الخميس , 3 ديسمبر 2020
الرئيسية / برامج سياحية / تكاليف سفر قروب سياحي من السعودية إلى تركيا.. لرحلة رائعة
قروب سياحي من السعودية إلى تركيا
قروب سياحي من السعودية إلى تركيا

تكاليف سفر قروب سياحي من السعودية إلى تركيا.. لرحلة رائعة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصين في قروب سياحي من السعودية إلى تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم

جهة اولي👇

تواصل مباشر بالضغط هنا

جهة تانية👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:   

تعرف على أفضل الأماكن السياحي لــ قروب سياحي من السعودية إلى تركيا

كثير ما نتساءل عن أفض العروض والبرامج السياحية التي يمكن الانطلاق من خلالها في رحلة لا تنسي إلى دولة تركيا، فإذا قررت السفر  قروب سياحي من السعودية إلى تركيا نقدم لك في التقرير الآتي أفضل البرامج السياحية إلى تركيا، بأقل التكاليف.

برنامج سياحي في تركيا لمدة اسبوع

دائما ما نبحث عن برامج سياحية تناسبنا خلال تنظيم رحلة الى تركيا لأجازتنا  تشمل عدد من الاماكن والمعالم السياحية لذلك نقدم لك في السطور التالية برنامج سياحي لتركيا لمدة 7 ايام في اسطنبول والبورصة كالتالي:

اليوم الاول: الوصول إلى  مطار اسطنبول الدولي والتواجه إلى أحد فنادق تركيا الذي قمت بحجزه، وبعد انهاء إجراءات التسجيل بالفندق يمكنك استغلال الوقت والقيام بجولة في الشوارع المحيطة للفندق.

اليوم الثاني:  الانطلاق في رحلة إلى البوسفور وزيارة عدد من الأماكن السياحية بداية من قصر دولما بهشة ومنطقة اورتاكوي التي تتمتع بإطلالة رائعة علي البسفور ثم الذهاب إلى مطل الوس بارك والتسوق قبل الرجوع إلى الفندق من مول استنيا بارك.

اليوم الثالث:  بعد قضاء ليلتين في اسطنبول ننطلق في رحلة إلى مدينة البورصة لقضاء ليلتين، وبعد الوصل وانهاء اجراءات حجز الفندق يتم الانطلاق في رحلة إلى داخل شوارع مدينة البورصة والتعرف علي الاسواق الشعبية وتناول الطعام في أحد مطاعم البورصة.

اليوم الرابع: الانطلاق في رحلة للاستمتاع بشلالات سعيد ابات وبعد ذلك الصعود لركوب التلفريك بجبل الاولداغ، ثم الذهاب لزيارة الشجرة العتيقة التي يتجاوز عمرها600 عاما، وبع ذلك جولة داخل حديقة حيوانات البورصة.

اليوم الخامس: الرجوع إلى اسطنبول، والقيام بجولة في الجزء الاسيوي وتبدأ بزيارة إلى أشهر مكان يقام فيه جلسات تصوير العرسان الجدد تل العرائس وبعد ذلك زيارة ساحل اسكودرا وبرج الفتاه والتسوق من مول اعمار.

اليوم السادس: رحلة إلى اشهر أسواق اسطنبول تبدأ من جراند بازار وزيارة ميدان تقسيم وشارع الاستقلال ثم الذهاب إلى شارع فوزي باشا واوتليت فينيسيا.

