زواج الاجنبي من سعودية

تصريح زواج السعودى من أجنبية.. ننجزه لك بأفضل سعر

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل معقب استخراج تصريح زواج من اجنبية مقيمة او العكس / استخراج مشهد زواج من الشرطة / معقب تصحيح وضع زواج / معقب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن المعقبين الثلاثة بالأسفل هم القادرين على خدمتك وإنهاء معاملتك. مع العلم الدفع بعد الإنجاز:

المعقب الأول 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

تصريح زواج السعودى من أجنبية.. ننجزه لك بأفضل سعر

أفضل معقبين تصريح زواج السعودى من أجنبية في المملكة ينجزون لك معاملتك في فترة وجيزة بأسعار خارج المنافسة. تعرف على المزيد من خلال منصة موثوق.

تصريح زواج السعودى من أجنبية
تصريح زواج السعودى من أجنبية

استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية

قامت وزارة العدل بالسعودية بمساعدة وزارة الداخلية وجميع الجهات المعنية بفرض الضوابط التي تتعلق بإجراءات زواج سعودي الأصل من أجنبية.

ومن شروط زواج السعودي من اجنبيه غير مقيمه:

  • يقتضي أن سن الرجل لا يكثر عن ثلاثين من السنين ويزيد عن سبعين من الأعوام بالنسبة للمرأة.
  • يجب ألا يقل سن الفتاة عن ثمان عشرة من السنين الميلادية.

ربما تفيدك: معقب استخراج تصريح زواج من أجنبية في السعودية ينجز طلبك في أسرع وقت

وكذلك من شروط تصريح الزواج من أجنبية إمارة مكة:

  • من الضروري أن تكون الصحيفة الجنائية للعروس غير مدون بها أي جريمة من الجرائم.
  • لو كان زواج الرجل للمرة الثانية، فلابد من أن يحضر شهادة تثبت ضعف الزوجة الأولى من إحدى مستشفيات وزارة الصحة.
  • ينبغي أن يتم الزواج حسب تعاليم شريعة الإسلام.

وأيضا من شروط إمارة منطقة مكة المكرمة زواج:

  • الرجل سعودي الأصل الخاطب يجب ألا يكون من الفئات الممنوعة من ذلك الزواج، مثل العسكر والوزير وغيرهم.
  • شهادة الفحص الطبي من الضروري أن ترفق مع الأوراق.

وكذلك من شروط تصريح الزواج من اجنبية:

  • ينبغي أن تحضر الهوية القومية مع الرجل سعودي الأصل.
  • شهادة الميلاد التي تحملها الأجنبية لابد من أن تكون صادرة من المواليد.
  • الإقامة من الضروري أن تكون سارية وصالحة للفتاة غير السعودية.

وفي هذا الصدد مع الحصول على خدمة المعقبين تستطيع تقديم نموذج طلب زواج سعودي من أجنبية. فإن تسجيل الزواج يتطلب شروطا مثل: يقتضي أن يقدم السعودي طلبا بموجب وكالة رسمية. تم توثيقه من جهات متخصصة لأحد من أفراد العائلة.

شروط زواج السعودي من أجنبية مقيمة امارة مكة

لقد وضعت المملكة شروطا لزواج السعودي من الأجنبية المقيمة. وبناء على هذه القوانين يكون الزواج صحيحًا من الناحية القانونية، وهي:

أولاً: أن يتراوح عمر سعودي الأصل بين 30 إلى 70 من السنوات، بينما لا تقل المرأة غير السعودية عن ثمانية عشر عاما.

أيضا من ضوابط استخراج وثيقة عقد زواج سعودي من اجنبيه:

ثانياً: إن غير السعودية تكون صحيفتها بلا أي مخالفة قانونية داخل بلدها الأصلية.

ثالثاً: إن السيدة الأجنبية تكون حاصلة على شهادة الثانوية كحد أدنى في التعليم.

وكذلك من متطلبات قرار زواج السعودي من اجنبية:

رابعاً: إنه إذا رغب العريس في الزواج للمرة الثانية عليه أن يقدم شهادة موثقة من أحد المراكز الطبية الحكومية. تنص على أن زوجته السعودية ليست لديها القدرة إطلاقا على القيام بوظيفتها كزوجة.

خامسا: من شروط تصريح زواج السعودي من أجنبية أن الطرفين المتقدمين يقدمان المستندات والوثائق الرسمية الصحيحة. التي تثبت بأن العروسين لا يمنعهما أي مرض من إتمام النكاح.

بالإضافة إلى ذلك عليك الانتباه إلى عقوبة زواج السعودي من أجنبية بدون تصريح. وهي:

لا يُسمح للزوجات غير السعوديات والأزواج الأجانب بدخول السعودية. نظرًا لأن المملكة لا توافق على الزواج بدون تصريح. فسيتم إنهاء حقوق الإقامة لكلا الطرفين في المملكة.

السعوديون الذين يتزوجون من مقيمات غير سعوديات دون الحصول على تصريح زواج السعودى من أجنبية. والذين ينتهكون اللوائح الحكومية سيواجهون غرامات تصل إلى 100 ألف ريال لإتمامهم زيجات غير موثقة.

رسوم استخراج تصريح زواج سعودي من اجنبية

أفضل مكاتب الزواج تجيبك على كل أسئلتك وتنجز لك معاملتك في أسرع وقت بأسعار تنافسية. ويخلصون لك الشروط المطلوبة والبيانات اللازمة.

أهم معقبين الزواج في المملكة ينجزون طلبك بأنسب رسوم عقد الزواج السعودية وفي فترة قصيرة. وينجزون معاملتك والشروط والإجراءات في أسرع وقت.

وفي هذا السياق قد تلجأ المرأة إلى معقب تعقيب خدمات عامة عند عدم رغبة الزوج في الاعتراف بولدهما. أو عدم الرغبة في إثبات الزواج.

 ويمكن للزوجة أن تثبت زواجها عن طريق الخدمة الإلكترونية. التي وفرتها وزارة العدل، وهي خدمة تثبت الزوجة والأولاد.

وبالتالي أول المراحل التي يجب القيام بها عند استخراج امر زواج (تصريح زواج من مواطن سعودي الى اجنبية) هي الدخول إلى المنصة وطلب دعوى إثبات الزوجة والأبناء.

 فتدخل على الصفحة الرئيسية التابعة لوزارة العدل ثم تختار “الخدمات الإلكترونية”. وتضغط على خدمة “تقديم الطلب للدوائر النهائية”، ثم تختار أيقونة “إثبات زوجة وأولاد” وتملأ النموذج الخاص به.

ويتم إرسال طلبك وحفظه ويتم التوجه إلى المحكمة بالمملكة برقم طلب إثبات الزواج والأبناء للبت في حكم دعوى توثيق الزواج. وفي آخر خطوة وإذا تم تقديم نموذج توثيق النسب من خلال محام تتم كتابة جميع المعلومات التي تتعلق بالمحامي.

وفي هذا الإطار أصبحت الآن السعودية تعاني من مشكلة شيوع الزواج غير الموثق بين إمارتها. فالآن بلغت نسبة الزواج غير المثبت في السعودية إلى 12%. ومن المشهور أن هذا النوع من الزواج غير معترف به في المملكة.

مدة استخراج تصريح زواج سعودي من اجنبية

ينتظر العديد من المواطنين الراغبين في الزواج من الخارج إصدار الموافقة. من قبل الوزارة بالمملكة على عقد النكاح من غير السعوديات.

وبعد الانتهاء من استيفاء المتطلبات وإتمام الإجراءات المطلوبة يستعلمون عن مدة استخراج تصريح زواج السعودى من أجنبية. فهي مدة تحدد من أجل فحص كل ما قدمه كل من السعودي والأجنبي إلى الوزارة من أوراق وملفات لمراجعتها بشكل صحيح.

ربما تفيدك: مكتب استخراج موافقة زواج في السعودية ينجز طلبك بحرفية

طريقة استخراج تصريح زواج من مقيمه
طريقة استخراج تصريح زواج من مقيمه

هل تسأل: كم تستغرق معاملة زواج السعودي من اجنبيه؟

ومن المرجح أن تصل فترة الاستخراج إلى خمسة وأربعين من الأيام. وقد تصل المدة الزمنية في الشركات الحكومية بالمملكة إلى ما يقرب من تسعين من الأيام. وفي تلك الفترة الزمنية تتم مراجعة دقيقة لتلك المستندات والأوراق.

كذلك من شروط تصريح الزواج:

  • يجب تقديم هذا الطلب إلى أقرب المكاتب أو المكتب الذي تقيم العائلة في منطقته حسب الإقامة الثابتة على بطاقته الشخصية. بملف العائلة المسجل فيه الطرفين وذلك أثناء تسعين يوما من تاريخ عقد الزواج.
  • ينبغي في حالة لو كان مكان إقامة الأسرة يختلف عن الإقامة المدونة في البطاقة الشخصية للرجل.أن يتم تقديم إثباتات بمنطقة الإقامة الجديدة وتعبئة نموذج كلا العنوانين ومنطقة الإقامة الجديدة للأسرة.

