معقب استخراج الجنسية السعودية

تجنيس اللاعبين في السعودية أفضل المعقبين يساعدونك

تجنيس اللاعبين في السعودية

أفضل معقبي المملكة يعملون على تجنيس اللاعبين في السعودية، ويساعدونك على استكمال طلبك بسعر مناسب وأسرع وقت والدفع بعد الإنجاز. تعرف على المزيد من خلال منصة موثوق.

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في معاملات التجنيس في السعودية؛ فإن هذه الجهة بالأسفل هي القادرة على خدمتك وإنهاء معاملتك:

المعقب الأول 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

تجنيس اللاعبين في السعودية
تجنيس اللاعبين في السعودية

تجنيس لاعبين السعودية

يمكن لمعقبي المملكة القيام بالكثير من المهام المتعلقة بالتجنيس، ونظراً لشعبية كرة القدم وكثرة مشجعيها في جميع أنحاء العالم، ظهر مؤخراً ما يسمى بتجنس هذه الرياضة.

ولذلك تسعى المملكة لوضع العديد من النقاط المتعلقة بهذا الأمر، مع ضرورة السعي إلى التعامل مع أحد المعقبين لإنجاز طلبك على أكمل وجه نظرًا لمعرفتهم التامة بالشروط والإجراءات.

يعمل هؤلاء اللاعبين على تمثيل منتخباتهم الوطنية في المحافل العلمية، وهذه الدول تشرع ذلك على أنه شراكة بين اللاعب والفريق الذي يمثله.

كما حددت المملكة شروط منح الجنسية للاعبين ووفقا للمعقبين فهذه الشروط هي:

  • يجب أن يكون اللاعب المتقدم للحصول على الجنسية مولوداً في الدولة التي يرغب في الحصول على جنسيتها، أو أن يكون أحد والديه مولوداً في هذه الدولة.
  • وإذا لم يتوفر فيجوز إذا كان الجد أو الجدة من مواليد هذا البلد.
  • يجب أن يكون اللاعب قد أقام في الدولة لمدة 5 سنوات بعد بلوغه سن 18 عامًا.
  • تأتي الموافقة من الفيفا وموافقة من الفريق الرسمي.

ربما تفيدك: أسرع معقب تجنيس السعودية ينجز مهمتك على الفور

وبعد هذا القرار ظهر في المنتخب السعودي عدد من اللاعبين من أصول أجنبية لعبوا للمنتخب الوطني وكان ذلك عن طريق التجنيس الرياضي في السعودية وهؤلاء اللاعبين ولدوا في المملكة وهم:

  • عبد الفتاح بن آدم بن أحمد محمد يلعب لنادي النصر السعودي.
  • مختار بن علي عبد الله شيخ، ويلعب أيضًا في نادي النصر السعودي.

بعد صدور الأمر الملكي بالسماح بمنح الجنسية السعودية لبعض لاعبي كرة القدم، هناك سؤال يريد الكثير من الناس الإجابة عليه، وهو كيف سيتم اتخاذ قرار التجنيس؟ يمكنك اتباع إجراءات التقديم على الجنسية السعودية وهذه الخطوات هي:

ويحتاج إلى موافقة رئيس الوزراء، ولاستكمال متطلبات التجنس والحصول على الجنسية السعودية بشكل رسمي، يجب تقديم توصية من وزارة الداخلية السعودية، وللحصول على الجنسية السعودية يجب تقديم المستندات اللازمة إلى مصلحة الأحوال المدنية السعودية.

كما سيتم فحص طلبك من قبل وزارة الداخلية بمساعدة بعض الخبراء وإذا استوفيت جميع المعايير، فستحصل على الجنسية السعودية ولن تكون هناك رسوم جنسية للأجانب في المملكة يجب دفعها.

يشترط لتقديم طلب الحصول على الجنسية السعودية استيفاء كافة الشروط اللازمة، ويمكن رفض الطلب من قبل وزارة الداخلية بكامل الصلاحية دون إبداء الأسباب.