اليوم السابع: التجهيز للمغادرة إلى ارض الوطن  بعد قضاء 7 ايام في  رحلة الى تركيا ،واذا كانت الطائرة موعدها مساءا يمكنك القيام  بجولة أخيرة بشوارع اسطنبول.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل برنامج سياحي في تركيا لمده 12 يوم| رحلة لن تنساها

 

 

 

برنامج سياحي في تركيا لمدة 5 ايام
برنامج سياحي في تركيا لمدة 5 ايام

 

 

طريقة السفر الى تركيا من السعوديه:

يبحث الكثير من المواطنين في الدول العربية علي اجراءات استخراج فيزا تركيا، وتتيح دولة تركيا للمواطنين بالسعودية اجراءات بسيطة فقبل السفر يتم تنفيذ اجراءات الفيزا الكترونيا  بمنتهي السهولة عبر موقع تتيح دولة تركيا من خلاله حجز تأشيرة الدخول ودفع سعر فيزا تركيا، وبسبب سهولة الاجراءات ادي الامر إلى جذب العديد من السياح  إلى زيارة تركيا خاصة انها تمتلك العديد من الاماكن السياحية الرائعة، ويمكنك التعرف علي عدد من الخطوات قبل الحصول علي فيزا تركيا علي النحو التالي:

أولاً ما الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية؟:

1- أن يكون جواز السفر ساري لمدة 6 شهور، والغرض من السفر واستخراج الفيزا الكترونيا هو السياحة أو التجارة أو الزيارة، مع العلم أن دفع رسوم الفيزا سيكون بالدولار.

2- الدخول علي موقع وزارة الخارجية لدولة تركيا.

3- ملء البيانات بالنموذج الحصول علي تأشيرة تركيا.

4- يجب الحرص خلال ادخال البيانات الشخصية الخاصة بك، مع تحديد بشكل دقيق موعد الوصول إلى دولة تركيا.

5- عقب اتمام تسجيل بياناتك والبريد الالكتروني، ستقوم وزارة الخارجية لتركيا بإرسال رسالة علي بريدك الالكتروني للاستكمال الاجراءات بدفع رسوم الفيزا.

6- يتيح الدفع الكترونيا  من خلال كارت الفيزا والماستر كارد، وبعد ذلك يتم الموافقة علي التأشيرة وتحصل علي نسخة منها والتي يفضل طباعتها.

7- من أفضل مزايا اجراءات الفيزا الالكترونية لدولة تركيا انها تتيح الحصول علي التأشيرة لا عداد كبيرة فيوجد التأشيرة العائلية  التي تضم 10 أشخاص، أو التأشيرات الجماعية للشركات السياحية التي تصل إلى 500 شخص.

ثانيا شروط دولة تركيا أمام المقيمين بالسعودية للحصول علي التأشيرة:

1- يتم استثناء  حاملي الجواز السفر الدبلوماسي من تأشيرة الدخول إلى تركيا في حالة السياحة، ولكن إذا الغرض للزيارة أخر فيتم الحصول علي التأشيرة الدخول من القنصلية بجدة أو سفارة دولة تركيا بمدينة الرياض.

2- إذا كنت من حاملي جوزات السفر العادية، فيتيح لك الحصول علي تأشيرة تركيا من القنصلية بجدة أو سفارة تركيا بمدينة رياض وتبلغ تكلفتها 20 دولار.

3- من أجل حمايتك عليك تسجيل جواز سفرك وعنوان في القنصلية السعودية في اسطنبول أو سفارة دولة السعودية في أنقرة.

4- تتيح لك التأشيرة الاقامة في تركيا لمدة 3 شهور.

ثالثاً الأوراق اللازمة للحصول على تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية:

تطلب دولة تركيا من بعض الجنسيات النقيمة في السعودية عدد من الاوراق للحول علي التأشيرة ويتم تقديمها في سفارة دولة تركيا بالرياض وهي:

1- جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 6 شهور.

2-  تسليم عدد 2 صورة شخصية وتكون ذات خلفية بيضاء وحجم مناسب لجواز السفر.

3- ورق يثبت محل الاقامة، أو اوراق تثبت حجز احد فنادق في تركيا.

4- من المهم وجود تأشيرة الخروج والعودة  من السعودية علي جواز سفرك.

5- نسخة من حجز تذاكر الطيران الذهاب وعودة من السعودية إلى تركيا.

6- خطاب من قبل الكفيل في السعودية، ويكون تم توثيقة في الغرف التجارية بالسعودية.

