زواج الاجنبي من سعودية

استخراج تصريح زواج اجنبية من سعودي.. مع معقبينا معاملتك مضمونة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل معقب استخراج تصريح زواج من اجنبية مقيمة او العكس / استخراج مشهد زواج من الشرطة / معقب تصحيح وضع زواج / معقب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن المعقبين الثلاثة بالأسفل هم القادرين على خدمتك وإنهاء معاملتك. مع العلم الدفع بعد الإنجاز:

المعقب الأول 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

استخراج تصريح زواج اجنبية من سعودي.. مع معقبينا معاملتك مضمونة

يعرف أفضل المعقبين في السعودية استخراج تصريح زواج اجنبية من سع ودي جيدا وينجزه لك في فترة وجيزة وبأفضل الأسعار، وإليك التفاصيل مع منصة “موثوق“.

استخراج تصريح زواج اجنبية من سعودي
استخراج تصريح زواج اجنبية من سعودي

استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية

أصبح كل شئ يتعلق في الخدمات الحكومية بالسعودية إلكترونيا، وهذا اختصر كثيرا من الوقت والجهد على المواطنين وعلى المعقبين أيضا. ولابد من الإلتزام بترتيب الخطوات، لأن بدون ذلك لن تنجح العملية.

وبهذا تكون تأكدت من أن التسجيل من خلال معقب امارة الرياض لتقديم طلب استخراج التصريح يكون عبر أبشر، حيث تقوم بتعبئة البيانات المطلوبة منك. ولا تصدق أي شخص يطلب منك الزواج من أجنبية مع وعدك باستخراج تصريح من الحكومة حتى إذا كنت لا تستوفي الشروط.

ربما تفيدك: تصريح زواج سعودي من اجنبية بفلوس.. تواصل معنا

ويأتي دور تسليم الأوراق بواسطة معقب خدمات الكترونية إلى إدارة الزواج في الإمارة التي يتبع لها المواطن السعودي:

  • تقديم نتائج تحاليل الزواج المطلوبة في السعودية مثل تحليل الإيدز وغيره مطلوب عند طلب استخراج تصريح زواج اجنبية من سعودي
  • تسليم صحيفة جنائية خالية للعروس وموثقة من السفارة السعودية في بلدها من وزارة الخارجية عبر مكتب خدمات حكومية سعودية
  • تقديم تعريف عمل للمواطن يوضح كافة تفاصيل وظيفته بدءا من الراتب إلى العنوان.
  • إذا كان لا يعمل عليه تقديم مشهد مصدق من العمدة والشرطة.
  • استخراج برنت حديث.
  • تسليم صورة هوية مقدم الطلب.

شروط زواج اجنبية من سعودي

نواصل معك باقي الشروط في الجزء الثاني من المقال. ونفضل ذكر وشرح كل الشروط بالتفصيل، لأنها في غاية الأهمية بالنسبة لمعاملتك التي تريد الموافقة عليها في أسرع وقت.

  • تقديم نتائج التحاليل الطبية المطلوبة للزواج في السعودية. وهذا يطلب أيضا عند الزواج من اجنبية مواليد السعودية
  • بالنسبة للزوج، يقدم تعريف عمل له مصدق من الغرفة التجارية وبه كافة تفاصيل الراتب واسم وظيفته والعنوان.
  • تسليم صحيفة جنائية خالية للعروس موثقة من الجهات الحكومية في بلدها، وموثقة من السفارة السعودية، ووزارة الخارجية.

هل تسأل عن: مدة صلاحية زواج اجنبية من سعودي

  • على المخطوبين في حال سبق لهما أو لأحدهما الزواج، أن يقدما نسخة من صك الطلاق أو شهادة وفاة الزوج، رحمه الله.
  • إذا كان لا يعمل، يقدم ما يثبت ذلك مثل مشهد من العمدة والشرطة. وهذا شرط من أجل استخراج تصريح زواج اجنبية من سعودي
  • إذا كان متزوجًا من سعودية، يقدم تقرير طبي من مستشفى حكومي يثبت فيه أنها مريضة أو عقيم أو لا تلبي احتياجاته الزوجية.
  • تقديم ملف علاقي.

