إثبات زواج في الأحوال المدنية

إثبات زواج في الأحوال المدنية .. دليلك لأشهر 3 خبراء معتمدين

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل معقب استخراج تصريح زواج من اجنبية مقيمة او العكس / استخراج مشهد زواج من الشرطة / معقب تصحيح وضع زواج / معقب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن المعقبين الثلاثة بالأسفل هم القادرين على خدمتك وإنهاء معاملتك. مع العلم الدفع بعد الإنجاز:

المعقب الأول 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

إثبات زواج في الأحوال المدنية

الزواج من السنن الشرعيه التي حددها الله سبحانه وتعالى، ولذلك وضعت السعوديه الكثير من القوانين والشروط لإجراء هذا الزواج، ووضعت أيضا قوانين لتسهل إثبات زواج في الأحوال المدنية  للراغبين في إثبات زواج، وسوف نقوم الأن بعرض كل ما يخص هذا الموضوع من خلال المقال التالي تابعونا.

نموذج اثبات زواج الاحوال المدنية

دائرة الأحوال المدنية هي جهة حكومية تصدر جميع الوثائق الرسمية التي يحتاجها جميع الأفراد المقيمين في الدولة وتتعاون مع وزارة الداخلية وتتعامل مع المغتربين في المعاملات مع المواطنين المقيمين في جميع الدول الأجنبية وكذلك الدول العربية لأي سبب كان مع إصدار عقد الزواج إن وجد، ويوجد أيضا نموذج اثبات عدم زواج يتلقى ذلك الشخص العديد من الخدمات الصحية بالإضافة إلى الخدمات والحقوق المدنية وغيرها التي توفرها الدولة للأفراد المقيمين فيها.

نموذج وصيغة إثبات الزواج

  • التاريخ…..
  • الموافق …
  • أمام المحكمة / …………
  • الاسم الكامل للمدعية، مهنتها … أو وظيفتها ……… .. محل إقامتها ………، سجلها المدني …….

لذا إذا كنت قادمًا للزواج من أجنبي في المملكة العربية السعودية فعليك استشارة محامي زواج خبير في جميع إجراءات زواج الأجانب في المملكة العربية السعودية، حيث أن الاستشارات القانونية مهمة في مثل هذه الحالة، لذلك يتم تقديمك بمنصة قانونية ومحامي زواج دولي ماهر في إجراءات زواج الأجانب في المملكة العربية السعودية مثل:

  1. وسوم:

محامي سعودي، محامي من الرياض، إجراء زواج أجنبي، نصيحة قانونية عن زواج أجنبي في السعودية، واستخراج موافقة زواج سعودية من أجنبي،و توثيق عقد الزواج، محاكم سعودية، محكمة الاحوال الشخصية بالرياض.

  1. المعقب يحيي:

أسهل الإجراءات من خلال جميع الصور الحكومية وكذلك الأحوال الشخصية واستخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية وكذلك في حالتها في حالتها الشخصية في حالتها وكذلك في حالتها في الدوائر الحكومية.

  1. القحطاني:

أشهر معقب زواج في المملكة.

 

اثبات زواج سعودي من اجنبيه
اثبات زواج سعودي من اجنبيه

ربما تفيد القراءة..موافقة زواج سعودي من اجنبية .. انهى إجراءتك بدون تعقيد مع هذه الجهات

اثبات زواج وزارة العدل

إذا كنت ترغب في إثبات زواجك بطريقة سهلة، دون الحاجة لزيارة المراكز الحكومية وتحمل متاعب الانتظار وتضييع الوقت، يمكنك زيارة موقع وزارة العدل في المملكة العربية السعودية للقيام بذلك، خدمة إثبات الزواج هي إحدى الخدمات الرقمية العديدة التي يقدمها الموقع بالتعاون مع القطاع الخاص.

ساهم نظام الخدمات الرقمية في الارتقاء بقطاع الأعمال و تسهيل الأمر على المستفيدين سواء كانوا رواد أعمال أو مواطنين والراغبين في الحصول على امر زواج سعودي من اجنبية، ولاحظ المسؤولون زيادة ملحوظة في عدد القضايا المعروضة على المحاكم منذ تفعيل الخدمات الرقمية .

تقديم خدمة إثبات الزواج

هي إحدى الخدمات الرقمية التي يقدمها موقع وزارة العدل في المملكة العربية السعودية والتي تمكن المستفيدين  سواء كانوا مواطنين سعوديين أو مقيمين على أرض المملكة  من تقديم طلب توثيق عقد زواج سعودية من أجنبي بأن لم يكن وفق اللوائح المتبعة في إجراءات الزواج، وإثبات الأبناء في حالة العثور عليهم، ويتم ذلك بعد اتباع الإجراءات النظامية اللازمة.

المستندات المطلوبة لتقديم طلب إثبات الزواج

قبل التقدم بطلب اثبات زواج سعودي من اجنبيه، ستحتاج إلى بعض المستندات الرسمية على النحو التالي:

  • الهوية الوطنية للزوج.
  • بيانات ولي الامر (الهوية الوطنية).
  • تفاصيل خطاب الموافقة.
  • بيانات الأطفال – إن وجدت -.
  • إحضار الشهود / الوسطاء.

