زواج الاجنبي من سعودية

مدة استخراج تصريح زواج.. معنا خدمتك أسرع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل معقب استخراج تصريح زواج من اجنبية مقيمة او العكس / استخراج مشهد زواج من الشرطة / معقب تصحيح وضع زواج / معقب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن المعقبين الثلاثة بالأسفل هم القادرين على خدمتك وإنهاء معاملتك. مع العلم الدفع بعد الإنجاز:

المعقب الأول 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

مدة استخراج تصريح زواج.. معنا خدمتك أسرع

مدة استخراج تصريح زواج ينجزها لك معقب مجرب خلال مدة وجيزة وبسعر مناسب، والدفع بعد الإنجاز. ولمزيد من المعلومات تابعنا من خلال موقع موثوق.

مدة استخراج تصريح زواج
مدة استخراج تصريح زواج

كم ياخذ وقت استخراج تصريح الزواج؟

تبلغ مده معاملة زواج رجل سعودي من امرأة أجنبية حوالي 44 يوم تقريبا. من أجل استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية غير مقيمة. وبدون تصريح زواج سيتم دفع غرامة قدرها 100 ألف ريال. كما أن صلاحية مدة استخراج تصريح زواج من الخارج سنة واحدة من تاريخ صدوره.

وفي هذا الصدد يمكننا أن نتحدث عن خطوات الحصول على تصريح  زواج وهي على النحو التالي:

1- قم بتسجيل الدخول إلى الخدمات الإلكترونية المسماة (أبشر).

2- اختر (إمارة منطقة المدينة المنورة). لتعرف كم يستغرق تصريح الزواج.

3- اختيار الخدمة من قائمة الخدمات والإجراءات. لمعرفة كيفية عمل تصريح زواج.

4- أرسل الطلب. وانتظر الرد.

  وبعد استلام المستندات المطلوبة، سيقوم قلم المحكمة الشرعية بفتح الملف وتحديد موعد لجلسة النظر في الطلب. ويجب على الأطراف أو وكلائهم المثول أمام المحكمة في يوم الجلسة. وتلك هي إجابة لسؤالك خطوات استخراج تصريح زواج.

ربما تفيدك: استخراج موافقة زواج .. اطلبها من المعقب

   وبعد انتهاء الجلسة يتخذ القاضي قرارا بشأن الطلب. ويصدر القرار باللغة العربية فقط. ويتسلم الطرفان أصل القرار مصدقا بخاتم المحكمة عن طريق البريد أو من كاتب المحكمة الشرعية التي أصدرت القرار.

فقد وضعت السعودية ما يقارب 17 لائحة وضابطاً، وتم رفعها إلى أعلى السلطات في البلاد، لحين إعادة صياغة كافة الضوابط المتعلقة بزواج السعوديات بغيرها من خارج المملكة، والحصول على تصاريح الزواج

رسوم تصريح الزواج

تشترط المملكة على الراغبين في الزواج من الأجانب دفع رسم الزواج المقرر وهو ثلاثمائة ريال سعودي في حالة المهر المسمى، ويجوز زيادة هذا المبلغ في بعض الحالات.

إذا خالف شخص القواعد الواجب اتباعها في الحصول على تصريح معاملة تصريح الزواج من فتاة غير سعودية فإنه يتعرض للعقوبة، وهذه العقوبة هي:

  1. 1. دفع المواطن السعودي غرامة تصل إلى 100 ألف ريال سعودي.
  2. 2. ويحرم المواطن السعودي من بعض الفرص، منها فرصة الحصول على القروض، بالإضافة إلى حرمانه من بعض المنح الحكومية خلال فترة الزواج.
  1. 1. رسوم تحليل الزواج للسعوديين في المستشفيات الحكومية تبدأ من 100-200 ريال سعودي.
  2. 2. أما بالنسبة لرسوم طلب موافقة زواج من اجنبية، فتتراوح قيمة رسوم التحليل بين 400 و700 ريال سعودي.
  3. وتبدأ رسوم فحص ما قبل الزواج في المستشفيات الخاصة للمواطنين السعوديين وغيرهم من المواطنين من 100 إلى 500 ريال سعودي.
  4. 4. وتجدر الإشارة إلى أن تكلفة إجراء فحص ما قبل الزواج تختلف من مركز إلى آخر.