مع العلم:

  • لا يحق للمواطن المشمول ضمن الفئات الممنوعة استخراج التصريح، على سبيل المثال وليس الحصر العسكريين، والطلاب الذين يدرسون بالخارج، والقضاة، والعاملون في ديوان المظالم. لأن هذا من شروط الزواج من أجنبية مواليد السعودية إمارة مكة
  • ألا يكون عمر المواطن أصغر من 30 عامًا، ولا أكبر من 70 عامًا. إلا إذا كانت العروس قريبته من الدرجة الأولى مثل ابنة عمه أو ابنة خاله فيتزوجها في عمر الخامسة والعشرين، وعليه إثبات ذلك من المحكمة العامة.
  • من متطلبات زواج السعودي من اجنبية يجب ألا يقل راتبه عن 3 آلاف ريال سعودي.
  • إسقاط المطلقة من البطاقة العائلية الخاصة بك.

تعلم بالتأكيد أن الحكومة السعودية تطبق القانون بشكل صارم، وإذا وجدت أن المواطن ينقصه شرط واحد تحفظ طلبه حتى يتم استيفائه.

مع العلم أن هناك جهات مختصة لانجاز مثل هذه المعاملات بسهولة وسرعة بحكم علاقاتهم وخبرتهم حتى لو تحتوي على صعوبات.

مدة موافقة زواج السعودي من اجنبيه

يعتبر تصريح الزواج أمر ذا أهمية كبيرة بالنسبة للمواطن والحكومة. نعم، كما قرأت الأمر مهم أيضا للحكومة. فالمملكة تحرص دائما على الحفاظ على أمنها وثقافتها، لهذا تمر المعاملة بالمراحل الآتية حتى تصدر الموافقة.

  1. تتسلم الإمارة المعاملة منك وتراجعها.
  2. ترحل الإمارة معاملتك إلى وزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وهذا بسبب عدم استخراج تصريح زواج اجنبية من سعودي
  3. تعود المعاملة للإمارة ثم ترحل إلى المحكمة حيث تستكمل باقي العملية هناك.

وكانت مدة معاملة زواج السعودية من أجنبي تأخذ وقتًا طويلا في الماضي، ولكن مع التسهيلات التي وضعتها المملكة السعودية، تغير هذا الوضع. وبذلك تكون عرفت كيفية الحصول على تصريح الزواج من اجنبية

وقالت الدكتورة هتون الفاسي، وهي أكاديمية سعودية، لـموقع بي بي سي تريندينج البريطاني في العام 2016 إن إحدى قريباتها تزوجت من شخص غير سعودي واستغرقت العملية حوالي 18 شهرًا حيث كان العريس يمر “بقائمة مراجعة طويلة”.

ربما تفيدك: تصريح زواج السعودى من أجنبية.. ننجزه لك بأفضل سعر

 شروط زواج اجنبية من سعودي
شروط زواج اجنبية من سعودي

هل تسأل عن: شروط استخراج تصريح زواج من اجنبية

وأضافت أنه إذا كان للزوجين أطفال فلن يحصلوا على الجنسية السعودية، وتابعت الفاسي: “يحق للأبناء فقط التقدم للحصول على الجنسية السعودية عند بلوغهم سن 18″، مع ذلك، فإن أبناء السعوديات والآباء الأجانب يتلقون معاملة مماثلة للأطفال السعوديين في التعليم والقطاعات الأخرى في البلاد، لكن في كل عام تتزوج آلاف السعوديات من غير سعوديين من أصول عربية وغير عربية.

تجد طريقة استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية بالأعلى.

وأضافت الدكتورة  الفاسي أن الانقسامات القبلية داخل البلاد “ظاهرة متنامية في المملكة العربية السعودية”، موضحة أنه على الرغم من أن وزارة العدل تخلصت من “عدم التوافق في النسب” كسبب مشروع للطلاق، إلا أن القضاة ما زالوا يطلقون النساء السعوديات من أزواجهن غير السعوديين، غيابيًا، على هذا الأساس.

ولكن استخراج التصريح هذه الأيام أصبح هذه الأيام أكثر سهولة. وتكون عرفت هنا كم تستغرق معاملة زواج السعودي من اجنبيه

بسبب نظام ولاية المرأة في المملكة السعودية، يمكن للأقارب، بما في ذلك الأعمام، تطليق المرأة على أساس أنها تزوجت “خارج نسلها”، في أبريل 2016، ادعت امرأة في مقطع فيديو أنها طُلقت قسراً من زوجها السعودي على هذا الأساس، رغم أن السلطات السعودية نفت ذلك لاحقًا، قائلة إن عدم التوافق في النسب ليس سببًا كافيًا لمنح الطلاق.