7- الحصول من أحد شركات التأمين علي وثيقة التأمين الطبي.

8- استيفاء جميع البيانات بدقة بعد الحصول علي طلب الحصول علي تأشيرة تركيا.

 

عروض رحلات تركيا 2020:

إذا كنت تتساءل عن افضل شركة سياحية للسفر الى تركيا؟، للحصول علي عروض الرحلات إلى تركيا إحدي أهم الواجهات السياحية للمسافرين وخاصة العرب وذلك لسهولة إجراءات الحصول علي تأشيرتها وتنوعها الثقافي والتاريخي ووجود العديد من الأماكن السياحية رائعة، لذلك تتنافس شركات السياحة علي تقديم عروض رحلات تركيا 2020 للعائلات والعرسان الجدد بالشكل التالي:

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: برنامج سياحي إلي تركيا 15 يوم| المتعة والإثارة

 

 

 

1 – برنامج لرحلة سياحية لمدة 8 ايام :

اليوم الاول: التجول في شوارع اسطنبول بعد تسجل الدول إلى الفندق.

اليوم الثاني: الانطلاق في جولة للتعرف علي المعالم الاثرية في مدينة اسطنبول منها قصر توبكابي ومنطقة السلطان أحمد والمسجد الأزرق و آيا صوفيا والبازار الكبير.

اليوم الثالث: أخذ طيران داخلي إلى انطاليا، وبعد حجز الفندق تتجول في شوارع المدينة.

اليوم الرابع:  الانطلاق في زيارة لشوارع مدينة انطاليا والتعرف علي الاماكن السياحية.

اليوم الخامس: التعرف علي السكان المحللين لمدينة انطاليا وزيارة شواطئ براوس وممارسة السباحة.

اليوم السادس:   القيام بالتسوق في اليوم الثالث لك في انطاليا في المولات التجارية والاسواق الشعبية.

اليوم السابع:  الإنطلاق إلى المطار للعودة إلى اسطنبول.

اليوم الثامن:  عمل جولة سريعة في اسطنبول والبوسفور قبل الإنطلاق إلى المطار للعودة إلى أرض الوطن.

وتحرص شركات السياحة علي التوضيح في برامجها تكلفة السفر الى تركيا بالريال السعودي من حيث الاقامة في الفنادق والتنقلات في المواصلات أو تأجير سيارة بسائق، وإجراءات الحصول علي تأشيرة السفر ووثيقة التأمين الطبي وتذاكر الطيران.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 15 يوم

 

 

 

الاماكن السياحية في تركيا:

تعد  دولة تركيا من الدول التي تحظو باهتمام كبير بين المسافرين والزائرين علي مدار العام، فهي تحظي بشعبية كبيرة بسبب معالمها  السياحية الرائعة والتسهيلات التي تقدمها في استخراج التأشيرة، كما يذهب الكثيرون إلى تركيا بغرض السياحة العلاجية في تركيا، فهي تقدم خدمات تجميلية في مجال الاسنان والشعر بأسعار مناسبة، ولا تخلو تركيا من أجمل الاماكن السياحية التي تستحق الزيارة وهي كالتالي:

1- مدينة اسطنبول: من منا لم يسمع بجمال وروعة مدنية اسطنبول أحد المحطات الرئيسية في كل البرامج السياحية  لجميع المسافرين، فسيكون من الرائع أن تضعها في برنامج سياحي في تركيا لمدة 20 يوم،  فهي متفردة من مجال العمارة التي تظهر في البنايات الاثرية كالمساجد والكنائس والمتاحف والقصور، كما يمكنك التسوق في أسواقها الرائعة.

2- جبل نمرود: أكتسب هذا الجبل شهرته لعدد  من الاسباب اولها ارتفاعه عن سطح الارض بحوالي 2134م، وخلال زيارتك للجبل ستتعرف علي اثار التي تعوج إلى مملكة كوماجين التي بناها الملك أنطيوخوس وأهمها  المعبد المقدس الذي يعود انشاؤه إلى عان 62 قبل  الميلاد ويضم تمثالين علي شكل نسر وتمثالين علي شكل أسد.