مع العلم أن هناك جهات مختصة لإنجاز مثل هذه المعاملات بسهولة وسرعة بحكم علاقاتهم وخبرتهم حتى لو تحتوي على صعوبات.

كيف يتم استخراج تصريح زواج؟

يتم استخراج تصريح الزواج بعد إتمام بعض المراحل اللازمة وسوف نسردها لكم فيما يلي:

أولاً: تقديم طلب تصريح زواج سعودي من أجنبي

المرحلة الأولى هي التأكد من تطبيق الشروط السابقة بشكل كامل على طرفي الزواج، ومن ثم التقديم على الإمارة التي يقيم فيها الرجل للحصول على الموافقة على الزواج من الأجانب.

وفي بعض الإمارات يمكن تقديم طلبات تصريح زواج إلكترونياً من خلال أبشر، عبر الخدمات الإلكترونية، ثم الإمارة، ثم خدمات الزواج، ويتم تقديم الطلب بعد تعبئة البيانات المطلوبة.

في حال كانت إمارة المنطقة لا تقدم الخدمة إلكترونياً، يجب التوجه إلى الإمارة وتعبئة نموذج موافقة الزواج. وأرسله، ثم تحصل على نموذج طلب تصريح زواج هناك.

 وبعد ذلك عليك الانتظار حتى تتم الموافقة على الطلب. في حال تقديم طلب موافقة زواج من اجنبية إلكترونياً يمكن متابعة الطلب من حساب مقدم الطلب.

 أما إذا تم تقديم الطلب ورقياً في الإمارة فيجب متابعته مع إمارة المنطقة والمدة التي قد يستغرقها الطلب. تستغرق عملية الحصول على الموافقة أو الرفض من شهر إلى شهرين وقد تتطلب أكثر من ذلك في بعض الحالات.

ثانيا: تحقق مع السفارة

أما المرحلة الثانية فتشمل زيارة السفارة، بعد موافقة الإمارة على الزواج والحصول على تصريح الزواج. والمقصود هنا السفارة السعودية في بلد الزوجة. حيث يتم زيارتها لتوثيق عقد الزواج من أجنبي واستكمال الأوراق اللازمة والمستندات والحصول على تأشيرة الدخول.

ثالثاً: الموافقة على عقد الزواج

المرحلة الثالثة والأخيرة هي توثيق عقد الزواج في المملكة، حيث يجب توثيق عقد الزواج في المحكمة بكتاب من إمارة المنطقة، ومن ثم بعد التصديق يجب إضافة الزوجة إلى بيانات الزوج. في الأحوال المدنية وإصدار بطاقة الهوية الخاصة بها.

ربما تفيدك: تصريح الزواج من اجنبية ينجزه لك معقبينا والدفع بعد الخدمة

 كم ياخذ وقت استخراج تصريح الزواج؟
كم ياخذ وقت استخراج تصريح الزواج؟

شروط الحصول على تصريح زواج

يتضمن استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية مقيمة عدة ضوابط يمكن أن نطلق عليها شروط تصريح الزواج من مقيمة:

– أولها أن لا يقل عمر المرأة الراغبة في الزواج من سعودي عند التقديم عن 30 عاما ولا يزيد عن 55 عاما.

– أن يكون الفارق بين الطرفين لا يزيد عن 10 سنوات خوفا من الاستغلال. ويستثنى من شرط الحد الأدنى للسن من لديه إعاقة أو مرض.

– وكذلك حتى تتمكن من استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية يجب تقديم تقرير طبي يفيد بعدم وجود ما يمنع الزواج.

   – ألا يعمل الشخص الأجنبي أو سبق له العمل في جيش أجنبي، وألا يكون ضمن قائمة الممنوعين من دخول السعودية، وألا يقل دخلهم الشهري عن 5 آلاف ريال، ولديهم سكن لائق.