في حال استيفاء جميع الشروط المذكورة لـلاعبين مواليد السعودية، يمكنك تحديد موعد للتقديم من خلال الذهاب إلى وكالة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية السعودية والدخول إلى رابط التقديم. ويتم ذلك من خلال الخطوات القليلة التالية:

– الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية حيث يتم اختيار أفراد أبشر وتحديد خدماتي من هناك.

– الضغط على خدمة حجز مواعيد التجنيس في الرياضة السعودية.

-يتم تحديد مكتب تخليص معاملات بالرياض للتعامل مع مكتب السكان القريب منك ويمكنك تحديد سبب الموعد.

-بمجرد اتخاذ هذه الخطوات، يمكنك التوجه إلى مكتب السجل المدني الذي تختاره لتقديم طلب التجنس وتقديم المستندات المطلوبة.

شروط تجنيس اللاعبين في السعودية

بعد التعرف على طريقة الحصول على تجنيس اللاعبين إذا حصل مقدم الطلب على الحد الأدنى من التوصية، تقترح لجنة التجنس التابعة لوزارة الداخلية فحصه، وإذا لم يستوف هذا الحد، توصي بالطلب  وتتم مراجعة الطلبات واستكمال باقي الإجراءات وإرسالها إلى لجنة الجنسية.

حيث يتم نشر المقترح النهائي ومعرفة متى يفتح باب التجنيس في السعودية وعرضه على وزارة الداخلية لتجنيس الأطفال حديثي الولادة في المملكة كما يتم اتخاذ الإجراءات التالية لطلبات الجنسية:

– يتم تقديم الطلب وقت تقديم الطلب ويتم تزويد مقدم الطلب بإيصال موضح به رقم الطلب وتاريخه.

– تعبئة نموذج طلب الجنسية مع مقدم الطلب وصورته الشخصية وختمه.

– استكمال ثلاث نسخ من استمارة المعلومات.

– الحصول على نسخة من جميع المستندات التي يحملها صاحب طلب تقديم طلب تجنيس في السعودية معه فيما يتعلق بمتطلبات الجنسية الخاصة بوزارة الداخلية.

– إعلام مقدم الطلب بـمتطلبات التجنيس في السعودية وتوقيع البيانات معه.

– تقرير صحي يثبت السلامة النفسية والجسدية.

– بيان مكاتب معقبين  موقع أزهلها لخدمات التعقيب من الجهات بخصوص الخبرات التي تحتاجها البلاد.

– نسخة من الصفات ولغة أخرى مترجمة إلى اللغة العربية.

– بيان ثروته ورزقه داخل المملكة وخارجها.

– لطلب التجنس من خلال تعقيب معاملات في السعودية عليك أن تقدم إلى وزارة الداخلية وثيقة معتمدة من المؤسسة التي تعمل بها توضح طبيعة الوظيفة ومبلغ الدخل الشهري.

– إعلان رفع طلب تجنيس مع ذكر المعتقد الديني والنشاط السياسي أو الحزبي والخدمة العسكرية السابقة،

-وبعد التعرف على شروط التجنيس والسعي للحصول على رقم معقب يجب أن تعلم أن الشرط الأول للحصول على الجنسية هو أن يكون مقدم الطلب قد بلغ سن الرشد، أي سن الرشد، وقت تقديم الطلب، والحصول على وضع الإقامة الدائمة المنتظمة في المملكة.

ربما تفيدك: كيفية تقديم طلب تجنيس في السعودية الشروط والخطوات

 شروط تجنيس اللاعبين في السعودية
شروط تجنيس اللاعبين في السعودية

مكتب التجنيس بالرياض

باعتبار أن الجنسية السعودية هي امتياز يسعى الكثير من الأجانب المقيمين في المملكة لفترة طويلة للحصول عليه، فقد تواجه بعض الصعوبات في عملية الحصول على الجنسية السعودية؛ وهنا يأتي دور مكتب التعقيب للخدمات العامة بالرياض، والذي يعمل على تسهيل جميع التحديات التي قد تواجهها.