 3- متحف آيا صوفيا: من أجمل المتاحف الموجودة في اسطنبول عليك أن تضعه برنامج سياحي في أسطنبول 6 أيام، ويحتوي المتحف علي العددي من الاثار المسيحية والاسلامية معا وذلك نظرا لتاريخية المدهش هو تم بناءه كأكبر كنيسة في العهد الامبراطورية الرومانية الشرقية وفي عهد الدولة العثمانية تحول مسجد بعد ذلك في عام 1935 م تم تحويله إلى متحف بأمر من مصطفي كمال أتاتورك.

4- قصر توب كابي:  في القرن الخامس عشر للميلاد تم انشاؤه في مدنية اسطنبول وننصحك أن ضمن  برنامج سياحي في تركيا لمدة 5 ايام، فخلال زيارته ستتعرف علي طريقة حكم سلاطين الدولة العثمانية فهو كان مقر أقامتهم لمدة 400 عام ويحتوي علي الكثير من مخططاتهم العسكرية.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:برنامج سياحي لتركيا لمدة 5 ايام.. تجول فى كل ربوع اسطنبول

 

 

 

اماكن ترفيهية في اسطنبول
اماكن ترفيهية في اسطنبول

 

 

برنامج سياحي في تركيا لمدة 10 ايام:

نظرا لشهرة دولة تركيا الكبيرة بين المسافرين والزوار من جميع أنحاء العالم وخاصة الجول العربية تعرض الكثير من الشركات السياحية العديد من البرامج السياحية  تضم أشهر اماكن ترفيهية في اسطنبول، وإليك جدول سياحي في تركيا لمدة 10 أيام:

اليوم الأول: الوصول إلى مطار اسطنبول وإنهاء اجراءات الحجز في الفندق ويمكن بعد ذلك القيام بجولة سريعة  في الشوارع القريبة من الفندق.

اليوم الثاني: الإنطلاق في رحلة إلى سبانجا والتعرف علي أماكنها السياحية تبدأ بزيارة بحيرة سبانجا وبعد ذلك التعرف علي غابات ناطوركوي وشلالات معشوقية.

اليوم الثالث: القيام برحلة إلى مدينة بورصة ليوم واحد باستخدام السيارة أو العبارة حسب رغبتك ومع الوصول زيارة شلال سعيد أبات وبعد ذلك القرية العثمانية وركوب التلفريك في جبل الاولداغ والذهاب إلى محلات الحلقوم.

اليوم الرابع: رحلة إلى طرابزون أحد اشهر مدن تركيا وزيارة مطل بوزنتي وميدان طرابزون وبحيرة سيرا.

اليوم الخامس:  رحلة إلى مدينة ايدر التي تبعد عن طرابزون بحوالي 166 كم وتبدأ بزيارة إلى رحلة مرتفعات ايدر، وبعد ذلك ممارسة رياضة التجديف بالنهر ولا يفوتك  تجربة الينابيع الحارة والمياه الكبريتية.

اليوم السادس: زيارة إلى الشلالات والبحيرات في ازونجول ومرتفعات السلطان مراد، وبعد ذلك زيارة إلى مزارع الشاي والتعرف علي صحرفة صناعة السكاكين.

اليوم السابع: الإنطلاق لزيارة منتجعات حيدر نبي أشهر المنتجعات الريفية، وهناك يمكنك التمتع بمجري هواء نقي في مغارة تشال الذي يعد أطول المغارات في العالم.

اليوم الثامن: الرجوع إلى مدينة اسطنبول والتوجه لأنهاء اجراءات حجز الفندق.

اليوم التاسع: استكمال جولة السياحية في اسطنبول بزيارة قصر دولما بهشة وحديقة بيبيك وقلعة روملي حصار وحديقة اميرجيان ومول استينيا بارك.