 

خطاب زواج سعودي من اجنبية
خطاب زواج سعودي من اجنبية

ربما تفيد القراءة..معاملة زواج السعودي من اجنبية.. 3 جهات تساعدك في إنهاء إجراءاتك

يعتبر الزواج من قوانين الحياة التي شرعها الله تعالى تضم السعودية العديد من الجاليات في مدنها وقد يرغب أحد مواطنيها في الزواج من مقيم هناك.

وهناك بعض اجراءات زواج السعودي من اجنبية غير مقيمة واستخراج شهادة للزوج أو الزوجة الأجنبية المنتسبة لهما، يتم من خلالها تحديد الحالة الاجتماعية ونوع الدين وتاريخ الميلاد ومكان الميلاد.

إذا كان الخاطب مصرياً وتزوج سعودية فعليه إثبات حالته المالية وأن تكون الوثيقة مصدقة من الخارجية المصرية في السعودية من أجل التقدم بطلب للحصول على تصريح زواج سعودي من أجنبي، يجب تقديم جواز سفر ساري المفعول، مع توفر 5 صور شخصية للزوجين، وشهود بالغين في للإدلاء بشهادتهم على الزواج بينهم.

ومن خلال مشروع تنظيم الزواج الجديد،ويمكن الحصول ايضا علي شهادة إثبات عدم الزواج في السعودية تم إنشاء ملف عقد الزواج، ومن خلاله تم تحديد الغرامات المفروضة على من يتزوج بدون إذن، وذلك لمنح من يتخذ خطوة الزواج من أجنبي مزايا ذلك مثل أن تتمتع بنات إثبات زواج في الأحوال المدنية وأبناء المواطن غير السعودي بالرعاية الصحية والتعليم والخدمات الاجتماعية.

اجراءات الزواج من غير سعودية

تشمل إجراءات زواج السعوديين من الأجانب أكثر من مرحلة وهي كالآتي:

أولاً، قم بتقديم طلب

المرحلة الأولى هي التأكد من أن الشروط السابقة تنطبق بالكامل على طرفي الزواج، ومن ثم التقدم إلى الإمارة التي يقيم فيها الرجل للحصول على موافقة الزواج من أجانب ويمكن ايضا تقديم خطاب زواج سعودي من اجنبية في بعض الإمارات، يمكن تقديم طلب زواج من أجنبي إلكترونيًا من خلال أبشر، من خلال الخدمات الإلكترونية، ثم الإمارة، ثم خدمات الزواج، وتقديم الطلب بعد ملء البيانات المطلوبة.بعد ذلك عليك انتظار الموافقة على معروض طلب زواج من اجنبية مقيمة، وفي حالة تقديم الطلب عبر الإنترنت يمكن متابعة الطلب من حساب مقدم الطلب، ولكن في حالة تقديم الطلب على الورق في الإمارة، فإنه يجب متابعته مع إمارة المنطقة.الفترة التي قد يستغرقها الطلب حتى صدور الموافقة أو الرفض تتراوح من شهر إلى شهرين وقد تتطلب أكثر من ذلك في بعض الحالات.

ثانيا مراجعة السفارة

وتشمل المرحلة الثانية مراجعة السفارة، بعد موافقة الإمارة على الزواج والحصول على إذن الزواج، والمقصود هنا السفارة السعودية في بلد الزوجة، حيث يتم مراجعتها لتوثيق عقد الزواج، واستكمال الأوراق اللازمة.

ثالثا: المصادقة على عقد الزواج

المرحلة الثالثة والأخيرة هي توثيق عقد زواج سعودية من أجنبيفي المملكة، حيث يجب تصديق عقد الزواج في المحكمة بخطاب من إمارة المنطقة، وبعد ذلك بعد التصديق يجب إضافة الزوجة إلى بيانات الزوج.

الأوراق المطلوبة للزواج من أجنبية في الخارج

  • إحضار أصل جواز السفر للزوج ونسختين من جواز السفر وإقامة سارية المفعول.
  • إحضار جواز السفر الأصلي للزوجة ونسختين من جواز السفر وإقامة سارية.
  • إحضار أربع صور شخصية لكل من الزوج والزوجة.
  • إحضار جواز السفر الأصلي للولي الشرعي بالإضافة إلى جواز السفر الأصلي في حالة عدم زواج الزوجة.
  • إحضار أصل وثيقة الطلاق في حال طلقت الزوجة نسختين من جواز السفر للمطلقات.
  • تقديم تقرير طبي يستخرج في الفترة السابقة على الزوج يؤكد خلو الزوج والزوجة من أمراض مختلفة مثل الجنون والخرف والإيدز.
  • تقديم شاهدين مع اصل اثبات الهوية وصورة عنها.
  • كتابة بعض الإقرارات على الزوجين كما ذكرنا سابقاً.

وفي الختام  إثبات زواج في الأحوال المدنية نشدد على ضرورة الإسراع في إثبات الزواج

ربما تفيد القراءة…زواج السعودي من اجنبية بدون تصريح.. 7 جهات تنهي معاملاتك بسرعة

 

 

المصدر | موثوق

Scroll to Top