأعمال لافتتاح شركات ومشاريع ومكاتب في تركيا.
  • سعي أصحاب المهن والحرف لمزاولة مهنهم في تركيا كالحلاقين وأصحاب المطاعم والخياطين والخبازين، وكل هذه المشاريع تحتاج إلى عقارات مناسبة.
  • زيادة أعداد العرب في تركيا في السنوات الأخيرة بشكل كبير، مما جعل فرص افتتاح مشاريع وشركات عربية وتهتم بأمور العرب أمراً إيجابياً ومرغوباً.

إنّ أرباح العقارات التجارية أوسع وأكثر من أرباح العقارات السكنية، كما أن عقود إيجار المتاجر والمكاتب أطول من العقود السكنية، نظراً لارتباط نجاح المشروع بموقعه، فيحرص صاحب المشروع على الاحتفاظ بالعقار.

 

شقق للبيع في منطقه كايا شهير
شقق للبيع في منطقه كايا شهير

تجربة شراء شقة في تركيا

هل أصبحت مستعدًا لخوض التجربة وشراء عقار في تركيا؟ إليك إذًا ببعض المواقع والتطبيقات الي ستساعدك على التصفح بكل سهولة.
يعد تطبيق عقارات تركيا افضل تطبيق للعقارات في تركيا حيث مع هذا التطبيق أصبح من السهل عليك الآن أن تجد المنزل الذي حلمت به في تركيا أو الفرصة الاستثمارية المثالية التي انتظرتها طويلا. مع تطبيق “عقارات تركيا” يمكنك تصفح كافة أنواع العقارات من شقق وفيلات وأراضي وفنادق. ويتيح لك مشاهدة صور العقارات والضغط عليها لمعرفة مزيد من المعلومات والأسعار وغيرها.

يساعدك التطبيق تحديدًا في:

  • – اختيار وتصفح العقارات المتاحة في تركيا حسب المنطقة التي تفضلها مثل اسطنبول وبودروم وفتحية وأنطاليا وكالكان وغيرها.
  • – الاستفسار عن أي عقار أو مشروع عقاري.
  • – إضافة العقارات التي أعجبتك في قائمة ” المفضلة ” من خلال الضغط فقط على زر “إعجاب ” الموجود أسفل كل عقار.
  • – تغيير الأسعار حسب العملة المفضلة لك.
  • – شراء العقارات عبر هاتفك بالضغط على ” شراء عقار ” من الصفحة الرئيسية للتطبيق.
  • – متابعة آخر الأخبار عن السوق العقاري في تركيا.
  • يعد موقع زاهب من افضل المواقع للعقارات في تركيا وموقع بنك للعقارات التركية أيضًا.

الاستثمار في منطقة كايا شهير يزداد أهميته يومًا بعد يوم، لذلك اغتنم الفرصة الآن لاستثمار أموالك في مجال مضمون لك ولأفراد أسرتك، وستجد العديد من بيوت للبيع في تركيا اسطنبول.

 

https://www.youtube.com/watch?v=rLRLNc9qiLk

المصدر :موثوق

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى