زواج الاجنبي من سعودية

تصريح زواج سعودي من اجنبية بفلوس.. تواصل معنا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل معقب استخراج تصريح زواج من اجنبية مقيمة او العكس / استخراج مشهد زواج من الشرطة / معقب تصحيح وضع زواج / معقب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن المعقبين الثلاثة بالأسفل هم القادرين على خدمتك وإنهاء معاملتك. مع العلم الدفع بعد الإنجاز:

المعقب الأول 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

تصريح زواج سعودي من اجنبية بفلوس.. تواصل معنا

تصريح زواج سعودي من اجنبية، يمكنك التعامل مع أفضل معقبين استخراج تصاريح الزواج في السعودية لإنجاز معاملتك في أسرع وقت، والدفع بعد الإنجاز. ولمزيد من المعلومات تابعنا من خلال منصة موثوق.

تصريح زواج سعودي من اجنبية
تصريح زواج سعودي من اجنبية

تصريح زواج السعودي من أجنبية مقيمة

تتم عملية الحصول على تصريح زواج سعودي من اجنبية  من خلال المرور على مختلف الإجراءات الأساسية التي أعلنت عنها المنصة الوطنية الموحدة.

الإجراء الأول: في تصريح زواج السعودى من أجنبية يجب التسجيل كمستخدم على البوابة الإلكترونية “أبشر”.

الإجراء الثاني للحصول على إذن زواج السعودية من أجنبي: تعبئة نموذج طلب زواج السعودية من غير سعودي مقيم في المملكة لتتم العملية بنجاح.

الإجراء الثالث: تقديم طلب استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية الرياض كنموذج.

الإجراء الرابع للحصول على تصريح زواج سعودي من أجنبي في الرياض: يجب عليك تقديم الطلب إلى إدارة الزواج، حيث تقوم الجهات المختصة بالتأكد من استيفاء الشروط التي حددتها وزارة الداخلية السعودية.

الإجراء الخامس: بعد التأكد من استيفاء الطلب للشروط يتم تحويله إلى مسئول الاتصالات الإدارية.

الإجراء السادس: تتم معالجة الطلب وفقاً للوائح الداخلية.

الإجراء السابع: سيتم إبلاغ مقدم الطلب عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة.

الإجراء الثامن: للحصول على طريقة استخراج تصريح زواج سعودي من اجنبية يتم استكمال الإجراءات داخليا.

ويمكن القول أنه قد سمحت الحكومة للسعوديين بالزواج من نساء أجنبيات والعيش معهن في المملكة؛ لأن السعوديين كانت لديهم رغبة قوية في إقامة مثل هذه العلاقة الزوجية لأسباب إنسانية قد تختلف من مواطن لآخر. ولهم الحق في إثبات زواجهم من أجنبي

ربما تفيدك: معقب استخراج تصريح زواج من أجنبية في السعودية ينجز طلبك في أسرع وقت

ورافقت هؤلاء الزوجات الأجنبيات أزواجهن السعوديين ليصبحن أمهات لأطفال سعوديين ويعشن كمواطنات صالحات في المملكة مثل النساء السعوديات الأخريات في البلاد.

وفي موقع أبشر التابع لإدارة الجوازات، يتم التعامل مع الأزواج الأجانب بعد إصدار تصريح زواج سعودي للأجنبية، أسوة بالأجنبيات. حاليًا، يجب على الزوج السعودي تجديد إقامة أو إقامة زوجته الأجنبية كل عام.

رسوم عقد زواج سعودي من اجنبية

لا يوجد أي رسوم يجب دفعها للحصول على تصريح زواج سعودي من اجنبية، لكن عقوبة التقصير في الحصول على التصريح هي:

تؤدي مخالفات قوانين الزواج إلى غرامات تصل إلى 100 ألف ريال سعودي (26500 دولار). وسترسل المحكمة الأموال إلى وزارة الشؤون الاجتماعية ومع التواصل مع موقع ابشر الالكتروني لمساعدة الرجال السعوديين الذين يرغبون في الزواج.

كما يُطلب من أزواج السعوديين الأجانب الحصول على تأشيرات الخروج والعودة لكل رحلة إلى الخارج. إذا كانت الزوجة الأجنبية مقيمة في المملكة قبل الزواج أو كانت ابنة سعودية من زوج أجنبي، فيجب نقل كفالتها بعد دفع الرسم المطلوب. عليه أن يدفع لتغيير المهنة.

يجب على الشخص المتقدم للحصول على اجراءات الزواج سعودي من اجنبية أن يوقع على وثيقة تنص على أن الموافقة على الزواج لا تعني بالضرورة منح الجنسية السعودية للزوجة الأجنبية.

  • مراقب العمليات في المدينة المنورة يتأكد من أنه ليس عديم الجنسية وأن لديه جنسية محددة يمكن إثباتها بجواز سفر صادر من بلده صالح لمدة 12 شهراً على الأقل.
  • كما يجب عليه الموافقة على كافة الفحوصات الأمنية التي يجب أن تقوم بها الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية.

وقد تعرف في صيغة خطاب زواج سعودي من اجنبية هل هناك عقوبة زواج السعودي من أجنبية بدون تصريح؟

على سبيل المثال، على الرغم من عدم وجود قوانين تحظر الزواج، فمن غير المرجح أن يحصل مقدم الطلب غير السعودي على تصريح بالزواج من فتاة سعودية إذا كانت تعاني من فقر الدم المنجلي.

وذلك لأن الأطفال يمكن أن يصابوا بمرض فقر الدم المنجلي فقط من آبائهم، وليس من أمهاتهم.

شروط تصريح زواج سعودي من اجنبيه

وافقت المملكة السعودية على الشروط التالية لزواج السعوديين من الأجانب:

  • وفقا للتعديلات التي تم إجراؤها في القائمة المكونة من 17 بندا والتي نشرت عام 2016 لتنظيم زواج السعوديين من أجانب، يجب ألا يتجاوز فارق السن بين الزوجين 15 عاما، بعد أن كان 30 عاما في الحالة السابقة. وهذا أهم ما في شروط زواج سعودي من اجنبية مولودة بالسعودية2023 .
  • كتبت صحيفة عكاظ السعودية اليومية في ذلك الوقت أنه لا ينبغي أن يزيد عمر المرأة السعودية عن 50 عاماً إذا أرادت الزواج من أجنبي، وكان الحد الأقصى للعمر في القائمة الأولى 55 عاماً.
  • وفقا للقواعد المتغيرة، وفي تصريح زواج سعودي من اجنبية يجب أن يكون عمر الرجل السعودي بين 30 و 70 عاما ليتزوج من امرأة غير سعودية، في حين يجب أن يكون عمر المرأة السعودية بين 25 و 50 عاما.

وإذا أرادت الزواج من غير سعودي فيجب أن تكون زواج سعودي من اجنبية شروط  بالغة.

  • يجب على الرجل السعودي أن يكسب ما لا يقل عن 3000 ريال سعودي (2935 درهماً إماراتياً) شهرياً وأن يمتلك منزلاً أو شقة مناسبة للموافقة على زواجه المختلط.
  • من شروط زواج الرجل السعودي من أجنبية مولودة في السعودية أن لا يقل عمر المرأة التي يريد الزواج منها عن 18 عاماً، وألا يزيد فارق السن بين الزوجين عن 15 عاماً إجمالاً.
  • يأخذ مكتب تصاريح زواج في الاعتبار أنه إذا كان مقدم الطلب مطلقًا، فيجب مرور 6 أشهر على الأقل على الانفصال حتى يتمكن من التقدم بطلب الزواج من شخص أجنبي.
  • إذا كان متزوجاً من سعودية ويريد أجنبية زوجة ثانية عليه إحضار وثيقة من أحد المستشفيات العامة أو الخاصة تفيد عدم قدرة زوجته الأولى على القيام بكافة مسؤولياتها الزوجية أو أنها عقيم. ويجب أن تكون الشهادة معتمدة من وزارة الصحة.

ربما تفيدك: مكتب استخراج موافقة زواج في السعودية ينجز طلبك بحرفية

 تصريح الزواج من اجنبية
تصريح الزواج من اجنبية

مكتب خدمات تصاريح زواج

المعقبين المتخصصين هم هامين جدا لعملائهم، فقد يفيد المعقب العميل في الكثير من الأمور، ويعرض عليه الكثير من المعلومات، ومن المعلومات التي يقدمها معقب خدمات الكترونية:

في عام 2007، طلبت السلطات المغربية، من خلال مذكرة، من السفارة السعودية في الرباط محاولة ترتيب زواج السعوديين من مغربيات، وذلك من خلال طلب موافقة السفارة المسبقة على استخراج تصريح زواج سعودي من اجنبية.

لأسباب أمنية، لا يسمح للسعوديين العاملين في الفئات التالية بالزواج من أجانب:

  • وزراء الحكومة
  • كبار الموظفين الحكوميين الذين يعرضون عليك الكثير من خدمات حكومية سعودية.
  • القضاء
  • كتاب العدل
  • موظفو الديوان الملكي
  • أعضاء مجلس الشورى
  • لا يستطيع موظفو وزارة الخارجية الحصول على تصريح زواج سعودي لأجنبية، ويمكن ذلك بالمراجعة مع مكتب استخراج تصريح زواج.
  • المواطنين السعوديين العاملين في الخارج
  • الطلاب السعوديون الدارسون بالخارج
  • أفراد القوات المسلحة
  • منتسبي الحرس الوطني
  • أفراد الأمن الداخلي
  • أفراد المخابرات العامة (مدنيون وعسكريون)
  • موظفو وزارة الدفاع والطيران
  • موظفو مكتب التحقيق والادعاء العام
  • مدراء الشركات المساهمة

بعد زواج السعودية من أجنبي

لا يمكنك العثور على خدمات معقب أكثر كفاءة من شركة أذهلها، حيث يمكنها تلبية الخدمة التي تريدها باحترافية كبيرة. كل ما عليك فعله هو توضيح طلبك وتزويدهم بالمعلومات الأساسية عنك، وسيتكفلون بالباقي.