ورغم ذلك يلجأ بعض الشباب وخاصة الطلاب المغتربين إلى الزواج غير الموثق من امرأة أرملة أو مطلقة.بدون تصريح زواج السعودى من أجنبية لكي تقوم بالتكفل بجميع مصاريف تعلمه.

كيف اقدم على تصريح زواج من اجنبيه

أكدت الوزارة بالسعودية أن خدمة العقد الإلكتروني للنكاح توفر للراغبين الأجانب في الزواج الوقت والجهد. عبر القيام بالكثير من الإجراءات، وعدم معاودة مراجعة الكثير من الجهات الحكومية.

كما بينت الوزارة أن المستفيدين الذين يقبلون على الزواج يمكنهم أن يحجزوا موعدا مع المأذون القريب من موقعهم. من خلال قيام الراغبين في الزواج بتعبئة الطلب عن طريق (أبشر) البوابة الإلكترونية للخدمة. وإدراج بيانات أطراف الزواج وإدراج التفاصيل والمعايير والمعلومات اللازمة.

هل تسأل: كيف اطلع تصريح زواج؟

أما عن طريقة التقديم عبر موقع أبشر على شبكة الإنترنت، فهي:

  • أولا: تدرج معلومات كل من الزوج المتقدم الراغب في الزواج والزوجة التي وافقت عليه ووصيها.
  • ثانيا: تضيف على المعلومات شروط الزوج والزوجة وأن تدخل بشكل مباشر بيانات الصداق.
  • ثالثا: تدرج بعد ذلك الأمر بيانات الشاهد.
  • رابعا: يتم تحديد موقع ووقت العقد.
  • خامسا: يتم البحث والاختيار لمسؤولك عن الزواج والحجز معه لموعد محدد.
  • سادسا: تتحقق الجهات مباشرة بعد ذلك الأمر من البيانات عن طريق شبكة الإنترنت.
  • سابعا: يتم التحقق من أركان وشروط النكاح وغياب الموانع وعدم مخالفة القوانين.

أفضل محامي زواج في السعودية ينجز لك معاملة تصريح السعوديات من المقيمين الأجانب خلال فترة قصيرة. متخصص في الحصول على موافقات التصاريح مع ضمان إنجازها في مدة لا تزيد عن أسبوع.

من أفضل مكاتب تصريح الزواج هي مكاتب المملكة، ومن مميزات التعامل مع هذه المكاتب أنها للخدمات العامة. يتم الدفع بعد التسليم، لذلك لن تضطر لدفع ريال واحد حتى تكتمل معاملتك بالكامل. إنها أفضل المكاتب لخدمات تصريح الزواج.

معقب تصاريح زواج

لكي تحصل على تصريح زواج سعودي من أجنبية لابد من أن يتم من خلال الجهات المتخصصة أو أحد المكاتب المعتمدة. التي بها مستشارون ذوو خبرة كبيرة.

 وذلك لأن إتمام الزواج يجب أن يتم بدقة عالية. لعدم التعرض لأي مشاكل قانونية فيما بعد.

ومن السهل استخراج تصريح الزواج عن طريق معقب بلدية مكة إذا كنت تنوي الزواج من أجنبيات. فمن خلال عدد من مكاتب الزواج الشائعة في المملكة، يمكنك التعرف على المزيد من التفاصيل عن الزواج من الأجنبيات بالسعودية.

وكذلك معقب معاملات مكة من أفضل المعقبين الذين يبذلون كل طاقتهم في تقديم أفضل الخدمات. في تخليص كافة الأوراق والمستندات بكل سهولة، مثل عقود الزواج للسعودي من أجنبية بلا وسيط له.

مع العلم أن هناك جهات مختصة لانجاز مثل هذه المعاملات بسهولة وسرعة بحكم علاقاتهم وخبرتهم حتى لو تحتوي على صعوبات.

كما تعمل مكاتب تصريح الزواج في المملكة على تلبية احتياجات العملاء وتضمن سرعة ودقة الإجراءات. لديهم خبرة طويلة في مجال الحصول على التصاريح والتأشيرات، ويستطيعون تلبية احتياجات العميل بشكل جيد.

وفي الختام، لقد تعرفت على كافة ما يلزم من معايير وخطوات وطرق التقديم من أجل الحصول على تصريح زواج السعودى من أجنبية. وبين يديك العديد من المؤسسات الثقات التي لن تتأخر عن مساعدتك وتقديم أفضل خدمة لك في السعودية، فاتصل الآن!

ربما تفيدك: طريقة استخراج تصريح زواج من مقيمه بالسعودية.. معقب تصاريح زواج ينجزها لك

مكتب استخراج تصريح زواج
مكتب استخراج تصريح زواج

المصدر: موثوق 

Scroll to Top