طلب تجنيس ابناء المواطنات

تجنيس الكفاءات في السعودية طلبك مع معقب سريع الإنجاز

تجنيس الكفاءات في السعودية

أفضل معقبين تجنيس الكفاءات في السعودية ينجزون لك طلبك في مدة وجيزة بأسعار مناسبة. لمزيد من المعلومات تعرف عليها من خلال منصة موثوق.

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في معاملات التجنيس في السعودية؛ فإن هذه الجهة بالأسفل هي القادرة على خدمتك وإنهاء معاملتك:

المعقب الأول 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

تجنيس الكفاءات في السعودية
تجنيس الكفاءات في السعودية

السعودية تجنيس الكفاءات

وضع مجلس الوزراء في  السعودية بعض الشروط الخاصة التي يجب توافرها حتى يتم تجنيس الكفاءات في السعودية، وهذه الشروط مهمة جدًا، ويجب أن يستوفيها أي شخص يرغب في الحصول على الجنسية السعودية من الكفاءات.

فقد سعت السعودية أن تمنح الجنسية لأشخاص مهمين يعودون بالفائدة على الدولة مثل المهندسين والأطباء، حيث تهدف رؤية المملكة 2030 إلى استفادة الدولة من خبرات الأجانب، في معظم المهن التي تحتاجها السعودية للتجنيس.

لذلك، تم وضع شروط بسيطة لمنح الجنسية، حيث أن اكتساب الأجنبي الجنسية السعودية له آثار كثيرة، بعضها إيجابي وبعضها سلبي، وفق ما نظمته أنظمة الجنسية السعودية، ومنها:

جنسية زوجة الأجنبي الحاصل على الجنسية تصبح سعودية عندما تأتي إلى المملكة وتقدم طلبًا لذلك، ويمكنها طلب تجنيس من ابشر.

– يكتسب أبناء المواطن الأجنبي الذي حصل على الجنسية السعودية هذه الجنسية وفقًا لوالدهم إذا قدموا إلى المملكة قبل بلوغهم سن الرشد.

– يكتسب أبناء الأجنبي الذي حصل على الجنسية قبل بلوغ سن الرشد وأثناء دورة علاج والدهم الجنسية السعودية إذا كانت إقامتهم في المملكة لا تقل عن خمس سنوات.

– وإذا قدموا طلبًا للحصول على الجنسية خلال عام واحد من التاريخ، والتي حصل فيه والدهم على الجنسية سوف يحصلون على الجنسية.

طريقة التجنيس في السعودية

إذا كنت تسأل عن طريقة التجنيس من أجل الحصول على الجنسية السعودية، فخبرك بها معقب معاملات تجنيس في السعودية، حيث أن هناك بعض من المستندات المطلوبة للحصول على الجنسية السعودية، والتي قد عرفتها من خلال المعقب وهي على النحو التالي:

– تقديم مستند موثق من جهة العمل، ويثبت فيه الراتب الحكومي الشهري، في حال كان المواطن يعمل في إحدى الدوائر الحكومية.

قد يفيدك قراءة: شروط تجنيس المواليد في السعودية اعرفها من معقب خبير بإنجاز معاملتك

– إرفاق المستندات المطلوبة بتنسيق PDF، مثل مستند البنك وبيان تعريف الراتب عند طلب تقديم طلب تجنيس اصحاب الكفاءات.

– أرسل جميع الأوراق اللازمة بتنسيقات pdf وpng و pmp و png، ويجب ألا يتجاوز حجم الملف 4 ميغابايت.

– لا يجب إرفاق أكثر من 10 مستندات من الاوراق المطلوبه للتجنيس في السعوديه.

ومن أهم المعلومات حول منح الجنسية السعودية للوافدين والمهنيين والتي بلغني بها معقب الخدمات العامة هي:

– يجب على المغتربين والمهنيين الذين يعيشون ويعملون في  السعودية استيفاء المتطلبات التالية ليكونوا مؤهلين للحصول على الجنسية السعودية. طبقا لما ذكره نظام تجنيس في السعودية.

– يجب أن يكون المتقدم قد دخل إلى المملكة بطريقة قانونية ويحمل جواز سفر ساري المفعول يسمح له بالعودة إلى وطنه دون أي قيود أو شروط.

– أن يكون مقدم الطلب قد أقام في المملكة لمدة لا تقل عن (10) سنوات متتالية بموجب تصريح إقامة نظامية، وفقاً لأحكام نظامها.

طريقة التجنيس في السعودية
طريقة التجنيس في السعودية

شروط تجنيس الكفاءات في السعودية

قررت  السعودية منح جنسيتها للصالح العام للأفراد، كما تحاول السعودية منح جنسيتها لأكبر عدد من الأجانب للاستفادة من أصحاب الخبرة والمعرفة، وبناء على ذلك يمكنك معرفة شروط تجنيس الكفاءات في السعودية، وذلك من خلال منصة أبشر الالكترونية.وهي كالتالي:

– يمكن منح الجنسية السعودية للكفاءات ابتداء من سن الرشد، ويجب أن يكون بالغًا غير مجنون أو معتوه.

– يجب أن يكون حسن السيرة والسلوك وألا يكون محكوما عليه بالسجن لأكثر من ستة أشهر سواء حاضرا أو مستقبلا. وهي من شروط تجنيس الكفاءات، وذلك إذا كنت تسأل ما هي شروط التجنيس في السعودية.

– أن يثبت أنه يكسب المال بشكل قانوني أثناء حصوله على وضع الإقامة الدائمة العادية في  السعودية وفق أحكام النظام في المملكة، ولمدة لا تقل عن خمس سنوات كاملة ومتتالية.

– يمنح الجنسية السعودية للكفاءات، من قبل رئيس مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزير الداخلية السعودي. ويمكن أن يسأل في ذلك مكاتب تعقيب المدينه المنورة.

– يجب أن يكون للأجنبي المتجنس زوجة سعودية، ما لم تقرر بشكل كامل، خلال عام واحد من دخول زوجها الجنسية السعودية، أنها تريد الاحتفاظ بجنسيتها الأصلية.

قد يفيدك قراءة: متطلبات التجنيس في السعودية معقب خبير بها ينجزك الآن

– بالنسبة للأشخاص الذين لم يبلغوا سن الرشد من الكفاءات، إذا كانوا مقيمين في المملكة السعودية، فيعتبرون مواطنين سعوديين ولهم الحق في اختيار جنسية والدهم الأصلية حتى عام واحد من تاريخ بلوغهم سن الرشد.

أما إذا كانت إقامتهم خارج المملكة، فهم أجانب ولهم الحق في اختيار جنسية والدهم السعودية.

مع العلم أن هناك جهات مختصة لانجاز مثل هذه المعاملات بسهولة وسرعة بحكم علاقاتهم وخبرتهم حتى لو تحتوي على صعوبات.

متى يفتح باب التجنيس في السعودية

إذا أردت عزيزي القارئ معرفة موعد فتح باب التجنيس، وتجنيس الكفاءات في السعودية، فيمكنك أن تسأل مكتب خدمات عامة يعمل به أشهر المعقبين، كما يمكنك أيضا معرفة الرسوم الذي لابد من دفعها عند تجنيس الأجانب داخل الملكة لعام 2023 بأنها تبلغ 100 ألف ريال سعودي.

فقد يرغب المواطن السعودي في الحصول على الجنسية السعودية لزوجته الأجنبية، وقد منحه النظام السعودي إمكانية تجنيس زوجة أجنبية، ولكن وفق مجموعة من الشروط والضوابط، وهي:

– يجب أن يكون عقد الزواج ساري المفعول. طبقا لما ذكرته وكالة الاحوال المدنية التجنيس.

– يشترط عدم وجود سابقة قضائية ضد الزوجة.

– يجب أن تكون قد مرت عشر سنوات على الزواج.

– يشترط على الزوجة التخلي عن جنسيتها الأصلية، من أجل منحها الجنسية السعودية.

– يجب أن تكون الزوجة تحت تصرف الزوج عندما يتقدم بخطوة التجنس. ويمكنها أن تسأل متى يفتح باب التجنيس في السعودية للمواليد.

– ومن الشروط المهمة الأخرى لتجنيس الزوجة غير السعودية أن يكون للزوجة 17 نقطة تجنس.

حيث اعترف القانون السعودي بعدد من الحقوق للزوجة الأجنبية لمواطن سعودي، وأقر بمجموعة من الحقوق للمطلقة الأجنبية المتزوجة من مواطن يحمل الجنسية السعودية.

متى يفتح باب التجنيس في السعودية
متى يفتح باب التجنيس في السعودية

معقب تجنيس السعودية

قد يدور بخاطرك عزيزي القارئ كيف أحصل على معقب تجنيس يعمل في السعودية، فيمكنني أن أقول لك انني كنت في حيرة مثلك عندما كنت أريد أن أعرف كيفية الحصول على جنسية سعودية.

ولكن في النهاية نصحني صديق لي بأنني يمكنني الدخول على موقع أزهلها لخدمات التعقيب، أزهلها وسأجد أشطر المعقبين الذين يدلوني علي الإجراءات اللازمة في طلبات الحصول على الجنسية، وبالفعل أخبرني بأنها:

– يجب تسجيل الطلب في سجل القيد الوارد التسلسلي وقت تقديمه، حيث يعطى مقدم الطلب قسيمة توضح رقم وتاريخ تسجيل طلبه. طبقا لما ذكرته الاحوال المدنية ادارة التجنيس.

– تعبئة استمارة طلب الجنسية بتوقيع مقدم الطلب وصورته الشخصية وختمها من الإدارة.

قد يفيدك قراءة: معقب تجنيس بالرياض بخبرة طويلة

– املأ ثلاث نسخ من نموذج المعلومات.

– إرسال نسخ طبق الأصل من جميع المستندات التي يحملها مقدم الطلب. ليعرف كم نقاط التجنيس في السعودية؟

– إبلاغ مقدم الطلب بما يتطلبه النظام.

أما عن طريقة احتساب النقاط في التجنس السعودي بشكل كامل، خاصة في ظل ضرورة وجود عدد من النقاط لاستمرار التجنس، وهي كالتالي:

– إذا كان المتقدم للحصول على الجنسية السعودية حاصلاً على درجة الدكتوراه أو أي شهادة أخرى في أي تخصص، فإنه يحصل على عشر نقاط، ويمكنك أن تسأل ما هي المهن التي تحتاجها السعودية للتجنيس؟

– إذا كان المتقدم حاصلاً على درجة الدكتوراه في الهندسة، فإنه يحصل على ثلاث عشرة نقطة أعلى.

– إذا كان الشخص حاصلاً على بكالوريوس أو إجازة، يحصل على نقاط أقل، وهي خمس نقاط فقط، ويمكن معرفة ذلك من خلال موقع أبشر الإلكتروني.

– إذا كان مقدم الطلب قد أقام في  السعودية لمدة تصل إلى عشر سنوات، فسيحصل على نقطة واحدة كل عام، بمجموع عشر نقاط. طبقا لما ذكره نموذج طلب تجنيس في السعودية.

– إذا كانت الزوجة هي العضو الوحيد في أسرة مقدم الطلب وهو سعودي بالفعل، ففي هذه الحالة يحصل على نقطة واحدة، وإذا كان والد تلك الزوجة سعوديًا أيضًا، فيحصل على نقطتين بمعدل نقطة واحدة مقابل كل واحد منهم.

– إذا كان للمتقدم شقيقان على الأقل يحملان الجنسية السعودية، فإنه في هذه الحالة يحصل على نقطة واحدة، ويزداد عدد النقاط إذا كان لديه ثلاثة سعوديين أو أكثر.

وختاما: يمكنك عزيزي القارئ التعرف على شروط تجنيس الكفاءات في السعودية من خلال قراءة السطور السابقة.

المصدر: موثوق

Scroll to Top