معقب استخراج تصريح زواج أجنبية

يتم إنجاز جميع مراحل استخراج تصريح زواج من أجنبية بواسطة معقب محترف. ويقوم هذا المعقب باستخراج الأوراق لك، وتقديم طلبك، ومتابعته لك، ويخبرك بالنهاية بالنتيجة التي تعتمد على استيفائك للشروط وعلى الأوراق التي استخرجها لك.

وتعدك شركة ازهلها لخدمات التعقيب في السعودية بخدمة متميزة يؤديها فريق محترف لك خصيصا. وتساعد الشركة المواطنين والمواطنات على حد سواء في استخراج التصريح. وازداد عدد السعوديات الراغبات في الزواج من أجانب بعد ظاهرة 2016.

لفتت تلك الظاهرة الانتباه في العام 2016، عندما انتشر مقطع فيديو لحفل زفاف سعودية من مواطن سوري في المدينة المنورة. مع أن المنتشر هو الزواج من اجنبية مقيمة جدة

وشارك أكثر من 50 ألف شخص هاشتاج “امرأة من عشيرة حرب تتزوج من سوري في المدينة المنورة”، وكانت القبيلة التي تنتمي إليها العروس، بالإضافة إلى جنسية العريس، نقاط الخلاف الرئيسية في النقاش على مواقع التواصل الإجتماعي.

كانت بعض التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي مبتهجة بفكرة الزواج من دول مختلفة: “ما حدث الليلة في المدينة هو مثال جيد لآية في القرآن الكريم”، فيما ناقش آخرون عواقب الزواج من “أجانب”.

كتب أحد المغردين على تويتر، بحسب موقع شبكة بي بي سي البريطانية: “من حقها أن تتزوج من تختاره، لكنها لا تستطيع أن تأتي لاحقًا وتصرخ أن زوجها وأطفالها أجانب وتطالب بمنحهم الجنسية، فكر جيدًا قبل اتخاذ مثل هذا القرار.”

وهنأ كثيرون الزوجين، معربين عن دعمهم للزواج كوسيلة لمكافحة العنصرية وتعزيز المساواة بين الرجال والنساء السعوديين: “أهم شيء أنه مسلم، قل لا للعنصرية، يجب أن يكون القانون متساويًا. لكل من الرجل والمرأة وغيره من الجنسيات من الضروري تسهيلها… ”

وأشار آخرون إلى تباين في المواقف تجاه الجنسين: “لا بأس للسعودي أن يتزوج من أجنبية، والعكس ممنوع، ولن تثير ضجة إذا كان السعودي يتزوج من أجنبية”

وتأخذ منك الشركة أتعابا ورسوم المستندات التي تستخرجها بدلا منك. ولا تخاف فلا تفرض الحكومة السعودية رسوم على استخراج التصريح.

رسوم الزواج من اجنبية

تدفع رسوم بعض الأوراق التي تطلب استخراجها لإرفاقها في المعاملة المقدمة للجنة المراجعة. وكما ترى فإن التصريح لا يحتاج منك أموالا كثيرة أو حتى مجهودا، حال تم من خلال معقب، لكن عدم طلبه يستبب لك في عقوبات كبيرة.

  • يتسبب الزواج من اجنبية بدون تصريح في عدم توثيق عقد زواج واستخراج تصريح إلا بعد سنوات.
  • المحاكمة التأديبية في ديوان المظالم.
  • عدم القدرة على الانتفاع بمنح وزارة التنمية الإجتماعية.
  • ترحيل الزوجة حتى ولو لم تنهي مدة إقامتها.
  • فصله من وظيفته إذا كانت تمنع الزواج من أجنبيات.
  • دفع غرامة مالية تقدر بـ 100 ألف ريال سعودي.
  • الحرمان من حق الاستلاف من صندوق التسليف السعودي.
  • إذا كانت غير مقيمة، تمنع من دخول المملكة.

كما رأيت معنا فإن عملية استخراج تصريح زواج اجنبية من سعودي لا يوجد أسهل منها في بلدك.

ربما تفيدك: معقب استخراج تصريح زواج.. أرقام معقبين ثقة

 مدة موافقة زواج السعودي من اجنبيه
مدة موافقة زواج السعودي من اجنبيه

 

المصدر: موثوق 

Scroll to Top