اليوم العاشر: القيام بجولة اخيرة في شوارع اسطنبول والتسوق والتوجه إلى المطار للعودة إلى الوطن.

عروض سياحية من السعودية الى تركيا:

تستهدف الشركات السياحية دول الخليج لتقديم عروض سياحية إلى دولة تركيا وخاصة في المملكة العربية السعودية التي تعد من الدول الذي يستمتع مواطنيها بزيارة تركيا ، لذلك تقدم الكثير من الشركات العديد من العروض السياحية من السعودية إلى تركيا علي النحو التالي:

أولا خدمات  الشركات السياحية  في تركيا:

– توفير سيارة مع سائق تم تأجيرها في اسطنبول وطرابزون للقيام بالجولة.

–  الحرص علي استقبال العملاء والتوجه إلى الفندق لأنهاء اجراءات  الحجز.

– شرح مفصل للرحلات والجولات إلى الاماكن السياحية في تركيا.

–  عرض برنامج لرحلات بحرية في اسطنبول

– كما تقدم الشركات السياحية للعملاء حرية طلب برامج سياحية وفقا لرغباتهم.

 

 

ربما تفيدك قراءة: برنامج سياحي في طرابزون لمدة 5 ايام.. أفضل الجولات لرحلة ممتعة

 

 

 

ثانيا أشكال لبرامج  وعروض سياحية من السعودية إلى  تركيا:

تقدم شركات السياحة العروض وفقا لميزانية واحتياجات عملاءها فتختلف العروض والبرامج علي حسب عدد  المدن التي يرغب العميل في زيارتها التي تحدد  ايضا تكلفة الرحلة تتضمن عروض الرحلات السياحية في تركيا ما يلي:

1- برنامج سياحي في تركيا لمدة 5 ايام:  استقبال العملاء من المطار اسطنبول الدولي والتوجه إلى الفندق لأنهاء اجراءات الحجز، وفي اليوم الثاني القيام بجولة في مساجد اسطنبول منها السلطان احمد ومتحف ومسجد آيا صوفيا وزيارة لقصر توبي كابي، وباليوم الثالث القيام برحلة بحرية علي متن مركب في مضيق البوسفور، وفي اليوم الرابع التعرف علي أهم جزر تركيا جزر الاميرات، وأخيرا في اليوم الخامس العودة إلى أرض الوطن.

2- برنامج سياحي لتركيا لمدة 7 ايام لزيارة اسطنبول، بورصا: في اليوم الاول الاستقبال في المطار والتوجه إلى الفندق لأنهاء الحجز والتسكين في الغرف والقيام بجولة في الشوارع القريبة من الفندق، يتم الانطلاق في رحلة في اليوم الثاني لزيارة السلطان أحمد  ومعالم اسطنبول الرائعة، ولا بفوتك في البرنامج زيارة جزر الاميرات في اليوم الثالث وزيارة الاماكن الترفيهية، في اليوم الرابع الانطلاق فر رحلة إلى البورصة لركوب التلفريك وزيارة جبل الاولداغ، رحلة إلى شلالات يلو في اليوم الخامس، في اليوم السادس العودة مرة أخر إلى اسطنبول للانطلاق في رحلة بمضيق بوسفور علي متن رحلة بحرية، وفي اليوم السابع والأخير العودة إلى أرض الوطن بعد القيام بالتسوق.

 

 

برنامج سياحي في تركيا لمدة 20 يوم
برنامج سياحي في تركيا لمدة 20 يوم

 

 

تكلفة السفر الى تركيا بالريال السعودي:

تختلف مصاريف إلى دولة تركيا بالريال السعودي حسب أوقات السفر في الصيف أو الشتاء، فهي تزيد في فصل الصيف بحوالي 30% عن موسم فصل الشتاء بسبب كثرة الزيارات والعروض في ذلك الوقت فتكلفة السفر إلى تركيا في  الصيف  كالتالي:

1- تكلف تذكرة الطيران ذهاب وعودة من السعودية إلى اسطنبول للشخص الواحد حوالي 1500 ريال سعودي ( 400 دولار أمريكي).