تختلف المدة اللازمة لزواج السعودي من أجنبية وقبول طلب الزواج من منطقة إلى أخرى. على سبيل المثال، في الرياض، يستغرق الأمر من شهر إلى شهرين حتى يحصل غير السعودي على رخصة زواج من امرأة سعودية. وفي المنطقة الشرقية قد يستغرق الأمر ما يصل إلى سنة ونصف إلى سنتين.

وقد يخبرك المعقب كذلك ما هي الفحوصات الطبية؟

يجب على العروس والعريس تقديم نتائج فحص الدم إلى المستشفى كجزء من طلب الزواج. وستوضح الاختبارات ما إذا كان مقدم الطلب يعاني من أمراض وراثية معدية مثل فقر الدم المنجلي والثلاسيميا.

كما يقومون أيضًا باختبار الأمراض المنقولة جنسيًا المختلفة، مثل فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز)، والتهاب الكبد، والسيلان، والكلاميديا.

مدة موافقة زواج السعودي من اجنبيه

ما هي المدة التي يستغرقها زواج السعودي من أجنبية؟

فترة الانتظار للحصول على تصريح الزواج طويلة وتختلف من منطقة إلى أخرى. وفي الرياض، يكون هذا سريعًا نسبيًا؛ شهر إلى شهرين. وفي المقاطعات الأخرى، قد تستغرق العملية عامين أو أكثر وهذا لمن يريد معرفة كم تستغرق معاملة زواج السعودي من اجنبيه؟

في المقابل، يجب على الرجال السعوديين الذين يرغبون في الزواج من امرأة غير سعودية الانتظار سبع سنوات حتى تتم الموافقة على تصريح زواج سعودي من اجنبية قبل أن تسمح لهم الحكومة بالزواج.

وحتى ذلك الحين، لن يستمر معظم الأشخاص في عملية التقديم. وبدلا من ذلك، سيختار هؤلاء الرجال الزواج من امرأة سعودية.

تمر عملية زواج المواطن من أجنبي بعدة مراحل: أو السؤال عن نموذج زواج سعودي من اجنبية:

أولاً: تجهيز المستندات المطلوبة من المتزوجين حديثاً من خلال متتبع تصاريح الزواج بجدة

ثانياً: الإرسال إلكترونياً.

ثالثاً: يتم تسليم المستندات إلى الإمارة التي ينتمي إليها الزوج السعودي.

رابعاً: تقوم لجنة في الإمارة بمراجعة وثائق العلاج المقدمة من رئيس خميس مشيط وإبداء رأيها في الزواج خلال شهر.

ملحوظة:

منذ عام 2014، أصدرت السعودية قانونا يفرض عددا من الشروط على مواطنيها الذكور الراغبين في الزواج من مغربية. كما مُنعوا من الزواج من نساء من أربع دول: بورما وباكستان وبنغلاديش وتشاد. ولا يهتم متابع إجراءات الزواج بهذه الجنسيات. والسؤال هنا: كيف اتزوج اجنبيه وانا سعودي؟

وبموجب هذا القانون، يجب على الرجل السعودي الذي يرغب في الزواج من مغربية أن يحضر سجلا جنائيا يثبت أن خطيبته ليس لها أي قضية جنائية أو إدمان مخدرات.

  • مع العلم أن هناك جهات مختصة لانجاز مثل هذه المعاملات بسهولة وسرعة بحكم علاقاتهم وخبرتهم حتى لو تحتوي على صعوبات.

*وملخصا لما سبق يمكن القول أننا قد عرضنا في السطور السابقة أهم المعلومات عن تصريح زواج سعودي من اجنبية، رسوم عقد زواج سعودي من أجنبية، شروط تصريح زواج سعودي من أجنبية، مكتب خدمات تصاريح زواج، مدة موافقة زواج السعودي من أجنبية، ونتمنى أن نكون ما عرضناه قد أفادك.

ربما تفيدك: طريقة استخراج تصريح زواج من مقيمه بالسعودية.. معقب تصاريح زواج ينجزها لك

استخراج موافقة زواج
استخراج موافقة زواج

المصدر: موثوق 

Scroll to Top