– يجب أن تكون إقامتهم منتظمة. كما يجب على مقدم الاوراق المطلوبة تصريح زواج تقديم إقرار كتابي يفيد بأن الموافقة على زواجه من غير سعودية لا تعني حق أبنائه في الحصول على الجنسية. وهذا من شروط التقديم على تصريح زواج.

– تعبئة نموذج الزواج، وإحضار صورة من هوية الشاهدين السعوديين، ووضع الصورة على النموذج. ويجب ألا يكون الولي الذي ترغب في الزواج منه أحد الشاهدين.

– ويجب إحضار تقرير طبي للأجنبية الراغبة في الزواج والسعودي الراغب في الزواج، بالإضافة إلى إجراء تحليل المخدرات للخطيبه وإصدار صحيفة مبيناً أن سجلات الخطيبه مصدقة. على أساس الأدلة الجنائية. وقد يخبرك بذلك خدمات تعقيب في السعودية.

– لابد من إحضار شهادة عدم وجود سوابق ولكن من بلد الخطيبه، على أن تكون مصدقة من الجهات المختصة في بلدها الأصلي، ويجب أن تكون مصدقة من سفارة المملكة في بلدها الأصلي ومن الوزارة الخارجية في المملكة.

مكتب خدمات تصاريح زواج

يمكنك أن تتعرف على أفضل معقب تصريح زواج في السعودية. من أجل استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية غير مقيمة.

فيمكنك من خلاله معرفة مدة استخراج تصريح زواج.

ويعرفك كذلك الشروط التي يجب أن تتوفر في السعودي الذي يرغب في الزواج من أجنبية، وهي على النحو التالي:

– يجب ألا يقل راتبه الشهري عن ثلاثة آلاف ريال سعودي.

– كما يجب أن يكون لديه إقامة مناسبة للزواج.

– إذا كان مطلقاً فعليه الانتظار مدة لا تقل عن سنتين. قبل أن يتزوج من أجنبية لا أصولها من المملكة العربية السعودية. ويقوم بدفع تكلفة استخراج تصريح الزواج.

المعقب يحيى:

معقب خدمات الكترونية يسهل لك الحصول على تصريح زواج من الخارج. ويقدم خدماته لجميع الراغبين، ولجميع المحاكم الشرعية والأحوال الشخصية، حيث تشترط الحكومة السعودية على أي سعودي يرغب في الزواج من أجنبية الحصول على تصريح من مكتب خدمات معاملات.

 لأن الزواج بدون تصريح يؤدي إلى العقوبة، حيث وضع المسئولون في المملكة ضوابط للزواج. من أجل إصدار تصريح الزواج من الخارج. ويمكن التعامل مع منصات ناجز تصريح زواج.

يمكن للراغبين في التعقيب من المدينة أو خارجها وجميع المحاكم الشرعية والأحوال الشخصية الاستعانة بشركة ازهلها للتعقيب وتقديم خدمات معقبين ومتابعة وإتمام المعاملة في جميع الدوائر الحكومية ويمكن التواصل مع معقب خميس مشيط من خلال الرابط الخاص بهم.

ويمكنك أن تحصل :على رقم معقب استخراج تصريح زواج. حيث بحث العديد من السعوديين في الآونة الأخيرة عن أرقام معقب خدمات عامة الدمام لإصدار تصريح الزواج، وذلك للحصول على التصاريح اللازمة للزواج من أجنبي.

وختاما نكون قد وضحنا لكم تفاصيل استخراج تصريح زواج وبينا مدة استخراج تصريح زواج من أجنبية مع ذكرنا لكافة التفاصيل عبر منصة موثوق.

ربما تفيدك: شروط زواج السعودية من أجنبي غير مقيم .. يعرفها لك معقبين مجربين

 كيف يتم استخراج تصريح زواج؟
كيف يتم استخراج تصريح زواج؟

المصدر: موثوق 

Scroll to Top