مع العلم أن هناك جهات مختصة يمكنها إنجاز مثل هذه المعاملات بسهولة وسرعة بفضل علاقاتها وخبراتها، حتى لو كان ذلك يحتوي على صعوبات.

كما تعمل مكاتب التعقيب في السعودية في موقع التجنيس السعودي على استكمال كافة الإجراءات للجهات الحكومية الراغبة في استقدام تأشيرات العمل للحصول على تأشيرات العمل وتوفير تأشيرات الخروج والعودة والخروج النهائي، وتوضيح ما هي شروط الحصول على تأشيرة سائق خاص.

كما أن من مهامهاتعريفك بـ ما هي شروط التجنيس في السعودية إصدار وتجديد تصاريح الإقامة لمقاولي المؤسسات الإدارية وغيرها من الأعمال المصنفة ضمن خدمات معقب التأشيرات.

كما يقدم كافة اجراءات التجنيس بالسعودية والخدمات الزوجية وهو مفتش مكتب عمل متخصص في متابعة إذن الزواج من أجنبي أو غيره، ويوفر شروط فحص مكتب العمل وأمور الأعمال، نقل الكفالة، رفع دعوى إثبات الزواج، وجميع مكاتب العمل خدمات.

ومعقبوا مكاتب الجوازات المتخصصة يجيدون التعامل مع قضايا التوظيف بما في ذلك إصدار تأشيرات الخروج والعودة والخروج النهائي.

كم تستغرق معاملة التجنيس

تعتبر إدارة الحالة الاجتماعية من المؤسسات الهامة في المملكة، وتتولى العديد من المهام، بما في ذلك المستندات الداعمة مثل شهادات الميلاد وكذلك الأوراق المتعلقة بجواز السفر. الحالة الاجتماعية هي خدمة إلكترونية تعنى بتنفيذ الأحكام المتعلقة بنظام الأحوال المدنية والجنسية في المملكة.

هل يوجد مجنسين في المنتخب السعودي؟ نعم، وتعمل الأحوال المدنية تحكم تجنيس المواطنين السعوديين ويختص بتسجيل الأحداث المدنية وتسجيلها في سجلات خاصة، كما يتخصص في تسجيل الحوادث المدنية والوقائع المتعلقة بالمقيمين في المملكة ومن أهم واجباتها:

  • تقوم وكالة الأحوال المدنية ووزارة الداخلية السعودية بإصدار بطاقة الأحوال المدنية للمواطنين السعوديين.
  • وهي متخصصة في إصدار بعض الوثائق الرسمية للسعوديين، بما في ذلك شهادات الميلاد وشهادات الوفاة وتصاريح الحج.
  • كم تستغرق معاملة التجنيس في السعودية وكيفية تحديد موعد في مكاتب الأحوال المدنية بجدة؟
  • ستنتقل إلى منصة أبشر للحالة الاجتماعية ومن هناك ستضغط على خدمة المواعيد ويمكنك الدخول إليها مباشرة.
  • سيُطلب منك بعد ذلك إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة للمقيم.
  • يتم تحديد التقويم الهجري والميلادي حسب تاريخ ميلاد المستخدم.
  • أدخل رمز التحقق من التجنيس بالمملكة وانقر فوق التحقق من بياناتك.
  • انقر فوق علامة التبويب خدمة المواعيد ثم حدد الموعد المناسب للمستخدم.
  • هل يمكن تجنيس اللاعبين؟ كل ما علك هو تحديد الخدمة التي تريدها والمنطقة التي تريدها ثم انقر فوق التالي.
  • حدد الفرع المناسب وانقر على أيقونة الاختيار.

ختاما، تعرفنا على طريقة تجنيس اللاعبين في السعودية، والتعامل مع أفضل المعقبين يتيح لك إنجاز مهمتك في أسرع وقت ممكن وبأفضل أسلوب.

ربما تفيدك: كيف اقدم طلب تجنيس في السعودية 2023؟

 مكتب التجنيس بالرياض
مكتب التجنيس بالرياض

 

المصدر: موثوق 

Scroll to Top