2- تكلف تذكرة الطيران ذهاب وعودة من المملكة العربية السعودية إلى مطار اسطنبول الدولي لفردين  حوالي 3000 ريال سعودي ( 800 دولار أمريكي)

3- تكلفة الاقامة في غرفة لشخصين في فندق 4 نجوم في مدينة إسطنبول في الليلة الواحدة حوالي 357 ريال سعودي ( 100 دولار)

4- تكلفة الاقامة في غرفة لشخصين في فندق 5 نجوم في مدينة إسطنبول في الليلة الواحدة حوالي 525  ريال سعودي ( 140 دولار)

5-  تصل تكلفة المواصلات في تركيا إلى 250 ريال سعودي (65 دولار) وينصح المسافرون باللجوء إلى تأجير السيارات مع سائق واستخدام العبارات.

6-  إذا قررت تأجير سيارة مع سائق في تركيا فتأتي متوسط الاسعار في الشركات لتأجير السيارات إلى 500 ريال سعودي (135 دولار أمريكي)

7-  تصل اسعار دخول الاماكن السياحية في الصيف بتركيا إلى 35 ريال سعودي (10 دولار أمريكي)

8- تصل وجبة الطعام لشخص واحد في مدينة اسطنبول في مطعم متوسط ونظيف إلى  50 ريال سعودي (15 دولار أمريكي)

9- من الأفضل عمل مبلغ احتياطي لفردين حوالي 500 ريال سعودي مصاريف شراء التذكارات السياحية والهدايا.

10 – نجد أن تكلفة برنامج سياحي في موسم الصيف لمدة 10 ايام تكلف شخصين حوالي 12.500 ريال سعودي( 3350 دولار أمريكي)

إذا ما تكلفة السفر الى تركيا بالريال السعودي في فصل الشتاءً:

يعتبر موسم الشتاء في تركيا فرصة لأصحاب الميزانية المحدودة فالاسعار تنخفض في هذا الموسم وتصل كالتالي:

1- تكلف تذكرة الطيران ذهاب وعودة من السعودية إلى اسطنبول للشخص الواحد حوالي 1050 ريال سعودي  (280 دولار أمريكي).

2- تكلفة الاقامة في غرفة لشخصين في فندق 4 نجوم في مدينة إسطنبول في الليلة الواحدة حوالي 300 ريال سعودي ( 80 دولار)

3- تكلفة الاقامة في غرفة لشخصين في فندق 5 نجوم في مدينة إسطنبول في الليلة الواحدة حوالي 490 ريال سعودي ( 130 دولار)

4-  تصل تكلفة المواصلات في تركيا إلى 200 ريال سعودي (55 دولار) وينصح المسافرون باللجوء إلى تأجير السيارات مع سائق واستخدام العبارات.

5-  إذا قررت تأجير سيارة مع سائق في تركيا فتأتي متوسط الاسعار في الشركات لتأجير السيارات إلى 375 ريال سعودي (100 دولار أمريكي)

6-  تصل اسعار دخول الاماكن السياحية في الصيف بتركيا إلى 20 ريال سعودي (5 دولار أمريكي)

8- تصل وجبة الطعام لشخص واحد في مدينة اسطنبول في مطعم متوسط ونظيف إلى  50 ريال سعودي (15 دولار أمريكي)

في النهاية إذا قررت عزيزي أن تنظم قروب سياحي للذهاب في رحلة إلى دولة تركيا عليك أن تقارن جيدا بين عروض الشركات السياحية وتختار أفضلها بما يناسب ميزانيك والاختيار بين أفضل المواسم التي تناسب احتياجاتك.

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

سعر شهر العسل في تركيا

سعر شهر العسل في تركيا.. 5 جهات متخصصة تعرض أقوى برامج السفر

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصين في رحلات شهر العسل في تركيا؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.